4 اغسطس 2019 - 3 ذو الحجة 1440 هـ( 37 زيارة ) .
في إطار المؤتمر الدولي الثاني للتميز في العمل الاجتماعي الذي تنظمه جمعية البحرين للعمل التطوعي بالتعاون مع مؤسسة جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي خلال الفترة 5-7 اكتوبر 2019، تحت رعاية وزير العمل والتنمية الاجتماعية، تقيم اللجنة المنظمة معرض تشارك فيه المنظمات والمؤسسات المشاركة في المؤتمر تحت عنوان "بصمة في العمل الاجتماعي". وذكر عدي محمود الهرمي المنسق العام للمعرض بأن العدد المشارك في المعرض بلغ 20 جهة محلية ودولية حيث تستعرض الجهات المشاركة أنشطتها في مجال خدمة المجتمع من مطبوعات وانشطة ومنتوجات من أجل تبادل الخبرات والتجارب بين الجهات المشاركة والاستفادة من طرح الآراء والمقترحات. وأفاد المنسق العام بأن المعرض سوف يكون مفتوح على مدى يومين حيث خصص اليوم الاول لضيوف حفل المؤتمر والمشاركين في فعاليات المؤتمر، أما اليوم الآخر فسوف يخصص لطلاب المدارس والجامعات من أجل إطلاعهم على العمل الاجتماعي وتشجيعهم للانخراط في الانشطة الاجتماعية، سواء في المدرسة أو الجامعة أو أنشطة المنظمات الأهلية والجهات الرسمية. وأفاد الهرمي للمؤتمر أن اللجنة المنظمة للمعرض تقوم بالتنسيق والترتيب من أجل إبراز المعرض بالمستوى الطيب من حيث التصميم والتنسيق، مبينا أن المعرض يعرض مختلف الانشطة الاجتماعية من الجهات الرسمية والأهلية والأمنية، متطلعا أن يحقق المعرض الهدف المنشود منه. وقدم الهرمي الشكر والتقدير إلى وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل محمد حميدان، وإلى مؤسسة جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي على رعايتهم ودعمهم للمؤتمر الدولي الثاني للتميز في العمل الاجتماعي.
1 اغسطس 2019 - 29 ذو القعدة 1440 هـ( 124 زيارة ) .
تماشياً مع سياسة شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات الداعمة لبرامج المسؤولية الاجتماعية، وجهت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات الدعوة لأطفال المؤسسة الخيرية الملكية للمشاركة في عدد من برامج النشاط الصيفي الذي تقدمه الشركة لأبناء الموظفين. وبهذه المناسبة، أعرب عبدالرحمن جواهري، رئيس الشركة عن بالغ تقديره للدور المؤثر واللافت الذي يقوم به مصطفى السيد الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية في قيادّة المؤسسة نحو تحقيق أهدافها النبيلة وفق التوجيهات الحكيمة لصاحب السموّ الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية، وسعي سموه المستمر للارتقاء بعمل المؤسسة وتطويرها لتوفير كافة أشكال الخدمات والرعايّة المتميزة للأسر البحرينية المنتسبة للمؤسسة وذلك بما يضمن للجميع حياة كريمة ومستقرة. وأكد عبدالرحمن أن الشركة فخورة جداً بتعاونها الكبير والمثمر مع المؤسسة الخيريّة الملكيّة في جميع المجالات والتي من شأنها أن تعود بالنفع والفائدة على منتسبي المؤسسة وبخاصة فئة الأطفال الذين حرصت الشركة هذا العام على توجيه الدعوة لهم للمشاركة في فعاليات البرنامج الصيفي الذي اعتادت الشركة تنظيمه في صيف كل عام،
31 يوليو 2019 - 28 ذو القعدة 1440 هـ( 39 زيارة ) .
رفع حسن بوهزاع رئيس جمعية الكلمة الطيبة رئيس الاتحاد العربي للتطوع أسمى آيات التهاني إلى مقام صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بمناسبة اعتماد منظمة الأمم المتحدة مبادرة سموه بإعلان يوم الخامس من أبريل يوما دوليا للضمير، في إنجاز دولي جديد يعكس المكانة الرفيعة لسموه على المستوى الدولي، وكذا ضمن مساعي سموه الحثيثة إلى مواصلة تعزيز ثقافة السلام من أجل المساعدة على ضمان تحقيق السلام والتنمية المستدامة. وقال في بيان له إن هذه المبادرة الأولى من نوعها تسهم في نشر القيم الإنسانية النبيلة وتحفز المجتمع الدولي على حل النزاعات بطرق سلمية ونبذ التعصب والعنف والكراهية بما يحقق الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي، مشيرًا إلى أن العالم في حاجة ماسة لمثل هذه المبادرات لنزع فتيل الأزمات التي باتت تشكل خطرا على الإنسانية. وأضاف أن رؤية سمو رئيس الوزراء في تخصيص يوم للضمير الدولي تنسجم مع ما أقرته منظمة الأمم المتحدة من خطة أهداف التنمية المستدامة 2030 التي تقوم بأهدافها السبعة عشر على استدامة التنمية التي تعزز من رفاه الإنسان من خلال توفير مقومات الحياة الآمنة لكل البشر، لافتا إلى أن هذه الرؤية الثاقبة من سموه تأتي تفعيلا لدور مملكة البحرين على الصعيد الدولي في نشر السلام والمحافظة على الاستقرار، وهي القيم التي كرسها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، ونجحت الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة في تنفيذها داخل مملكة البحرين. وأوضح بوهزاع أن التجربة البحرينية بما تتمتع به من قيم للتعايش والتسامح هي تجربة يحتذى بها، وتستحق أن يستفيد العالم بها، واعتماد المنظمة الدولية لمبادرة سموه بيوم الضمير الدولي تأكيد آخر للثقة الدولية فيما حققتها المملكة من تقدم في هذا المجال بفضل قيادتها الرشيدة التي ارتكزت على دفع مسيرة العمل الجماعي الدولي من أجل عالم أكثر أمنا وسلاما واستقرارا. وأشار رئيس جمعية الكلمة الطيبة إلى دعوة سمو رئيس الوزراء إلى أهمية التمسك بالطرق السلمية في حل المشكلات والنزاعات الدولية، بما يضمن ازالة أسباب التوتر التي تعيق جهود التنمية في العالم، وأن يعمل المجتمع الدولي وفق سياسات متكاملة وأكثر إنجازا في مواجهة ما تعانيه بعض دول العالم من مشكلات، وفي مقدمتها الفقر والعوز والمرض، وهي رسالة شاملة إلى العالم بأن التنمية المستدامة لا يمكن أن تحقق إلا من خلال تحرك جاد وفعال لمعالجة التحديات الأمنية والسياسية والاقتصادية، وتوفير مسببات الأمن والاستقرار لكل الدول.
30 يوليو 2019 - 27 ذو القعدة 1440 هـ( 45 زيارة ) .
عقدت اللجنة الرئيسية لجائزة السلطان قابوس للعمل التطوعي أمس اجتماعها الأول في دورتها السادسة برئاسة معالي الشيخ محمد بن سعيّد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية رئيس اللجنة الرئيسية للجائزة، وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة، وناقش الاجتماع تطوير نظام الترشح الإلكتروني للجائزة الذي بدأ في عام 2017م، وما حظي به هذا النظام في عامي 2018 و2019 من تطوير لتلافي المعوقات التي واجهت أصحاب المشاريع المترشحة سابقًا، كزيادة حجم الطاقة الاستيعابية لملفات المشاريع المترشحة، وإضافة الدليل الاسترشادي في استمارة الترشح لكافة العناصر. كما استعرض الاجتماع مشروعا آخر وهو المتمثل في (التقييم الإلكتروني) الذي سيطبق في هذه الدورة للجائزة من قبل اللجان الرئيسية والفنية والتحكيم، بحيث يتيح هذا المشروع إمكانية التقييم عن بعد، بحيث تكون معايير تقييمية واضحة لكل أعضاء هذه اللجان، ويأتي هذا النوع من الأنظمة للترشح والتقييم تماشيا مع التحول الرقمي للحكومة. وشهد الاجتماع مناقشة وإقرار المقترحات والتوصيات المنبثقة من حلقة عمل «مناقشة تطوير وتحديث الجائزة» لأعضاء المجالس البلدية، والملتقيات الأخرى التي نفذتها وزارة التنمية الاجتماعية في عدد من محافظات السلطنة، التي من شأنها العمل على تطوير الجائزة والرقي بها في دوراتها القادمة، وأطلعت اللجنة كذلك على قرار تشكيل اللجنة الفنية، ومناقشة قرار تشكيل لجنة التحكيم للجائزة في هذه الدورة، وحثت في ختام اجتماعها جميع الأفراد والمؤسسات والجمعيات الأهلية على المسارعة للترشح لهذه الجائزة في دورتها السادسة علما بأن آخر موعد للترشح متاح حتى يوم 31 من شهر أغسطس القادم.
29 يوليو 2019 - 26 ذو القعدة 1440 هـ( 56 زيارة ) .
أقامت اللجنة الثقافية بمحافظة تنومة، التابعة لنادي أبها الأدبي، مساء السبت، في قاعة المناسبات بمبنى الجمعية الخيرية بالمحافظة، لقاءً بعنوان "الإعلام ودوره في نشر ثقافة العمل المجتمعي"، لعضو الملتقى محمد بن عبدالرحمن السويدي، وبرعاية ملتقى "صحافيو الوطن". وتطرق اللقاء إلى تعريف الإعلام والعمل المجتمعي، والعلاقة بينهما ودور الإعلام في نشر ثقافة العمل المجتمعي، وأهمية الشراكات المجتمعية. وفي ختام اللقاء، كرم الأمين العام للجنة الثقافية بتنومة بدر الطنيني، الإعلاميين المتعاونين مع اللجنة، وقدم درعًا تكريميًا لمحمد السويدي، وقدم شكره وتقديره لـ"صحافيو الوطن" على رعايتهم لهذا اللقاء.
27 يوليو 2019 - 24 ذو القعدة 1440 هـ( 51 زيارة ) .
في ظل حرص المؤسسة الخيرية الملكية على غرس القيم الاجتماعية وتعليم أبنائها وتطوير مهاراتهم في مختلف المجالات، نظمت المؤسسة وضمن فعاليات النشاط الصيفي معسكر أكاديمية الأطفال الذي شارك خلاله مجموعة من أبناء المؤسسة تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 12 سنة وذلك في مقر أكاديمية الأطفال النموذجية، وهدف البرنامج إلى تحفيز الأطفال ومساعدتهم على اكتشاف مواهبهم وتعزيز مختلف القيم وتطوير علاقاتهم الاجتماعية واستثمار وقتهم بما هو مفيد وممتع. وحول أهمية هذا البرنامج بينت فني أنشطة في قسم البرامج والأنشطة في المؤسسة ومشرف إداري في معسكر أكاديمية الأطفال زينب صالح أن المؤسسة الخيرية حريصة على إقامة مثل هذه البرامج والأنشطة الصيفية سنويًا لأبنائها لاستثمار وقتهم بما هو مفيد، ولتزويدهم بالمهارات التي تعمل على تطوير شخصياتهم وصقل مواهبهم. وأوضحت بأنه تم تقسيم الطلبة على أربعة صفوف هي: صف التعاون، صف السلام، صف العطاء وصف الوفاء وجاء هذا التقسيم حسب الفئة العمرية بحيث يتبنى كل صف قيمة أخلاقية محددة يسعى المدربين والمدرسين المتخصصين على غرسها في الطلبة طوال فترة البرنامج، وتضم الحصص مختلف المهارات الحياتية بطرق مبتكرة ومسلية منها السباحة والرياضة واللغات والطبخ بالإضافة إلى تعليم مختلف اللغات منها الإنجليزية والروسية والألمانية. أنشطة متنوعة ويشرف على البرنامج مجموعة من موظفي الخيرية الملكية المتخصصين في تنظيم البرامج والأنشطة، وأكدت اختصاصي أنشطة ومشرف صف السلام مريم ربيعة أن البرنامج حظي بمشاركة كبيرة من أبناء الخيرية الملكية وتفاعل إيجابي ومميز مع البرنامج خاصة مع وجود التنوع في الأنشطة. وأضافت مشرف اختصاصي أنشطة ومشرف صف التعاون عائشة فتح الله أن المؤسسة حرصت من خلال هذا البرنامج على تعليم الأطفال بطرق مباشرة وغير مباشرة مع التركيز على التعليم التراكمي الذي يتناسب مع أعمارهم ويزودهم بالقيم الأخلاقية التي حث عليها الدين الإسلامي إلى جانب المهارات الحياتية والمعلومات المتنوعة في مختلف المجالات التي من شأنها أن تساهم في بناء جيل مبدع ومثقف يساعد في بناء الوطن.
24 يوليو 2019 - 21 ذو القعدة 1440 هـ( 99 زيارة ) .
نظم فرع الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمحافظة الدوادمي " إنسان " مساء أمس، فعالية مسيرة دراجي إنسان تحت شعار" أسعدهم تسعد " بمشاركة فريق دراجي الدوادمي. وبدأت المسيرة التي انطلقت من مقر الجمعية على طريق الملك عبدالعزيز وصولاً إلى جدارية وحدة وطن، وكان في استقبال المسيرة عند وصولها مدير فرع الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمحافظة الدوادمي علي المجماج وعدد من مديري الإدارات الحكومية بالمحافظة. وألقى المجماج كلمة أكد فيها أهمية هذه الفعاليات في إدخال الفرح والسرور على أبناء الجمعية، بالإضافة إلى التعريف بالجمعية وما تقدمه من برامج تعليمية وتربوية واجتماعية وترفيهية. بعد ذلك كرم مدير فرع الجمعية المشاركين في المسيرة والجهات الحكومية والرعاة.
24 يوليو 2019 - 21 ذو القعدة 1440 هـ( 49 زيارة ) .
قامت جمعية المكفوفين الأهلية بمنطقة الرياض "كفيف" ممثلة بالقسم النسائي بنادي نجم مساء أمس الملتقى الصيفي النسائي (لقاء وبسمة). ويهدف الملتقى للترويح والترفيه وتنمية مواهب الكفيفات المتعددة من مستفيدات الجمعية والذي بلغ عددهن 85 ،ويأتي الملتقى في ظل إيمان إدارة الجمعية بأهمية هذه الاجتماعات بين مستفيديها لبث جو من البهجة والفرح، حيث شارك الحضور في المسابقات الحركية والثقافية. يذكر أن نادي نجم التابع لجمعية كفيف الأهلية بمنطقة الرياض هو نادي يهتم بذوي الإعاقة البصرية من الجنسين من ناحية البرامج الترفيهية والتوعوية والتثقيفية، كما يدعم المواهب التي يمتلكها بعض المكفوفين من الجنسين.
23 يوليو 2019 - 20 ذو القعدة 1440 هـ( 65 زيارة ) .
نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس رحلة ترفيهية للأطفال اليمنيين المعاد تأهيلهم إلى أماكن أثرية وسياحية بمدينة مأرب، وذلك في إطار مشروع إعادة تأهيل الأطفال الذين جندتهم المليشيات الحوثية في اليمن. وشملت الرحلة عرش بلقيس وسدي مأرب القديم والحديث، إضافة إلى قنوات الري التي استمتع الأطفال بقضاء وقت ممتع فيها نظرًا لامتلائها بالمياه المتدفقة من السد إلى المزارع المجاورة. وينفذ المركز الدورة الثالثة من المرحلة التاسعة والعاشرة والتي يخضع فيها 26 طفلا مجندا ومتأثرًا لتأهيل نفسي اجتماعي بهدف إعادتهم إلى مدارسهم و حياتهم الطبيعية التي حرموا منها طويلا.
22 يوليو 2019 - 19 ذو القعدة 1440 هـ( 61 زيارة ) .
‏تطلق لجنة التنمية الاجتماعية في نعجان التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية غداً ، فعاليات الملتقى الصيفي العاشر الذي تنظمه اللجنة في مقرها بحي الطويلعه. ‏ويهدف الملتقى إلى حتواء الشباب وحفظ أوقاتهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة ، وتعزيز القيم الوطنية في نفوسهم وغرس المبادىء لدى الناشئة . وتشتمل فعاليات الملتقى على حزمة من البرامج الصيفية التي تستهدف شريحة الشباب والنشء ومنها مجموعة من البرامج الاجتماعية والثقافية والرياضية والصحية بجانب برامج في تنمية المهارات والقدرات بمشاركة نخبة من المتخصصين. ويأتي الملتقى ضمن سلسلة المناشط الاجتماعية التي تنظمها اللجنة خلال إجازة الصيف ، الهادفة إلى إثراء المعرفة.
21 يوليو 2019 - 18 ذو القعدة 1440 هـ( 91 زيارة ) .
أقامت جمعية البهاق الخيرية " فأل" مساء أمس، فعالية (يوم البهاق العالمي) للتوعية بالمرض وذلك في ساحة البجيري في الدرعية. وأوضح المدير التنفيذي للجمعية محمد الهويشل أنّ هذه الفعاليات تهدف إلى نشر الوعي الصحي وتصحيح المفاهيم الخاطئة عن مرض البهاق لدى المجتمع، مضيفاً أن الجمعية تحرص على إقامة الاحتفالية سنوياً في عدد من مناطق المملكة، مشيراً إلى تنوع برامج الفعالية، التي شملت التوعية وتقديم الاستشارات والترفيه، كما شملت معرضاً شاركت فيه جمعيات خيرية ومراكز طبية متخصصة بعلاج البهاق. ولفت إلى أن جمعية "فأل" متخصصة في مرض البهاق، وتهتم بتقديم الوعي الصحي ومساندة المصابين من كلا الجنسين، وتبادر بتقديم البرامج العلاجية تحت إشراف أخصائيين مؤهلين، حيث تقدم الاستشارات النفسية والطبية عن البهاق. وشهدت الفعالية محاضرة للأخصائي الدكتور أحمد العيسى تحدث فيها عن مرض البهاق والمستجدات العلاجية، كما استقبل عدد من الأطباء والمتخصصين
20 يوليو 2019 - 17 ذو القعدة 1440 هـ( 75 زيارة ) .
احتفت جمعية مضر الخيرية، بالقديح في محافظة القطيف، مساء أمس، بتكريم 466 متألقًا ومتألقة للعام الدراسي 1439-1440 هـ، في النسخة السادسة من مهرجان "التألق 6"، شمل جميع المراحل الدراسية منهم 19 طالبة من موهبة إبتدائي، ومن المرحلة الثانوية 238 طالبًا وطالبة، وبلغ عدد متألقي ومتألقات المرحلة المتوسطة 146، ومتألقو ومتألقات الجامعة 52، ومتألقو ومتألقات الدراسات العليا 11، وذلك بقاعة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الوطنية بالقديح. وهنأ رئيس مجلس إدارة جمعية مضر الخيرية محمد جواد آل السيد ناصر، في كلمته المتفوقين والمتفوقات وأولياء أمورهم على الإنجاز، مشيرا إلى أن عدد المتفوقين والمتفوقات في العام الماضي بمرحلتي المتوسطة والثانوية والمرحلة الجامعية كان 313 متفوقًا ومتفوقةً، منهم 57 طالبًا وطالبةً حققوا العلامة الكاملة، فيما بلغ عددهم هذا العام 466 طالبا وطالبة، وكانت نسبة ترشح الطالبات 99% فما فوق، ونسبة الطلبة 97% فما فوق، وحقق 89 طالبًا وطالبة العلامة الكاملة، وشمل التكريم طلبة وطالبات موهبة والمتميزين في اختبار القياس وعددهم 58 طالبًا وطالبة ، إضافة إلى 42 طالبًا وطالبة جامعيين نالوا مرتبة الشرف، و 11 طالبًا وطالبة حصلوا على الماجستير والدكتوراه. وشكر رئيس الجمعية إدارة مهرجان التألق وأعضاء وعضوات لجانه الذين ساهموا بجهدهم وعطائهم في إبراز احتفال التألق السادس بشكله البهيج، مؤكدا استمرار مسيرة التألق للسنوات القادمة، إيمانًا من الجمعية بأهمية الارتقاء بالمسيرة التعلمية لطلبة وطالبات القديح، ودور المهرجان في تحفيز الطلبة والطالبات على التميز والإنجاز،. وفي ختام الحفل، كُرم المتفوقين والداعمين، والتقطت الصور التذكارية مع المكرمين.
19 يوليو 2019 - 16 ذو القعدة 1440 هـ( 55 زيارة ) .
أكد سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة الرئيس الفخري لجمعية الكلمة الطيبة أن مملكة البحرين بها طاقات وكوادر شبابية متميزة تمتلك من القدرات والمهارات الإبداعية التي تساعد في بناء مجتمعها والتي تؤدي أدوارا مؤثرة في هذا الشأن بدعم لامحدود من القيادة الرشيدة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وبرعاية كريمة من الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء وبمساندة لافتة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء. وبمناسبة الإعلان عن انطلاق فعاليات النسخة التاسعة من جائزة سموه للعمل التطوعي قال سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة إن تصدر البحرين للمراتب الأولى في الاهتمام برأس المال البشري جاء إيمانا من القيادة الحكيمة بقدرات المواطن البحريني باعتباره الثروة الحقيقية لهذه المملكة، لذا كان هناك حرص كبير على تطوير قدرات المواطنين وعلى رأسهم الشباب والشابات أسوة بالدول المتقدمة من خلال توفير أفضل السبل التعليمية والصحية والاجتماعية لهم. وأضاف سموه، وانطلاقا من ضرورة تفعيل دور المجتمع المدني ومنظمات العمل الأهلي وتحفيزها للعمل المشترك مع الحكومات في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة على جميع الأصعدة، كانت جائزتنا للعمل التطوعي بشقيها الإقليمي والمحلي تستهدف في المقام الأول تشجيع هذه الأعمال التي لها آثارها الإيجابية على المجتمع والوطن إلى جانب آثارها المباشرة على المتطوعين أنفسهم من خلال غرس ثقافة العطاء والبذل لمساعدة الغير، ويسهم في تشكيل وعيه الصحيح تجاه وطنه والوقوف على احتياجاته في شتى المجالات. وأوضح سمو الشيخ عيسى بن علي أن الارتقاء بالمجتمع في النواحي الاقتصادية والاجتماعية والصحية والثقافية هي مسارات خصبة أمام العاملين في المجال التطوعي حتى يشاركون بفعالية في خلق الوعي الصحيح لدى الفرد بدوره الفعال في تنمية وبناء مجتمعه، لافتا إلى أن تعزيز ثقافة التطوع في المجتمع تساعد في زيادة موارد المجتمع وتقليل مشاكله وإيجاد الحلول الإبداعية لها، إلى جانب تحقيق الترابط المجتمعي الإيجابي من خلال تعزيز الانتماء إلى الوطن.
14 يوليو 2019 - 11 ذو القعدة 1440 هـ( 139 زيارة ) .
نفذ مركز الفتاة الصيفي بقرية قامرة التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبوعريش أمس, برنامج "التاجرة الصغيرة" بمقر المركز ، ضمن مختلف البرامج والأنشطة المعتمدة لصيف العام الحالي. وأوضحت مشرفة المركز نورة مشرقي أن البرنامج شهد تفاعلًا كبيرًا من المشاركات الصغيرات, كما يهدف البرنامج لتعليم الأطفال المهارات الريادية، إضافة إلى نشر الوعي المالي والتجاري وغرس روح المبادرة والابتكار ، مشيرة إلى الروح التنافسية العالية والإيجابية بين المشاركات، وحرصهن على التركيز وروح الإبداع والابتكار في مشاريعهن التجارية البسيطة التي تراوحت بين الاستهلاكية والغذائية. وأضافت حاولنا خلال البرنامج تحويل أفكار المشاركات الصغيرات إلى واقع ملموس عبر توفير بيئة تجارية مصغرة تحاكي عالم الأعمال الحقيقي، ومن ثم إعطاء المشاركات فرصة مميزة لإدارة تلك الأعمال التجارية البسيطة لتشجيعهن مستقبلًا لتنفيذ مشروعات خاصة بهن، معربة عن تقديرها للأمهات لتحفيز المشاركات على النجاح. وبينت أن برامج المركز الصيفي للعام الحالي تشهد تنوعًا كبيرًا من خلال التركيز على البرامج المهارية مثل المكياج والكورشية والحاسب الآلي واللغة الانجليزية وفن الرسم وتعلم القراءة وغيرها والتي تستفيد منها 100 مشاركة.
14 يوليو 2019 - 11 ذو القعدة 1440 هـ( 140 زيارة ) .
تطلق جمعية " ود " الخيرية للتكافل والتنمية الأسرية بمحافظة الخبر غداً فعاليات النادي الصيفي للفتيات، التي تستمر ثلاثة أسابيع تقدم خلالها العديد من البرامج في مختلف المجالات المتنوعة بهدف دعم الفتيات من 12 إلى 16 سنة واكتشاف مواهبهن وتنمية وتطوير مهاراتهن، بما يتناسب مع الفئة العمرية للمشاركات. وأكدت رئيسة مجلس إدارة جمعية "ود " الخيرية نعيمة الزامل حرص الجمعية على استثمار الإجازة الصيفية لدى الفتيات بالمرحلتين المتوسطة والثانوية من خلال إطلاق النادي الصيفي للفتيات بمقر الجمعية، مشيرة إلى أن فعاليات النادي تعتمد على الحرفة والمهارة اليدوية، وكذلك التنمية والتطوير، إضافة إلى الترفيه والمفاجآت التي سيكون لها طابع حماسي مختلف . وأوضحت الزامل أن النادي الصيفي للفتيات يقام تحت إشراف وإدارة نخبة من المدربات المختصات من داخل الجمعية وخارجها، مشيرة إلى أهمية مثل هذه الأندية الصيفية التي تسهم في استثمار الوقت وتطوير الفتيات وتنمية قدراتهن بما يحقق أفضل النتائج الإيجابية لهن مستقبلا في حياتهن الاجتماعية والعلمية.
10 يوليو 2019 - 7 ذو القعدة 1440 هـ( 77 زيارة ) .
اختتم القسم النسائي في مكتب هداية للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالخبر ملتقى "مُحلّقات" لدعم الفتيات وتنمية مهاراتهن الحياتية من خلال معرض استكشافي ودورات تدريبية ومسابقات حركية وذهنية، والتركيز على تعميق إيمانهن بمختلف جوانب دينهم الإسلامي وشريعته السمحة، الذي استمر لثلاثة أيام، مستهدفًا طالبات المرحلة الابتدائية من خلال طرح العديد من الموضوعات ومناقشتهن فيها مدعومة بوسائل تقنية جاذبة وأساليب متنوعة. وأوضحت مديرة القسم النسائي في المكتب بدرية الخالدي أن الملتقى شهد مشاركة 42 فتاة ومتطوعة بواقع 22 طالبة استفادت من فعالياته و 20 متطوعة أسهمن في تنظيمه. وأشارت إلى أن الملتقى يهدف إلى تنمية وتطوير القدرات وتعميق الجانب الإيماني بشريعتنا الإسلامية لدى الفتيات بالمرحلة الابتدائية من خلال معرض استكشافي ودورات تدريبية ومسابقات تنموية، إضافة الى ثلاث موضوعات دينية تمثلت في "الصلاة، وشكر النعم، والآداب الإسلامية". وأضافت الخالدي أن الملتقى تضمن عدة فعاليات كحلقة ترتيل لتحفيظ القرآن، وقاعة انعكاس لعرض مقاطع فيديو مناسبة ومناقشة الفتيات حولها، وجولة تحليق وهي معرض من ثلاثة أركان متعددة الوسائل تستكشف فيه الفتاة وتخوض العديد من التجارب الشيقة للموضوعات المطروحة، وفن محلّقة وهي دورات مهارية تتعلم من خلالها الفتيات مهارات عملية مفيدة وممتعة كتغليف الهدايا وصنع الإكسسوارات والوجبات البسيطة وغيرها، وفعالية تحديات وهي مسابقات حركية وذهنية مشوقة تقوم على تجميع النقاط وحصد الجوائز .
10 يوليو 2019 - 7 ذو القعدة 1440 هـ( 37 زيارة ) .
أعلنت وزارة تنمية المجتمع عن إطلاقها البرنامج الصيفي في مراكز التنمية الاجتماعية العشرة التابعة لها والمنتشرة في مختلف إمارات ومناطق الدولة، والتي تبدأ مطلع شهر يوليو الجاري وتستمر إلى منتصف أغسطس المقبل، بفعاليات ومبادرات تنموية واجتماعية موجّهة لجميع الشرائح المجتمعية؛ الأسرة وكبار المواطنين وطلبة المدارس وسواهم من الفئات المجتمعية. وأكدت حصة تهلك وكيل وزارة تنمية المجتمع المساعد لشؤون التنمية الاجتماعية، أن الخطة الصيفية لأنشطة مراكز التنمية الاجتماعية توزّعت على 5 محاور، وتتواصل لـــ 5 أسابيع متتالية، مضيفة أن الأسبوع الأول حمل عنوان «الابتكار في المسؤولية المجتمعية» والأسبوع الثاني «نحو علاقة أسرية أجمل»، أما الأسبوع الثالث فحمل اسم «العلم والمعرفة والذكاء الاصطناعي»، والرابع أسبوع السعادة، والخامس جاء بعنوان «التخطيط المالي السليم».
6 يوليو 2019 - 3 ذو القعدة 1440 هـ( 45 زيارة ) .
أكد المنسق العام لحملة عمار يا كويت الاعلامي ناصر المهلهل ان الهدف من انطلاق فعاليات الحملة للمرحلة الثانية بمحافظة الأحمدي بحديقة ابو حليفة تحت شعار «يوم الاستقلال» هو غرس مفهوم الولاء الوطني والشراكة المجتمعية بمشاركة الفرق التطوعية وتعريف المواطنين بواجباتهم الوطنية تجاه وطنهم. وذكر ان الفعاليات التي انطلقت في محافظة الاحمدي قامت خلالها الفرق التطوعية بتقديم بعض الفقرات الخاصة بكل فريق من خلال عرض الإرشادات التوعوية للحضور حول الحرص على الالتزام والتقيد بالأنظمة المجتمعية التي تحتم علينا احترام الاخرين إلى جانب عرض فقرة ترحيبية «ازرع»من فريق الوقاية غاية، كما كان هناك فقرة ترحيبية من إعداد «الكويت بقلوبنا» وفريق «الوقاية غاية» بإشراف العنود الظفيري وسهيلة القطان. وتابع أن بعض الجهات المشاركة قامت كذلك بتقديم بعض الفقرات العلمية حول اخذ الحيطة والانتباه من أشعة الشمس والحرص على كبار السن والصغار، كما كان هناك ركن خاص للأطفال من إشراف الفنانة التشكيلية هناء البلوشي لتعريف الاطفال بالرسالة التي يجب التقيد بها من خلال التلوين ورسومات المباني والمجسمات الوطنية كما كانت هناك فقرة للطب البديل للدكتور ماهر البتديني ولمركز تو سمايل، ومحاضرة للدكتور عبد الكريم مبروك من فريق الوقاية غاية ومشاركة الاستاذة خلود العجيري من النوايا الحسنة عن التوعية والإرشاد.
30 يونيو 2019 - 27 شوال 1440 هـ( 79 زيارة ) .
اختتمت جمعية مساعي النسائية الخيرية، أمس ، برنامج (مزن) للفتيات وهو مشروع تنموي يجمع بين التوعية والثقافة والترفيهوالفنون وذلك في مقر الجمعية بالرياض . وأوضحت مديرة مشروع (مزن) نورة القحطاني أن البرنامج يهدف إلى تنمية مهارات الفتيات من سن 13 - 16 سنة على أسس متينة، من خلال إشباع حاجات الفتيات النفسية والاجتماعية.، كما يهدف البرنامج إلى خدمة المجتمع بإشراك الفتيات في الأعمال التطوعية، وزيادة حس الفتاة بتحمل المسئولية وإدراكها، واستغلال أوقات فراغهم بما ينفعهم واستثمار قدراتهم، إضافة إلى المساهمة في تنمية المملكة ضمن برنامج جودة الحياة 2020. وأضافت أن البرنامج يتضمن 4 مسارات ، مسار وهج ويشمل مهارات حياتية وتطويرية ، ومسار جود ويشمل الحرف (فن الديكوباج، وفن البنياتا)، ومسار فيض ويشمل الفنون ، ومسار نبع ويشمل تطبيقات عملية ومبادرات تطوعية.
30 يونيو 2019 - 27 شوال 1440 هـ( 106 زيارة ) .
بدأت أمس، فعاليات البرنامج الصيفي الذي ينظمه مركز تنمية الطفل بلجنة التنمية الإجتماعية الأهلية بمحافظة أبوعريش ، وذلك بمقر المركز. وأوضح رئيس اللجنة عبده الراجحي، أن البرنامج الذي ينفذ على مدى 45 يوماً بمشاركة 50 طفلاً وطفلة يتضمن العديد من الأنشطة و والفعاليات والبرامج التي تهدف إلى تنمية قدرات الأطفال الإبداعية وتطوير وأكاسبهم مهارات معرفية وثقافية في الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية و المهارات الإبداعية والثقافة والقراءة.