14 ديسمبر 2018 - 7 ربيع الثاني 1440 هـ( 41 زيارة ) .
كرم فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المنطقة الشرقية ممثل في مساعدة المدير العام للتنمية الاجتماعية بالشرقية ابتسام بنت عبد الله الحميزي مساء أمس 34 أسرة من الأسر المنتجة التي يشرف عليها مكاتب الضمان الاجتماعي ومراكز التنمية الاجتماعية والمشاركة في فعاليات معرض صنعتي 2018 م . وقامت الحميزي بجولة خاصة مع فريق فرع الوزارة بجولة على أركان الأسر المنتجة المشاركة والاطلاع على منتجاتهم ومبيعاتهم، وابدت أعجابها بما شاهدته من ابداعاتهم المتميزة . وأكدت أن الوزارة حريصة على مساعدة الأسر المنتجة وتقديم الدعم اللازم لمواجهة التحديات وتذليل الصعوبات، وأثنت على الجهود المبذولة من جميع المشاركات المجتمعية. ويأتي هذا التكريم ضمن مشاركة فرع الوزارة في فعاليات ملتقى صنعتي والذي تقيمه غرفة الشرقية تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية في معارض الظهران الدولية (أكسبو) .
13 ديسمبر 2018 - 6 ربيع الثاني 1440 هـ( 31 زيارة ) .
تشهد الخيمة المخصصة للأسر المنتجة المشاركة في مهرجان الدرب السياحي للتسوق والترفيه والذي تشرف عليها جمعية البر الخيرية بالمحافظة، والمُقام حالياً بحديقة أبو السداد بالمحافظة، إقبالا متزايدًا من الزوار الذين حرصوا على مشاهدة إنتاج 28 أسرة منتجة. وأوضحت مشرفة جناح الاسر المنتجة خديجة بنت أحمد سويدي, حرص الجمعية على دعم الأسر المنتجة من خلال توفير المواقع المناسبة وتجهيز الخيمة لعرض منتجاتهم أمام الزائرين سعياً منها لتعريف زوار المهرجان بالماضي الجميل للحياة الاجتماعية والبيئة الشعبية التي كان عليها الآباء والأجداد, مبينة أن خيمة الأسر المنتجة اشتملت العديد من المعروضات والمنتجات في الأعمال اليدوية والتراثية والمشغولات الحرفية والنسيج والتطريز وصناعة البخور والعطور وتصميم طابعات ونقش الحناء والإكسسوارات وفن الطباعة والعسف والتطريز والخياطة والمأكولات الشعبية التي تمثل أبرز ما تمتاز به المنطقة في مختلف المهن والحرف والصناعات اليدوية. وأفادت أن الجمعية تهدف من مشاركة الأسر المنتجة بالمهرجان لمساعدتهن في تطوير قدراتهن ومواهبهن وتوفير الفرص التسويقية لمنتجاتهن عن طرق المعارض والمهرجانات، وزيادة قدرتها التنافسية من أجل عكس الاهتمام بالأشغال الحرفية التي تحقق التنمية الاقتصادية المستدامة للمجتمع، مشيرة إلى أن مشاركات الأيدي النسائية الحرفية في مهرجان الدرب السياحي, يأتي انطلاقاً من مبدأ التعاون وتحقيقاً لمصلحة المستفيدات بدعم مشاريع الأسر المنتجة التي من شأنها تحقيق الهدف الأسمى من تحسين للمستوى الاقتصادي للأسر والمساعدة وإيجاد فرص عمل للأسرة القادرة على العمل والإنتاج و تطوير منتجاتها، والارتقاء بمستوى جودتها.
11 ديسمبر 2018 - 4 ربيع الثاني 1440 هـ( 31 زيارة ) .
دشّن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، مبادرة مجلس المسؤولية الاجتماعية "المنصة الإلكترونية لسوق الأسر المنتجة" التي تهدف لتطوير البنية الأساسية للأسر المنتجة وتساعدها على تسويق منتجاتها والوصول للمستهلك بشكل مضمون وجودة عالية، وذلك خلال افتتاح سموه أمس، معرض صنعتي للأسر المنتجة 2018 ، الذي تنظمه غرفة الشرقية في معارض الظهران الدولية, الذي يشارك فيه المجلس للمرة الرابعة على التوالي. وخصص المجلس لهذه المشاركة في المعرض ركن يهدف إلى تكاتف الجهود في مجال العمل الاجتماعي والخيري بما ينعكس إيجاباً على التنمية المستدامة في المنطقة الشرقية وتفعيلاً لمبادرته "بنيان متين" وللتعريف بدور المجلس في المسؤولية الاجتماعية من حيث دعم مشاريع الأسر المنتجة التي تأتي في مقدمة موضوعات المسؤولية الاجتماعية، كما عمل المجلس على إعداد وتوزيع استبانة على الأسر المنتجة المشاركة في معرض صنعتي واخرى للمستهلك حرصاً منه على تقديم أرقام واضحة وجلية تخدم الخطط المستقبلية لتطوير أداء الاسر المنتجة. وأشاد سمو أمير المنطقة الشرقية بالدور الذي يقوم به مجلس المسؤولية الاجتماعية بالمساهمة في دفع عجلة التنمية المستدامة بالمنطقة من خلال تبني مبادرات نوعية تتلمس احتياج المجتمع وذات أثر واستدامة. وتأتي هذه المشاركة بناءً على توجيهات صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي رئيسة مجلس الأمناء، التي تولي اهتماماً بدعم الأسر المنتجة إيماناً من سموها بالدور الذي تقوم به الأسر لدعم الاقتصاد الوطني. وأكدت سموها أن الأسر المنتجة بحاجة إلى جمعية متخصصة "تأهل، تدرب، تمكن" وبجانبها شركات استثمارية تطور مشاريعهم ‏إلى أعمال تجارية. فيما أكد الأمين العام للمجلس لولوة عواد الشمري أن تدشين مبادرة "المنصة الإلكترونية لسوق الأسر المنتجة" ستحدث نقلة نوعية في جودة وأداء الأسر المنتجة مما يجعلها تتنافس لتقديم الأفضل للمنطقة، مشيرة إلى أهمية احتضان الأسر ودعمهم بما يتوافق مع تطلعات رؤية المملكة 2030م.
6 ديسمبر 2018 - 28 ربيع الأول 1440 هـ( 24 زيارة ) .
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية الأحد القادم، المعرض السنوي للأسر المنتجة بنسخته الرابعة "صنعتي 2018"، الذي تنظمه غرفة الشرقية، ويشارك فيه أكثر من 340 أسرة منتجة و20 جهة حاضنة ما بين مراكز وجمعيات خيرية، وذلك على أرض شركة معارض الظهران الدولية "إكسبو". وأوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي، أن معرض الأسر المنتجة لهذا العام سوف يمتد لخمسة أيام متواصلة حتى تتمكن الأسر المشاركة من عرض منتجاتها أمام جمهور الزوار، مشيراً إلى أن المعرض ينقسم إلى عدة أقسام رئيسة حيث قسم الأسر المنتجة بتصنيفاته وقسم الحرفيين الرجال وقسم خاص بالتاجر الصغير بعمر أقل من 15 عامت، وذلك بعد ما حققه من نجاح في النسخة السابقة، فضلاً عن قسم الطفل ركن الطفل، وهو ركن متعدد النشاطات التفاعلية. ومن جانبه بين أمين عام الغرفة عبدالرحمن بن عبدالله الوابل أن مركز المسؤولية الاجتماعية بالغرفة يواصل مجهوداته استعدادًا لمعرض الأسر المنتجة، مؤكدًا مدى أهمية مثل هذه المعارض بخاصة أنها تُوفر للأسر المنتجة منافذ تسويق لمنتجاتهم، علاوة على عرض التجارب والتواصل مع الأخرين ومعرفة منتجات بعضهم البعض، بخاصة أن تشابه المنتجات يعد من أحد أكثر المعوقات شيوعًا. ويضم نسخة هذا العام ولأول مرة جناح خاص لعرض منتجات نزيلات إصلاحية الدمام، الذي يأتي انطلاقا اهتمام الغرفة بالمسؤولية الاجتماعية وحرصها على تنمية المواهب وإبرازها من خلال مشاركتها في المعارض التي تقيمها تحقيقا لأهداف عدة يأتي أبرزها التسويق لمواهب المستفيدين امام قطاع الأعمال والجمهور الزائر، والإسهام في فتح الفرص الوظيفية والاستثمارية امامهم لتأمين الدخل المادي الذي يكفل تلبية احتياجات الاسر والمستفيدين، كما يضم الجناح منتجات متنوعة ومختلفة يمكن الاستفادة منها وتطويرها لتصبح قيمة مضافة للمنتجات المحلية الصنع.
26 نوفمبر 2018 - 18 ربيع الأول 1440 هـ( 81 زيارة ) .
نوهت صاحبة السمو الملكي الأميرة لمياء بنت فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، حرم نائب أمير منطقة القصيم , رئيسة مجلس إدارة جمعية كنوز النسائية بالجهود التي تقدمها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لخدمة القطاع الخيري بالمملكة , منوهة بما تتلقاه الجمعيات من دعم وتشجيع القيادة ـ أيدها الله ـ والذي يعكس مدى الاهتمام بتعزيز أوجه الخير، والحث عليه .
26 نوفمبر 2018 - 18 ربيع الأول 1440 هـ( 82 زيارة ) .
برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، افتتح محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد، أمس (الأحد) في جدة، الملتقى السعودي للشركات الناشئة، الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، وشهد توقيع اتفاقات لعدد من الشركات.
25 نوفمبر 2018 - 17 ربيع الأول 1440 هـ( 95 زيارة ) .
تنظم غرفة الشرقية في الـ 9 من شهر ديسمبر القادم، معرض الأسر المنتجة «صنعتي2018م» في نسخته الرابعة، بمشاركة أكثر من 22 جهة حاضنة للأسر المنتجة، ما بين جمعيات ومراكز ولجان، ويستمر لمدة 5 أيام، على أرض شركة معارض الظهران الدولية «إكسبو». وكانت الغرفة، قد انتهت مؤخرًا من مرحلتيها الأولى والثانية، استعدادًا للمعرض، وأطلقت في أكتوبر الماضي مرحلتها الثالثة، حيث بدء استقبالها لطلبات الأسر المنتجة من خارج الجهات الحاضنة بالمشاركة في المعرض، وذلك وفقًا لمعايير مُحددة كجودة المنتج المعروض، وأنها لا تمتلك منفذًا للبيع أو ترخيصًا تجاريًا.
20 نوفمبر 2018 - 12 ربيع الأول 1440 هـ( 112 زيارة ) .
دشَّن محافظ صامطة أحمد عبدالله زعله ، مساء أمس، معرض الأسر المنتجة "بأيدينا، الذي تنفذه جمعية الأسر المنتجة بمنطقة جازان ، بالتعاون مع لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالمحافظة ، ومؤسسة السبيعي الخيرية، وذلك بساحة الشهداء بالمحافظة.
18 نوفمبر 2018 - 10 ربيع الأول 1440 هـ( 70 زيارة ) .
يبحث متخصصون في قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة يوم الخميس المقبل، دور رأس المال الجريء في تمكين ريادة الأعمال، خلال البرنامج العلمي لملتقى المنشآت الصغيرة والمتوسطة الذي تعقده غرفة الشرقية تحت عنوان (رأس المال الجريء) بمقر الغرفة الرئيس.
15 نوفمبر 2018 - 7 ربيع الأول 1440 هـ( 139 زيارة ) .
أعلنت مؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز (مسك الخيرية) عن مسابقة (كأس العالم لريادة الأعمال) بهدف تطوير وإطلاق أكبر مجموعة من الجيل القادم لرواد الأعمال في العالم، جاء ذلك خلال فعاليات منتدى مسك العالمي 2018 المقام في فندق فورسيزنز الرياض خلال المدة 14 - 15 نوفمبر الجاري.
13 نوفمبر 2018 - 5 ربيع الأول 1440 هـ( 78 زيارة ) .
ختمت فعاليات «بازار أيادينا» بمحافظة بيش، والذي تنفذه جمعية البر والخدمات الاجتماعية بمحافظة بيش، وجمعية الأسر المنتجة بمنطقة جازان، بحضور عدد كبير من الجمعيات والإعلاميين بمنطقة جازان وعسير، وحضور مبهر من المتسوقين والمتسوقات بالمنطقة، إذ أقيم بهذه المناسبة حفل خطابي بدأ بالقرآن الكريم، ثم كلمة الأسر المشاركة في البازار، بعده كلمة مدير جمعية الأسر المنتجة بمنطقة جازان غازي عليلي، ثم قصيدة وطنية.
13 نوفمبر 2018 - 5 ربيع الأول 1440 هـ( 73 زيارة ) .
أعلنت جمعية الهلال الأحمر تبرعها بمبلغ مليون دولار أميركي من خلال الاتحاد الدولي للصليب والهلال الأحمر لدعم مشاريع تمكين المرأة في دول آسيا والمحيط الهادي. جاء ذلك في كلمة القاها رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر د. هلال الساير خلال مؤتمر الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر الإقليمي العاشر لمنطقة آسيا والمحيط الهادي المنعقد في الفلبين خلال الفترة بين 11 و13 نوفمبر الجاري.
11 نوفمبر 2018 - 3 ربيع الأول 1440 هـ( 80 زيارة ) .
أقامت جمعية أسر التوحد الخيرية مؤخرا ورشة عمل لأسرها بعنوان "طريقك إلى ريادة الأعمال" والتي تهدف إلى الاعتماد الأساسي على النفس وإبراز دور الأسر الفاعل في المساهمة في الاقتصاد الوطني وأثرة الكبير في البناء المجتمعي تحقيقا لرؤية 2030 .
3 نوفمبر 2018 - 25 صفر 1440 هـ( 55 زيارة ) .
افتتح محافظ بيش حسن عبدالله ابو شرحه مساء اليوم معرض " أيادينا " للأسر المنتجة بمحافظة بيش ، بحضور رئيس جمعية الأسر المنتجة بمنطقة جازان محمود بن علي الأقصىم ورئيس جمعية البر والخدمات الاجتماعية بمحافظة بيش الشيخ منصور طواشي وأعضاء الجمعيات بالمنطقة وذلك بساحة المعارض والاحتفالات بالمحافظة. وتجول محافظ بيش والحضور على المعرض الذي نفذته جمعية البر والخدمات الاجتماعية بمحافظة بيش بالتعاون مع جمعية الأسر المنتجة بمنطقة جازان ، ومؤسسة محمد وعبدالله السبيعي الخيرية ، ويمثل مشاركة "٣٠" فتاة من منسوبات الأسر المنتجة بالمحافظة . ويحوي المعرض كذلك على "١٢" مشروعاً في مجالات الإكسسوار بالعمل اليدوي المحلي والديكورات والتصاميم والمعجنات والحلويات و الأكلات الشعبية والمنتجات التراثية والحرفية و الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي و المنتجات الصابونية بصنع يدوي محلي و المنتجات العطرية النباتية للعمل العرائسي في الأفراح والزواجات والمناسبات الجيزانية و العطارة والبخور والمعجنات العطرية الجيزانية و المرسم الحر والكوشات والتوزيعات وتجهيز الأعراس بالتراث الجيزاني و التغليف والهدايا والورود والفل والكادي. وتضمنت الفعالية حفل خطابي بالمناسبة اشتمل عدد من الكلمات والفقرات والبرامج التعريفية بالمعرض والنشاطات والفعاليات التي تنفذها الأسر المنتجة بجازان على مدار العام.
30 اكتوبر 2018 - 21 صفر 1440 هـ( 66 زيارة ) .
رصدت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبوعريش مبلغ 500 ألف ريال لتقديم قروض لمشغلي ومشغلات المقاصف المدرسية من الأسر المنتجة بمدارس المحافظة , وذلك ضمن مبادرة سواعد لدعم مشروعات المقاصف المدرسية بالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان وبنك التنمية الاجتماعية بالمنطقة. وأوضح رئيس اللجنة عبده الراجحي أن اللجنة تستقبل طلبات مشغلي ومشغلات المقاصف المدرسية للتقديم على القروض , وذلك بمقرها حتى يوم الخميس المقبل , مبينًا أن الإقراض يخضع لشروط بنك التنمية الاجتماعية ولجنة التنمية , على أن يكون المتقدم سعوديا وألا يقل عمره عن 18 عامًا , لافتًا إلى أن مبلغ الإقراض يبدأ من 10 آلاف ريال للمستفيد .
24 اكتوبر 2018 - 15 صفر 1440 هـ( 102 زيارة ) .
تضمنت الموافقة على اعتماد برنامج «الأسر المنتجة» بمشاركة 13 جهة حكومية، والتي صدرت مؤخراً، تخصيص مبلغ مالي من مخصصات الضمان الاجتماعي لدى وزارة المالية لايقل عن 240 مليون ريال سنويا بالتنسيق بين وزارة المالية ووكالة الضمان الاجتماعي وبنك التنمية الاجتماعية، مع نقل برنامج التدريب المهني والحرفي للنساء من وكالة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الى بنك التنمية الاجتماعي، ونقل المخصص المعتمد للبرنامج وقدره 50 مليون ريال سنويا.كما تضمنت الموافقة ربط برنامج «الأسر المنتجة» ببنك التنمية الاجتماعية للإشراف والدعم والتدريب ، مع اعتماد لائحة متكاملة تنظم أعمال الأسر المنتجة وتدعم انتاجهم بشكل كبير مع تسويق منتجاتهم محليًا وعالميًا، وتوسيع مشاركة المرأة في الانتاج وايجاد بيئة عمل مناسبة ومهيأة في مختلف المناطق والمحافظات، وتوفير القروض اللازمة للراغبين في العمل الحر. أبرز مهام اللجنة •مناقشة شؤون وقضايا الأسر المنتجة والعمل على علاج الصعوبات •إعداد برامج خاصة أو شراكات تعاون وتكامل بين الجهات الممثلة في اللجنة سهم في تنفيذ أهداف اللائحة •وضع الدليل الإجرائي ويتضمن تحديدًا النشاطات التي يمكن للأسر المنتجة ممارستها داخل المسكن او خارجه آلية تسجيل الأسر المنتجة والارتباط ببنك التنمية الاجتماعية يتولى البنك-دون مقابل- تسجيل الأسر الراغبة في التسجيل ويضع الشروط الخاصة بذلك ويعد سجلا خاصا بالتسجيل تدون فيه أسماء الأسر المنتجة والنشاطات التي تمارسها والمعلومات والبيانات التي يرى البنك اهميتها •يعد البنك قاعدة بيانات للاسر المنتجة ، ويربطها بقواعد البيانات المتوفرة لدى الجهات المشرفة بشرط ان يتضمن بيانات الاسر التي تمارس النشاط الوارد في الدليل الاجرائي لدى الجهات والجمعيات والمؤسسات وغيرها التي يجب عليها تزويد البنك بتلك البيانات •البنك هو الجهة الرسمية لشؤون الاسر المنتجة ولا يجوز لاي جهة اقامة مهرجانات او اسواق خاصة بها او ما في حكمها الا بعد التنسيق مع البنك واخذ موافقته على ذلك ما لم تكن مقامة وفقا لتشريع نافذ او لبرنامج مرخص. • على الاسر المنتجة التي تريد تسويق منتجاتها خارج الاماكن التي يخصصها البنك لتسويق منتجاتها الحصول على الترخيص اللازم لممارسة النشاط والترخيص البلدي , على انه لايجوز لها تسويق منتجاتها للمستهلك مباشرة من خلال المسكن مالم يكن لديها موافقة ذلك من اللجنة الدائمة. التزامات الأسر المنتجة •إشعار بنك التنمية الاجتماعية عند الرغبة في تغيير المسكن الذي يمارس فيه النشاط. •الاقتصار على ممارسة النشاط المسجل ولا يجوز تغيير النشاط الا بموافقة كتابية من البنك. •تسهيل عمل الجهة المشرفة على النشاط وتزويدها بما يلزم من بيانات ومعلومات •مدة التسجيل ثلاث سنوات قابلة للتجديد. •تخضع النشاطات الواردة في الدليل الاجرائي بما في ذلك المكان الذي يمارس فيه النشاط لتقويم البنك كل ثلاث سنوات على الاقل من تاريخ التسجيل. • يضع البنك معايير لتقويم ما اذا كانت الاسرة المنتجة اصبحت لا تحتاج الى دعمه ورعايته وخرجت من نطاق الدعم والرعاية. تخصيص أراضٍ وساحات وشواطئ لدعم الأسر المنتجة - تخصص وزارة الشؤون البلدية والقروية للبنك اراضي وساحات دائمة او موقتة في الاماكن العامة من حدائق وميادين واسواق وشواطئ وممرات المشاة ونحوها وكذلك ساحات موسمية لاقامة منافذ تسويق لمنتجات الاسر المنتجة وتخصص كذلك اراضٍ للبنك وتفرغ صكوكها له لاقامة حاضنات تدريب وحاضنات انتاج للاسر المنتجة وخاصة التي لا تمتلك مساكن مهيأة للانتاج او تمارس نشاطات تتعلق بالصحة العامة واخرى لاقامة منافذ تسويق لمنتجاتها وذلك في كل مدينة ومحافظة بحسب الحاجة لكي يقيم عليها البنك المنشآت اللازمة لتوفير محلات تستطيع من خلالها الأسر المنتجة تسويق منتجاتها او ممارسة اعمالها الانتاجية او التدريب عليها وتؤجر المحلات الدائمة على تلك الاسر بمقابل مالي رمزي تصاعدي على ان تكون السنة الاولى دون مقابل مالي وتحدد اللجنة الدائمة الضوابط اللازمة لذلك من حيث النسبة التصاعدية والمقابل المالي من مكان الى آخر اما المعارض والبازارات المقامة في الساحات الموسمية فيخضع تنظيم تأجيرها لما يراه البنك.
8 اكتوبر 2018 - 28 محرم 1440 هـ( 64 زيارة ) .
وقعت عدد من مدارس إدارة التعليم بنجران عقود تشغيلية للمقاصف مع 45 من الأسر المنتجة خلال العام الحالي، وذلك لتطوير وتحسين المقاصف المدرسية وتمكين الأسر المنتجة من تشغيل المقاصف المدرسية بجودة عالية ، وفق الاشتراطات التي تتضمن جودة ونوعية المأكولات والمشروبات. وأوضح مدير الإعلام المتحدث الرسمي بتعليم نجران عبدالله الشهري: أن تشغيل المقاصف بالمدارس يتم عن طريق التشغيل الذاتي تقوم قائدة المدرسة بوضع إحدى منسوباتها بالمقصف وتوفر جميع ماتحتاجه الطالبات من مأكولات ومشروبات، أو عن طريق عقد مع الأسر المنتجة بحيث يتم الاتفاق بين قائدة المدرسة و الأسرة بتشغيل المقصف بمبلغ معين في الشهر وتقوم الأسرة بتوفير الأغذية والوجبات ضمن الاشتراطات الصحية في الغذاء. مضيفاً أن إدارة خدمات الطالبات متمثلة بقسم المقاصف المدرسية تقوم بمتابعة ماتقدمه المدارس من أغذية ومشروبات مراعية في ذلك الاشتراطات الصحية، ويتم الإبلاغ عن المخالفات إلى إدارة خدمات الطالبات، وتتابع المشرفات السجلات المالية الخاصة من سجل الصندوق المدرسي الذي يتضمن تشكيل اللجنة وأعضاء الصندوق والإجتماعات وتوزيعه وصرفه حسب كل مخصص في البنود من مستلزمات مدرسية وبرامج وأنشطة المدارس ومساعدات الطالبات ذوي الإحتياجات الخاصة، والإطلاع على المقصف من حيث موقعه ومساحته والتهوية والنظافة اليومية له، ومتابعة الإشترطات الصحية للعاملين فيه من حيث استخراج الشهادات الصحية والمظهر الخارجي لهن والسلوك الشخصي.
4 اكتوبر 2018 - 24 محرم 1440 هـ( 112 زيارة ) .
كشف مركز بناء الأسر المنتجة «جنى» زيادة عدد الفروع إلى 19 ودعم 150 ألف مستفيدة بقيمة تقدر بنحو مليار ونصف ريال خلال السنوات الخمس القادمة. وكشف المركز أرقامه خلال الاحتفال الذي نظم بالدمام أمس (الأربعاء) بعد تسليم العميلة رقم 100 ألف، شيك الدعم لأحد مشاريعها. وأكد المدير التنفيذي لــ«جنى» محمود الشامي أن المركز يعمل بما يتواكب مع الرؤية وزيادة مداخيل الفرد ورفع نسبة مدخرات الأسر من إجمالي 6% إلى 10%، ورفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل من 22% إلى 30%، ما يعني خلق فرص جديدة للأسر والمرأة السعودية للمشاركة في الناتج المحلي، ورفع مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في إجمالي الناتج المحلي من 20% إلى 35%. وأفاد الشامي بأن مركز «جنى» حقق 100 ألف فرصة عمل، وقدم قروضاً بقيمة 700 مليون ريال في 15 فرعاً بالمملكة بالشراكة مع بنك التنمية الاجتماعية وهو الشريك الإستراتيجي والممول الرئيسي للمركز بنسبة توطين للوظائف 93%، وكانت نسبة التحصيل بالمركز من المستفيدات 99.2%، وتعتبر النسبة كبيرة مقارنةً بالمشاريع المماثلة لها داخل السعودية وخارجها، ما يدل على نجاح المشاريع التجارية الخاصة بالمستفيدات، ويبين في الوقت نفسه كفاءة مركز «جنى» في تحصيل أقساط القروض من آلاف العميلات في جميع المناطق. واختتم المدير التنفيذي بأن المركز شارك في أكثر من 1000 معرض أغلبها تعنى بالأسر المنتجة من أجل تسويق منتجاتهم وفتح آفاق جديدة لهم في السوق المحلية، وتم تأهيل وتدريب أكثر من 5 آلاف مستفيدة طيلة ثماني سنوات.
8 سبتمبر 2018 - 28 ذو الحجة 1439 هـ( 87 زيارة ) .
تشارك 60 أسرة منتجة في "أيادينا" الذي تنظمه جمعية الأسر المنتجة بجازان بالتعاون مع لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في قرية الخشابية ولجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في أبوعريش ، مؤسسة السبيعي الخيرية وذلك بمجمع ذريجن مول بالمحافظة. وأوضح رئيس مجلس ادارة جمعية الأسر المنتجة بجازان محمود بن علي الأقصم أن المعرض يأتي ضمن مبادرة ايادينا في نسختها الاولى ويستهدف الأسر المنتجة المستفيدة من برنامج ايادينا الاقراضي بالأضافةإلى تسويق لمشغولات الأسر المنتجة وفتح منافذ بيع لمنتجات الأسر المنتجة. وأكد الأقصم بأن الجمعيةتعمل على توفير كل مامن شأنه دعم وتطوير الأسر المنتجة بالمنطقة من خلال تلك البازارات والدورات والبرامج الاقراضية لهن.
5 سبتمبر 2018 - 25 ذو الحجة 1439 هـ( 127 زيارة ) .
وقعت غرفة جدة , بمقرها الرئيس اليوم ، اتفاقية تعاون مع جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة, تهدف لدعم برنامج الأسر المنتجة , وفق برنامج " إمكان " للإسهام في تحقيق رؤية 2030 , ما يخدم الأسر المنتجة من منطلق المسؤولية الاجتماعية. وأكدت الاتفاقية، التي وقعها أمين عام غرفة جدة حسن بن إبراهيم دحلان مع الأمين العام للجمعية الدكتور عبدالله بن صالح الغامدي، الحاجة لتمكين ودعم الأسر المنتجة من ممارسة العمل الحر بثقة وكفاءة عالية , والإسهام بتهيئة الظروف المحفزة لهم , ما ينعكس إيجاباً على دفع عجلة التنمية الاقتصادية بالمملكة , فيما يهدف برنامج " إمكان توجيه الأسر المنتجة نحو ثقافة العمل الحر , وتمكين المرأة مهنياً ومالياً من خلال تطويرها وتقديم الاستشارة والتدريب الموجه لها. وتعزز غرفة جدة من خلال إبرام هذه الإتفاقية , دعم القطاع الثالث, وتمكينه من التطور كبقية القطاعات الاستثمارية الأخرى ، مؤملة من جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة , عبر هذه الاتفاقية, تجسيد رؤيتها كمؤسسة اجتماعية بمعايير عالية تعنى ببناء الإنسان , وتفعيل طاقات الفرد والمجتمع ، لتحقيق التنمية المستدامة.