20 يناير 2019 - 14 جمادى الأول 1440 هـ( 42 زيارة ) .
بلغت نسبة حالات الصلح الموثقة من الإصلاح الأسري 42% من إجمالي عدد المستفيدين بجمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة، البالغ عددهم 3882 مستفيدًا خلال عام 2018. وأوضح مدير عام جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة محمد آل رضي لـ»المدينة»: قدمت «المودة» في عام 2018م، - 19,898 خدمة استشارات أسرية وإصلاح وتحكيم أسري، كما تم تقديم - 24,508 خدمة تنفيذ أحكام رؤية وزيارة لأطفال الأسر المنفصلة، إضافة إلى مساعدة 608 أطفال في تعديل السلوك بعد انفصال والديهم. من جهته أوضح زهير بن علي المرحومي، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية المودة للتنمية الأسرية، أن الجمعية تخطط لتقديم خدمة الاستشارات الأسرية لــــ(19.615) أسرة في العام الحالي 2019م وذلك بواقع ( 21110 ) خدمة عبر مبادرة «جُنة» للإرشاد والإصلاح الأسري، وهي إحدى مبادرات جمعية المودة، التي يتم تقديمها عبر الإرشاد الهاتفي والإرشاد بالمقابلة والإرشاد الإلكتروني. وذلك بالشراكة مع أوقاف الشيخ محمد بن عبدالعزيز الراجحي النوعية.. وأضاف المرحومي أن خدمات الإرشاد والإصلاح الأسري تستهدف بصفة أساسية الأسر غير المستقرة، وهي الأسر غير القادرة على مواجهة التحديات ولديها اضطرابات أو معوقات تهدد استقرارها، وغير قادرة على حل مشكلاتها؛ نتيجةً لضعف التواصل والتفاعل والتقدير بين الأبوين أو مع الأبناء.. وكذلك الأسر المنفصلة، وهي الأسرة المكونة من أبوين وأبناء، وتم الانفصال بينهما بسبب اضطرابات أو نزاعات استمر تأثيرها بعد الانفصال. وكما أوضح المرحومي أن الجمعية تعتزم خلال العام 2019م إطلاق تطبيق إلكتروني للاستشارات الأسرية يُمكن المستفيدين من طلب الاستشارات بمختلف أنواعها عن طريق المحادثة الصوتية أو الكتابة أو الفيديو مع ضمان تقديم الخصوصية الكاملة للمستفيد من الخدمة. استفاد من خدمات الإرشاد والإصلاح الأسري بجمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة 12.359 أسرة خلال العام 2018م، بواقع 19.898 خدمة.. وبلغ متوسط رضا المستفيد عن خدمة الإرشاد الأسري 84% وبلغ عدد المستفيدين من برنامج الإصلاح 3882 مستفيدا بعدد خدمات 3009 خدمات وبنسبة 42% من إجمالي المستفيدين، وقد بلغت عدد الحالات التي تم فيها الصلح 1640 حالة.. وقد كانت المشكلات الزوجية الأكبر بعدد 5394 حالة.. وعدد المشكلات الأسرية 756 حالة.. ثم المشكلات السلوكية بعدد 241 حالة.. وطبقًا للدراسة التحليلية التي أجرتها المودة لدراسة العائد الاجتماعي على الاستثمار (SROI) والتي شارك فيها (1097) مستفيد فقد بلغة نسبة الأثر الاجتماعي لخدمات الإرشاد الأسري 64%.
20 يناير 2019 - 14 جمادى الأول 1440 هـ( 21 زيارة ) .
نظمت وحدة الحماية الاجتماعية التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، خلال الثلاثة اشهر الماضية ، 7 محاضرات توعوية وورش عمل لـ 1116 طالبة وموظفة في مدارس التعليم العام قدمتها مجموعة من الاخصائيات النفسيات والاجتماعيات بالوحدة. وتناولت المحاضرات والورش في مجملها عدة محاور اساسية بدأت بالتعريف بالعنف وانواعه ومخاطره على الفرد والمجتمع وطرق الوقاية منه والتذكير بأسبابه وأهم المشكلات التي تؤدي إلى الإعتلال النفسي والضعف التفاعلي الاجتماعي، كما تعرفت المستفيدات خلال المحاضرات والورش على دور الحماية الاجتماعية في الحد من ظاهرة العنف ومواجهته والفئات المعنية بتلك الاجراءات والآلية الواجب اتخاذها في حال تعرض اي فئة من المجتمع للعنف او الابتزاز ،وقد صاحب البرامج والمحاضرات الكثير من العروض المرئية التوضيحية والمنشورات التوعوية والرد على جميع الاستفسارات والاستشارات من جميع الحاضرات. يذكر أن هذه البرامج تعد ضمن مهام وحدة الحماية الاجتماعية بالرياض المتمثلة في التدخل السريع في حالات العنف الأسري بعد التنسيق مع الجهات ذات العلاقة والتعريف باستراتيجية العمل داخلها ونشر الوعي في المجتمع حول ضرورة حماية أفراد الأسرة من الإيذاء.
20 يناير 2019 - 14 جمادى الأول 1440 هـ( 18 زيارة ) .
يبدأ برنامج أبوظبي للدعم الاجتماعي اليوم، باستقبال طلبات الأسر المواطنة ذات الدخل المحدود في منطقة العين، ويمكن للأسر الراغبة في التقديم على البرنامج التوجه إلى الموقع الإلكتروني www.ssa.gov.abudhabi الذي يعتبر المنصة الرئيسية لتقديم الطلبات، كما يمكن لمن يطلب أي مساعدة التوجه إلى المراكز المعتمدة لتلقي المساعدة من الموظفين المختصين. ويأتي اطلاق البرنامج اليوم في العين، بعد أن تم إطلاقه في الظفرة قبل نحو أسبوعين واستمراره في تلقي الطلبات، كما سيتم إطلاقه في مدينة أبوظبي بتاريخ 24 فبراير/ شباط المقبل. وحرصاً على استقبال جميع طلبات الأسر الراغبة في التقدم للبرنامج وتغطية مساحة منطقة العين بأكملها، اعتمد البرنامج لهذه المنطقة 10 مراكز لاستقبال طلبات الأسر المواطنة الراغبة في التقدم، وهي مركز «تم» بمبنى دائرة التنمية الاقتصادية في العين الذي يعمل من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساءً، إضافة إلى مراكز الخدمات الحكومية المتكاملة في كل من بلدية العين - المبنى الرئيسي، والمقام، والخزنة، ورماح، ومزيد والهير، وسويحان، والوقن، والقوع التي تعمل خلال ساعات الدوام الرسمي من الساعة الثامنة صباحاً، وحتى الثالثة بعد الظهر. وأكدت دائرة تنمية المجتمع أن خطة الإطلاق التي تبناها البرنامج تهدف إلى تقديم أفضل خدمة للجمهور والتسهيل عليهم بافتتاح مراكز الخدمات الحكومية لاستقبال الطلبات في منطقة العين، كما أن استقبال الطلبات ما زال مستمراً في منطقة الظفرة عبر المراكز التي تم الإعلان عنها مسبقاً. وأشارت إلى التعاون الوثيق بين البرنامج والجهات الحكومية الأخرى سواء على صعيد التكامل البياني والذي يمكن البرنامج من الحصول على معلومات مقدم الطلب من خلال خدمة الدخول الذكي، كما سيعمل البرنامج على إطلاق برامج التمكين في المرحلة المقبلة بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية لتدريب المواطنين القادرين على العمل في الأسر المواطنة المستفيدة من أجل تسهيل حصولهم مستقبلاً على فرص عمل بما يتناسب ومؤهلاتهم وقدراتهم. - See more at: http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/cf50e6a4-feb9-43d1-ba72-84bf72aa00fd#sthash.DAhXfxPe.dpuf
20 يناير 2019 - 14 جمادى الأول 1440 هـ( 25 زيارة ) .
أوضح مدير لجنة زكاة العثمان التابعة لجمعية النجاة الخيرية الشيخ/ أحمد باقر الكندري إن اللجنة قامت بتركيب عدد 128 براد مياه خلال عام 2018 وذلك في المناطق التي تكتظ بضيوف الكويت من الجاليات الوافدة وعلى الحدود الكويتية، ونحرص على متابعة البرادات وإجراء الصيانة اللازمة لها بيم الفينة والأخرى. وتابع : كما ساهمت زكاة العثمان بدور رائد حيال مشروع حفر الآبار ، حيث تم حفر عدد 512 بئراً خلال عام 2018 والتي ساهمت بتوفير المياه العذبة الصالحة للشرب لآلاف المستفيدين في شتى دول العالم. مؤكداً أن المياه الصالحة للشرب تساهم بشكل فعال في الاستقرار والتعليم والإنتاج. وكذلك في القضاء على الأمراض التي تصيب البشر جراء تناول المياه الملوثة، حيث يصاب الكثيرين حول العالم بأمراض خطيرة جراء شرب المياه الملوثة، والتي بدورها تتطلب تكاليف باهظة جدا في العلاج، علاوة على توقف عجلة الإنتاج. وقال الكندري: وفود النجاة الخارجية تشاهد حجم السعادة الكبيرة على وجوه هؤلاء البسطاء عندما تعمل البئر وتضخ الماء، فتراهم يرفعون أكف الضراعة لله جل وعلا أن يحفظ الكويت وأهلها من كل سوء، معتبراً مشروع حفر الآبار من أعظم الصدقات التي حث عليها رسولنا صلى الله عليه وسلم حيث قال( أفضل الصدقة سقي الماء). للتواصل مع لجنة زكاة العثمان الاتصال على 999388878
17 يناير 2019 - 11 جمادى الأول 1440 هـ( 28 زيارة ) .
أكد أحمد عبد الكريم جلفار، مدير عام هيئة تنمية المجتمع في دبي، أن الارتقاء بمستوى الخدمات الاجتماعية في منطقة حتا، وتلبية تطلعات أهاليها في هذا المجال يقع على قائمة أولويات هيئة تنمية المجتمع في دبي. لافتاً إلى أن تنمية القطاع الاجتماعي يجب أن تتواكب بشكل تام مع خطط تنمية وتطوير المنطقة التي وجه بها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، والتي تشمل الاقتصاد والسياحة والرياضة، وكل القطاعات الخدمية. جاء ذلك خلال ترؤسه لوفد هيئة تنمية المجتمع الذي زار منطقة حتا وبحضور الدكتور منصور العور، رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية وعدد من مسؤولي الجامعة، حيث كان في استقبالهم أهالي حتا ومسؤوليها.
16 يناير 2019 - 10 جمادى الأول 1440 هـ( 73 زيارة ) .
نفذ مركز التأهيل الشامل للإناث التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية مبادرة (أسعد إنسان) في حديقة المركز بحي القدس، والتي تستهدف ٢٥٠ من العاملين بالمركز، بالتعاون مع الفريق التطوعي (نواة الخير التطوعي)، وشملت المبادرة تقديم كسوة الشتاء للعاملين والعاملات بالمركز؛ لتعزيز مبدأ التكافل الاجتماعي والترابط بين أفراد المجتمع وتقوية أواصر الألفة والمحبة بين العمالة والفئات التي يعملون على مساعدتها والعمل معها بالمركز من المعوقين والأيتام بتقديمهم لهم بأنفسهم كسوة الشتاء. أوضحت ذلك مديرة المركز نوف الداود، وبينت أن هذا المبادرة تأتي لتعزيز مبدأ التكافل إلاجتماعي وتحفيز العاملين وتعزيز القيم الأخلاقية ودعم مناشط المركز.
16 يناير 2019 - 10 جمادى الأول 1440 هـ( 31 زيارة ) .
ودع أعضاء مجلس إدارة الجمعية الخيرية لرعاية المرضى بالمنطقة الشرقية (ترابط) رئيس مجلس إدارتها السابق الدكتور صالح بن عبدالرحمن اليوسف بعد انتهاء أعماله بالمجلس أمس في الدمام، بحضور نائب وزير الصحة حمد الضويلع، وعدد من قيادات الصحة، والإدارة التنفيذية للجمعية. وأقام رئيس المجلس الجديد في ترابط زيد العيسى، مأدبة عشاء في منزله، وحضر المناسبة عدد من وجهاء المنطقة، والدعاة، والأطباء، ورجال الأعمال. وأثنى العيسى في بداية المناسبة على المحتفى به، مشيدا بعطائه الدائم في فعل الخير، مؤكدا أن «ترابط» ستستعين بالدكتور اليوسف في مشورته وإسداء النصائح لها والاستفادة من خبراته وعلاقاته في العمل الخيري. وأشاد نائب وزير الصحة حمد الضويلع بـ«ترابط» والقائمين عليها، مؤكدا أن التجارب في القطاع الثالث تعد من الوقفات الجميلة في حياة الناس ويبقى العمل الخيري رافدا لحياة كثير من المحتاجين، وأن الشرقية ذات تجارب رائدة في العمل الخيري، حيث توسعت بعض نشاطات الجمعيات إلى مدن أخرى. وفي نهاية الحفل قدم العيسى درعا تذكارية بالنيابة عن أعضاء المجلس والأمين العام وهدية بهذه المناسبة.
15 يناير 2019 - 9 جمادى الأول 1440 هـ( 54 زيارة ) .
يعتزم عدد من المنجزين السعوديين اطلاق جمعية تعنى برصد المنجز المحلي في المجال الانساني وذلك بالرفع الى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قريبا بعد اكتمال بعض الاجراءات الرسمية والموافقة عليها. وأكد عبدالرزاق التركي –كفيف-، الحاصل على جائزة الإبداع والتميز، الذي اقام حفلا بمينة الخبر مساء أمس الأول، للمنجزين السعوديين الذين تم تكريمهم من مجلس أمناء مؤسسة المنجزين العرب خلال المؤتمر الدولي الثالث للمنجزين العرب في جمهورية مصر العربية مؤخرا وعددهم 18 سعوديا، ان هولاء السعوديين صنعوا اثرا في المملكة استحقوا من أجله التكريم الذين حصلوا عليه بفضل دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهد الامين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز –حفظهم الله-، مقدمين هذا التكريم والفوز هدية متواضعة للحكومة وللشعب السعودي عامة.
15 يناير 2019 - 9 جمادى الأول 1440 هـ( 39 زيارة ) .
استفاد من خدمات الإرشاد والإصلاح الأسري بجمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة 12.359 أسرة خلال العام 2018 ، بواقع 19.898 خدمة . وبلغ متوسط رضا المستفيد عن خدمة الارشاد الأسري 84% ، فيما بلغ عدد المستفيدين من برنامج الإصلاح 3882 مستفيداً , بعدد خدمات 3009 خدمات وبنسبة 42% من إجمالي المستفيدين, وقد بلغت عدد الحالات التي تم فيها الصلح 1640 حالة. وكانت المشكلات الزوجية الأكبر عددا بواقع 5394 حالة , وعدد المشكلات الأسرية 756 حالة، ثم المشكلات السلوكية بعدد 241 حالة , وطبقا للدراسة التحليلية التي أجرتها المودة لدراسة العائد الاجتماعي على الاستثمار (SROI) , التي شارك فيها 1097 مستفيداً، فقد بلغة نسبة الأثر الاجتماعي لخدمات الإرشاد الاسري 64%. وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية زهير بن علي المرحومي, أن الجمعية تخطط لتقديم خدمة الاستشارات الأسرية لـ 19.615 أسرة في العام الحالي 2019 , وذلك بواقع 21.110 خدمات , عبر مبادرة "جُنة للإرشاد والإصلاح الأسري ، وهي إحدى مبادرات جمعية المودة التي يتم تقديمها عبر الإرشاد الهاتفي والإرشاد بالمقابلة والإرشاد الإلكتروني , وذلك بالشراكة النوعية مع أوقاف الشيخ محمد بن عبدالعزيز الراجحي. يذكر أن خدمات الإرشاد والإصلاح الأسري تستهدف بصفة أساسية الأسر غير المستقرة ، وهي الأسر غير القادرة على مواجهة التحديات ولديها اضطرابات أو معوقات تهدد استقرارها، وغير قادرة على حل مشكلاتها نتيجةً لضعف التواصل والتفاعل والتقدير بين الأبوين أو مع الأبناء , وكذلك الأسر المنفصلة، وهي الأسرة المكونة من أبوين وأبناء، وتم الانفصال بينهما بسبب اضطرابات أو نزاعات استمر تأثيرها بعد الانفصال.ش
11 يناير 2019 - 5 جمادى الأول 1440 هـ( 97 زيارة ) .
برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس إدارة جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية بتبوك، نظمت جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية بتبوك أمس, حفل الزواج الجماعي الثالث لـ 160 شاباً وفتاة, بدعم من إدارة أوقاف صالح الراجحي, بحضور وكيل إمارة منطقة تبوك المساعد للشؤون التنموية ناصر أحمد الخريصي وعدد من المسئولين بالمنطقة وأسر العرسان, وذلك في قاعة لمارا للاحتفالات والمؤتمرات بتبوك. وبدئ الحفل بآيات من القرآن الكريم, ثم ألقى أمين عام جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية بتبوك الدكتور عبدالله بدوي الشريف كلمة رحب فيها بالحضور، مؤكداً أن جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية بتبوك بتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس إدارة الجمعية تقدم الخدمات والبرامج الهادفة من ضمنها برنامج "الزواج الجماعي" الذي يجسد مبادئ التعاون والتكافل, ويهدف بشكل أساسي إلى تخفيف العبء والتكاليف على العرسان لتحقيق التكامل بين أفراد المجتمع ومؤسساته, مشيراً إلى تقديم دورات تأهيلية للمقبلين على الزواج ومساعدات نقدية وعينية، سائلاً الله - عز وجل - أن يجزي سمو أمير المنطقة خير الجزاء لما يقدمه للعمل الخيري والتطوعي بالمنطقة، معرباً عن شكره لكل من ساهم ودعم لتنفيذ هذه البرامج. بعد ذلك ألقيت كلمة العرسان قدمها محمد حسين عواجي شكر فيها كل من ساهم ودعم لتحقيق حلم المستفيدين من البرنامج. عقب ذلك ألقى الأمين العام لإدارة أوقاف صالح بن عبدالعزيز الراجحي, عبدالسلام بن صالح الراجحي كلمة أشار فيها إلى أن هذا العمل المبارك يعكس ما توليه حكومتنا الرشيدة - رعاها الله - في مواصلة رعاية أبناء هذا الوطن والحرص على رفاهية وإسعاد المواطن وبناء أسرة سعيدة مستقرة, مؤكداً على أهمية برنامج الزواج الجماعي الذي يعد بادرة جميلة تساند المبادرات الرسمية التي تسهم في معالجة مشكلات تأخر الزواج والعنوسة. وفي ختام الحفل كرم وكيل إمارة منطقة تبوك المساعد للشؤون التنموية الجهات المشاركة و الداعمة، كما التقطت الصور التذكارية مع العرسان. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190110/143705#sthash.xMX8S7b6.dpuf
11 يناير 2019 - 5 جمادى الأول 1440 هـ( 36 زيارة ) .
أوضحت وحيدة خليل درويش مديرة إدارة التنمية الأسرية بوزارة تنمية المجتمع، أن خدمة «تآلف» للاستشارات الأسرية، استقبلت خلال 5 أشهر 273 استفساراً، تتعلق بمسائل أسرية وزوجية وتربوية واجتماعية، لافتة إلى أن 196 منها، تتعلق بالاستشارات الزوجية بنسبة 71.79 %. وقالت لـ «البيان»: إن 67,4 % من هذه الاستفسارات استقبلت عبر الهاتف، فيما بلغت 28,57 % عبر المقابلة الشخصية، و4,03 % الموقع الإلكتروني، مبينة أن الاستفادة من خدمة «تآلف»، تتم من خلال هذه القنوات الثلاث، للتواصل مع المستشارين الأسريين، وأن المقابلات الشخصية تكون من خلال مراكز التنمية الاجتماعية الـ 7 المنتشرة على مستوى الدولة. وتشمل مركز جميرا في دبي، وجلفار في رأس الخيمة، وعجمان، وأم القيوين ومركز الفجيرة، وخورفكان، وكلباء، ونبهت إلى أن الوزارة وفرت غرفة خاصة مهيأة في هذه المراكز، لطرح المشكلة في جو من السرية، مع المحافظة على خصوصية الأفراد، ويكون ذلك متاحاً للجميع طوال أيام العمل وساعات الدوام. وأضافت إنه لا يقتصر قبول الاتصال والاستفسار على المستفيدين من خدمات الوزارة فقط، بل يشمل جميع أفراد المجتمع دون استثناء، بهدف ترسيخ معاني المودة والتآلف الأسري، والحد من حالات الطلاق بين الأزواج، وتجنب المشاكل الناجمة عن التفكك الأسري، وتخفيف مشاعر التوتر والقلق والنفور بين الزوجين، مع تجنب ردود الفعل السلبية بين الأزواج. ومساعدتهما على توفيق آرائهما المختلفة، والوصول إلى حلول وسطية ترضي الطرفين، بالإضافة إلى توجيه الآباء والأمهات إلى الحاجات الأساسية للأبناء، في ظل محيط بيئة أسرية يسودها الأمن والاطمئنان، تعزز فيه القيم الإيجابية.
9 يناير 2019 - 3 جمادى الأول 1440 هـ( 64 زيارة ) .
قدّم جناح منطقة القصيم عبر معرض مكتب تحقيق الرؤية في المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية 33"، برامج اجتماعية وسياحية وإدارية, من خلال 68 مبادرة متفرقة، أطلقتها إمارة منطقة القصيم، بقيادة الأمير الدكتور فيصل بن مشعل أمير القصيم, والأمير فهد بن تركي، نائب أمير القصيم، والتي أوجدت حراكاً متواصلاً بروح التكاتف والأسرة الواحدة بسواعد شباب وفتيات المنطقة. وأكد مشرف معرض مكتب تحقيق الرؤية في جناح القصيم في الجنادرية ياسر العجلان، أن المعرض يهدف إلى استعراض مبادرة إمارة منطقة القصيم بقيادة الأمير فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة القصيم، والأمير فهد بن تركي بن فيصل بن تركي بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم. وأشار إلى أن المعرض يقدم 68 مبادرة تم تحقيقها بمنطقة القصيم، والتي تهدف إلى تحقيق رؤية المملكة 2030 في عدد من المجالات التخصصية وتعكس دعماً للحراك الاجتماعي والاقتصادي عبر المبادرات التي يقدمها شباب وفتيات المنطقة. وأكد على أن تلك المبادرات تشتمل على 26 مبادرة اجتماعية و10 مبادرات اقتصادية و17 مبادرة تطويرية وتحفيزية و5 مبادرات صحية و10 مبادرات سياحية وتراثية, وتتمحور في تنمية العمل التطوعي وتعزيز تمكين دور المرأة بالمنطقة وتمكين الشباب والفتيات من وظائف القطاع الخاص عبر توطين المولات وغيرها من المبادرات التي تعكس روح التكاتف والتنمية التي تقدم عبر أيدي شباب وفتيات المنطقة.طويرية وتحفيزية و5 مبادرات صحية و10 مبادرات سياحية وتراثية, وتتمحور في تنمية العمل التطوعي وتعزيز تمكين دور المرأة بالمنطقة وتمكين الشباب والفتيات من وظائف القطاع الخاص عبر توطين المولات وغيرها من المبادرات التي تعكس روح التكاتف والتنمية التي تقدم عبر أيدي شباب وفتيات المنطقة.
9 يناير 2019 - 3 جمادى الأول 1440 هـ( 50 زيارة ) .
تنظم جمعية القرى للبر والخدمات الاجتماعية غداً، اللقاء التعريفي للراغبين في الحصول على قرض للأسر المنتجة والمنشآت متناهية الصغر، وذلك بقاعة المحاضرات بمستشفى القرى العام. ونوهت الجمعية أن اللقاء يتخلله التعريف بمسار الأسر المنتجة والمنشآت متناهية الصغر، والنطاق التمويلي، وأهم الشروط للحصول على القرض، بالإضافة إلى كيفية تحويل مشاريع الأسر المنتجة الى أعمال تجارية، والمتطلبات الرئيسيّة لتنفيذ المشروع. ونوهت الجمعية أن اللقاء يقدمه المدير التنفيذي لجمعية البّر الأهلية بمحافظة بلجرشي سعيد بن عبدالخالق كريم.
9 يناير 2019 - 3 جمادى الأول 1440 هـ( 36 زيارة ) .
تبدأ جمعية البر الخيرية بمحافظة العقيق بالباحة استقبال طلبات المتقدمين، للحصول على مساعدة الزواج السنوية, وذلك بمقر الجمعية . واشترطت الجمعية على المتقدم أن يكون سعودي الجنسية ومن أفراد الأسر التي تقع في نطاق عمل الجمعية، وألا يكون قد مضى على عقد قرانه أكثر من سنة, وإرفاق استمارة طلب معونة زواج . ودعت الجمعية الراغبين في التقديم الحضور لمقر الجمعية، مصطحبين معهم صور من الهوية الوطنية وعقد النكاح وكرت العائلة الخاص بالمتقدم مع الأصل للمطابقة.
9 يناير 2019 - 3 جمادى الأول 1440 هـ( 41 زيارة ) .
وقّعت القيادة العامة لشرطة دبي مذكرة تفاهم مع جمعية دار البر، بهدف تزويد موظفي الجمعية ببطاقة «إسعاد» التي تصدرها شرطة دبي لإسعاد موظفيها، وتحصر وتجمع فيها كل العروض والخصومات والمزايا التي يقدمها القطاعان العام والخاص والشركات للموظفين. ووقع المذكرة عن طرف القيادة العامة لشرطة دبي، العميد خالد شهيل مدير الإدارة العامة لإسعاد المجتمع، فيما وقعها عن طرف جمعية دار البر عبد الله بن زايد الفلاسي، المدير التنفيذي، بحضور العقيد علي خلفان المنصوري نائب مدير الإدارة العامة لإسعاد المجتمع، وموظفي الجانبين. ويأتي توقيع المذكرة انطلاقاً من حرص الطرفين على دعم وتعزيز أواصر التعاون فيما بينهما، وسعياً نحو تكامل الجهود وتبادل الخبرات وتنمية المبادرات والمشاريع المشتركة، وحرصاً أيضاً على تعزيز علاقات الشراكة بما يحقق المنفعة المتبادلة والمصالح المشتركة، وما يحقق الأهداف العامة للطرفين وينعكس على مسيرة التنمية.
8 يناير 2019 - 2 جمادى الأول 1440 هـ( 30 زيارة ) .
‏وقعت جمعية البر والخدمات الاجتماعية بمحافظة أملج أمس، اتفاقية شراكة مع وزارة الإسكان ممثلة بالإسكان التنموي لخدمة مستفيديّ المحافظة، بحضور مدير فرع وزارة الإسكان بمنطقة تبوك إسماعيل المسعودي وممثل الوزارة في توقيع الاتفاقية مدير عام الشراكات عبدالإله الخراشي. وأكد رئيس جمعية البر والخدمات الاجتماعية بأملج حامد عايش الحمدي على أهمية مثل هذه الشراكات والاتفاقيات التي يمكن من خلالها النهوض بالمجتمع والارتقاء به، والعمل على تحسين مستوى حياة المواطنين اجتماعياً واقتصادياً, وذلك من خلال الإسهام والمشاركة بين الجهات الحكومية والجمعيات في بناء المجتمع ودعم جهود التنمية سواء بالرأي أو بالعمل أو بالتمويل.
7 يناير 2019 - 1 جمادى الأول 1440 هـ( 48 زيارة ) .
قدمت جمعية الزواج والتنمية الأسرية بالطائف, منذ نشأتها وحتى الآن الدعم المادي لأكثر من ( 7000 ) شاب، حيث بلغ حجم القروض والإعانات الممنوحة لهم أكثر من 20 مليون ريال، بالإضافة إلى المستلزمات العينية من الأثاث المنزلي والأجهزة الكهربائية المتنوعة، التي يحتاجها الشاب لإكمال بيت الزوجية، والتخفيضات لدى بعض قصور الأفراح ومراكز بيع الأدوات المنزلية والمراكز الطبية. وأوضح مدير جمعية الزواج والتنمية الأسرية عبدالله بن احمد الزايدي أن الجمعية شرعت منذ سنوات عدة في تطبيق مبادرة تأهيل المقبلين والمقبلات على الزواج، حيث تأتي هذه الخطوة إيمانا من القائمين على هذه الجمعية بأهمية توعية الشباب والفتيات وتثقيفهم بحياتهم الزوجية، وحثهم على إقامة علاقات مستقرة وناجحة سعياً للتخفيف من حدة المشكلات المؤدية للطلاق، مبيناً أنه استفاد من هذه البرامج أكثر من 1200 شاب وفتاة، تقدم الجمعية خدمة التوفيق بين راغبي الزواج من الجنسين سعيا منها إلى تلبية حاجة المجتمع في هذا الجانب . وأكد الزايدي أن الجمعية لها اهتمام بالجوانب الأسرية والاجتماعية تتوافق مع برنامج الرؤية والزيارات الأسرية ( المحضون )، وفق رؤية المملكة 2030 التي تهدف من خلالها إلى توفير بيئة آمنة ومناسبة لتسليم واستلام أبناء الأزواج المنفصلين وتقديم البرامج الأسرية الملائمة لهم، حيث بلغت عدد الحالات التي تم استقبالها بالجمعية حتى الآن أكثر من 500 حالة، فيما بلغت عدد الحالات التي تم معالجتها وإيجاد الحلول لها 82 حالة . وتقدم الجمعية وضمن برنامج الإرشاد الأسري خدمة الهاتف الاستشاري عبر نخبة من المتخصصين للإجابة على تساؤلات الأسرة والسعي لحل مشكلاتهم في طابع من السرية والخصوصية. وقدم الزايدي شكره لكل من ساهم في دعم الجمعية، مناشداً أهل الخير والموسرين ورجال الأعمال إلى مواصلة الدعم ومد يد العون لمساعدة الشباب على الزواج حتى تستمر في العطاء و تحقق أهدافه المرجوة بإذن الله تعالى.
7 يناير 2019 - 1 جمادى الأول 1440 هـ( 62 زيارة ) .
بدأ برنامج أبوظبي للدعم الاجتماعي أمس باستقبال طلبات الأسر المواطنة ذات الدخل المحدود في إمارة أبوظبي عبر الموقع الإلكتروني للبرنامج www.ssa.gov.abudhabi. وشهدت مراكز «تم» في منطقة الظفرة والمنتشرة في كل من مدينة زايد وغياثي والسلع وليوا والمرفأ وجزيرة دلما تواجداً من قبل عدد من المواطنين للتقديم على البرنامج، وذلك خلال ساعات الدوام الرسمي التي تمتد من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثالثة بعد الظهر. وفي جولة تفقدية اطلع الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي على سير العمل في مركزي «تم» بمدينة زايد والمرفأ في منطقة الظفرة، والتأكد من جهوزيتها لاستقبال المواطنين الراغبين في التقدم لبرنامج أبوظبي للدعم الاجتماعي، يرافقه الدكتورة روضة السعدي المديرة العامة لهيئة الأنظمة والخدمات الذكية، والمهندس حمد الظاهري مدير برنامج أبوظبي للدعم الاجتماعي، ومحمد علي المنصوري مدير عام بلدية منطقة الظفرة بالإنابة. الاستقرار وأكد الدكتور مغير خميس الخييلي شمولية برنامج أبوظبي للدعم الاجتماعين، حيث يسهم في تعزيز الاستقرار المعيشي للأسر المواطنة ذات الدخل المحدود عبر تقديم الدعم المالي لهم، إضافة إلى تمكين أفرادها القادرين على العمل عبر تدريبهم وتأهيلهم للحصول على فرص عمل مستقبلاً. وقال الخييلي: إن القيادة الرشيدة لا تدخر جهداً في سبيل توفير كل سبل الحياة الكريمة للمواطنين وتقديم كل الأدوات التي تمكن الأفراد والأسر من القيام بدورهم في الدفع بعجلة التنمية، فالتنمية البشرية هي عماد التنمية الشاملة والمستدامة التي تشهدها إمارة أبوظبي في مختلف المجالات.
2 يناير 2019 - 26 ربيع الثاني 1440 هـ( 47 زيارة ) .
كرّمت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية عبد الرزاق العبد الله رئيس إدارة الخدمات المجتمعية في بنك دبي الإسلامي، بمقر المؤسسة عرفاناً بالجهود الكبيرة والنبيلة التي بذلها منذ توليه إدارة مؤسسة دبي الإسلامي الإنسانية ثم إدارة الخدمات المجتمعية بالبنك التي أرست للتعاون المثمر والبناء بين المؤسسة والبنك وتطويرها على الدوام والتي أسهمت بدورها في توسيع مظلة المساعدات المقدمة، وحضر التكريم صالح زاهر المزروعي مدير المؤسسة. وأكد المستشار إبراهيم بوملحه مستشار سمو حاكم دبي للشؤون الإنسانية والثقافية ونائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، أن النجاحات التي حققتها المؤسسة على صعيد العمل الخيري والإنساني تأتي تنفيذاً للتوجيهات السامية من راعي المؤسسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، التي تنير لنا الطريق لدعم المحتاجين وتقديم يد العون لهم. وعبّر عبد الرزاق العبد الله عن سعادته بهذا التكريم وقدم شكره وتقديره العميقين للمستشار إبراهيم بوملحه وأعضاء مجلس أمناء المؤسسة على هذه البادرة الطيبة منهم.
2 يناير 2019 - 26 ربيع الثاني 1440 هـ( 68 زيارة ) .
عززت مؤسسة التنمية الأسرية ريادتها في المجال الاجتماعي خلال العام 2018 بالعمل وفق خطة واضحة ومنهجية مكنتها من أداء دورها ومهامها في تنمية الأسرة، وتعزيز استقرارها وتلبية احتياجات جميع أفرادها للمحافظة على تماسك المجتمع. وحققت المؤسسة - بتوجيهات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية - الكثير من الإنجازات المحلية والعالمية ولم تأل جهدا في تقديم البرامج والفعاليات المتميزة على مدار العام لمختلف الفئات والأعمار من خلال كادرها المتخصص في المجال الأسري والاجتماعي. دعم ونظمت المؤسسة الملتقى الأول للشباب «مساحات آمنة.. شباب متمكن.. تنمية مستدامة» وأعلنت خلاله تشكيل «مجلس شباب مؤسسة التنمية الأسرية» لدعم طاقات الشباب الذي شارك في تنظيم حلقة شبابية لمناقشة «الأمن الفكري للشباب ودوره في التسامح ونبذ التعصب والتطرف»، وذلك على هامش المهرجان الوطني للتسامح وتزامناً مع اليوم الدولي للتسامح. كما نظمت الملتقى الأول للمسنين «أنتم سندنا وأبطال نهضتنا»، وذلك ضمن احتفالها باليوم الدولي للمسنين وانطلاقاً من استراتيجيتها الموائمة لاستراتيجية محور التنمية الاجتماعية المتمثل في «أسرة متماسكة تشكل نواة لمجتمع متسامح وحاضن لشتى فئاته». فعاليات واحتفلت المؤسسة بيوم الطفل الإماراتي تحت شعار «شكراً أمنا فاطمة بنت مبارك» ونظمت «ملتقى الأطفال» تزامناً مع اليوم العالمي للطفل ترجمة لتطلعات محور التنمية الاجتماعية من خلال الهدف الرئيسي «أطفال سعداء يشعرون بالأمان». واحتفاء بيوم المرأة الإماراتية وتزامنا مع عام زايد الذي حمل شعار «المرأة على نهج زايد».. نظمت المؤسسة عددا من الفعاليات تقديرا للمرأة الإماراتية، وتأكيدا على أهمية دورها في بناء وتنمية مجتمعها ووطنها، إضافة إلى تنظيم ندوة «واصلي التقدم» تزامناً مع اليوم العالمي للمرأة. ونظمت المؤسسة ملتقى أسرياً تحت شعار «أسرة مستقرة لبناء مجتمع آمن للجميع» تزامناً مع احتفالات العالم بـ«يوم الأسرة الدولي». كما أطلقت «مجلس الأسرة الاجتماعي» لتفعيل دور الأسرة وتعزيز قدراتها، حيث عقد 40 مجلساً خلال العام 2018 استهدفت 1239 من المشاركين الأطفال والشباب وكبار المواطنين، كما عقدت مجالس للشباب، وشهدت مراكز المؤسسة المنتشرة في مناطق إمارة أبوظبي تنفيذ 33 مجلسا اجتماعيا شارك فيها عدد كبير من أفراد الأسرة في الإمارة. استشارات وخلال «عام زايد» أطلقت المؤسسة مبادرة جديدة وهي «مركز الاتصال الأسري» الذي يقدم خدمة الاستشارات الهاتفية المباشرة للمساهمة في المحافظة على تماسك الأسرة واستقرارها، كما أطلقت «برنامج سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للتميز والذكاء المجتمعي» بحلته الجديدة وأهدافه المطورة. ووقعت المؤسسة عدداً من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع مؤسسات وجهات حكومية، كما نفذت باقة من الفعاليات والورش والمحاضرات المتنوعة ونظمت الملتقى الصيفي التاسع للتعريف بما قدمه المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، من أعمال جليلة محليا وعالميا. وساهمت في مبادرة «كسوة العيد» بمناسبة «يوم زايد للعمل الإنساني» بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، حيث قدمت 700 صندوق ضمن مبادرة «صندوق العطاء». وتم افتتاح «مكتبة زايد الإنسانية» التي نظمت «ملتقى حديث الثلاثاء» إضافة إلى تنظيمها فعاليات ثقافية للأطفال والورش التعليمية والتثقيفية التي ترتكز على الإبداع في التعليم والتعلم.