1 اغسطس 2019 - 29 ذو القعدة 1440 هـ( 131 زيارة ) .
تماشياً مع سياسة شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات الداعمة لبرامج المسؤولية الاجتماعية، وجهت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات الدعوة لأطفال المؤسسة الخيرية الملكية للمشاركة في عدد من برامج النشاط الصيفي الذي تقدمه الشركة لأبناء الموظفين. وبهذه المناسبة، أعرب عبدالرحمن جواهري، رئيس الشركة عن بالغ تقديره للدور المؤثر واللافت الذي يقوم به مصطفى السيد الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية في قيادّة المؤسسة نحو تحقيق أهدافها النبيلة وفق التوجيهات الحكيمة لصاحب السموّ الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية، وسعي سموه المستمر للارتقاء بعمل المؤسسة وتطويرها لتوفير كافة أشكال الخدمات والرعايّة المتميزة للأسر البحرينية المنتسبة للمؤسسة وذلك بما يضمن للجميع حياة كريمة ومستقرة. وأكد عبدالرحمن أن الشركة فخورة جداً بتعاونها الكبير والمثمر مع المؤسسة الخيريّة الملكيّة في جميع المجالات والتي من شأنها أن تعود بالنفع والفائدة على منتسبي المؤسسة وبخاصة فئة الأطفال الذين حرصت الشركة هذا العام على توجيه الدعوة لهم للمشاركة في فعاليات البرنامج الصيفي الذي اعتادت الشركة تنظيمه في صيف كل عام،
14 يوليو 2019 - 11 ذو القعدة 1440 هـ( 147 زيارة ) .
نفذ مركز الفتاة الصيفي بقرية قامرة التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبوعريش أمس, برنامج "التاجرة الصغيرة" بمقر المركز ، ضمن مختلف البرامج والأنشطة المعتمدة لصيف العام الحالي. وأوضحت مشرفة المركز نورة مشرقي أن البرنامج شهد تفاعلًا كبيرًا من المشاركات الصغيرات, كما يهدف البرنامج لتعليم الأطفال المهارات الريادية، إضافة إلى نشر الوعي المالي والتجاري وغرس روح المبادرة والابتكار ، مشيرة إلى الروح التنافسية العالية والإيجابية بين المشاركات، وحرصهن على التركيز وروح الإبداع والابتكار في مشاريعهن التجارية البسيطة التي تراوحت بين الاستهلاكية والغذائية. وأضافت حاولنا خلال البرنامج تحويل أفكار المشاركات الصغيرات إلى واقع ملموس عبر توفير بيئة تجارية مصغرة تحاكي عالم الأعمال الحقيقي، ومن ثم إعطاء المشاركات فرصة مميزة لإدارة تلك الأعمال التجارية البسيطة لتشجيعهن مستقبلًا لتنفيذ مشروعات خاصة بهن، معربة عن تقديرها للأمهات لتحفيز المشاركات على النجاح. وبينت أن برامج المركز الصيفي للعام الحالي تشهد تنوعًا كبيرًا من خلال التركيز على البرامج المهارية مثل المكياج والكورشية والحاسب الآلي واللغة الانجليزية وفن الرسم وتعلم القراءة وغيرها والتي تستفيد منها 100 مشاركة.
14 يوليو 2019 - 11 ذو القعدة 1440 هـ( 146 زيارة ) .
تطلق جمعية " ود " الخيرية للتكافل والتنمية الأسرية بمحافظة الخبر غداً فعاليات النادي الصيفي للفتيات، التي تستمر ثلاثة أسابيع تقدم خلالها العديد من البرامج في مختلف المجالات المتنوعة بهدف دعم الفتيات من 12 إلى 16 سنة واكتشاف مواهبهن وتنمية وتطوير مهاراتهن، بما يتناسب مع الفئة العمرية للمشاركات. وأكدت رئيسة مجلس إدارة جمعية "ود " الخيرية نعيمة الزامل حرص الجمعية على استثمار الإجازة الصيفية لدى الفتيات بالمرحلتين المتوسطة والثانوية من خلال إطلاق النادي الصيفي للفتيات بمقر الجمعية، مشيرة إلى أن فعاليات النادي تعتمد على الحرفة والمهارة اليدوية، وكذلك التنمية والتطوير، إضافة إلى الترفيه والمفاجآت التي سيكون لها طابع حماسي مختلف . وأوضحت الزامل أن النادي الصيفي للفتيات يقام تحت إشراف وإدارة نخبة من المدربات المختصات من داخل الجمعية وخارجها، مشيرة إلى أهمية مثل هذه الأندية الصيفية التي تسهم في استثمار الوقت وتطوير الفتيات وتنمية قدراتهن بما يحقق أفضل النتائج الإيجابية لهن مستقبلا في حياتهن الاجتماعية والعلمية.
10 يوليو 2019 - 7 ذو القعدة 1440 هـ( 82 زيارة ) .
اختتم القسم النسائي في مكتب هداية للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالخبر ملتقى "مُحلّقات" لدعم الفتيات وتنمية مهاراتهن الحياتية من خلال معرض استكشافي ودورات تدريبية ومسابقات حركية وذهنية، والتركيز على تعميق إيمانهن بمختلف جوانب دينهم الإسلامي وشريعته السمحة، الذي استمر لثلاثة أيام، مستهدفًا طالبات المرحلة الابتدائية من خلال طرح العديد من الموضوعات ومناقشتهن فيها مدعومة بوسائل تقنية جاذبة وأساليب متنوعة. وأوضحت مديرة القسم النسائي في المكتب بدرية الخالدي أن الملتقى شهد مشاركة 42 فتاة ومتطوعة بواقع 22 طالبة استفادت من فعالياته و 20 متطوعة أسهمن في تنظيمه. وأشارت إلى أن الملتقى يهدف إلى تنمية وتطوير القدرات وتعميق الجانب الإيماني بشريعتنا الإسلامية لدى الفتيات بالمرحلة الابتدائية من خلال معرض استكشافي ودورات تدريبية ومسابقات تنموية، إضافة الى ثلاث موضوعات دينية تمثلت في "الصلاة، وشكر النعم، والآداب الإسلامية". وأضافت الخالدي أن الملتقى تضمن عدة فعاليات كحلقة ترتيل لتحفيظ القرآن، وقاعة انعكاس لعرض مقاطع فيديو مناسبة ومناقشة الفتيات حولها، وجولة تحليق وهي معرض من ثلاثة أركان متعددة الوسائل تستكشف فيه الفتاة وتخوض العديد من التجارب الشيقة للموضوعات المطروحة، وفن محلّقة وهي دورات مهارية تتعلم من خلالها الفتيات مهارات عملية مفيدة وممتعة كتغليف الهدايا وصنع الإكسسوارات والوجبات البسيطة وغيرها، وفعالية تحديات وهي مسابقات حركية وذهنية مشوقة تقوم على تجميع النقاط وحصد الجوائز .
10 يوليو 2019 - 7 ذو القعدة 1440 هـ( 41 زيارة ) .
أعلنت وزارة تنمية المجتمع عن إطلاقها البرنامج الصيفي في مراكز التنمية الاجتماعية العشرة التابعة لها والمنتشرة في مختلف إمارات ومناطق الدولة، والتي تبدأ مطلع شهر يوليو الجاري وتستمر إلى منتصف أغسطس المقبل، بفعاليات ومبادرات تنموية واجتماعية موجّهة لجميع الشرائح المجتمعية؛ الأسرة وكبار المواطنين وطلبة المدارس وسواهم من الفئات المجتمعية. وأكدت حصة تهلك وكيل وزارة تنمية المجتمع المساعد لشؤون التنمية الاجتماعية، أن الخطة الصيفية لأنشطة مراكز التنمية الاجتماعية توزّعت على 5 محاور، وتتواصل لـــ 5 أسابيع متتالية، مضيفة أن الأسبوع الأول حمل عنوان «الابتكار في المسؤولية المجتمعية» والأسبوع الثاني «نحو علاقة أسرية أجمل»، أما الأسبوع الثالث فحمل اسم «العلم والمعرفة والذكاء الاصطناعي»، والرابع أسبوع السعادة، والخامس جاء بعنوان «التخطيط المالي السليم».
1 يناير 2019 - 25 ربيع الثاني 1440 هـ( 129 زيارة ) .
اختتمت لجنة التنمية الاجتماعية بمحافظة هروب أمس، الجانب التفاعلي لملتقاها الأول المقام بمتنزه مشعود السياحي، وذلك بحضور المحافظ فيصل بن ناصر لبدة. وعبر محافظ هروب، خلال تسليمه الفائزين في الملتقى جوائزهم، عن شكره وتقديره للجنة التنمية الاجتماعية على جهودها المبذولة وعملها الدوؤب وبرامجها المتميزة وإسهامها في تنويع فرص التفاعل المجتمعي بالمحافظة وتحقيقها للأهداف المنشودة في خدمة الشباب والمجتمع. من جانبه ، أشار رئيس اللجنة جابر بن معايل هروبي ، إلى أن نشاطات اللجنة لا زالت مستمرة من خلال الفعاليات المختلفة التي تستهدف شباب وفتيات المحافظة ، مضيفاً أنه سيتم إطلاق الدوري الرياضي خلال الأسبوع القادم وتدشين دورات القياس في الأسبوع الثالث للفعاليات .
26 ديسمبر 2018 - 19 ربيع الثاني 1440 هـ( 89 زيارة ) .
يشهد معرض ” سلمان والكشافة ” المقام ضمن جناح وزارة التعليم الكشفي بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة “الجنادرية 33”, إقبالاً من زوار المهرجان ، ومن الكشافين بمختلف مراحلهم ، والمهتمين بالتأريخ الكشفي . ويشتمل المعرض على مجموعة من الصور لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – خلال رعايته لبعض المناسبات الكشفية أو استقباله للوفود الكشفية الزائرة للمملكة ، ومن ابرز تلك الصور استقباله في قصره بالرياض في صفر من عام 1438هـ ملك السويد الرئيس الفخري لصندوق التمويل الكشفي كارل جوستاف السادس عشر والوفد المرافق له ، وصور من استقباله للكشافة المشاركين في خدمة الحجاج بمشعر منى . كما تضمن المعرض صوراً للملك سلمان – ايده الله – حينما كان أميراً للرياض خلال استقباله لوفد الصداقة الكشفي الامريكي بالرياض عام 1403هـ ، وصور من استقباله للمشاركين في اللقاء الرابع لرؤساء الجمعيات والهيئات الكشفية العربية المنعقد بالرياض عام 1408هـ ، واستقباله للمشاركين في المؤتمر الكشفي العربي الــ 23 الذي استضافته الرياض عام 1422هـ ، ورعايته لحفل التكريم الكشفي الثاني عام 1428هـ ، وافتتاحه وملك السويد لمعرض السلام العالمي عام 1429هـ ، وتقلده لزمالة بادن باول في نفس العام ، بالإضافة الى بعض اقواله – رعاه الله – في الحركة الكشفية . واشاد عددٍ من المهتمين بالتاريخ الكشفي بأهمية ذلك المعرض في حفظ مثل تلك الصور ، التي تؤكد حرص ولاة الأمر على دعم وتشجيع العمل الكشفي والتطوعي ، ومدى الاهتمام بشباب الوطن .
26 ديسمبر 2018 - 19 ربيع الثاني 1440 هـ( 85 زيارة ) .
أطلقت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة معسكر حصاد التطوعي الثامن، الذي يحمل شعار «نتطوع لأجل الشارقة»، وذلك خلال الفترة من 23 ديسمبر الجاري، وحتى 03 من يناير المقبل. حيث يتولى مركز التطوع بالدائرة، تنفيذ المعسكر من خلال 9 مقار على مستوى إمارة الشارقة عن طريق فروع الدائرة في أنحاء الإمارة، ويستهدف المعسكر الأطفال من الفئة العمرية من 6 إلى 12 سنة. وأكدت فايزة خباب مديرة مركز التطوع؛ أن معسكر حصاد التطوعي يهدف إلى إكساب المتطوعين الأطفال خبرات متنوعة تعزز مهاراتهم وترفع مستوى المعرفة لديهم، كما يركز المعسكر على أساليب التعليم الترفيهي لتحقيق النتائج المرجوة من البرامج والورش المطروحة. وأوضحت مدير مركز التطوع؛ أنه تم طرح 7 فرص تطوعية، بإجمالي 20 ساعة تطوعية للمتطوعين الأطفال، و40 ساعة تطوعية للمتطوعين الكبار الذين يشرفون على سير عملية البرنامج التوعوي، حيث تتنوع تلك الفرص التطوعية ما بين البرامج الاجتماعية، والتثقيفية، والتأهيلية.
23 ديسمبر 2018 - 16 ربيع الثاني 1440 هـ( 214 زيارة ) .
استفاد 1750 طالبًا من البرامج التدريبية التي قدمتها لجنة التنمية الاجتماعية لأحياء الخبر الشمالية "رقي", وذلك خلال الفصل الدراسي الأول. وأوضح رئيس لجنة التنمية الاجتماعية "رقي" عبدالله بن مبارك الدحيم، أن لجان التنمية تُعد محاضن تربوية وترفيهية لشغل أوقات الفراغ واحتواء الشباب، مبيناً أن الدورات التدريبية التي قدمت للطلاب هي ضمن ما تسعى إليه اللجنة من تنمية فئات المجتمع والشباب على وجه الخصوص. وأضاف أن الدورات والبرامج التدريبية جاءت متنوعة بين تنمية الذات وإدارة الوقت والتفوق واختيار التخصص الجامعي والتخصصات الهندسية في الجامعات، كما أقيمت دورات تدريبة في مجال التطوع والجودة والتميز، لافتاً الانتباه إلى التنسيق المستمر بين اللجنة ومكتب التعليم بالخبر، منوهًا بالتعاون والشراكة الفاعلة التي تتلقاها لجنة "رقي" من تعليم الخبر في المجالات كافة التي تخدم المجتمع.
30 اغسطس 2018 - 19 ذو الحجة 1439 هـ( 223 زيارة ) .
اختتم نادي مدحاء برامجه الصيفية بالبرنامج الاجتماعي معاً لخدمة المجتمع وهو عبارة عن برنامج تطوعي تضمن عدة فعاليات منها عمل مكتبة توعوية للمراجعين بمركز صحي مدحاء بقسمي الرجال والنساء وعمل صناديق خاصة لوضع الأحذية للمصلين في بعض مساجد الولاية كما تضمن توزيع وجبات غذائية على العمال في عدد من المواقع في الولاية ويهدف هذا البرنامج التطوعي الى تعريف المجتمع بشكل عام والمشاركين بشكل خاص على أهمية الأعمال التطوعية في بناء الوطن وغرس حب الانتماء والتعاون بين أفراد المجتمع كافة بجميع فئاته وتعزيز مفهوم العمل التطوعي باعتباره أسلوب حياة. وقال أحمد بن علي بن محمد السعدي عضو اللجنة الشبابية بنادي مدحاء والمسؤول عن برنامج معاً لخدمة المجتمع: يعد برنامج معاً لخدمة المجتمع هو ختام باقة البرامج الصيفية المتنوعة التي تم تنظيمها ضمن برامج النادي الصيفية برنامج صيف الرياضة وبرنامج شبابي لعام 2018 ويتم تنظيمه للموسم الثالث على التوالي ويعتبر البرنامج التطوعي الوحيد خلال الفترة الصيفية ويهدف الى غرس ثقافة العمل التطوعي عند الشباب وغرس قيم المحبة والانتماء للأرض الطيبة التي نشأوا وترعرعوا بها. وأضاف: لقد ركز البرنامج التطوعي لهذا العام على نقطتين أساسيتين وهما تطوير عمارة بيوت الله ونشر ثقافة القراءة ويتأتى ذلك من خلال وضع كتب في المكتبة المعدة سابقاً في مركز صحي مدحاء في قسم النساء وعمل مكتبة جديدة في قسم الرجال مع الأخذ بالعلم والأهمية بضرورة توجيه الكتب ومحاكاتها جميع فئات المجتمع المختلفة كالكتب الإسلامية والأدبية والعلمية والفلسفة وغيرها أما عن عمارة بيوت الله وتطويرها فتم جمع عدد من الأفكار التطويرية وتبلورت فكرة صناديق خاصة لوضع الأحذية والتركيز على الجوامع إذ ان عدد زوارها كبير خصوصاً في فترة الأعياد والجمعة كما سيتم خلال الفترة القادمة نشر فيديوهات توعوية على مستوى ولاية مدحاء لتأكيد أهمية العمل التطوعي ونشره بين أفراد المجتمع.
13 اغسطس 2018 - 2 ذو الحجة 1439 هـ( 136 زيارة ) .
قال مدير إدارة العمل التطوعي بالهيئة الخيرية الإسلامية العالمية السيد عبدالله العوضي إن إدارة العمل التطوعي في الهيئة تولي اهتماما خاصا بالشباب لما يتمتعون به من الطاقة والإبداع، مضيفا أن هناك 36 فريقا تطوعيا لدى الهيئة معظمهم من الشريحة الشبابية ويعملون في مجال العمل الخيري الإنساني والإغاثي محليا ودوليا. من جانب آخر أكدت مدير المشروع الشبابي التعليمي «ادفع دينارين واكسب الدارين» بالهيئة الخيرية سمية الميمني أن المشروع يركز على طلبة الجامعات وحديثي التخرج من سن 18 إلى 30 عاما لتوعيتهم في مجالات العمل الخيري نظريا وعمليا وميدانيا، كما أوضحت الميمني أن فريق الدارين نجح في استقطاب أكثر من 350 متطوعا ومتطوعة منذ انطلاقته في 2010م، وحاليا يعمل معنا 55 متطوعا من الشريحة الشبابية. وأضافت أن رحلة زمرة الدارين التي صادف انطلاقها في اليوم الدولي للشباب هي رحلة إنسانية مكونة من ٢٨ شخصا من الكويت والسعودية وسلطنة عمان هدفها وضع حجر الأساس لأربع مدارس الدارين في قرغيزيا، خلال فترة ١٢ إلى ١٨ أغسطس، حيث تم تسويق هذه المدارس من خلال الفريق الشبابي التطوعي.
3 اغسطس 2018 - 21 ذو القعدة 1439 هـ( 254 زيارة ) .
شارك أكثر من 100 ابن من أبناء الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض (إنسان) في رحلة سياحية إلى مدينة أبها برفقة عدد من المشرفين، وانطلقت الرحلة تحت شعار (سياحتنا في أبها أحلى) وتستمر لمدة 8 أيام، ولدى وصول الأبناء إلى مقر إقامتهم في بيوت الشباب، قاموا بجولة على أنحاء المدينة يرافقهم مشرف من قبل الهيئة العامة السياحة والتراث الوطني، للتعرّف على معالمها وآثارها التاريخية والقرى التراثية، والأسواق الشعبية، وستتضمن الرحلة التنقل بواسطة الباص السياحي بين المتنزهات الطبيعية، حيث سيقوم الأبناء بزيارة إلى متنزه السودة والحبلة ومتنزه دلغان وغيرها، وزيارة إلى بعض الجهات الرسمية. كما سيتخلل الرحلة مسابقات ثقافية وتوعوية، ومجموعة من الفعاليات المشوقة والترفيهية. وتأتي هذه الرحلة ضمن مهرجان إنسان الصيفي لعام 2018 الذي تنظّمه الجمعية سنوياً لأبنائها ويستمر إلى نهاية الإجازة الصيفية ويهدف إلى شغل أوقات الفراغ لدى الأبناء، والاستفادة من البرامج الترفيهية والتربوية التي تنظّمها الجمعية خلال فترة المهرجان. ويتخلّله العديد من الأنشطة والبرامج المتنوّعة، ومن ضمنها الرحلات السياحية، حيث يتعرّف الأبناء على ما تزخر به المملكة من معالم حضارية، ومواقع أثرية وعمرانية، إضافة إلى رحلات لأداء العمرة، وتنظيم الأيام المفتوحة، كالزيارات للمراكز الترفيهية، والمجمعات التجارية، وإقامة الملتقيات الأسرية، وجلسات السمر، وكذلك التنسيق لزيارة مراكز الأحياء والجمعيات الخيرية.
23 يوليو 2018 - 10 ذو القعدة 1439 هـ( 255 زيارة ) .
تنظم لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في الخشابية بمحافظة أبوعريش حالياً , الملتقى الصيفي " صيفنا موهبة وإبداع .. حب وإنماء"، وذلك بمقر اللجنة في الخشابية. وأوضح رئيس مجلس إدارة اللجنة أحمد بن عمر حمزي، أن الملتقى الذي يستهدف طلاب الصف الثالث متوسط والمرحلة الثانوية والجامعية يشمل برامج ثقافية واجتماعية ورياضية ودورات تدريبية في إنشاء المشروعات ورحلات ومسابقات متنوعة وجلسات مفتوحة للمواهب والإبداعات, إلى جانب زيارة مرافق حكومية ومنشآت مختلفة ويستمر على مدى ثلاثة أسابيع, ضمن برامج اللجنة في خدمة المجتمع المحلي وتنمية قدرات الطلاب واستثمار أوقاتهم خلال إجازة صيف العام الحالي. وأضاف أن القسم النسوي في اللجنة ينظم حالياً برنامجاً تشاركياً بين القسم وروضة الأطفال ويستهدف الأطفال من سن ثلاث إلى تسع سنوات, مقدماً حزمة من برامج التوعية الصحية وبرنامج الصداقة والابتسامة وطموح المستقبل ودورات في الحاسب الآلي واللغة الانجليزية، فضلا عن برنامج التاجر والطباخ الصغير والخوارزمي الصغير وبرنامج تدريبي في إعادة التدوير إلى جانب مسرح الطفل وساحات للرسومات والإبداع.
16 يوليو 2018 - 3 ذو القعدة 1439 هـ( 261 زيارة ) .
تنفذ لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمنطقة نجران، ممثلة بالقسم النسائي غداً، برنامج "نادي الزهور"، الذي يستهدف طالبات المرحلة المتوسطة والثانوية، بمقر اللجنة بحي المخيم بمدينة نجران. ويتضمن البرنامج مسابقات ترفيهية وفقرات تثقيفية،فيما خصصت جوائز للمشاركات المميزة. ويأتي البرنامج الذي يُقام كل اثنين من الساعة 5 عصراً حتى الساعة 9.30 مساءً، ضمن الأنشطة والبرامج التي ينفذها القسم النسائي بلجنة التنمية، لتنمية قدرات الطالبات وتطوير مهاراتهن.
11 يوليو 2018 - 27 شوال 1439 هـ( 195 زيارة ) .
أعلن معهد كامز للتدريب الأهلي التابع لجمعية النجاة الخيرية عن افتتاح البرنامج الصيفي للفتيات بداية من 22 يوليو الجاري وحتى 16 أغسطس. وذلك ضمن أنشطة نادي "سبائك القيمي" التي ينظمها المعهد. وفي هذا الصدد صرح مدير عام معهد كامز عثمان الثويني أن الهدف من البرنامج ملء فراغ بناتنا في العطلة الصيفية بالأنشطة النافعة والمفيدة. وأوضح الثويني أن هذا النشاط مخصص للفتيات من 9 – 14 عاما وسوف يكون اجتماعي وقيمي وترفيهي ، ويشتمل على حفظ وتدبر القرآن ، ومناظرات وكتابة قصص ، ورحلات ، ودورات تدربية ، وورش فنية ، ورياضة ، ومشاركة أسرية. وأشار الثويني إلى وجود استشارية اجتماعية لتقديم التوجيهات والنصائح النافعة لبناتنا بوجود الأمهات. ودعا من يرغب في إشراك بناته إلى الاتصال على أرقام 99908325 – 97288897. وبالنسبة لمواعيد البرنامج بين الثويني أنه سيكون أيام الأحد والثلاثاء والخميس من الساعة الرابعة عصراً إلى السابعة مساء. وختم الثويني تصريحه بالقول أن كامز يتطلع في الفترة القادمة إلى إقامة المزيد من الفعاليات الخاصة بتعليم وتثقيف النشء.
9 يوليو 2018 - 25 شوال 1439 هـ( 416 زيارة ) .
أطلقت إدارة الإشراف النسائي لمدارس تحفيظ القرآن الكريم بالخبر عددًا من البرامج خلال صيف 1439هـ، بلغ عددها 36 منشطًا صيفيًا ابتداءً من نهاية شهر شعبان وحتى آخر شهر ذي القعدة، تخدم جميع الفئات العمرية «الأمهات والفتيات والبراعم والأطفال» موزعة توزيعًا جغرافيًا لتخدم جميع أحياء مدينة الخبر، وتقدم من خلالها برامج هادفة «تربوية وعلمية» بكوادر سعودية متميزة في تعليم كتاب الله، وتتنوع الفترات بين الصباح والمساء لتناسب جميع فئات المجتمع. وذكرت أخصائية العلاقات العامة والإعلام لمكتب الإشراف النسائي لتحفيظ القرآن الكريم بالخبر، حنان باطرفي، أنه من خلال حساب الإدارة في برنامج التواصل الاجتماعي «تويتر» يتم طرح إعلانات البرامج، ويتم الإجابة عن الاستفسارات، كما أنها أطلقت في شهر رمضان الفائت مسابقة تفاعلية للمتابعين جمعت بين المتعة والفائدة ولاقت استحسانًا وتنافسًا بينهم.
9 يوليو 2018 - 25 شوال 1439 هـ( 372 زيارة ) .
استقبل مركز تنمية الطفل التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبوعريش, منذ بدأ برامجه الصيفية الخميس الماضي, أكثر من 117 طالباً وطالبة بعدد من الأنشطة والبرامج التي تقوم بتهيئة الجو الملائم، لتفعيل ثقافتهم وتوسيع مداركهم. وأوضح رئيس اللجنة عبدة راجحي أن المركز يحتوي على معامل وقاعات مجهزة، لتقديم العديد من الدورات والبرامج التي تهتم بتطوير مهارات الأطفال في مجال تعليم اللغة الإنجليزية، والحاسب الآلي والتجميل والقراءة، والرياضة والرسم، بالإضافة إلى دورات تنمية المهارات الحياتية والشخصية بإشراف نخبة مميزة من المتخصصات.
4 يوليو 2018 - 20 شوال 1439 هـ( 264 زيارة ) .
أطلقت جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة عنيزة أمس، حزمة من برامجها الصيفية، التي تستهدف مختلف الفئات العمرية، وتستمر لمدة شهر. وتضمنت البرامج " ملتقى القيم الصيفي " لطلاب المرحلة الابتدائية وذلك بمدرسة الملك عبدالله بن عبدالعزيز بحي الشفاء،يقدم من خلاله جملة من البرامج والفعاليات الثقافية والرياضية والاجتماعية والدورات القرآنية والزيارات والرحلات وبرامج تطوير المهارات. ويقام بمعهد الإمام ابن الجزري العديد من الدورات في الحفظ والتلاوة في المسار العام ومسار الحفظ، وذلك بمقر المعهد بالجمعية،فيما تطلق إدارة التمويل والاستثمار بالجمعية مشروع أكرم حافظاً . وخصصت للنساء " برامج العلا " بمركز حسن النعيم، و"إجازتي غير " في دار البراعم الثانية، و"باسقة 2 " في دار موضي الخنيني، وتستهدف الطالبات في مختلف المراحل الدراسية والأمهات، تقدم خلالها دورات ثقافية واجتماعية وتطويرية، إلى جانب دورات في حفظ القرآن الكريم.
2 يوليو 2018 - 18 شوال 1439 هـ( 142 زيارة ) .
أعلن نائب رئيس مجلس إدارة جمعية المنابر القرآنية د ..محمد الشطي عن قرب انطلاق الدورة القرآنية الصيفية الثانية لمشروع «الغلمان لتعليم اللغة العربية والقرآن»، تحت شعار «مع القرآن.. إجازتي أسعد»، مبينا أن الدورة بدأت اعتباراً من أمس الاحد وحتى الخميس 9 أغسطس المقبل. وعن تفاصيل الدورة أوضح الشطي أنها ستقام في مركز مسجد ملا راشد سعود الصقر بمنطقة سعد العبد الله، ومركز مسجد غزيل عوض البخيت بمنطقة عبدالله المبارك، لافتا الى أن أيام الدراسة من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع بمعدل ساعتين في اليوم الواحد، وذلك بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية. وذكر أن الدورة تستهدف الأطفال من سن 4 إلى 9 سنوات، وتهدف إلى مراجعة وتثبيت ما تم تعلمه من مقرر منهج الغلمان بمستوياته الأول والثاني، وتثبيت المحفوظ من جزء عم مع أحكام التجويد، بالإضافة إلى الجوانب الترفيهية للطلاب المشاركين، وتعريفهم بنعمة الوقت وأهمية استغلاله في طاعة الله جل وعلا، والاستفادة من البرامج القرآنية التربوية التي تناسب النشء، مؤكدا أن المشروع يشرف عليه معلمون ذوو خبرة وكفاءة عالية في مجال تحفيظ القرآن الكريم ومناهج التعليم والتلقي التربوي، من أجل تنشئة أطفال يتربون على قيم القرآن الكريم ومفاهيمه بأسلوب علمي يوفق بين الأصالة والحداثة في التدريس. ودعا أولياء الأمور إلى المسارعة في تسجيل أبنائهم واستثمار أوقاتهم في هذه الإجازة من خلال الاتصال على الأرقام 94124391 أو 94124382،
29 يونيو 2018 - 15 شوال 1439 هـ( 328 زيارة ) .
تطلق جمعية خيركم بجدة ممثلة في دور وحلقات القرآن ابتداء من يوم الأحد القادم, المئات من الملتقيات والبرامج والأندية الصيفية لجميع المراحل التمهيدي والابتدائية والمتوسطة والثانوية والجامعية بجميع أرجاء المحافظة. وبيّن مدير عام الجمعية صابر بامخرمه أن مراكز خيركم الجغرافية الخمسة, إضافة إلى المجمعات الصباحية لغير الناطقين بالعربية والمجمعات المسائية, تقدم العديد من البرامج القرآنية والثقافية والترفيهية والتعليمية لشغل أوقات الطلاب والطالبات فيما ينفعهم وينمي مهاراتهم ويصقل مواهبهم، معداً هذه المحاضن الصيفية التربوية حماية لهم, ولاكتشاف إبداعاتهم وشخصياتهم حتى يحددوا أهدافهم ويسيروا في طريق التميز.