20 فبراير 2019 - 15 جمادى الثاني 1440 هـ( 35 زيارة ) .
أقامت كلية إدارة الأعمال التطبيقية بفرع جامعة الملك سعود بالمزاحمية اليوم فعالية يوم التدريب التعاوني، تحت رعاية سعادة المشرف العام على كليات الجامعة بالمزاحمية د. فهد بن عبدالله التركي. وتهدف الفعالية إلى التعريف بأهمية التدريب التعاوني وسُبل تطويره بالتعاون مع جهات التدريب، وذلك في سياق اهتمام الدولة بالاستثمار في التعليم والتدريب وتعزيز جاهزية الطلاب لمرحلة ما بعد التخرج، بهدف تقليص الفجوة بين مخرجات التعليم العالي ومتطلبات سوق العمل الفعلية. وقد شارك في الفعالية عدد كبير من جهات العمل المتعاونة مع كلية إدارة الأعمال التطبيقية في تدريب الطلاب منها شركة سابك ووزارة المالية ووزارة التجارة والاستثمار والغرفة التجارية والشركة السعودية للكهرباء والبنك العربي وبنك الرياض وبنك ساب وفنادق الفور سيزون وشركة ركن المعدات. وبدأت الفعالية بآيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة المشرف على كلية إدارة الأعمال التطبيقة بالمزاحمية الدكتور محمد بن موسى عقيلي، والتي بيّن من خلالها أهمية التدريب التعاوني في خلق مواءمة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل، وأوضح أن الكلية في هذا الإطار تسعى من خلال تنظيم هذا اللقاء إلى تقييم تجربة التدريب التعاوني وبحث سبل تجويده. وتمّ خلال الفعالية عرض بعض تجارب جهات التدريب المتعاونة مع الكلية كما حرص المنظّمون على منح الطلاب مساحة للتعبير عن وجهة نظرهم و تجربة التدريب التعاوني والميداني مع الشركات والوزارات، وذكروا خلالها أهم المعارف و المهارات التي اكتسبوها. واختتمت أعمال الفعالية بتكريم جهات العمل التي ساهمت في تدريب طلاب الكلية. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190219/146064#sthash.vRbzsErz.dpuf
18 فبراير 2019 - 13 جمادى الثاني 1440 هـ( 37 زيارة ) .
نظمت لجنة التنمية الاجتماعية برغدان بمنطقة الباحة أمس, دورة بعنوان "الإبداع في القدرات", بحضور أكثر من 30 طالبة. وأشار رئيس لجنة التنمية الاجتماعية برغدان نايف بن سعيد الخمري أن الدورة التي قدمتها المدربة إيمان الغامدي عن طريق القسم النسوي في اللجنة استهدفت طالبات المرحلة الثانوية والجامعية, وعمّلت على رفع المستوى التحصيلي وتهيئة الطالبات في هذه المراحل لأجواء اختبارات القدرات التي تعد من المقاييس الهامة للقبول الجامعي ولخوض أسواق ومجالات العمل بعد المراحل الجامعية. وأضاف الخمري أن هذه الدورة تعد من سلسلة برامج اعتمدتها اللجنة تخدم في جزء منها هذه الشريحة المهمة من مجتمعنا.
18 فبراير 2019 - 13 جمادى الثاني 1440 هـ( 37 زيارة ) .
انطلاقا من رؤية الأمانة العامة للأوقاف في تعزيز ونشر ثقافة الوقف بشراكة مجتمعية فاعلة، فقد نظمت الأمانة العامة للأوقاف ممثلة بإدارة التطوير الإداري والتدريب ورشة عمل لمنتسبي المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) بعنوان: الوقف ودوره في التنموي، حيث تهدف الورشة إلى التعريف بالوقف وبأهداف الأمانة ورسالتها وإنجازاتها على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي، والاطلاع على تجارب الكويت في مجال العمل الوقفي. وقد استهلت ورشة العمل بكلمة ألقاها الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف محمد عبدالله الجلاهمة عبر فيها عن شكره لوفد المفوضية على مشاركتهم الكريمة في حضور الورشة، وتطرق خلالها إلى دور الأمانة في تنمية المجتمع، وجهود الكويت في مجال العمل الإنساني والخيري التي توجت بتسمية الكويت «مركزا للعمل الإنساني»، ومنح صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد ورعاه لقب «قائد العمل الإنساني»، مشيرا إلى أن هذا التتويج عكس الصورة المشرقة والكريمة للكويت ولقيادتها الحكيمة وشعبها الوفي المعطاء، كما عزز مكانتها أمام المجتمع الدولي، واختتم الجلاهمة كلمته بالإعراب عن أمله في أن تسهم هذه الورشة في تعزيز الشراكة بين الأمانة والمفوضية في مجال العمل الإنساني، وبما يرسخ من مكانة الكويت وريادتها لتبقى منارا للعمل الخيري في العالم، ويبرز الوجه الحضاري لها وإسهاماتها في خدمة الفقراء والمحتاجين وتنمية المجتمع. عقب ذلك بدأت أعمال الورشة التي استمرت على مدار يومين بعرض مرئي حول التطور التاريخي لإدارات الوقف والبناء المؤسسي، ثم عرضت بعد ذلك محاور الورشة التي تركزت حول الجوانب القانونية للوقف والتثقيف الشرعي في العمل الخيري والاستثمار الوقفي ودور الوقف في تنمية المجتمع فضلا عن دور الإعلام في تنمية الوقف، وانتهت أعمال الورشة بجولة ميدانية لعدد من المشاريع الوقفية التي تشرف عليها الأمانة. وأكدت مديرة إدارة التطوير الإداري والتدريب وفاء العماني بهذه المناسبة حرص الأمانة على التعاون المثمر والبناء مع كل المنظمات ومؤسسات المجتمع المدني العاملة داخل الكويت وخارجها، مشيرة إلى أن محاور الورشة التي تم تنفيذها لمنتسبي المفوضية كانت وفقا للأسس العلمية المتعارف عليها بما يحقق الهدف المنشود من التدريب، مبينة ان الطرفين قد اتفقا على أن استمرار التواصل لتنسيق الجهود بينهما في المجالات ذات الاهتمام المشترك.
17 فبراير 2019 - 12 جمادى الثاني 1440 هـ( 40 زيارة ) .
اختتمت جمعية التنمية الأسرية بمحافظة القريات " أسرتنا " البرنامج التأهيلي الذي يستهدف فئة الفتيات المقبلات على الزواج وذلك بالتدريب على التعاطي الإيجابي مع أهم الجوانب الأساسية في الحياة الزوجية والتي ستساهم بشكل كبير في تكوين حياة زوجية سعيدة بإذن الله . واشتمل البرنامج الذي قدمته كلاً من رئيسة القسم النسائي ومديرة التدريب بالجمعية عهود الوادعي ووفاء الشريفي على التدريب على أهم الجوانب في الحياة الزوجية ( الشرعي والاجتماعي والاقتصادي والصحي) . وفي نهاية البرنامج تم توزيع شهادات الحضور على المشاركات بالإضافة إلى الهدايا العينية.
16 فبراير 2019 - 11 جمادى الثاني 1440 هـ( 69 زيارة ) .
اختتمت أمس (الجمعة) في الرياض الدورة التدريبية الثالثة عشرة على مهارات تحكيم المسابقات القرآنية، المصاحبة لفعاليات المسابقة المحلية على جائزة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- لتلاوة القرآن الكريم وحفظه وتجويده للبنين والبنات في دورتها الـ(21)، وتنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد إلى السابع عشر من الشهر الجاري. وقدم الدورة مدربون مختصون في علوم القرآن الكريم والدراسات القرآنية والمسابقات والأنظمة، وتناولت الدورة الأهداف الخاصة للمحكمين وتأهيلهم وإعدادهم، وقواعد التحكيم، وصفات المُحكم، وطرق كشف الأخطاء التجويدية. كما اشتملت على بيان صفات المُحكم وقواعد التحكيم وفروع المسابقات القرآنية وآلية إعداداها. واستمرت الدورة ثلاثة أيام على فترتين صباحية ومسائية، بمشاركة 43 متدربا ومتدربة من جميع مناطق المملكة، وتهدف الدورة إلى نشر قواعد التحكيم في المسابقات القرآنية، وتأهيل محكمين لقيادة دفة التحكيم بكل مهنية وجودة، والارتقاء بأداء التحكيم في المسابقات القرآنية، ودراسة ضوابطه وكيفية أدائه، والإسهام في نشر الوعي التحكيمي في حلقات التحفيظ، وتأهيل محكمين للمسابقات القرآنية وإعدادهم على المستوى الدولي، والسعي إلى الارتقاء بمستوى التحكيم في المسابقات العالمية، ومعرفة أنظمته ومعاييره وآدابه ومعالم أدائه.
16 فبراير 2019 - 11 جمادى الثاني 1440 هـ( 31 زيارة ) .
ينظم وقف تعظيم الوحيين بالمدينة المنورة الاثنين المقبل، بالتعاون مع الإدارة العامة لأكاديمية المسجد النبوي بوكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي, دورة تدريبية مخصصة للنساء بعنوان "مهارات إعداد وصياغة الخبر الصحفي" تقدمها أستاذ الإعلام المساعد بجامعة طيبة الدكتورة الشيماء محمد حمادي, بفندق المريديان بالمدينة المنورة. وتأتي هذه الدورة ضمن المسؤولية الاجتماعية التي يضطلع بها وقف تعظيم الوحيين بالمدينة المنورة، لبناء وتطوير الذات لأفراد المجتمع.
14 فبراير 2019 - 9 جمادى الثاني 1440 هـ( 41 زيارة ) .
اختتمت الشركة السعودية للكهرباء ، ممثلة بدائرة المسؤولية الاجتماعية، بالتعاون مع قطاع الأمن الصناعي، دورة في مجال إطفاء الحرائق لمنسوبات ومتدربات الكلية التقنية للبنات بالرياض وتضمن برامج الدورة شرحاً نظرياً عن أنظمة الإنذار والإطفاء، وشرحاً عملياً عن جهاز المحاكاة لطفاية الحريق (جهاز الليزر) وكذلك كيفية مكافحة الحريق الفعلي بواسطة استخدام جهاز الماقنوم.
14 فبراير 2019 - 9 جمادى الثاني 1440 هـ( 34 زيارة ) .
نظم فريقا "بناء" التطوعي و"صباء" النسائي التابعان للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في محافظة الأفلاج، مساء اليوم الأربعاء، دورة تدريبية عن "مهارات العمل التطوعي"، حضرها أكثر من 80 شاباً وفتاة. تناولت الدورة التدريبية التي قدمها المختص في العمل التطوعي المدرب أحمد الطريسي، شرحاً عن مفهوم العمل التطوعي "معاييره وأشكاله وآثاره الدينية والنفسية والاجتماعية والمهارية". وتطرق المدرب خلال الدورة إلى عرض إحصائيات التطوع على مستوى المملكة، وأكثر الفئات العمرية مشاركة في التطوع ومجالات العمل به. يذكر أن لجنة تنمية الأفلاج تضم نحو 14 كياناً يعمل بها أكثر من 300 متطوع ومتطوعة، ونفذت الكثير من المبادرات المجتمعية التطوعية، وعقدت عشرات الدورات التدريبية لشباب وفتيات المحافظة في عدد من المجالات.
13 فبراير 2019 - 8 جمادى الثاني 1440 هـ( 44 زيارة ) .
نفذت مؤسسه رعاية الفتيات بحائل، أمس دوره تدريبيه متقدمه بمجال العمل بعنوان " الإيجابية وتقدير الذات لفتاة الدار ومنسوبات المؤسسه" . وأوضحت مديره المؤسسه شريفه العمري أن الدورة التي قدمتها مدير إداره الجوده وقياس الأداء بإدراه التعليم بحائل هند الفقيه تناولت اكتساب المتدربين مهارات القيادة الناجحة و معرفة اتخاذ القرار الصحيح والفعال، ومهارات تحفيز الآخرين، وتعريف المشاركين بمراحل تطور الاتصال وأهميه الاتصال الفعّال .
10 فبراير 2019 - 5 جمادى الثاني 1440 هـ( 57 زيارة ) .
بدأت مساء اليوم الدورة التدريبية لتعليم صيد الأسماك بطريقة " الكاستينج " للمكفوفين ، تحت شعار " أنا أقدر " ، التي تنظمها جمعية الثريا الخيرية للمكفوفين بمنطقة جازان ، وذلك بقاعة التدريب بمدينة الملك فيصل الرياضية بمدينة جيزان. وأوضح المدير التنفيذي للجمعية أبوبكر بن محمد فرساني أن الدورة التدريبية التي تستمر شهرا كاملا ، تأتي كأحد البرامج التعليمية التي تقدمها الجمعية ، ويستفيد منها 11 كفيفًا ، حيث تتضمن مجموعة من ورش العمل التدريبية والنظرية والتطبيقية لتعليم المكفوفين طرق صيد الأسماك باستخدام القصبة والطعم الصناعي " الكاستينج " بمشاركة مدربين متخصصين. وأضاف أن المشروع يهدف لاستثمار الموروث البحري بجازان والمحافظة على التراث وتعليمه للمكفوفين لبث روح المنافسة بينهم ، واستثمار أوقاتهم وتحدي الإعاقة بتعليمهم طرق الصيد ، لتصبح فيما بعد مصدرًا للرزق أو الهواية ، مشيرا إلى التعاون المثمر بين الجمعية ومكتب الهيئة العامة للرياضة بالمنطقة واتحاد سنارة جازان لتنفيذ الدورة التدريبية التي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى المملكة . وبين أن اليوم الأول للدورة شمل توزيع الحقائب التدريبية على المتدربين ، وتقديم شرح نظري على أدوات الصيد وطرق استخدامها ، تمهيدًا للعديد من المحاور التدريبية النظرية والتطبيقية خلال الأيام المقبلة من الدورة .
8 فبراير 2019 - 3 جمادى الثاني 1440 هـ( 61 زيارة ) .
تنظم لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بتبوك بعد غدٍ ، دورة بعنوان " قياس الأداء "، وذلك في مقر اللجنة بحي الورود بتبوك. وأوضح المدير التنفيذي للجنة محمد القيسي, أن الدورة، التي تستمر يومين، تستهدف الرجال و النساء , وتهدف إلى كسب المهارات وتنمية القدرات التي تفيد المشاركين علمياً في قياس الأداء, مشيراً إلى أن الدورة ستتناول عددًا من المحاور أهمها: مدخل في قياس الأداء للمنظمات والمشاريع ومؤشرات قياس الأداء , بالإضافة إلى مقومات نجاح مؤشرات قياس الأداء وتصميمها. وبين القيسي أن الدورة، التي يقدمها المدرب محمد أبو مدره, تأتي ضمن برامج اللجنة لتنمية المهارات التخصصية للأفراد والمجتمع.
5 فبراير 2019 - 30 جمادى الأول 1440 هـ( 62 زيارة ) .
نفذت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة تبوك خلال شهر يناير 2019, عدداً من الدورات الإسعافية والبرامج التدريبية والمحاضرات التوعوية. وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بتبوك نبيل العنزي، أن إدارة التدريب بهيئة الهلال الأحمر السعودي، بمنطقة تبوك قامت خلال شهر يناير 2019 , بعمل دورات إسعافية ومحاضرات توعوية استفاد منها أكثر من 170 مواطناً ومواطنة، من خلال برنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية، بالإضافة لدورات الإنعاش القلبي الرئوي ومكافحة العدوى لموظفي الهيئة والعاملين بالمجال الصحي من خارج الهيئة. وبين العنزي أن الهيئة تحرص بشكل دائم ومستمر على عمل هذه الدورات لرفع التوعية بالإسعافات الأولية للمواطنين من خلال قسميها (التدريب - للرجال والنساء) بالإضافة لبرامج التعليم الطبي المستمر لمنسوبيها, داعياً الجميع إلى التسجيل بالدورات والبرامج التي تقدمها الهيئة من خلال وسائل التواصل المتاحة. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190204/145109#sthash.nFMIuvUI.dpuf
5 فبراير 2019 - 30 جمادى الأول 1440 هـ( 42 زيارة ) .
تنظم جمعية التنمية الأسرية بمنطقة جازان "رأف"، ولجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمزهرة غداً، دورة تدريبية نسائية بعنوان "الادخار الشخصي"، بقاعة التدريب بجمعية التنمية الأسرية بجازان. وتأتي الدورة التدريبية بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية ، ضمن فعاليات ملتقى جازان الأسري الأول ا.
2 فبراير 2019 - 27 جمادى الأول 1440 هـ( 105 زيارة ) .
عقدت مؤسسة الملك خالد الخيرية اليوم ورشة عمل بعنوان "برامج التوعية المالية المجتمعية" بالتعاون مع برنامج تطوير القطاع المالي أحد برامج "رؤية المملكة 2030"، بحضور الرئيس التنفيذي للمؤسسة صاحبة السمو الملكي الأميرة البندري بنت عبدالرحمن الفيصل، وذلك بمقر المؤسسة في الرياض. وأوضحت الأميرة البندري الفيصل في كلمة ألقتها خلال افتتاح ورشة العمل أنّ مؤسسة الملك خالد تهتم بالتمكين الاقتصادي للأفراد في المجتمع ونشر الثقافة المالية، وقالت: قد قامت المؤسسة العام الماضي بإصدار دراسة حول الشمول المالي في المملكة، بحثت من خلالها قدرة المجتمع بأفراده ومنظماته على الوصول إلى الخدمات المالية والبنكية التي تضمن لهم فرص التمكين والعيش الكريم. من جهته أبان مدير عام برنامج تطوير القطاع المالي فيصل بن محمد الشريف ،أن الورشة تأتي في إطار تحقيق مرتكزات البرنامج وهي الركيزة الثالثة المتمثلة في "تعزيز وتمكين التخطيط المالي" من خلال المساهمة في زيادة الثقافة المالية عبر عدد من قنوات التواصل مع الجهات ذات العلاقة وأصحاب المصلحة، مشيرا إلى أن الإحصاءات أظهرت أن معدل الادخار في الأسر السعودية يبلغ حوالي 2.4 % من الدخل السنوي المتاح، وهذه النسبة أقل من المعدل العالمي البالغ 10% والمعترف به عالمياً كحد أدنى لضمان الاستقلاليةالمالية على المدى الطويل، ولذلك يهدف البرنامج إلى رفع نسبة ادخار الأسر من إجمالي الدخل إلى 10% بحلول العام 2020م، وزيادة عدد الحسابات المصرفية للبالغين من 74% إلى 80%، وزيادة نسبة قروض المنشآت الصغيرة والمتوسطة إلى 5% من إجمالي القروض، وتوليد مزيد من الوظائف في القطاع المالي، وذلك بحلول العام 2020م. وأضاف الشريف: تسهم هذه الورشة في التعريف ببرامج الثقافة المالية المتاحة، إضافة إلى تحديد الصعوبات والتحديات التي تواجه تنفيذ ذلك، وخلق فرص لدعم المبادرات القائمة، وتوسيع نطاق تنفيذها، وابتكار برامج توعية وتثقيف مالي جديدة، وعرض مبادرات بعض منشآت القطاع الخاص في مجال التوعية المالية، إضافة إلى استعراض أبرز التجارب المحلية والدولية في عدد من البنوك الرائدة في مجال المسؤولية الاجتماعية. حضر الجلسة عدد من الجهات الحكومية والخاصة وغير الربحية المقدمة لبرامج التوعية المالية.
2 فبراير 2019 - 27 جمادى الأول 1440 هـ( 68 زيارة ) .
نظم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول، في محافظة عدن الدورة الرابعة لمهارات استخدام أجهزة GPS للصيادين اليمنيين ضمن برامج القطاع السمكي بمشروع تحسين سبل العيش. وتلقى 25 صيادًا تدريبات وتطبيقات حول استخدام جهاز GPS لتحديد المواقع في البحر لتسهيل عملية الاصطياد ومعرفة سرعات الرياح وارتفاع الأمواج ومعرفة تواجد الأسماك. ويأتي هذا المشروع في إطار المشروعات المتعددة التي تقدمها المملكة من خلال المركز لأبناء الشعب اليمني في كافة محافظاته دون تمييز. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190201/144932#sthash.5SubRJ8q.dpuf
29 يناير 2019 - 23 جمادى الأول 1440 هـ( 32 زيارة ) .
تنظم لجنة التنمية الاجتماعية بتبوك غدًا، دورة بعنوان " إدارة ورش العمل "، وذلك في مقر اللجنة بحي الورود بتبوك. وأوضح المدير التنفيذي للجنة محمد القيسي, أن الدورة تستهدف النساء والمشرفات على تنظيم الملتقيات، وتهدف إلى كسب المهارات وتنمية القدرات التي تفيد المشاركات علمياً وعملياً و في إعداد وإدارة ورش العمل, مشيرًا إلى أن الدورة ستتناول عددًا من المحاور أهمها: مفهوم ورش العمل وأنواعها وخطوات تنفيذ ورش العمل, بالإضافة إلى طرق إدارة الورش. وبين القيسي أن الدورة التي تقدمها المدربة نجاة بن مخاشن, تأتي ضمن برامج اللجنة لتنمية المهارات التخصصية للأفراد والمجتمع.
28 يناير 2019 - 22 جمادى الأول 1440 هـ( 67 زيارة ) .
اتجه نادي الصم بالمنطقة الشرقية في برامجه التدريبية والتطويرية لمستفيديه من الصم رجالًا ونساء إلى رفع مستواهم المهاري في مختلف الجوانب ومن ذلك حسن الإدارة المالية وعملية الادخار, وتبصيرهم بكامل الإجراءات المتعلقة بالمنتجات المصرفية, وكيفية فتح الحسابات الشخصية والتعامل مع القروض الشخصية والسكنية, وذلك بهدف تقديم الخدمة لهم بشكل صحيح, وكذلك التخطيط للإدارة المالية بالطريقة التي تمكنهم من تحقيق أهدافهم في عملية الاقتصاد في الصرف وتكوين ادخارات لهم وأسرهم. وأشار رئيس نادي الصم ناصر بن وهق السهلي، إلى أن هذه البرامج المالية ستنفذ بالتعاون مع أحد البنوك المحلية التي أبدى استعداده لتقديم هذه الإجراءات وعملية التدريب للصم على مختلف العمليات البنكية عبر سلسلة دورات متنوعة في جوانب متعددة منها معرفة إجراءات الحلول المصرفية للأفراد مثل الحسابات والتمويل والحوالات وآلية فتح الحسابات عبر النماذج الإلكترونية وتوعيتهم بعملية الادخار، لافتًا الانتباه إلى أن البنك ومن باب مسؤوليته المجتمعية سيعمل على تقديم أفضل التدريبات اللازمة للصم في مختلف الجوانب المالية، حيث أن منهجية المبادرات المجتمعية والتطويرية التي يعمل عليها النادي نجحت في تفعيل دور الأصم داخل مجتمعه عبر سلسلة البرامج التي كان لها أثر فاعل ومؤثر في مستوى أداء الأصم وقدرته على تقديم فكرته بشكل إيجابي ومحفز .
28 يناير 2019 - 22 جمادى الأول 1440 هـ( 32 زيارة ) .
نظم مركز التأهيل الشامل بعرعر التابع لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الحدود الشمالية بالتعاون مع مركز مهارات التفوق للرعاية النهارية بجدة اليوم, دورة تدريبية بعنوان " اضطرابات طيف التوحد تحت شعار " تقبل اختلافي " موجهة للمختصين في مجال توحد الأطفال, بحضور مدير عام فرع وزارة العمل بالمنطقة النوري العنزي. وأوضح المركز أن الدورة تهدف إلى تأهيل المتعاملين مع أطفال التوحد من معلمين وأخصائيين تأهيلًا مبنيًا على أسس علمية ودراسة علمية منطقية، تساعد على تنمية قدرات التوحدي، و تحسن قدراته العامة بشكل يطور من مستوى تواصله الاجتماعي والنفسي و المهني، ويزيد من الثقة بالنفس، و يحسن مستوى التكيف الشخصي والأسري والاجتماعي.
26 يناير 2019 - 20 جمادى الأول 1440 هـ( 67 زيارة ) .
اختتم القسم النسائي بلجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بقرية عياش التابعة لمحافظة أبو عريش أمس, فعاليات البرنامج التدريبي "أنامل ذهبية", بحضور مديرة القسم النسائي بالمركز عبير المحسن, بمقر اللجنة. وهدف البرنامج الذي استمر لمدة شهر إلى لتطوير الفتيات وتنمية مواهبهن في عدد من المهن والحرف اليدوية واكساب المتدربات المهارات اللازمة لتصنيع المنتوجات والمشغولات اليدوية. وتضمن البرنامج الذي استفادت منه 100 متدربة عدد من الدورات التدريبية في فن الديكوباج, والحرف اليدوية, والخرز وصناعة العطور ومهارات المسوق الناجح.
26 يناير 2019 - 20 جمادى الأول 1440 هـ( 47 زيارة ) .
اختتمت لجنة التنمية الاجتماعية النسائية ببريدة "حواء" أمس, دورة بعنوان "تدريب المدربين" التابعة لسلسلة برنامج خبراء حواء ، التي قدمها المدربتين الدكتورة ريم بنت زيد الزيد ، وفاطمة بنت عبدالله السحيبان. واستمرت الدورة مدة أسبوعين ، حيث تناولت محاور التدريب الاحترافي والتسويق بشكل محترف، وكيفية توظيف الأنشطة والألعاب التدريبية بنجاح, وكيفية التعامل مع أنماط المدربين, فيما تحصل المتدربة من خلال برنامج التدريبي على شهادة معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لمدة ١٠ أيام بمعدل ٤٠ ساعة تدريبية ، كما يتم متابعة المتدربة عامًا كاملًا لصقل خبراتها وإعدادها لسوق العمل، حيث تحصل المتدربة على عضوية لمدة عام كـمدربة معتمدة لدى لجنة "حواء".