23 يناير 2019 - 17 جمادى الأول 1440 هـ( 15 زيارة ) .
افتتحت مؤسسة «الكرامة للأطفال» الماليزية أول مبنى تعليمي تحت ملكيتها الخاصة باسم «القلب الكبير» في العاصمة الماليزية كوالالمبور. وذلك بعد حصولها على جائزة الشارقة الدولية لمناصرة ودعم اللاجئين عام 2018، التي تنظّم سنوياً بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، واستلامها منحة خاصة بقيمة مليون دولار من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة. وسيوفر مبنى القلب الكبير فرصاً جديدة لمجموعة كبيرة من اللاجئين والمحتاجين لتلقي الخدمات التعليمية والتأهيلية من خلال مؤسسة الكرامة للأطفال، حيث يتواجد في ماليزيا بحسب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أكثر من 163 ألف لاجئ من عدة دول، بينهم أكثر من 43 ألف طفل. وجاء إطلاق مسمى «القلب الكبير» على المبنى التعليمي، الذي يتسع لـ85 – 95 طالباً، تكريماً لجهود مؤسسة «القلب الكبير» الجهة المنظمة لجائزة الشارقة لمناصرة ودعم اللاجئين، التي اختارت العمل على دعم المحتاجين واللاجئين في مختلف بلدان العالم، فباتت واحدة من المؤسسات العالمية المعروفة بجهودها الإنسانية. ونظمت مؤسسة «الكرامة للأطفال» حفلاً لافتتاح المبنى، شهده وفد ممثل لمؤسسة «القلب الكبير» ومجموعة متطوعين من عدة جهات محلية في إمارة الشارقة. وقامت مؤسسة الكرامة للأطفال بشراء المبنى بالكامل وتجهيزه من منحة صاحب السمو حاكم الشارقة ويضم ثلاثة أقسام مجتمعية تقدم الخدمات التعليمية والتأهيلية للاجئين والمحتاجين في كوالالمبور.
21 يناير 2019 - 15 جمادى الأول 1440 هـ( 23 زيارة ) .
تستخدم شرطة أبوظبي حافلة «بادر» المتنقلة في توعية رواد مهرجان الشيخ زايد التراثي، بمخاطر المخدرات، وتعريفهم بالآثار السلبية للتعاطي. وتستقبل زوّار المهرجان في الفترتين الصباحية والمسائية، للاطلاع على محتويات التوعية في الحافلة المتنقلة، وتوزيع مطبوعات إرشادية عليهم، وتعريفهم بطرق الوقاية ووسائل الإبلاغ عن أيه تصرفات تثير شكوكهم. ويقدّم طاقم الحافلة برامج تخصصية في مجال التثقيف بالمؤثرات العقلية، كالمؤشرات التي يتم خلالها الكشف المبكر للمتعاطي، وطرق العلاج الطوعي من الإدمان، والرد على الاستفسارات، وحثهم على تقديم النصح لأقرانهم وذويهم، إلى جانب غرس القيم الوطنية في نفوس الشباب والنشء للتصدّي لآفة المخدرات. وأكد العقيد طاهر غريب الظاهري، مدير مديرية مكافحة المخدرات في قطاع الأمن الجنائي، حرص شرطة أبوظبي على المشاركة في الفعاليات لنشر الوعي والوقاية من آفة المخدرات، التي تتطلب توحيد الجهود للحد منها من خلال الرقابة والتثقيف، وعلاج المدمنين.
15 يناير 2019 - 9 جمادى الأول 1440 هـ( 29 زيارة ) .
رأس محافظ الداير بني مالك نايف بن ناصر بن لبدة، اليوم , الاجتماع التحضيري للمعرض التوعوي بأضرار القات , الذي تنظمه جمعية التوعية بأضرار القات بمنطقة جازان " أمل "، وذلك بقاعة الاجتماعات بالمحافظة. وجرى خلال الاجتماع بحث الترتيبات اللازمة لتنفيذ المعرض التوعوي الذي تنطلق فعالياته يوم غد ’ ويأتي ضمن حملة " رؤيتي للتوعية بأضرار القات بمقر المركز الحضاري بالداير , وما يتضمنه المعرض من برامج تفاعلية وثقافية ودورات تثقيفية بمشاركة عدد من المختصين على مدى سبعة أيام.
10 يناير 2019 - 4 جمادى الأول 1440 هـ( 72 زيارة ) .
قام الفريق الطبي التطوعي لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية منذ يوم الأحد الماضي بزيارة متعددة للعيادات التخصصية بالمجمع السعودي في مخيم الزعتري بالأردن، حيث قدم خدماته الطبية لمراجعي العيادات. وعاين الفريق الطبي عددًا من الحالات المرضية في عيادات العلاج الطبيعي والأطفال والصحة النفسية، كما تم تقديم العلاج والاستشارات الطبية للمرضى. وتأتي هذه الزيارة ضمن البرامج التطوعية التي يقوم بها المركز إيمانًا منه بأهمية العمل التطوعي حيث إن الجهود التطوعية تعد أحد الممارسات الإنسانية المرتبطة بكل معاني الخير والعطاء، وهو أحد الأهداف الرئيسية ضمن رؤية المملكة 2030 التي لم تغفل هذا الجانب وتسعى إلى تطويره من خلال رفع نسبة عدد المتطوعين من 11 ألف إلى مليون متطوع قبل نهاية العام 2030. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190109/143625#sthash.nU3MHcyH.dpuf
10 يناير 2019 - 4 جمادى الأول 1440 هـ( 88 زيارة ) .
دشن المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك إبراهيم بن حسين العُمري، بحضور مدير عام الشؤون الصحية الدكتور غرم الله بن عبد الله الغامدي، العيادة المتنقلة لمكافحة التدخين في بهو مبنى الإدارة، التي تنفذها الإدارة العامة للشؤون الصحية بالوزارة بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ بوزارة الصحة. وأكد مدير التعليم حرص وزارة التعليم على مكافحة ظاهرة التدخين، مشيراً إلى أن التعاون مع وزارة الصحة واللجنة الوطنية لمكافحة التبغ في إيجاد مثل هذه العيادة يعد خطوة رائدة لإيضاح وإيصال رسالة مكافحة التدخين إلى منسوبي الوزارة سواء من الذكور أو الإناث في مقر عملهم , منوّهاً بأن هذه العيادة ستتنقل بين مدارس المنطقة كاملة ليستفيد منها أكبر قدر من منسوبي تعليم منطقة تبوك . من جانبه قدم مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة شكره لكافة منسوبي تعليم تبوك لاستضافة العيادة المتنقلة وتسهيل مهمتها بتوفير كل الإمكانيات المتاحة , موضحاً أن عيادة مكافحة التبغ تهدف إلى نشر الوعي والتخفيض من نسبة التدخين ومساعدة المدخن على الإقلاع عن التدخين، مفيداً أن العيادة المتنقلة ستستمر لمدة 30 يوما، وستقدم عددا من الخدمات، تشمل الاستشارات الطبية والتوعية والعلاج ومتابعة الحالات ونتيجة الإقلاع عن التدخين، متمنياً أن يستفيد أكبر عدد من منسوبي تعليم تبوك من الخدمات المقدمة من العيادة الصحية المتنقلة . وقدم مدير التعليم دروع العطاء لمدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة ومساعده ولمنسق اللجنة مثمناً جهودهم ودعمهم للمناشط والبرامج الصحية بتعليم تبوك. حضر التدشين المساعد للشؤون التعليمية ماجد القعير، والمساعد للشؤون المدرسية الدكتور سلطان العنزين، ومساعد مدير عام الشؤون الصحية للصحة العامة الدكتور محمد البلوي، ومنسق اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ طلال العطوي.
8 يناير 2019 - 2 جمادى الأول 1440 هـ( 47 زيارة ) .
دشن أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز القافلة الطبية «نصل لقلوبكم» لعامها الثالث على التوالي، التي ينظمها مركز أمراض وجراحة القلب بالمدينة المنورة، بالتعاون مع الجمعية السعودية الخيرية لرعاية مرضى القلب «قلوبنا»، وجمعية القلب السعودية. واستمع الأمير فيصل بن سلمان إلى شرح عن الخدمات التي تقدمها القافلة، قدمه مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الدكتور عبدالحميد الصبحي. وأوضح مدير عام مركز أمراض وجراحة القلب الدكتور إبراهيم الصبحي أن القافلة الطبية خدمت خلال العامين الماضيين أكثر من 4 آلاف مراجع وزائر، مشيرا إلى أن قافلة العام الحالي ستنطلق فعالياتها الأسبوع القادم، بداية من محافظة مهد الذهب، مرورا بمحافظات الحناكية، ووادي الفرع، والعيص، والعلا، وخيبر، وتختتم أعمالها في محافظة بدر، مبينا أن هذا العام شهد إدراج محافظة أملج ضمن خطة سير القافلة بناء على طلب الأهالي، وبموافقة الشؤون الصحية بمنطقة تبوك، التي قدمت التسهيلات كافة لضمان تقديم خدمة صحية مميزة لأهالي أملج، لافتا إلى أن القافلة سيرافقها فريق طبي يتجاوز عدده 24 شخصا، يتكون من استشاريين وأخصائيين متخصصين، وكادر من الإداريين ذوي الكفاءة، فضلا عن مجموعة من الفنيين في تخصصات مختلفة لتقديم خدمات أشعة تصوير القلب، والمختبر، والتثقيف الصحي والعلاجي، والكشف المبكر للمخاطر القلبية، وغيرها من الخدمات الطبية التي يحتاجها المراجع للقافلة في تلك المحافظات.
6 يناير 2019 - 30 ربيع الثاني 1440 هـ( 52 زيارة ) .
تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبمتابعة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بتقديم المساعدات الإنسانية والتنموية ودعم القطاع الصحي، وتعزيز برامجه الوقائية بجمهورية باكستان الإسلامية، أعلنت إدارة المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان عن نتائج حملة الإمارات للتطعيم ضد شلل الأطفال، التي نفذت بجمهورية باكستان الإسلامية خلال الفترة من عام 2014 ولغاية نهاية عام 2018، حيث نجحت الحملة في نتائجها الإجمالية بإعطاء 371 مليوناً و175 ألفاً و240 جرعة تطعيم ضد مرض شلل الأطفال لأكثر من 57 مليون طفل باكستاني. جهود وقالت إدارة المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان: إن حملة الإمارات للتطعيم تنفذ ضمن إطار مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لاستئصال مرض شلل الأطفال في العالم. وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة قد قدم منذ عام 2011 مبلغ 167.8 مليون دولار مساهمة من سموه في دعم الجهود العالمية لاستئصال مرض شلل الأطفال مع التركيز بشكل خاص على باكستان وأفغانستان. تطوير الخطط وأعلن عبدالله خليفة الغفلي مدير المشروع الإماراتي لمساعدة باكستان عن النتائج التفصيلية لحملة الإمارات للتطعيم خلال السنوات الخمس الماضية، مشيراً إلى أن الحملة تمكنت منذ عام 2014 ولغاية نهاية عام 2018 من إعطاء 371 مليوناً و175 ألفاً و240 جرعة تطعيم ضد مرض شلل الأطفال لأكثر من 57 مليون طفل من الأطفال الباكستانيين، الذين تقل أعمارهم عن الخمس سنوات ضد مرض شلل الأطفال.
4 يناير 2019 - 28 ربيع الثاني 1440 هـ( 69 زيارة ) .
قام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس بتسليم شحنة أدوية لمستشفى بيحان في محافظة شبوة. وأشاد ممثل السلطة المحلية مدير الأشغال العامة محسن القربعي بما يقدمه مركز الملك سلمان للإغاثة خلال دعمه لجميع المجالات الإنسانية والإغاثية في مديرية بيحان، ومن أبرزها المجال الصحي. ووجه مدير مكتب الصحة بمديرية بيحان محمد سالم هادي شكره وتقديره للمركز على ما يقوم به من جهود جبارة لتقديم العون والمساعدة للمديرية. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190103/143281#sthash.QwAkCIb1.dpuf
3 يناير 2019 - 27 ربيع الثاني 1440 هـ( 122 زيارة ) .
صرفت عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 135,772 وصفة طبية للاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن خلال العام 2018م، شملت مئات الأصناف من الأدوية والمستلزمات الطبية وحليب الأطفال. وتعد عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة من أهم المراكز الطبية الشاملة التي تحظى بأعداد متزايدة من المراجعين وتصنف الأضخم على مستوى المخيم بسبب وضع أهداف واضحة وخطط شاملة لتقديم التشخيص والعلاج المناسب لكل حالة من الحالات المرضية التي تراجع العيادات والذي تم من قبل كوادر متخصصة بكافة الجوانب الطبية. يذكر أن عيادات المركز تقوم على التحديث الدوري للمنظومة العلاجية ورفدها بالتقنيات الطبية والتقنية الحديثة بهدف تطوير مستوى الرعاية الطبية المقدمة للاجئين السوريين. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190102/143214#sthash.tOHm7DgX.dpuf
31 ديسمبر 2018 - 24 ربيع الثاني 1440 هـ( 45 زيارة ) .
ارتفع عدد المستفيدين من حملة «عيونك حياة» لاكتشاف عيوب الإبصار المبكر بمحافظات القنفذة والليث وأملج والجموم إلى6660 مستفيدًا حصلوا على خدمات الحملة في 20 مركزًا ومجمعًا صحيًا بالمحافظات الأربع، وثمَّن عبدالله بن أحمد آل طاوي مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة موافقة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة على انطلاق حملة «عيونك حياة» لاكتشاف عيوب الإبصار المبكر، ومعرفة المشكلات الصحية الشائعة بين المواطنين ومنها أمراض العيون المختلفة، مشيرًا إلى أن هذه الشراكات النموذجية هي إحدى تطلعات الرؤية 2030 التي تتطلب تكاتف القطاعات الحكومية والخاصة والخيرية في خدمة المواطن والمقيم. وكشف «آل طاوي» في كلمة له ألقاها بمناسبة رعايته حفل ختام الحملة وتكريم الجهات المشاركة بحضور محافظ الجموم عمران الزهراني وممثلي محافظات القنفذة والليث وأملج عن استمرار الحملة لمراحل مقبلة من خلال التنسيق مع القطاعات الحكومية ذات العلاقة، معلنًا عن تأمين فرع الوزارة عربتين لاستخدامهما في تحقيق أهداف الحملة. من جهته أكد الدكتور حسين السقاف المدير الطبي للحملة، أن الحملة حققت الكشف المبكر على العيون وتفادي حدوث المضاعفات أو العمى وخصوصًا لكبار السن،
30 ديسمبر 2018 - 23 ربيع الثاني 1440 هـ( 39 زيارة ) .
تحت شعار «مساندة» اطلق كل من صندوق إعانة المرضى والجمعية الطبية الكويتية وشركتي اكسبو الدولية ونوفارتس برنامجا خاصا لدعم المرضى الذين يواجهون صعوبات في تدبير تكاليف العلاجات البيولوجية لأمراض الصدفية والأمراض الروماتيزمية والتهاب المفاصل الصدفي والتهاب الفقرات التصلبي. وجاء ذلك خلال مؤتمر صحافي حضرته نخبة من الأطباء المتخصصين في هذه المجالات الطبية، أوضحوا خلاله انه يتعين ان تنطبق المعايير الاهلية على المرضى الراغبين في الالتحاق ببرنامج مساندة عن طريق التحدث للطبيب المختص والحصول على طلب الالتحاق بالبرنامج من الطبيب، وبعد ذلك يجتاز المريض تقييم الاهلية من اجل تقييم قدرته على تدبير تكاليف العلاج بالتعاون مع صندوق اعانة المرضى وشركة إكسبو الدولية وشركة نوفارتس وحصول المريض على الدعم لتكاليف العلاج على مدار عام واحد، واذا استمر العلاج اكثر من عام فسيقوم المريض بتكرار العملية مرة اخرى. من جانبه، قال مدير اللجنة الطبية لجمعية صندوق اعانة المرضى د.عجيل الطوق: حققت الجمعية على مدى أكثر من 39 عاما من رسالتها الإنسانية السامية بفضل الله وجهود ودعم الخيرين من أهل الكويت، نجاحا منقطع النظير لصالح عشرات الآلاف من المرضى المعسرين بعد ان قامت بتوفير الأدوية لغير القادرين منهم ممن يتطلب علاجهم أدوية غالية الثمن خاصة أدوية السرطان والتهاب الكبد الوبائي، والتهابات التنفس والتصلب المنتشر وغيرها، كما قامت بتوفير مصاريف الاشعة والأطراف التعويضية والنظارات الطبية والمفاصل الصناعية وغيرها من الخدمات الإنسانية للآلاف من المرضى المعسرين. وبين انه تم تقديم المساعدة من قبل صندوق اعانة المرضى الى 10650 حالة مرضية داخل الكويت بلغت تكلفتها الإجمالية 3.5 ملايين دينار في عام واحد، إضافة الى دعم الحالات المرضية بمستشفيات الكويت ومخيمات العيون في الخارج استفاد منها أكثر من 35 ألف مريض، كذلك يعد مرضى السرطان والكبد الوبائي والقلب من أكثر الشرائح المستفيدة من مساعدات الجمعية.
27 ديسمبر 2018 - 20 ربيع الثاني 1440 هـ( 67 زيارة ) .
بدأت الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين في بريدة "تدارك", مشاركة فريق ضبط مخالفات التبغ في اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ من خلال خمسة أفراد يشاركون بقية زملائهم في اللجنة الوطنية في عمليات ضبط وتحرير المخالفات. وبارك رئيس مجلس إدارة جمعية "تدارك" الدكتور صالح الونيان, بداية مشاركة جمعيات مكافحة التدخين في حملات اللجنة الوطنية لمكافحة التبغ في ضبط وتحرير المخالفات، وعد ذلك من النقلات النوعية لمحاربة هذه الآفة، ناقلًا شكره العميق لوزير الصحة على جهوده الموفقة في هذا الشأن, التي بدأ الجميع بجني ثمارها.
22 ديسمبر 2018 - 15 ربيع الثاني 1440 هـ( 52 زيارة ) .
ساهمت «حملة عيونك حياة» في الكشف على 6660 مواطنا ومقيما في أربع محافظات بمنطقة مكة المكرمة، وذلك منذ انطلاقها وحتى نهايتها. وقال مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة عبدالله آل طاوي في حفل ختام الحملة وتكريم الجهات المشاركة أخيرا إن الحملة قامت على أساس تنموي جمع من خلال الشراكة الاستراتيجية بين قطاعات العمل الحكومي والخاص والخيري لتستهدف اكتشاف عيوب الإبصار المبكر، ومعرفة المشاكل الصحية الشائعة بين المواطنين، ومنها أمراض العيون المختلفة. وأوضح مسؤول القطاع الخيري في مبرة إسماعيل أبوداود الخيرية حسن الفضلي أن المبرة أعلنت عن تكفلها بتغطية علاج 100 عملية جراحية للعيون ممن يثبت عجزهم عن تحمل تكاليفها، وتحمل تكاليف 50% من تكلفة العمليات لمرضى العيون ممن تم الكشف عليهم خلال الحملة بالتنسيق مع الجمعيات الخيرية المشاركة. وأشار المدير الطبي للحملة الدكتور حسين السقاف، إلى أن الحملة حققت الكشف المبكر على العيون وتفادي حدوث المضاعفات أو العمى وخاصة لكبار السن، ونشر الوعي الصحي في المجتمع حول أسباب أمراض العيون وطرق الوقاية منها، والتخفيف على المرضى الذين لا يملكون قيمة الفحوصات.
12 ديسمبر 2018 - 5 ربيع الثاني 1440 هـ( 67 زيارة ) .
ضمن المبادرات التطوعية التي أطلقتها صحة الأحساء مؤخراً بمناسبة اليوم العالمي للتطوع 2018م وضمن حملة تطوعي صحة2، انطلقت الفرق الطبية التابعة لإدارة الصحة العامة بجولاتها وزياراتها الميدانية للأسر في التجمعات السكانية خارج المدن، حيث تم تشكيل عدد (19) فرقة تتضمن كل فرقة (طبيب وطبيبة وفني تمريض وفنية تمريض) للقيام بالزيارات الميدانية لمدة أسبوعين، وتشمل الزيارات هجرة يبرين، خريص، حرض وما حولهم، وهجرة الطويلة، السيح، المريطبة، شجعة، الزايدية، فضيلة، السالمية، الدهو، وهجرة العجائب. وتهدف المبادرة لزيارة ما لا يقل عن (10) أسر في كل تجمع سكاني لدراسة حالتهم الصحية والقيام بالكشف المبكر للأمراض المزمنة (فحص سكر الدم – قياس ضغط الدم الشرياني) والاطلاع على سجلات تطعيم الاطفال للتأكد من إكمالهم التطعيمات الأساسية لمن أكملوا السنتين من العمر، مع حصر حالات الربو الشعبي والإعاقات الذهنية والحركية وحالات القدم السكري، والاطلاع على الأدوية المتواجدة بالمنازل من حيث صلاحية الاستخدام والتخلص من منتهي الصلاحية منها.
7 ديسمبر 2018 - 29 ربيع الأول 1440 هـ( 55 زيارة ) .
أجرى فريق الشفاء الإنساني الكويتي معاينة وعددا من العمليات الجراحية استمر بعضها الى وقت متأخر من مساء اليوم الأربعاء للاجئين السوريين بمستشفى «سيفجي» في بلدة «ريحانلي» بمدينة «هطاي» جنوب تركيا. وقال عضو الفريق واستشاري جراحة الحروق والتجميل د.عبدالعزيز الرشيد في تصريح لـ «كونا» إن فريق الشفاء يضم 4 فرق طبية وهي جراحة الحروق والتجميل وجراحة ترميم الإحليل والمسالك البولية وجراحة يد وأعصاب طرفية وطب العائلة. هذا، وقد أعرب جراح قطري أمس الخميس عن أمله في إنشاء فريق قطري على غرار الفريق الكويتي على ان يعملان بمنظومة واحدة وتعاون تام لتحقيق أهداف مشتركة.
5 ديسمبر 2018 - 27 ربيع الأول 1440 هـ( 91 زيارة ) .
شاركت جمعية «تدارك» ببريدة في الدورات التأهيلية للمقبلين على الزواج والتي تقدمها جمعية أسرة للشباب المقبلين على الزواج. وتأتي مشاركة الجمعية وفقاً لرؤية الأطباء بأهمية توقف المدخن المقبل على الزواج عن التدخين قبل موعد زفافه لتمكين الجسد من التعافي من آثار التدخين التي تطال صحة المدخن البدنية والنفسية والجنسية، كما تأتي هذه المشاركة ضمن بنود الشراكة الموقعة مع جمعية أسرة لتهيئة المقبلين على الزواج لحياتهم الزوجية. وأوضح مدير الجمعية محمد التويجري، أن الإقلاع عن التدخين أو تثقيف الزوج المدخن يعد رافداً كبيراً لاستقرار الأسرة صحياً واجتماعياً. وأشار أن الجمعية تمكن المقبلين على الزواج من الإقلاع عن التدخين وعلاجهم مجاناً بالتعاون مع برنامج مكافحة التدخين بالقصيم.
4 ديسمبر 2018 - 26 ربيع الأول 1440 هـ( 63 زيارة ) .
نظمت مديرية السجون بالمدينة المنورة, زيارة لجمعية السكري الخيرية بالمنطقة, لمبنى البيت العائلي بإدارة السجن، وشعبة سجن النساء بالمدينة المنورة . وهدفت الزيارة لتقديم الرعاية الصحية والتوعية والتثقيف بداء السكري للنزيلات والعاملات، من خلال إثراء الفئة المستهدفة "العاملات والنزيلات" بالمعلومات كافة, وتقديم برنامج صحي وغذائي لمرضى السكري, وإيضاح درجات مرض السكري وأسبابه وطرق الوقاية منه.
4 ديسمبر 2018 - 26 ربيع الأول 1440 هـ( 58 زيارة ) .
أجرت مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة ممثلة بمركز زراعة الأعضاء بنجاح 20 حالة زراعة كلى منذ إنشاء المركز مطلع 2018، وحتى تاريخه، إضافة إلى توفر إمكانات غسيل الكلى بأنواعه، بمعدل يفوق 2580 جلسة غسيل، ضمن الخدمات التخصصية والنوعية التي تقدمها المدينة الطبية لمرضاها.
29 نوفمبر 2018 - 21 ربيع الأول 1440 هـ( 164 زيارة ) .
رأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية الخيرية لمرضى الكبد "كبدك" ، في مكتبه بمقر الإمارة اليوم ، اجتماع الجمعية الدوري الثالث ، بحضور أعضاء مجلس الإدارة ، ومدير عام الجمعية عبدالعزيز الحميد.
28 نوفمبر 2018 - 20 ربيع الأول 1440 هـ( 156 زيارة ) .
وقعت مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية أمس، اتفاقيتين مع منشآت صحية حكومية، تهدفان إلى تعزيز الخدمات الطبية، المقدمة إلى بعض فئات المجتمع التي تحتاج إلى ذلك ، حيث أبرمت المؤسسة الاتفاقية الأولى مع مدينة الملك سعود الطبية، فيما أبرمت الاتفاقية الثانية مع مستشفى الملك فهد التخصصي في الدمام،