20 سبتمبر 2018 - 10 محرم 1440 هـ( 14 زيارة ) .
توقع مصدر مسؤول بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية لـ»المدينة» أن يبلغ إجمالي المبالغ المخصصة لفواتير المياه لمستفيدي الضمان الاجتماعي حوالى 80 مليون ريال شهريا، ستودع في حسابات المستفيدين والمستفيدات. وأوضح المصدر الذي تحفظ على ذكر اسمه: «سيكون الصرف شهريا بحسب الإجراء المتبع لصرف فواتير الكهرباء، والمعتمِد على عدد أفراد الأسرة الواحد إضافة إلى التوزيع الجغرافي للمناطق، لافتا إلى أن جدول الاستحقاقات يبدأ بـ(79) ريالا للفرد الواحد، وينتهي بـ(526) ريالا للأسرة المكونة من 15 فردا. وأضاف: «تأتي موافقة مجلس الوزراء على صرف جزء من فاتورة المياه لمستفيدي الضمان الاجتماعي تتويجا للاتفاقية المبرمة بين وزارتي العمل والتنمية الاجتماعية ووزارة البيئة والمياه والزراعة، المتضمنة تنسيق الآلية والأطر المشتركة لبرنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي عن طريق دفع جزء من فاتورة المياه بما يعادل (150) لترا للفرد يوميا، كما تشتمل على آلية مناسبة لحساب تقديرات الدعم السنوي المطلوب المخصص لبرنامج دعم المياه لمستفيدي الضمان على أن يصرف هذا المبلغ بشكل نقدي لمستفيدي الضمان الاجتماعي لدعم فواتير المياه». وأشار المصدر أن عدد المستفيدين والمستفيدات من الضمان يبلغ نحو 860 ألف حالة، تستحوذ شريحة النساء على النصيب الأكبر منهم لوجود مطلقات وأرامل.
18 سبتمبر 2018 - 8 محرم 1440 هـ( 28 زيارة ) .
دعت جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية بتبوك الشباب الراغبين بالمشاركة في الزواج الجماعي, الذي تقيمه الجمعية بالتعاون مع أوقاف الشيخ صالح بن عبدالعزيز الراجحي, إلى مراجعة الجمعية والتسجيل في حفل الزواج الجماعي. وأوضحت الجمعية أن استقبال الطلبات يستمر حتى الـ 25 من الشهر الجار، مشيرةً إلى أنه يجب توفر عدد من الشروط, منها أن يكون الزوجان سعوديان, وأن يكون الزوج من سكان منطقة تبوك أو المراكز التابعة، وأن لا يزيد دخله عن 5000 آلاف ريال، وأن يكون عقد النكاح صادر ومصدق من المحكمة الشرعية بالمنطقة، وأن لا يكون قد مضى على عقد النكاح أكثر من ستة أشهر.
17 سبتمبر 2018 - 7 محرم 1440 هـ( 19 زيارة ) .
قدم فرع جمعية دار البر بعجمان 199 ألف درهم، دعما لمبادرة الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، بالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع، لتجهيز منازل أصحاب الهمم، من ذوي الإعاقة السمعية «الصم» في الإمارة، بمستلزمات ومعدّات ذكية. وقال فيصل صحراوي، مدير فرع «دار البر» في عجمان: إن المبادرة الخيرية تساهم في دعم مبادرات وزارة تنمية المجتمع والبلدية والتخطيط في الإمارة.
17 سبتمبر 2018 - 7 محرم 1440 هـ( 14 زيارة ) .
تواصلت جلسات مبادرة «مودة» التي أطلقتها إدارة مراكز التنمية الأسرية، التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، أمس، في مركز الجواهر للمؤتمرات والمناسبات. وتأتي تلك المبادرة ضمن أهداف الإدارة التي تتماشى مع توجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وقرينته سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، وتأكيدهما الاهتمام بالأسرة، الركيزة الأساسية في المجتمع؛ حيث تقدم «مودة» مجموعة من الدورات التخصصية، وبرامج عمل متنوعة شاملة جميع الجوانب الشخصية والنفسية والاجتماعية والصحية والقانونية لتوعيتهم بكيفية بناء أسرة مستقرة واعية، ورفع ثقافتها وتعزيز القيم الاجتماعية والنفسية، لمجتمع آمن و مستقر. ومن المقرر أن تستمر الجلسات على مدار أربعة أيام، في مدينة الشارقة، والمنطقتين الوسطى والشرقية، عبر مجموعة من الدورات والبرامج التدريبية التي يقدمها د. خالد الحليبي، المدير التنفيذي لمركز بيت الخبرة للبحوث والدراسات الاجتماعية، ومدير جمعية التنمية الأسرية في السعودية. ويصاحب البرنامج جلسات «التعلم باللعب» للأطفال من 4 إلى 6 سنوات، ومن 7 إلى 10 سنوات بالتعاون مع مركز «ارتقاء». وقدم الحليبي، برنامج الذكاء الوجداني، وأثره في التربية لمجموعة مستهدفة من أولياء الأمور؛ حيث قدم 3 جلسات لخص فيها الكثير من الأفكار والمقترحات والتدريبات الخاصة بكيفية بناء شخصية الأطفال وتوجيههم في فترات عمرية مختلفة بشكل إيجابي. وقدم في الجلسة الأولى «مفهوم وقياس الذكاء الوجداني» ورشة للعصف الذهني الشفهي، ودراسة حالة لأهمية الذكاء الوجداني، مع عرض فيديوهات لتفسيرية للمادة العلمية الخاصة بمفهوم الذكاء الوجداني. وقال الحليبي: إن التربية ليست تلقي الجيل لقواعد السلوك والأخلاق فحسب، بل هي ممارسة يومية تقوم على أساس التفاهم والحوار والاحترام، وفهم الدوافع والتعامل الإيجابي بما يتفق مع طبيعة المرحلة العمرية لأولادنا. وقالت نجلاء زجالي، رئيسة قسم البرامج: كل المبادرات التابعة لمراكز التنمية الأسرية، موجهة إلى جميع أفراد المجتمع، خاصة مع وجود مواقع التواصل الاجتماعي، وأدوات التكنولوجيا المختلفة التي لها أثر كبير في نفوس الأجيال الجديدة، التي قد تنافس الأسرة في تأدية أدوارها، لذا فإننا نحاول أن نقدم البرامج التوعوية التي تلائم أجيالنا الجديدة - See more at: http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/6d3227b0-3e5a-4772-a7eb-2c0782824a59#sthash.koQs0EQX.dpuf
15 سبتمبر 2018 - 5 محرم 1440 هـ( 34 زيارة ) .
أطلقت الجمعية الخيرية لتيسير الزواج ورعاية الأسرة في الأحساء برنامجها الدوري "تأهيل الشباب والفتيات المقبلين على الزواج"، ضمن مبادرة تأهيل المقبلين على الزواج بهدف الحد من حالات الطلاق والتغيير الإيجابي في المتزوج حديثاً شرعياً وفكرياً واجتماعياً، والتوعية بالمشكلات التي قد يتعرضون لها وكيفية التعامل معها، وتزويدهم بالمهارات التي يحتاجونها في الحياة الزوجية لتخفيض نسبة المشاكل والانفصال بمشاركة 350 شابا وفتاة. وأوضح مدير المركز تركي التركي أن البرنامج يشمل ورش برامج تأهيلية وتثقيفية وحوارية في عدد من الجوانب المؤثرة في حياة الأسر الناشئة، وهي خمسة جوانب: الجانب الشرعي والنفسي والاجتماعي والصحي والاقتصادي، إضافة إلى ورش للفتيات في مقر الجمعية على أيدي مدربات معتمدات، مضيفاً أن الدورات معتمدة ويشارك فيها مدربون معتمدون.
12 سبتمبر 2018 - 2 محرم 1440 هـ( 22 زيارة ) .
وقع بنك الإمارات للطعام، ميثاق شراكة استراتيجي مع شبكة بنوك الطعام الإقليمية، بحضور داوود الهاجري، مدير عام بلدية دبي نائب رئيس مجلس أمناء بنك الإمارات للطعام. حيث وقع الميثاق كل من خالد شريف العوضي، المدير التنفيذي لقطاع البيئة والصحة والسلامة بالبلدية، والدكتور معز الشهدي، المدير العام لشبكة بنوك الطعام الإقليمية. وأشاد داوود الهاجري، بالدور الكبير الذي يقوم به قطاع الفنادق والمصانع الغذائية والمزارع ومؤسسات الضيافة ومحال السوبر ماركت والمتطوعون بإمارة دبي والدولة في التبرع بفائض الأغذية والتي يقوم البنك بالتعامل معها بشكل احترافي بإشراف الجهات المعنية المختصة والقيام بتوزيعها داخل وخارج الدولة بالتعاون مع شبكة من المؤسسات الإنسانية والخيرية المحلية والدولية. وأضاف الهاجري: «وضع بنك الإمارات للطعام قيمة إطعام المحتاجين ضمن إطار مؤسسي مستدام، يؤكد قيم أبناء الإمارات، ويعزز إرث زايد الخير. ويمثل بنك الإمارات للطعام إحدى قيم العطاء لدى شعب الإمارات وهو ماضٍ قدماً كي يكون إحدى أكبر المؤسسات الإنسانية في الدولة، على نحو يترجم أهداف القيادة الإماراتية في تعميم الخير وترسيخ ثقافة العطاء في إطار مشاركة رسمية ومؤسسية وشعبية كبيرة».
11 سبتمبر 2018 - 1 محرم 1440 هـ( 29 زيارة ) .
أعلن برنامج «حساب المواطن» أمس عن إيداع أكثر من 2.3 مليار ريال، في حسابات مستحقي الدعم، حيث تمثل 2.3 مليار ريال منها الدفعة العاشرة من قيمة الدعم لشهر سبتمبر الجاري، و31 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة لعدد من المستحقين. وأوضح المتحدث الرسمي للبرنامج سلطان القحطاني، أن دفعة شهر سبتمبر شملت 3.6 مليون مستفيد رئيسي، و8.5 مليون تابع لأرباب الأسر، بإجمالي 12 مليون مستفيد وتابع. حيث حصل 49% من الأُسر والأفراد المستقلين على الاستحقاق الكامل ، مشيرًا إلى أن 945 ألف أسرة حصلت على دعم تجاوز 930 ريالا، كما قاربت قيم الدعم المودعة في حسابات المستفيدين من «حساب المواطن» في الدفعات العشر حوالي الـ 22.6 مليار ريال. وبيٌن القحطاني أن الدفعة العاشرة من حساب المواطن تضمنت حوالي 821 مليون ريال كمخصص لدعم الكهرباء، فيما تجاوز المبلغ 7.9 مليار ريال كمخصص لدعم الكهرباء للدفعات العشر كاملة. وحرصًا من البرنامج على التزام أقصى درجات العدالة في تقديم الدعم، بين المتحدث أن البرنامج أتاح التظلم على مبالغ الدعم النقدية بعد مرور 5 أيام من إيداع المبالغ، وذلك عبر حسابات المستفيدين في البوابة الإلكترونية www.ca.gov.sa، وأضاف أن التسجيل متاح حتى تاريخ العاشر من كل شهر للدخول في الدورة الأهلية للشهر القادم (أكتوبر). كما حرص البرنامج على إجراء مراجعة دورية لبيانات المستفيدين وتنبيههم في حال لم تتطابق البيانات المسجلة رسميًا، بهدف تجنب توجيه الدعم لغير مستحقيه.
11 سبتمبر 2018 - 1 محرم 1440 هـ( 35 زيارة ) .
عقدت جمعية مساعي الخيرية النسائية بالرياض ورشة عمل للتعريف بمشروع نماء واكتفاء مستهدفة فيها 30 أسرة سعودية لتأهيل فتياتهن في مجالات عمل مختلفة تعود بالنفع عليهن وعلى أسرهن بعون الله، من خلال تدريبهن ورفع مستوى مهارتهن وإكسابهن الخبرات التي تمكنهن من الدخول لسوق العمل وتنفيذ مشروعاتهن، بما يحقق الاكتفاء الذاتي للأسرة ويعزز الدور الاقتصادي للمرأة داخل محيطها وأسرتها. وقالت المديرة التنفيذية للجمعية عائشة العيوني إن من أهداف الورشة دعم المشروعات الصغيرة لدى فتيات هذه الأسر، وإكساب الأسر نفسها مهارات إدارة المشروعات الصغيرة خاصة في مجال الصناعات اليدوية، والمشغولات، والحرف المهنية للرفع من المستوى المعيشي للأسرة وتوفير دخل مادي لها من هذا العمل .
11 سبتمبر 2018 - 1 محرم 1440 هـ( 20 زيارة ) .
استقبل محمد عبيد بن غنام الأمين العام لهيئة آل مكتوم الخيرية، وفداً من مؤسسة نور دبي برئاسة الدكتورة منال تريم المدير التنفيذي للمؤسسة، وذلك للوقوف على دور الهيئة المتعاظم في الدول الإفريقية وعقد شراكة استراتيجية معها في القارة الإفريقية، حيث تعمل هيئة آل مكتوم الخيرية في 25 دولة إفريقية ومؤسسة نور دبي في عدد من تلك الدول النامية بطاقتهما القصوى. وقالت الدكتورة منال تريم إن رؤية مؤسسة نور دبي تتمثل في الوصول إلى عالم خال من مسببات العمى والإعاقة البصرية التي يمكن الوقاية منها حيث تلتزم المؤسسة بالرعاية الطبية اللازمة للعيون. ورحب محمد عبيد بن غنام بوفد المؤسسة مشيداً بما تقوم به مؤسسة نور دبي في الدول النامية. وفي ختام اللقاء اتفق الجانبان على توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة آل مكتوم الخيرية ومؤسسة نور دبي، لتمثل نقلة نوعية في العطاء من شأنها أن تحقق تعاوناً استراتيجياً مثمراً بين الجانبين.
11 سبتمبر 2018 - 1 محرم 1440 هـ( 19 زيارة ) .
تمكّنت مؤسسة «تحقيق أمنية» أخيراً من تحقيق أمنية الطفلة جنى، ذات الـ 12 ربيعاً من العمر، لتُحلّق عالياً في السماء واكتشاف المجهول والتعرّف على الصورة الحقيقية للسماء، من خلال تحقيق أمنيتها بامتلاك التيلسكوب الذي كانت تتمنى الحصول عليه. وقالت جنى: إنها كانت طوال الوقت تحلم باستكشاف جمال السماء وتتمنى التعرّف عن كثب على ماهية تلك الأضواء البرَّاقة الخلابة الساحرة التي تنتشر في كافة أرجائها، لافتة إلى أن أمنيتها تحوّلت إلى حقيقة واقعة وملموسة بفضل جهود مؤسسة «تحقيق أمنية»، التي استطاعت أن تمنحها فرحة العمر.
8 سبتمبر 2018 - 28 ذو الحجة 1439 هـ( 29 زيارة ) .
وزعت جمعية المراح الخيرية ٢٤٠ حقيبة مدرسية ، وأيداع مبالغ نقدية لحسابات أولياء الامور لتيسير شراء ما تبقى من متطلبات الدراسة مثل الملابس والأحذية ومستلزمات أخرى ، وذلك بدعم من صندوق موظفي سابك الخيري بر ، مشروع الحقيبة المدرسية بالجمعية . وتقدم مجلس إدارة الجمعية وجميع منسوبي ومتطوعي الجمعية بالشكر إلى صندوق موظفي سابك الخيري "بر" لدعمهم مشروع الحقيبة المدرسية بالجمعية وتقديم ٢٤٠ حقيبة بجميع مستلزماتها المدرسية، حيث تم توزيعها على المستحقين من بلدات المراح والعوضية وجليجلة قبل بدء الدراسة. وثمّن رئيس مجلس إدارة جمعية المراح الخيرية الأستاذ يعقوب بن يوسف المرشد هذه الوقفة المباركة من شركة (سابك) ممثلة بصندوق موظفيها الخيري (بر) والتي أعانت أولياء الأمور من المحتاجين على الحصول على ما يعين أبنائهم وبناتهم على العلم والتعلم وإدخال البهجة والسرور على نفوسهم.
8 سبتمبر 2018 - 28 ذو الحجة 1439 هـ( 21 زيارة ) .
من شدة إعجابه بمهام ودور رجال الإطفاء البطولي في مكافحة النيران وإنقاذ الأرواح، تمنى الطفل الاماراتي عيسى نوح الذي "5 سنوات" أن يخوض تجربة الاطفائيين من بداية انطلاق صافرة الإنذار التي تدل على وجود بلاغ لحريق حتى عودتهم إلى مقر عملهم، وأن يعيش تجربة البطولة، التي يحلم بها دائماً عندما كان يسمع جرس الإنذار من مسكنه التي يقع بالقرب من مبنى الدفاع المدني، يشاهد سيارات الإطفاء والإسعاف الوطني تنطلق بسرعة إلى موقع الحادث. وخلال زيارة الاطفائيين لإحدى المدارس بعجمان، لتقديم محاضرات توعية، سارع الطفل الاماراتي عيسى نوح الذي يبلغ العمر "5 سنوات"، بإبلاغهم عن حلمه، فبادرت الإدارة العامة للدفاع المدني بعجمان بتحقيق امنيته، وأخذته في جولة ميدانية في مختلف الأقسام، وتعرف على معدات وآليات ومركبات الدفاع المدني، ومهام الأفراد ومدى الخطورة التي تواجه رجال الإطفاء أثناء مكافحة النيران، كما خاض تجربة بسيطة في كيفية استخدام طفايات الحريق، واستمع لشرح حول الإجراءات التي يجب أن يفعلها في حال وقوع حريق بالمنزل. والتقى الطفل عيسى نوح، بالعميد عبدالعزيز علي الشامسي مدير عام الإدارة، ورحب به، وعرفه بمهام وواجبات رجل الإطفاء ، مقدماً هدية تذكارية له.
8 سبتمبر 2018 - 28 ذو الحجة 1439 هـ( 20 زيارة ) .
اختتم فرع المنطقة الوسطى لفريق أبوظبي التطوعي والمنبثق عن نادي الجزيرة وبالتعاون مع أهالي المنطقة الوسطى في مدينة الذيد والمناطق المجاورة حملته السنوية الرابعة ضمن مبادرته للتخفيف عن العمال خلال فترة الصيف والتي تعد إحدى أعماله لعام زايد. وهدفت المبادرة إلى توزيع العصائر والمياه والمرطبات الباردة والبسكويت على العمال في محل أعمالهم لاسيما الإنشائية لتعويضهم عما يفقدونه من سوائل خلال صيف الإمارات الحار. وباشرت كوادر المنطقة الوسطى للفريق جولاتها بكافة المناطق والأحياء والتي يتواجد بها العمال في الأماكن المكشوفة والمعرضة للشمس وقاموا بتوزيع المياه الباردة ومختلف العصائر والمشروبات الباردة. مساهمة وتعد المبادرة إحدى أعمال الفريق التطوعي والذي يشارك فيه العديد من الشباب والفتيات والأطفال للمساهمة بجهودهم في العمل التطوعي من خلال خدمة تلك الفئة وهي العمال والتي تعاني من حرارة الصيف وارتفاع نسبة الرطوبة في بلادنا وهذه الفئة هي فئة العمال التي تشارك في النهضة التي تشهدها بلادنا في مختلف المجالات وخصوصا المجالات الإنشائية و مجالات التعمير في إطار التزامها بأداء واجبها الخيري والإنسان. وقالت خفية الكتبي رئيس فرع المنطقة الوسطي لإمارة الشارقة لفريق أبوظبي التطوعي بأن الفريق بدأ تلك المبادرة من ثلاث سنوات لتتواصل في عام 2018م و بدأت فكرة الحملة عندما لاحظ المتطوعون وجود نسبة كبيرة من العمال وهم يعملون وحاجتهم إلى السكريات .
7 سبتمبر 2018 - 27 ذو الحجة 1439 هـ( 33 زيارة ) .
يستأنف مجلس الشورى يوم الإثنين القادم أعمال جلساته العادية من السنة الثانية للدورة السابعة بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، بتصويته خلال جلسته العادية التاسعة والأربعين على عدد من توصيات لجنة الحج والإسكان والخدمات، التي تطالب في أبرزها وزارة الإسكان بأن تكرس للأسر غير القادرة نسبة محددة من المساكن، ضمن المخططات السكنية المعتمدة لمشاريعها لضمان تنوع النسيج الاجتماعي، وأن تدرس تحديد السقف الأعلى من الدخل لعبء الإيجار على الأسر الضمانية ومن في حكمها بحيث يوجه الدعم بما يتناسب مع هذا التحديد، والتعجيل بتسليم الأسر الضمانية الوحدات السكنية المخصصة لها. يأتي ذلك بعد أن يستمع المجلس إلى وجهة نظر لجنة الحج والإسكان والخدمات بشأن التقرير السنوي لوزارة الإسكان للعام المالي 1437 /‏ 1438. ويستمع المجلس بعد ذلك إلى وجهة نظر لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن تعديل الفقرة (السادسة) من المادة (الرابعة) وتعديل الفقرة (الثامنة) من المادة (الرابعة) من نظام صندوق التنمية الصناعية السعودي (المعدل)، ثم يصوت بعد ذلك على التعديل المقترح. وينص تعديل الفقرة (السادسة) من المادة (الرابعة) من النظام على أن (يكون قرض الصندوق بما لا يزيد على (50%) من التمويل المطلوب للمشروع أو تطويره ولمجلس الوزراء رفع هذه النسبة إلى (75%) في المناطق أو المدن الأقل نمواً، وكذلك للصناعات المصنفة صناعات إستراتيجية، وفقاً لما يراه وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بما يتفق مع الإستراتيجية الوطنية للصناعة). كما ينص تعديل الفقرة (الثامنة) من النظام على أن (تكون مدة استيفاء القرض الذي يقدمه الصندوق بما لا يزيد على 15 سنة ولمجلس الوزراء زيادة هذه المدة إلى 20 سنة في المناطق أو المدن الأقل نمواً، وكذلك للصناعات المصنفة صناعات إستراتيجية، وفقاً لما يراه وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بما يتفق مع الإستراتيجية الوطنية للصناعة). ويصوت المجلس على توصية للجنة المالية بشأن إلغاء البند (خامساً) من المادة (الخامسة) من نظام مراقبة شركات التمويل، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (51/‏ م) وتاريخ 13/‏ 8/‏ 1433، وإعادة ترقيم البند (سادساً) من المادة نفسها ليكون هو البند (خامساً) وذلك بعد أن يستمع إلى وجهة نظر اللجنة المالية بشأن معايير وإجراءات الطرح الإلزامي لشركات التمويل للاكتتاب العام. ومن الموضوعات المدرجة على جدول أعمال هذه الجلسة تقرير اللجنة الصحية بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للغذاء والدواء للعام المالي 1438/‏ 1439، وتقرير لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بشأن التقرير السنوي للمركز الوطني للوثائق والمحفوظات للعام المالي 1438 /‏ 1439، وتقرير لجنة الشؤون الإسلامية والقضائية، بشأن مقترح تعديل الفقرة (1) من المادة الرابعة والعشرين، والفقرة (2) من المادة الثانية والأربعين من نظام التحكيم الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/‏34 وتاريخ 24/‏ 5/‏ 1433هـ، المقدم من عضو المجلس الدكتور محمد الجرباء استناداً إلى المادة (23) من نظام المجلس.
7 سبتمبر 2018 - 27 ذو الحجة 1439 هـ( 36 زيارة ) .
احتفل مركز جمعية الأطفال المعوقين بمنطقة الباحة ببداية العام الدراسي الجديد، باستقبال الأطفال المستجدين، والأطفال المنتسبين سابقاً من قبل مدير ومنسوبي المركز بكل سعادة وحفاوة وترحيب. وتخلل الاحتفال العديد من الفعاليات التي تضمنت الفقرات الترفيهية والعروض الإنشادية والألعاب والرسائل التوجيهية والتوعوية التي نفذتها الجمعية السعودية للتربية الخاصة بمنطقة الباحة (جستر ), كما تم توزيع الهدايا للأطفال، مع تقديم الضيافة التي أعدت بهذه المناسبة، واختتم الحفل بالتقاط الصور التذكارية مع الأطفال بمشاركة المعلمات وأخصائيات القسم الطبي. وأكد مدير عام مركز جمعية الأطفال المعوقين بمنطقة الباحة نعيم بن علي الكلي, حرص جميع منسوبي المركز على تعليم الأطفال وتدريبيهم لتنمية مهاراتهم وقدراتهم وليحققوا أفضل النّتائج والتطلعات المرجوة بما يتوافق مع أهداف الجمعية ومع الإمكانيات والتجهيزات المتاحة والمتميزة من كوادر بشرية ووسائل وأجهزة تعليمية، وبرامج نوعية متخصصة ومتطورة في مجال الإعاقة.
6 سبتمبر 2018 - 26 ذو الحجة 1439 هـ( 31 زيارة ) .
استضافت الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة نجران أمس، بمقرها الرئيسي، الاجتماع الأول لأعضاء الجمعية السعودية للتربية الخاصة "جستر" بنجران، بحضور عدد من أعضاء الجمعية. وجرى خلال الاجتماع التعريف بأعضاء الجمعية الجدد والمسجلين، وكذلك إيضاح أهداف وتطلعات الجمعية، كما تم تقديم عرض مرئي لعدد من الافلام الوثائقية والتحفيزية للعمل التطوعي وخدمة المجتمع من خلال تسخير جميع الطاقات لهذا العمل الاجتماعي السامي. من جهته أكد أمين غرفة نجران صالح بن حمد كرحان، أن الغرفة حريصة على استضافة ودعم وتشجيع مثل هذه الاجتماعات للجمعيات الرسمية التي تخدم شرائح كبيرة من أبناء وبنات الوطن.
6 سبتمبر 2018 - 26 ذو الحجة 1439 هـ( 71 زيارة ) .
كشف مدير فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الباحة، شايق الغامدي، عن توفير مسكن لأسرة محافظة بلجرشي، التي تضم أما و5 من الأبناء والذين يعانون من الإعاقة، موضحا أن سيتم نقل الأبناء إلى مركز التأهيل الشامل، ليحصلوا على الرعاية اللازمة. ووقف الغامدي، يرافقه محافظ بلجرشي، على معاناة الأسرة، فور تداول مقطع فيديو يرصد حالتها، المنزل غير المناسب الذي تعيش فيه الأم مع أبنائها. وأوضح أنه تم تشكيل فريق عمل يتكون من الضمان الاجتماعي ومساعد المدير للتنمية الاجتماعية والتأهيل الشامل وجمعيتي البر الخيرية في بلجرشي ومركز بالشهم وعدد من رجال الأعمال، لبحث كيفية مساعدة الحالة، وبناء عليه تم إبلاغ السيدة بنقل أبنائها إلى التأهيل الشامل؛ لتقديم افضل الخدمات التأهيلية والعلاجية والترفيهية والتعليمية لهم، وكذلك تأمين سكن قريب لها من مقر التأهيل للاطمئنان على أبنائها. ولفت إلى أنه إذا رغبت الأم في بقاء الأبناء معها، فإنه سيتم تأمين سكن ملائم لهم، عن طريق الجمعيات الخيرية، كاشفا عن أن الأسرة تتلقى دعما كاملا من الضمان الاجتماعي والتأهيل الشامل، قدره ١٥٠٠٠ ريال شهريا.
5 سبتمبر 2018 - 25 ذو الحجة 1439 هـ( 38 زيارة ) .
أعلنت مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية عن تخصيص 3 ملايين درهم سنوياً لدعم الشباب المواطنين المقبلين على الزواج وتوفير أثاث المسكن، إضافة إلى دفع نصف قيمة حفل الزفاف، وذلك بالتعاون مع مؤسسة القاعات الكبرى التابعة لجمعية أم المؤمنين النسائية في عجمان.جاء ذلك عقب توقيع مذكرة تفاهم بين المؤسستين لتعزيز التعاون المشترك والتنسيق في المجالات الاجتماعية ومد يد العون لجميع أفراد المجتمع وذلك بمقر مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية. وقالت الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي، مدير عام مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، إن توقيع المذكرة يأتي استكمالاً للتعاون المشترك بين المؤسسة وجمعية أم المؤمنين النسائية في تقديم الدعم الاجتماعي للأسر الإمارتية وتعزيز التواصل والتعاون بين الطرفين في مختلف المجالات الاجتماعية.وذكرت أن المؤسسة خصصت 3 ملايين درهم سنوياً لدعم الشباب المواطنين المقبلين على الزواج للمرة الأولى، بشرط عدم تلقي المستفيد دعماً من مؤسسة خيرية فيما يخص الزواج، وألا يتجاوز راتب الزوج 30 ألف درهم وأن يكون من مواطني إمارة عجمان وتقدم المنحة مرة واحدة فقط، كما توفر المؤسسة الأثاث المنزلي وذلك تسهيلاً على الشباب في بدء الحياة الزوجية. وأكدت النعيمي أن المؤسسة تضع خبرتها في سبيل إسعاد المواطنين والتسهيل عليهم في الزواج وتحمُّل جانب من تكاليف حفلات الأعراس، كما تتحمل النفقات الخاصة بتأثيث مسكن الزوجية الجديد.
4 سبتمبر 2018 - 24 ذو الحجة 1439 هـ( 70 زيارة ) .
نظم مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة القطيف التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية أمس «الإثنين» الملتقى الأول لتوظيف المستفيدات من الضمان الاجتماعي بمشاركة 4 شركات أهلية. وأوضح مدير مكتب الضمان الاجتماعي بالقطيف فاروق الكاوي، أن الملتقى استقبل أكثر من 400 مستفيدة من المحافظة والدمام والأحساء، مشيرا إلى أن الملتقى اشترط أن تكون السيدة الراغبة في التوظيف من مستفيدات الضمان الاجتماعي، لافتا إلى أن الشركات المشاركة في الملتقى أبدت استعدادها لتوظيف أعداد كبيرة من المستفيدات، مبينا أن المكتب لم يتدخل في تحديد الرواتب وتركت تحديدها للاتفاقية بين طالب العمل ورب العمل، مشددا على أن المكتب يحرص على دراسة مصداقية الشركات في التوظيف، معتبرا أن قيام الشركات برفض الأعداد الكبيرة من المتقدمات يضع علامات استفهام كبيرة. وأشار إلى أن الملتقى الذي حدد بيوم واحد سيحاول الاستفادة من التجربة ومدى نجاحها في تحويل المستفيدات من الحصول على الإعانة الشرقية إلى الاستقلالية عبر الحصول على وظيفة، مبينا، أن الوظائف المعروضة تقتصر على الوظائف الإدارية والمبيعات، مشيرا إلى أن الراغبة في التوظيف مطالبة بتوفير المؤهلات والسيرة الذاتية، مؤكدا أن مكتب الضمان الاجتماعي سيعمل خلال الفترة القادمة لتنظيم المزيد من الملتقيات من خلال التواصل مع الشركات لاستيعاب مستفيدات الضمان الاجتماعي، مستدركا أن المكتب يحرص خلال هذه الفترة للوقوف على التجربة الأولى للتعرف على مدى مصداقية الشركات في توفير الوظائف المطلوبة.
3 سبتمبر 2018 - 23 ذو الحجة 1439 هـ( 44 زيارة ) .
أطلق الصندوق الخيري الاجتماعي مبادرة "كفالة تمويل سيارات الأجرة الخاصة" والتي يتم من خلالها كفالة قرض سيارات الأجرة الخاصة لمستفيدي الضمان الاجتماعي وتابعيهم لدى بنك التنمية الاجتماعية بما يتوافق مع اشتراطات هيئة النقل العام لشركات توجيه المركبات بواسطة الأجهزة الذكية. وتأتي هذه المبادرة كأحد روافد الدعم الاجتماعي التي يقدمها الصندوق الخيري لتمكين مستفيدي الضمان الاجتماعي وتابعيهم من ممارسة العمل الحر والتوظيف الذاتي في الأنشطة الواعدة بما يحقق لهم دخلاً مناسباً ومساهمة اجتماعية ، تسهم في تحقيق أهداف منظومة العمل والتنمية الاجتماعية بزيادة فرص العمل للشباب السعودي. ويمكن للراغبين في الاستفادة من هذه المبادرة ممن تنطبق عليهم شروط الاستحقاق التقديم مباشرة عبر موقع الصندوق الإلكتروني http://www.fund.org.sa/jobs/ .