11 اكتوبر 2018 - 2 صفر 1440 هـ( 34 زيارة ) .
نفذت جمعية "كفى" للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات في القنفذة اليوم, برنامجاً للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بالمعهد الصناعي الثانوي بالمحافظة. وشمل البرنامج الذي استفاد منه 150 طالباً ومدرباً بالمعهد الصناعي, عرضاً مرئياً عن خطر هذه السموم، وكيفية التخلص منها، وما هي أفضل الطرق لتجنبها، كما احتوى العرض إحصائيات تبين خطر هذه الآفات وضحاياها في المملكة وعلى مستوى العالم, كما شاهد طلاب المعهد أعضاء مسرطنه لأشخاص فارقوا الحياة، كما وزع عليهم فريق كفى بروشورات تثقيفية و بطاقات تعريف. بدوره أوضح مدير الجمعية بلغيث الرفيدي, أن هذه المحاضرات التي تقام في المعاهد والجامعات والكليات والمدراس تؤتي ثمارها بالمئات من المقلعين عن التدخين ، مقدماً شكره لجميع الجهات المتعاونة مع الجمعية بما يحقق سلامة فلذات الأكباد.
11 اكتوبر 2018 - 2 صفر 1440 هـ( 21 زيارة ) .
أطلقت الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، اليوم، المؤتمر الإعلامي لمسابقة الأمانة للوعي الإعلامي "#وعيك_نبراس"، وذلك بمقر الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بالرياض. وتهدف المسابقة للوقاية من المخدرات وإيجاد بيئة خالية من المخدرات من خلال نشر ثقافة الوقاية عبر وسائل الإعلام المختلفة، واستغلال رسائل الدعاية والإعلان لتعزيز القيم الإيجابية والتشجيع عليها، والإسهام في الحد من انتشار المخدرات بين أفراد المجتمع، وتفعيل دور أفراد الأسرة في المجتمع بأهمية العمل الوقائي، وزيادة الوعي بأخطار المخدرات والمؤثرات العقلية، وتعزيز المشاركة التطوعية لأفراد المجتمع المدني ومؤسساته في مجال مكافحة المخدرات، والمساهمة الفاعلة في توعية الفرد والمجتمع بأخطار وأضرار المخدرات، وتعزيز القيم الأخلاقية والاجتماعية لرفض قبول تعاطي المخدرات. وألقى أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات رئيس مجلس إدارة المشروع الوطني للوقاية من المخدرات "نبراس" الدكتور فيصل بن سعد الشثري كلمة خلال المؤتمر أكد فيها خطر المخدرات على شباب الوطن سياسيًا واجتماعيًا وأمنيًا. وأشار إلى أن المسابقة لا يمكن أن تنجح دون دور الإعلام والإعلاميين الذين هم صناع التأثير، منوهًا بالسعي من خلال المؤتمر لإيصال رسالة الوعي للوقاية من المخدرات والحفاظ على المجتمع من شرورها، وأن تكون الوقاية من صنع أبناء الوطن من خلال تفاعل الأبناء والبنات في المشاركة بالمسابقة، وصنع مجتمع حيوي بعيد عن المخدرات بتفعيل دور المجتمع برفع المناعة لدى الأبناء من المخدرات. وأشار الدكتور الشثري إلى العمل من خلال مشاركة الأبناء في المسابقة للوقوف سدًا منيعًا أمام أعظم مهدد للوطن وهو المخدرات، مبينًا أن الإستراتيجيات العالمية مبنية على عنصر الوقاية كعامل أساس للاستراتيجيات الوطنية وهو ما تنتهجه اليوم اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات والجهات العاملة أمنيًا ووقائيًا وعلاجيًا.
9 اكتوبر 2018 - 29 محرم 1440 هـ( 39 زيارة ) .
رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم , بمقر ديوان إمارة المنطقة اليوم, بمدينة بريدة , توقيع الاتفاقية التعاونية بين مجلس شباب وفتيات المنطقة والإدارة العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة القصيم , والتي تأتي في إطار تعزيز العمل على توعية الشباب بأضرار المخدرات والمساهمة في تنفيذ البرامج والحملات الإعلامية المدروسة والدورات التدريبية والمحاضرات وورش العمل بغرض خفض الطلب على المخدرات والمؤثرات العقلية والتعريف بأخطارها والحد من انتشارها . وتهدف الاتفاقية للسعي لتحقيق أفضل مستويات التكامل بين الجهتين للرفع من مستوى البرامج والخدمات والفعاليات التي تخدم شباب وفتيات المنطقة بالإضافة إلى التعاون المشترك للمساهمة في تفعيل الإستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات، والمؤثرات العقلي , بالإضافة إلى التعاون في تنفيذ خطة وزارة التعليم التوعوية والقيام بدور مشترك يعتمد على الخطط المدروسة , ونشر التوعية المجتمعية عن أضرار المخدرات من خلال البطولات والفعاليات المختلفة التي ينفذها الاتحاد السعودي للدراجات , وإقامة ورش تعاون مشتركة تتناول القضايا التي تهم شباب وفتيات المنطقة ، وإقامة البرامج والفعاليات لشباب المنطقة بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات . وقد وقع الاتفاقية من قبل المجلس وكيل الإمارة المشرف العام على مجلس شباب المنطقة الدكتور عبدالرحمن الوزان ، ومدير إدارة مكافحة المخدرات بالقصيم العميد الدكتور مهنا المهنا من قبل المكافحة , بعد ذلك قدم عرضاً مرئياً عن جهود المملكة في مكافحة المخدرات , وعرضاً وثائقياً عن الجهود التوعوية والعلاجية في مكافحة المخدرات بالمنطقة .
2 اكتوبر 2018 - 22 محرم 1440 هـ( 35 زيارة ) .
أعلنت مبادرة أمان عن انطلاق مبادرتها لدعم المتعافين من الإدمان والعمل على دمجهم في المجتمع، وذلك بالشراكة مع جمعية العلاقات العامة.وأكدت رئيسة المبادرة حوراء دشتي خلال مؤتمر صحافي مساء أمس في مقر جمعية العلاقات العامة بالشامية، أن مبادرة أمان التطوعية أول حاضنة متخصصة للشباب الكويتي المتضرر نفسيا تحت أي ضغط فردي أو مجتمعي متصل بكل أنواع الإدمان والتعافي منه، موضحة أن الأمر لم يكن سهلا يوما، بل كان مثيرا للتحدي ومدعاة للشغف رغم صعوبته. وأضافت أن أعضاء المبادرة اعتبروا الأمر تشريفا وتكليفا ومسؤولية كبيرة تقع على عاتق الجميع نحو أبنائنا من المتعافين الجديرين بالثقة والمحبة والاحترام. وأشارت إلى أن أبرز قيم المبادرة هي الاحترام والعطاء بحب من خلال العمل ضمن روح الفريق الواحد مع الالتزام التام بالخصوصية والمصداقية والنزاهة تحت شعار معا نستطيع.وأعلنت عن انطلاق أول أسبوع في البرامج التدريبية المعتمدة في هذه المبادرة بدءا في برنامج العلاج النفسي المسرحي في 7 الجاري مرورا بـ 44 ورشة عمل وصولا إلى ختامها في برنامج احتواء الصدمة. وحول التحديات التي واجهت المبادرة في الوصول إلى الشرائح المستهدفة، قالت: لم يكن الأمر سهلا في البداية لكن مع الوقت تم التعاون مع مركز علاج الإدمان ومنزل منتصف الطريق التابع للأوقاف، حيت تم الالتقاء مع 96 حالة منها 80 حالة يتلقون العلاج في المركز وبعد تعافيهم سينقلون إلى منزل مفترق الطريق.وعن الأعداد التي ستقدم لها البرامج التدريبية، قالت دشتي إن لديهم ما بين 70 و80 مستفيدا، معربة عن طموحها في زيادة الحالات التي تتبناها المبادرة وصولا الى 500 حالة في السنوات المقبلة.
16 يوليو 2018 - 3 ذو القعدة 1439 هـ( 88 زيارة ) .
دشنت عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك خالد عيادة «مكافحة التدخين»، بشارع الفن ضمن فعاليات مهرجان «أبها يجمعنا»، على أن تستمر لمدة أسبوع، بتوجيه من مدير الجامعة الدكتور فالح السلمي. ونوه عميد شؤون الطلاب بالجامعة الدكتور عبدالله آل عضيد بعمادة خدمة المجتمع ومجلس التنمية السياحية لتعاونهما في هذه الفعالية. وبين أن عيادة مكافحة التدخين تستقبل مرتاديها لمساعدتهم على التخلص من التدخين، إذ تعمل على تقييم حالة المدخن، ومتابعته وتوفير الإرشادات الصحية اللازمة له. وقال: «شملت توعية المرتادين لشارع الفن بالأمراض التي تنتج عن التدخين سواء التدخين المباشر أو غير المباشر «السلبي»، وطرق الوقاية منها، وشملت العيادة ركنا للتوعية عن التدخين، ومعرفة أضراره وطرق التخلص منه». وأضاف: «العيادة ستنتقل لمنتزه الحبلة لمدة أسبوعين في الملتقى الشبابي بالتعاون مع المكتب التعاوني بالواديين لمساعدة الفئة الشبابية توعية وعلاجا لأضرار التدخين، إذ يوجد بالعيادة فحص وعلاج سريري بكامل الخصوصية لمن رغب الإقلاع عن التدخين». من جهته، ذكر المشرف على مركز التوجيه والإرشاد عبدالله دريم أن العيادة تفتح أبوابها يوميا من الساعة الرابعة عصرا حتى الثامنة مساء في شارع الفن ومنتزه الحبلة، وفي مبنى عمادة شؤون الطلاب بالقريقر يوميا وقت الدوام الرسمي لجميع منسوبي الجامعة وشرائح المجتمع المختلفة، واستفاد من خدمات العلاج بها منذ افتتاحها في العمادة ما يزيد على 4000 مستفيد.
23 أبريل 2018 - 7 شعبان 1439 هـ( 117 زيارة ) .
قال رئيس جمعية بشائر الخير المتخصصة في مكافحة الإدمان د.عبدالحميد البلالي إن الجمعية حققت حضورا عالميا لافتا، لاسيما من ناحية تزايد الطلبات من مراكز وهيئات عالمية تعمل في مجال مكافحة الإدمان بالاستفادة من تجربتها الرائدة بهذا الجانب، مؤكدا أن ذلك ينبع في إطار ما عرف عن الكويت وأهلها والإقبال على العمل الخيري في شتى مجالاته منذ الأزل، ومنها العمل التطوعي والذي يأتي ضمن صميم الجمعية. وتحدث البلالي خلال اجتماع الجمعية العمومية التي عقدتها «بشائر الخير»، بحضور الشيخ سلمان مندني نائب رئيس مجلس الإدارة وعدد من أعضاء الجمعية العمومية، وأعضاء مجلس الإدارة وموظفي الجمعية. ولفت البلالي خلال كلمته إلى أنه يجب الإقرار بأن حجم مشكلة انتشار الإدمان على المخدرات متزايد سواء على مستوى الكويت أو على المستوى العالمي، مبينا أن هناك زيادة واضحة في الوقت نفسه في أعداد الذين يقلعون عن طريق الإدمان ويسلكون طريق الهداية. وأضاف: في وسط بحر متلاطم هائج من الأمواج العاتية التي تريد أن تبتلع كل من على البحر من السفن، وتغمر الأرض بالماء، تبرز جمعية «بشائر الخير» كسفينة نجاة وإنقاذ للكثير من الشباب الذين تساقطوا من سفن المجتمع، أو من أرادوا الانتحار في هذه الأمواج، فهي في حركة دائبة لا تهدأ في عملية الإنقاذ المستمرة ليلا ونهارا، موضحا كجمعية نذرنا أنفسنا ليل نهار لإنقاذ المجتمع منذ 24 عاما، ومازلنا نمارس دورنا الدؤوب ليمتد العطاء إلى كل الدول العربية والإسلامية بل والعالمية.
19 مارس 2018 - 2 رجب 1439 هـ( 119 زيارة ) .
نجحت خيمة الشركة السعودية للكهرباء التي تمت إقامتها بكورنيش جدة الشمالي على مدار الأيام الثلاثة الماضية تحت شعار "يكفي تدخين" في جذب أكثر من أربعة آلاف زائر من مختلف الفئات والأعمار، وذلك بهدف التوعية بأضرار التدخين بجميع أنواعه كأحد أبرز أسباب عدد من الأمراض الخطيرة، إضافة إلى أنه أحد الطرق الرئيسة التي تؤدي إلى تعاطي المخدرات. وقال نائب الرئيس الأعلى للاتصال والعلاقات العامة بـ "السعودية للكهرباء" حمود بن عودة الغبيني؛ إن الخيمة التي اختتمت فعالياتها، مساء أمس السبت، استضافت جمعية "كفى" المتخصّصة بالتوعية حول أضرار التدخين والداعمة للجهود التي تهدف إلى الوقاية من أضراره على المستويات كافة، فيما تم تقديم عديد من النصائح والإرشادات للزوّار من قِبل المختصّين، وكذلك إجراء اختبارات وقياس عمر الرئة الحقيقي. وأكّد "الغبيني"؛ أن الخيمة تأتي في إطار جهود وسياسات الشركة في مجال المسؤولية الاجتماعية والتوعية الصحية، لافتاً إلى تخصيص منطقة توعوية للأطفال، وتصميم قصص تعليمية وتفاعلية تستعرض حياة المُدخن، وتأثيرها في صحته، والأمراض الناتجة من تلك الآفة الخبيثة، وهو ما حظي باهتمام الأطفال من مختلف الأعمار، حيث تفاعل عديد منهم مع تلك التصاميم، في ظل إشادة كبيرة من قِبل ذويهم بهذه الفعاليات التي تبث مفاهيم ومعاني توعوية وتثقيفية مهمة. كما اشتملت الخيمة على ركن خاص بالسلامة المنزلية، والتوعية بأهمية استخدام أدوات السلامة كجزءٍ لا يتجزّأ من الحياة الآمنة داخل المنزل والمجتمع، وتعريف الزوّار بالملاحظات والأخطاء التي يمكن أن تتسبّب في الحرائق، وطرق مكافحتها بشكل علمي، وفقاً لمعايير السلامة وإرشادات المختصّين، فيما تم توزيع عديد من الهدايا التوعوية للزوّار، والتي شملت كتيبات عن أضرار التدخين، ومنشورات عن السلامة الكهربائية، ومجلة "كهروب" التي تصدرها الشركة وتهتم بتوعية الأطفال حول معايير السلامة الكهربائية.
22 فبراير 2018 - 6 جمادى الثاني 1439 هـ( 171 زيارة ) .
نفذّت جمعية "كفى" للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات ، بمحافظة الليث اليوم ، برنامجاً تثقيفياً عن أضرار التدخين والمخدرات في مركز المجيرمة، بالتعاون مع قطاع حرس الحدود بالليث . وأفاد مدير جمعية كفى بالليث وسام المهداوي أن البرنامج يأتي ضمن سلسلة برنامج " آمن "، و استهدف 40 فرداً وضابطاً بحرس الحدود، لافتاً النظر إلى أن هناك خطة مجدولة من قبل حرس الحدود لإقامة برامج تثقيفية وزيارة المراكز التابعة له بمحافظة الليث والبالغ عددها 7 مراكز. وشكر المهداوي قيادة حرس الحدود بالليث على تعاونهم في إقامة هذه البرامج التوعوية والتثقيفية التي تحصن أبناء المجتمع من مهالك الادمان.
10 فبراير 2018 - 24 جمادى الأول 1439 هـ( 60 زيارة ) .
اختتمت جمعية التوعية بأضرار القات بجيزان مساء أمس ، فعاليات البرنامج التدريبي " داعم "، الذي أُقيم ضمن "حملة رؤيتي"، بحضور رئيس محكمة الاستئناف بجازان رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ علي بن شيبان العامري، وذلك بفندق هوليدي جازان. واستهدف البرنامج التدريبي الأسر والأفراد لرفع درجة الوعي وتأهيلهم ليصبحوا قادرين على التأثير في محيطهم ، حيث تضمن البرنامج موضوعات متخصصة عن النظرة الشرعية للقات، والآثار السلبية في المجالات الصحية والاجتماعية والأسرية للقات، إلى جانب فن التعامل مع مستخدم القات، وذلك بمشاركة 50 أسرة داعمة بهدف تأهيلها بأساليب مثالية تساعد الوالدين ليكونوا قادرين على التعامل مع الأبناء وحمايتهم ووقايتهم من الوقوع في استخدام القات، وتأهيل المتدربين ليصبحوا داعمين وداعمات للتوعية ويعملون سفراء للجمعية في إيصال رسالتها للمجتمع، حيث جرى توقيع وثيقة التزام مع الجمعية يقدم بموجبها كل متدرب ثلاث مبادرات تسهم في التغلب على ظاهرة القات، حيث يتم عرض المبادرات وتقييمها من قبل خبراء ومستشارين ويعملون على تطويرها وتحويلها إلى مشروعات للتنفيذ .
7 فبراير 2018 - 21 جمادى الأول 1439 هـ( 82 زيارة ) .
تواصل جمعية التوعية بأضرار القات بجيزان فعاليات البرنامج التدريبي " داعم ", ضمن " حملة رؤيتي " التي أطلقتها الجمعية الأسبوع الماضي لتعزز برامجها وأهدافها الطموحة في نشر التوعية بأضرار القات بين فئات المجتمع كافة وبجميع محافظات منطقة جازان وذلك بفندق هوليدي جازان. ويستهدف البرنامج التدريبي " داعم " الأسر والأفراد لرفع درجة الوعي وتأهيلهم ليصبحوا قادرين على التأثير في محيطهم ومساعدتهم على التخلص من عادة القات, حيث يتضمن موضوعات متخصصة عن النظرة الشرعية للقات, والآثار السلبية في المجالات الصحية والاجتماعية والأسرية للقات, إلى جانب فن التعامل مع مستخدم القات. ويشارك في البرنامج الذي يختتم فعالياته بعد غد الخميس 50 أسرة داعمة لمنطقة جازان بهدف تأهيلها بأساليب مثالية تساعد الوالدين ليكونوا قادرين على التعامل مع الأبناء وحمايتهم ووقايتهم من الوقوع في استخدام القات.
6 فبراير 2018 - 20 جمادى الأول 1439 هـ( 97 زيارة ) .
دشن معالي نائب وزير التعليم الدكتور عبد الرحمن بن محمد العاصمي المشروع الوطني لمكافحة التبغ (عون) وكرم معاليه المشاركين في تدشين العيادة المتنقلة للمشروع، مؤكدا أثناء جولته على أركان المشروع حرص وزارة التعليم على مكافحة ظاهرة التدخين، مبينا أن التعاون مع وزارة الصحة واللجنة الوطنية لمكافحة التدخين في إيجاد مثل هذه العيادة تعتبر خطوة رائدة، لإيضاح وإيصال رسالة مكافحة التدخين إلى منسوبي الوزارة سواء من الذكور أو الإناث في مقر عملهم. من جانبه أوضح مسئول العيادة الخاصة ببرنامج مكافحة التدخين أن العيادة تهدف إلى نشر الوعي والتخفيض من نسبة التدخين ومساعدة المدخن على الإقلاع عن التدخين، مشيرا الى أن العيادة تعتبر خامس عيادة تم تدشينها، وتستمر لمدة 30 يوما، متمنيا أن يستفيد أكبر عدد من منسوبي الوزارة من الخدمات المقدمة.
4 فبراير 2018 - 18 جمادى الأول 1439 هـ( 151 زيارة ) .
نظمت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبوعريش مساء أمس برنامجًا للتوعية بأضرار التدخين بالتعاون مع برنامج مكافحة التدخين بصحة جازان , وذلك ضمن فعاليات الملتقى الأسري الثاني الذي تنظمه اللجنة حاليًا بالشراكة مع جمعية التنمية الأسرية بجازان . وحذر رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ بمنطقة جازان الدكتور محمد بن حمود الشريف من أخطار التدخين , مبينًا مكونات السيجارة التي تحتوي على نحو 200 مادة كيميائية و60 مادة مسببة للسرطان , إلى جانب خطورة مادة الشمة والنشوق والتي تحتوي على مواد حارقة تسبب سرطان الفم واللثة ,مشيرًا كذلك إلى خطورة الشيشة والمعسل والتي يعادل الحجر الواحد منها تدخين 60 سيجارة . واستعرض جهود الدولة في مكافحة التبغ والتوعية بأخطاره , مبينًا أن منطقة جازان تضم 15 عيادة متخصصة في الإقلاع عن التدخين , التي استهدفت خلال العام الماضي 2226 مدخنًا, واستطاعت العيادات المتخصصة من خلال كوادرها من مساعدة أكثر من 40% من المستهدفين في الإقلاع عن التدخين فيما يستهدف البرنامج خلال العام الحالي أكثر من 4000 آلاف مدخن لمساعدتهم على الإقلاع .
25 يناير 2018 - 8 جمادى الأول 1439 هـ( 70 زيارة ) .
رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان بالنيابة مساء اليوم , حفل تدشين " حملة رؤيتي " وإطلاق الموقع الإلكتروني للحملة التي تنظمها جمعية التوعية بأضرار القات بجازان, وذلك بفندق راديسون بلو بمدينة جيزان . وألقى رئيس محكمة الاستئناف بمنطقة جازان رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ علي بن شيبان العامري كلمة خلال الحفل أعرب فيها عن شكره وتقديره ومنسوبي الجمعية لسمو أمير منطقة جازان بالنيابة على رعايته لحفل تدشين حملة " رؤيتي " التي تعزز برامج الجمعية وأهدافها الطموحة في نشر التوعية بأضرار القات بين فئات المجتمع كافة وبجميع محافظات منطقة جازان , مشيراً إلى برامج الجمعية التوعوية التي بلغت نحو 720 برنامجاً ونشاطاً توعوياً , لافتًا النظر إلى أضرار القات الدينية والصحية والنفسية والاجتماعية . بعد ذلك دشن سمو أمير منطقة جازان بالنيابة " حملة رؤيتي " والموقع الالكتروني للحملة , فيما أعلن سموه عن تبرعه بمبلغ 300,000 ريال دعما للجمعية وبرامجها التوعوية .
17 يناير 2018 - 30 ربيع الثاني 1439 هـ( 100 زيارة ) .
تشارك جمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات في فعاليات مهرجان أرض المعرفة والترفيه, الذي تنظمه مديرية مكافحة المخدرات بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في الإدارة العامة للشؤون الوقائية. وقدّم مدير عام جمعية كفى بمنطقة مكة الدكتور صلاح بن محمد الشيخ, شكره للقائمين على الفعاليات, مشيراً إلى أن مشاركة الجمعية تتمثل في إقامة معرض توعوي بأضرار التدخين والمخدرات يحتوي على مواد تثقيفية , وعيادة متنقلة مجهزة بأحدث الأجهزة .
16 يناير 2018 - 29 ربيع الثاني 1439 هـ( 80 زيارة ) .
نفّذت جمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة مكة المكرمة أمس، برنامجاً تثقيفياً بعنوان " أضرار المخدرات " , ضمن فعاليات مهرجان الربيع بمحافظة قلوة , وذلك بشعبة سجن محافظة قلوة . واستعرض أخصائي التدريب بالجمعية خالد البلخي، بحضور 43 نزيلاً من خلال عرض مرئي، احصائيات وحجم الأضرار التي تسببها المخدرات لمتعاطيها في المملكة والعالم . من جانبه قدّم مدير شعبة سجن قلوة النقيب مسفر سالم العامري، شكره لجمعية كفى على جهودها التوعوية وبرامجها التي تقدمها للنزلاء بشكل دوري .
31 ديسمبر 2017 - 13 ربيع الثاني 1439 هـ( 127 زيارة ) .
تواصل الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين ببريدة (تدارك) برامجها التثقيفية والعلاجية بشكل متتابع، اذ تقدم برامج تثقيفية بعدد من المراكز التجارية بالمنطقة، بهدف توعية المتسوقين وعوائلهم بأخطار التدخين وكيفية التواصل مع الجمعية لحضور الجلسات العلاجية والالتقاء بأطباء الجمعية. وأفاد مدير الجمعية محمد التويجري أن الجمعية ماضية في تقديم برامجها العلاجية واستقبال المراجعين يومياً على فترتين صباحية ومسائية وتسهم في المشاركة في الفعاليات والمهرجانات الترفيهية والتسويقية ، حيث يجري الإعداد حالياً للمساهمة في أكبر مهرجانات المنطقة الشتوية ( ربيع بريدة).
18 ديسمبر 2017 - 30 ربيع الأول 1439 هـ( 76 زيارة ) .
نظمت المديرية العامة لمكافحة المخدرات ولجنة رعاية السجناء بمنطقة الرياض "تراحم" , اليوم , ملتقى " تآلف " بالتعاون مع لجنة التنمية الاجتماعية بحي البديعة , وذلك في مقر مركز التنمية الاجتماعية بالرياض ويستمر ثلاثة أيام . وأوضحت مديرة الإشراف النسوي بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة الرياض منى الشربيني أن الملتقى يقام للمرة الأولى ويستهدف أسر سجناء قضايا المخدرات لزيادة الوعي الذاتي لديهم ورفع الإدراك الداخلي بخطر المخدرات. وأشارت إلى إقامة ورش عمل للأمهات عن الأسرة ، وبرامج تدريبية للفتيات بشهادات معتمدة عن مهارات تطوير الذات وأخطار المخدرات ، إضافة إلى ورش عمل خاصة بالأطفال لتعزيز القيم الأخلاقية لديهم كحب الوطن ورفع الوعي بالقيم الدينية. من جانبها أبانت نائب رئيسة القسم النسائي بلجنة تراحم في منطقة الرياض مشاعل الدخيل أن مشروع " تآلف " هو برنامج وقائي توعوي موجه لأسر النزلاء ممن سجن أحد من عائلتهم في قضايا المخدرات، مشيرة إلى أن المشروع يهدف إلى حماية أسرة النزيل ودعمها من الانحراف والانخراط في براثن المخدرات، نظرًا لما للمخدرات من أضرار تنعكس سلباً على الفرد والأسرة والمجتمع بأكمله.
17 ديسمبر 2017 - 29 ربيع الأول 1439 هـ( 106 زيارة ) .
أوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين بمدينة بريدة "تدارك الدكتور صالح بن محمد الونيان أن الجمعية تستقبل يومياً أكثر من 20 راغباً بالإقلاع عن التدخين . وبين الدكتور الونيان أن الجمعية تسعى للعمل جاهدةً في تقديم برامج نوعية ومتتالية لوقاية أبناء المجتمع من خطر التدخين، وفتح آفاق علاجية واسعة أمام من يرغب بالإقلاع عن التدخين والوصول لكافة شرائح المجتمع ، وعلى رأسها عماد هذا الوطن شبابه. وأبان أن الجمعية نفذت فعاليات عديدة بمرافق مختلفة ومتنوعة وحضرت في مناسبات تتزامن مع بعض المناسبات العالمية كاليوم العالمي للمشي ، واليوم العالمي لمكافحة السرطان، واليوم العالمي للتطوع ، مشيراً إلى أن الزيارات للمدارس بدأت منذ بداية العام الدراسي وبشكل مستمر في المدارس المتوسطة والثانوية وقد اشتملت على معارض ولقاءات و قاعة توعوية تستقبل بشكل مستمر زيارات من جهات حكومية وأهلية مع بداية هذا العام الهجري 1439هـ. يذكر أن الجمعية تواصل برامجها التوعوية إيماناً بدورها التوعوي في مكافحة التدخين ، من خلال البرامج التوعوية التي لا تتوقف في جميع المناسبات والفعاليات الرسمية في مدينة بريدة، والطلبات الخاصة من المدارس والأسواق والمولات والحدائق وغيرها .
16 ديسمبر 2017 - 28 ربيع الأول 1439 هـ( 81 زيارة ) .
شهد محافظ البكيرية المهندس صالح الخليفة، توقيع اتفاقية الشراكة بين قطاع الصحة العامة ومركز يكفي للتوعية بأضرار التدخين، وذلك في مكتبه بمقر المحافظة بحضور مدير الصحة العامة بالمحافظة سعد الرشيدي، ورئيس جمعية البر الخيرية إبراهيم الخليفي ومدير مركز يكفي محمد الشارخ. وتهدف هذه الشراكة إلى التعاون فيما بين قطاع الصحة العامة ومركز يكفي من خلال المراكز الصحية التابعة للقطاع للتوعية والعلاج من أضرار التدخين.
28 نوفمبر 2017 - 10 ربيع الأول 1439 هـ( 97 زيارة ) .
نفّذت جمعية "كفى" للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمحافظة الطائف، منذ مطلع العام الجاري عدداً من الزيارات الميدانية لمدراس التعليم بالمحافظة ، قدمت خلالها مجموعة من البرامج التوعوية والتثقيفية بجهودها في مكافحة آفة المخدرات والسموم ، استفاد من هذه البرامج أكثر من 3200 طالباً وطالبةً، وذلك في إطار شراكتها المجتمعية مع إدارة التعليم بالطائف. وقدّم فريق "كفى" المتضمن عدداً من المحاضرين والمحاضرات والأطباء والمستشارين بتقديم استشارات للطلاب والطالبات وتوعيتهم بكيفية تجنب تعاطي السموم، واطلع الطلاب خلال زيارتهم لعيادات جمعية "كفى" الثابتة والمتنقلة على تجهيزاتها الفنية وما تحويه من أقسام، وكيفية تلقى الحالات وطرق العلاج والتحصين من هذه الآفة. من جهته أكد مدير جمعية "كفى" بالطائف عبدالله بن علي الشهري على ضرورة تعاون الأسرة مع إدارة المدرسة والجمعية لمعرفة خطورة آفة التدخين والمخدرات، عاداً هذه الفترة العمرية للطلاب من أخطر الفترات التي يواجهون فيها خطر إدمان المخدرات والتدخين، مشيراً إلى أن حملات جمعية "كفى" التوعوية تستهدف طلاب المدارس والمؤسسات التعليمية والمهنية من خلال تنفيذ العديد من الحملات وخصوصاً في فترة الاختبارات.