22 يوليو 2019 - 19 ذو القعدة 1440 هـ( 61 زيارة ) .
اختتمت الجمعية الخيرية للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة الحدود الشمالية "معافى"، أمس, فعاليات معسكر معافى الشبابي الثاني, بحضور مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الحدود الشمالية النوري بن علي العنزي، وذلك في المدينة الرياضية بعرعر، ضمن مبادرة صيفنا مهارات التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير ‏فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية وأوضحت الجمعية أن عدد المشاركين في المعسكر تجاوز 60 مشاركاً وتم إلقاء عدد من المحاضرات عن خطر المخدرات واستهدافها لأمن المجتمع لاسيما لفئة الشباب. وتضمن المعسكر عدد من الفعاليات، منها اللقاء الثقافي التوعوي ومسابقة الفرسان الثقافة ودوي معافى الرياضي ومارثون. وفي الختام كرم مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة ورئيس مجلس الادارة الدكتور رضاء العنزي الداعمين والمنظمين والفائزين.
2 يوليو 2019 - 29 شوال 1440 هـ( 70 زيارة ) .
تقيم المديرية العامة لمكافحة المخدرات ولمدة 3 ثلاثة أيام ملتقًى توعويًا بعنوان ( أسرتي أماني ) في مقر مركز الملك سلمان الاجتماعي وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات . ويتضمن الملتقي معرضًا توعويًا من الساعة الرابعة عصراً وحتى التاسعة مساءً طيلة أيام الملتقى ، وورشة عمل للأطفال بعنوان ( إشراقة طفل) وذلك من الساعة الخامسة عصراً وحتى السابعة مساءً يومي الأربعاء والخميس، بهدف التعريف بالممارسات التربوية لبناء شخصية الطفل للتعامل مع المشكلات والتحديات الاجتماعية، إلى جانب نشاط خاص بالسيدات وبناتهن من 12 - 16 عاماً بعنوان ( ابنتي صديقتي ) وذلك يومي الأربعاء والخميس من الساعة الخامسة عصراً وحتى السابعة مساء بهدف التوعية بالاتصال الأسري الإيجابي والفعّال مع بين الأم وابنتها من خلال جلسة حوارية ونقاش تتخلله عدة موضوعات تهم الفئتين.
2 يوليو 2019 - 29 شوال 1440 هـ( 49 زيارة ) .
نفذت مديرية مكافحة المخدرات بمنطقة الرياض "اليوم العالمي لمكافحة المخدرات" المقام بـ "الرياض بارك" لمدة ثلاثة أيام تحت شعار (فضول خادع. فتجربة. فإدمان. فهلاك). وتعد هذه المناسبة منبراً مهماً للتوعوية من حيث الآثار الصحية والاجتماعية والاقتصادية والمخاطر المترتبة على المجتمع. وشارك في المناسبة فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ضمن الشراكة المجتمعية في هذه الفعالية، بحضور المدير العام لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض الدكتور يوسف بن مسفر السيالي وعرض لمجموعة من الخدمات التي يقدمها الفرع للمستفيدين كوحدة الخدمات المساندة للأشخاص ذوي الإعاقة بالرياض ومكاتب الضمان الاجتماعي النسوي.
1 يوليو 2019 - 28 شوال 1440 هـ( 44 زيارة ) .
شاركت إدارة التأهيل والتقويم ب‍وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمعرض التوعوي الذي أقامته وزارة الداخلية يومي 26 و27 يونيو الماضي بمجمع الأفنيوز بهدف التوعية بمخاطر إدمان المخدرات وبآثارها السلبية وطرق مكافحتها وذلك ضمن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات. وتحرص الإدارة على المشاركة في هذه الفعاليات من أجل تعزيز الوعي بمشاكل الإدمان وحشد الجهود المختلفة للحد من المخدرات، وآثارها ولإيجاد مجتمع خال منها، إذ إن أحد اختصاصات عملها هو الإشراف على منزل منتصف الطريق الذي يقوم بعملية استكمال التعافي من آفة الإدمان بالتعاون مع الجهات المختصة بوزارتي الصحة والداخلية. ويتبع في هذا المنزل آليات التعافي وفق البرامج العالمية بما يحقق أفضل النتائج فيما يتعلق بتأهيل وتقويم المنتسبين للمنزل. وتتعدد برامج العمل داخل منزل منتصف الطريق من خلال مشرفين متخصصين لتشمل الأنشطة والفعاليات المخطط لها مثل جلسات العلاج النفسي الفردي والجماعي ورحلات الحج والعمرة وحلقات القرآن والمحاضرات والمخيمات الربيعية والأنشطة التطوعية مثل: مشروع العلاج بالعمل، والتي يتم من خلالها العناية بالمتعافي والنهوض به حتى يصبح شخصا سويا قادرا على العودة الكاملة للإندماج في المجتمع بصورة لائقة.
20 يونيو 2019 - 17 شوال 1440 هـ( 91 زيارة ) .
نظم قسم الإرشاد الديني بمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض ملتقى معايدة المتعافين، وذلك في قسم الرعاية اللاحقه ومنزل منتصف الطريق، بمشاركة وحضور 150 متعافياً من إدمان المخدرات. وافتتح رئيس قسم الإرشاد الديني الشيخ محمد النايل الملتقى بكلمة ترحيبية بالمتعافين الذين توافدوا من جميع مناطق المملكة للمشاركة في الملتقى الأخوي الذي أقيم في استراحة الإرشاد الديني. وأشار القحطاني في كلمته إلى ضرورة تعزيز العلاقة بين المريض وطبيبه أو الفريق الطبي القائم على حالته، لأن العلاقة كلما اتسمت بالتآخي بين المتعافي والفريق العلاجي بالمجمع، ومثل ذلك مع أقرانهم المتعافين أو المرضى، لأن هذه الخطوات تزيد من فرص التعافي ، بل وتخلق داخل المتعافي رغبة في تقديم خدمة اجتماعية داخل المجمع وخارجه، الأمر الذي ينعكس على المتعافي إيجابياً وينأى به عن الانتكاسة. من جانبه لفت مدير العلاقات والإعلام الصحي بمجمع الأمل حمد بن مشخص العتيبي الانتباه إلى الطبيعة الإنسانية التي طالما اعتراها القصور، الذي يجعل من الأخطاء والكبوات جزءًا التي يقع فيها الإنسان ليست معياراً لحياته ولكنها تجربة يستفيد منها ويستفيد منها غيره ممن هم على نفس المسار . وأوصى المتعافين بالمجاهدة والصبر والمواصلة حتى لايتعرضوا للانتكاسة واستشهد بعدد من النماذج الإيجابية للمتعافين ممن استقاموا واستعادوا حياتهم وأصبحوا مؤثرين ايجابياً في المجتمع. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190619/153048#sthash.6DQ37pkS.dpuf
29 أبريل 2019 - 24 شعبان 1440 هـ( 38 زيارة ) .
دشنت اللجنة الصحية بولاية الرستاق أمس المسابقة المجتمعية للحد من المخدرات والمؤثرات العقلية تحت شعار «أبناؤنا أمانة» وذلك برعاية فضيلة السيد خليفة بن سعيد بن خليفة البوسعيدي نائب رئيس المحكمة العليا وبحضور سعادة الشيخ هلال بن علي الحبسي والي الرستاق رئيس اللجنة الصحية وبحضور المكرمين أعضاء مجلس الدولة وأعضاء المجلس البلدي ومديري الجهات الحكومية والأهلية والعسكرية وعدد من المعنيين. بدأ البرنامج التوعوي بآيات من الذكر الحكيم، بعدها ألقى الدكتور خالد بن سعيد السعدي مدير دائرة الرعاية الأولية بالخدمات الصحية بالمحافظة كلمة قال فيها: «إن المخدرات والمؤثرات العقلية أصبحت اليوم تهدد بناء وتقدم الأمم وتنخر في كياناها وتعاني منها دول العالم ونحن اليوم نحتفل بتدشين المسابقة المجتمعية للحد من انتشار المخدرات والمؤثرات العقلية في نسختها الثانية بولاية الرستاق ونناشد جميع القطاعات للحد من هذه الآفة التي تهدد سلامة أبنائنا وبناتنا». مضيفا: «تأتي هذه الاحتفالية تحقيقًا لمبدأ الشراكة المجتمعية والتعاون القطاعي ودوره في تحقيق التنمية الصحية باعتبارها أحد أهم عناصر التنمية المستدامة ونظرًا لكون مشكلة تعاطي المخدرات لها أضرار جسيمة على المجتمعات متمثلة في عدة نواحٍ اجتماعية وصحية واقتصادية وأمنية». مشيرا إلى أن المسابقة المجتمعية للحد من انتشار المخدرات والمؤثرات العقلية تهدف إلى إبراز دور اللجان الصحية بالولايات حيث قامت اللجنة الصحية بولاية الرستاق بحشد الطاقات بكافة القطاعات الحكومية والأهلية والخاصة لتحقيق الهدف المنشود ووضح خطط لتلك القطاعات ومشاركة فئات المجتمع للحد والقضاء على هذه الآفة. مضيفا: «تعتمد هذه المسابقة على تنفيذ مشروعات مجتمعية ذات ابتكار لرفع الوعي تجاه المخاطر الناجمة من المخدرات مستخدمين في ذلك كافة الوسائل المتاحة كالتواصل المباشر مع أفراد المجتمع». كما تم خلال حفل التدشين عرض فيلم توعوي للمسابقة، وتقديم ورقة عمل حول التعريف بالمسابقة المجتمعية للحد من انتشار المخدرات والمؤثرات العقلية قدمتها ميمونة بنت سالم المنذرية مديرة مساعدة لمكتب وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج وعضوة في لجنة التقييم المركزي للمسابقة، كما تم خلال البرنامج عرض عدد من البرامج التوعوية والقصائد المعبرة، وكذلك عرض فيلم يبين جهود شرطة عمان السلطانية في مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، بعد ذلك قدمت ورقة عمل حول التعريف بإنجازات اللجنة الوطنية لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية قدمها يحيى بن صالح الريامي ممرض متخصص في الصحة النفسية بالمكتب التنفيذي للجنة الوطنية لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية، وفي ختام البرنامج تم تكريم المشاركين، كما قام راعي المناسبة بالاطلاع على المعرض في الحافلة المتنقلة لمكافحة المخدرات.
26 أبريل 2019 - 21 شعبان 1440 هـ( 57 زيارة ) .
بحث فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية مع عدد من الجهات إمكانية توظيف المتعافين من تعاطي المخدرات وذلك في اجتماع بفرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد وبالتنسيق مع مجلس المراقبة المحلي للرعاية الصحية النفسية وإدارة مكافحة المخدرات بالمنطقة. وبدأ الاجتماع بتعريف مختصر لجمعية تعافي ولجنة تواصي، وتم خلاله مناقشة وحصر أسماء المتعافين، الذين هم بحاجة للتأهيل والتوظيف، وتحديد البرامج الوقائية والتثقيفية التي تستطيع الجهات المشاركة تقديمها، وتكليف المسؤولية الاجتماعية في الجهات المشاركة بالتنسيق مع غرفة الشرقية وصندوق الموارد البشرية «هدف» وبنك التنمية الاجتماعية حصر الأسماء المؤهلة للتوظيف والوظائف المتاحة، ومناقشة بعض المستجدات. وحضر الاجتماع كل من مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ومدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ورئيس لجنة تواصي ومدير عام مكافحة المخدرات والمشرف العام على مجمع الأمل للصحة النفسية بالدمام، ومدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، ومدير عام بنك التنمية الاجتماعية ورئيس الجمعية الخيرية للمتعافين من المخدرات والمؤثرات العقلية «تعافي». ويأتي هذا حرصا من القيادة الرشيدة لمحاربة المخدرات على كل الأصعدة الأمنية والوقائية، بالإضافة إلى توفير الخدمات العلاجية والتأهيلية للمدمنين والمتعافين وخدمات الرعاية الصحية والاجتماعية لكل أفراد المجتمع.
20 أبريل 2019 - 15 شعبان 1440 هـ( 89 زيارة ) .
ضمن دور المسؤولية الاجتماعية والاهتمام الكبير التى تتلقاه في كافه الجهات والدوائر الحكومية. استضافت الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين (نقاء) في مقرها الرئيس بالرياض صباح اليوم رئيس مجلس إدارة ، الجمعية السعودية لمترجمي لغة الإشارة الاستاذ علي الهزاني والمشرف العام على الجمعية الاستاذ مرمر العمري . وعدد من منسوبي الجمعية. حيث أقيم بهذه المناسبة حفل تكريمي لهم تم من خلاله إطلاق مبادرة أسمعها منا ،بعد ذلك تجول الحضور على العيادة الخاصة لمعالجة المدخنين ومعرفة وآلية عملها،وشرح مفصل عن اضرار التدخين ومخاطره على الصحة والمجتمع، كما استمع الجميع الى شرح تعريفًي بمحتوياته و وشاهدو عرض مرئيًا حوله. يشار إلى أن هذه المبادرة شهدت حضور عدد من الإعلاميين والمهتمين وفي ختام المبادرة قامت نقاء بتقديم هدايا للمشاركين بالإضافة الى تقديمها دروع تذكارية لعدد من الإعلاميين ممن حضروًا المبادرة.
3 أبريل 2019 - 27 رجب 1440 هـ( 60 زيارة ) .
أكد صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير على أهمية تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد في جميع الفعاليات والمبادرات التي تعود على الفرد والمجتمع بالنفع والفائدة، وقال سموه: "لا عسير في عسير، ولتكن لنا إرادة. حينما تتكاتف الجهود سنحقق المعجزات". جاء ذلك خلال تدشين سموه مساء اليوم "الحملة الوقائية للتوعية بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية في منطقة عسير" التي نظمتها إمارة المنطقة بالتعاون مع الإدارات الحكومية والمؤسسات الأهلية, تحت شعار "لتكن لك إرادة"، وذلك على مسرح المفتاحة بمركز الملك فهد الثقافي بأبها. وبدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى أمين عام الجمعية الخيرية بأبها الشيخ محمد بن فحاس كلمة اللجنة المنظمة أكد خلالها أن الشريعة الإسلامية نصّت على تحريم المخدرات لخبثها وأن القائمين على ترويجها وانتشارها بين الناس هم من فقدوا ضمائرهم بدافع المادة وكسب الحرام فهي رجس من عمل الشيطان، مشيراً إلى أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد - حفظهما الله - تحارب هذا الداء الخبيث وتضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه على تهريبها وترويجها، كما تحذر في نفس الوقت من تعاطيها وإدمانها والاهتمام الكبير من لدن سمو أمير منطقة عسير واضحٌ للعيان من خلال تدشين سموه لهذه الحملة واهتمامه بها لتوعية كافة شرائح المجتمع ومحاربة هذه الآفة بشتى الطرق لما تمثله من مخاطر على الفرد والمجتمع, كما يسعى سموه دائماً لتعزيز العمل المشترك والتنسيق والمتابعة مع كافة الأجهزة الحكومية والمؤسسات الأهلية بشتى أنواعها فيما يتعلق بتنفيذ الخطط والبرامج للوقاية من أضرار المخدرات والمؤثرات العقلية لوقاية وحماية المجتمع والوقوف صفاً واحد ضد من يقف خلف تهريب المخدرات وترويجها . عقب ذلك شاهد سموه والحضور عرضاً مرئياً توعوياً ، استعرض خلاله سعي الحملة بمشاركة جميع القطاعات الحكومية والأمنية والأهلية والخيرية بمنطقة عسير لتوحيد الجهود في الوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية بالمنطقة والتصدي لكل من يقف خلف ترويجها وتهريبها, إلى جانب تقديم الخدمات العلاجية للمتعاطين والمدمنين, بهدف الوصول إلى مجتمع خالٍ من الإدمان. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190403/148644#sthash.gCNQisJS.dpuf
2 أبريل 2019 - 26 رجب 1440 هـ( 47 زيارة ) .
تواصل الجمعية الخيرية للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة الحدود الشمالية " معافي " البرنامج التوعوي بأضرار المخدرات بعنوان " لا يخدعونك" بمدارس المنطقة للمرحلة المتوسطة والثانوية، وذلك بإلقاء المحاضرات والندورات مع قرب الاختبارات النهائية للتوعية عن آفة المخدرات وخطرها على الفرد والمجتمع. ويهدف البرنامج، الذي افتتحه مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الحدود الشمالية النوري بن علي العنزي الأسبوع الماضي، إلى التوعية بأضرار المخدرات وخطرها ونتائجها الوخيمة التي تودي إلى الإدمان، ويستهدف مرحلتي المتوسطة والثانوية.
2 أبريل 2019 - 26 رجب 1440 هـ( 44 زيارة ) .
وقّعت شعبة مرور محافظة القنفذة ، اتفاقية تعاون مشترك مع جمعية “كفى” للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بالقنفذة ، في مجال التوعية والتثقيف بأضرار التدخين والمخدرات. وذلك بمقر المحافظة بحضور سعادة محافظ القنفذة الأستاذ فضا بن بين البقمي. الاتفاقية والتي تأتي ضمن مبادرات إدارة المسؤولية الاجتماعية ، مع الجهات الحكومية والخاصة وقعها من جانب المرور مدير الشعبة المقدم إبراهيم عثمان العمري فيما مثل جمعية كفى المشرف العام على فرع القنفذة الأستاذ محمد صالح الزبيدي ، وتضمنت الاتفاقية إقامة معرض “توعوي- تثقيفي”، بمبنى المرور يستهدف منسوبيه ومراجعيه، والمشاركة في المناسبات الوطنية والأيام العالمية. وتهدف الاتفاقية إلى التعاون والمشاركة في العمل على تقديم أفضل الخدمات الاجتماعية، وزيادة الوعي لدى المجتمع، ليؤدوا دورهم بالمشاركة الفعالة في مشروعات التنمية والخدمات الاجتماعية التي تنعكس إيجابيًا على الجميع، وتسهم في تطويره، لتكون محافظة القنفذة وسكانها، نموذجًا حضاريًا، متقدمًا ومتطورًا، ورغبة في عمل مبادرة اجتماعية للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات، ووضع البرامج والأنشطة التوعوية والتثقيفية في هذا الجانب.
19 مارس 2019 - 12 رجب 1440 هـ( 60 زيارة ) .
دشن معالي مدير جامعة جدة الدكتور عدنان الحميدان اليوم ، عيادة مكافحة التدخين المتنقلة ، بحضور عدد من المسؤولين عن العيادة من الشؤون الصحية بجدة والمركز الطبي بالجامعة, وذلك بمقر المركز الطبي بالجامعة. ويأتي تدشين العيادة ضمن التعاون بين وزارة الصحة ووزارة التعليم لمشروع نشر العيادات المتنقلة لمكافحة التدخين في الجامعات الحكومية والأهلية ، بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ ، وبرنامج مكافحة التدخين بإدارة الصحة العامة بالشؤون الصحية بمحافظة جدة. وقام معاليه بقص الشريط المعد لذلك إيذاناً ببدء عمل العيادة، مستمعًا من المسؤولين عنها لشرح مفصل عن خطوات العلاج ، وبرامج التوعية المصاحبة وكيفية استفادة منسوبي الجامعة من خدماتها.
14 مارس 2019 - 7 رجب 1440 هـ( 58 زيارة ) .
دشن معالي مدير جامعة تبوك الدكتور عبدالله بن مفرح الذيابي اليوم، عيادة مكافحة التدخين، بحضور المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة تبوك الدكتور غرم الله بن عبد الله الغامدي, وذلك بمقر كلية الطب بالمدينة الجامعية. وأوضح عميد كلية الطب بجامعة تبوك الدكتور مرعي العمري أن هذه العيادة ستسهم بمشيئة الله في الحد والتقليل من نسبة المدخنين وحل المشكلة بكل الوسائل المتاحة بما فيها الوسائل الطبية. وقدم شكره للمديرية العامة لشؤون الصحية بمنطقة تبوك على هذه الخطوة، متمنياً من المدخنين مساعدة أنفسهم على الإقلاع، مشيراً إلى أن العزم والتوكل على الله هما المفتاح الحقيقي للتخلص من هذه المشكلة. من جانب آخر، نظمت كلية الطب فعاليات معرض الملصقات العلمية ، والذي تضمن أبرز الأعمال البحثية ومشروعات التخرج لطلاب كلية الطب، حيث اطلع معالي مدير الجامعة, ووكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور فيصل بن محمد أبو ظهير, ومدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة, على أبرز ما تضمنه المعرض، كما استمعوا إلى شرح من الطلاب عن أبحاثهم ومشروعات تخرجهم. وفي الختام كرّم معاليه الطلاب الفائزين بالملصقات العلمية المتميزة.
6 مارس 2019 - 29 جمادى الثاني 1440 هـ( 152 زيارة ) .
أقامت جمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بالطائف برنامجاً توعوياً بالسجن العام بالمحافظة استفاد منه 60 نزيلاً ، وذلك ضمن البرنامج الوقائي " آمن " . وأوضح مدير جمعية كفى بالطائف عبدالله بن علي الشهري أن البرنامج، الذي نظمه فريق كفى التوعوي، شمل ندوة تثقيفية ومعرضاً توعوياً، مبيناً أن البرنامج يستمر يومين للاستفادة الكافية ومعرفة الطرق الوقائية من الوقوع في الإدمان. وقدم الشهري شكره لمدير سجون الطائف المقدم سعيد العجب على تعاونه المثمر مع جمعية كفى بالطائف، وجميع القيادات بالسجن العام لتحقيق الرسالة السامية لبرنامج آمن، مفيداً أن برامج الجمعية شهد إقبالاً كبيراً من كافة الشرائح المستفيدة . يذكر أن برنامج آمن وهو برنامج تثقيفي وقائي من التدخين والمخدرات أطلقته جمعية " كفى " قبل خمسة أعوام ليعنى بمنسوبي المنشآت والقطاعات العسكرية والأمنية.
4 فبراير 2019 - 29 جمادى الأول 1440 هـ( 114 زيارة ) .
شاركت جمعية " أمان " الخيرية لمكافحة التدخين والمخدرات بعنيزة، بفعاليات "مهرجان الحنيني الثالث " المقام حاليًا في سوق المسوكف الشعبي بمحافظة عنيزة، بركن خاص يضم معرضًا توعويًا للزوار عن أضرار التدخين والمخدرات. وأوضحت قائدة الفريق فوزية السبيل أن المشاركة تهدف لحماية المجتمع النسائي من الوقوع في براثن التدخين والمخدرات، التي تسبب العديد من الآفات على الفرد والمجتمع، من خلال إقامة برامج توعوية وعلاجية مكثفة لبيان ضرر التدخين والمخدرات، إضافة إلى كيفية التعامل مع الأبناء، وكيفية وقايتهم ، والأساليب التي تسهم في نشر ثقافة مكافحة مثل هذه الآفات، وتعزيز الصحة في أوساط المجتمع. وبينت السبيل أن من أهداف المشاركة أيضًا حماية الأسرة من الإصابة بالأمراض الناتجة عن التدخين المباشر والتدخين القسري، كالالتهابات الرئوية والسرطانات بجميع أنواعها، وأمراض القلب والأوعية الدموية، وتأكيد حق غير المدخن في استنشاق هواء نقي، وكذلك التوعية بأثر التدخين والشيشة على صحة المرأة الحامل وعلى الجنين.
21 يناير 2019 - 15 جمادى الأول 1440 هـ( 71 زيارة ) .
تستخدم شرطة أبوظبي حافلة «بادر» المتنقلة في توعية رواد مهرجان الشيخ زايد التراثي، بمخاطر المخدرات، وتعريفهم بالآثار السلبية للتعاطي. وتستقبل زوّار المهرجان في الفترتين الصباحية والمسائية، للاطلاع على محتويات التوعية في الحافلة المتنقلة، وتوزيع مطبوعات إرشادية عليهم، وتعريفهم بطرق الوقاية ووسائل الإبلاغ عن أيه تصرفات تثير شكوكهم. ويقدّم طاقم الحافلة برامج تخصصية في مجال التثقيف بالمؤثرات العقلية، كالمؤشرات التي يتم خلالها الكشف المبكر للمتعاطي، وطرق العلاج الطوعي من الإدمان، والرد على الاستفسارات، وحثهم على تقديم النصح لأقرانهم وذويهم، إلى جانب غرس القيم الوطنية في نفوس الشباب والنشء للتصدّي لآفة المخدرات. وأكد العقيد طاهر غريب الظاهري، مدير مديرية مكافحة المخدرات في قطاع الأمن الجنائي، حرص شرطة أبوظبي على المشاركة في الفعاليات لنشر الوعي والوقاية من آفة المخدرات، التي تتطلب توحيد الجهود للحد منها من خلال الرقابة والتثقيف، وعلاج المدمنين.
15 يناير 2019 - 9 جمادى الأول 1440 هـ( 111 زيارة ) .
رأس محافظ الداير بني مالك نايف بن ناصر بن لبدة، اليوم , الاجتماع التحضيري للمعرض التوعوي بأضرار القات , الذي تنظمه جمعية التوعية بأضرار القات بمنطقة جازان " أمل "، وذلك بقاعة الاجتماعات بالمحافظة. وجرى خلال الاجتماع بحث الترتيبات اللازمة لتنفيذ المعرض التوعوي الذي تنطلق فعالياته يوم غد ’ ويأتي ضمن حملة " رؤيتي للتوعية بأضرار القات بمقر المركز الحضاري بالداير , وما يتضمنه المعرض من برامج تفاعلية وثقافية ودورات تثقيفية بمشاركة عدد من المختصين على مدى سبعة أيام.
10 يناير 2019 - 4 جمادى الأول 1440 هـ( 166 زيارة ) .
دشن المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك إبراهيم بن حسين العُمري، بحضور مدير عام الشؤون الصحية الدكتور غرم الله بن عبد الله الغامدي، العيادة المتنقلة لمكافحة التدخين في بهو مبنى الإدارة، التي تنفذها الإدارة العامة للشؤون الصحية بالوزارة بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ بوزارة الصحة. وأكد مدير التعليم حرص وزارة التعليم على مكافحة ظاهرة التدخين، مشيراً إلى أن التعاون مع وزارة الصحة واللجنة الوطنية لمكافحة التبغ في إيجاد مثل هذه العيادة يعد خطوة رائدة لإيضاح وإيصال رسالة مكافحة التدخين إلى منسوبي الوزارة سواء من الذكور أو الإناث في مقر عملهم , منوّهاً بأن هذه العيادة ستتنقل بين مدارس المنطقة كاملة ليستفيد منها أكبر قدر من منسوبي تعليم منطقة تبوك . من جانبه قدم مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة شكره لكافة منسوبي تعليم تبوك لاستضافة العيادة المتنقلة وتسهيل مهمتها بتوفير كل الإمكانيات المتاحة , موضحاً أن عيادة مكافحة التبغ تهدف إلى نشر الوعي والتخفيض من نسبة التدخين ومساعدة المدخن على الإقلاع عن التدخين، مفيداً أن العيادة المتنقلة ستستمر لمدة 30 يوما، وستقدم عددا من الخدمات، تشمل الاستشارات الطبية والتوعية والعلاج ومتابعة الحالات ونتيجة الإقلاع عن التدخين، متمنياً أن يستفيد أكبر عدد من منسوبي تعليم تبوك من الخدمات المقدمة من العيادة الصحية المتنقلة . وقدم مدير التعليم دروع العطاء لمدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة ومساعده ولمنسق اللجنة مثمناً جهودهم ودعمهم للمناشط والبرامج الصحية بتعليم تبوك. حضر التدشين المساعد للشؤون التعليمية ماجد القعير، والمساعد للشؤون المدرسية الدكتور سلطان العنزين، ومساعد مدير عام الشؤون الصحية للصحة العامة الدكتور محمد البلوي، ومنسق اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ طلال العطوي.
27 ديسمبر 2018 - 20 ربيع الثاني 1440 هـ( 243 زيارة ) .
بدأت الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين في بريدة "تدارك", مشاركة فريق ضبط مخالفات التبغ في اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ من خلال خمسة أفراد يشاركون بقية زملائهم في اللجنة الوطنية في عمليات ضبط وتحرير المخالفات. وبارك رئيس مجلس إدارة جمعية "تدارك" الدكتور صالح الونيان, بداية مشاركة جمعيات مكافحة التدخين في حملات اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ في ضبط وتحرير المخالفات، وعد ذلك من النقلات النوعية لمحاربة هذه الآفة، ناقلًا شكره العميق لوزير الصحة على جهوده الموفقة في هذا الشأن, التي بدأ الجميع بجني ثمارها.
5 ديسمبر 2018 - 27 ربيع الأول 1440 هـ( 230 زيارة ) .
شاركت جمعية «تدارك» ببريدة في الدورات التأهيلية للمقبلين على الزواج والتي تقدمها جمعية أسرة للشباب المقبلين على الزواج. وتأتي مشاركة الجمعية وفقاً لرؤية الأطباء بأهمية توقف المدخن المقبل على الزواج عن التدخين قبل موعد زفافه لتمكين الجسد من التعافي من آثار التدخين التي تطال صحة المدخن البدنية والنفسية والجنسية، كما تأتي هذه المشاركة ضمن بنود الشراكة الموقعة مع جمعية أسرة لتهيئة المقبلين على الزواج لحياتهم الزوجية. وأوضح مدير الجمعية محمد التويجري، أن الإقلاع عن التدخين أو تثقيف الزوج المدخن يعد رافداً كبيراً لاستقرار الأسرة صحياً واجتماعياً. وأشار أن الجمعية تمكن المقبلين على الزواج من الإقلاع عن التدخين وعلاجهم مجاناً بالتعاون مع برنامج مكافحة التدخين بالقصيم.