13 يونيو 2019 - 10 شوال 1440 هـ( 108 زيارة ) .
قامت جمعية النجاة الخيرية بجهود إنسانية رائدة وحثيثة خلال شهر رمضان المبارك، منها توزيع 697 ألف وجبة إفطار صائم في 19 دولة حول العالم، وتم تنفيذ المشروع في الدول الأشد احتياجا حيث كان للاجئين السوريين واليمنيين النصيب الأكبر منها. وفي هذا الصدد قال رئيس قطاع المصارف والمشاريع بالنجاة الخيرية د.جمال الشطي: حرصنا خلال تنفيذ مشروع ولائم إفطار الصائم على ضرورة أن تكون الوجبات التي تقدم للمستفيدين جيدة ومشبعة وتليق بكرامة الإنسان، وذلك من خلال التعاون مع الجمعيات الرسمية المعتمدة من قبل وزارة الخارجية والتي تم الاتفاق معها على المواقع التي ستقام بها الولائم، بحيث تكون في المناطق التي تزدحم بالأسر الفقيرة، وقام فريق عمل المشروع بتوثيق الولائم والإشراف المباشر عليها، ومن ثم نشرها عبر مواقع النجاة الخيرية المختلفة بمنصات التواصل الاجتماعي، ليشاهد المحسنون ثمار ما قدمت أيديهم، وبدورنا نضع «بنرات ولافتات» في مواقع الإفطار عليها علم الكويت واسم المتبرع لنعرف المستفيدين أن هذه خيرات أهل الكويت.
12 يونيو 2019 - 9 شوال 1440 هـ( 76 زيارة ) .
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 1,900 سلة غذائية على الأسر المحتاجة والمتضررة من السيول والنازحين في قرى الاشراع، سويقاء، المجمع، المحير، آل جعيد والقعيف، عفي، المتنه، الجبوب، الهضبه والمرازيق، الملتقى، المعاطره، ضبع، الحشيفاء، الحرج المهامشة وام شداد التابعة لمديرية اليتمة في محافظة الجوف، استفاد منها 11,448 نازحًا.
12 يونيو 2019 - 9 شوال 1440 هـ( 68 زيارة ) .
اختتمت جمعية العون المباشر موسم رمضان الحافل بمشاريع خيرية كثيرة، نالت دعم المحسنين من الكويت ودول الخليج والعالم أجمع. بدأت الشهر الكريم بحملة «2000 مشروع» والتي شارك فيها أكثر من 53 ألف متبرع، ونسأل الله أن تكون سببا في تنمية وتطوير المجتمعات الأفريقية الفقيرة. ويأتي على رأس هذه البرامج وأبرزها في رمضان من كل عام، برنامج إفطار الصائم، الذي انطلق مع بداية شهر شعبان وحتى الأسبوع الأخير من رمضان. تنفذ جمعية العون إفطار الصائم بشكل مباشر في ٢٩ دولة، حتى بلغ مجموع ما تم توزيعه 2.8 مليون وجبة إفطار، ما بين مطبوخة أو جافة تتكون من (أرز، زيت، دقيق، سكر، بقوليات) توزع على الأسر الفقيرة، إضافة إلى تجهيز موائد الإفطار الجماعي في القرى والمراكز والمساجد.
11 يونيو 2019 - 8 شوال 1440 هـ( 63 زيارة ) .
بدأت جمعية النجاة الخيرية في تنفيذ ثمار حملة # ابشروا_ بالخير الثالثة والتي تم طرحها بالجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك بمجمع 360 لسداد الإيجارات للأسر المتعسرة التي تعيش داخل الكويت، وحققت الحملة أكثر من 700 ألف دينار كويتي يستفيد منه قرابة 400 أسرة داخل الكويت. وقال مدير إداراتي المساعدات والأيتام بالنجاة الخيرية محمد الخالدي: بعد انتهاء الحملة قمنا على الفور بالاتصال بالأسر المستفيدة وأدخلنا عليهم السرور وساهمنا في رفع معاناة توفير قيمة الإيجار لعام كامل عن هذه الأسر الكريمة، بحد أقصى 1800 دينار واستقبلت العوائل اتصالات الجمعية بالشكر لله جل وعلا ثم الدعاء للكويت وأهلها بالأمن والأمان والخير والإيمان.
10 يونيو 2019 - 7 شوال 1440 هـ( 68 زيارة ) .
نفّذت جمعية البرّ الخيرية بمحافظة العقيق بمنطقة الباحة, مشروع إفطار لأكثر من 14 ألف صائم خلال شهر رمضان المبارك للعام الحالي.وأبان أمين عام جمعية البر بالمحافظة محمد بن سفر الغامدي, أن المشروع الذي نظمته الجمعية، تضمن حزمة من البرامج التوعوية والدروس, إلى جانب توزيع العديد من المطبوعات التوعوية, إضافةً إلى تنظيم أكثر من 7 رحلات عمرة إلى مكة المكرمة.
10 يونيو 2019 - 7 شوال 1440 هـ( 72 زيارة ) .
أطلق فرع جمعية دار البر في رأس الخيمة، بالتعاون مع فرع مواصلات الإمارات، مساء الثلاثاء الماضي، مبادرة لتوزيع «كسوة العيد» على المستحقين من الأهالي. تضمنت المبادرة إسعاد 133 من أبناء 34 أسرة، ذات دخل محدود.
9 يونيو 2019 - 6 شوال 1440 هـ( 66 زيارة ) .
وزعت جمعية ساعد الخيرية في عرعر ممثلة بمشروع حفظ النعمة 435 وجبة من فائض الطعام من 18 مناسبة عامة وخاصة وذلك خلال ثلاثة أيام الماضية بمشاركة 13 متطوعاً . ويهيب المشروع الراغبين بالاستفادة من خدماته بالحجز قبل المناسبة بوقت مناسب، مع التأكد من وجود فائض طعام حتى يتم خدمة أكبر عدد من المناسبات. ويهدف المشروع إلى ترشيد الاستهلاك وحفظ الطعام ويستقبل فائض الأطعمة على مدار الأسبوع في فترتين الأولى من الساعة الـ 12 ظهراً إلى الساعة الـ 3 عصراً ، والفترة الثانية من الساعة الـ 8 مساء وحتى الـ 11 ليلاً .
4 يونيو 2019 - 1 شوال 1440 هـ( 65 زيارة ) .
دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مشروع توزيع كسوة العيد "كساء فرحتكم فرحتنا " في مديريات المعلا و كريتر والمنصورة والشعب بمحافظة عدن. وسيجري توزيع 1890 كسوة عيد و 1890 هدية على الأطفال و الأسر الفقيرة و معيلات الأسر والأيتام، وذوي الاحتياجات الخاصة، والمرضى المصابين بأمراض مزمنة والنازحين. ويأتي ذلك في إطار المشاريع الإنسانية والإغاثية التي تنفذها المملكة ممثلة بالمركز لأبناء الشعب اليمني الشقيق.
4 يونيو 2019 - 1 شوال 1440 هـ( 61 زيارة ) .
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس كسوة العيد تحت شعار "كساء فرحتكم فرحتنا" في مديريتي تريم والسوم بمحافظة حضرموت الوادي. وجرى توزيع 200 كسوة عيد و 200 لعبة هدية على أطفال الأسر الفقيرة والنازحة. ويأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها المملكة ممثلة بالمركز لدعم المحتاجين والمتضررين من أبناء الشعب اليمني
4 يونيو 2019 - 1 شوال 1440 هـ( 49 زيارة ) .
كانت ولا زالت وستظل جمعية النجاة الخيرية صاحبة السبق في إغاثة نازحي اليمن، حيث تقوم الجمعية حاليا بجهود إنسانية رائدة منها توزيع كسوة العيد للأيتام اليمنيين، وكذلك توزيع السلال الغذائية للعوائل، وحليب الأطفال لمكافحة أمراض سوء التغذية والتي انتشرت بصورة "مخيفة "باليمن. وفي هذا الصدد قال مسؤول مشاريع اليمن بالنجاة الخيرية/ محمد عبيد القحطاني: حرصنا هذه الأيام المباركة على ادخال السعادة والسرور على هؤلاء الأيتام والفقراء وذلك من خلال تقديم خيرات أهل الكويت لهم، وتمت هذه الجهود بالتعاون مع شركاء الميدان من الجهات الرسمية المعتمدة. وشملت مساعداتنا تغطية عدة محافظات يمنية منها لحج وأبين والضالع وعدن، والتي استفاد منها ألاف النازحين. مبينا أن السلال الغذائية ضمت أهم الاحتياجات الضرورية للأسر، ونحرص على توزيع كميات كبيرة تكفي الأسرة لمدة شهر تقريباً ، وكذلك قدمنا حليب الأطفال حيث يعاني الأطفال من مخاطر صحية كثيرة بسبب ندرة الغذاء، وتذكر التقارير الدولية أن طفلا دون سن الخامسة يموت كل 10 دقائق باليمن بسبب سوء التغذية الحاد، وأمراض يمكن الوقاية منها. و 1.8 مليون طفل يمني يعانون من سوء التغذية، منهم ما يربو على 400 ألف يعانون من سوء التغذية الحاد التي تهدد حياتهم وتتركهم هياكل عظمية تعاني من هزال العضلات. لذا كان تواجدانا هناك واجباً دينيا وإنسانيا. وحول آلية التواجد في ظل الأوضاع الإنسانية الحالية الصعبة التي تشهدها اليمن، بين القحطاني إن السفر إلى اليمن ليس "نزهة سياحية" بل طريق شاق وطويل حيث يستغرق السفر أكثر من 37ساعة حيث نسافر من الكويت إلى السودان ومنها لليمن، وهناك تبدأ رحلة معاناة ركوب السيارات والتي تسير وسط طرق وعرة ومرتفعات لساعات طويلة من أجل الوصول لمخيمات النازحين وتوزيع المساعدات عليهم وتوثيقها، مع المحافظة على خصوصية هذه العوائل الكريمة. مؤكداً إن هذه المشاق والمتاعب تزول عندما ترى اثار العمل الإنساني الكويتي على شريحة المستفيدين الذين يرفعون الأكف لله جل وعلا بأن يحفظ الكويت وأهلها من كل سوء وسائر بلاد المسلمين. لافتا أن ملايين النازحين بحاجة شديدة لأبسط متطلبات الحياة كالغذاء والدواء والكساء. يذكر أن جمعية النجاة الخيرية قامت مؤخراً بتسيير قوافل إغاثية عاجلة لنازحي اليمن بمنطقة تعز شملت توزيع عدد 18 طن من أدوية علاج مرض الكوليرا و 5 طن أخرى من مواد التعقيم والتنظيف لمكافحة تفشي وانتشار هذا المرض الخطير ،كما قامت الجمعية بتوزيع عدد 1482 سلة غذائية استفاد منها أكثر من 7000 شخص، بجانب توفير المياه العذبة للكثير من المخيمات التي تفتقر إلى المياه الصالحة للشرب حيث تم توزيع عدد 800 تنكر مياه استفاد منها قرابة 16 ألف شخص ، ولازالت الجمعية تواصل جهودها الإغاثية العاجلة بالعديد من المحافظات اليمنية.
31 مايو 2019 - 26 رمضان 1440 هـ( 70 زيارة ) .
توزع الجمعية الخيرية بمحافظة تربة أكثر من 50 ألف وجبة إفطار للصائمين من ضيوف الرحمن المعتمرين والزوار في ساحات المسجد الحرام وتحديدا توسعة الملك عبدالله, طيلة العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك, تحت إشراف ومتابعة لجنة السقاية والرفادة بإمارة منطقة مكة المكرمة. وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور خالد عائش البقمي أن مشروع إفطار صائم يستهدف تفطير أكثر من 50 ألف صائم خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك بساحات المسجد الحرام عملاً بقول النبي عليه الصلاة والسلام: "من فطر صائماً كان له مثل أجره". وأفاد أن الجمعية أطلقت خلال هذا العام وخاصة في العشر الأواخر من رمضان مشروع "احجز سفرتك في الليالي المباركة بالمسجد الحرام", عبارة عن إتاحة الفرصة للمحسنين للمشاركة في هذا المشروع المبارك والذي يستهدف ضيوف الرحمن من المعتمرين والزوار خلال الشهر الفضيل. وأشار إلى أن الجمعية الخيرية بتربة هي جهة خيرية مصرحة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية متخصصة في تقديم كافة الخدمات الاجتماعية والتطوعية والتطويرية, كما تقدم برامج إفطار الصائمين بالمسجد الحرام خلال الشهر الفضيل, واستفاد من خدمات الجمعية آلاف من الأشخاص.
30 مايو 2019 - 25 رمضان 1440 هـ( 43 زيارة ) .
أكدت دعاء حمود التركي، عميدة الفِرق التطوعية بالطائف، أن الفِرق التطوعية تشق طريقًا مغايرًا للاحتفال بعيد الفطر المبارك على طريقتهم الخاصة، وذلك من خلال عملهم التطوعي الذي آثروا أن يُفرحوا به الكثير من الأُسر المتعففة من خلال مبادرة "كسوة العيد" التي تُقام للسنة الرابعة على التوالي؛ ليفتحوا نافذة أمل، تؤكد أن هؤلاء في قلب المجتمع مهما كانت ظروفهم المعيشية. وتفصيلاً، تأتي المبادرة في إطار الاستعداد لعيد الفطر المبارك؛ إذ طرقت الفِرق التطوعية في صمت وهدوء أبواب الأُسر المتعففة والمحتاجة لإيصال مستلزمات هذا اليوم السعيد، ومساعدتهم على قضاء حوائجهم؛ إذ يعتبر هؤلاء فرحتهم الحقيقية بمقدار ما يؤدونه من عمل تطوعي، وما يُدخلونه من سعادة في نفوس المحتاجين الذين هم في أمسّ الحاجة لمن يقترب منهم، ويزيل عنهم هموم العوز، ويبدّل ثياب الحزن بملابس الفرح. ولفتت "التركي" إلى أن هذا المشهد بدأ في منتصف رمضان بعدد كبير من المتطوعين، تحولوا إلى خلية نحل سعيًا لإيصال المستلزمات إلى مستحقيها؛ إذ بدأ عمـــلهم بتجهيز كسوة العيد من خلال توفير مجموعة من الصناديق التي تضم الكثير من الملابس والحقائب للأسر المحتاجة؛ لتصل قبل عيد الفطر المبارك إلى كثير من العوائل. وأوضحت أن هدف الفرق التطوعية بالطائف هو التنقيب عن أبواب الخير والإنسانية لرسم الفرحة والبسمة لدى أفراد تلك الأسر المتعففة عبر "كسوة العيد"؛ وذلك للوقوف في جانب المحتاج بمساعدته، وقضاء حاجته، ومنحه فرحة المناسبة.. مشيرة إلى أن أجمل ما في التطوع أن الشخص يقدم وقته وجهده لمثل هذه الأعمال الإنسانية الخيرية. وأكدت أن المشارك في العمل التطوعي يتعلَّم الأساليب المثلى للتعامل مع الناس، ويلمس أثرها في حياته الشخصية والعملية؛ ولذلك ينهمك في تسليم كسوة العيد لتلك العائلات المحتاجة التي تشعر برونق العيد حينما تصل إليهم تلك الصناديق.
30 مايو 2019 - 25 رمضان 1440 هـ( 55 زيارة ) .
يختتم فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة الرياض مع نهاية شهر رمضان المبارك، الأنشطة والبرامج الدعوية التي يقيمها ويشرف عليها, والمتضمنة توزيع وجبات إفطار للصائمين، وكلمات وعظية، ورحلات للعمرة، حيث بلغ عدد وجبات إفطار الصائم (1183741) وجبة تم توزيعها في 78 موقعاً داخل مدينة الرياض، وفي المحافظات والمراكز التابعة لها، بمعدل (39458) مستفيد يومياً. كما بلغ عدد المحاضرات والكلمات الإرشادية التي ألقيت بعدة لغات 2525 كلمة ومحاضرة, في حين بلغ عدد المستفيدين من رحلات العمرة التي نظمها الفرع 2200 معتمراً. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190529/152106#sthash.cpWluoZU.dpuf
30 مايو 2019 - 25 رمضان 1440 هـ( 55 زيارة ) .
يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لليوم 23 على التوالي توزيع السلال الغذائية ووجبات الإفطار الجاهزة في شهر رمضان المبارك على عدد من المحافظات اليمنية. ففي محافظة حضرموت الوادي تم توزيع 550 وجبة إفطار جاهزة على المرضى في المستشفيات ، ونزلاء السجون والنقاط الأمنية، وعابري السبيل في مديرية شبام. كما توزيع 1,326 وجبة إفطار جاهزة على نازحي العاصمة صنعاء ونازحي مديرية الحيمة الخارجية ونازحي مديرية الحيمة الداخلية. وفي مدينة مأرب بمحافظة مأرب تم توزيع 1,632 وجبة إفطار جاهزة على المرضى في المستشفيات والنازحين، وعابري السبيل. ويأتي هذا التوزيع ضمن الجهود الإنسانية التي تقدمها المملكة من خلال المركز للشعب اليمني للتخفيف من معاناته جراء الأزمة الإنسانية التي تمر بها بلادهم. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190529/152117#sthash.acKW0QBy.dpuf
29 مايو 2019 - 24 رمضان 1440 هـ( 72 زيارة ) .
يقدم مخيم الوفاء لإفطار الصائمين الواقع على مقربة من مركزية الحرم المكي الشريف ومنذ انطلاقه نحو (٢٨٣٨) وجبة جافة وساخنة يومياً لمرتادي الخيمة من الذاهبين إلى البيت العتيق والعائدين منه وذلك للعام الخامس على التوالي بتنظيم من السقاية والرفادة بإمارة منطقة مكة المكرمة ويشاركهم في هذا العمل الخيري جهات عدة. ومن جانبه عبَّر المشرف العام لفريق وفاء بكة التطوعي المهندس - فيصل علي سيف الدين عن سعادته بخدمة مرتادي الخيمة.
29 مايو 2019 - 24 رمضان 1440 هـ( 125 زيارة ) .
مع بدء ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان أطلقت جمعية العون المباشر حزمة من مشاريعها الخيرية بتخصيص مشروع لكل ليلة، وقد حظيت هذه الحملة بالدعم الكبير من أهل الخير، حيث تستمر منذ العام 2017. وكان حرص الجمعية على أن تكون كل ليلة مخصصه لمشروع ذي أثر ممتد، فتنوعت المشاريع بين تعليمية، تنموية، إغاثية، توعوية وصحية، وتهدف الجمعية من خلال تلك المشاريع لاحداث تغيير حقيقي يلامس حياة أكثر من 80 الف من سكان المناطق الفقيرة في افريقيا وتكون داعما لتطور هذه المناطق من خلال التنمية على جميع الأصعدة، محققة بذلك رؤيتها في محاربة الجهل والفقر والمرض في افريقيا واليمن. ويشارك أهل الخير في تلك المشاريع من خلال قنوات عديدة بالتبرع عبر الموقع الالكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي وكذلك فروع الجمعية المنتشرة في المحافظات الخمس، وتتقدم الجمعية بالشكر والامتنان لإدارة الجمعيات الخيرية في وزارة الشؤون لحسن متابعتها التي حققت تطورا كبيرا في رفع جودة العمل الخيري في الكويت، متمنية ان يديم الله الخير على البلاد ويدفع عنها كل سوء ويجعل الخير رمزا مميزا باقيا للكويت.
28 مايو 2019 - 23 رمضان 1440 هـ( 25 زيارة ) .
أعلنت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية عن توفيرها 3400 سلة غذائية استفاد منها 21 ألف محتاج، وذلك من ريع وقفية إفطار الصائم خلال رمضان الحالي 2019 بتكلفة بلغت أكثر من 54 ألف دينار. وقال رئيس فريق كبار المتبرعين في الهيئة يوسف الصميعي: إن إفطارات الصائم خففت المعاناة الحادة في الشهر الفضيل عن أكثر من 21 ألف شخص في 3 دول عربية استحوذت اليمن على حصة الأسد منها بسبب الظروف القاسية جدا هناك، حيث استفاد منها 9500 مواطن بكلفة 30 ألف دينار كويتي، ثم أهالي غزة 5000 مواطن بتكلفة 15 ألف دينار ثم 7 آلاف محتاج في الداخل السوري وصلتهم عبر تركيا بكلفة 7 آلاف دينار. وبين الصميعي في تصريحات صحافية أن هذه الإفطارات وزعت على شكل سلال غذائية لضمان وصولها لأكبر عدد من المحتاجين وعدم حدوث أي فائض ولتمكين الأسر من الاستفادة التامة من كل ما في السلة، وأيضا لتقوم بتحضير مكوناتها بالطريقة المناسبة لها طوال الشهر الفضيل. وأعلن عن إطلاق الهيئة لوقفيتين جديدتين، الأولى تحمل اسم «وقفية المسؤولية المجتمعية» وقيمة السهم 5 و10 آلاف دينار، مبينا أنها مخصصة لدعم جميع أوجه البر وخصوصا دعم مشاريع وبرامج التدريب والجوائز التشجيعية لمبادرات ومؤتمرات المسؤولية المجتمعية والعمل التطوعي. وعن الوقفية الثانية، أوضح الصميعي أنها تحمل اسم «ودائع الخير الوقفية» وهي مخصصة لدعم مشاريع الرعاية الصحية وعلاج الفقراء والمعاقين والتعاون مع الجهات الرسمية المختصة لعمل مشاريع صحية مشتركة وكبيرة وإقامة الدورات الصحية التدريبية والتثقيفية. ولفت إلى أن كل وقفية في الهيئة تستهدف استثمار أموال الوقف وصرف ريع الاستثمار الذي بلغت عوائده 5.5% في العام 1439 هـ في دعم مختلف المشروعات الخيرية (المساجد، المياه، كتاب الله، الإغاثة العاجلة، التعليم، الصحة والعلاج، المأوى، الدعوة، الأيتام/ الأرامل، الأسر الفقيرة، الأقصى وغيرها).
28 مايو 2019 - 23 رمضان 1440 هـ( 26 زيارة ) .
أعلن البنك الكويتي للطعام الصرح الخيري الأول بالمنطقة عن إطلاق مشروع كسوة العيد 2019، وذلك ضمن رعايته للأسر المتعففة والفقيرة والمحتاجة في محاولة منه لرسم البسمة والفرحة على وجوههم ووجوه أطفالهم. وقال مدير بنك الطعام سالم الحمر إن مشروع كسوة العيد يمثل واحدا من المشروعات الخيرية الناجحة في عامه الثالث والتي يسعى البنك من خلاله الى تحقيق رسالته الاجتماعية في كفالة الأيتام ورعاية الأسر المحتاجة، وفق أحدث الأساليب المتبعة في قطاع العمل الخيري التي تضمن إيصال الرعاية الكاملة لمستحقيها. وأضاف الحمر أن مشروع كسوة العيد يهدف إلى تخفيف الأعباء على كاهل الأسر المتعففة وبث روح التكافل والمودة والرحمة بين أفراد المجتمع وتحقيق الأهداف الخاصة للمشروع في إسعاد الجميع في مثل هذه الأيام المباركة، خاصة بعد أن حقق هذا المشروع نجاحا ملحوظا خلال الأعوام الماضية واستطاع البنك الكويتي للطعام الوصول إلى آلاف الأسر المتعففة وتوصيل كسوة العيد قبل نهاية شهر رمضان الكريم. وأشار الى ان المشروع يأتي ترجمة لتوجيهات سمو الأمير للارتقاء بالعمل الخيري والإنساني، واتساقا مع الأهداف الرئيسية للبنك الكويتي للطعام أن يكون من أوائل الجهات التي تخدم الإنسانية محليا ودوليا في توفير الكسوة والاحتياجات الأساسية للمستفيدين، من خلال منظومة عمل احترافية، وتثقيف المجتمع بأهمية الاهتمام بفئة المحتاجين وأصحاب العوز، وتحفيز كل فئات وشرائح المجتمع على العمل التطوعي. وأشاد الحمر بجهود الداعمين لمشاريع وأنشطة البنك الكويتي للطعام، كما أثنى على مجتمع الكويت، الذي يمتاز بحبه للخير في مساعدة الأسرة المحتاجة والمتعففين، مؤكدا أن الله تعالى أثنى على المبادرين والمسارعين إلى فعل الخير بإخراج الزكاة وبذل الصدقات، فهما من سبل تطهير النفس وتعويدها على العطاء والإيثار.
26 مايو 2019 - 21 رمضان 1440 هـ( 39 زيارة ) .
أقامت جمعية ساند الخيرية لمرضى سرطان الأطفال اليوم، إفطار رمضاني بمشاركة عدد من مسؤولي الإدارات الحكومية ورجال الأعمال والإعلاميين، وذلك بفندق مريديان جدة. وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور عبدالله باعثمان، أن الإفطار الرمضاني يأتي ضمن جهود الجمعية المستمرة والمتنوعة لتنمية وخدمة المجتمع وإبراز مناشطتها في العمل الخيري والإنساني، المتمثل في توفير الرعاية الصحية المتخصصة والشاملة لمرضى سرطان الأطفال، وتقديم الدعم المادي والاجتماعي والنفسي والتوعوي للمرضى وذويهم، والبرامج التوعوية والتثقيفية للمجتمع من خلال الأدوات المناسبة للوقاية من سرطان الأطفال، وتشجيع ودعم الدراسات والبحوث العلمية في مجال أمراض سرطان الأطفال. من جانبه أفاد المدير التنفيذي للجمعية مهند ماجد كيال، أن الجمعية سعت من إقامة هذا الحفل إلى ربط جسور المحبة والعطاء الاجتماعي وتحقيق التآخي والتكاتف بين الجمعية ومختلف شرائح المجتمع.
26 مايو 2019 - 21 رمضان 1440 هـ( 47 زيارة ) .
شارك عددٌ من كشافي مفوضية صوير بتعليم الجوف ؛ مركز بادر التطوعي التابع لإدارة التعليم بمكة المكرمة الأعمال التطوعية في الحرم المكي الشريف خلال شهر رمضان 1440ه ، و ذلك من خلال تقديم الخدمات التطوعية للمعتمرين و زوار بيت الله الحرام ،و تنظيم جموع المصلين والمعتمرين ،بالإضافة إلى تقديم المساعدة للمرضى و الأطفال . فقد ساهم 10 كشافين برفقة القائد الكشفي فواز بن الغثيان الرويلي مع زملائهم الكشافين في كافة مناطق المملكة في تنفيذ عددٍ من الأعمال التطوعية المختلفة داخل الحرم و خارجه ، مؤكدين بأنهم فخورين بعملهم التطوعي ، و أنّ ما يقومون به نابع من واجبهم الوطني و الإنساني و تحقيقًا للمبادئ و القيم الإسلامية و التربوية و التي حثّ عليها الدين الإسلامي ، و غرسها ولاة الأمر حفظهم الله في نفوس أبناء هذا الوطن ، مبينين بأنهم قد كسبوا من خلال هذا التطوع شرف المكان و الزمان . هذا وقدم القائد الكشفي فواز بن الغثيان الرويلي شكره و تقديره للإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجوف ممثلةً بقسم النشاط الكشفي و رئيسه الأستاذ سلطان بن محمد الجهني و لمفوض قطاع صوير الأستاذ محمد بن معاشي الرويلي على ثقتهم و إتاحتهم الفرصة للكشافين في تقديم الأعمال التطوعية الجليلة و التي سوف تنعكس إيجابًا على شخصياتهم في المستقبل بما يخدم الوطن ، و شكر خاص لشركة المشوبش للتجارة و المقاولات ،وصاحبها الأستاذ نواف بن عطالله المشوبش ،و المنسق الأستاذ بادر مصبح على رعايتهم للفرقة الكشفية داعيًا الله سبحانه و تعالى للجميع التوفيق و السداد .