21 اكتوبر 2018 - 12 صفر 1440 هـ( 17 زيارة ) .
واصلت لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم " تراحم بمنطقة جازان جهودها في احتواء معاناة بعض نزلاء الديون الموقوفين في سجون المنطقة بموجب قرارات شرعية نهائية صادرة من محاكم التنفيذ على خلفية مطالبات مالية ، لعجزهم عن الوفاء بها في المواعيد المتفق عليها . وأفاد رئيس اللجنة علي بن موسى زعلة ، أن الدفعة الثانية شملت ثلاثة مواطنين سعوديين تم رصد ودراسة حالتهم من خلال المتابعة الميدانية لأوضاع النزلاء الغارمين بالتعاون مع المختصين بإدارة سجون المنطقة ، وبعد التأكد من إعسارهم جرى التنسيق لتسديد المديونيات المترتبة بحقهم بمبلغ 79 ألف ريال ، مما أسهم في استكمال إجراءات إطلاق سراحهم وسرعة عودتهم لأسرهم ، وبذلك يرتفع عدد المستفيدين من هذه المبادرة من قبل إحدى المتبرعات على مدى أسبوعين إلى 7 نزلاء بقيمة إجمالية 214 ألف ريال .
18 اكتوبر 2018 - 9 صفر 1440 هـ( 24 زيارة ) .
وقع صندوق موظفي سابك الخيري ( بر ) وسجن محافظة ينبع التابعة للإدارة العامة للسجون، اليوم، بتوقيع اتفاقية تأهيل مبنى الزيارة الأسرية، وذلك بمقر محافظة ينبع، بحضور محافظ ينبع سعد بن مرزوق السحيمي والممثلين لصندوق بر سابك وسجن ينبع. وأوضح رئيس أمناء صندوق موظفي سابك ( بر ) سليمان الحصين أن مشروع التأهيل يحتوي على وحدتين للخلوة الشرعية، وقسم خاص بالزيارة القصيرة يحتوي على عدد من مرافق الزيارة القصيرة رغبة في توفير المناخ الأسري للنزلاء عند زيارة ذويهم لهم الأمر الذي يسهم في رفع معنوياتهم النفسية، وتكون بأذن الله عونا لهم على قضاء فترة المحكومية قريبين من الجو الأسري الذي اعتادوا عليه. وتأتي هذه المبادرة من صندوق ( بر )، وبدعم كامل من شركة سابك، أيماننا بدور الصندوق والشركة في المساهمة مع القطاع الحكومي في تنفيذ البرامج والمشاريع ذات القيمة والأثر المجتمعي الإيجابي في عدد من مناطق المملكة
16 اكتوبر 2018 - 7 صفر 1440 هـ( 30 زيارة ) .
دشن مدير السجون بمنطقة عسير العميد سعد بن تراحيب بن غنام، ومدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة عسير الأستاذ حسين بن حمد المري المكتب التنسيقي بين الجهتين اليوم الاثنين الموافق ١٤٤٠/٢/٦هـ بمقر إدارة سجن أبها. يأتي ذلك تنفيذاً لمذكرة التفاهم التي وقعت بين الطرفين يوم الثلاثاء الموافق ١٤٣٩/٩/١٤ برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير. والتي تهدف إلى البحث عن الوظائف المناسبة للنزلاء، وتعمل على تهيئتهم لمباشرة العمل حسب تأهيلهم في القطاعين العام والخاص بعد الإفراج عنهم، أملاً بأن يكونوا لبنة صالحة في المجتمع ، ودعماً للبرامج التوعوية ، وتشجيعاً للأعمال التطوعية لدى منسوبي الطرفين للإسهام في العمل الخيري. من جهة أخرى، ذكر مدير السجون بمنطقة عسير العميد ابن غنام بأن السجون حريصة على إعداد وتأهيل النزلاء والنزيلات وفق البرامج الإصلاحية التي تقدم لهم أثناء فترة قضاء محكومياتهم للحصول على الوظيفة المناسبة بعد الإفراج عنهم مباشرةً بالتعاون مع فرع وزارة العمل بالمنطقة من خلال المكتب التنسيقي. مقدما شكره وتقديره لهم على هذه البادرة الطيبة.
15 اكتوبر 2018 - 6 صفر 1440 هـ( 26 زيارة ) .
تواصل لجنة رعاية السجناء بمنطقة الرياض (تراحم) بذل جهودها الكبيرة لخدمة ودعم أسر نزلاء السجون والمفرج عنهم من خلال سداد إيجارات مساكنهم، وتقديم المساعدات المالية والعينية، إضافة إلى سداد ديون بعض النزلاء وتقديم برامج دعم مختلفة. ونجحت اللجنة منذ بداية العام 2018 وحتى الرابع من شهر أكتوبر الجاري في توظيف 28 شابا وفتاة من أبناء أسر نزلاء السجون إضافة لتوظيف 61 شخصا من المفرج عنهم. ووفقًا للإحصائيات الأخيرة أسهمت اللجنة في سداد إيجارات منازل (166) أسرة من أسر نزلاء السجون بمبلغ إجمالي يزيد على مليون ونصف المليون ريال. اللجنة ساهمت كذلك في سداد إيجارات منازل 13 شخصاً من المفرج عنهم بمبالغ تجاوزت الـ115 ألف ريال. وضمن جهودها قدمت اللجنة مساعدات مالية لـ(83) أسرة من أسر النزلاء بمبلغ يزيد على (259) ألف ريال. وأمنت اللجنة مواد غذائية لأكثر من 9862 أسرة بمبلغ إجمالي وصل إلى (2.870.705) ريال ، كما وفرت الملابس لأكثر من 1109 من المستفيدين بمبلغ يزيد على 685 ألف ريال. وضمن جه
11 اكتوبر 2018 - 2 صفر 1440 هـ( 34 زيارة ) .
أقام مركز التنمية الاجتماعية بمنطقة تبوك ، اليوم ، ورشة عمل بالشراكة مع إدارتي سجون تبوك والملاحظة الاجتماعية وجامعة تبوك ومركز الدعوة والإرشاد وادارة مكافحة المخدرات بالمنطقة . وأوضح ممثل مركز التنمية الاجتماعية فايز الذيابي أن الورشة ناقشت البرامج الممكن تقديمها لنزلاء السجون والإيواء والمتعلقة بأهم احتياجاتهم من البرامج والأنشطة التي يمكن تقديمها عن طريق الجهات المشاركة، مشيراً إلى أن الورشة خلصت إلى الاتفاق مع الجهات ذات العلاقة على عمل خطة للبرامج وتقديمها بشكل مبدئي لاعتمادها والبدء بتنفيذها .
10 اكتوبر 2018 - 1 صفر 1440 هـ( 44 زيارة ) .
نفذت مؤسسة رعاية الفتيات التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، خلال الأسبوعين الماضية، ضمن اتفاقياتها مع المؤسسة العامة للتدريب المهني ولجنة رعاية السجناء "تراحم" وجامعة الملك سعود، 4 دورات تدريبية وورش عمل استهدفت فيها 53 فتاة من نزيلاتها المشمولات بالرعاية . وقدمت الدورة الأولى "إدارة التغيير الذاتي" المدربة الدكتورة رقية العتيق عرفت فيها التغيير وحددت أهدافه ونتائجه وأسباب مقاومة التغيير وطرق التخلص منها ، فيما قدمت المدربة نورة الحسين دورةً بعنوان "الإيجابية" تناولت فيها كيفية تطوير الذات واكتساب الصفات الإيجابية وأبرز سمات الشخصية الإيجابية ومزاياها. فيما تدربت الفتيات في ورشة "جدايل الشعر" تحت إشراف المدربة هدى الخرعان على كيفية عمل الجديلة وتسريحات الشعر بأنواعها ، وتعرفن في ورشة "تغليف الهدايا مع المدربة مي الغامدي، على أنواع الهدايا وطرق تقديمها حسب العمر والخامات المناسبة لتغليف الهدايا واقتنائها . وتهدف مؤسسة رعاية الفتيات بالرياض من تنفيذ مثل هذه الدورات والورش المهنية إلى إكتشاف وتنمية قدرات نزيلاتها واكسابهن المهارات اللازمة للتخلص من السلوكيات السلبية وتأهيلهن لسوق العمل والحياة الاجتماعية القادمة حسب قدراتهن ورغباتهن والإمكانيات المتاحة.
10 اكتوبر 2018 - 1 صفر 1440 هـ( 38 زيارة ) .
تكللت جهود لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم " تراحم " بمنطقة جازان ، في احتواء معاناة أربعة مواطنين سعوديين موقوفين بسجون محافظتي ضمد والدرب بموجب قرارات شرعية نهائية صادرة من محاكم التنفيذ على خلفية مطالبات مالية لعجزهم عن الوفاء بها في المواعيد المتفق عليها . وأفاد رئيس اللجنة علي بن موسى زعلة أنه تم رصد هذه الحالات من خلال المتابعة الميدانية لأوضاع النزلاء الغارمين بالتعاون مع إدارة سجون المنطقة ، وبعد أن تم تسديد المديونيات المترتبة بحقهم بمبلغ إجمالي مئة وخمسة وثلاثين ألف ريال ، تم استكمال إجراءات إطلاق سراحهم وسرعة عودتهم لأسرهم .
9 اكتوبر 2018 - 29 محرم 1440 هـ( 34 زيارة ) .
بحث رئيس مجلس إدارة اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم "تراحم مكة" يحيى الكناني اليوم, مع مديرة لجنة تراحم جدة وجدان بخاري, سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين, بحضور مديرة القسم النسائي بتراحم مكة رشا الأحمدي وأخصائي تنمية الموارد المالية محمد الصبحي وأخصائية تنمية الموارد المالية شروق الشهري, وذلك بمقر اللجنة الدائم في مكة المكرمة . وتم خلال اللقاء, استعراض البرامج الاجتماعية التنموية الرائدة التي قدمتها "تراحم مكة" لخدمة المستفيدين من اللجنة، وطرح العديد من التجارب الاقتصادية والوقفية التكافلية الاجتماعية الناجحة في هذا المجال إلى جانب الاطلاع على مهام الأقسام في اللجنة وعلى نمط العمل فيها ودورها في خدمة المستفيدين من اللجنة من السجناء والمفرج عنهم وأسرهم. وأكد الكناني, أهمية تبادل الخبرات والتعاون والشراكة الاستراتيجية بين اللجان التي من شأنها تحقيق أهداف وتطلعات معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس اللجنة المهندس أحمد الراجحي ونائبه مدير عام السجون اللواء محمد الأسمري لضمان تقديم جميع الخدمات المادية والمعنوية والتأهيلية للسجناء والمفرج عنهم وأسرهم وفق معايير التنمية الإنسانية والمجتمعية الوطنية والجودة والتنوع والكفاءة والشفافية. وأفاد أن تراحم مكة قام بتفعيل حسابات بنكية ونظم إلكترونية متعددة تدعم مشاريع اللجنة الوقفية ومشروع سداد فواتير الكهرباء عن أسر السجناء وغيرها من المشاريع التي يتم من خلالها خدمة مستفيدين اللجنة دون الحاجة لمراجعتها. من جهتها أعربت مدير لجنة تراحم جدة وجدان بخاري, عن سعادتها بالتعاون البناء مع تراحم مكة والاستفادة من التجارب الناجحة وإقامة شراكات جديدة بين الجانبين من شأنها توطيد العلاقات وتقديم الدعم الأكبر للسجناء وأسرهم.
2 اكتوبر 2018 - 22 محرم 1440 هـ( 47 زيارة ) .
استقبل مدير مكتب العمل بمحافظة الجبيل مطلق القحطاني في مكتبه ، مدير فرع اللجنة الوطنية لرعاية السجناء وأسرهم في الجبيل (لجنة تراحم) م. علي العجمي. وتأتي الزيارة من منطلق التعاون والشراكة المجتمعية للوقوف على المعوقات والسلبيات التي يواجهها النزلاء وأسرهم وما يقدمه الطرفان من خدمات تساعد في تذليل الصعوبات تجاههم. وأكد القحطاني على ضرورة عقد مثل هذه الاجتماعات وتعزيز الدور الذي يقوم به مكتب العمل والتنمية الاجتماعيه وذلك من خلال توجيهات مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن المقبل لعقد مثل هذه اللقاءات التي تعود بالمصلحة العامة.
1 اكتوبر 2018 - 21 محرم 1440 هـ( 39 زيارة ) .
إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وبناء على ما رفعه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، إثر زيارته لمحافظة الطائف، أطلقت الإدارة العامة لسجن الطائف أمس (الأحد)، الدفعة الأولى من السجناء الذين ثبت إعسارهم في قضايا حقوقية وليست جنائية. وأوضح مدير الإدارة العامة لسجن الطائف المقدم سعيد بن صالح العجب لـ«عكاظ»، أنه فور صدور التوجيهات بإطلاق سراح السجناء المعسرين في قضايا حقوقية «وليست جنائية» ممن ثبت إعسارهم في المحافظة وتسديد المبالغ المترتبة عليهم، بادرت المديرية العامة للسجون بسرعة تنفيذ الأمر الكريم.
23 سبتمبر 2018 - 13 محرم 1440 هـ( 82 زيارة ) .
إثر الزيارة الكريمة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع لمحافظة الطائف وبناءً على اقتراح سموه وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بإطلاق سراح جميع السجناء المعسرين في قضايا حقوقية وليست جنائية ممن ثبت إعسارهم في محافظة الطائف وتسديد المبالغ المترتبة عليهم حفظ الله خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وأجزل لهم الأجر والمثوبة إنه سميع مجيب.
22 سبتمبر 2018 - 12 محرم 1440 هـ( 49 زيارة ) .
انشئت اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بالمنطقة الشرقية "تراحم الشرقية" ، مصنع "الزي الموحد" ، وذلك ضمن المبادرات التي تقدمها ، حيث استقطب عدد من أسر السجناء لتدريبهم وتأهيلهم على مهنة الخياطة. وأوضحت مدربة الخياطة فاطمة القريش أن الهدف من إنشاء المصنع تطوير مهارات الأسر وتنمية مواهبهم الإبداعية وتعزيز الثقة بأنفسهم من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي وتمكين المستفيدة لتصبح مساهمة في خدمة المجتمع وكذلك رفع المستوى المادي والمساهمة في علاج مشاكل البطالة و تنمية الحس بالمسؤولية الوطنية حيث سعت اللجنة على توفير كافات مستلزمات الخياطة وتوفير منتجات ذات جودة مميزة وسعر منافس بالسوق حيث نطمح للتوسع في إنتاج الطاقة ،وذلك لحاجة سوق العمل لكفاءات مدربة في العديد من المجالات وحاجة السوق المحليِّ لإنتاج بعض السلع المطلوبة فقد اضطَّلَعًتْ "تراحم"الشرقية بهذا الدور لتحويل جميع الأيدي القادرة على العمل من مستهلكة وطالبة للمساعدة إلى منتجة وفاعلة في المجتمع.
19 سبتمبر 2018 - 9 محرم 1440 هـ( 43 زيارة ) .
بدأت لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم "تراحم" بمنطقة جازان اليوم, توزيع الشيكات المخصصة لتسديد إيجارات المساكن لبعض أسر النزلاء السعوديين ذوي المحكوميات الطويلة لمدة عام للمساهمة في التخفيف من معاناتهم. وأوضحت رئيسة القسم النسائي باللجنة عائشة بنت شاكر الزكري أن هذه المبادرة تأتي في إطار برنامج "كفالة أسر السجناء" المقدم من إدارة أوقاف صالح بن عبدالعزيز الراجحي، مبينة أن هذه الدفعة شملت عدد من أسر النزلاء والنزيلات.
17 سبتمبر 2018 - 7 محرم 1440 هـ( 36 زيارة ) .
بادرت جمعية دار البر بالتبرع بمبلغ 100 ألف درهم، للمساهمة في توفير تذاكر سفر للمتعثرين من نزلاء المؤسسة العقابية والاصلاحية. ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، باعتماد عام 2018 عام زايد، واستجابة للمبادرة الإنسانية، التي أطلقتها القيادة العامة لشرطة عجمان تحت شعار «فرج همي وأسعد أسرتي» لتوفير تذاكر سفر للنزلاء ليتمكنوا من العودة إلى بلادهم بعد انتهاء محكومياتهم. وتسلم الشيك اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي القائد العام لشرطة عجمان، بحضور العميد مبارك خلفان الرزي مدير المؤسسة العقابية والإصلاحية، وفيصل صحراوي مدير جمعة دار البر بعجمان. وأعرب القائد العام لشرطة عجمان عن بالغ شكره وتقديره لجمعية دار البر بعجمان ودعمهم السخي لهذه المبادرة الإنسانية، مشيداً بمساهمتهم الطيبة وجهودهم في تقديم العون الإنساني بالتعاون مع شرطة عجمان، مؤكداً أن مشاركة جمعية دار البر في المبادرة يدل على دورها البارز في تعزيز روح التكافل والتلاحم بين الأفراد، ومساندة الفئات المجتمعية المختلفة، والتزامها بواجباتها ومسؤوليتها أمام المجتمع، التي تتضمن دعم نزلاء المؤسسة العقابية والإصلاحية لدمجهم في المجتمع وبناء حياة جديدة وكريمة لهم. وأضاف أن توفير تذاكر سفر للنزلاء ليتمكنوا من العودة إلى بلادهم، بعد انتهاء محكومياتهم يعكس مدى تفاعل المجتمع مع الرسالة والأهداف الإنسانية والاجتماعية لوزارة الداخلية، مؤكداً أهمية تعزيز روح التعاون والتواصل بين شرائح المجتمع في مجال العمل الإنساني، إسهاماً في الارتقاء بالعمل الخيري وتحقيق الأهداف الاجتماعية المشتركة.
16 سبتمبر 2018 - 6 محرم 1440 هـ( 50 زيارة ) .
تبرعت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بنصف مليون درهم لصندوق الفرج، الذي يسهم في التخفيف عن أسر السجناء. وسلّم الشيك الدكتور محمد مطر الكعبي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، إلى محمد حسين خوري، الأمين العام لصندوق الفرج، بحضور كبار المسؤولين في الهيئة والصندوق. وأشاد الدكتور محمد مطر الكعبي، رئيس الهيئة، بقيم التراحم والعطاء والدعم المادي والمعنوي لأسر السجناء من القيادة الرشيدة تفعيلاً لمبادئ ديننا الحنيف. وأثنى على رسالة ومبادرات صندوق الفرج في تعزيز الروابط الإنسانية والاجتماعية والعمل بأريحية ودأب ليجعلوا أسر السجناء لا يشعرون بحاجة في حياتهم المادية والمعنوية. وأوضح الكعبي، أن رسالة الشؤون الإسلامية والأوقـــاف تأتي في مقدمة أعمال الــبر والخير الداعمة لهذه الأسر أيضاً وتفــقد احتـــياجاتهم، ولذلك كان لهم في مؤســسة الأوقاف نصيب مقدر من مال اللـــه الذي أودعـــه لديها الواقفون من أهل الخــير في الصناديق الوقفية لتؤدي دورها الريادي والإيجابي في تنمية المجتمع ودعم شرائحه في الصحة والتـــعليم والسكن والإعاشة وغيرها.
7 سبتمبر 2018 - 27 ذو الحجة 1439 هـ( 42 زيارة ) .
أنهت لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم "تراحم" بمنطقة جازان اليوم, توزيع مستلزمات الحقيبة والزي المدرسي لأبناء وبنات النزلاء والنزيلات السعوديين ذوي المحكوميات الطويلة. وأوضحت رئيسة القسم النسائي باللجنة عائشة بنت شاكر الزكري, أن اللجنة تهدف من تنفيذ البرنامج إلى تخفيف معاناة الأسر المستفيدة من خدماتها من خلال توفير المستلزمات المدرسية لأبناء وبنات النزلاء مع بداية العام الدراسي الجديد, مفيدة أن عدد المستفيدين من البرنامج بلغ 150 طالباً وطالبة في مدارس التعليم العام.
27 اغسطس 2018 - 16 ذو الحجة 1439 هـ( 54 زيارة ) .
أسهم قسم الرعاية الإنسانية في الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية بشرطة دبي، بمساعدة 2983 من نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية خلال النصف الأول من العام الجاري 2018، بمبلغ قدره «5.365.739» درهماً، وهو ما يوازي تقريباً إجمالي المبلغ المالي الذي ساعدت به الرعاية الإنسانية النزلاء العام الماضي، الذي بلغ «5.734.444» مليون درهم لـ 5252 نزيلاً ونزيلة من نزلاء الإدارة العامة. وفي السياق أشاد العقيد مروان عبد الكريم جلفار، مدير الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية في شرطة دبي بالنيابة، بالعمل الإنساني الذي يقوم به أفراد المجتمع في التخفيف من معاناة النزلاء الذين تقطعت بهم السبل، خاصة أولئك الذين دخلوا السجن في قضايا مدنية أو قضايا مالية، يترتب عليها دفع مبالغ مالية لجهات معينة أو لأشخاص، حيث إن بعض نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية في دبي من المعسرين، وليس لديهم الأموال لإنهاء الالتزامات المالية، مشيداً بدور قسم الرعاية الإنسانية بالإدارة العامة الذي أسهم في حل العديد من المشكلات لمختلف الجنسيات من النزلاء، خاصة تلك الحالات التي تستحق تقديم المساعدات المالية والعينية.
19 اغسطس 2018 - 8 ذو الحجة 1439 هـ( 77 زيارة ) .
نظمت اللجنة الوطنية لرعاية نزلاء السجن وأسرهم "تراحم" بتبوك ممثلاً بقسمه النسائي برنامج تدريبي لنزيلات السجن بتبوك. وأوضحت مديرة القسم النسائي بتراحم تبوك دينا الغريض, أن البرنامج التدريبي الذي استمر على مدى أسبوع, يأتي ضمن برنامج "واعية" في دورته السادسة, مبينة أن البرنامج الذي قدمته عدد من المدربات اشتمل عدد من الدورات التدريبية ومسابقات ثقافية هدفت إلى توعية النزيلات وإكسابهن المهارات والمفاهيم الصحيحة. وأكدت أن لجنة رعاية السجناء بتبوك مستمرة بإذن الله في تقديم عدد من البرامج التي تدعم النزيلات وأسرهن, معربة عن شكرها للمدربات لتعاونهن في خدمة هذه الفئة المهمة من بنات هذا الوطن, ولإدارة سجن منطقة تبوك ممثلاً بالقسم النسائي في تيسير إقامة مثل هذه البرامج.
14 اغسطس 2018 - 3 ذو الحجة 1439 هـ( 81 زيارة ) .
أتاحت الجهات المختصة بسجون أمن الدولة. لذوي الموقوفين الاطمئنان المستمر عليهم وطلب خروجهم مؤقتاً لأسباب عائلية أو إنسانية، وذلك عبر «نافذة تواصل» الإلكترونية. وتعتبر «نافذة تواصل» بوابة إلكترونية تقدم معلومات كاملة عن أسماء الموقوفين وجنسياتهم وأرقام الهوية وتاريخ إيقافهم ومراحل سير قضاياهم والإجراءات المتخذه ضدهم، كما توفر البوابة أحدث الخدمات للمواطنين والمقيمين، لتوفر نافذة فعلية للتواصل بين الموقوف في مراكز التوقيف وذويهم خارجها، ليطل من خلالها الأهل والأقارب والمحامين على الموقوف ويتواصلون معه بكل الوسائل المتاحة والخدمات التي توفرها وزارة الداخلية. وتعمل البوابة على تحويل الخدمات التقليدية إلى إلكترونية حديثة، تختصر الوقت والجهد على ذوي الموقوفين، وتكون ملائمة لاحتياجاتهم أينما كانوا ومهما كانت المسافة بعيدة عن مراكز التوقيف. كما يمكن التقدم بطلب خروج مؤقت، حيث إن هناك العديد من الأحداث العائلية والإنسانية التي تطرأ خلال قضاء الموقوف مدة محكوميته، والتي تستدعي خروجه المؤقت من مركز التوقيف. وأصبح بمقدور ذوي الموقوف عبر «نافذة تواصل» بكل يسر وسهولة تقديم طلب خروج مؤقت لأسباب إنسانية اجتماعية كزواج أحد الأبناء أو لتأدية واجب الدفن أو العزاء، مع مراعاة الأنظمة والشروط سارية المفعول، كما أن من مزايا «نافذة تواصل» تمكين أهل الموقوف ومحاميه من الاطمئنان المستمر عليه والحصول على بياناته وآخر المستجدات التي طرأت عليه وعلى قضيته، ويشمل الملف العديد من المعلومات مثل: «البيانات الأساسية للموقوف، الحالة الصحية، الأنشطة التي شارك فيها الموقوف، ألبوم الصور للنشاطات التعليمية والرياضية التي يمارسها الموقوف».
14 اغسطس 2018 - 3 ذو الحجة 1439 هـ( 42 زيارة ) .
واصلت محاكم دبي ضمن حملة مبادرة «محاكم الخير» بالتعاون مع «الإمارات الإسلامي»، رفع المعاناة عن كاهل الغارمين والمتعثرين عن السداد في قضايا التنفيذيات المدنية، وذلك تماشياً مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، باعتماد عام 2018 «عام زايد» التي تعكس ما جسده الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وذلك بحضور القاضي عبدالله الكيتوب رئيس محكمة التنفيذ المشرف العام للجنة تفريج كربة، والقاضي عبدالرحمن العمادي رئيس اللجنة، وأعضاء اللجنة. وأشار القاضي عبدالرحمن العمادي رئيس لجنة «محاكم الخير» إلى أن المبادرة جاءت بناءً على توجيهات طارش المنصوري المدير العام لمحاكم دبي، حيث إن المبادرة تسعى كخطة مستقبلية لاستمراريتها وللحصول على مبالغ من جهات متعددة تدعمها. وأضاف: باشرت اللجنة إجراءات الحملة الثالثة بعد عيد الفطر مباشرة بدراسة 44 ملف تنفيذ، وتمت مقابلة مقدمي طلب التنفيذ في 24 ملفاً - مع استبعاد الباقي لمخالفتها الشروط، وذلك على مدى 3 أسابيع متتالية، وتمت التسوية في 24 ملفاً، بإجمالي 1,635 مليون درهم من أصل 2,993 مليون. وأوضحت عواطف الهرمودي، مدير عام الإدارة التنفيذية في «الإمارات الإسلامي»، أنه منذ إطلاق «صندوق الإمارات الإسلامي الخيري»، قام المصرف وبفعالية بالمساهمة في القضايا النبيلة والخيرية والإنسانية.