2 اكتوبر 2019 - 3 صفر 1441 هـ( 50 زيارة ) .
انطلاقاً من توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، واستمراراً لنهج زايد الخير قام بنك الإمارات للطعام بتوزيع 12445 طناً من الأغذية في عام 2019 حتى منتصف شهر أغسطس الماضي، وهي نسبة تزيد بـ 5 أضعاف عن كمية الأغذية التي تم توزيعها في العام الماضي. والتي كانت 2646 طناً فقط، بينما كانت الكمية 2141 طناً في انطلاقته عام 2017، ما يدل على تحقيق البنك خطوات واسعة في نشر ثقافة «لا هدر للطعام». وبعد مرور أقل من 3 أعوام على انطلاقته، وصل عدد الفروع والمواقع التشغيلية إلى 5 مواقع، منها 3 في دبي، والرابع في رأس الخيمة، والخامس في عجمان، وأما الموقع السادس فسوف يتم تدشينه رسمياً الشهر المقبل في إمارة أم القيوين، ويجري العمل على موقعين جديدين في أبوظبي والفجيرة. وأوضح داوود الهاجري نائب رئيس مجلس إدارة بنك الإمارات للطعام: «أن البنك يمضي بخطى ثابتة على هدي الرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، بترسيخ مجتمع الخير والتكافل، وأن تكون الإمارات دائماً رمز الخير والعطاء والتسامح. كما نلتزم في هذا الإطار بتوجيهات سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس مجلس أمناء بنك الطعام، نحو تحقيق البنك لأهدافه، في الاستفادة من فائض الأطعمة الصالحة للاستهلاك، وتوصيلها إلى كل الفئات المستحقة والأسر المتعففة، والإسهام في دعم ونشر وتفعيل ثقافة التكافل والعطاء بالمجتمع الإماراتي الذي يعتبر نموذجاً في هذه الناحية. كما نعمل على إتاحة الفرصة لجميع المواطنين والمقيمين أن يكونوا شركاء فاعلين ومؤثرين في تطبيق هذا النهج الخيري والإنساني».
1 اكتوبر 2019 - 2 صفر 1441 هـ( 53 زيارة ) .
صرفت جمعية البرّ الخيرية بمحافظة العارضة اليوم ، مبلغ 275,460 ريالا لـ588 أسرة ، ضمن مشروع كفالة الأسر "السلة الغذائية" الشهرية لشهر محرم 1441هـ . ويمثل مشروع السلة الغذائية ، أحد أهم المشاريع التي تقدمها الجمعية للأسر المحتاجة والمتعففة في محافظة العارضة بهدف سد الاحتياجات الأساسية من مواد غذائية واستهلاكية ، وذلك ضمن عدد من المشاريع التي تقدمها الجمعية لمستفيديها في محافظة العارضة والمراكز التابعة لها ، التي تستهدف أسر الأيتام والمحتاجين والعاجزين طبياً والأرامل والمطلقات. وجرى خلال المشروع منح الأسر بطاقات خاصة بمبلغ الكفالة الشهرية لتقوم الأسرة بصرفها عن طريق أحد مستودعات بيع المواد الغذائية بمحافظة العارضة لتتمكن الأسرة من شراء ما تحتاجه من مواد غذائية واحتياجات أساسية حسب حاجتها.
22 سبتمبر 2019 - 23 محرم 1441 هـ( 66 زيارة ) .
أودعت جمعية البرّ الخيرية بمحافظة الحُرّث أمس، مبلغ 85,200 ريال كدفعة أولى للمستفيدين من مشروع الإجارات ، وذلك ضمن المشروعات الخيرية والاجتماعية التي تنفذها الجمعية لخدمة مستفيديها. وأوضح رئيس مجلس الإدارة أحمد بن محمد هزازي, أن 18 أسرة من مختلف الفئات استفادت من الدفعة الأولى من المشروع الذي جاء بدعم من مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية.
17 سبتمبر 2019 - 18 محرم 1441 هـ( 62 زيارة ) .
أودعت جمعية البر الخيرية بمركز وادي عمود التابع لمحافظة الريث، اليوم، الإعانات المالية المخصصة للأيتام التابعين للجمعية وذلك في حساباتهم البنكية. وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية مسفر بن أحمد السلمي، أن الجمعية اودعت أكثر من 78 ألف ريال في حسابات الايتام المسجلين بالجمعية والبالغ عددهم 100 يتيمًا ويتيمة، إضافة لإيداع نحو 13 ألف ريال في حسابات المرضى المستفيدين من خدمات الجمعية خلال الشهر الحالي. وبين السلمي أن إيداع هذه المبلغ يأتي في إطار الجهود التي تبذلها جمعية البر الخيرية بمركز وادي عمود لتوفير احتياجات الأيتام والأسر التابعة للجمعية، مؤكداً حرص الجمعية على صرف مستحقات المستفيدين من خدماتها في الوقت المحدد لها بما يضمن تغطية المصاريف المعيشية التي يحتاجون إليها وتوفير الحياة الكريمة لهم إنفاذًا لتوجيهات القيادة الرشيدة، سائلاً الله تعالى أن يمد الجميع بعونه وتوفيقه.
16 سبتمبر 2019 - 17 محرم 1441 هـ( 52 زيارة ) .
صرح مدير زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية محمد الهولي، بأنه تم توزيع مساعدات على 313 أسرة من الأسر الفقيرة والمحتاجة داخل الكويت هذا العام، وذلك من خلال مشروع رعاية الأسر الفقيرة المتعففة. وقال الهولي: هذا المشروع يلاقي تفاعلا قويا من أهل الخير والمحسنين الكرام عند طرحه، حيث نقوم بتنفيذه من باب التخفيف على الفقراء والمحتاجين ورفع المعاناة عن كاهلهم وتحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي والتواد والتراحم بين فئات المجتمع داخل الكويت، ويأتي ذلك انطلاقا من قول النبي صلى الله عليه وسلم: «مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الأعضاء في السهر والحمى». وبين الهولي ان هذه المساعدات تتفاوت قيمتها حسب بحث الحالة المتقدمة للاستفادة من المشروع، داعيا أهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء إلى ضرورة المساهمة والتبرع لدعم هذا المشروع الذي يعزز مبدأ التكافل الاجتماعي بين المسلمين وتجسيد مساعدة القادرين لغير القادرين. ولفت إلى أنه يمكن المساهمة في هذا المشروع «مشروع إحساس لرعاية الأسر الفقيرة والمتعففة»، وهذا المشروع يجوز فيه إخراج الزكاة، وذلك عبر الاتصال بأرقام: 55644002 أو 25644002 حتى يمكن تغطية المبلغ المطلوب للحالات المتقدمة، مثمنا في الوقت ذاته التفاعل الدائم من أهل الخير والمحسنين مع جميع الأنشطة والمشاريع سواء داخل الكويت أو خارجها.
16 سبتمبر 2019 - 17 محرم 1441 هـ( 55 زيارة ) .
أكد مدير ادارة التنمية المجتمعية بجمعية صندوق إعانة المرضى جاسم الربيع أن حجم المشروع الذي تم تنفيذه بناء على الاتفاق الذي تم إبرامه مع الأمانة العامة للأوقاف والذي يقضي بتوفير الأمانة لـ 802 أضحية لأسر المرضى وعمالة المستشفيات، اضافة الى المحتاجين من فئات أخرى داخل المجتمع وذلك في إطار الجهود الاجتماعية التي تقوم بها ادارة التنمية الاجتماعية بجمعية صندوق إعانة المرضى لصالح اسر المرضى الذين تكفلهم الجمعية وغيرهم نفذت مشروعها الاجتماعي «مشروع أسعدهم بأضحيتك» لأكثر من 15 سنة على التوالي. وقال الربيع: بفضل الله تعالى تم توزيع الأضاحي على قرابة 1135 أسرة بها أكثر من 6000 فرد من اسر المرضى المعوزين، وكنا سببا في ادخال السرور عليهم في مثل هذه المناسبات، اضافة الى عدد 530 تقريبا من عمالة المستشفيات في منطقة الصباح الصحية وايضا شمل المشروع الفئات الاجتماعية الاخرى. وبين الربيع انه تم تنفيذ مشروع الأضاحي من خلال الجهات الداعمة للمشروع وعلى رأسها الأمانة العامة للأوقاف إضافة الى تبرعات المحسنين الذين رغبوا في توزيع أضاحيهم داخل الديرة وتكفلت الإدارة بتوزيعها وإيصالها الى المستحقين من هذه الفئات. وأوضح الربيع أن الجمعية تقوم سنويا بتشكيل فريق رئيسي من الادارة العليا وفريق تنفيذي حيث بلغ عدد الفريق المكلف بالتخطيط والتنفيذ للمشروع 25 شخصا على رأسهم مدير عام الجمعية، علما ان الفريق التنفيذي يشرف على المتعهد بتوريد الأضاحي وفق الشروط الشرعية للأضحية ويقوم بتوزيعها على المستحقين وفق اجراءات تتضمن تبليغهم برسائل هاتفية ثم تسليمهم الكوبونات، مبينا: بها موقع ومكان التوزيع والتاريخ والتوقيت والكمية المخصصه له من اللحوم وذلك تسهيلا وتيسيرا عليهم وفق خطة توزيع محكمة ذات سلاسة ودون تزاحم حيث يحضر المستفيد بسيارته والانتظار بالدور ثم يوضع المخصص له من لحوم الاضاحي بسيارته وحسب عدد افراد اسرته ثم اخيرا تتم متابعة رأيه عبر استبيان الكتروني يرسل له على رقم هاتفه النقال للاستفادة من رأيهم بالخدمات المقدمة لهم خلال المشروع. والجدير بالذكر أن الأمانة العامة للأوقاف قامت مشكورة بدعم المشروع بعدد 802 أضحية استفاد منها 1135 أسرة تقريبا بها أكثر من 5800 شخص، وباقي المشروع تم دعمه من قبل المتبرعين والمحسنين لبقية الاسر والافراد. وثمن الربيع دور الامانة العامة للاوقاف على دعمها وتعاونها البناء مع الجمعية في تنفيذ هذا المشروع.
15 سبتمبر 2019 - 16 محرم 1441 هـ( 40 زيارة ) .
صرح نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لجمعية بصائر الخيرية ماجد الشيباني بأنه تم توزيع ما يزيد على 100 حقيبة من المستلزمات المدرسية على الطلبة الفقراء والمحتاجين داخل الكويت من أبناء الأسر المتعففة لاستكمال أولادهم مسيرتهم التعليمية. وقال الشيباني ان هذا جاء من حرص «بصائر» على تفعيل دورها الاجتماعي والذي استمدته من أحد أهم أهدافها وهو تحقيق التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع ودفع المعونات للفقراء والمساكين والمحتاجين إيمانا من إدارة الجمعية بأهمية العمل داخل الكويت، لاسيما الذي يهدف الى التكافل الاجتماعي وطلب العلم.
13 سبتمبر 2019 - 14 محرم 1441 هـ( 78 زيارة ) .
أنهت جمعية البر الخيرية بمركز الحكامية التابع لمحافظة أحد المسارحة اليوم، توزيع 210 حقيبة مدرسية على أبناء الأسر المستفيدة من خدمات الجمعية بالمركز والقرى التابعة له. وأوضح رئيس الجمعية عثمان حكمي، أن مشروع الحقيبة المدرسية يأتي ضمن البرامج الموسمية التي تنفذها الجمعية بهدف مساعدة الأسر ومدّ يد العون في توفير ما يلزم أبنائهم لدعمهم في مسيرتهم التعليمية، مشيراً إلى أن الحقائب تتضمن جميع المستلزمات المدرسية التي يحتاجها الطالب للعام الدراسي الجديد، مقدماً شكره للداعمين للجمعية، على ما قدموه، سائلاً الله لهم كل الخير وتوفيق.
5 سبتمبر 2019 - 6 محرم 1441 هـ( 44 زيارة ) .
أعلنت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي أن إجمالي حجم الملابس المستعملة الخارجة عن حاجة الناس التي تم جمعها من كل مناطق إمارة دبي خلال النصف الأول من العام الجاري بلغ مليوناً و113 ألفاً و530 طناً، وبقيمة 4 ملايين و454 ألفاً و120 درهماً، وذلك ضمن مشروع «بنك الملابس» الذي تنفذه الدائرة، والرامي إلى جمع الملابس المستعملة وإعادة تدويرها وبيعها، للاستفادة من ريعها في إقامة المشاريع الخيرية والإنسانية المختلفة. ويعتبر مشروع «بنك الملابس» أحد المشروعات الخيرية الرائدة التي تتبناها دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي في إطار التزامها الوثيق بتحقيق المهام الموكلة إليها ضمن البند التاسع من وثيقة الخمسين التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والذي وجّه سموه بموجبه بتحقيق نمو سنوي في الأعمال الإنسانية يعادل ويواكب نمونا الاقتصادي. وأكد الدكتور أحمد محمد الحبتور، مدير إدارة شؤون الزكاة والصدقات بالدائرة، أهمية ترسيخ ثقافة العمل الخيري والتكافل الإنساني بين مختلف فئات وشرائح المجتمع، داعياً المواطنين والمقيمين في إمارة دبي إلى الإسهام في المبادرات الخيرية الرائدة التي تطلقها الدائرة.
5 سبتمبر 2019 - 6 محرم 1441 هـ( 35 زيارة ) .
وقع فريق نداء الخيري التابع للجنة التنمية الاجتماعية بمكتب والي بوشر مذكرة تفاهم مع شركة بروتيفيتي مِمبر فيرم الشرق الأوسط للاستشارات لتوزيع عدد من الطرود الغذائية والمؤن للأسر المتعففة، وذلك ضمن مبادرتها الإنسانية التي تأتي جزءًا من مبادرات المسؤولية الاجتماعية المتعددة للشركة. وحول المبادرة قالت رحمة بنت ناصر العامرية مديرة فريق نداء الخيري: «الفريق يسعى جاهداً لمساعدة الأسر المتعففة بولاية بوشر وتحسين مستوياتها المعيشية، ومبادرة الفريق مع شركة بروتيفيتي مِمبر فيرم الشرق الأوسط للاستشارات تأتي ضمن الجهود المجتمعية لتقديم الخير وهي دليل على استمرارية العطاء وعلى التكاتف بين كافة المؤسسات الأهلية والخاصة والحكومية، ومشاركة موظفي شركة بروتيفيتي كمتطوعين إلى جانب الفريق يعزز في موظفيها حب العطاء والبذل ومساعدة الآخرين من خلال تطوعهم في توصيل المؤن الغذائية للأسر المعسرة في الولاية فكل الشكر والتقدير للجهود المبذولة من القائمين على الشركة وموظفيها على مواصلتهم للعطاء في النسخة الخامسة من هذه المبادرة التي تعمل على الأخذ بأيدي الأسر المعسرة نحو حياة أسرية كريمة». من جهتها أوضحت شذى المسكرية مديرة شركة بروتيفيتي (عُمان) قائلة : «جاءت هذه الاتفاقية مع فريق نداء الخيري من منطلق المسؤولية الاجتماعية التي نشعر بها تجاه المجتمع العماني العزيز. من خلال هذه التجربة الملهمة، نهدف إلى زيادة الوعي بأهمية التضامن المجتمعي والمشاركة في البرامج الإنسانية التي تخلق شعورًا بالوحدة والتناغم في المجتمع الذي يملأ قلوبنا بالسعادة». وأضافت « هذه الحملة تحمل على عاتقها إظهار تلك القيم الإسلامية والإنسانية التي نشأ عليها المجتمع العماني كما أنها تهدف إلى تنمية روح العطاء لدينا وتخصيص جزء من وقتنا لهذه الأعمال الخيرية لأننا نؤمن بأن العطاء يعود بمردودات إيجابية علينا جميعا. نشكر فريق نداء الخيري على تعاونهم الوثيق ونحن ممتنون لدورهم في تعزيز هذه القيم». وقال رائد علي مدير أول من شركة بروتيفيتي والمسؤول عن تنظيم هذه الحملة «أنا ممتن للغاية لكوني جزءًا من هذه المبادرة الإنسانية التي تخدم المجتمع العماني للسنة الخامسة على التوالي، ومن خلال المشاركة الفعالة لموظفينا والمتطوعين والأصدقاء وأفراد الأسرة، نحن نأمل أن نحقق هدفا أعلى من العام الماضي، وتوسيع نطاق وصولنا إلى الأسر المتعففة».
4 سبتمبر 2019 - 5 محرم 1441 هـ( 87 زيارة ) .
وزّعت جمعية البر الخيرية بمحافظة شرورة أمس، بالتعاون مع إدارة التعليم بالمحافظة 3070 حقيبة مدرسية على أبناء وبنات المستفيدين من خدمات الجمعية، تزامناً مع بداية العام الدراسي الجديد، بدعم من صندوق سابك الخيري "بر". ويأتي توزيع الحقائب المدرسية ضمن مشاريع الجمعية وأنشطتها، وحرص القائمين عليها بتوفير الاحتياجات الأساسية ومنها المدرسية لأبناء مستفيدي الجمعية، وتشجيعهم مع بداية العام الدراسي.
4 سبتمبر 2019 - 5 محرم 1441 هـ( 62 زيارة ) .
تزامناً مع بدء العام الدراسي الجديد للعام 2019/2020م، نفذ صندوق الزكاة والصدقات التابع لإدارة الشؤون الدينية بوزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف وبالتعاون مع جمعية أمنية طفل مشروعه النوعي "بسمة طفل" المعني بالأطفال اليتامى من ذوي الدخل المحدود والأطفال المصابين ببعض الأمراض المزمنة كالسرطان، حيث استوعب المشروع توزيع الحقيبة المدرسية بجميع مستلزماتها والزي المدرسي والكوبونات لشراء القرطاسية على ما يقارب 300 طالب وطالبة من المنتسبين للجمعية. صرح بذلك الدكتور محمد طاهر القطان مدير إدارة الشؤون الدينية، وأضاف بأن مشروع "بسمة طفل" يُعد من المشاريع النوعية التي دشنها الصندوق مؤخراً ضمن المشاريع الرئيسية التي ينفذها بداية كل عام دراسي. وتأتي هذه المشاريع ضمن استراتيجية الصندوق الرامية إلى تعزيز قيمة التكافل ونشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية، فضلاً عن تنويع مصارف الصدقات، وبيان دورها الفعّال في المجال التنموي، حيث دشّن الصندوق مؤخراً عبر هويته الجديدة التي تواكب في أهدافها ورؤيتها وقيمها رؤية مملكة البحرين الاقتصادية 2030. وأضاف مدير الشؤون الدينية: "يأتي دعم صندوق الزكاة والصدقات للطلبة والطالبات المنتسبين لجمعية أمنية طفل، انطلاقاً من حرص الصندوق على عقد شراكة حقيقية بين القطاعات الرسمية والأهلية، للارتقاء بأداء ومخرجات مؤسسة تُعنى بالركن الثالث من أركان الدين الإسلامي الحنيف لتمارس دورها التوعوي والخيري، وصولاً لتكافل اجتماعي يؤصل معاني التلاحم والتراحم والوحدة". وأشار مدير الشؤون الدينية إلى أن صندوق الزكاة والصدقات هو الجهة المعتمدة في مملكة البحرين لصرف وتحصيل الزكاة والصدقات في وجوهها المقررة شرعاً، وهو الجهة المختصة بالرد على الاستفسارات الشرعية المتعلقة بالزكاة، وقد قام مؤخراً بتدشين الموقع الإلكتروني الخاص http://zakafund.bh ليأتي ملبياً لتطلعات المتصفحين والراغبين في الاستفادة مما يقدمه الصندوق، حيث يستطيع المتصفح للموقع الاطلاع على كافة المشاريع التي نظمها الصندوق، بالإضافة إلى قنوات التبرع والخدمات التي يقدمها، إلى جانب وجود خدمة الاستفسارات الشرعية الخاصة بالزكاة والصدقات، فضلاً عن إطلاق خدمة التبرع الإلكتروني بالتعاون مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية عبر بوابة الحكومة الإلكترونية.
4 سبتمبر 2019 - 5 محرم 1441 هـ( 62 زيارة ) .
أطلقت وزارة تنمية المجتمع مبادرة «حقيبتي» التي تأتي بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي - فرع دبي، وعدد من أفراد المجتمع في الدولة، والمتطوعين وموظفي الوزارة وأسرهم، حيث تستهدف طلاب وطالبات المدارس من أبناء الأسر المتعففة وذوي الدخل المحدود في مختلف إمارات ومناطق الدولة، من خلال توزيع الحقائب المدرسية ومستلزماتها، وتأتي تعزيزاً لروح العطاء والمسؤولية المجتمعية من المؤسسات والأفراد في مجتمع دولة الإمارات.وبلغ عدد المستفيدين من مبادرة «حقيبتي» ما يزيد على 2500 طالب وطالبة، وذلك بعد أن تم حصر قائمة المستفيدين من المبادرة من الأسر المتعففة وذوي الدخل المحدود، حيث تم توزيع الحقائب المدرسية من خلال مراكز التنمية الاجتماعية التابعة لوزارة تنمية المجتمع والبالغ عددها 10 مراكز في مختلف إمارات ومناطق الدولة. وتأتي مبادرة حقيبتي ضمن المبادرات المجتمعية التي تنظمها وزارة تنمية المجتمع بهدف تعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية ودعم أهداف التنمية المستدامة، وتشجيع أفراد المجتمع والمؤسسات على العطاء والتطوع بمختلف أنواعه وأشكاله، للنهوض بمجتمع دولة الإمارات والمساهمة في تمكين الأفراد من أداء دورهم التنموي المستدام. وثمّنت وزارة تنمية المجتمع تفاعل الهلال الأحمر الإماراتي فرع دبي وأفراد المجتمع والمتطوعين وموظفي الوزارة وأسرهم، في دعم التبرع بالحقائب المدرسية ومستلزماتها.
4 سبتمبر 2019 - 5 محرم 1441 هـ( 33 زيارة ) .
في إطار الاستعدادات التي تقوم بها جمعية بصائر الخيرية لاستقبال موسم الإغاثة الشتوي للاجئين السوريين، قام نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام للجمعية ماجد الشيباني بزيارة خارجية للمملكة الأردنية الهاشمية للقاء والتشاور مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، وكان على رأس مستقبليه الأمين العام للهيئة أيمن المفلح ومساعد الأمين العام محمد الكيلاني ومدير إدارة التطوير والبرامج مروان الحناوي، وذلك بمقر الهيئة بعمان. وقال الشيباني انه تم أثناء اللقاء استعراض المشاريع الخاصة بالجمعية في المملكة الأردنية الهاشمية، حيث ان الهيئة هي الجهة الرسمية المشرفة على الجمعيات الخيرية بالأردن. ولفت الى انه تم التباحث حول آلية التحويلات المالية للجمعيات الخيرية بالأردن من خلال الهيئة وتذليل كل العقبات لتنفيذ المشروعات الإغاثية وخلافها. وذكر الشيباني ان الهيئة أبدت رغبتها للتعاون بين الجهتين وانتهى الاجتماع الى توقيع بروتوكول للعمل المشترك بينهما، متمنين ان تثمر هذه الاتفاقية نتائج مثمرة وبناءة بين كلا الطرفين. وقد أثنى الأمين العام للهيئة على جهود الكويت في العمل الخيري سواء المستوى الإقليمي والدولي.
2 سبتمبر 2019 - 3 محرم 1441 هـ( 109 زيارة ) .
مركزالملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية لتجهيز مخبز الأمل الخيري في لبنان لإنتاج الخبز يوميًا وتوزيعه على المحتاجين في محافظتي عكار وقضاء المنية بقيمة تبلغ نحو 240 ألف دولار أمريكي، يستفيد منه 2,000 عائلة
2 سبتمبر 2019 - 3 محرم 1441 هـ( 72 زيارة ) .
وزع مشروع حفظ النعمة بجمعية ساعد الخيرية بعرعر ما يقارب 1537 وجبة من فائض الأطعمة في 81 مناسبة عامة وخاصة خلال شهر ذي الحجة لعام 1440هـ بوزن إجمالي بلغ 461.6 كجم تقريبًا. وأوضح المشروع أن توزيع الوجبات جاء عبر المطبخ الخيري وعمل على فرزها وتغليفها فريق مجهز بذلك بمشاركة المتطوعين. ويهدف المشروع إلى ترشيد الاستهلاك وحفظ الطعام ويستقبل فائض الأطعمة على مدار الأسبوع في مدتين الأولى من الساعة الـ 12 ظهرًا إلى الساعة الـ 3 عصرًا، والمدة الثانية من الساعة الـ 8 مساء وحتى الـ 11 ليلًا. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190901/156998#sthash.0Qlm8s8v.dpuf
1 سبتمبر 2019 - 2 محرم 1441 هـ( 82 زيارة ) .
أطلقت جمعية البر الخيرية بمحافظة محايل أمس بالتعاون مع إدارة التعليم بالمحافظة المرحلة الثانية من مشروع الحقيبة المدرسية, لتوزيع 400 حقائب مدرسية للطلاب والطالبات بقرى حميد العلايا وإخلال وحبطن وخيم, بحضور المحافظ المكلف علي بن إبراهيم الفلقي ومدير التعليم منصور بن عبد الله آل شريم ، وتهدف الجمعية من خلال المشروع إلى تأمين المستلزمات الدراسية للطلاب والطالبات لإعانتهم في مسيرتهم التعليمية. وأوضح نائب رئيس الجمعية المهندس إبراهيم بن محمد الفلقي , أن المشروع يأتي انطلاقاً من مسؤولية الجمعية لتحقيق التكافل بين أفراد المجتمع، وحرصها على توفير الرعاية الشاملة للطلاب من خلال التنوع في مشاريعها وبرامجها، حيث يُعد هذا المشروع أحد المشاريع التي تسعى من خلاله الجمعية إلى إزالة المعوقات التي تعترض المسار التعليمي للطلاب والطالبات، وفق استراتيجية دقيقة تحقق لهم التفوق في تحصيلهم الدراسي. وبين الفلقي أن المشروع عبارة عن حقيبة مدرسية بكامل الأدوات والمستلزمات الدراسية ، مفيدًا أن الجمعية بالتعاون مع إدارة التعليم قامت بتوزيع 305 من حقائب مدرسية خلال المرحلة الأولى فيما بلغ العدد في المرحلة الثانية 400 حقيبة مدرسية، وسيتبعها مراحل قادمه حسب احتياج المدارس في القرى النائية.
1 سبتمبر 2019 - 2 محرم 1441 هـ( 83 زيارة ) .
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 847 سلة غذائية، تزن 62 طنا و678 كيلو غراما في مناطق الشقفة، العوامة، الظهر، السادة المغتربين، الغرزة، الذراع القضب، الضابرة، مجبر، بني حسين، الملاصية، الحجافية، الشرافية التابعة لمديريتي حرض وحيران بمحافظة حجة، بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية، استفاد منها 4000 فرد. ويأتي ذلك في إطار المساعدات الغذائية المقدمة من المملكة، ممثلة بالمركز لأبناء الشعب اليمني الشقيق. وفي الإطار ذاته، قدم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، ثلاث سيارات إسعاف مجهّزة بالمعدات الطبية إلى جمعية سبل السلام الاجتماعية التي ستقوم بتقديم مهمات إسعافيه في مدينة المنية الشمالية وضواحيها، وذلك ضمن مشروع «دعم الخدمات والنقل الإسعافي في مناطق اللاجئين السوريين» في لبنان. جرى التسليم في مقر سفارة المملكة ببيروت بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان وليد بن عبدالله بخاري، والنائب اللبناني عثمان علم الدين، ورئيس جمعية سبل السلام الاجتماعية الشيخ رسلان محمد ملص، وفريق المركز وعدد من أعضاء الجمعية والمسعفين والإعلاميين. وتوجّه النائب عثمان علم الدين بجزيل الشكر إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده الأمين على هذه العطاءات الإنسانية التي يقدمونها من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة، مثمنا التعاطي السعودي المباشر مع مؤسسات المجتمع المدني اللبناني والجمعيات الإنسانية لتلبية الاحتياجات الإنسانية الملحة لكل محتاج. وأوضح رئيس جمعية سبل السلام الاجتماعية رسلان ملص أن السيارات المقدمة ستساهم في نقل المرضى وجرحى حوادث السير في منطقة الشمال، وهي ستخفف من معاناة المواطنين اللبنانين والنازحين السوريين والفلسطينيين، منوهاً بمرتكزات عمل مركز الملك سلمان للإغاثة القائمة على الحيادية، وإتقان العمل، وتلبية الواجب، وسرعة التلبية.
1 سبتمبر 2019 - 2 محرم 1441 هـ( 39 زيارة ) .
انتهت جمعية مدينة عيسى الخيرية الاجتماعية من توزيع مساعدات الزي المدرسي والحقيبة المدرسية لـ205 من الطلبة والطالبات استعدادا للعام الدارسي 2019/2020. وقد بلغ اجمالي المساعدات 7500 دينار. صرح بذلك السيد محمد جميل ال رضي - رئيس المساعدات بالجمعية وأوضح ال رضي انه في هذا العام طورت الجمعية من مساعداتها لهذا المشروع الهام لطلبتنا من حيث اتفاق الجمعية مع معمل مونتريال لتفصيل الملابس حيث منحت الجمعية كل طالب وطالبة عدد 2 زي مدرسي بالإضافة إلى حقيبة مدرسية لطلبة المرحلة الابتدائية كما تم منح كل طالب كوبون مشتريات بقيمة 10 دنانير لشراء المستلزمات المدرسية من القرطاسية. وأضاف ال رضي انه في هذا العام كانت استجابة الاسرة المسجلة كبيرة للتسجيل في هذا المشروع من خلال الوصلة الإلكترونية المخصصة لذلك. من جانب اخر أكد ال رضي اهتمام الجمعية بالطلبة ويعتبر هذا المشروع هو الحلقة الاولى من برامج الدعم المقدمة للرعاية التعليمية لطلبة الاسر المتعففة المسجلة في الجمعية التي لديها نظام متكامل من برامج الدعم يبدأ بمشروع الزي المدرسي ومن ثم برنامج دعم دروس التقوية طوال العام الدراسي لكل المراحل الدراسية ويمتد هذا الدعم إلى الطلبة الجامعيين حيث تتكفل الجمعية بتغطية الرسوم الجامعية ومصروف الجيب للطلبة المسجلين في الجامعات والمعاهد الحكومية كما تدعم الجمعية الطلبة المسجلين في الجامعات الخاصة بشكل جزئي ولا يقف الدعم عند هذا الحد بل استحدثت الجمعية برامج لتكريم المتفوقين من ابناء الاسر المتعففة بحيث يتم تقديم هدايا التكريم من خلال قيام فريق البحث الاجتماعي بزيارة كل طالب في منزله تكريما وامتنانا لجهوده في التحصيل العلمي ومكافأته على تفوقه. واختتم ال رضي بشكر داعمي الجمعية على ثقتهم الكبيرة والتي تشكل العمود الفقري لكل الجهود المبذولة من قبل القائمين على هذا العمل الخيري.
31 اغسطس 2019 - 1 محرم 1441 هـ( 121 زيارة ) .
أودعت جمعية البر الخيرية بالقريات اليوم في حسابات مستفيدي الجمعية مبالغ الحقيبة المدرسية لعام 1441هـ للطلاب والطالبات والأيتام والمستفيدين من مشروع الحقيبة المدرسية بقيمة اجمالية بلغت 252,030 ريالاً . وأوضح مدير الجمعية علي بن رداد العنزي أن إجمالي المستفيدين من مشروع الحقيبة قد بلغ 2,269 طالباً وطالبة في جميع المراحل الدراسية، ليتسنى لهم حرية الشراء واختيار مايناسبهم من حيث النوعية والجودة . وأضاف العنزي أن هذه الخطوة تأتي امتدادًا وسعيًا من الجمعية لتقديم أفضل الخدمات للمستفدين من خدماتها ، داعيا الجميع لتقديم العون والمساعدة للجمعية لتفي باحتياجات مستفيديها.