8 نوفمبر 2018 - 30 صفر 1440 هـ( 88 زيارة ) .
عقدت لجنة إصلاح ذات البين بمنطقة القصيم «عفو» اجتماعها الدوري الـ16، برئاسة المشرف العام على اللجنة رئيس المحكمة العامة بمدينة بريدة الشيخ إبراهيم الحسني. وناقشت اللجنة خلال الاجتماع عدداً من المهام والموضوعات المدرجة بجدول الأعمال حول استعراض ما تم بشأن المعاملات التي لا تزال منظورة لدى عدد من الأعضاء وآلية السعي لإصلاح عدد من القضايا المطروحة والوصول إلى مرحلة العفو فيها عبر تقديم النصح والتوجيه وتنفيس الكربات, بالإضافة إلى ما تم بشأن مبنى اللجنة, حيث وضعت اللجنة عدداً من التوصيات على عدد من الأعمال التي تم إدراجها في الاجتماع شملت الاطلاع على البنود النهائية تمهيداً لاعتماد اللائحة الداخلية للجنة, والتصويت لعدد من الحلول المطروحة في عدد من القضايا المرتبطة بإصلاح ذات البين والتي قامت بجهود من أعضاء اللجنة للإصلاح والعفو والبذل.
7 نوفمبر 2018 - 29 صفر 1440 هـ( 53 زيارة ) .
مواصلة للنجاحات الكبيرة التي حققها خلال مسيرته الغنية بالعطاء، وتقديراً لمعايير التميّز والابتكار التي تميزت بها الحملات التي ظلّ يطلقها على مدار العام، تم تتويج مركز رد سي مول بجدة بجوائز عالمية مرموقة خلال حفل (جوائز مراكز التسوق والتجزئة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2018) ، الذي أقيم في 30 اكتوبر في فندق ريتز كارلتون بمركز دبي المالي العالمي. وتهدف الجوائز التي ينظّمها “المجلس الدولي لمراكز التسوق” (ICSC) و”مجلس مراكز تسوق الشرق الأوسط” (MECSC) إلى تكريم مراكز التسوق الأكثر إنجازاً وتميزاً على صعيد التجزئة والتسويق وتعزيز المداخيل التشغيلية الصافية إلى جانب تصميم وتطوير مراكز التسوق. وتوَلت لجنة دولية تتألف من خبراء عالميين وإقليميين في مجالات تطوير مراكز التسوق والتسويق والعمليات التشغيلية تحكيم الجوائز واختيار الفائزين بدورة هذا العام من جوائز مراكز التسوق والتجزئة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بما يضمن تطبيق أفضل الممارسات العالمية. وتعليقا على هذا الإنجاز قال محمد العسيري، مدير وحدة التسويق في رد سي مول:” نفخر بفوزنا بهذه الجوائز القيمة، التي تؤكد مدى الجهد المبذول من قبل الجميع، لإحراز هذا التفوق وهذا التفرد. وأن هذه الجوائز ستضاف الى سجل النجاحات التي ظل يحققها المركز بتكاتف جميع أفراد فريق العمل الذي أصبح خبيرا في تنظيم الحملات والفعاليات والأنشطة التي تثري البرامج المجتمعية، وتضيف الجديد في صناعة التسويق والترفيه، بما يتوافق مع التقدم الكبير الذي تشهده البلاد في ظل رؤية المملكة 2030″.
7 نوفمبر 2018 - 29 صفر 1440 هـ( 45 زيارة ) .
تطلق جمعية النجاة الخيرية يومي الجمعة والسبت القادمين حملة إنسانية تحت شعار "ملبوس العافية" وتهدف الجمعية من خلالها جمع الملابس الجديدة والزائدة عن الحاجة، وتقديمها للأسر المتعففة والمستفيدة داخل الكويت. وفي هذا الصدد قالت مسؤولة حملة ملبوس العافية/ حصه غازي الراشد: نحرص بالنجاة الخيرية على تنمية روح المبادرة لدى الشباب الكويتي، ونمتاز بسرعة الاستجابة للنداءات الإنسانية ومد يد العون للمحتاجين وإسعاد الأسر المستفيدة التي تعيش معنا بالكويت، وذلك واجبنا الديني والإنساني والأخلاقي، ومن هذا المنطلق قمنا باستباق فصل الشتاء بحملة "ملبوس العافية" والتي من خلالها نوفر الملابس المناسبة للأسر المتعففة والعوائل ذات الدخل المحدود المتواجدة بدولة الكويت. موضحة أن الحملة تستمر لمدة يومين متتالين وتبدأ من بعد صلاة الجمعة القادم وتستمر حتى الساعة 10 مساءً، ويوم السبت نبدأ من الساعة 10 صباحاً إلى 10 مساءً وتقام الحملة برعاية إذاعة مارينا أف أم ، وبدورنا نقدم لهم جزيل الشكر وعاطر الثناء على تعاونهم المميز وحرصهم الشديد على نشر ثقافة العمل الخيري، وتعزيز دور المسؤولية الاجتماعية. وحول تفاعل أهل الخير مع الحملة أكدت الراشد أن الكويت تمتاز بعراقة وتجذر تجربتها الخيرية، وهذا بفضل الله ثم دعم أهلها الخيرين، ولنا تجارب سابقة عكست التفاعل والتعاون اللامحدود من قبل أهل الكويت في شتى مشاريعنا التي نطرحها عليهم، وفيما يخص حملة ملبوس العافية فسقف توقعاتنا كبير جدا كوننا نعيش في بلد يصدر أهله الخير للعالم الخارجي فكيف بمن يعيش داخل هذا الوطن. وبينت الراشد أن النجاة الخيرية لديها انجازات رائدة داخل الكويت منها مدارس النجاة والتي تخدم أكثر من 12 ألف طالب موزعين في 15 مدرسة بشتى مناطق الكويت وهي مدارس غير ربحية، وكذلك إطلاق حملة ابشروا_ بالخير الأولى والثانية والتي بفضل الله ثم بدعم المحسنين ساهمت في سداد الإيجار عن آلاف الأسر ، وكذلك دفع الرسوم المدرسية لمئات الطلاب، بجانب لجنة طالب العلم والتي تهتم بدعم ومساندة طلاب العلم المعسرين مادياً داخل الكويت حيث بلغ عدد الحالات المستفيدة أكثر من 40 ألف طالب من مختلف الجنسيات، بجانب مشروع كفالة الأيتام ، وغيرها من الحملات الإنسانية المتعددة وصولاً لحملة ملبوس العافية. واختتمت الراشد بحث الخيرين دعم الحملة ومساندتها في إسعاد مئات الأسر التي تعيش على هذه الأرض الطيب أهلها، داعية من يرغب في التبرع أو الاستفسار الاتصال على 1800082 أو زيارة مقر الحملة بمبنى جمعية النجاة بمنطقة الروضة قطعة 3 وكذلك عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالجمعية.
6 نوفمبر 2018 - 28 صفر 1440 هـ( 38 زيارة ) .
انتهت الجمعية الخيرية لتيسير الزواج ورعاية الأسرة بالأحساء (رعاية) بالتعاون مع إحدى شركات القطاع الخاص، من تنفيذ المشروع الاستراتيجي «سلة العرسان» والذي يسهدف مساعدة المتزوجين حديثاً في تأثيث مساكنهم. وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية فضيلة الشيخ عبدالعزيز العمير، أن السلة تشتمل على ثلاجة، وغسالة، ومكيف، وفرن، ومكنسة، واستفاد منها 151 شابا متزوجا حديثا، بقيمة 710 آلاف ريال، مؤكدا أن الجمعية، نفذت خلال الـ12 شهرا الماضية حزمة من المشاريع والبرامج، التي استهدفت من خلالها الشباب والفتيات المقبلين على الزواج؛ لتأهيلهم ومساعدتهم وتذليل العقبات أمامهم والمساهمة في إعفافهم، وتعكف الجمعية حاليا لمواصلة أعمالها ببرامج نوعية لكافة مستفيديها من الشباب والفتيات والأطفال لتحقيق أهدافها لرفع مستوى الوعي الأسري والتربوي في المجتمع والمساهمة في حل كافة المشاكل الأسرية لبناء أسرة مستقرة.
5 نوفمبر 2018 - 27 صفر 1440 هـ( 43 زيارة ) .
أبرمت جمعية "ترميم" الخيرية، اتفاقية شراكة مجتمعية مع شركة "الفنار"، تقضي بترميم 100 منزل للأسر المحتاجة والمتعففة بالشرقية. وأوضح المهندس خالد التركي، عضو مجلس إدارة الجميعة، أن هذه الاتفاقية تأتي وفق خطة تركز على بناء الشراكات الإستراتيجية، مع كل الأطراف المشاركة في ترميم منازل الأسر المستحقة لهذه الخدمة. وأشار إلى أن الجمعية تعاقدت مع مصانع وشركات لمواد البناء، للمشاركة في توفير مواد الكهرباء والسيراميك، معربًا عن شكره الجزيل لشركة الفنار على مبادراتها الاجتماعية والإنسانية التي تساند المحتاجين، من مستفيدي الجمعية. بدوره أكد ممثل مجلس إدارة شركة الفنار، محمد بن صباح المطلق، أن الشركة تضع ضمن إستراتيجيتها، تفعيل دورها في المسؤولية الاجتماعية، والإسهام في تحقيق التنمية المستدامة وفق رؤية المملكة 2030.
5 نوفمبر 2018 - 27 صفر 1440 هـ( 26 زيارة ) .
أعلنت جمعية الهلال الأحمر إطلاقها حملة «الشتاء الدافئ» في مجمع الأفنيوز لمساعدة الأسر السورية في دول الجوار لسورية بتوفير ما يضفي الدفء عليهم من برد الشتاء القارص. وقالت الأمين العام في جمعية الهلال الأحمر مها البرجس أمس في تصريح لـ «كونا» ان مساعدات جمعية الهلال الأحمر للنازحين في فصل الشتاء تساهم بشكل كبير في تخفيف معاناة الأسر النازحة التي تجد صعوبة في توفير احتياجاتها الأساسية من الغذاء والملبس ووسائل التدفئة. وأضافت أن الحملة التي بدأت اليوم وتستمر سبعة أيام ستساهم في عطائها ومساعدتها للاجئين طوال فصل الشتاء، مضيفة أن الحملة ستتواجد الأسبوع المقبل في مجمع آخر. وذكرت «اننا ننعم بالدفء في بيوتنا والأمان في أوطاننا وعلينا ألا ننسى أن هناك في أوطان أخرى أرامل وأيتام وعجائز ومرضى فقدوا المأوى والمعيل ودفعتهم قسوة الأيام للحياة في العراء وأنهم في أمسّ الحاجة لكل يد حانية تمتد إليهم بالمعونة». ودعت البرجس المواطنين والمقيمين والمؤسسات إلى دعم هذه الحملة الإنسانية عن طريق أي وسيلة من وسائل التبرع التي خصصتها جمعية الهلال الأحمر سواء عبر الموقع الإلكتروني للجمعية او زيارتهم في مجمع الأفنيوز. وأكدت أن هذه الحملة هي امتداد طبيعي للمواقف التي طالما بادرت الكويت بها لتقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للدول الشقيقة والصديقة في أوقات المحن والأزمات للتخفيف من معاناة المنكوبين والمتضررين.
4 نوفمبر 2018 - 26 صفر 1440 هـ( 42 زيارة ) .
وقف صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير اليوم، على احتياجات المواطنين في مركز الربوعة واستمع إلى مطالبهم، وذلك خلال زيارته التفقدية التي يقوم بها على المراكز الحدودية التابعة لمنطقة عسير. وأكد الأمير تركي بن طلال خلال لقائه مشايخ ونواب وأهالي الربوعة أن الزيارة تأتي إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - وبمتابعة مستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية و ‏صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير لتلمس احتياجات المواطنين والوقوف على احتياجاتهم وتلبية مطالبهم. وفور وصول سموه مركز الربوعة عقدت عدة اجتماعات عمل مع رئيس مركز الربوعة عبدالله بن خليل ال حدري ومديري الإدارات الحكومية والقطاعات الأمنية والجهات الخدمية وأعضاء المجلس البلدي ومشايخ وأعيان وشباب المركز بحث خلالها طلبات الجهات و المعوقات التي تواجه سير العمل وأبرز الحلول المناسبة. والتقى سمو الأمير تركي بن طلال بشباب المركز واستمع الى العديد من مطالبهم ومقترحاتهم والتي شملت إقامة الأنشطة و الخدمات الجامعية التي تقدمها كلية خدمة المجتمع للشباب، وإنشاء بيئة حاضنة لإحتوائهم واشغال أوقات فراغهم بما يعود عليهم بالنفع، إلى جانب بعض الطلبات المقدمة المطلوب توفيرها للمواطنين في مركز الربوعة.
4 نوفمبر 2018 - 26 صفر 1440 هـ( 42 زيارة ) .
التقى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير على الشريط الحدودي ،اليوم، معالي نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتورة تماضر بن يوسف الرماح، على هامش زيارة سموه التفقدية لمركزي الربوعة وكحلا الحدوديين. وبحث نائب أمير منطقة عسير مع الدكتورة الرماح احتياجات المراكز الحدودية والبرامج التنموية والخدمات التي تقدمها الوزارة للمستفيدين ، مؤكداً سموه حرص القيادة الرشيدة على تلبية احتياجات المواطنين في مختلف مناطق المملكة ، منوهاً بما تحظى به المراكز الحدودية من رعاية واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - لتوفير كافة الخدمات التي يحتاجها كل فرد من أبناء الوطن في شتى بقاع المملكة. واستضاف الأمير تركي بن طلال خلال الزيارة التي قام بها سموه اليوم، بحضور معالي نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية ، أعضاء لجنة التنمية الاجتماعية بمركزي الربوعة وكحلا وعدد من المستفيدين في لقاء مفتوح، ناقش خلاله أبرز احتياجاتهم ومتطلباتهم، والسبل الكفيلة لتحقيق امنياتهم على أرض الواقع. ورحبت نائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية بالمبادرات الشبابية والنسائية الطموحة التي قدمها أبناء وبنات المراكز الحدودية ، مؤكدة حرص الوزارة على إيصال كافة خدماتها للمستفيدين، مبينه أن الوزارة شرعت في مسح احتياج منطقة عسير من الإسكان التنموي ووضعت ضمن أولوياتها تقديم خدماتها للمستفيدين في المراكز الحدودية ، مشيرة إلى أن فرع الوزارة بالمنطقة يعمل على حصر المستحقين للإعانة المقطوعة وبحث احتياجهم من الخدمات المقدمة، واستثناء بعض الحالات الخاصة .
2 نوفمبر 2018 - 24 صفر 1440 هـ( 34 زيارة ) .
تمكن فريق العمل في دار الضيافة الاجتماعية بالرياض من توفير فرص الزواج لـ16 فتاة من الحالات المشمولة بالرعاية داخل الدار بعد تأهيلهن نفسياً واجتماعياً للحياة الزوجية والأسرية القادمة. وأوضحت مديرة الدار ابتهاج المرشد أن الدار تستقبل طلبات الزواج مباشرةً عن طريق إدارة الدار أو لجنة الزواج في الوزارة حيث يتولى فريق من الاخصائيات مهمة فرز الطلبات واختيار المتقدم حسب المواصفات المطلوبة، ثم يتم التواصل معه للتأكد من رغبته في الزواج ومدى ملائمته للفتاة من جميع النواحي، بالإضافة الى التواصل مع الجهات ذات العلاقة للتأكد من عدم وجود مانع شرعي او أخلاقي أو صحي أو قانوني قد يعيق عملية الزواج، وبعد ذلك يقوم الفريق المختص في الدار بتأهيل الفتاة للزواج من خلال الحاقها بدورات تأهيل الزواج والبرامج التوعوية والحرفية ودورات الطهي والعناية الشخصية والمنزلية، كما يتم تجهيز الفتاة تجهيزاً كاملاً وإعداد حفل الزواج بالتنسيق مع المتقدم . يُذكر أن دار الضيافة الاجتماعية بالرياض هي إحدى الدور الإيوائية التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية التي تستقبل الحالات التي أنهت محكوميتها وتعذرت عودتها لأهلها لوجود بعض الظروف الخاصة لديهن حيث تُقدم لهن جميع أوجه الرعاية الاجتماعية والنفسية والقانونية للتغلب على المشكلات السلوكية لديهن وتعزيز قدراتهن وامكانياتهن ليصبحن عضوات صالحات بعد خروجهن للمجتمع .
1 نوفمبر 2018 - 23 صفر 1440 هـ( 28 زيارة ) .
دشنت جمعية التنمية الأسرية بمنطقة تبوك أمس, بالتعاون مع المحكمة الجزائية ومجمع الأمل للصحة النفسية بالمنطقة, بادرة "الارشاد الاسري والتربوي" التي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى مناطق المملكة, إضافة إلى بادرتي "استقرار" التي نفذتها الجمعية سابقا بالتعاون مع محكمة الأحوال الشخصية. وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية جمال بن سداد الفاخري أن هذه البادرة تهدف إلى تحقيق الاستقرار الأسري من خلال جلسات الارشاد الاسري والتربوي لقضايا الاسرة بشكل عام والعقوق بشكل خاص التي ترد إلى المحكمة الجزائية, مشيرا إلى أن الجمعية تسعى من خلال مثل هذه البوادر إلى مواكبة الرؤية الوطنية 2030 م, وتعزيزاً لدور الأسرة وانطلاقها بمسؤولياتها. من جهته أعرب رئيس المحكمة الجزائية بتبوك الشيخ ماجد السحيباني عن شكره واهتمامه بهذه البادرة النوعية, لما ستحققه من أهداف وتطلعات وخدمة كبيرة لأهالي منطقة تبوك، وسعياً للتعاون المشترك بين الجهات ذات العلاقة. حضر حفل التدشين أعضاء مجلس إدارة جمعية التنمية الأسرية وممثلي فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة. يذكر أن المبادرة تحظى برعاية ودعم من مؤسسة سليمان الراجحي الخيرية.
31 اكتوبر 2018 - 22 صفر 1440 هـ( 33 زيارة ) .
رعت حرم أمير منطقة الرياض صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود مساء أمس، حفل تخريج 221 مستفيدة من برنامج (منح أيامى التأهيلية) التابع للجمعية السعودية الأهلية لرعاية الأرامل والمطلقات (أيامى)، وذلك في مركز الملك سلمان الاجتماعي بالرياض. وافتتح الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم مسيرة الخريجات، تلاها عرض عن منجزات الجمعية ومشاريعها. بعد ذلك ألقت الأميرة نورة بنت محمد كلمة شكرت فيها القيادة الرشيدة على دعمها لهذا المشروع التدريبي الرائد في نوعه، معربةً عن سعادتها بحضور حفل تخريج طالبات منح أيامى التأهيلية، مشيرة إلى أهمية التسلح بسلاح العلم والمعرفة وتوجيه طاقاتهن للبحث والتجربة وتوسعة مداركهن وخبراتهن ليكن مساهمات في تنمية الوطن الذي يتيح للشباب الطموح العديد من الفرص المتميزة ليثبتوا أنفسهم ويقدموا أفضل ما لديهم لتحقيق الاكتفاء الذاتي لهن ولأسرهن وتفعيل دورهن ووضع بصمتهن التنموية في الاقتصاد والمجتمع. وأشادت سموها بجهود الجمعية السعودية الأهلية لرعاية الأرامل والمطلقات، ومشاركتها قطف ثمرات برامجها وجهودها المتمثلة في تخريج الدارسات. بعدها أوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور زيد الزيد في كلمته التي ألقتها بالنيابة عنه مديرة إدارة التوعية والتثقيف بالجمعية فاطمة الطاسان أن هذا البرنامج يأتي بدعم كريم من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ـ حفظه الله ـ ضمن (مشروع محمد بن سلمان الخيري ) وهو نموذج من نماذج العطاء والدعم التنموي اللامحدود لفئات المجتمع من قبل قادة هذه البلاد، مشيرا إلى أن الجمعية تسعى لمؤازرة الأرامل والمطلقات بتقديم البرامج المتخصصة النافعة لهن في مجال التوعية والتثقيف والتأهيل والتدريب والاستشارات وكذلك الخدمات الاجتماعية والبحوث .
31 اكتوبر 2018 - 22 صفر 1440 هـ( 21 زيارة ) .
زار وفد من جمعية البر الخيرية بدوقة اليوم المشاريع الصغيرة التي تدعمها الجمعية من خلال مشروع " خطوة ", للاطلاع على سير أعمالها والمعوقات التي تعترض نجاحها . وتهدف الزيارة إلى دعم أصحاب المشاريع الصغيرة خاصة من فئة الشباب وتأهيلهم بما يتناسب مع سوق العمل، وبما يضمن استمرارية مشاريعهم. كما قامت الجمعية بدعم 31 شاباً من ذوي المشاريع الصغيرة، بعد تدريبهم على تسويق المنتجات وإدارة المشاريع، لدعم المشاريع الصغيرة والناشئة التي تهدف الى رفع التنمية المجتمعية .
29 اكتوبر 2018 - 20 صفر 1440 هـ( 36 زيارة ) .
أبرمت جمعية التوعية والتأهيل الاجتماعي (واعي) اليوم شراكة مجتمعية في الاستثمار الاجتماعي من خلال توطين الوظائف مع احدى الشركات المحلية . ووقع نائب رئيس مجلس إدارة جمعية "واعي " الدكتور حميد بن خليل الشايجي الاتفاقية عن الجمعية ، بحضور المدير التنفيذي المكلف لجمعية واعي الدكتور صالح بن عبدالله الشمراني ، وممثلين عن الشركة . وأكد المدير التنفيذي المكلف لجمعية "واعي " أن منظومة العمل والتنمية الاجتماعية تعمل على تقديم الخدمات المتعددة لدعم منظومة العمل الخيري والاجتماعي بالمملكة ، منها برنامج التوطين من خلال الاستثمار الاجتماعي ، وبالمقابل تقدم تسهيلات عديدة للقطاع الخاص تشجيعاً لهم على المشاركة في المسؤولية الاجتماعية .
29 اكتوبر 2018 - 20 صفر 1440 هـ( 25 زيارة ) .
في استجابة سريعة وتفاعلاً مع ما نشرته «جريدة البيان» أمس الأول بخصوص المواطن أيوب يوسف المنصوري، الذي طالب بمسكن خاص به وأسرته، في منطقة السلمة بأم القيوين، تكفلت لجنة الأسر المتعففة في أم القيوين التابعة لدار البر بدبي ببناء وتوسعة الملحق الذي يقطن فيه، ورصدت 250 ألف درهم لأعمال الإنشاءات، والبدء الفوري بالعمل، تخفيفاً عن الشاب وأسرته إلى أن يتحصل على مسكن يلم شمل أسرته تحت سقف واحد.
29 اكتوبر 2018 - 20 صفر 1440 هـ( 25 زيارة ) .
اعتمد مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان، أسماء 252 مواطناً من مستحقي قرارات الدعم السكني بقيمة 190 مليون درهم، وذلك ضمن الدفعة الأخيرة لـ800 قرار دعم سكني تم الإعلان عنها مطلع الشهر الجاري بمناسبة اليوم العالمي للإسكان. وتأتي القرارات تنفيذاً للتوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة. وتوزع الدعم السكني الذي أعلن عنه البرنامج أمس ما بين 226 قرضاً و26 منحة سكنية وتنوع ما بين 177 من فئة بناء جديد و22 من فئة استكمال مسكن و50 من فئة شراء مسكن وقرارين من فئة إضافة إلى مسكن وقرار واحد من فئة مسكن حكومي. واستحوذت فئة بناء جديد على غالبية القرارات التي أعلن عنها البرنامج، إذ تضمنت 177 اسماً من مستحقي فئة بناء جديد، وتعد فئة بناء جديد من أبرز الفئات التي يقوم البرنامج باعتمادها وهي تتيح للمواطن اختيار التصاميم المناسبة واختيار حجم المسكن وحرية اختيار المقاول والاستشاري. كما أعلن البرنامج عن اعتماد أسماء 22 من مستحقي فئة استكمال مسكن، وتعد شريحة استكمال مسكن من الشرائح المهمة التي تستدعي الاستجابة لطلباتهم والبت فيها بأسرع وقت ممكن وذلك نظراً لما تشكله من أهمية في تحقيق الاستقرار السكني لهم والتكاليف التي تكبدها المواطن في الأعمال المنفذة من دون الاستفادة من هذا المسكن لأسباب في مقدمتها عدم القدرة المالية، كما أن بقاء المسكن فترة من الزمن من دون استكمال قد يؤدي إلى تلف الهيكل الخراساني وعدم صلاحية البناء القائم.
28 اكتوبر 2018 - 19 صفر 1440 هـ( 69 زيارة ) .
تعد جمعية البر الخيرية بمدينة السيح في محافظة الخرج أنموذجاً للتكافل الاجتماعي بين فئات المجتمع من خلال ما تقوم به من أعمال اجتماعية وصحية ومجتمعية ‏ وتقوم الجمعية برعاية أكثر من 8000 مستفيد ومستفيدة في أحياء مدينة السيح وضواحيها وتحرص على البحث المتواصل عن الأسر المتعففة من خلال الباحثين الاجتماعيين واللجان الاجتماعية بالجمعية وفروعها لدعم ورعاية الأسر المحتاجة من الأرامل وأسر السجناء والمعدمين والمرضى من الفئات التي تقع في نطاق خدمات الجمعية وفروعها. ‏وتنفذ الجمعية جملة من المشاريع والبرامج الخيرية والاجتماعية الهادفة إلى تنمية روح العطاء لدى أفراد المجتمع والإسهام في سد احتياج الأسر المتعففة من المسجلين في قوائم الجمعية وفروعها، ومنها مشروع حفظ النعمة، ومشروع إعانة الشباب على الزواج، ومشروع أفطار صائم، ومشروع كسوة العيد، وزكاة الفطر، واستقبال الملابس والأثاث المستعمل، وبرنامج مدارس وحلقات تحفيظ القرآن الكريم النسائية، إلى جانب عدد من البرامج الاجتماعية ومنها لجنة الرعاية الأسرية وتشمل إصلاح ذات البين، ورعاية السجناء وأسرهم، وقضاء حوائج العاجزين، وبرنامج الهاتف الأسري، وغيرها من البرامج. وحصلت جمعية البر الخيرية بالسيح مؤخراً على شهادة الآيزو ISO 9001:2015 نظير تطبيقها معايير الجودة العالمية للمنظومة الإدارية المتكاملة.
26 اكتوبر 2018 - 17 صفر 1440 هـ( 48 زيارة ) .
شكلت الجمعية الأهلية لرعاية ذوي الإعاقة "قدرة" بمحافظة الرس، التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية أمس، لجنة لزيارة منازل المستفيدين بالمنطقة للاطلاع على الغرف المخصصة للمعاقين ومدى مناسبتها لكل إعاقة، والوقوف عليها وإقرار احتياجاتها, لتكوين بيئة صالحة لهم. وأوضح المدير التنفيذي للجمعية حمد الظاهري، أن اللجنة خصصت مبالغ مالية لتوفير الاحتياجات التي تتطلبها كل حاله على حدة، مبيناً أن زيارة منازل المستفيدين يعد أحد الأولويات الجمعية، موضحاً أن هذه الفئة غير قادرة على الأرجح العمل لتوفير احتياجاتها ومن الضروري دعمهم على جميع الأصعدة.
25 اكتوبر 2018 - 16 صفر 1440 هـ( 31 زيارة ) .
كشفت وزارة الشؤون الاجتماعية في بيان لها أن عدد الحالات المستفيدة من خدمات وبرامج وأنشطة قطاع الرعاية الاجتماعية في كل الإدارات خلال شهر سبتمبر بلغ 5056 حالة. وأوضحت الوزارة أن الحالات توزعت على إدارة الحضانة العائلية بواقع 1045حالة، وإدارة رعاية الأحداث بـ 518 حالة، وإدارة رعاية المسنين بـ 3493 حالة. أما بخصوص أعداد المستفيدين من خدمات إدارة الحضانة العائلية، فقد بينت الإحصائية أنهم بلغوا 1045 حالة، وتوزعت على دار الأطفال بإجمالي 35 حالة، ودار الفتيات 11 حالة، وبيوت الضيافة 87 حالة، وقسم الحضانة 618 حالة، وقسم متابعة شؤون الأبناء 224حالة، وقسم رعاية الكويتيين بالخارج 70 حالة.
24 اكتوبر 2018 - 15 صفر 1440 هـ( 39 زيارة ) .
افتتح محافظ البكيرية المهندس صالح الخليفة المقر الجديد لمركز «يكفي» للتوعية بأضرار التدخين التابع لجمعية البر الأهلية بالمحافظة، بحضور رئيس الجمعية الشيخ إبراهيم الخليفي، وعدد من المسؤولين والأهالي ومنسوبي المركز. واطلع المحافظ على أقسام المركز التي تشمل عيادة الوقاية والعلاج من التدخين والتوعية منه، وأشاد بجهود المركز وما يقدمه من توعية بأضرار التدخين.. مثمنًا جهودهم ومشاركتهم مع المجتمع. عقب ذلك قام المحافظ بزيارة لمركز «سنابل» الخيري، ومركز حفظ النعمة التابع لجمعية البر الأهلية بالمحافظة. واطلع المحافظ على خدمات المركز وما يقدمه للمستفيدين، وشاهد آلية توزيع السلال الغذائية، وطريقة استقبال زكاة وصدقات التمور، وتخزين اللحوم وتوزيعها، وكذلك طريقة حفظ النعم وتوزيعها للمحتاجين. وطالب بتفعيل دور المركز ودور الجهات الخيرية إعلاميًّا حتى يبرز، ويعلم الجميع بالخدمات التي تقدمها تلك الجهات، خاصة المستفيدين والتابعين لخدمات الجهات الخيرية.
24 اكتوبر 2018 - 15 صفر 1440 هـ( 28 زيارة ) .
جسدت جمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة التنمية المجتمعة والعمل التكاملي في خدمة المجتمع والرقي بمختلف المناشط والبرامج التي تحقق القيمة المضافة , وفي مقدمتها الحرص على إنشاء مراكز نموذجية عالية المستوى تعتمد مبدأ المشاركة الفاعلة للسكان من إقامة المحاضرات وعقد الندوات وتنفيذ الأنشطة الرياضية وكذلك إقامة المسابقات والبرامج الثقافية والاهتمام بالتعايش مع تهيئة البيئة الترفيهية للأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة. وسعت الجمعية إلى ترسيخ التعاون مع أمانة محافظة جدة في إطار تقديم أفضل البرامج والخدمات للمجتمع وانطلاقاً من المسؤولية الاجتماعية المشتركة , وذلك فيما يتعلق بالتعامل مع القضايا الاجتماعية , وتنسيق العمل , وتكاتف الجهود ودعم خطط التنمية المجتمعية ، والمسؤولية تجاه المحافظة على جمال الحي والحفاظ على النظافة كمبدأ حفز عليه الدين الإسلامي الحنيف. وأبرز رئيس اللجنة التنفيذية لجمعية مراكز الأحياء بمحافظة جدة الدكتور سليمان بن أحمد موصلي, ما أنجزته الجمعية من برامج لدعم الأسر المنتجة تمشياً مع رؤية المملكة 2030 كإبرام اتفاقية تعاون مع غرفة جدة لخدمة هذه الشريحة من منطلق المسؤولية الاجتماعية وتمكينها من ممارسة العمل الحر بثقة وكفاءة عالية , والإسهام بتهيئة الظروف المحفزة لهم والتوجيه نحو ثقافة العمل الحر ، وتمكين المرأة مهنياً ومالياً من خلال تطويرها وتقديم الاستشارة والتدريب الموجه لها ، ما ينعكس إيجاباً على دفع عجلة التنمية الاقتصادية بالمملكة. وأشار إلى أن الجمعية ومن خلال منظومة برامجها تجسد رؤيتها كمؤسسة اجتماعية بمعايير عالية تعنى ببناء الإنسان وتفعيل طاقات الفرد والمجتمع لتحقيق التنمية المستدامة ، لافتاً في هذا الصدد إلى عزم الجمعية ضمن خطتها الاستراتيجية لإنشاء 20 مركزاً نموذجياً خلال الخمسة أعوام المقبلة ، في الوقت الذي يستفيد شهرياً 600 مواطن ومواطنة من شرائح المجتمع كافة من الجمعية وتحسين الخدمات المقدمة لهم من مختلف الجهات الحكومية ، مستدلا بمشاركة الجمعية في البرنامج الوطني للتوعية البيئية والتنمية المستدامة “بيئتي علم أخضر .. وطن أخضر” الذي أطلقه مؤخراً صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة , إضافة لبرنامج “تطوع جدة” الذي حققت من خلاله الجمعية في جميع مراكزها استثمار طاقات الشباب والشابات عبر تحقيق ما يزيد عن 40 ألف ساعة تطوع في العام.