8 نوفمبر 2018 - 30 صفر 1440 هـ( 68 زيارة ) .
اختتمت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالبديع ملتقى "شبابنا ثروتنا" الذي استهدف 25 شاباً قيادياً، تم خلاله العمل على تنمية المهارات وصقل المواهب لدى الشباب . واستفاد من البرنامج، الذي استمرت فعالياته ثلاثة أيام، 25 شابا قياديا وذلك من خلال ورشة تدريبية تحت عنوان "الشباب والتطوع قدمها المدرب محمد آل شبيب وبإشراف من محمد البكر وعبدالمحسن اليزيدي ، شارك خلالها الشباب بأفكار تطوعية ومبادرات سوف تتبناها اللجنة لتدعم الشباب كونهم الثروة الحقيقية للوطن، وذلك من خلال تنمية أفكارهم ومبادراتهم لتعود على وطنهم بالنفع والفائدة . وأثمر الملتقى عن عدد من التوصيات التنموية، من أهمها تشكيل مجلس الشباب التنموي وتبني فريق تطوعي تنموي، يرسم أهدافها وبرامجها التي تعود بقيمة إيجابية على المجتمع.
5 نوفمبر 2018 - 27 صفر 1440 هـ( 61 زيارة ) .
خصصت الدورة الـ37 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، التي انطلقت مركز إكسبو الشارقة، تحت شعار «قصة حروف»، جلسة حوارية استضافها ملتقى الفكر، تحت عنوان «اصنع سعادتك» لمناقشة تأثير الأعمال التطوعية في حياة المتطوعين على صعيد الأفراد والمؤسسات. وتطرقت الجلسة التي أدراتها فاطمة البلوشي المدير التنفيذي لجائزة الشارقة للعمل التطوعي، إلى ضرورة قيام أولياء الأمور، والمدارس، بواجباتهم تجاه تعزيز قيم الأعمال الإنسانية في نفوس أطفالهم، وحثهم على القيام بأعمال مجتمعية تطوعية، نظراً لدورها في صقل وبناء شخصيتهم الاجتماعية. ولفتت البلوشي إلى أن العمل التطوعي يبدأ في كثير من الأحيان كحالات فردية، ثم يتحول إلى سلوك وممارسة حياتية، حيث يسهم في خلق شخصية قيادية سوية ومتزنة، كما يمنح أصحابه شعوراً بالرضى الذي يصل أقصى درجات السعادة، كما يشغل أوقاتهم بما هو مفيد وإيجابي، ويجنبهم الاكتراث بصغائر الأمور. وحول نتائج الأعمال التطوعية وأثرها على الموظفين والعاملين في المؤسسات الحكومية والخاصة، أكدت البلوشي أنها تجنب الأشخاص لاسيما المقبلين على التقاعد، أزمة ما بعد التقاعد، حيث تمنحهم تلك الأعمال شعوراً بالرضا عن الذات باعتبارهم أشخاصاً فاعلين في مجتمعهم. وقالت البلوشي: «نسعى من خلال التركيز على الأعمال التطوعية، إلى إذكاء روح العمل الإنساني لدى مختلف الأفراد، صغاراً وكباراً، وفقاً للمعايير التي تستجيب لاحتياجات المجتمع، كما نسعى إلى إتاحة الفرصة لهم للتعبير عن رغبتهم من خلال المبادرات التي قد يقترحونها، أو عبر الأعمال التي يقدمونها، ما يسهم في تجذير قيم ومفاهيم هذه الثقافة لديهم، وتعزز من أهمية الانخراط في الأعمال المجتمعية دون انتظار مقابل».
5 نوفمبر 2018 - 27 صفر 1440 هـ( 44 زيارة ) .
استقطب معرض "التاجر الصغير" الذي نظمته جمعية "كيان " للأيتام، واختتم مساء أمس، عدد كبير من الزوار للتسوق من منتجات أبناء الجمعية، وذلك في غرناطة مول بالرياض. وأوضحت رئيس مجلس إدارة جمعية "كيان" سمها الغامدي, أن الجمعية تهدف الى التنمية المستدامة لليتيم, مؤكدة أن الجمعية يهمها مصلحة اليتيم وبناء كيانه ومستقبله, مبينة أن الجمعية أقامت شراكة مع احدى الشركات الخاصة بتنظيم المعارض والمؤتمرات لتنظيم "التاجر الصغير" للوعي المالي وفق أعداد المشاركين المستفيدين المتفق عليهم من الجمعية, حيث تقوم المؤسسة بجهود ملموسة تجاه أبناء المجتمع من باب المسؤولية الاجتماعية . وعرض أبناء وبنات جمعية "كيان" مبتكراتهم وبدأوا ببيعها داخل أجنحة مخصصة لهم على زوار المعرض، وكانت الجمعية قد نظمت في وقت سابق وعلى مدى ثلاثة أيام دورة "التاجر الصغير للوعي المالي" لأبنائها الأيتام، حضرها حوالي 24 طفلا، وهدفت الدورة إلى تعليم الطفل الادخار ومعرفة إعداد الميزانية ومعرفة أهدافه وكيفية الانتقال لمرحلة المعرض. وأشارت المدربة ليلى شراحيلي إلى أنه سيتم اختيار سفراء للتاجر الصغير بعد توفر عدة شروط منها: الثقة بالنفس ودقة التعامل مع الجمهور وعرض المشروع وكيفية التعامل مع الزبون, بعد ذلك يتم انتقالهم إلى مرحلة ثانية وهي مرحلة أكاديمية سفراء التاجر.
29 اكتوبر 2018 - 20 صفر 1440 هـ( 41 زيارة ) .
انطلقت مساء أمس, فعاليات معرض الأسر المنتجة في محافظة العارضة بمنطقة جازان ، وذلك بساحة الملك سلمان للاحتفالات والمناسبات بالمحافظة . وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية الأسر المنتجة بجازان محمود بن علي الأقصم، أن المعرض يستهدف 30 أسرة منتج مدعومة من برنامح أيادينا الاقراضي الذي قدمته الجمعية بدعم مؤسسة محمد وعبدالله إبراهيم السبيعي الخيرية وبشراكة استراتيجية مع بنك التنمية الاجتماعية بالمنطقة, مبيناً أن المعرض الذي يستمر 20 يوماً يهدف إلى تسويق منتجات الأسر وإتاحة قنوات بيعية لهن . وأشار إلى أن معرض الأسر المنتجة بالعارضة يأتي ضمن سلسلة من المعارض التي تضمنتها خطة الجمعية للعام الحالي، واستطاعت تغطية معظم محافظات المنطقة لإتاحة الفرصة للأسر المنتجة للمشاركة.
24 اكتوبر 2018 - 15 صفر 1440 هـ( 50 زيارة ) .
أطلقت جمعية البر بالمنطقة الشرقية اليوم، عددها الإلكتروني من نشرة "حصاد الخير التنموي" عبر النشرة البريدية لأفراد المجتمع من متابعيها، فيما توزع غدا الأربعاء عددها المطبوع من النشرة بمناسبة اليوم العالمي للإعلام الإنمائي، الذي يصادف 24 أكتوبر من كل عام، بهدف لفت انتباه الرأي العام العالمي لمشاكل التنمية والحاجة إلى تعزيز التعاون الدولي من أجل حلها. وأوضح الأمين العام للجمعية سمير بن عبد العزيز العفيصان, أن نشرة "حصاد الخير التنموي تعبر عن ما تشهده الجمعية حاليا من نقلة نوعية تستهدف تقديم برامج ومشاريع تنموية لمستفيديها، حيث تدعم هذه الخطوة الجهود التي تبذلها المملكة في التحول التنموي وتدعم رؤية المملكة 2030 وتركز الجمعية خلالها على الانتقال بأسرها من الرعوية للتنموية من خلال تأهيلهم وتدريبهم على فرص العمل وتوفير وظائف مناسبة لهم، وتقديم القروض التنموية الصغيرة لدعم مشاريعهم التنموية لتوفير مصدر دخل ملائم لهذه الأسر ونقلهم من الحاجة إلى الاكتفاء.
22 اكتوبر 2018 - 13 صفر 1440 هـ( 44 زيارة ) .
نفَّذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس رحلة ترفيهية لـ27 طفلاً مجندًا إلى حديقة مأرب العامة. وأوضح مدير مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين عبدالرحمن القباطي أن الرحلة تأتي ضمن الأنشطة التي يخضع لها الطفل المجند الذي نعمل على إعادة تأهيله نفسيًّا واجتماعيًّا. وأضاف القباطي بأن الرحلة هي ضمن الدورة الأولى من المرحلتين السابعة والثامنة التي دشنها المركز, وتستهدف 80 طفلاً مجندًا ومتأثرًا. وأكد أن الأطفال يعيشون جوًّا آخر من المرح، حرموا منه أثناء تجنيدهم من قِبل المتمردين الحوثيين, ومثل هذه الرحلات تعمل على أن يعيشوا طفولتهم كخطوة علاجية للتخلص من الصدمات النفسية التي تعرضوا لها بسبب الزج بهم دروعًا بشرية في الصراع المسلح. يُذكر أن مركز الملك سلمان للإغاثة عمل على إعادة تأهيل 241 طفلاً مجندًا ومتأثرًا في إطار مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين.
22 اكتوبر 2018 - 13 صفر 1440 هـ( 30 زيارة ) .
يُنظِّم النادي الثقافي، اليوم، وغدا، ملتقى لتعزيز المبادرات الثقافية التطوعية بالشراكة مع الشبكة العمانية للمتطوعين”تعاوني” من خلال إطلاق مسابقة في مجال المحتوى الرقمي لتكريم أصحاب المبادرات الثقافية التطوعية والاحتفاء بهم وتشجيعهم، إضافة إلى إتاحة الفرصة لأعضاء المبادرات المشاركة لمناقشة التحديات التي تواجههم، ودورهم في دعم الثقافة في المجتمع العماني. يهدفُ الملتقى الذي يستمر يومين إلى تحفيز الشباب العمانيين على الاطلاع على أحدث التطورات المتسارعة، وإبراز مواهب الشباب في مجال صناعة المحتوى الرقمي، وبناء جيل قادر على مواكبة التطورات الحاصلة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى تشجيع الشباب على العمل التطوعي في المجال الثقافي من خلال المحتوى الرقمي. بحضور عدد من الشخصيات ذات البصمة الواضحة في ميدان العمل التطوعي والإنساني ممن يعدون تجارب ناجحة وبارزة لدعم الشباب ومساندتهم في مبادراتهم التطوعية. ستعُقد فعاليات الملتقى في قاعة الملحقة بنادي هيئة التدريس بجامعة السلطان قابوس، حيث يبدأ اليوم الأول 22 أكتوبر بكلمة اللجنة المنظمة للملتقى في الساعة السادسة والنصف مساء، يلقيها خالد بن عبدالله العبري مدير النادي الثقافي، فيما يقدم برنامج الملتقى سعيد الطارشي، بعدها سيقدم خالد المفرجي ممثل الشبكة العمانية للمتطوعين “تعاوني” ورقة تتحدث عن أهمية المبادرات التطوعية بعنوان: “الاستراتيجيات السبع للعمل التطوعي”. وسوف تستعرض الفرق التطوعية السبعة المتأهلة في المسابقة تجارب مبادراتها الثقافية والمتمثلة في مبادرة قلعة التاريخ، في مجال مواقع التواصل الاجتماعي، ومركز همم الصيفي، في مجال مواقع التواصل الاجتماعي، وبيت القراءة الثقافي، في مجال مواقع التواصل الاجتماعي، وبعد المناقشة سوف تبدأ الفترة الثانية بتقديم ورقة عمل تتحدث عن أهمية المبادرات التطوعية تقدمها عذاري بنت خميس الداودية. بعنوان “التطوع طريق لتمكين قيادات شبابية”. كما ستستكمل الفرق التطوعية المتأهلة في المسابقة باستعراض تجارب مبادراتها الثقافية وهي مبادرة هات كتابك شوية، في مجال الأفلام القصيرة، ومبادرة السترجة العمانية. في مجال مواقع التواصل الاجتماعي. أما يوم غد الثلاثاء، اليوم الثاني من الملتقى، سيتم عرض تجربة مبادرة قراءات في أدب الطفل، في مجال مواقع التواصل الاجتماعي، ثم تعرض مبادرة صدى الشباب تجربتها، في مجال مواقع التواصل الاجتماعي، بعدها تعقد حلقة تفاعلية خاصة ببناء مبادرة ثقافية للعمل التطوعي يقدمها يحيى راهي، يتناول من خلالها العديد من المحاور لها علاقة بكيفية بناء المبادرات من الفكرة مرورا بالخطوات العلمية وإنشاء الفريق وانتهاء باستدامة المبادرات والترويج لها، وبعد الانتهاء من الحلقات التفاعلية يتم تكريم المشاركين في الملتقى ثم الإعلان عن المبادرات الفائزة في المسابقة. جدير بالذكر أن النادي الثقافي يسعى من خلال هذا الملتقى السنوي للمبادرات الشبابية إلى دعم دور الشباب في المجال الثقافي والتعريف بأنشطتهم المتعددة.
21 اكتوبر 2018 - 12 صفر 1440 هـ( 64 زيارة ) .
شاركت جمعية ترميم الخيرية بالمنطقة الشرقية في معرض الشرق الأوسط للكهرباء السعودية، الذي أقيم خلال الفترة من 15 إلى 17 أكتوبر بمركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات. وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس حمد الخالدي أن هذه المشاركة تأتي وفق الخطة التعريفية بالجمعية والوصول للشركاء الاستراتيجيين من شركات مواد البناء حيث تجاوز عدد الشركات المشاركة 150 شركة رائدة في مجال الكهرباء يمثلون عشر دول. وتمثلت مشاركة الجمعية في ركن تعريفي تفاعلي للتعريف بأهداف الجمعية ، التي تعنى الجمعية في تحسين وترميم منازل الأسر المحتاجة وذوي الدخل المحدود بمحافظات ومدن المنطقة الشرقية ، إضافة إلى عرض المشاريع المنفذة والجاري تنفيذها وخططها المستقبلية. يذكر أن جمعية ترميم الخيرية أبرمت مؤخرا مجموعة من الاتفاقيات التي تخدم رؤيتها وأهدافها مع عدد من الجمعيات والشركات والمؤسسات التي انضمت لمشاركة جمعية ترميم في تحسين منازل الأسر المحتاجة والمتعففة من باب مسؤوليتها الاجتماعية.
16 اكتوبر 2018 - 7 صفر 1440 هـ( 47 زيارة ) .
افتتحت صاحبة السمو الأميرة نوف بنت محمد بن عبدالله رئيسة مجلس إدارة الجمعية السعودية الاضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه ( اشراق ) اليوم ، المعرض التوعوي التثقيفي ( إشراق 2 ) الذي نظمته المدينة الجامعية للطالبات بجامعة الملك سعود بالتعاون مع جمعية اشراق بمناسبة الشهر العالمي للتوعية باضطراب فرط الحركة وتشتت ، وتجولت سموها بالمعرض واستمعت لمشاركات كل ركن وقدمت لهن شهادات الشكر ، مبينة أن معرض ( إشراق2) هو معرض تثقيفي توعوي بمناسبة الشهر العالمي للتوعية ويقام بالتعاون بين جامعة الملك سعود والجمعية السعودية لاضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه (إشراق) ، مؤكدة أن جامعة الملك سعود دائماً سباقة في احتضان فعاليات المجتمع المدني ومسانده جميع أنشطة الجمعيات ، مشيرة إلى أنه تم عقد شراكة وتدريب بين الجامعة والجمعية ، مقدمة شكرها لوكيلة الجامعة لشئون الطالبات الدكتورة ايناس العيسي وجميع المشاركات في المعرض من جانبها أشارت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى إلى أن المعرض يأتي ضمن خطة الجامعة وتنفيذاً لبنود الشراكة المجتمعية التي وقعتها الجامعة مع مؤسسات المجتمع المحلي التنموي . بدورها بينت مديرة مكتب الشراكة المجتمعية أمل الحواس أن المعرض شارك فيه جميع كليات الجامعة ، بالإضافة إلى النادي الرياضي ومعهد الملك عبدالله لتقنية النانو وجمعية اشراق وبعض الجهات ذات العلاقة ، مشيرة إلى أن المعرض التوعوي يأتي ضمن خطة الجامعة لخدمة المجتمع والإسهام في رفع الوعي حول هذا الاضطراب ، منوة أن المعرض سيستمر لمدة يومين بالتعاون مع فريق فخر التطوع التنظيمي حيث بلغ عدد المتطوعات أكثر من 30 طالبة من جامعة الملك سعود ،
10 اكتوبر 2018 - 1 صفر 1440 هـ( 63 زيارة ) .
زار عدد من نزلاء مركز التأهيل الشامل بمحافظة تيماء التابع لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة تبوك أمس، مهرجان "تيماء التراثي والسياحي". واطلعوا خلال الزيارة على ما يضمه من مناشط وأركان، إضافة لقيامهم بجولة سياحية على المواقع الاثرية بالمحافظة. وأفاد مدير مركز التأهيل الشامل بالمحافظة محمد مطر العنزي أن الزيارة للمهرجان والجولة السياحية للمواقع الاثرية وكافة البرامج والأنشطة التي يقيمها المركز تهدف إلى ربط النزلاء بالمجتمع والتفاعل معهم، مفيداً أن المركز يحرص على تقديم البرامج والمناشط ذات المحتوى الشمولي للنزلاء بشكل متواصل ومتنوع لتناسب إمكانيات وقدرات كل نزيل، مما يدخل الفرح والسرور في نفوسهم.
5 اكتوبر 2018 - 25 محرم 1440 هـ( 47 زيارة ) .
قدمت مؤسسة الاميرة العنود الخيرية ممثلة في برنامج تمكين المجتمع المحلي بنجران بالقسمين الرجالي والنسائي وبمشاركة الشريك المحلي لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بنجران عدداً من البرامج بمناسبة اليوم الوطني السعودي 88 في المنطقة وإشتملت البرامج المنفذة كالتالي : 1- أسر الشهداء : ونفذ يوم ترفيهي لاسر الشهداء وأطفالهم وقدم لهم الهدايا والتكريم بقول ( أنتم فخرنا وعزنا ). 2- تجميل المساجد : تم تزويد المساجد بالماء وبالبخور والعود . 3- مانسيناكم : قدمت المؤسسة هدايا لأبطال الدفاع المدني بالمنطقة 4- حفظ النعمة : تم العمل على نشر أرقام حفظ النعمة وعمل صناديق مخصصة لها . 5- لا تنساها : وهدف لتذكير رواد المطاعم بأذكار وآداب الطعام . 6- مبادرة سواعد العنود : ويهدف لخدمة كبار السن بالمستشفيات. 7- لين : ويهدف الى تقديم الهدايا من الأطفال الى الأطفال المنومين بالمستشفيات . 8- جدران السعودية زينها : وهدف الى رسم صور وعلم المملكة على الجدران . 9- دورة تعلم اللغة الإنجليزية : وتهدف الدورة للتكلم عن الوطن وتعليم المتدربين بالعطاء . 10- يومكم : وهدف الى تعلم ركوب الخيول ورفع الأعلام والإحتفال بالوطن . 11- صحتك أهم : قدم من خلاله معقمات لطلاب المدارس حرصاً على صحتهم. 12- منا وفينا : قدمت هدايا مكونه من كسوة الشتاء للعاملين بالميدان .
30 سبتمبر 2018 - 20 محرم 1440 هـ( 57 زيارة ) .
قامت دار الرعاية الاجتماعية بالدمام حفل اليوم الوطني 88 تحت شعار «وطني وجنوده البواسل» ، برعاية المدير العام لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن المقبل ومساعده لقطاع التنمية علي الشهراني. وأستهل الحفل بكلمة مدير دار الرعاية الاجتماعية بالدمام فهد العميرة، قدم فيها نيابة عن آباء وأمهات ومنسوبي ومنسوبات دار الرعاية التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين حفظهما الله والأسرة الحاكمة وكافة أفراد الشعب السعودي بمناسبة اليوم الوطني وسأل الله أن يديم الأمن والأمان وأن ينصر جنودنا البواسل المرابطين على حدود الوطن ورحب بعدها بالحضور والجهات المشاركة. ومن جانبه عبر عبدالرحمن المقبل عن شكره الجزيل لإدارة الدار وكافة المنسوبين والمنسوبات على هذا التنظيم، مبيناً أنه يوم فخر واعتزاز بهذا الوطن وتحية محبة وإجلال له في يومه المجيد الثامن والثمانين وفرحة كبرى تغمر قلوبنا في بلد الأمن والأمان والخير والاستقرار.
29 سبتمبر 2018 - 19 محرم 1440 هـ( 68 زيارة ) .
وقّع المجلس البلدي بالأحساء برئاسة الدكتور أحمد بن حمد البوعلي، اتفاقية شراكة مع جمعية العمل التطوعي يمثلها سعود الشعيبي؛ لتعزيز العمل التطوعي والشراكة المجتمعية، بحضور الأميرين عبدالعزيز ومحمد أبناء الأمير بدر بن جلوي محافظ الأحساء، والداعم لهذه المبادرة الشيخ صبيح المري، وأعضاء المجلس البلدي ونشطاء وإعلاميين، وذلك في قاعة الاجتماعات في مقر الأمانة. وبهذه المناسبة، أقيم حفل واستقبال بهيج تخلله عدة فقرات أبرزها العرضة السعودية، وعدد من الخيالة الذين جالوا بأعلام السعودية، برفقة فريق من السيارات. وفي كلمة له عقب التوقيع، شكر رئيس المجلس البلدي “البوعلي”، خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو أمير المنطقة الشرقية، وسمو نائبه، وسمو محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي، مهنئًا لهم بهذا اليوم الوطني، داعيًا الله أن يحفظهم بحفظه ويحفظ بلدنا من كل سوء، وأن يرحم الملك عبدالعزيز على ما قدمه للأمة من توحيد ونصرة. كما شكر “البوعلي” الأميرين عبدالعزيز ومحمد أبناء الأمير بدر؛ على حضورهما توقيع الاتفاقية، ودعمهما لمثل هذه الأعمال الشبابية والتي تعزز من العمل التعاوني، كذلك شكر الأمانة بأمينها المهندس عادل الملحم، وتعاونه الكبير في إنجاح هذه الاتفاقية، ووكيل التعمير والمشاريع المهندس فؤاد الملحم؛ على حضوره أيضًا لمراسم التوقيع، أيضًا شكر جمعية العمل التطوعي؛ على ما وصفه بجهدها الكبير وعطائها الممتد وعلى تعاونها، وشكر الشيخ صبيح المري، وأبناءه على رعايتهم للحفل والتدشين.
29 سبتمبر 2018 - 19 محرم 1440 هـ( 51 زيارة ) .
أقامت الجمعية الخيرية لصعوبات التعلم، مساء أمس، فعالية " وطن لا توقفه الصعوبات " في بادرة وطنية احتفاءً باليوم الوطني الـ 88 للمملكة ، بحضور أولياء الأمور والأطفال، وذلك في مقر الجمعية بحي المصيف بالرياض . وأشاد رئيس مجلس الإدارة الدكتور عثمان آل عثمان باهتمام ورعاية ولاة الأمر بالعمل الخيري داخل وخارج الدولة وجعله قطاع مهم ومكمل للقطاع الخاص والحكومي ، وأصبح يؤدي أدوار تنموية بارزة تحقق تطلعات حكومتنا الرشيدة_ رعاها الله تعالى _ في عدة مجالات إنسانية واجتماعية وتعليمية وأصبحت بلادنا محط واهتمام أنظار العالم أجمع. وأضاف قائلاً :" نسأل الله تعالى أن يديم علينا نعمة الأمن والأمان والاستقرار، وأن يسدد خطى جنودنا في الحد الجنوبي “حماة الوطن” وينصرهم ، وأن يوفق قيادتنا الحكيمة لكل خير وصلاح ، ويحفظ بلادنا من كل سوء وشر وبلاد المسلمين، مقدماً شكره للرعاة والمساهمين في نجاح هذه الفعالية. وعبر أعضاء مجلس الإدارة وأسر ذوي صعوبات التعلم عن فرحتهم ، واعتزازهم بهذا الوطن وبقيادته الرشيدة ، وفي مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ.
26 سبتمبر 2018 - 16 محرم 1440 هـ( 57 زيارة ) .
برعاية المحافظ وأمين الأمانة رعى محافظ الطائف سعد بن مقبل الميموني، وأمين الطائف المهندس محمد بن هميل آل هميل، احتفال أهالي الطائف باليوم الوطني الثامن والثمانين، المقام بمنتزه الردف، والذي نظمته أمانة الطائف في حفل بهيج امتزجت بأرضه الألعاب الشعبية والفعاليات المتنوعة وتلونت سماؤه بالألعاب النارية. شاركت للمرة الثانية على التوالي رابطة العمل التطوعي، إحدى فعالياته المميزة بالتعاون مع أمانة الطائف وإدارة تعليم الكبار (بنات)، ممثلة في مشروع روافد الخير الحائز على المركز الأول لجائزة محافظة الطائف للإبداع، وسط حضور فاق ٢٠٠ ألف زائر، وذلك في منتزه الردف. استقبلهم أبناء وبنات رابطة العمل التطوعي بالترحيب والورود معبرين عن فخرهم وسعادتهم بتشريف المحافظ وأمين الأمانة وصحبهم الكرام؛ حيث شكرهم رئيس رابطة العمل التطوعي جمال الربيعي على هذه الرعاية الكريمة والدعم الدائم لأبنائهم وبناتهم أعضاء الرابطة.
22 سبتمبر 2018 - 12 محرم 1440 هـ( 85 زيارة ) .
ترعى شركة "عِلم"، الرائدة في حلول الأعمال والخدمات الرقمية، باقة متنوعة من الفعاليات التي يطلقها المركز السعودي للمسؤولية الاجتماعية، ونادي المسؤولية بجامعة الملك سعود؛ احتفالًا باليوم الوطني الـ88، وتستمر على مدار ثلاثة أيام متتالية. وقال المتحدث الرسمي لشركة "علم"، ونائب الرئيس للتسويق، ماجد بن سعد العريفي، إن هذه الرعاية تأتي لتأكيد أهمية المشاركة المجتمعية للاحتفال باليوم الوطني، الذي يعد ذكرى غالية على كل مواطن سعودي، وغرس القيم النبيلة في نفوس النشء؛ كونهم عِماد المستقبل، مشددًا على أن "عِلم" تضع اعتبارًا مهمًا للمبادرات وبرامج المسؤولية الاجتماعية، الأمر الذي ساهم في تعزيز ثقافة الشراكة واللحمة الوطنية، ودعم كل ما من شأنه زرع الأسس الصحيحة في وجدان أطفالنا وتعليمهم معنى حب الوطن، وإيجاد أرضية خصبة لتنمية المجتمع من خلال مجموعة من المبادرات النوعية. وتضمن التعاون تخصيص باقة من البرامج والفعاليات، الخاصة بالأطفال المصابين بالسرطان، علاوة على إقامة مجموعة من الفعاليات والأنشطة للأطفال المنومين في عدد من المستشفيات، كما سيستفيد من تلك الفعاليات عدد من الجهات والجمعيات الخيرية. وسيتم إطلاق مسابقة خاصة للأطفال، تنشد حب الوطن، وكذلك تنفيذ برنامج الاحتفال باليوم الوطني في كلٍ من مستشفى الملك عبدالله بجامعة الأميرة نورة، وكذلك مدينة الملك فهد الطبية ومركز أورام السرطان ومستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز، بالإضافة إلى عدد من المراكز الترفيهية المخصصة للأطفال وجمعية الأطفال المعوقين، عوضًا عن طلاب المدارس والجامعات.
20 سبتمبر 2018 - 10 محرم 1440 هـ( 120 زيارة ) .
تنطلق اليوم الخميس فعاليات تاريخنا مسك التي ينظمها مركز المبادرات التابع لمؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز «مسك الخيرية» بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني الـ88 للمملكة، وذلك في منطقة جدة التاريخية خلال الفترة من 10 - 13 محرم الموافق 20 - 23 سبتمبر الجاري من الساعة السادسة مساءً وحتى الثانية عشرة بعد منتصف الليل. وتهدف هذه الفعالية إلى تسليط الضوء على أهم شواهد التاريخ الوطني وتعزيز روح الانتماء لدى الزوار من خلال إعادة ذاكرتهم إلى مرحلة توحيد المملكة ومالها من ارتباط وثيق بجدة التاريخية وهي المنطقة المعتمدة كمنطقة تراثية عالمية من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو). وعلى مدى أربعة أيام، سيكون زوار الفعالية بمختلف فئاتهم العمرية واهتماماتهم على موعد مع 22 فعالية تتكامل فيها الثقافة والمعرفة والترفيه في بيئة بصرية يمتزج فيها حضور مظاهر التراث مع الفن والتقنية، لمنح الزوار تجربة فريدة في الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية. كما سيعيش الزوار لحظات مميزة مع تقنية (الإسقاط الضوئي) التي سيتم تسليطها على (باب المدينة) الذي يكتسب مكانةً خاصة كونه الباب الذي دخل منه المؤسس الملك عبد العزيز طيب الله ثراه، إلى مدينة جدة عند توحيد البلاد، وستحضر التكنولوجيا كذلك في القبة البانورامية (الدوم) التي سيُقدم من خلالها عرض مرئي يجسد نشأة المدينة.
11 سبتمبر 2018 - 1 محرم 1440 هـ( 71 زيارة ) .
زار وفد من نزلاء مركز التأهيل الشامل بمحافظة تيماء، اليوم، متحف الدوشان التراثي بتيماء وذلك ضمن أنشطة وبرامج المركز الترفيهية. وتجول نزلاء المركز داخل أرجاء المتحف التراثي، وشاهدوا المقتنيات والتحف الأثرية والأدوات القديمة كالأسلحة والعملات والمصنوعات الجلديات والقطع الخشبية وأدوات الزراعة، بالإضافة إلى ما يضمه المتحف من الأعمال والصناعات اليدوية. وأكد مدير مركز التأهيل الشامل بتيماء محمد مطر العنزي أن هذه الزيارات تأتي ضمن برامج وأنشطة المركز، التي تهدف إلى زيادة درجة الوعي لنزلاء المركز والرفع من قدراتهم ورسم البهجة والسرور على محياهم في جواء أسرية تسودها الألفة والمحبة.
7 سبتمبر 2018 - 27 ذو الحجة 1439 هـ( 63 زيارة ) .
كشفت وزارة الخارجية عن أن المملكة قدمت مساهمات تتجاوز 115 مليار دولار خلال 30 عامًا من خلال دعم الأعمال الإنسانية والإغاثية في مختلف أنحاء العالم. وتقدم المملكة، مساعدات إغاثية وإنسانية، عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، لكافة دول العالم، وتدعم المشاريع التنموية والصحية والتعليمية والثقافية فى الدولة التى تحتاج إلى ذلك.
1 سبتمبر 2018 - 21 ذو الحجة 1439 هـ( 81 زيارة ) .
شارك 26 شاباً وشابة سعوديين في برنامج أكاديمية الأمم المتحدة للتنمية المستدامة في مدينة بون الألمانية المقام خلال هذا الأسبوع. وفي التفاصيل، مثّل الشباب السعودي النسبة الأكبر من الحضور والذي ضم عدداً من رؤساء منظمات الأمم المتحدة، ممثلي القطاع العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني على المستوى الدولي، وغيرهم من المهتمين بالاستدامة وأهداف الأمم المتحدة الـ١٧، حيث أدار تنظيم المشاركة برنامج دايركشن للمسؤولية الاجتماعية. ومن جهته، أوضح الدكتور شادي بن فؤاد خوندنه، رئيس مجلس إدارة دايركشن، أن المشاركة السعودية لهذا العام مثلت ثلث حجم المشاركات الدولية، حيث ضم الوفد السعودي ٢٦ شاباً وشابة من المهتمين بالتنمية المستدامة من ضمن ٨٠ مشاركاً دولياً حضروا من ٥٠ دولة. وأكد "خوندنه" أن ما تمثله المملكة العربية السعودية من مكانة دولية مرموقة في الاقتصاد والتنمية، وما تقدمه من جهود ضخمة في مسيرة التطوير المستمر والحوار الدائم مع جميع الثقافات المختلفة، ومشاركاتها الدولية في بناء اقتصاد المعرفة والتنمية المستدامة، نابع من حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان - حفظهما الله - على دعم البرامج التنموية التي ترفع من مكانة شباب الوطن علماً وعملاً، وقد تم ترجمة ذلك من خلال رؤية المملكة 2030.