14 اكتوبر 2018 - 5 صفر 1440 هـ( 37 زيارة ) .
أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الأربعاء الماضي مبالغ معاشات الضمان الاجتماعي والبرامج المساندة لشهر صفر 1440هـ، في حسابات المستفيدين والمستفيدات، والتي تشمل المعاشات الضمانية والمساعدات النقدية لأجل الغذاء وتسديد جزء من فواتير الكهرباء، متضمنةً بدل غلاء المعيشة المقرر بموجب الأمر الملكي الكريم القاضي بإضافة بدل غلاء معيشة للمخصص الشهري لمستفيدي الضمان الاجتماعي الذين لا يصرف لهم بدل غلاء المعيشة مع المعاشات التقاعدية. وأوضح وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي الدكتور إبراهيم بن محمد الشافي أن إجمالي المبالغ المصروفة قد بلغت 1.946.356.786 ريالاً، تشمل المعاشات الضمانية للمستفيدين التي بلغت 1.339.122.335 ريالاً، فيما بلغت المساعدات النقدية لأجل الغذاء 185.749.452 ريالاً، بينما تم صرف 98.181.999 ريالاً لسداد جزء من فواتير الكهرباء، بالإضافة إلى 323.303.000 ريالا بدل غلاء معيشة، وقد تم إيداع تلك المبالغ في حسابات المستفيدين البنكية بشكل مباشر، بهدف تحسين الظروف المعيشية لهم.
11 اكتوبر 2018 - 2 صفر 1440 هـ( 54 زيارة ) .
وافق مجلس إدارة جمعية البر الخيرية ببني حرير وبني عدوان في محافظة القرى على البدء في صرف الدفعة الثانية والأخيرة من المساعدات النقدية للمستفيدين بعد إكمال عملية التسجيل الإلكتروني لحسابات المستفيدين في برنامج المباشر. كما وافق المجلس خلال اجتماعه، الذي عقد أمس بمقر الجمعية برئاسة رئيس مجلس الإدارة عبدالله بن عايض العدواني، على صرف الدفعة الثالثة والرابعة من المساعدات للأيتام، إضافة إلى البدء بصرف الدفعة الثانية من السلال الغذائية للمستفيدين بعد التعاقد مع أحد المراكز التجارية. واطلع المجلس على ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية، فيما ثمن أعضاء مجلس الإدارة، ما قام به الداعمون من دعم سخي ساهم فيْ قيام الجمعية بدورها.
8 اكتوبر 2018 - 28 محرم 1440 هـ( 31 زيارة ) .
وزع مشروع حفظ النعمة التابع لجمعية ساعد الخيرية بمدينة عرعر خلال الأسبوع الماضي نحو 979 وجبة من فائض الأطعمة في المناسبات على المحتاجين، التي عمل المطبخ الخيري على فرزها وتغليفها . ويهدف المشروع إلى ترشيد الاستهلاك وحفظ الطعام ويستقبل فائض الأطعمة على مدار الأسبوع في فترتين الأولى من الساعة الـ 12 ظهراً إلى الساعة الـ 3 عصراً ، والفترة الثانية من الساعة الـ 8 مساء وحتى الـ 11 ليلاً
8 اكتوبر 2018 - 28 محرم 1440 هـ( 19 زيارة ) .
وزعت جمعية «بيت الخير» 500 وجبة طعام جديدة على العمال في إمارة عجمان، استجابة لمبادرة وزارة الموارد البشرية والتوطين بالتعاون المشترك لإسعاد فئة العمال. وتأتي هذه الوجبات ضمن حملة الجمعية لتوزيع 45 ألف وجبة طعام في الأشهر الثلاثة المقبلة، لتختتم جهودها في عام زايد الخير، في إطار مشروعها الخيري «إطعام الطعام»، الذي يوزع وجبات صحية وغنية بالتنوع الغذائي على الأسر المتعففة والعمال وعابري السبيل. ومن المتوقع أن يتجاوز عدد الوجبات في عام زايد 100 ألف وجبة، كحصاد لمشروع «إطعام الطعام» الذي أنفق عام 2017 ما قيمته 4.2 ملايين درهم، حيث تم توزيع 100 ألف وجبة من خلال مركبتي «الطعام للجميع» المجهزة لحفظ الوجبات وتنفيذ عشرات العقائق وتوفير الدعم الغذائي للأسر المتعففة والعمال في أماكن تواجدهم.
8 اكتوبر 2018 - 28 محرم 1440 هـ( 20 زيارة ) .
قدمت لجنة «الأسر المتعففة» في أم القيوين، التابعة لجمعية دار البر، مساعدات إنسانية لـ 4600 حالة، من المواطنين وجنسيات عديدة من المقيمين على أرض الدولة، في الإمارة وغيرها من الإمارات، خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي 2018 (عام زايد)، بتكلفة إجمالية وصلت إلى 10 ملايين و501 ألف و769 درهماً. وقال علي العاصي، رئيس لجنة الأسر المتعففة التابعة لجمعية دار البر، إن حصاد المساعدات الإنسانية اشتمل على المساعدات التعليمية لـ 203 طلاب وطالبات، من غير القادرين على سداد قيمة رسومهم الدراسية، بتكلفة مليونين و158 ألفاً و238 درهماً، والمساعدات الطبية لـ 45 مريضاً، بقيمة 598 ألفاً و859 درهماً، والمساعدات المقطوعة لـ 580 حالة متعففة بتكلفة 3 ملايين و948 ألفاً و474 درهماً، وصيانة 40 منزلاً للمواطنين، من ذوي الدخل المحدود، بمليون و144 ألفاً و918 درهماً وأوضح العاصي أن قائمة المساعدات الخيرية المجتمعية للجنة، خلال الأرباع الثلاثة الأولى من العام الجاري، ضمت المساعدات الموجهة لشريحة الأيتام، واستفاد منها 7 أيتام، من الذكور والإناث، بتكلفة 8 آلاف و300 درهم، والمساعدات المخصصة لأصحاب الهمم، 11 مستفيداً، بقيمة 10 آلاف درهم، وإعادة توصيل التيار الكهربائي لـ 54 منزلاً للأسر من ذوى الدخل المحدود، بـ 353 ألفاً و100 درهم، بجانب مشروع تزويد 71 منزلاً بأجهزة إلكترونية، بـ 595 ألفاً و364 درهماً.
4 اكتوبر 2018 - 24 محرم 1440 هـ( 21 زيارة ) .
صرح مدير عام لجنة زكاة العثمان التابعة لجمعية النجاة الخيرية أحمد الكندري بأن اللجنة تستعد لمشروع كسوة الشتاء، ودعا الكندري أهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء والمحسنين من أبناء الكويت الى المساهمة في دعم مشروع كسوة الشتاء على الأطفال الأيتام والفقراء وابناء الأسر المتعففة وأصحاب العوز والحاجات. وبين الكندري في تصريح صحافي أن هذا المشروع يعد نوعا من أنواع التكافل والتراحم الاجتماعي بين المسلمين، مستشهدا بقول الرسول الكريم في حديثه الشريف: «مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد، إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الأعضاء بالسهر والحمى». وأوضح الكندري أن قيمة الكسوة للشخص الواحد تبلغ 20 دينارا لتكفيه طول فترة فصل الشتاء، وتشمل ملابس وبطاطين ومستلزمات أخرى خاصة بالشتاء، موضحا أن المشروع يستهدف رسم البسمة على وجوه الأيتام والفقراء وإدخال السعادة في نفوسهم والتخفيف عن عاتقهم هموم الحياة ومعاناتها وحمايتهم من برد الشتاء القارس.
2 اكتوبر 2018 - 22 محرم 1440 هـ( 21 زيارة ) .
كشف الشيخ محمد بن عبد الله بن سلطان النعيمي، رئيس مجلس أمناء هيئة الأعمال الخيرية، عن ارتفاع نسبة نمو الإيرادات الخيرية للهيئة، خلال العام الجاري إلى 12%، فيما بلغ حجم الإنفاق على المساعدات 71 مليون درهم. وأكد الشيخ محمد بن عبدالله ل «الخليج» ريادة الهيئة في العمل الخيري، من حيث الإسهام الفاعل في تحسين ظروف المحتاجين وتحقيق التنمية الشاملة، وتوفير بيئة صحية توفر الحياة الكريمة لهم، عبر مشاريعها المتعددة التي تنفذها داخل الدولة وخارجها. جاء ذلك خلال الاجتماع العادي للمجلس، برئاسة الشيخ محمد بن عبد الله، وحضور الأعضاء، والمدير التنفيذي، الذي عُقد الخميس الماضي. ودعا الشيخ محمد بن عبد الله النعيمي، الأعضاء لتبني التوجيهات السديدة لصاحب السموّ الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وسموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، الرامية إلى دعم المجتمعات وتنميتها وتمكين الأفراد وتطويرهم، عبر بوابة العمل الخيري والإنساني. واستعرض المجلس نسبة نمو الإيرادات الخيرية التي بلغت 12%، إلى جانب حجم الإنفاق على المساعدات التي بلغت 71 مليون درهم، بواقع تقديم مساعدات داخل الدولة ب 18 مليونا، وأكثر من 43 مليونا للمشروعات الخيرية داخل الدولة وخارجها، فيما بلغ الإنقاق على الإغاثات العاجلة 6 ملايين، و 4 ملايين للإنفاق في مشاريع حج البدل بمختلف أنواعها المنفذة في المشاعر المقدسة. واطلع المجلس على مسودة مشروع موازنة عام 2019 التي تشمل المقر الرئيس وجميع فروع الهيئة خارج الدولة، تمهيداً لاعتمادها شهر نوفمبر/‏ تشرين الثاني المقبل. كما شكر رئيس مجلس أمناء الهيئة، أعضاء المجلس، مثمناً جهودهم في تجسيد أهداف الهيئة في العمل الخيري والإنساني، حتى أصبحت نموذجا في ريادة العمل الخيري. مؤكدا أن الهيئة تسعى بمختلف إداراتها لتحقيق تطور نوعي في كل البرامج والمشاريع التي تنفذها داخل الدولة وعبر مكاتبها المتعددة المنتشرة في العالم. فيما أوضح خالد الخاجة، المدير التنفيذي للهيئة أن الاجتماع ناقش مواضيع ترمي إلى تحسين الأداء في كل البرامج والمشاريع التي تقدمها.حيث ارتفعت نسب النمو بالثقة الكبيرة التي يمنحها المتبرعون للهيئة. - See more at: http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/ed88ad8b-0936-46a4-9d05-ade94b1f962e#sthash.Bs1JFDVk.dpuf
2 اكتوبر 2018 - 22 محرم 1440 هـ( 22 زيارة ) .
نظمت مؤسسة «سقيا الإمارات» بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، تحت مظلة مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، حملة تطوعية لتنفيذ عدد من المشروعات التنموية والتشغيلية في صعيد مصر تحت شعار «أيادي زايد» بمشاركة متطوعين من هيئة كهرباء ومياه دبي. وتعد هذه الرحلة الثانية لهذا العام بعد الرحلة التطوعية إلى أوغندا في شهر يوليو الماضي، والثانية إلى صعيد مصر بعد الرحلة الأولى في شهر ديسمبر الماضي. بناء منازل وامتدت الحملة التطوعية على مدار أربعة أيام في عدد من قرى محافظتي الأقصر وقنا في صعيد مصر، وتضمنت تمديد شبكات مياه الشرب إلى 80 منزلاً، وتوزيع مشروعات تشغيلية لنحو 400 أسرة من أهالي القرى شملت قوارب للصيد ودراجات نقل، ومشروعات لتربية الأبقار والأغنام، إضافة إلى وضع حجر الأساس لمشروع بناء منازل بحضور اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا. كما وزع المتطوعون بطانيات وملابس للأطفال ولحوماً ومواد غذائية لما يقارب 600 أسرة، إضافة إلى متابعة المشروعات التي نفذتها المؤسستان في شهر ديسمبر من العام الماضي ضمن حملة رحلة الخير خلال «عام الخير» 2017.
1 اكتوبر 2018 - 21 محرم 1440 هـ( 22 زيارة ) .
أعلنت جمعية الهلال الأحمر بدء حملة توزيع المساعدات الغذائية والأجهزة والكهربائية والملابس على الأسر المتعففة في الكويت والمسجلة في كشوفات الجمعية. وقال نائب رئيس مجلس الإدارة في جمعية الهلال الأحمر أنور الحساوي في كلمة له وبحضور سفراء كل من (جنوب أفريقيا سواتيني ليسوتو وبوتسوانا وتنزانيا وزيمبابوي وملاوي) إن دعم الأسر المحتاجة يحظى بأهمية كبيرة بالنسبة لإدارة الجمعية كونه ثمرة من ثمرات التعاون مع شركائها في العمل الخيري ومن مشاريع وبرامج العمل الإنساني التي تقدم للمحتاجين. وأشار إلى مشاركة سفير جنوب افريقيا لدى الكويت موزليسا بونا في توزيع المساعدات على الأسر المحتاجة، مبينا أن مشاركتهم تأتي بمناسبة الأسبوع القومي لدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي الذي بدأ فعالياته في 28 سبتمبر الجاري حتى 4 أكتوبر المقبل المقرر إقامته في الكويت إضافة إلى اليوم الدولى لنيلسون مانديلا الذي يحتفل به كل عام في شهر يوليو. واكد الحساوي حرص الجمعية على مد جسور التعاون والشراكة الإنسانية والخيرية بينها وبين المحسنين الذين يدعمون جهودها الإنسانية لتصل تبرعاتهم إلى المحتاجين وشرائح أخرى في المجتمع. وأثنى على مجتمع الكويت الذي يمتاز بحبه للخير في مساعدة الأسرة المحتاجة والمتعففين مبينا ان مشاريع الجمعية تنفذ ضمن خطة منظمة خصوصا التي قامت بها الجمعية خلال شهر رمضان والفترة التي تعقبه.
26 سبتمبر 2018 - 16 محرم 1440 هـ( 37 زيارة ) .
نفذت جمعية نماء الخيرية بمنطقة مكة المكرمة عدداً من المشاريع النوعية لخدمة مستفيديها بقيمة إجمالية بلغت 7 مليون و981 ألف ريال, بالإضافة إلى تمكين 90 شاباً وفتاة من خلال توفير وظائف لهم بالشراكة مع عدد من الشركات الوطنية بعد تزويدهم بالمهارات المطلوبة وتأهيلهم لسوق العمل. وأوضح مساعد المدير العام المتحدث الرسمي للجمعية سليم بن غيث الفايدي أن الخدمات تشمل مستفيدي الجمعية المسجلين لديها والبالغ عددهم 10 آلاف أسرة في منطقة مكة المكرمة لتقديم الكسوة وتوزيع كوبونات شرائية عليهم بالشراكة مع كبرى شركات الملابس الجاهزة، ومشروع الأجهزة الكهربائية والذي يوفر للأسر احتياجها من الأجهزة المنزلية. وأشار إلى أن المشاريع تشمل تقديم خدمة التأمين الطبي لـ 409 أيتام وأرامل المكفولين لديها, بالإضافة إلى مشروع تأهيل وتأثيث غرف الأيتام، ومشروع التفوق الدراسي والذي يمنح المتفوقين من الأبناء المسجلين لدى الجمعية هدايا تحفيزية لمواصلة أدائهم المتميز . ونوه الفايدي بما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله - وصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية من التسهيلات والدعم الذي يحظى به العمل الخيري في بلادنا ، وكذلك لجميع المساهمين في إنجاح مشاريع وبرامج جمعية نماء.
25 سبتمبر 2018 - 15 محرم 1440 هـ( 47 زيارة ) .
وزعت جمعية بيت الخير 9 آلاف وجبة طعام جديدة على الأسر المحتاجة والفئات الأقل دخلاً من العمال وعابري السبيل، ضمن حملتها الجديدة لتوزيع 45 ألف وجبة طعام في الأشهر الثلاثة القادمة، في عام زايد الخير، وفي إطار مشروعها الخيري «إطعام الطعام». وتم توزيع 5 آلاف وجبة منها حتى الآن على الأسر الأقل دخلاً في إمارات دبي والشارقة وعجمان وأم القيوين، بينما تم توزيع 4 آلاف وجبة على العمال وعابري السبيل في المناطق الصناعية، وحول المساجد في المناطق الشعبية التي يعيش في مساكنها العمال.
21 سبتمبر 2018 - 11 محرم 1440 هـ( 53 زيارة ) .
وزعت جمعية الملك فهد النسائية الخيرية بجازان, اليوم , 100 سلة غذائية على الأسر المستفيدة من خدماتها من الأرامل والمطلقات والأيتام . وأوضحت مدير الجمعية منى زريق أن الجمعية قامت بالتعاون مع مؤسسة فواز عبدالمجيد وسلمان ووالديهما الخيرية , بتوزيع السلال الغذائية التي تضمنت العديد من الأصناف الغذائية الأساسية التي تحتاجها الأسر , على 100 أسرة من الأسر المستفيدة من خدماتها . وأكدت حرص الجمعية على توفير احتياجات الأسر المستفيدة من خدماتها سعياً لزيادة روح التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع, وتخفيف الأعباء المالية عن الأسر المستفيدة ، معبرة عن شكرها للجهات والمؤسسات ومحبي عمل الخير لدعمهم المتواصل والسخي للجمعية.
19 سبتمبر 2018 - 9 محرم 1440 هـ( 44 زيارة ) .
أنجزت مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية صيانة 31 مسكناً للأسر المواطنة وذلك ضمن المرحلة الأولى لصيانة مساكن المواطنين من أصحاب الدخل المحدود، حيث تم رصد مبلغ ثلاثة ملايين درهم لصيانة 63 مسكناً خلال العام الجاري. وقالت خديجة الحسوني، رئيسة لجنة المساعدات في المؤسسة إنه تم الانتهاء من إنجاز أعمال الصيانة الشاملة للدفعتين الأولى والثانية بنسبة بلغت 100% والتي شملت 31 مسكناً للأسر المواطنة المستحقة خلال النصف الأول من العام الجاري، لافتة إلى أنه سيتم البدء في أعمال المرحلة الثالثة مطلع شهر أكتوبر المقبل والتي ستشمل صيانة 32 مسكناً على أن يتم الانتهاء منها جميعاً مع نهاية شهر ديسمبر القادم ليصل إجمالي الكلفة المالية المخصصة لإنجاز كافة المساكن 3 ملايين درهم وتشمل 63 مسكناً.
17 سبتمبر 2018 - 7 محرم 1440 هـ( 43 زيارة ) .
أطلقت جمعية البر الخيرية في محافظة طبرجل مشروعها الجديد «إغناء» والذي يهدف لتحويل الأسر المستفيدة من الجمعية إلى أسر منتجة، وذلك عن طريق دعم مشروعات هذه الأسر بمنحة مقطوعة بمبلغ 20 ألف ريال. وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية البر الخيرية في محافظة طبرجل المهندس عبدالرحمن الشراري: أن هذا المشروع يهدف لتحويل الأسر المستفيدة والتي تستفيد من خدمات الجمعية إلى أسر منتجة وذلك عن طريق تشجيعها لإقامة مشاريعهم التجارية والاعتماد على أنفسهم بعد توفيق الله وبالتالي الاستغناء عن خدمات الجمعية التي تقدمها لهم.
17 سبتمبر 2018 - 7 محرم 1440 هـ( 27 زيارة ) .
صرح مدير إدارة النشاط الخارجي ببيت الزكاة عادل خالد الجري إن مشروع الأضاحي الخارجية الذي أشرف عليه بيت الزكاة قد لاقى نجاحا كبيرا حيث بلغ إجمالي عدد الأضاحي الخارجية 8563 أضحية، موضحا ان مشروع الأضاحي خارج البلاد يعتبر من أهم المشاريع التي يشرف البيت عليها ويلاقي إقبالا شديدا كل عام، وزاد بأن المشروع يهدف الى توفير لحوم الأضاحي للأيتام والطلبة والأسر الفقيرة في دول المشروع تعزيزا لقيم التواصل والتراحم التي حث عليها الإسلام ومشاركة المسلمين فرحتهم. وأضاف الجري أنه قد تم تنفيذ مشروع الأضاحي الخارجية لهذا العام في 29 دولة بالتعاون مع 64 هيئة خيرية لذبح عدد 8563 اضحية من الغنم والبقر بتكلفة اجمالية تبلغ 399.915 دينارا حيث شمل المشروع الدول التالية (جيبوتي - الصومال - كينيا - الفلبين - اثيوبيا - تنزانيا - بوركينافاسو - السنغال - موريتانيا - البوسنة - اليمن - قرقيزيا - الهند - تشاد - النيجر - سريلانكا - السودان - بورما - مصر - لبنان - الاردن - تركيا - البانيا - البحرين - المغرب - اندونيسيا - بنغلاديش - تونس - فلسطين)، وبين ان وفود بيت الزكاة تشرف مباشرة على تنفيذ الأضاحي الخارجية سنويا. من جهته بين عايد المطيري مدير ادارة المشاريع والهيئات المحلية في بيت الزكاة ان البيت قد نفذ مشروع الأضاحي داخل الكويت، موضحا انه يلاقي اقبالا سنويا كبيرا من المضحين وأنه قد تم بالتعاون وبالتنسيق مع كل من شركة نقل وتجارة المواشي أولا ـ والتي قامت بتوفير الأضاحي والاشراف على ذبحها بالطريقة الشرعية ـ ومع بنك الطعام ثانيا والذي وقعت عليه مهمة تجميع لحوم الأضاحي من المتبرعين وتوزيعها على الأسر المحتاجة.
15 سبتمبر 2018 - 5 محرم 1440 هـ( 33 زيارة ) .
صرح رئيس جمعية الهداية الخيرية بندر بن دليل بأن الجمعية نجحت هذا العام في إيصال لحوم الأضاحي لأكثر من 50 الف شخص في عدد من الدول العربية والأفريقية شملت سورية واليمن والهند وموريتانيا ومالاوي وبنين والسنغال والصومال والفلبين. جاء ذلك في إطار حديثه عن تنفيذ مشروع الأضاحي لعام 2018، حيث أكد بن دليل أن الجمعية حرصت على تنفيذ المشروع في المناطق الأكثر احتياجا، حيث استفادت آلاف الأسر المسلمة الفقيرة ودخل عليها الفرح والسرور في عيد الأضحى المبارك. وأضاف بن دليل أن مشروع الأضاحي يعد من أهم المشاريع الموسمية الذي تسعى الجمعية من خلاله إلى التخفيف عن المحتاجين ومواساتهم والتفريج عنهم. وفي ختام تصريحه، تقدم بن دليل بالشكر للمحسنين من أهل الكويت الذين تفاعلوا مع المشروع وسارعوا إلى المساهمة فيه مما كان له الأثر البالغ في نجاحه. كما تقدم بالشكر للجهات الرسمية الكويتية وعلى رأسها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الذين سهلوا تنفيذ هذا المشروع وغيره من مشاريع العمل الخيري، مما ساهم في إيصال التبرعات للمستفيدين منها في الوقت المناسب، داعيا المولى عز وجل أن يتقبل من الجميع، وأن يديم نعمة الأمن والأمان على الكويت وجميع بلاد المسلمين.
14 سبتمبر 2018 - 4 محرم 1440 هـ( 53 زيارة ) .
كشف الأمين العام لجمعية البر بالمنطقة الشرقية سمير بن عبد العزيز العفيصان، عن دعم الجمعية لـ150 ألف مستفيد و30 ألف أسرة بالمنطقة قدمت لهم الجمعية دعما ماديا وعينيا وتنمويا . جاء ذلك خلال كلمته بمناسبة اليوم الدولي للعمل الخيري. وشكر العفيصان في كلمته صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة ورئيس مجلس إدارة الجمعية، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية على ما يقدمانه من دعم وتوجيهات إدارية ساهمت في دعم هذا الكم الكبير من الأفراد والأسر بالمنطقة.
13 سبتمبر 2018 - 3 محرم 1440 هـ( 41 زيارة ) .
قدّمت جمعية دار البر 6 آلاف و705 أضحيات في 18 دولة، استفاد منها 62 ألفاً و474 شخصاً، بالتعاون مع 28 هيئة خارجية من شركاء الجمعية في الدول التي شملها مشروع الأضاحي هذا العام، بقيمة إجمالية بلغت مليونين و99 ألفاً و405 دراهم. وقال عبد الله علي بن زايد الفلاسي، المدير التنفيذي لـ«دار البر»: «إن المشروع الخيري الإنساني غطى 12 دولة في إفريقيا، هي السودان، غامبيا، النيجر، بنين، تنزانيا، الصومال، ساحل العاج، كينيا، موريتانيا، مالي، السنغال، ومصر، و4 دول في آسيا، وهي طاجيكستان، الهند، الفلبين، ونيبال، إلى جانب روسيا وألبانيا في أوروبا، والمكسيك في أميركا الشمالية». وأكد أن الجمعية نفذت مشروعاً لـ«تيسير الحج» لعدد من حجاج بيت الله الحرام، بتكلفة إجمالية بلغت 893 ألفاً و183 درهماً، وشمل 6 دول، واستفاد منه 42 حاجاً من أبنائها.
13 سبتمبر 2018 - 3 محرم 1440 هـ( 42 زيارة ) .
وزعت جمعية الفجيرة الخيرية أمس 5000 عبوة مياه مبردة على العمال في شارع حمد بن عبدالله بالفجيرة الحيوي، في مبادرة «سقيا الماء» تحت شعار «أفضل الصدقة سقيا الماء». والذي يأتي ضمن مبادرات الجمعية في عام زايد.وأشار علي بن عباد مدير عام الجمعية إلى أن الجمعية تقوم بتوزيع ما يقارب 20.000 عبوة ماء شهرياً على العمال في مختلف مناطق الفجيرة وضواحيها، للتخفيف عليهم من حرارة الصيف، موضحاً أنها مبادرة تعنى بالجانب الإنساني وترسخ مبدأ التكافل بين أفراد المجتمع. وحول أهمية شرب المياه في فصل الصيف، لفت الدكتور أنس قاسم استشاري أمراض باطنية بمستشفى ثومبي الفجيرة، إلى أن العمال هم أكثر فئة تتعرض لأشعة الشمس، وأن التعرض لها بشكل مستمر يفقد الجسم السوائل ويؤدي إلى الإجهاد. مواد ذات علاقة
12 سبتمبر 2018 - 2 محرم 1440 هـ( 53 زيارة ) .
قال مدير لجنة زكاة الفحيحيل / ايهاب محمد الدبوس أن اللجنة تكفل ما يقارب من 59 أسرة داخل الكويت و8 أسرة خارج الكويت، ليبلغ بذلك إجمالي الأسر التي تكفلها اللجنة داخل وخارج الكويت 67 أسرة فقيرة ، وفي هذا الصدد دعا الدبوس أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة وذوي الأيادي البيضاء إلى دعم مشروع كفالة الاسر الفقيرة والمتعففة والذي تنفذه اللجنة على مدار العام، لافتا إلى الاعباء المالية التي تواجهها هذه الأسر في هذه الايام بحلول العام الدراسي الجديد من رسوم ولوازم دراسية لأبنائها. وقال الدبوس أن اللجنة حريصة على تقديم الدعم والعون والمساعدة للأسر الفقيرة والمحتاجة، سواء كانت داخل الكويت أو خارجها، وذلك حرصا من اللجنة على تفعيل مبدأ التكافل الاجتماعي بين المسلمين، وتطبيقا لمبادئ الدين الإسلامي الحنيف، وتمسكا بتوجيهات الرسول الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم)، بضرورة مساعدة وكفالة الفقراء، سواء كان ذلك عن طريق إخراج الزكاة بمختلف أنواعها أو التصدق على المحتاجين والمساكين من أبناء المسلمين، مذكرا انه يمكن التبرع عبر رقم الاتصال باللجنة / 90028343-23922260 او زيارة مقرنا بالفحيحيل . ولفت الدبوس إلى أن اللجنة تقوم بتقديم مساعدات أو تخصيص مساعدات شهرية للأسر الفقيرة والأرامل، بعد أن يتم التأكد من حاجتهم بعمل دراسة حالة ميدانية للأسرة الفقيرة، وما أن يتم التأكد من حاجة الأسرة للمساعدة تتم تقديم المساعدة على الفور وفق أوضاع تلك الأسرة، ومدى حاجتها للمساعدة. وأوضح أن تقديم تلك المساعدات ما كانت ستقوم اللجنة بتقديمها للأسرة الفقيرة والمتعففة لولا تفاعل أصحاب الأيادي البيضاء وذوي القلوب الرحيمة وأهل الخير من أهل الكويت الكرام الذين جبلوا على فعل الخير، والوقوف بجانب الفقراء والمساكين، وتقديم الدعم والمساعدة لهم، داعيا إلى ضرورة التفاعل مع اللجنة والقيام بإخراج أموال الزكاة والصدقات لتنفيذ مثل هذه المشاريع الخيرية، مبينا أنه على الرغم من وجود اللجنة في موقع يكثر فيه الفقراء والمساكين إلا أن هناك تفاعلا كبيرا من أهل الخير للتبرع بأموالهم وإخراج زكاتهم وصدقاتهم.