14 ديسمبر 2018 - 7 ربيع الثاني 1440 هـ( 42 زيارة ) .
احتفت مديرية السجون بمنطقة مكة المكرمة أمس, بتخريج الدفعة الأولى من النزلاء المستفيدين من مركز معالجة الادمان "إشراقة" بسجن بريمان بمحافظة جدة, والبالغ عددهم 20 مستفيدًا, بحضور مدير السجون بالمنطقة اللواء ماجد بن بندر الدويش, وعدد من الضباط والعاملين في السجن. ويعد برنامج "إشراقة" من البرامج الرائدة على مستوى المملكة في علاج وتأهيل متعاطي ومدمني المخدرات من السجناء, إذ يعتمد على مجموعة من الأنشطة التي تركز على جوانب التفاعل الذاتي للسجين, وغرس روح التفاؤل والأمل وتعزيز الثقة بالنفس, والاعتماد على الكفاءة الذاتية والرقابة الشخصية. يذكر أن احتفاء المديرية بنزلائها المتعافين يأتي انطلاقاً من رسالتها في التأهيل والإصلاح وتعزيز الوعي لديهم, وكنموذج حي لجلسات البيئة العلاجية والتعبير عن المشاعر.
26 نوفمبر 2018 - 18 ربيع الأول 1440 هـ( 80 زيارة ) .
أنفقت اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم "تراحم مكة" خلال العام 2018 , 41.536.000 ريال ، لتنفيذ العديد من المشروعات الداعمة لسجناء مكة المكرمة والمفرج عنهم وأسرهم من المستفيدين من اللجنة.
18 نوفمبر 2018 - 10 ربيع الأول 1440 هـ( 56 زيارة ) .
بدأت لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم بمنطقة الباحة أمس , بتوزيع كسوة الشتاء لـ 60 أسرة, ضمن برنامج الدعم العيني لفصل الشتاء، بالتعاون مع الأمانة العامة للجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم.
8 نوفمبر 2018 - 30 صفر 1440 هـ( 138 زيارة ) .
ثمن وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، والرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بإطلاق سراح جميع السجناء المعسرين من المواطنين بمنطقة القصيم في قضايا حقوقية وليست جنائية ممن لا تزيد مديونياتهم على مليون ريال وثبت إعسارهم شرعًا، وتسديد المبالغ المترتبة عليهم، وذلك بمناسبة الزيارة الكريمة التي يقوم بها إلى منطقة القصيم. وأكد الصمعاني أن عناية خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين، شملت جميع أرجاء الوطن والمواطنين، وأن حرص قائد المسيرة على زيارة وتفقد المناطق كافة هو نهج راسخ، منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز، وأبنائه البررة من بعده، الذين وضعوا الشعب نصب أعينهم، وجعلوه أولى اهتماماتهم. وكشف وزير العدل صدور توجيه لرؤساء محاكم ودوائر التنفيذ بمنطقة القصيم بسرعة إنفاذ مقتضى التوجيه الكريم واستكمال الإجراءات النظامية بالشراكة مع الجهات المختصة، مؤكداً أن يد خادم الحرمين الشريفين الحانية ولفتاته الكريمة، تراعي دائما المعسرين وذوي الدخل المحدود لينعموا في هذا الوطن المزدهر بالرخاء والعزة، سائلاً الله عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين، وأن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان والاستقرار ورغد العيش. بدوره قال السديس: إن التوجيه يعكس صورةً مشرقةً من صور اهتمام خادم الحرمين الشريفين بأبنائه المواطنين، ويعد لفتة أبوية تجاه أسرهم وأبنائهم، لافتا إلى أن ذلك ما هو إلا ثمرة من ثمار زيارته التفقدية المباركة إلى المنطقة ستعقبها سلسلة من المشاريع التي ستعود بالفائدة الكبرى على أبناء الوطن.
7 نوفمبر 2018 - 29 صفر 1440 هـ( 104 زيارة ) .
بمناسبة الزيارة الكريمة التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - إلى منطقة القصيم، فقد وجه - أيده الله - بإطلاق سراح جميع السجناء المعسرين من المواطنين بالمنطقة في قضايا حقوقية وليست جنائية ممن لا تزيد مديونياتهم عن مليون ريال وثبت إعسارهم شرعًا، وتسديد المبالغ المترتبة عليهم. حفظ الله خادم الحرمين الشريفين وأجزل له الأجر والمثوبة إنه سميع مجيب.
5 نوفمبر 2018 - 27 صفر 1440 هـ( 44 زيارة ) .
وقّعت مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال مذكرة تعاون مع صندوق الفرج، لتقديم الدعم والمساعدات لضحايا العنف والاتجار بالبشر من النساء والأطفال من أسر نزلاء المؤسسات العقابية، وتبادل الخبرات في مجال الخدمات الاجتماعية والإنسانية، والتنسيق في الأنشطة والمبادرات المختلفة. ووقّع الاتفاقية كل من عفراء البسطي، مدير عام مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، وصقر ناصر لخريباني النعيمي، المدير التنفيذي لصندوق الفرَج، في مقر المؤسسة بحضور عدد من مسؤولي الجهتين. وأكدت البسطي أن توقيع هذه المذكرة سيسهم بشكل كبير في تخفيف آلام العديد من الأشخاص الذين يلجؤون للجهتين طلباً للعون، ويعانون من ظروف مادية ونفسية صعبة، حيث ستعمل المؤسسة على توفير الدعم النفسي والاجتماعي لهم، فيما سيعمل الصندوق على توفير الدعم المادي. وأضافت أن المؤسسة توفر كل خدمات الرعاية والتأهيل التي تشمل المسكن والغذاء والملابس والتعليم والتدريب بشكل مجاني تماماً لجميع ضحايا العنف، وكونها مؤسسة غير ربحية فهي تتطلع إلى الحصول على دعم مختلف الجهات والأفراد في القطاع الحكومي والخاص، مشيدة في هذا الإطار بحرص ودعم صندوق الفرج للجهود والأنشطة الاجتماعية في الدولة. ومن جهته قال النعيمي: «يُسعدنا أن يحفل عام زايد الخير بالعديد من المُبادرات التي تحمل بين جنباتها السعادة والأمل لجميع أفراد المُجتمع بشكل عام، ولنزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية وعائلاتهم بشكل خاص. ونودّ هنا أن نتوجّه بالشكر والتقدير إلى مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال على تعاونهم المُتواصل معنا، ونأمل بأن تُمثّل هذه الاتفاقية بداية لعلاقة تعاون مُثمرة على المدى البعيد، وأن تلعب دوراً إيجابياً مُهماً في المساعدة».
2 نوفمبر 2018 - 24 صفر 1440 هـ( 57 زيارة ) .
بدأت لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم "تراحم تبوك أمس, بتوزيع دفعة جديدة من الشيكات الواردة من الأمانة العامة للجنة الوطنية لأسر النزلاء، وذلك مساهمة من اللجنة في التخفيف من معاناتهم. وأوضح رئيس للجنة أحمد الحارثي أن الإعانات المالية شملت 23 أسرة من مستفيدي للجنه لهم بواقع ثلاثة آلاف ريال لكل أسرة، وإجمالي الدعم بواقع 69 ألف ريال, معرباً عن شكره للأمين العام للجنة الوطنية على اهتمامه ومتابعته لأوضاع الأسر في مناطق المملكة كافة .
1 نوفمبر 2018 - 23 صفر 1440 هـ( 56 زيارة ) .
شرع القسم النسائي بلجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم " تراحم" بمنطقة جازان، من مقره في مركز التنمية الاجتماعية بحي السويس بمدينة جيزان اليوم، في توزيع دفعة جديدة من الشيكات الواردة من الأمانة العامة للجنة الوطنية الرئيسة بمدينة الرياض لأسر النزلاء المواطنين ذوي المحكوميات الطويلة, مساهمة من اللجنة في التخفيف من معاناتهم. وأفاد رئيس اللجنة علي بن موسى زعلة، أن هذه الدفعة من الإعانات المالية شملت 23 أسرة ، ثبت من البحث الاجتماعي حاجتهم الماسة للمساعدة العاجلة. وأشار إلى أنه جرى الصرف لهم بواقع ثلاثة آلاف ريال لكل أسرة بمبلغ إجمالي 69 ألف ريال، معرباً عن شكره وأعضاء وعضوات اللجنة كافة, لأمين العام للجنة الوطنية فهد بن عبدالله الراجح على اهتمامه ومتابعته لأوضاع أسر السجناء في مناطق المملكة.
31 اكتوبر 2018 - 22 صفر 1440 هـ( 65 زيارة ) .
وقعت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في محافظة الأفلاج عقد شراكة مجتمعية مع لجنة رعاية السجناء بمنطقة الرياض " تراحم " لتقديم خدمات اجتماعية وتوعوية للنزلاء وأسرهم والمفرج عنهم في محافظة الأفلاج، وإقامة البرامج والمشروعات التي تخدمهم ضمن الخطط الهادفة إلى بناء وتنمية النزيل وأسرته . وتهدف الشراكة بين لجنة تنمية الأفلاج و" تراحمالرياض إلى التعاون في تنفيذ البرامج والأنشطة والمهرجانات المجتمعية وتقديم الخدمات الإرشادية والتوعوية والبرامج التدريبية، وغيرها من المجلات الأخرى التي تم الاتفاق عليها بين الطرفين .
24 اكتوبر 2018 - 15 صفر 1440 هـ( 70 زيارة ) .
اختتمت جمعية رعاية الأجيال بمنطقة مكة المكرمة اليوم، بمقر دار الملاحظة الاجتماعية بجدة, فعاليات برنامج "طموح الرابع", بحضور مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة عبدالله بن أحمد آل طاوي. وأوضح المدير التنفيذي للجمعية الدكتور عثمان المزمومي, أن برنامج "طموح 4" الذي يأتي بالشراكة مع مركز التنمية الاجتماعية بجدة واستمر قرابة شهر كامل, استهدف تنمية المهارات الحياتية والمهنية ، وتصحيح نظرة النزلاء عن أنفسهم وتعديل السلوكيات الخاطئة وفق منهجيات ونظريات علمية حديثة, إضافةً إلى العديد من الدورات المهنية والدورات التدريبية التي شهدت تفاعلاً من الاحداث كبرامج صيانة الجوال، وأساسيات الكهرباء، ومهارات التصوير الفوتوغرافي، وصيانة الحاسب الآلي ومونتاج الفيديو. يذكر أن برنامج طموح قدم بوسائل وأساليب متنوعة شملت البرامج التدريبية والورش العملية والمشاريع التطبيقية والمنافسات الرياضية والألعاب الترفيهية، وقد استفاد من البرنامج قرابة مئة وستون طالباً من مختلف المراحل الدراسية.
21 اكتوبر 2018 - 12 صفر 1440 هـ( 68 زيارة ) .
واصلت لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم " تراحم بمنطقة جازان جهودها في احتواء معاناة بعض نزلاء الديون الموقوفين في سجون المنطقة بموجب قرارات شرعية نهائية صادرة من محاكم التنفيذ على خلفية مطالبات مالية ، لعجزهم عن الوفاء بها في المواعيد المتفق عليها . وأفاد رئيس اللجنة علي بن موسى زعلة ، أن الدفعة الثانية شملت ثلاثة مواطنين سعوديين تم رصد ودراسة حالتهم من خلال المتابعة الميدانية لأوضاع النزلاء الغارمين بالتعاون مع المختصين بإدارة سجون المنطقة ، وبعد التأكد من إعسارهم جرى التنسيق لتسديد المديونيات المترتبة بحقهم بمبلغ 79 ألف ريال ، مما أسهم في استكمال إجراءات إطلاق سراحهم وسرعة عودتهم لأسرهم ، وبذلك يرتفع عدد المستفيدين من هذه المبادرة من قبل إحدى المتبرعات على مدى أسبوعين إلى 7 نزلاء بقيمة إجمالية 214 ألف ريال .
18 اكتوبر 2018 - 9 صفر 1440 هـ( 96 زيارة ) .
وقع صندوق موظفي سابك الخيري ( بر ) وسجن محافظة ينبع التابعة للإدارة العامة للسجون، اليوم، بتوقيع اتفاقية تأهيل مبنى الزيارة الأسرية، وذلك بمقر محافظة ينبع، بحضور محافظ ينبع سعد بن مرزوق السحيمي والممثلين لصندوق بر سابك وسجن ينبع. وأوضح رئيس أمناء صندوق موظفي سابك ( بر ) سليمان الحصين أن مشروع التأهيل يحتوي على وحدتين للخلوة الشرعية، وقسم خاص بالزيارة القصيرة يحتوي على عدد من مرافق الزيارة القصيرة رغبة في توفير المناخ الأسري للنزلاء عند زيارة ذويهم لهم الأمر الذي يسهم في رفع معنوياتهم النفسية، وتكون بأذن الله عونا لهم على قضاء فترة المحكومية قريبين من الجو الأسري الذي اعتادوا عليه. وتأتي هذه المبادرة من صندوق ( بر )، وبدعم كامل من شركة سابك، أيماننا بدور الصندوق والشركة في المساهمة مع القطاع الحكومي في تنفيذ البرامج والمشاريع ذات القيمة والأثر المجتمعي الإيجابي في عدد من مناطق المملكة
16 اكتوبر 2018 - 7 صفر 1440 هـ( 100 زيارة ) .
دشن مدير السجون بمنطقة عسير العميد سعد بن تراحيب بن غنام، ومدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة عسير الأستاذ حسين بن حمد المري المكتب التنسيقي بين الجهتين اليوم الاثنين الموافق ١٤٤٠/٢/٦هـ بمقر إدارة سجن أبها. يأتي ذلك تنفيذاً لمذكرة التفاهم التي وقعت بين الطرفين يوم الثلاثاء الموافق ١٤٣٩/٩/١٤ برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير. والتي تهدف إلى البحث عن الوظائف المناسبة للنزلاء، وتعمل على تهيئتهم لمباشرة العمل حسب تأهيلهم في القطاعين العام والخاص بعد الإفراج عنهم، أملاً بأن يكونوا لبنة صالحة في المجتمع ، ودعماً للبرامج التوعوية ، وتشجيعاً للأعمال التطوعية لدى منسوبي الطرفين للإسهام في العمل الخيري. من جهة أخرى، ذكر مدير السجون بمنطقة عسير العميد ابن غنام بأن السجون حريصة على إعداد وتأهيل النزلاء والنزيلات وفق البرامج الإصلاحية التي تقدم لهم أثناء فترة قضاء محكومياتهم للحصول على الوظيفة المناسبة بعد الإفراج عنهم مباشرةً بالتعاون مع فرع وزارة العمل بالمنطقة من خلال المكتب التنسيقي. مقدما شكره وتقديره لهم على هذه البادرة الطيبة.
15 اكتوبر 2018 - 6 صفر 1440 هـ( 76 زيارة ) .
تواصل لجنة رعاية السجناء بمنطقة الرياض (تراحم) بذل جهودها الكبيرة لخدمة ودعم أسر نزلاء السجون والمفرج عنهم من خلال سداد إيجارات مساكنهم، وتقديم المساعدات المالية والعينية، إضافة إلى سداد ديون بعض النزلاء وتقديم برامج دعم مختلفة. ونجحت اللجنة منذ بداية العام 2018 وحتى الرابع من شهر أكتوبر الجاري في توظيف 28 شابا وفتاة من أبناء أسر نزلاء السجون إضافة لتوظيف 61 شخصا من المفرج عنهم. ووفقًا للإحصائيات الأخيرة أسهمت اللجنة في سداد إيجارات منازل (166) أسرة من أسر نزلاء السجون بمبلغ إجمالي يزيد على مليون ونصف المليون ريال. اللجنة ساهمت كذلك في سداد إيجارات منازل 13 شخصاً من المفرج عنهم بمبالغ تجاوزت الـ115 ألف ريال. وضمن جهودها قدمت اللجنة مساعدات مالية لـ(83) أسرة من أسر النزلاء بمبلغ يزيد على (259) ألف ريال. وأمنت اللجنة مواد غذائية لأكثر من 9862 أسرة بمبلغ إجمالي وصل إلى (2.870.705) ريال ، كما وفرت الملابس لأكثر من 1109 من المستفيدين بمبلغ يزيد على 685 ألف ريال. وضمن جه
11 اكتوبر 2018 - 2 صفر 1440 هـ( 86 زيارة ) .
أقام مركز التنمية الاجتماعية بمنطقة تبوك ، اليوم ، ورشة عمل بالشراكة مع إدارتي سجون تبوك والملاحظة الاجتماعية وجامعة تبوك ومركز الدعوة والإرشاد وادارة مكافحة المخدرات بالمنطقة . وأوضح ممثل مركز التنمية الاجتماعية فايز الذيابي أن الورشة ناقشت البرامج الممكن تقديمها لنزلاء السجون والإيواء والمتعلقة بأهم احتياجاتهم من البرامج والأنشطة التي يمكن تقديمها عن طريق الجهات المشاركة، مشيراً إلى أن الورشة خلصت إلى الاتفاق مع الجهات ذات العلاقة على عمل خطة للبرامج وتقديمها بشكل مبدئي لاعتمادها والبدء بتنفيذها .
10 اكتوبر 2018 - 1 صفر 1440 هـ( 89 زيارة ) .
نفذت مؤسسة رعاية الفتيات التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، خلال الأسبوعين الماضية، ضمن اتفاقياتها مع المؤسسة العامة للتدريب المهني ولجنة رعاية السجناء "تراحم" وجامعة الملك سعود، 4 دورات تدريبية وورش عمل استهدفت فيها 53 فتاة من نزيلاتها المشمولات بالرعاية . وقدمت الدورة الأولى "إدارة التغيير الذاتي" المدربة الدكتورة رقية العتيق عرفت فيها التغيير وحددت أهدافه ونتائجه وأسباب مقاومة التغيير وطرق التخلص منها ، فيما قدمت المدربة نورة الحسين دورةً بعنوان "الإيجابية" تناولت فيها كيفية تطوير الذات واكتساب الصفات الإيجابية وأبرز سمات الشخصية الإيجابية ومزاياها. فيما تدربت الفتيات في ورشة "جدايل الشعر" تحت إشراف المدربة هدى الخرعان على كيفية عمل الجديلة وتسريحات الشعر بأنواعها ، وتعرفن في ورشة "تغليف الهدايا مع المدربة مي الغامدي، على أنواع الهدايا وطرق تقديمها حسب العمر والخامات المناسبة لتغليف الهدايا واقتنائها . وتهدف مؤسسة رعاية الفتيات بالرياض من تنفيذ مثل هذه الدورات والورش المهنية إلى إكتشاف وتنمية قدرات نزيلاتها واكسابهن المهارات اللازمة للتخلص من السلوكيات السلبية وتأهيلهن لسوق العمل والحياة الاجتماعية القادمة حسب قدراتهن ورغباتهن والإمكانيات المتاحة.
10 اكتوبر 2018 - 1 صفر 1440 هـ( 80 زيارة ) .
تكللت جهود لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم " تراحم " بمنطقة جازان ، في احتواء معاناة أربعة مواطنين سعوديين موقوفين بسجون محافظتي ضمد والدرب بموجب قرارات شرعية نهائية صادرة من محاكم التنفيذ على خلفية مطالبات مالية لعجزهم عن الوفاء بها في المواعيد المتفق عليها . وأفاد رئيس اللجنة علي بن موسى زعلة أنه تم رصد هذه الحالات من خلال المتابعة الميدانية لأوضاع النزلاء الغارمين بالتعاون مع إدارة سجون المنطقة ، وبعد أن تم تسديد المديونيات المترتبة بحقهم بمبلغ إجمالي مئة وخمسة وثلاثين ألف ريال ، تم استكمال إجراءات إطلاق سراحهم وسرعة عودتهم لأسرهم .
9 اكتوبر 2018 - 29 محرم 1440 هـ( 72 زيارة ) .
بحث رئيس مجلس إدارة اللجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم "تراحم مكة" يحيى الكناني اليوم, مع مديرة لجنة تراحم جدة وجدان بخاري, سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين, بحضور مديرة القسم النسائي بتراحم مكة رشا الأحمدي وأخصائي تنمية الموارد المالية محمد الصبحي وأخصائية تنمية الموارد المالية شروق الشهري, وذلك بمقر اللجنة الدائم في مكة المكرمة . وتم خلال اللقاء, استعراض البرامج الاجتماعية التنموية الرائدة التي قدمتها "تراحم مكة" لخدمة المستفيدين من اللجنة، وطرح العديد من التجارب الاقتصادية والوقفية التكافلية الاجتماعية الناجحة في هذا المجال إلى جانب الاطلاع على مهام الأقسام في اللجنة وعلى نمط العمل فيها ودورها في خدمة المستفيدين من اللجنة من السجناء والمفرج عنهم وأسرهم. وأكد الكناني, أهمية تبادل الخبرات والتعاون والشراكة الاستراتيجية بين اللجان التي من شأنها تحقيق أهداف وتطلعات معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس اللجنة المهندس أحمد الراجحي ونائبه مدير عام السجون اللواء محمد الأسمري لضمان تقديم جميع الخدمات المادية والمعنوية والتأهيلية للسجناء والمفرج عنهم وأسرهم وفق معايير التنمية الإنسانية والمجتمعية الوطنية والجودة والتنوع والكفاءة والشفافية. وأفاد أن تراحم مكة قام بتفعيل حسابات بنكية ونظم إلكترونية متعددة تدعم مشاريع اللجنة الوقفية ومشروع سداد فواتير الكهرباء عن أسر السجناء وغيرها من المشاريع التي يتم من خلالها خدمة مستفيدين اللجنة دون الحاجة لمراجعتها. من جهتها أعربت مدير لجنة تراحم جدة وجدان بخاري, عن سعادتها بالتعاون البناء مع تراحم مكة والاستفادة من التجارب الناجحة وإقامة شراكات جديدة بين الجانبين من شأنها توطيد العلاقات وتقديم الدعم الأكبر للسجناء وأسرهم.
2 اكتوبر 2018 - 22 محرم 1440 هـ( 95 زيارة ) .
استقبل مدير مكتب العمل بمحافظة الجبيل مطلق القحطاني في مكتبه ، مدير فرع اللجنة الوطنية لرعاية السجناء وأسرهم في الجبيل (لجنة تراحم) م. علي العجمي. وتأتي الزيارة من منطلق التعاون والشراكة المجتمعية للوقوف على المعوقات والسلبيات التي يواجهها النزلاء وأسرهم وما يقدمه الطرفان من خدمات تساعد في تذليل الصعوبات تجاههم. وأكد القحطاني على ضرورة عقد مثل هذه الاجتماعات وتعزيز الدور الذي يقوم به مكتب العمل والتنمية الاجتماعيه وذلك من خلال توجيهات مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن المقبل لعقد مثل هذه اللقاءات التي تعود بالمصلحة العامة.
1 اكتوبر 2018 - 21 محرم 1440 هـ( 78 زيارة ) .
إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وبناء على ما رفعه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، إثر زيارته لمحافظة الطائف، أطلقت الإدارة العامة لسجن الطائف أمس (الأحد)، الدفعة الأولى من السجناء الذين ثبت إعسارهم في قضايا حقوقية وليست جنائية. وأوضح مدير الإدارة العامة لسجن الطائف المقدم سعيد بن صالح العجب لـ«عكاظ»، أنه فور صدور التوجيهات بإطلاق سراح السجناء المعسرين في قضايا حقوقية «وليست جنائية» ممن ثبت إعسارهم في المحافظة وتسديد المبالغ المترتبة عليهم، بادرت المديرية العامة للسجون بسرعة تنفيذ الأمر الكريم.