5 ديسمبر 2018 - 27 ربيع الأول 1440 هـ( 58 زيارة ) .
شاركت جمعية «تدارك» ببريدة في الدورات التأهيلية للمقبلين على الزواج والتي تقدمها جمعية أسرة للشباب المقبلين على الزواج. وتأتي مشاركة الجمعية وفقاً لرؤية الأطباء بأهمية توقف المدخن المقبل على الزواج عن التدخين قبل موعد زفافه لتمكين الجسد من التعافي من آثار التدخين التي تطال صحة المدخن البدنية والنفسية والجنسية، كما تأتي هذه المشاركة ضمن بنود الشراكة الموقعة مع جمعية أسرة لتهيئة المقبلين على الزواج لحياتهم الزوجية. وأوضح مدير الجمعية محمد التويجري، أن الإقلاع عن التدخين أو تثقيف الزوج المدخن يعد رافداً كبيراً لاستقرار الأسرة صحياً واجتماعياً. وأشار أن الجمعية تمكن المقبلين على الزواج من الإقلاع عن التدخين وعلاجهم مجاناً بالتعاون مع برنامج مكافحة التدخين بالقصيم.
26 نوفمبر 2018 - 18 ربيع الأول 1440 هـ( 111 زيارة ) .
قدمت جمعية " كفى " للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمحافظة الطائف منذ مطلع العام الحالي وعبر برنامج ( جيل ) الذي يقام بالشراكة مع إدارة التعليم برامج ومحاضرات توعوية وتثقيفية بأضرار التدخين والمخدرات استفاد منها 25 ألف طالب وطالبة بمدارس التعليم العام بالمحافظة.
12 نوفمبر 2018 - 4 ربيع الأول 1440 هـ( 94 زيارة ) .
نظمت الإدارة العامة للبرامج النسائية في اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات سلسلة دورات تدريبية ضمن برامج التدريب لعام 1440هـ حيث انطلقت صباح اليوم الموافق 3/ 3/1440هـ أولى الدورات التدريبية بعنوان "مهارات الاتصال الفعال" والتي أقيمت في مقر اللجنة وتستمر يومين وذلك من منطلق تفعيل برامج التدريب لخدمة المجتمع والمساهمة في التوعية والتوجيه لكل ما له علاقة بظاهرة المخدرات في المملكة والتي ستقيمها اللجنة طيلة هذا العام.
3 نوفمبر 2018 - 25 صفر 1440 هـ( 132 زيارة ) .
كرّمت الكلية التقنية بمنطقة تبوك ممثلة بقسم التوجيه والإرشاد، أمس، المشاركين في برنامج (إرادة) الخاص بالتوعية بأضرار التدخين والمخدرات. ونجحت الكلية في تقديم العلاج لـ122 طالبًا وعضو هيئة تدريس، وساعدتهم في الإقلاع عن التدخين عبر العيادات المشاركة، إضافة إلى التوعية المُثلى بأضرار التدخين وسبل الوقاية منه، وتوضيح القنوات والطرق المشبوهة للابتعاد عنه. وأوضح رئيس قسم التوجيه والإرشاد بالكلية الدكتور عياش العنزي أن البرنامج تضمن العديد من المحاضرات والندوات التثقيفية والمسارات العلاجية، إضافة إلى الأركان الخاصة بالتعريف بأضرار التدخين والمخدرات، والتي أبرزت من خلالها الجهات المشاركة تأثير التدخين على صحة الإنسان. مشيرًا إلى أن من أهم أهداف البرنامج: الوصول إلى شباب أصحاء ومجتمع خال من التدخين والمخدرات. وقال العنزي: «البرنامج استهدف جميع الطلاب بالكلية، وركزت جهودها على المدخنين لمساعدتهم في ترك التدخين والابتعاد عنه، وقدمت لهم المساعدة الكاملة من خلال العيادات المتخصصة ضمن برنامج علاجي أسهم في إقلاع البعض منهم عن التدخين بشكل نهائي، فيما سيواصل البعض الآخر برنامجه العلاجي خارج الكلية في عيادات مكافحة التدخين بالمنطقة».
1 نوفمبر 2018 - 23 صفر 1440 هـ( 65 زيارة ) .
عقدت جامعة طيبة وجمعية طِيب الخيرية لمكافحة التدخين اجتماعا أمس بالجامعة, لمناقشة أوجه التعاون بين الجانبين ومد جسور التواصل وتأسيس شراكة استراتيجية بينهما. ورحب معالي مدير الجامعة الدكتور عبد العزيز السراني في بداية اللقاء, برئيس مجلس إدارة الجمعية ناصر العبد الكريم، مبينا أن اللقاء يأتي ضمن أهداف الجامعة في تعزيز الجهود المشتركة بين الجامعة والجهات ذات العلاقة التي تتعلق بعدد من الخدمات المقدمة لمنسوبي الجامعة، وخدمة المجتمع. وأوضح الدكتور السراني أنه تم خلال اللقاء التفاهم حول التعاون المشترك بين الجامعة وجمعية طِيب الخيرية لمكافحة التدخين أبرزها تعاون وتحفيز طلاب وطالبات الكليات الصحية مع الجمعية في المشاركات الاجتماعية، بالإضافة إلى إنشاء وحدة لمكافحة التدخين في الجامعة، ونشر اللوحات التوعوية في مداخل الجامعة وأقسامها وممراتها, مشيرا إلى أنه تم تكوين لجنة لمتابعة التوصيات بين الجهتين، ودراسة ما يستجد من محاور وتوصيات يستفيد منها الطرفين.
26 اكتوبر 2018 - 17 صفر 1440 هـ( 78 زيارة ) .
عزز المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمركز الحميراء التابع لمحافظة العارضة من دوره الاجتماعي عبر توقيعه لاتفاقية شراكة مع صحة جازان لتجهيز وتشغيل مشروع " منزل منتصف الطريق" لتأهيل ورعاية المتعافين من الإدمان بمنطقة جازان , الذي يعد مبادرة نوعية من المكتب بالتعاون مع صحة جازان بالشراكة مع أوقاف العرادي الخيرية . وأوضح المدير التنفيذي للمشروع أحمد بن محمد الحريصي، أن الشراكة جاءت ضمن المبادرات المجتمعية التي تسعى لتحقيق أحد أهداف الرؤية الوطنية 2030 , مستعرضًا مهام المشروع في تأهيل المتعافين من الإدمان بالمنطقة الذين خضعوا للبرنامج العلاجي بمستشفى الأمل بجازان . وأضاف أن المشروع، الذي سينطلق مطلع العام 2019م، يشمل برامج تأهيلية للمستفيدين في مختلف الجوانب النفسية والاجتماعية والتوعية الدينية، فضلاً عن التأهيل المهاري للمتعافين، كما تقدم البرامج الترفيهية والتدريبية والتثقيفية للمتعافين بالمشروع، الذي يمثل منزلًا يبقى فيه المستفيد خلال فترة تأهيله . وتوقع الحريصي أن يستفيد من المنزل ٢٠ مستفيداً في العام 2019م , وصولاً إلى ٦٠ مستفيداً بحلول عام ٢٠٢١ ، حيث قدمت صحة جازان المقر الخاص بالبرنامج، والكادر العلاجي المتكامل لخدمة المتعافين بالمنزل . ولفت النظر إلى أهمية مشروع "منزل منتصف الطريق لتأهيل ورعاية المتعافين من الإدمان بمنطقة جازان كونه البرنامج الوحيد في المنطقة الذي يهتم بهذه الفئة الغالية، الذي يعمل على إعادة تأهيل المستفيد نفسيًا وسلوكيًا ودينيًا واجتماعيًا ، وكذلك يعالج مشكلة انتشار تعاطي المخدرات بين أوساط المجتمع، كما يحد من الانتكاسات المتكررة والعودة للتعاطي مرة أخرى للمتعافي الذي خضع للبرنامج العلاجي فقط .
25 اكتوبر 2018 - 16 صفر 1440 هـ( 76 زيارة ) .
نظم الفريق التعاوني النسائي لمكافحة التدخين بجمعية أمان ، اليوم ، لقاءً لمرشدات المرحلة الثانوية والمتوسطة بتعليم عنيزة ، لبحث سبل التعاون في مجال وقاية وحماية الأجيال من التدخين ، وذلك بمقر الجمعية بعنيزة . وقدمت مشرفة التوجيه والإرشاد بالجمعية ريم الصائغ برنامج " ليكونوا بأمان "، كما اعتمد عدداً من التوصيات التي تؤكد أهمية نشر الوعي الوقائي في أوساط الطالبات لحماية النشء من خطر التدخين واختيار طالبتين مميزتين من كل مدرسة كسفيرات لجمعية أمان و التواصل مع الجمعية ودعم أهدافها للاستفادة من الخدمات العلاجية للعيادة التي تتم بكل سريّة.
24 اكتوبر 2018 - 15 صفر 1440 هـ( 38 زيارة ) .
وقعت هيئة تنمية المجتمع في دبي، ومركز إرادة للعلاج والتأهيل، اتفاقية شراكة تهدف إلى وضع إطار مشترك لتعزيز التعاون والتنسيق لتطوير برامج مشتركة يقوم بموجبها مركز إرادة باستقبال منتسبي مركز عونك للعلاج من الإدمان. وستقوم هيئة تنمية المجتمع بإعادة دمج الشباب والمرضى المتعافين في المجتمع، ما يضمن تحقيق التكامل في تقديم الخدمات وتطويرها بما يحقق السعادة للفئة المستهدفة، ويساهم في إيجاد حلول وبرامج مستدامة لها. وقع الاتفاقية كل من أحمد عبد الكريم جلفار، مدير عام هيئة تنمية المجتمع، والدكتور عبد القادر الخياط، رئيس مجلس إدارة مركز إرادة للعلاج والتأهيل اليوم في مقر هيئة تنمية المجتمع في دبي. وتأتي الاتفاقية في إطار حرص الطرفين على دعم وتعزيز أواصر التعاون الاستراتيجي بينهما سعياً إلى تكامل الجهود وتبادل أفضل للخبرات بما ينعكس بشكل إيجابي على أفراد المجتمع، ويساهم في تحقيق مؤشرات وبرامج خطة دبي الاستراتيجية 2021. و ستتيح الاتفاقية تبادل المعارف والمواد العلمية والاختبارات النفسية الخاصة بحالات المتعافين من الإدمان وفقاً لأفضل الممارسات العالمية المطبقة في هذا الشأن، كما ستتيح التعاون في مجال برامج التأهيل وتوفير المنافع المقدمة من الطرفين لدمج المتعافين من الإدمان في المجتمع وفق خطط متكاملة للرعاية والتدريب والتمكين. وقال أحمد جلفار: «تعد فئة المتعافين من الإدمان، إحدى الفئات المجتمعية الرئيسة المعرضة للضرر والتي تسعى هيئة تنمية المجتمع إلى تطوير حلول مستدامة لإعادة تأهيلها ودمجها وتمكينها، وذلك بالتوازي مع الجهد الذي تبذله الهيئة في سبيل نشر الوعي حول مخاطر الإدمان وتنمية الدور الاجتماعي للشباب بما يساهم في تحصنهم من الانجرار للإدمان وما يشابهه من آفات غريبة على مجتمعنا. ونشترك مع مركز إرادة في هدف أساسي هو منح فرصة جديدة للمتعافين من الإدمان للعودة إلى حياتهم الطبيعية، ونتوقع أن تساهم هذه الاتفاقية في تعزيز العمل المشترك وتحقيق الهدف المنشود لأكبر عدد ممكن منم الفئة المستهدفة».
11 اكتوبر 2018 - 2 صفر 1440 هـ( 83 زيارة ) .
نفذت جمعية "كفى" للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات في القنفذة اليوم, برنامجاً للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بالمعهد الصناعي الثانوي بالمحافظة. وشمل البرنامج الذي استفاد منه 150 طالباً ومدرباً بالمعهد الصناعي, عرضاً مرئياً عن خطر هذه السموم، وكيفية التخلص منها، وما هي أفضل الطرق لتجنبها، كما احتوى العرض إحصائيات تبين خطر هذه الآفات وضحاياها في المملكة وعلى مستوى العالم, كما شاهد طلاب المعهد أعضاء مسرطنه لأشخاص فارقوا الحياة، كما وزع عليهم فريق كفى بروشورات تثقيفية و بطاقات تعريف. بدوره أوضح مدير الجمعية بلغيث الرفيدي, أن هذه المحاضرات التي تقام في المعاهد والجامعات والكليات والمدراس تؤتي ثمارها بالمئات من المقلعين عن التدخين ، مقدماً شكره لجميع الجهات المتعاونة مع الجمعية بما يحقق سلامة فلذات الأكباد.
11 اكتوبر 2018 - 2 صفر 1440 هـ( 51 زيارة ) .
أطلقت الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، اليوم، المؤتمر الإعلامي لمسابقة الأمانة للوعي الإعلامي "#وعيك_نبراس"، وذلك بمقر الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بالرياض. وتهدف المسابقة للوقاية من المخدرات وإيجاد بيئة خالية من المخدرات من خلال نشر ثقافة الوقاية عبر وسائل الإعلام المختلفة، واستغلال رسائل الدعاية والإعلان لتعزيز القيم الإيجابية والتشجيع عليها، والإسهام في الحد من انتشار المخدرات بين أفراد المجتمع، وتفعيل دور أفراد الأسرة في المجتمع بأهمية العمل الوقائي، وزيادة الوعي بأخطار المخدرات والمؤثرات العقلية، وتعزيز المشاركة التطوعية لأفراد المجتمع المدني ومؤسساته في مجال مكافحة المخدرات، والمساهمة الفاعلة في توعية الفرد والمجتمع بأخطار وأضرار المخدرات، وتعزيز القيم الأخلاقية والاجتماعية لرفض قبول تعاطي المخدرات. وألقى أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات رئيس مجلس إدارة المشروع الوطني للوقاية من المخدرات "نبراس" الدكتور فيصل بن سعد الشثري كلمة خلال المؤتمر أكد فيها خطر المخدرات على شباب الوطن سياسيًا واجتماعيًا وأمنيًا. وأشار إلى أن المسابقة لا يمكن أن تنجح دون دور الإعلام والإعلاميين الذين هم صناع التأثير، منوهًا بالسعي من خلال المؤتمر لإيصال رسالة الوعي للوقاية من المخدرات والحفاظ على المجتمع من شرورها، وأن تكون الوقاية من صنع أبناء الوطن من خلال تفاعل الأبناء والبنات في المشاركة بالمسابقة، وصنع مجتمع حيوي بعيد عن المخدرات بتفعيل دور المجتمع برفع المناعة لدى الأبناء من المخدرات. وأشار الدكتور الشثري إلى العمل من خلال مشاركة الأبناء في المسابقة للوقوف سدًا منيعًا أمام أعظم مهدد للوطن وهو المخدرات، مبينًا أن الإستراتيجيات العالمية مبنية على عنصر الوقاية كعامل أساس للاستراتيجيات الوطنية وهو ما تنتهجه اليوم اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات والجهات العاملة أمنيًا ووقائيًا وعلاجيًا.
9 اكتوبر 2018 - 29 محرم 1440 هـ( 84 زيارة ) .
رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم , بمقر ديوان إمارة المنطقة اليوم, بمدينة بريدة , توقيع الاتفاقية التعاونية بين مجلس شباب وفتيات المنطقة والإدارة العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة القصيم , والتي تأتي في إطار تعزيز العمل على توعية الشباب بأضرار المخدرات والمساهمة في تنفيذ البرامج والحملات الإعلامية المدروسة والدورات التدريبية والمحاضرات وورش العمل بغرض خفض الطلب على المخدرات والمؤثرات العقلية والتعريف بأخطارها والحد من انتشارها . وتهدف الاتفاقية للسعي لتحقيق أفضل مستويات التكامل بين الجهتين للرفع من مستوى البرامج والخدمات والفعاليات التي تخدم شباب وفتيات المنطقة بالإضافة إلى التعاون المشترك للمساهمة في تفعيل الإستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات، والمؤثرات العقلي , بالإضافة إلى التعاون في تنفيذ خطة وزارة التعليم التوعوية والقيام بدور مشترك يعتمد على الخطط المدروسة , ونشر التوعية المجتمعية عن أضرار المخدرات من خلال البطولات والفعاليات المختلفة التي ينفذها الاتحاد السعودي للدراجات , وإقامة ورش تعاون مشتركة تتناول القضايا التي تهم شباب وفتيات المنطقة ، وإقامة البرامج والفعاليات لشباب المنطقة بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات . وقد وقع الاتفاقية من قبل المجلس وكيل الإمارة المشرف العام على مجلس شباب المنطقة الدكتور عبدالرحمن الوزان ، ومدير إدارة مكافحة المخدرات بالقصيم العميد الدكتور مهنا المهنا من قبل المكافحة , بعد ذلك قدم عرضاً مرئياً عن جهود المملكة في مكافحة المخدرات , وعرضاً وثائقياً عن الجهود التوعوية والعلاجية في مكافحة المخدرات بالمنطقة .
2 اكتوبر 2018 - 22 محرم 1440 هـ( 61 زيارة ) .
أعلنت مبادرة أمان عن انطلاق مبادرتها لدعم المتعافين من الإدمان والعمل على دمجهم في المجتمع، وذلك بالشراكة مع جمعية العلاقات العامة.وأكدت رئيسة المبادرة حوراء دشتي خلال مؤتمر صحافي مساء أمس في مقر جمعية العلاقات العامة بالشامية، أن مبادرة أمان التطوعية أول حاضنة متخصصة للشباب الكويتي المتضرر نفسيا تحت أي ضغط فردي أو مجتمعي متصل بكل أنواع الإدمان والتعافي منه، موضحة أن الأمر لم يكن سهلا يوما، بل كان مثيرا للتحدي ومدعاة للشغف رغم صعوبته. وأضافت أن أعضاء المبادرة اعتبروا الأمر تشريفا وتكليفا ومسؤولية كبيرة تقع على عاتق الجميع نحو أبنائنا من المتعافين الجديرين بالثقة والمحبة والاحترام. وأشارت إلى أن أبرز قيم المبادرة هي الاحترام والعطاء بحب من خلال العمل ضمن روح الفريق الواحد مع الالتزام التام بالخصوصية والمصداقية والنزاهة تحت شعار معا نستطيع.وأعلنت عن انطلاق أول أسبوع في البرامج التدريبية المعتمدة في هذه المبادرة بدءا في برنامج العلاج النفسي المسرحي في 7 الجاري مرورا بـ 44 ورشة عمل وصولا إلى ختامها في برنامج احتواء الصدمة. وحول التحديات التي واجهت المبادرة في الوصول إلى الشرائح المستهدفة، قالت: لم يكن الأمر سهلا في البداية لكن مع الوقت تم التعاون مع مركز علاج الإدمان ومنزل منتصف الطريق التابع للأوقاف، حيت تم الالتقاء مع 96 حالة منها 80 حالة يتلقون العلاج في المركز وبعد تعافيهم سينقلون إلى منزل مفترق الطريق.وعن الأعداد التي ستقدم لها البرامج التدريبية، قالت دشتي إن لديهم ما بين 70 و80 مستفيدا، معربة عن طموحها في زيادة الحالات التي تتبناها المبادرة وصولا الى 500 حالة في السنوات المقبلة.
16 يوليو 2018 - 3 ذو القعدة 1439 هـ( 128 زيارة ) .
دشنت عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك خالد عيادة «مكافحة التدخين»، بشارع الفن ضمن فعاليات مهرجان «أبها يجمعنا»، على أن تستمر لمدة أسبوع، بتوجيه من مدير الجامعة الدكتور فالح السلمي. ونوه عميد شؤون الطلاب بالجامعة الدكتور عبدالله آل عضيد بعمادة خدمة المجتمع ومجلس التنمية السياحية لتعاونهما في هذه الفعالية. وبين أن عيادة مكافحة التدخين تستقبل مرتاديها لمساعدتهم على التخلص من التدخين، إذ تعمل على تقييم حالة المدخن، ومتابعته وتوفير الإرشادات الصحية اللازمة له. وقال: «شملت توعية المرتادين لشارع الفن بالأمراض التي تنتج عن التدخين سواء التدخين المباشر أو غير المباشر «السلبي»، وطرق الوقاية منها، وشملت العيادة ركنا للتوعية عن التدخين، ومعرفة أضراره وطرق التخلص منه». وأضاف: «العيادة ستنتقل لمنتزه الحبلة لمدة أسبوعين في الملتقى الشبابي بالتعاون مع المكتب التعاوني بالواديين لمساعدة الفئة الشبابية توعية وعلاجا لأضرار التدخين، إذ يوجد بالعيادة فحص وعلاج سريري بكامل الخصوصية لمن رغب الإقلاع عن التدخين». من جهته، ذكر المشرف على مركز التوجيه والإرشاد عبدالله دريم أن العيادة تفتح أبوابها يوميا من الساعة الرابعة عصرا حتى الثامنة مساء في شارع الفن ومنتزه الحبلة، وفي مبنى عمادة شؤون الطلاب بالقريقر يوميا وقت الدوام الرسمي لجميع منسوبي الجامعة وشرائح المجتمع المختلفة، واستفاد من خدمات العلاج بها منذ افتتاحها في العمادة ما يزيد على 4000 مستفيد.
23 أبريل 2018 - 7 شعبان 1439 هـ( 146 زيارة ) .
قال رئيس جمعية بشائر الخير المتخصصة في مكافحة الإدمان د.عبدالحميد البلالي إن الجمعية حققت حضورا عالميا لافتا، لاسيما من ناحية تزايد الطلبات من مراكز وهيئات عالمية تعمل في مجال مكافحة الإدمان بالاستفادة من تجربتها الرائدة بهذا الجانب، مؤكدا أن ذلك ينبع في إطار ما عرف عن الكويت وأهلها والإقبال على العمل الخيري في شتى مجالاته منذ الأزل، ومنها العمل التطوعي والذي يأتي ضمن صميم الجمعية. وتحدث البلالي خلال اجتماع الجمعية العمومية التي عقدتها «بشائر الخير»، بحضور الشيخ سلمان مندني نائب رئيس مجلس الإدارة وعدد من أعضاء الجمعية العمومية، وأعضاء مجلس الإدارة وموظفي الجمعية. ولفت البلالي خلال كلمته إلى أنه يجب الإقرار بأن حجم مشكلة انتشار الإدمان على المخدرات متزايد سواء على مستوى الكويت أو على المستوى العالمي، مبينا أن هناك زيادة واضحة في الوقت نفسه في أعداد الذين يقلعون عن طريق الإدمان ويسلكون طريق الهداية. وأضاف: في وسط بحر متلاطم هائج من الأمواج العاتية التي تريد أن تبتلع كل من على البحر من السفن، وتغمر الأرض بالماء، تبرز جمعية «بشائر الخير» كسفينة نجاة وإنقاذ للكثير من الشباب الذين تساقطوا من سفن المجتمع، أو من أرادوا الانتحار في هذه الأمواج، فهي في حركة دائبة لا تهدأ في عملية الإنقاذ المستمرة ليلا ونهارا، موضحا كجمعية نذرنا أنفسنا ليل نهار لإنقاذ المجتمع منذ 24 عاما، ومازلنا نمارس دورنا الدؤوب ليمتد العطاء إلى كل الدول العربية والإسلامية بل والعالمية.
19 مارس 2018 - 2 رجب 1439 هـ( 162 زيارة ) .
نجحت خيمة الشركة السعودية للكهرباء التي تمت إقامتها بكورنيش جدة الشمالي على مدار الأيام الثلاثة الماضية تحت شعار "يكفي تدخين" في جذب أكثر من أربعة آلاف زائر من مختلف الفئات والأعمار، وذلك بهدف التوعية بأضرار التدخين بجميع أنواعه كأحد أبرز أسباب عدد من الأمراض الخطيرة، إضافة إلى أنه أحد الطرق الرئيسة التي تؤدي إلى تعاطي المخدرات. وقال نائب الرئيس الأعلى للاتصال والعلاقات العامة بـ "السعودية للكهرباء" حمود بن عودة الغبيني؛ إن الخيمة التي اختتمت فعالياتها، مساء أمس السبت، استضافت جمعية "كفى" المتخصّصة بالتوعية حول أضرار التدخين والداعمة للجهود التي تهدف إلى الوقاية من أضراره على المستويات كافة، فيما تم تقديم عديد من النصائح والإرشادات للزوّار من قِبل المختصّين، وكذلك إجراء اختبارات وقياس عمر الرئة الحقيقي. وأكّد "الغبيني"؛ أن الخيمة تأتي في إطار جهود وسياسات الشركة في مجال المسؤولية الاجتماعية والتوعية الصحية، لافتاً إلى تخصيص منطقة توعوية للأطفال، وتصميم قصص تعليمية وتفاعلية تستعرض حياة المُدخن، وتأثيرها في صحته، والأمراض الناتجة من تلك الآفة الخبيثة، وهو ما حظي باهتمام الأطفال من مختلف الأعمار، حيث تفاعل عديد منهم مع تلك التصاميم، في ظل إشادة كبيرة من قِبل ذويهم بهذه الفعاليات التي تبث مفاهيم ومعاني توعوية وتثقيفية مهمة. كما اشتملت الخيمة على ركن خاص بالسلامة المنزلية، والتوعية بأهمية استخدام أدوات السلامة كجزءٍ لا يتجزّأ من الحياة الآمنة داخل المنزل والمجتمع، وتعريف الزوّار بالملاحظات والأخطاء التي يمكن أن تتسبّب في الحرائق، وطرق مكافحتها بشكل علمي، وفقاً لمعايير السلامة وإرشادات المختصّين، فيما تم توزيع عديد من الهدايا التوعوية للزوّار، والتي شملت كتيبات عن أضرار التدخين، ومنشورات عن السلامة الكهربائية، ومجلة "كهروب" التي تصدرها الشركة وتهتم بتوعية الأطفال حول معايير السلامة الكهربائية.
22 فبراير 2018 - 6 جمادى الثاني 1439 هـ( 217 زيارة ) .
نفذّت جمعية "كفى" للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات ، بمحافظة الليث اليوم ، برنامجاً تثقيفياً عن أضرار التدخين والمخدرات في مركز المجيرمة، بالتعاون مع قطاع حرس الحدود بالليث . وأفاد مدير جمعية كفى بالليث وسام المهداوي أن البرنامج يأتي ضمن سلسلة برنامج " آمن "، و استهدف 40 فرداً وضابطاً بحرس الحدود، لافتاً النظر إلى أن هناك خطة مجدولة من قبل حرس الحدود لإقامة برامج تثقيفية وزيارة المراكز التابعة له بمحافظة الليث والبالغ عددها 7 مراكز. وشكر المهداوي قيادة حرس الحدود بالليث على تعاونهم في إقامة هذه البرامج التوعوية والتثقيفية التي تحصن أبناء المجتمع من مهالك الادمان.
10 فبراير 2018 - 24 جمادى الأول 1439 هـ( 84 زيارة ) .
اختتمت جمعية التوعية بأضرار القات بجيزان مساء أمس ، فعاليات البرنامج التدريبي " داعم "، الذي أُقيم ضمن "حملة رؤيتي"، بحضور رئيس محكمة الاستئناف بجازان رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ علي بن شيبان العامري، وذلك بفندق هوليدي جازان. واستهدف البرنامج التدريبي الأسر والأفراد لرفع درجة الوعي وتأهيلهم ليصبحوا قادرين على التأثير في محيطهم ، حيث تضمن البرنامج موضوعات متخصصة عن النظرة الشرعية للقات، والآثار السلبية في المجالات الصحية والاجتماعية والأسرية للقات، إلى جانب فن التعامل مع مستخدم القات، وذلك بمشاركة 50 أسرة داعمة بهدف تأهيلها بأساليب مثالية تساعد الوالدين ليكونوا قادرين على التعامل مع الأبناء وحمايتهم ووقايتهم من الوقوع في استخدام القات، وتأهيل المتدربين ليصبحوا داعمين وداعمات للتوعية ويعملون سفراء للجمعية في إيصال رسالتها للمجتمع، حيث جرى توقيع وثيقة التزام مع الجمعية يقدم بموجبها كل متدرب ثلاث مبادرات تسهم في التغلب على ظاهرة القات، حيث يتم عرض المبادرات وتقييمها من قبل خبراء ومستشارين ويعملون على تطويرها وتحويلها إلى مشروعات للتنفيذ .
7 فبراير 2018 - 21 جمادى الأول 1439 هـ( 108 زيارة ) .
تواصل جمعية التوعية بأضرار القات بجيزان فعاليات البرنامج التدريبي " داعم ", ضمن " حملة رؤيتي " التي أطلقتها الجمعية الأسبوع الماضي لتعزز برامجها وأهدافها الطموحة في نشر التوعية بأضرار القات بين فئات المجتمع كافة وبجميع محافظات منطقة جازان وذلك بفندق هوليدي جازان. ويستهدف البرنامج التدريبي " داعم " الأسر والأفراد لرفع درجة الوعي وتأهيلهم ليصبحوا قادرين على التأثير في محيطهم ومساعدتهم على التخلص من عادة القات, حيث يتضمن موضوعات متخصصة عن النظرة الشرعية للقات, والآثار السلبية في المجالات الصحية والاجتماعية والأسرية للقات, إلى جانب فن التعامل مع مستخدم القات. ويشارك في البرنامج الذي يختتم فعالياته بعد غد الخميس 50 أسرة داعمة لمنطقة جازان بهدف تأهيلها بأساليب مثالية تساعد الوالدين ليكونوا قادرين على التعامل مع الأبناء وحمايتهم ووقايتهم من الوقوع في استخدام القات.
6 فبراير 2018 - 20 جمادى الأول 1439 هـ( 122 زيارة ) .
دشن معالي نائب وزير التعليم الدكتور عبد الرحمن بن محمد العاصمي المشروع الوطني لمكافحة التبغ (عون) وكرم معاليه المشاركين في تدشين العيادة المتنقلة للمشروع، مؤكدا أثناء جولته على أركان المشروع حرص وزارة التعليم على مكافحة ظاهرة التدخين، مبينا أن التعاون مع وزارة الصحة واللجنة الوطنية لمكافحة التدخين في إيجاد مثل هذه العيادة تعتبر خطوة رائدة، لإيضاح وإيصال رسالة مكافحة التدخين إلى منسوبي الوزارة سواء من الذكور أو الإناث في مقر عملهم. من جانبه أوضح مسئول العيادة الخاصة ببرنامج مكافحة التدخين أن العيادة تهدف إلى نشر الوعي والتخفيض من نسبة التدخين ومساعدة المدخن على الإقلاع عن التدخين، مشيرا الى أن العيادة تعتبر خامس عيادة تم تدشينها، وتستمر لمدة 30 يوما، متمنيا أن يستفيد أكبر عدد من منسوبي الوزارة من الخدمات المقدمة.
4 فبراير 2018 - 18 جمادى الأول 1439 هـ( 180 زيارة ) .
نظمت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبوعريش مساء أمس برنامجًا للتوعية بأضرار التدخين بالتعاون مع برنامج مكافحة التدخين بصحة جازان , وذلك ضمن فعاليات الملتقى الأسري الثاني الذي تنظمه اللجنة حاليًا بالشراكة مع جمعية التنمية الأسرية بجازان . وحذر رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ بمنطقة جازان الدكتور محمد بن حمود الشريف من أخطار التدخين , مبينًا مكونات السيجارة التي تحتوي على نحو 200 مادة كيميائية و60 مادة مسببة للسرطان , إلى جانب خطورة مادة الشمة والنشوق والتي تحتوي على مواد حارقة تسبب سرطان الفم واللثة ,مشيرًا كذلك إلى خطورة الشيشة والمعسل والتي يعادل الحجر الواحد منها تدخين 60 سيجارة . واستعرض جهود الدولة في مكافحة التبغ والتوعية بأخطاره , مبينًا أن منطقة جازان تضم 15 عيادة متخصصة في الإقلاع عن التدخين , التي استهدفت خلال العام الماضي 2226 مدخنًا, واستطاعت العيادات المتخصصة من خلال كوادرها من مساعدة أكثر من 40% من المستهدفين في الإقلاع عن التدخين فيما يستهدف البرنامج خلال العام الحالي أكثر من 4000 آلاف مدخن لمساعدتهم على الإقلاع .