16 يوليو 2019 - 13 ذو القعدة 1440 هـ( 3 زيارة ) .
أعلنت مؤسسة «حلقة الأمل» - المؤسسة غير الربحية - اعتمادها رسمياً من قبل وزارة تنمية المجتمع في خطوة تهدف إلى تمكين المؤسسة من توسيع نطاق أعمالها الإنسانية والخيرية داخل وخارج الدولة. ومؤسسة «حلقة الأمل» التي أسستها الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان لها العديد من المبادرات المجتمعية البارزة مثل.. «تبون تقرون؟» و«منارة الأمل» و«مبادرة تمكين المرأة والمساواة» التي تهدف إلى دعم المرأة لمواصلة التطور المهني والمشاركة في مجالس الإدارة ومقرها أبوظبي. وتهدف مؤسسة «حلقة الأمل» إلى تمكين الشباب والنساء وتغيير حياتهم للأفضل من خلال تشجيع محو الأمية وتعزيز ثقافة العمل الخيري وتوفير فرص التعليم، ومنذ تأسيسها قبل أكثر من ست سنوات، لعبت المؤسسة غير الربحية دوراً ريادياً في القضايا المرتبطة بالاستدامة، مدعومة بالخبرة العملية والأكاديمية للشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان في هذا المجال، باعتبارها الرئيس التنفيذي لمؤسسة «تحالف من أجل الاستدامة العالمية».
16 يوليو 2019 - 13 ذو القعدة 1440 هـ( 5 زيارة ) .
أطلق البنك الكويتي للطعام والإغاثة مبادرة «عدم إهدار الطعام» لخلق حياة بلا جوع ومساعدة الأسر المحتاجة الفقيرة والمتعففة واستغلال الأطعمة الفائضة بما يعود بالنفع على جميع الفئات في الكويت. وقال المدير العام للبنك سالم الحمر في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) امس الاثنين ان البنك يعمل على تعزيز روح التكافل الاجتماعي والأسري من خلال أنشطته ومبادراته التي تحث على عدم الإسراف «الذي أمرنا به الإسلام والحفاظ على ما يتبقى من طعام وتقديمه للفقراء». وأضاف الحمر أن هذه المبادرة تستهدف توفير الطعام والاحتياجات الأساسية للمستفيدين من خلال منظومة عمل احترافية إضافة إلى توعية المجتمع بالحد من إهدار الأطعمة واستغلال الأطعمة المتبقية وعدم إهدارها ليعود بالنفع على المجتمع ككل.
15 يوليو 2019 - 12 ذو القعدة 1440 هـ( 307 زيارة ) .
بلغ عدد المستفيدين من خدمات الإرشاد والإصلاح والتحكيم الاسري بجمعية المودة للتنمية الاسرية بمنطقة مكة المكرمة خلال النصف الأول من العام 2019 م 6741 أسرة تم تقديم 10858 خدمة لهم، منهم 67% نساء و 33% رجال، تتصدرها خدمة الاستشارات الهاتفية بنسبة 41% ، ثم الاستشارات بالمقابلة بنسبة 37% ، و 15% عبر مكاتب الإصلاح بالمحاكم، و 7% استشارات إلكترونية ، حيث تقدم لهم هذه الخدمات بالشراكة مع أوقاف محمد بن عبدالعزيز الراجحي. وأوضح نائب رئيس مجلس الإدارة زهير بن علي المرحومي , أنه وطبقا لتقرير الارشاد والإصلاح والتحكيم الاسري للنصف الأول من العام 2019 , فإن أبرز القضايا الواردة كانت قضايا فسخ النكاح , تليها قضايا النفقة، ثم قضايا الحضانة، تليها قضايا السكن، ثم زيارة الأبناء , وقد بلغت نسبة الإصلاح بمكاتب المودة في محكمة الأحوال الشخصية والمحكمة الجزائية 60 % وذلك وفق اتفاقيات الصلح الموثقة. وأشار المرحومي إلى أن النسبة الأبرز للقضايا الواردة لمكاتب المودة هي من أصحاب المؤهلات الجامعية بنسبة 45 % ، يليها التعليم العالي بنسبة 30 %، ثم الثانوي بـ 18% , والدبلوم 3% , والمتوسط بنسبة 3% ، وأخيراً التعليم الأولي بنسبة بنسبة 1 % . وبين أن أبرز الآثار النفسية للقضايا الواردة كانت تتمثل في 34 % اضطرابات الطفولة , وتليها 32 % اضطرابات شخصية , ثم 18% اضطرابات القلق , و 16 % الاكتئاب , بينما تتصدر أبرز الآثار الاجتماعية للحالات الواردة ؛ إنعدام التوافق الفكري والثقافي بين الزوجين بنسبة 37 % , يليها الإهمال الأسري بنسبة 26% , ثم فتور العلاقة الزوجية بنسبة 23% ، وأخيراً استفسارات ما قبل الزواج بنسبة 14% . وأضاف المرحومي أن المشكلات الزوجية تتصدر نسبة القضايا الواردة بـ 47% , تليها المشكلات النفسية بـ 18% , ثم المشكلات التربوية بـ 13% , ثم اضطرابات الطفولة بـ 12% , ثم المشكلات الاسرية بـ 9% والاقتصادية بـ 1% . وعلى صعيد الحالة الاجتماعية فإن 88% من الحالات هي لمتزوجين , بينما 6% لمطلقين , و 6 % من العزاب , وتتصدر ربات المنزل قائمة الحالات في التقرير بـ 63 % ، يليها الموظفون في القطاع العام بـ 15 % ثم القطاع الخاص بنسبة 13 % ثم العاطلون عن العمل بنسبة 9 % . وأفاد أن التقرير يشير إلى أن طلب الاستشارات الأسرية كان بنسبة 84 % خلال سنة إلى 5 سنوات من عمر الزواج , بينما بلغ 13% للحالات من 6 إلى 10 سنوات من عمر الزواج، و 14 % خلال الشهر الأولى إلى السنة الأولى من العمر الزواجي.
15 يوليو 2019 - 12 ذو القعدة 1440 هـ( 301 زيارة ) .
أعلنت لجنة المشاريع الخيرية بجمعية الكلمة الطيبة أن 325 أسرة بحرينية استفادت من المشروعات الخيرية الرمضانية لعام 1440هـ 2019. وأشار السيد محمد إبراهيم محمد رئيس لجنة المشاريع الخيرية إلى أن أهم المشروعات المنفذة داخل مملكة البحرين هي: مشروع إفطار الصائم والذي استفاد منه (325) أسرة فقيرة، حيث قامت اللجنة بتسليم الكوبونات للأسر المتعففة، ومشروع السلة الرمضانية، إضافة إلى تنفيذ «مشروع إفطار على الطريق»، وتم توزيع أكثر من 1000 وجبة على طرق المملكة الرئيسية. وأيضًا قامت اللجنة بوضع خيمتين رمضانيتين في منطقة المحرق كانت الأولى بالقرب مجمع الواحة وتستوعب عددا أكثر من 500 صائم، أما الخيمة الثانية فكانت قرب جامع الرحمة وتستوعب أكثر من 300 صائم، وساهمت في بعض المخيمات في بعض المناطق بالمملكة، وكان آخر المشاريع الرمضانية للجنة هو مشروع زكاة الفطر، حيث تم توزيع الزكاة على الأسر واستفاد من هذا المشـروع (325) أسرة متعففة. كما أعلنت اللجنة استعدادها لتنفيذ مشروعها الموسمي السنوي منها: «مشروع الأضاحي» و«كسوة العيد» و«الحقيبة المدرسية» للعام الدراسي الجديد 2019/2020م. وأشاد رئيس لجنة المشاريع الخيرية بالجمعية بالثقة التي أولاها أصحاب الأيادي البيضاء من الشركات والأفراد، للجمعية من خلال دعمهم المتواصل لأنشطتها وبرامجها، مثمنا جهد المتطوعين من الأعضاء في إنجاح أعمال وبرامح لجنة المشاريع الخيرية.
15 يوليو 2019 - 12 ذو القعدة 1440 هـ( 300 زيارة ) .
في إطار ما تقدمه دار المحرق لرعاية الوالدين من خدمات متميزة لمنتسبيها من كبار السن من خلال تنظيم العديد من الأنشطة والبرامج وعلى رأسها الزيارات إلى مختلف المؤسسات الاجتماعية والمراكز في مملكة البحرين نظمت الدار زيار ة إلى مركز الجسرة للتدريب الحرفي والذي يعد من أهم المراكز الحرفية لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، وذلك بهدف إتاحة الفرصة لمنتسبيها من كبار السن وتشجيعهم على ممارسة ما يتناسب مع ميولهم وخبراتهم في مجال الأنشطة المهنية والحرفية ، حيث تضمنت الزيارة التعرف على منتجات أصحاب الورش حيث يضم المركز ورش عديدة لمختلف الصناعات الحرفية الموجودة في صالة العرض في مبنى المركز والتي اطلع عليها منتسبي الدار ونالت إعجابهم ، كما قاموا بجولة في أقسام المركز وكان لهذه الزيارة دور فعال في تشجيعهم على الإستمرار في ممارسة مثل هذه الأعمال التي من شأنها أن تشغل أوقات فراغهم بشكل إيجابي.
15 يوليو 2019 - 12 ذو القعدة 1440 هـ( 297 زيارة ) .
أعلنت جمعية الهلال الاحمر قيامها بترميم عدد من منازل الأسر المحتاجة في الكويت والمسجلين بكشوفات الجمعية وتعرضت منازلهم للحريق أو الأمطار أو القديمة منها. وقالت مديرة إدارة المساعدات المحلية في الجمعية مريم العدساني في تصريح صحافي ان الجمعية تقوم بترميم المنازل القديمة للأسر المحتاجة بهدف ايجاد بيئة سكنية آمنة ومريحة للأسر المستفيدة إلى جانب المشاركة الاجتماعية وإحياء قيم التكافل الاجتماعي. وأوضحت العدساني أن المشروع شمل ترميم عشرة منازل متضررة، مشيرة الى تسلم كل أسرة أجهزة كهربائية وأثاثا منزليا وكل ما يتعلق بمستلزمات البناء وملحقاتها، مبينة أن الأسرة التي تتم مساعدتها يجب أن تكون مسجلة بكشوفات الجمعية. وأضافت أنه يتم التحقق بعد ذلك من مطابقة الشروط والمعايير على كل منزل من خلال البحث الاجتماعي بالجمعية يلي ذلك إصدار التقرير الفني والتكلفة المالية. ولفتت إلى سعي الجمعية في إطار برنامجها الإنساني الى ترميم منازل الاسر المحتاجة لما لها من أهمية في حياة الانسان، موضحة أن هذا المشروع من المشاريع المهمة في الجمعية. وأكدت أن الجمعية تمد أياديها البيضاء لمساعدة المحتاجين وقضاء احتياجاتهم ورعاية مصالحهم وتوفير الدعم لهم، مشيرة إلى أنها دأبت على توزيع المساعدات الإنسانية على الأسر المحتاجة طوال العام.
13 يوليو 2019 - 10 ذو القعدة 1440 هـ( 49 زيارة ) .
كشفت منصة «جود» للإسكان تراجع عدد الأسر الأشد حاجة لتوفير المسكن بنسبة 20% في غضون شهر. وبحسب البيانات التي نشرتها منصة «جود»، فإن إجمالي الأسر الأشد حاجة لتوفير مسكن في شهر يونيو الماضي بلغ 126 حالة، فيما انخفضت الحالات في شهر يوليو الجاري إلى 101 حالة، بتراجع يصل إلى 25 حالة، بعدما بلغت في مايو الماضي 137 حالة. ووفقا للبيانات، وصلت نسبة استفادة عدد الأسر المستفيدة من دعم الإيجار خلال شهر إلى 100%، بعدما بلغت صفر في شهر يونيو مقابل 249 حالة في مايو الماضي. وقالت المنصة: «إن المستفيدين من الدعم وصلوا إلى 1207 مستفيدين ومستفيدات، وبلغت المساهمات حتى الآن 203 ملايين و462 ألفاً، مقابل 203 ملايين و189 ألف ريال في غضون شهر تقريباً، بزيادة 272 ألف ريال، وساهم أحد البنوك الوطنية بقيمة 40 مليون ريال، فيما راوحت بعض المساهمات بين 1- 5.5 مليون ريال». وذكرت المنصة أنها تتيح أشكالاً متعددة للدعم، لتوسيع مجالات المساهمة للأفراد والمنظمات، ليشمل أيضاً الدعم العيني (الأراضي والوحدات السكنية الجاهزة وغيرها)، وتتيح للمواطنين فرصة المساهمة لصالح من تنطبق عليهم معايير الاستحقاق، لافتة إلى وجود إمكانية طلب شراكة وتعبئة البيانات بمجرد بلوغ المساهمة مليون ريال أو أكثر. وأفادت بأن الخيارات متاحة لتوفير الدعم السكني المناسب للفئة المستحقة حسب الحاجة.
12 يوليو 2019 - 9 ذو القعدة 1440 هـ( 64 زيارة ) .
قال نائب رئيس مجلس الادارة في جمعية النجاة الخيرية د. رشيد الحمد - أن الجمعيات والمبرات الخيرية ساهمت بقوة في رفع اسم الكويت عالياً بالمحافل الدولية انسانيا، وعززت من مكانة الكويت كواحدة من أهم الدول المصدرة للعمل الإنساني، وهذا بدوره يحتم علينا ضرورة وضع الأفكار الابداعية المميزة للمشاريع التي تساهم في إسعاد الأخرين، وإيجاد حلول جذرية للعديد من المشكلات التي تواجه آلاف البشر حول العالم. وأوضح الحمد : أن النجاة تسعى الى تحقيق الأولويات الاستراتيجية التي حددتها ممثلة في أهداف اجتماعية وطبية وتعليمية وإغاثية وإنشائية وتوعوية ، وتم تحديد تلك الاولويات بناء على العديد من المشاورات واللقاءات والاجتماعات مع المتخصصين بالعمل الإنساني، حيث تساهم هذه الأهداف في المضي قدما نحو تحقيق تطلعاتنا وغاياتنا، فهذه الأعمال المتنوعة فتحت باب الاستفادة على مصراعيه للشرائح المستهدفة آملين أن نساهم بشكل فعال ومميز في تقدم ورقي المجتمعات الفقيرة. مضيفا: قمنا بتنفيذ أنشطة ومشاريع وحملات من شأنها تحقق أهدافنا بالتعاون مع العديد من الحكومات و الشراكات والجمعيات والمنظمات غير الحكومية والمتطوعين والمتبرعين وشركاء النجاح، مؤكداً استمرار دعم العمل الاجتماعي على الصعيد الدولي وتحقيق الريادة والتميز في خدمة الإنسانية. وتابع د. رشيد الحمد : وفي داخل الكويت نقوم بدورنا بأنشطة تثقيفية وتوعوية تهدف إلى توعية الناس بالقيم الدينية والانسانية والطبية والتعليم والقضايا الاجتماعية ونركز على المشكلات التي تواجه المجتمع ، ومن ثم نرصدها ونبينها ونطرح كذلك الحلول ونوجد البدائل لها ، ويأتي هذا انطلاقاً من دورنا الديني والإنساني والأدبي وحق من حقوق المجتمع الكويتي علينا ، كما نركز على الإيجابيات والنماذج الحسنة والمشرفة ونبرزها لنقدم للشباب والنشء القدوة الحسنة التي من خلالها يتحقق التقدم والريادة والتنمية مع مراعاة طبيعة واختلاف الثقافات والأفكار وغيرها من الاعتبارات الأخرى الموجودة لدى الجاليات.
11 يوليو 2019 - 8 ذو القعدة 1440 هـ( 65 زيارة ) .
سلم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان بديوان الإمارة اليوم, مجموعة من وحدات الإسكان التنموي لمستفيدي الجمعيات الخيرية في المنطقة التي تم توفيرها من قبل وزارة الإسكان ممثلة بالإسكان التنموي. واستمع سموه خلال مراسم التدشين لشرح مفصل من مدير فرع وزارة الإسكان بالمنطقة المهندس حسن السهيمي عن برنامج الإسكان التنموي الذي يعد أحد مبادرات برنامج الإسكان ضمن رؤية المملكة 2030، الهادف لتلبية احتياج الأسر الأشد احتياجا فــي المجتمــع من المساكن وتمكيـنهم من تملـك المسكن المناسب أو الانتفــاع به وفق احتياجاتهـم , وذلك من خلال الشراء من الوحدات المعروضة بالسوق أو التشييد والبناء أو الوحدات السكنية التابعة للوزارة المتوفرة في جميع مناطق المملكة من خلال إبرام اتفاقيات شراكة مع أكثر من 260 جمعية خيرية منتشرة بمختلف المناطق تتولى مهام التواصل مع الأسر وبحث الحالات، والرفع بالحالات الأشد احتياجا، ومساعدتها بتحديد المسكن المناسب والمساهمة بتسليم الوحدات السكنية وإدارتها وتشغيلها. ودشن سمو نائب أمير منطقة جازان برنامج تطوع الإسكان التنموي بالمنطقة، الذي ينفذه فرع الإسكان بالمنطقة بالشراكة مع جمعية رواد للعمل التطوعي , والذي سينفذ من خلاله عدة برامج نوعية المساعدة في نقل المستفيدين إلى المساكن المسلمة لهم وتوفير الرعاية الطبية من متطوعين أطباء وطبيبات وممرضين للمستفيدين من برنامج الإسكان التنموي , وتنفيذ بعض أعمال الصيانة للوحدات ودعم الجمعيات الخيرية بالمنطقة بالمتطوعين. وفي ختام مراسم تسليم الوحدات وتدشين البرنامج التطوعي, كرم الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد القائمين على جمعيتي البر الخيرية بجازان ومحافظة صبيا لتعاون الجمعيتين لمساهمتهما في تسليم المساكن للمستفيدين من الإسكان التنموي وجمعية رواد التطوع لمشاركتها التطوعية لخدمة المستفيدين من الوحدات السكنية. حضر التدشين وكيل إمارة جازان للتنمية خالد بن عبدالعزيز القصيبي.
11 يوليو 2019 - 8 ذو القعدة 1440 هـ( 40 زيارة ) .
أعلن برنامج عطاء "سند محمد بن سلمان"، عن عطاء مبادرة "سند الزواج" في دفعته الرابعة، حيث بلغ عدد مستفيدي هذه الدفعة 4700 شاب بمبلغ يفوق 90 مليون ريال، وبذلك يصبح عدد المستفيدين أكثر من 15 ألف مواطن، بقيمة تجاوزت الـ 300 مليون ريال منذ انطلاق المبادرة. ويأتي البرنامج استمرارًا للأعمال الإنسانية التي يقدمها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز - حفظه الله -، والتي تتنوع بين الدعم المادي والمعنوي لمختلف الفئات، وذلك لتعزيز قدرات أفراد المجتمع من خلال مبادرات اجتماعية غير ربحية فعالة تهدف إلى تقديم العون المباشر، وتضع في ذات الوقت التحولات الاقتصادية، والطموحات المُستقبلية بعين الاعتبار سعيًا لصناعة أثر مستدام. وتعدُّ مبادرة "سند الزواج" إحدى مبادرات البرنامج الموجهة لدعم ومساندة حديثي الزواج من أبناء الوطن، حيث يتم تلقي الطلبات من خلال الموقع الإلكتروني ويتم التحقق من تطابق شروط وصحة بيانات المتقدمين بالتعاون مع الجهات الحكومية بشكل مستمر. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190710/154111#sthash.bDsfBwIg.dpuf
11 يوليو 2019 - 8 ذو القعدة 1440 هـ( 25 زيارة ) .
أطلقت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي المرحلة الثانية لمبادرة «وجبات الأمل» التي أطلقتها الدائرة خلال شهر رمضان المبارك الماضي بالتعاون مع منصة «زوماتو» لتوصيل الطلبات، وذلك عقب النجاح الكبير الذي أحرزته المبادرة والإقبال الكثيف لجمهور المتبرعين والمستفيدين على حد سواء، إذ بلغ عدد الوجبات التي تم توزيعها مجاناً في منطقة القوز خلال شهر رمضان وحده 3189 وجبة. وجاءت المرحلة الثانية للتأكيد على التزام الدائرة بتطوير العمل الخيري والوصول إلى كافة فئات المجتمع من خلال توسيع نطاق العمل في المرحلة الثانية خارج منطقة القوز، وصولاً إلى جميع مناطق إمارة دبي. وأوضحت الإحصاءات الصادرة عن الدائرة، أن إجمالي قيمة التبرعات للمبادرة وصل في فترة موسم رمضان إلى 384.042 درهماً، حيث يستمر العمل على توصيل الوجبات الجاهزة للمستفيدين من المبادرة وفق الآلية المتفق عليها مع منصة «زوماتو». وأشار الدكتور حمد بن الشيخ أحمد الشيباني، مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي إلى حرص الدائرة على استدامة مبادرات العمل الخيري، وخاصة النوعية والرائدة منها، على مدار العام، وأنها ليست محصورة بشهر رمضان المبارك، كما أن هذه المبادرة ترسّخ ثقافة التراحم والتسامح التي تميز بها مجتمع الإمارات عامة، ودبي خاصة بكافة أطيافه، وأن الفئة المستهدفة من هذه المبادرة تشمل كافة المقيمين في الإمارة، ومن كافة الأديان والمعتقدات والجنسيات. إقبال ومن جهته، أكد محمد مصبح علي ضاحي مدير إدارة المؤسسات الخيرية في دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي على الإقبال الكبير الذي شهدته المبادرة خلال تطبيق مرحلتها الأولى في شهر رمضان المبارك، وأنها حققت النجاح من خلال دعم وتعزيز العمل المجتمعي في دبي، وعقد شراكات فعالة مع مختلف الجهات والمؤسسات الفاعلة في القطاعين العام والخاص في الإمارة.
11 يوليو 2019 - 8 ذو القعدة 1440 هـ( 33 زيارة ) .
أطلقت هيئة الهلال الأحمر، أمس، خلال مؤتمر صحافي عقد بالمقر الرئيس الجديد للهيئة في أبوظبي، حملة الأضاحي لعام 1440 هـ 2019م، وذلك تحت شعار «عيدهم علينا»، من أجل حشد الدعم الإنساني لصالح الأسر والشرائح المحتاجة والمستفيدة من مشاريع الحملة، التي رصدت لها الهيئة مبلغ 5 ملايين و600 ألف درهم، لتصل بعطائها الإنساني إلى 223419 مستفيداً من المعوزين والمتعففين داخل الدولة، وفي 78 دولة حول العالم. مشاريع وأكد راشد مبارك المنصوري نائب الأمين العام للشؤون المحلية في الهيئة، خلال المؤتمر الصحافي، أن الهيئة، وضمن التوجيهات الرشيدة للقيادة العليا للهلال الأحمر، تطلق حملة الأضحى لهذا العام، لتتزامن مع مبادرات الهلال الأحمر الإنسانية لعام التسامح، والذي يشهد تدافعاً إنسانياً نحو أعمال البر والعطاء من المحسنين والخيرين الداعمين لمشاريع الهيئة، من مختلف فئات المجتمع الإماراتي . وأشار المنصوري إلى أن مشاريع وبرامج الهلال الأحمر الإنسانية، تشهد نمواً مطرداً في الانتشار في الداخل والخارج، من حيث الكم والنوع، لتواكب بذلك العطاء الدعم المادي المقدم من شركاء الهيئة في العمل الإنساني من المواطنين والمقيمين، الذين ما بخلوا يوماً في دعم مشاريع الهيئة، وكانوا لها خير سند ومعين على مر الأيام والسنين، وليتناسب مع حزمة البرامج الإنسانية التي تنفذها الهيئة، تحقيقاً لآمال المتعففين والأسر المحتاجة.
11 يوليو 2019 - 8 ذو القعدة 1440 هـ( 36 زيارة ) .
أطلقت المؤسسة الخيرية الملكية فعاليات النشاط الصيفي لعام 2019 والتي تحتوي على العديد من البرنامج والأنشطة للأطفال والأمهات، ويستمر مدة شهرين. ويهدف النشاط الصيفي لهذا العام إلى صقل هوايات أسر المؤسسة وتطويرها واكسابهم بعض المهارات، بالإضافة إلى قضاء وقت مفيد وممتع لأبناء المؤسسة في الإجازة الصيفية، ويضم نشاط هذا العام دورات مختلفة في الفنون والطبخ والكمبيوتر السباحة وبناء الشخصية وورشة عمل في كتابة السيرة الذاتية، كما يحتوي على عدة فعاليات ترفيهية منها الرحلات البحرية والبرية وزيارة العديد من معالم البحرين السياحية والترفيهية والثقافية. كما ويشارك أبناء المؤسسة في عدد من البرامج الصيفية بالتعاون مع مختلف الجهات منها وزارة شؤون الشباب والرياضة متمثلة في مدينة الشباب والمراكز الشبابية، إلى جانب وزارة الداخلية من خلال معسكر أكاديمية الشرطة، بالإضافة إلى مدرسة أكاديمية الأطفال ونادي سار، ويأتي هذا التعاون الذي تحرص عليه المؤسسة مع الجهات المختلفة في إطار تعزيز الشراكة المجتمعية ودعم العمل الإنساني والخيري التي تحرص عليه المؤسسة. والجدير بالذكر تحرص المؤسسة الخيرية الملكية على إقامة النشاط الصيفي سنوياً وذلك ضمن الرعاية الاجتماعية التي تهتم بها والتي تهدف إلى تنمية مهارات الأبناء والأمهات وتطويرهم في شتى المجالات التعليمية والتربوية والترفيهية وصقل مواهبهم وتنميتها وتعزيز قيم الولاء والمواطنة لديهم.
10 يوليو 2019 - 7 ذو القعدة 1440 هـ( 40 زيارة ) .
اختتمت جمعية تيسير الزواج ورعاية الأسرة في محافظة الأحساء أمس، فعاليات برنامجها "سنة أولى زواج"، بالتعاون مع دار الحماية للفتيات بالأحساء. ويهدف البرنامج الذي استمر ثلاثة أيام، لتأهيل الفتيات للزواج للعيش في حياة زوجية مستقرة وسعيدة، ومعرفة مالهم وما عليهم من حقوق وواجبات وفق الشريعة الإسلامية، متناولاً محاور تلامس حاجات المقبلات على الزواج منها كيمياء الحب، طفلك الأول، ميزانية الأسرة، أسرتك الجديدة، أفهم شريك حياتك. وأوضح مدير عام جمعية تيسير الزواج تركي التركي، أن البرنامج يأتي ضمن برامج المسؤولية المجتمعية والتي تهدف لتنمية مهارات المقبلات على الزواج لإدارة الحياة الزوجية وتحقيق الاستقرار والسعادة الأسرية، بتهيئة الطرفين نحو نظرة واقعية للحياة الزوجية، وتجاوز العقبات والمشكلات التي قد تعترضهما.
10 يوليو 2019 - 7 ذو القعدة 1440 هـ( 30 زيارة ) .
تنظم جمعية " ود " الخيرية للتكافل والتنمية الأسرية بمحافظة الخبر الأحد القادم، فعاليات النادي الصيفي للفتيات، وتستمر ثلاثة أسابيع تقدم خلالها العديد من البرامج في مختلف المجالات المتنوعة بهدف دعم الفتيات من 12 إلى 16 سنة واكتشاف مواهبهن وتنمية وتطوير مهاراتهن، بما يتناسب مع الفئة العمرية للمشاركات. وأكدت رئيسة مجلس إدارة جمعية "ود " الخيرية نعيمة الزامل حرص الجمعية على استثمار الإجازة الصيفية لدى الفتيات بالمرحلتين المتوسطة والثانوية من خلال إطلاق النادي الصيفي للفتيات بمقر الجمعية، مشيرة إلى أن فعاليات النادي تعتمد على الحرفة والمهارة اليدوية وكذلك التنمية والتطوير، إضافة إلى الترفيه والمفاجآت التي سيكون لها طابع حماسي مختلف . وأوضحت الزامل أن النادي الصيفي للفتيات يقام تحت إشراف وإدارة نخبة من المدربات المختصات من داخل الجمعية وخارجها، مشيرة إلى أهمية مثل هذه الأندية الصيفية التي تساهم في استثمار الوقت وتطوير الفتيات وتنمية قدراتهن بما يحقق أفضل النتائج الإيجابية لهن مستقبلا في حياتهن الاجتماعية والعلمية.
10 يوليو 2019 - 7 ذو القعدة 1440 هـ( 40 زيارة ) .
تمتاز جمعية النجاة الخيرية بالدقة والسرعة في تنفيذ المشاريع، وهذا أحد أهم الأسباب التي جعلتها قبلة المتبرعين الأولى، فما أن انتهت الجمعية من حملة أبشروا_ بالخير الثالثة ألا وسارعت في خطوات التنفيذ حيث اعتمدت عدد 381 مساعدة خاصة بسداد الإيجارات داخل الكويت، نفذ منها عدد 297حالة، وجاري استكمال باقي الأوراق الرسمية للحالات المتبقية، والتي تم اختيارها من بين 13 ألف أسرة شاركت بالحملة. وقال مدير إدارة المساعدات بالجمعية/ محمد الخالدي: هناك 84 حالة جاري تحديث بعض أوراقها الرسمية المطلوبة، وقام فريق العمل بالتواصل مع هذه الأسر، حيث أننا نحرص على توفير كافة الأوراق الثبوتية التي تعكس احتياج الأسرة للمساعدة، وبعدها يقوم فريق العمل بإجراء البحث والتأكد من صحة الأوراق الرسمية المرفقة، ومن ثم يتم عرض ملف الأسرة على لجنة البحث في الحملة لأخذ الموافقة على استحقاق صرف المساعدة. وتابع الخالدي: اصدرنا منذ انطلاق الحملة خلال الشهريين الماضيين عدد 281 " شيك" تم تسليم 119 " شيك" بقيمة مالية تبلغ 108 ألف دينار، ونقوم بإصدار هذه الشيكات باسم مالك العقار، ولمدة 3 شهور بحد أقصى 1800 دينار لكل أسرة، وذلك لضمان وصول المساعدات لمستحقيها. ونقوم بتوثق سندات الاستلام في أرشيف بالحملة. ونحرص خلال زياراتنا وتوثيقنا للحالات المستفيدة حفظ كرامة هذه الأسر والعوائل وعدم عرض الصور والأسماء وتابع الخالدي: تقدم للحملة أكثر من 13 ألف شخص من كافة الفئات والشرائح المستحقة داخل الكويت، وبدورنا نتمنى أن نساهم في دعم كل المستحقين، ولكننا نعمل وفق قاعدة "الأشد احتياجاً هو الاولى" وكذلك وفق الموارد المالية المتاحة لنا. وأكد الخالدي في نهاية تصريحه إن حملة ابشروا بالخير تعد واحدة من أهم الحملات الإنسانية التي تقوم بها النجاة الخيرية داخل الكويت، حيث أقيمت الحملة في الأسبوع الأول من شهر رمضان، بمجمع 360 وشهدت تفاعلاً مميزاً من أهل الخير ساهمت في إسعاد مئات الأسر من خلال رفع معاناة وهم الإيجار عن كأهلهم. للتواصل مع النجاة الخيرية الاتصال على 1800082 أو زيارة حسابات الجمعية عبر منصات التواصل الاجتماعي.
9 يوليو 2019 - 6 ذو القعدة 1440 هـ( 70 زيارة ) .
أطلقت جمعية المودة للتنمية الأسرية في منطقة مكة المكرمة بالشراكة مع وزارة العدل، خدمات المركز الرئيسي لمبادرة شمل لتنفيذ أحكام الرؤية والزيارة في محافظة جدة, التي ستقدم طيلة أيام الأسبوع بمركز الصيرفي مول، وعلى مساحة تفوق 1000 متر مربع. وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية المودة المهندس فيصل السمنودي, أن هذه الخطوة التي ستستفيد من خدماتها 1700 أسرة، تأتي في ظل حرص الجمعية على تلمس حاجات المستفيدين وتقديم أفضل الخدمات لهم في أماكن تواجدهم, لافتاً إلى أن افتتاح هذا الفرع الرئيسي جاء لخدمة الأسر المنفصلة عبر خدمات تنفيذ أحكام الرؤية والزيارة وفض النزاعات بين الأسر وتقديم الاستشارات التربوية والنفسية والقانونية والعلاج السلوكي للأطفال المضطربين. وأشار رئيس مجلس إدارة الجمعية، إلى أن نسبة التغيير الإيجابي للأسر المنفصلة والمستفيدين من مبادرة مراكز شمل لتنفيذ أحكام الرؤية والزيارة بجمعية المودة في العام 2018، قد بلغت 62.7%، منهم 42.6% تحقق لديهم الاستقرار في التعامل والتعاون بينهما، و 17.5% أفادوا أنه تم تقوية الروابط بينهم بعد الانفصال. يُذكر أنه تم البدء منذ حوالي أربع أشهر في تقديم خدمات الرؤية والزيارة في مدينة مكة المكرمة، بناءً على الشراكة الاستراتيجية مع مركز يسر التابع لجمعية مراكز الاحياء, وكذلك تم تدشين الخدمة في مدينة الطائف بالشراكة مع لجنة التنمية الأهلية بالقيم منذ حوالي الشهرين.
9 يوليو 2019 - 6 ذو القعدة 1440 هـ( 45 زيارة ) .
برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة ، يُشرف صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة ، حفل زفاف 1440 شاباً في ليلة فرح جدة يوم الخميس الـ 22 من شهر ذي القعدة الجاري ، وذلك بمركز جدة للمنتديات والفعاليات . وقدّمت الجمعية الأهلية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري بجدة "زواج" ، التدريب الكافي والتأهيل المناسب للمتزوجين ليكونوا قادرين على تأسيس أسر مستقرة متماسكة -بإذن الله- ، كما يشارك أهالي العرسان وضيوفهم في رسم صورة استثنائية للحفل الذي تنظمه في دورته العشرين ، بهدف نشر ثقافة التيسير في أمور الزواج ، وتطوير الشراكة بين القطاع الخاص والجمعية في دفع عجلة التنمية الاجتماعية . ونوه رئيس مجلس إدارة جمعية زواج أحمد العمري ، بما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- من رعاية واهتمام بالعمل الخيري في المملكة والذي دفع بالجمعيات الخيرية إلى الارتقاء بخدماتها ودورها في المجتمع لتلمس جميع احتياجات المجتمع مكملة الدور الرئيسي للقطاع الحكومي والقطاع الخاص ، وللسعي في تحقيق رؤية 2030 . وثمن العمري ، دعم أمير منطقة مكة المكرمة ، ورعايته لحفل فرح جدة في دورته العشرين ، قائلاً : "ليس مستغرباً على سموه الكريم أن يدخل البهجة والسعادة إلى قلوب 1440 عريساً ، فقد اعتدنا سنوياً على رعاية سموه ، واحتفائه بأبنائه وبناته ، ودعمه المتواصل لأنشطة الجمعية وبرامجها"، لافتاً إلى أن هذا الاحتفال يدخل ضمن برنامج "كيف نكون قدوة" للحث على تيسير الزواج للشباب والتخفيف من الأعباء والتكاليف المالية للزواج والتأكيد على التكافل والتكامل بين جميع أفراد المجتمع .
9 يوليو 2019 - 6 ذو القعدة 1440 هـ( 32 زيارة ) .
أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد أنه في إطار استراتيجيتها 2022، المتضمنة تقديم خدمات متميزة للمشتركين والمتقاعدين، واستمراراً لسياسة المؤسسة في تطوير برنامج "مساكن"، بما يخدم عملائها فقد تم تعديل شروط البرنامج بحيث يصبح التمويل حتى عمر 75 سنة بدلاً من عمر 70 سنة، وذلك بهدف تمكين شريحة أوسع من المشتركين والمتقاعدين للاستفادة من البرنامج. وبرنامج "مساكن" يتم تنفيذه من خلال تمويل قائم على صيغة المرابحة المتوافقة مع أحكام الشريعة، حيث تقوم المؤسسة بشراء وتملك العقار الذي يرغبه العميل (فيلا / دوبلكس/ شقة / عمائر / أراضي) بناء على طلب ورغبة المستفيد (الموظف/ المتقاعد) ومن ثم بيعه للمستفيد بالتقسيط وبهامش ربح ثابت. يذكر أن برنامج مساكن يمكن الاستفادة منه من قبل جميع الموظفين والمتقاعدين من القطاعين العام والخاص ويمتاز البرنامج بالعديد من المزايا من ضمنها فترة سماح من 3 - 6 أشهر للسداد، إمكانية التضامن بين الزوجين، فترة سداد حتى عمر 75 سنة، والعديد من المزايا التي يمكن الاطلاع عليها من خلال الموقع الإلكتروني للمؤسسة أو شركة دار التمليك. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190708/153996#sthash.KUepxXcY.dpuf
8 يوليو 2019 - 5 ذو القعدة 1440 هـ( 48 زيارة ) .
قام فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية برئاسة مديرة إدارة الدعم المجتمعي الدكتورة آمال الهبدان يرافقهم مدير مكتب المركز في لبنان فهد القناص بجولة تفقدية لمشروع الرعاية الاجتماعية للأيتام والأرامل في بلدة بر الياس البقاعية في لبنان، ضمن حملة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب السوري الشقيق. ويهدف المشروع لتوفير سبل العيش الكريم للأرامل والأيتام والمطلقات والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة لمدة ستة أشهر بتكلفة إجمالية تبلغ 150 ألف دولار أمريكي، يستفيد منه 24 عائلة سورية لاجئة.