22 اغسطس 2019 - 21 ذو الحجة 1440 هـ( 26 زيارة ) .
تنظم لجنة التنمية الاجتماعية برفحاء الأحد القادم دورات معتمدة مجاناً لفتيات المحافظة في صيانة الجوالات وفن الخياطة والتفصيل، التي ستقام بمقر نادي ريحانة للفتيات بحي المساعدية . وأوضح رئيس اللجنة منور الشيحي أن هذه الدورات أحد برامج نادي ريحانة للفتيات، التي تهدف إلى تأهيل وتشجيع الفتيات على الانخراط في سوق العمل .
22 اغسطس 2019 - 21 ذو الحجة 1440 هـ( 17 زيارة ) .
نظّمت المؤسسة الخيرية الملكية دورة بعنوان (فن الإتيكيت.. أسلوب حياة) قدمتها الأستاذة منى الزايد، مدرب معتمد وخبيرة البروتوكول والمراسم والتشريفات، لعدد من الأمهات المنتسبات للمؤسسة لمدة يومين، وذلك في مقر المؤسسة بضاحية السيف. وهدفت الدورة إلى تعليم الأمهات فنون الإتيكيت المختلفة وكيفية تطبيقها في الحياة اليومية. وفي العلاقات الاجتماعية، تضمنت الدورة عدّة محاور أبرزها: اتكيت الهاتف، واتكيت الطعام والمائدة، واتكيت اللبس، إلى جانب اتكيت الحوار والأسئلة المحرجة وفن التعامل مع الآخرين.
21 اغسطس 2019 - 20 ذو الحجة 1440 هـ( 24 زيارة ) .
في إطار حرص سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة الرئيس الفخري لجمعية الكلمة الطيبة على مساندة المبادرات الداعمة لتطوير الشباب البحريني والخليجي في شتى المجالات، يرعى سموه مبادرة إعداد القادة الشباب في مملكة البحرين، والتي تنظمها جمعية الكلمة الطيبة بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت الشقيقة أكتوبر القادم، وذلك إيمانا من سموه بدور الشباب الفعال في المساهمة في بناء الدول ومؤسساتها المختلفة. وأكد سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة أن مبادرة إعداد القادة الشباب في المملكة تأتي تأكيدا للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى للاهتمام بالشباب ورعايتهم وتأهيل جيل جديد قادر على تحمل المسؤولية بكفاءة وفعالية لتحقيق الأهداف التنموية، حيث تعدّ مسألة إعداد القادة الشباب من أهم الملفات التي تخدم التنمية المستدامة في البحرين والعالم. وقال سموه إن مملكة البحرين تزخر بالشباب الذي يمتلك القدرات الإبداعية المتطورة ونتطلع من خلال هذه المبادرة إلى تفعيل دورهم ليكونوا شركاء فاعلين في تنمية مجتمعاتهم، من خلال استثمار الطاقات الشبابية وتوجيهها ناحية خدمة المجتمع وتلبية احتياجاته. وشدد سموه على أهمية إعداد منهج متكامل حديث ومبتكر لإعداد القادة الشباب، وخلق جيل جديد قادر على مواجهة التحديات التنموية والتكيـف مع متطلباتها، والعمل على سد الاحتياجات الإنمائية المستقبلية لخلق الصف الثاني من القيادات المؤسسية، وكذلك العمل على تنفيذ المبادرة من خلال الشراكة مع مختلف المؤسسات ذات الاختصاص والخبرة. ونوه سموه بالتعاون القائم بين جمعية الكلمة الطيبة والمعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت الشقيقة من أجل إنجاز هذه المبادرة والعمل على بناء القدرات وتمكين الفئات الشبابية في المراكز القيادية وفقاً لأحدث أساليب ومهارات القيادة وريادة الأعمال، وإعداد قيادات شبابية تمتلك المهارات التحليلية والتفكير النقدي البنّاء والاستراتيجي والطموح، والمشاركة الفعالة في صنع القرارات المهمة وتشكيل وقيادة وإدارة فرق العمل المختلفة والتعامل الفعال مع الآخرين، مشيدا بجهود المعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت الشقيقة في دعم العمل الإنمائي العربي بشكل عام وفي مملكة البحرين خصوصا. من جانبه أشاد مدير عام المعهد العربي للتخطيط د. بدر عثمان مال الله بالتعاون مع جمعية الكلمة الطيبة من أجل إنجاز هذه المبادرة المتميزة التي تخدم فئة الشباب الذين يمثلون العماد الرئيسي لخطط التنمية في الدول الخليجية، مثمنا رعاية سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة للمبادرة التي ستشجع الشباب البحريني على المشاركة الفعالة بها. ولفت إلى أن هذه المبادرة تأتي استمرارا لسياسات المعهد الرامية الى دعم قضايا التنمية العربية وتسخير إمكانات المعهد التدريبية والبحثية والاستشارية لخلق صيغة ملائمة لترجمة التحديات التنموية التي تواجه الدول العربية في شكل مشاريع وحلول مرنة تناسب خصوصية كل دولة ومنحناها التنموي.
20 اغسطس 2019 - 19 ذو الحجة 1440 هـ( 39 زيارة ) .
تنظم جمعية البر الخيرية بسنابس في محافظة القطيف، التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، غدا ، ورشة عمل للرجال والنساء تحت عنوان "إدارة الخلافات الزوجية"، يقدمها الاختصاصي النفسي ناصر الراشد ، ضمن برامجها وأنشطتها الثقافية، وذلك بمركز التنمية الأسرية التابع للجمعية بسنابس. وتهدف الورشة، التي تستمر يومين، الى حل المشكلات والصراعات الزوجية باحترافية، وتناقش أسباب الصراع الزوجي، وأنواع المشكلات الزوجية، ونموذج السبب والنتيجة، ونموذج التواصل SBAR، وتنمية السلوك الإثرائي، وتنمية الوجدان وتنطيق المشاعر، وإعادة تنظيم الخبرات المعرفية.
19 اغسطس 2019 - 18 ذو الحجة 1440 هـ( 50 زيارة ) .
أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالشراكة مع جمعية إسهام للإرشاد الاجتماعي ومؤسسة الأميرة العنود الخيرية ممثلةً بمركز الأميرة العنود لتنمية الشباب "وارف"، برنامج إعداد القيادات الشبابية ضمن مبادرات دعم التنمية الاجتماعية في منطقة الحدود الشمالية، الذي دشّنه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية في مدينة عرعر، بحضور وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي، بهدف تعزيز التنمية الاجتماعية بالمنطقة الشمالية، وتمكين أبناء وبنات المنطقة من خلال منظومة خدمات اجتماعية عالية الكفاءة. ويضم البرنامج 10 مبادرات في مجالات عدة سيتم تنفيذها لتعزيز التنمية الاجتماعية بمنطقة الحدود الشمالية، من ضمنها برنامج إعداد القيادات الشبابية لتنمية المجتمع وبناء كفاءات وقدرات أبناء وبنات المنطقة، بمساهمة من جمعية إسهام للإرشاد الاجتماعي بمدينة عرعر، التي تسعى إلى تعزيز استقرار الأسرة ورفع مسؤولية أفرادها من خلال أنشطتها وبرامجها الإنمائية في المنطقة وبناء العلاقة مع الجهات الخيرية المانحة مع تسخير إمكاناتها في تنفيذ توجهات إمارة منطقة الحدود الشمالية المتعلقة بمهام القطاع غير الربحي وتفعيل دوره في المجتمع، بالإضافة إلى حشد الجهود الحكومية والخاصة وغير الربحية لتعزيز وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 وبرامجها التنفيذية. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190818/156249#sthash.pEWXaj3d.dpuf
4 اغسطس 2019 - 3 ذو الحجة 1440 هـ( 55 زيارة ) .
أنهت مؤسسة مسك الخيرية يوم ورشة عمل "مسك المشاعر" لتهيئة المتطوعين المشاركين في موسم الحج والموجة لمتطوعي المركز التطوعي لخدمة الحجاج والتابع للهيئة العامة للرياضة بمنى. وتعرف المشاركون، خلال الورشة التي أقيمت ليوم واحد، على فنون التعامل مع الحجاج في الميدان، وهي ورشة معرفية مهارية سلوكية تعنى بالجوانب النظرية والتدريبة تختص بتدريب الشباب الراغب في ممارسة العمل التطوعي تدريباً نوعياً في مجالات مختلفة مرتبطة بتنظيم موسم الحج؛ بهدف إثراء معارفهم ومهاراتهم تجاه ضيوف بيت الله الحرام. واشتملت ورشة العمل على خمس مهارات أساسية أولها الطوارئ وحل المشكلات في الحج، ثم أخلاقيات متطوع الحج والتواصل الفعّال مع ضيوف الرحمن، ثم العمل الجماعي وإدارة الحشود في الحج، إلى جانب فنون التعامل مع ضيوف الرحمن. وخلص المنظمون إلى تحفيز المشاركين في المركز إلى إنجاز موسم ناجح. وقد أقيمت الورشة في أكاديمية مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة المكرمة، وشارك في إدارتها عدد من مدربي مؤسسة مسك الخيرية، بحضور قائد المركز التطوعي لهيئة الرياضة في منى صالح الزهراني الذي كرم مندوب مؤسسة مسك الخيرية.
1 اغسطس 2019 - 29 ذو القعدة 1440 هـ( 74 زيارة ) .
نظم فرع جمعية البر النسائي بالدمام بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر السعودي، اليوم دورة الإسعافات الأولية، لأسر وأبناء المستفيدين من الجمعية، وذلك في مقر الجمعية بالدمام. وأوضح أمين عام جمعية البر بالمنطقة الشرقية سمير بن عبدالعزيز العفيصان، أن الجمعية تحرص على دعم وتشجيع التطوع في جميع الأنشطة والمجالات التي تخدم المجتمع وتسهم في تحقيق التنمية المجتمعية بما يتوافق مع خطة الجمعية الاستراتيجية عبر تفعيل الشراكات المجتمعية. وأضاف أن عدد المشاركات في الدورة التدريبية بلغ 50 متدربة، مبيناً أن الجمعية تسعى إلى تشجيع المتطوعين والمتطوعات على التطوع في مجال الإسعافات الأولية. بدورها أشارت المدربة في مجال الإسعافات الأولية بثينة الماجد خلال الدورة إلى تطبيق "أسعفني" الإلكتروني الذي يمكن خلاله التواصل مع هيئة الهلال الأحمر، منوهةً بالدور الذي تقوم به الهيئة في إعداد مسعفات ومسعفين قادرين على خدمة المجتمع.
31 يوليو 2019 - 28 ذو القعدة 1440 هـ( 53 زيارة ) .
تساهم «مؤسسة مسك الخيرية» في تدريب كشافة وزارة التعليم المشاركين في خدمة حجاج بيت الله الحرام في المخيم الإعدادي للمشاركين من كشافة وزارة التعليم في معسكرات خدمة ضيوف الرحمن في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، والذي تنفذه وكالة الوزارة للتعليم العام في محافظتي جدة والطائف بمشاركة 1200 كشاف من مختلف مناطق ومحافظات المملكة، وذلك من خلال برنامج «مسك المشاعر» لتهيئة المتطوعين المشاركين في موسم الحج والذي يهدف إلى ‏تدريب الشباب السعودي تدريباً نوعياً في مجالات مختلفة مرتبطة بتنظيم موسم الحج، وإثراء معارف ومهارات الشباب المشاركين وإكسابهم خبرات وتجارب نوعية، المشاركة في إنجاح موسم الحج وإثراء التجربة الدينية للحجاج، من خلال أجزاء تفاعلية وعملية ومعرفية تقدم ورشاً تدريبية وتطبيقية وجوانب معرفية وغيرها من الجوانب التي تُكسب الكشاف مهارات نوعية لخدمة ضيوف الرحمن. وقال مدير إدارة النشاط الكشفي بوزارة التعليم مجدي بن محمد الصبيحي: «تعاون مؤسسة مسك الخيرية من خلال برنامج «مسك المشاعر» ومشاركتها في تدريب وتهيئة الكشافة المتطوعين المشاركين في معسكرات خدمة ضيوف الرحمن في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة من وزارة التعليم في المخيم الإعدادي بمحافظتي جدة والطائف بواقع 7200 ساعة تدريبية لجميع الكشافين المشاركين». وأضاف أنها تعد نقلة نوعية في التدريب المكثف لكافة المشاركين في خدمة ضيوف الرحمن من خلال ورش تدريبية مشوقة تعزز القيم وأخلاقيات العمل التطوعي في الطوارئ وحل المشكلات في الحج، والمفاهيم في التطوع والحج، وفهم وتقبل الثقافات المختلفة، والعمل الجماعي وإدارة الحشود، وفنون التعامل مع ضيوف الرحمن، إضافة إلى أنها تقوم بتدريب الشباب على المهارات الأساسية للتطوع في موسم الحج من أجل القيام بخدمة ضيوف الرحمن بطريقة احترافية في المنافذ الحدودية والمشاعر المقدسة من بداية رحلة الحج وحتى نهايتها.
30 يوليو 2019 - 27 ذو القعدة 1440 هـ( 77 زيارة ) .
نفذت مؤسسة مسك الخيرية بمقر مدينة الملك فهد الكشفية بالحوية، اليوم، برنامج مسك المشاعر لتهيئة المتطوعين من أفراد الكشافة المشاركين في موسم الحج، وتأهيلهم معرفياً ومهارياً وسلوكياً، الذي تستضيفه إدارة تعليم الطائف، ويشارك فيه 650 كشافاً وقائداً يمثلون 23 إدارة تعليمية، ويستمر لمدة 4 أيام. ويهدف البرنامج إلى تدريب الشباب الراغبين في التطوع تدريباً نوعياً في مجالات مختلفة مرتبطة بتنظيم موسم الحج، وكذلك إثراء معارف ومهارات الشباب المشاركين تجاه خدمة ضيوف الرحمن وإكسابهم خبرات وتجارب نوعية، وكذلك تحفيز الشباب للمشاركة في إنجاح موسم الحج وإثراء التجربة الدينية للحجاج. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190729/155083#sthash.En8CoU9P.dpuf
23 يوليو 2019 - 20 ذو القعدة 1440 هـ( 67 زيارة ) .
هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة تقدم برنامج الأمير نايف بن عبدالعزيز للإسعافات الأولية بالشراكة مع مركز مهارات للعمل التطوعي ممثلا بفريق فاء التطوعي للمتطوعين والمتطوعات وقد شارك عدد من الفرق التطوعية منها: فريق عطاءات طيبة وفريق عيون الصحة وفريق السلام السعودي.
23 يوليو 2019 - 20 ذو القعدة 1440 هـ( 62 زيارة ) .
نظمت جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية بالتعاون مع وزارة الصحة دورة تدريبية لـ 24 شخصًا من العاملين في برنامج الاستقبال والترحيب الميداني بالحجاج ضمن مبادرة "مكة .. مدينة القلب الآمن" تضمنت الإنعاش القلبي الرئوي للبالغين، والإسعافات الأولية وانسداد مجرى الهواء، وجهاز الصدمات الكهربائي. وأوضح مدير العمليات بالجمعية المهندس إحسان ريس أن الدورة تهدف إلى تمكين المتدرب من التدخل العاجل في الحالات الطارئة وذلك نظراً لتواجدهم في الميدان لخدمة حجاج بيت الله الحرام عند وقوع أي حالة أو حادث لا سمح الله من منطلق حرص الجمعية لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.
22 يوليو 2019 - 19 ذو القعدة 1440 هـ( 96 زيارة ) .
نظمت الجمعية السعودية الخيرية لرعاية الأرامل والمطلقات "أيامى" اليوم، دورة (الادخار المالي) ضمن فعاليات برنامجها الصيفي (صيف أيامى ..همم تتسامى). وأوضحت المساعدة المكلفة لشؤون الإدارة النسائية ومديرة التمكين هدى السيف أن برنامج (صيف أيامى ..همم تتسامى) يأتي ضمن رسالة الجمعية في توفير الدعم النفسي والاجتماعي للمستفيدات، من خلال تقديم باقة من برامج الترفيه والتثقيف وتطوير الذات، والتأهيل والاستشارات. وأضافت أن البرنامج يستهدف الأرامل والمطلقات وبناتهن ومن في حكمهن، مشيرة إلى أن الجمعية تسعى إلى تحسين أوضاع الأرامل والمطلقات ورعايتهن وتقديم البرامج والأنشطة، وتمكينهن وتعزيز قدراتهن الإنتاجية في مجالات الحياة, مؤكدة أن البرنامج متاح لكافة فئات المجتمع للمساهمة في نشر الوعي المالي.
21 يوليو 2019 - 18 ذو القعدة 1440 هـ( 76 زيارة ) .
نفذ مركز تنمية الطفل التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبوعريش مساء أمس ، برنامجًا متخصصًا لتوعية الأطفال بصحة الفم والأسنان ، وذلك ضمن فعاليات المركز خلال صيف العام الحالي . وتضمن البرنامج الذي شارك في تقديمه فريق ويست التطوعي ، توعية الأطفال بأهمية صحة الفم والأسنان وطرق الوقاية من التسوس ، من خلال العمل على غرس مفاهيم الاهتمام بصحة الفم والأسنان إلى جانب إزالة الحاجز النفسي بين الطفل وطبيب الأسنان وتغيير بعض المفاهيم الخاطئة حول طب الأسنان لدى الأطفال ، وتوضيح أهمية وطرق العناية بنظافة الفم والأسنان بوسائلها المختلفة، وشرح أهمية تناول الغذاء الصحي المتوازن، وأهمية الزيارة الدورية لطبيب الأسنان . وتم خلال البرنامج تنفيذ ورشة عمل لتدريب الأطفال على كيفية تنظيف الأسنان، وإجراء تشخيص وفحوصات لجميع الأطفال ، بهدف نشر ثقافة تعزيز السلوك الصحي السليم من خلال العناية بالفم والأسنان بين الأطفال . يُشار إلى أن 70 طفلًا ينتظمون حاليًا في البرنامج الصيفي بمركز تنمية الطفل ، الذي يستهدف الأطفال من عمر أربع سنوات وحتى تسع سنوات للبنات ومن عمر أربع سنوات حتى سبع سنوات للأبناء ، حيث يقدم المركز العديد من البرامج المتنوعة والهادفة لاستغلال أوقات الإجازة وتحقيق الفائدة للأطفال ، من خلال تدريبهم وتنمية مهاراتهم في الحياة وتنمية القدرات الإبداعية لديهم ، عبر العديد من الأركان المتخصصة التي تشمل الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية والقيم والسلوك والقراءة والثقافة والمهارات الإبداعية والمرح والترفيه .
21 يوليو 2019 - 18 ذو القعدة 1440 هـ( 96 زيارة ) .
ينظم المركز الأسري بجمعية البر الخيرية بسنابس بمحافظة القطيف، التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بالتعاون مع البيت السعيد بمدينة بصفوى، بعد غد، دورة تثقيفية للمقبلين على الزواج بعنوان "كيف تحقق زواجاً سعيداً"، يقدمها رئيس مركز البيت السعيد بصفوى الشيخ صالح آل إبراهيم، والأخصائي النفسي ناصر الراشد. وتتناول محاور الدورة التي تستمر يومين، موضوعات الخطوة الأولى لزواج سعيد، ويوم من الزواج المثالي، وكيف يستمر الحب، وصمامات الأمان الأنفعالي، والحب نمط حياة، وعادات الأزواج السعداء، وكيف تفهم الجنس الآخر، والرجل والمرأة كيف يتواصلان، واحتياجات الرجل واحتياجات المرأة، ولماذا يعد الجنس مهماً للأزواج، والعلاقة الحميمة، وتصرفات رجالية نسائية مدمرة . ودعت الجمعية الراغبين في الاستفادة من الدورة من الجنسين الالتحاق بها عبر التسجيل فيها من خلال الموقع الالكتروني للجمعية.
20 يوليو 2019 - 17 ذو القعدة 1440 هـ( 72 زيارة ) .
أطلق بنك التنمية الاجتماعية بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات خلال شهر ذو القعدة الحالي، سلسلة المعسكرات التدريبية ضمن برنامج رواد التقنية في كل من (جدة، الرياض، الأحساء، عرعر) بالتزامن، وذلك لتطوير مهارات وبناء قدرات (400) مشارك من رواد ورائدات الأعمال في قطاع التقنيات الناشئة، وتهدف هذه المعسكرات إلى إتاحة الفرصة للمشاركين والمشاركات لاكتساب مهارات عملية ومهارية وذلك على مدى خمسة ايام متواصلة.
20 يوليو 2019 - 17 ذو القعدة 1440 هـ( 83 زيارة ) .
بدأت مساء أمس الدورة التدريبية عن " القيادة الحديثة والأنماط الإدارية " ، التي ينفذها مركز الفتاة الاجتماعي التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبوعريش ، ضمن المرحلة الأولى من برنامج "فذّة" ، وذلك بمقر المركز . واشتمل اليوم الأول للدورة التي تستمر ثلاثة أيام وتقدمها المدربة مريم العمير على العديد من المحاور التدريبية حول القيادة الحديثة وإنجاز الأعمال بمساعدة فريق العمل من خلال التنظيم والتنسيق ومراقبة الجهود لتحقيق الأهداف المرجوة ، إلى جانب التعريف بخصائص الإدارة وعناصرها ونماذج المستويات الإدارية ، وذلك بمشاركة 30 فتاة . يُذكر أن برنامج " فذة " يسعى لتأهيل الفتيات لقيادة البرامج الاجتماعية والتطوعية ، وتحسين القدرات الفردية واكتشاف مناطق القوة والعطاء لدى الفتيات وتأهيلهن لصناعة وإدارة البرامج النسائية الاجتماعية والتطوعية باحترافية . كما يهدف البرنامج لاكتشاف الطاقات النسائية الفاعلة وتأهيل الفتيات في المجالات الاجتماعية والتطوعية وتعزيز وتفعيل الأدوار النسائية في القطاع غير الربحي ، حيث يتضمن عددًا من المراحل تحتوي على أنشطة ودورات تدريبية متنوعة تنفذ بمشاركة مدربات متخصصات .
19 يوليو 2019 - 16 ذو القعدة 1440 هـ( 69 زيارة ) .
اختتمت في جمعية "أعمال للتنمية الأسرية" عدد من الدورات وورش العمل، التي أقيمت خلال شهري شوال وذو القعدة، وشملت برامج متنوعة لمستفيدي الجمعية، حيث بلغ إجمالي عدد المتدربين 217 متدرباً ومتدربة. وتضمنت البرامج ورشة بعنوان "أسرار النجاح في بيئة العمل" وقدمها محمد الغوينم، واشتملت على مبادئ العمل الإداري ووسائل التغلب على الفشل وكيف تواجه الصعوبات؟، وتعاملك مع المدير، والأسلوب الذي تعمل به، ومفاتيح النجاح، وأسباب النزاع الوظيفي والتعامل معه والتغلب عليه، فيما أقيمت ورشة تدريبية لمشاعل الطريفي بعنوان " المهارات الأساسية للطبخ"، اشتملت على أساسيات ومهارات دقيقة في الطبخ. ولحاجة المستفيدات المقبلات على الدراسة الجامعية أقامت الجمعية ورشة في كيفية اختيار التخصص الجامعي للفتيات، حيث اشتملت الورشة على التعرف على الميول والمهارات والاهتمامات والاعتبارات الستة في اختيار التخصص والأنماط الشخصية لاختيار التخصص المناسب، قدمتها نورة الدوسري، كما أقامت الجمعية ورشة عمل في الانفوقرافك قدمتها اثير المبارك، حيث بدأت في محاورها بأطلاق التفكير البصري والإبداع وأنواع ومعايير ومراحل تنفيذ الانفوقرافك الناجح، والطريقة الصحيحة لتصميمة لا خراجة الإخراج المطلوب للجمهور. وفي سياق آخر أقيمت ورشة عمل بالتعاون مع مؤسسة العنود الخيرية في "كيفية تحقيق الأهداف لرواد الاعمال" لعبدالله القاسم ، أبان خلالها كيف تخطط وتضع الأهداف للوصول إلى ما تطمح اليه، كما أقيمت ورشة عمل في مقر مؤسسة العنود الخيرية للمدرب عزيز التوخي وعنوانها "بوصلة التفكير" ، بالإضافة إلى ورشة مهارات الإبداع في السكرتارية لغادة يوسف جمل الليل، واشتملت الورشة على كيفية تنظيم الوقت وكيفية الاستفادة من المهارات في العمل، واختتمت الورش التدريبية بورشتين في فن الكروشيه قدمتها هدى بابلي وورشة بناء شخصية الطفل لنورة الصيخان ، وأوضحت الجمعية أنه تم قياس فاعلية التدريب من خلال متابعة أداء المتدربين واستطلاع الآراء ووجهات النظر المختلفة، وذلك لتقويم وتوجيه أدائهم وتصحيح مسارهم إضافة إلى الحصول على تغذية راجعة حول برامج الدورة ومدى استمرارية الحاجة إليها وقابليتها للتطبيق في واقع عمل المتدربين وتحديد نقاط القوة والضعف ومن ثم اتخاذ القرارات المتعلقة بالتعديل أو الحذف أو الإضافة. بدوره نوه المدير التنفيذي للجمعية عبد الرزاق عبدالله القشعمي بالدعم الذي تجده جمعية أعمال للتنمية الأسرية من القيادة الرشيدة لتقوم بواجبها في خدمة المجتمع، مبيناً أن الجمعية قامت بفضل الله بالتنسيق مع القطاع الخاص في توفير التدريب المتخصص للشباب والشابات وتأهيلهم لسوق العمل، والتنسيق مع الشركات الكبرى لإيجاد الوظائف المناسبة لهم وفق تخصصاتهم، حيث سيتم توظيف المزيد من الشباب في عدد من الشركات، حاثاً الشركات من باب المسؤولية الاجتماعية في دعم مثل هذه البرامج، مقدماً الشكر لكل من ساهم وشارك وتطوع في إنجاح هذه الدورات.
18 يوليو 2019 - 15 ذو القعدة 1440 هـ( 65 زيارة ) .
أطلقت لجنة التنمية الاجتماعية بمدينة القاعد شمال حائل ممثلة في القسم النسائي، أمس، برنامج "أمومة "ضمن البرامج المعتمدة بمشاركة المدربة حلا الفهيد، ويستهدف الأمهات والتربويات على المستوی الثالث للتربية بالثقة والتفويض. وأوضحت رئيسة القسم النسائي بلجنة التنمية أسماء الصقري، أن البرنامج يهدف إلى تعزيز دور الأسرة في المجتمع، وتنمية معارف الأمهات تربوياً ومهارياً من خلال تقديم برامج تدريبية تربوية بالغة الأثر وتخصصية تناسب وتحافظ على قيمنا الراسخة.
15 يوليو 2019 - 12 ذو القعدة 1440 هـ( 355 زيارة ) .
اختتمت جمعية البر الخيرية ببلجرشي أمس, الدورة السنوية المقدمة للشباب المقبلين على الزواج، في قاعة التدريب بالجمعية. وأشارت الجمعية إلى أن الدورة التي استفاد منها 35 شابًّا, أتت بالتعاون مع جمعية التنمية الأسرية بالباحة "معين"، حيث شملت الدورة محاضرات شملت الجوانب الشرعية والاجتماعية والصحية والنفسية والاقتصادية ليكونوا على قدر ملائم لبدء الحياة الزوجية.
14 يوليو 2019 - 11 ذو القعدة 1440 هـ( 184 زيارة ) .
أعدت "الجمعية الأهلية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري بجدة "برنامجاً تدريبياً مكثفاً لتأهيل الشباب والفتيات المقبلين على الزواج، وذلك من خلال إقامة عدد من الدورات التأهيلية يقدمها نخبة من المتخصصين والمتخصصات في التأهيل الأُسري، وذلك بالمركز التدريبي الخاص بمقر الجمعية. وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية زواج بجدة أحمد آل سلطان العمري أن هذه الدورات التأهيلية تساعد الشباب والفتيات على تفهم متطلبات الزواج ومسؤوليات كل طرف تجاه الآخر وإعداد أسرة مستقرة يسودها الود والوئام. وحث العمري جميع الشباب والشابات المقبلين على الزواج في محافظة جدة، على المبادرة في التسجيل بإحدى هذه الدورات واختيار الموعد والموقع المناسب لهم. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190713/154240#sthash.xnVYMbJ7.dpuf