14 اغسطس 2019 - 13 ذو الحجة 1440 هـ( 120 زيارة ) .
وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس 900 ذبيحة من لحوم الأضاحي للمحتاجين في مناطق بيشاور، وجارسدة، ونوشهرة بإقليم خيبر بختونخوا في جمهورية باكستان الإسلامية، حيث تم ذبح 88 أضحية من البقر و 160 أضحية من الغنم وزعت في 4 مواقع مختلفة بمنطقة بيشاور وهي تخت آباد، قولاباد، شمشتو، شاهداند ، وزع 2,914 كيس لحم ل 20,398 مستفيدا من العائلات الأشد فقرا والأيتام في المناطق المحتاجة. ووزعت هذه اللحوم على 96,600 محتاج في باكستان وفق آلية توزيع محددة بهدف إدخال الفرحة و البهجة و البسمة على آلاف العائلات هناك في أيام عيد الأضحى المبارك والعمل على تحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي والترابط بين أبناء الأمة، بقيمة إجمالي تبلغ 227 ألف دولار أمريكي. وقدم شاه خالد من أعيان منطقة بيشاور خالص الشكر للمملكة ممثلة بالمركز لما يوليه من اهتمام كبير لدعم الأسر المحتاجة وتوفير لحوم الأضاحي لهم خلال عيد الأضحى المبارك. يأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للمحتاجين من أبناء الشعب الباكستاني الشقيق.
8 اغسطس 2019 - 7 ذو الحجة 1440 هـ( 148 زيارة ) .
أنهت جمعية الملك فهد الخيرية النسائية بجازان، صرف القسائم الشرائية الخاصة بكسوة عيد الإضحى المبارك للأيتام المستفيدين من خدماتها . وأوضحت مديرة الجمعية منى بنت أبكر رزيق أن الجمعية أنهت توزيع 100 كوبون مشتريات بواقع 150 ريالًا لكل يتيم ويتيمة من المسجلين بالجمعية، مبينه أن مشروع كسوة العيد يأتي ضمن المشروعات الاجتماعية التي تنفذها الجمعية سنوياً، بهدف إدخال السرور على الأيتام خلال عيد الاضحى المبارك .
7 اغسطس 2019 - 6 ذو الحجة 1440 هـ( 114 زيارة ) .
أطلقت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض (إنسان) حملتها السنوية لمشروع الأضاحي لهذا العام تحت شعار " #أسعدهم_ بأضحيتك" حيث تعتزم الجمعية توزيع 1,750 أضحية يستفيد منها 15,750 يتيماً ويتيمة وأرملة ، بمبلغ إجمالي قدره (2,362,500 ) بواقع (1,350) ريالآً للأضحية من النوع (نعيمي بلدي). وأوضحت الجمعية أنها وقعت اتفاقية مع إحدى الشركات الوطنية المتخصصة في تأمين اللحوم، لتوفير الأضاحي خلال عيد الأضحى المبارك، حيث شكلت الجمعية لجنة للإشراف على تنفيذ المشروع والتحقق من مطابقة الأضاحي للمواصفات الشرعية، والمواصفات التي التزمت بها الجمعية للموكلين (وهي أن تكون الخراف من نوع نعيمي بلدي لا يقل وزنها عن 20 كيلو غرام) ومعاينة الأضاحي قبل ذبحها. ودعت الجمعية الميسورين لمن يرغب المشاركة في هذا المشروع أن يوكل الجمعية بشراء أضحيته ، وتوزيعها على الأسر المستفيدة بطريقة مناسبة تحفظ لهم كرامتهم عند استلامها من أحد فروع الشركة المتعهدة ، وأتاحت الجمعية لمن يرغب من المتبرعين بأخذ جزء من أضحيته . وأشارت إلى أنه بإمكان من يرغب المشاركة في هذا المشروع زيارة أحد فروع الجمعية، أو إيداع المبلغ في حسابات الجمعية مع أهمية إرسال رسالة على تطبيق الواتس على الرقم (0555249104)، وذلك لتأكيد استلام مبلغ الأضحية.. يذكر أن مشروع الأضاحي ضمن المشاريع الموسمية التي تنفذها جمعية "إنسان" بهدف مساعدة الأيتام وإدخال الفرح والسرور في نفوسهم في هذه المناسبة السعيدة.
7 اغسطس 2019 - 6 ذو الحجة 1440 هـ( 42 زيارة ) .
تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعي هيئة آل مكتوم الخيرية وصلت قافلة الإغاثة العاجلة بتعليمات ميرزا الصايغ عضو مجلس أمناء هيئة آل مكتوم الخيرية إلى نجع الفتاتيح بمركز الطود محافظة الأقصر، وذلك للتخفيف من معاناة أهالي النجع الذين احترقت بيوتهم إثر الحريق الهائل الذي شب في بعض المحاصيل الزراعية وامتدت إلى عشرات المنازل وأودى بحياة الكثير من رؤوس الماشية. وتحمل القافلة كميات كبيرة من المواد الغذائية بالإضافة إلى الأجهزة الكهربائية والأسرة والكثير من لوازم المنزل فضلاً عن بعض رؤوس الماشية. الجدير بالذكر أنه تقرر توجيه الحملة فور وصول أنباء الحريق حيث كانت قافلة هيئة آل مكتوم متواجدة آنذاك منذ أقل من ثلاث أيام خلال توزيعهم اللحوم وملابس العيد على الأيتام وأبناء المطلقات استعداداً لحلول عيد الأضحى المبارك.
7 اغسطس 2019 - 6 ذو الحجة 1440 هـ( 40 زيارة ) .
تستقبل جمعية النجاة الخيرية تبرعات أهل الخير لتنفيذ مشروع الأضاحي داخل الكويت، حيث تبلغ قيمة الأضحية العربي 90 دينارا والأسترالي 70 دينارا. وتقوم النجاة الخيرية بجهود حثيثة داخل الكويت حيال المشاريع الخيرية عامة ومشروع الأضاحي خاصة، حيث تقوم بتجهيز الكشوفات الخاصة بالأسر المستفيدة من المشروع من جميع الشرائح قبل العيد بفترة لمعرفة عدد الأضاحي المستهدف خلال العام. وتعمل النجاة الخيرية في أكثر من 15 دولة حول العالم، وتقوم بالتنفيذ بالتنسيق مع وزارة الشؤون والخارجية. مزيد من التفاصيل حول مشروع الأضاحي في سطور الحوار التالي مع مدير إدارة المساعدات بجمعية النجاة الخيرية محمد الخالدي، فإلى التفاصيل: في البداية، هلا حدثتنا عن استعداداتكم لتنفيذ مشروع الأضاحي؟ ٭ بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين، اتقدم أصالة عن نفسي ونيابة عن النجاة الخيرية بالشكر الجزيل لجريدتكم الغراء «الأنباء» مثمنين حرصها ودعمها اللامحدود للعمل الخيري والإنساني. مشروع الأضاحي هو أحد المشاريع الخيرية الموسمية بجمعية النجاة الخيرية وتقوم الجمعية بتوزيع الأضاحي على الفئات المستحقة من الفقراء والمساكين وغير القادرين والأيتام والمساكين وذوي العوز والحاجات وغيرهم من مثل هذه الفئات المستضعفة. وكم تبلغ قيمة الأضحية داخل الكويت؟ ٭ تستقبل جمعية النجاة الخيرية تبرعات أهل الخير لتنفيذ مشروع الأضاحي داخل الكويت، حيث تبلغ قيمة الأضحية العربي 90 دينارا والأسترالي 70 دينارا، والآن تبعا لتوجه الجمعية فإننا ننفذ جل مشاريعنا داخل الكويت، وتغطية الداخل من أهم أولوياتنا. وتقوم النجاة الخيرية بجهود حثيثة داخل الكويت حيال المشاريع الخيرية عامة ومشروع الأضاحي خاصة، حيث نقوم بتجهيز الكشوفات الخاصة بالأسر المستفيدة من المشروع من جميع الشرائح قبل العيد بفترة لمعرفة عدد الأضاحي المستهدف خلال العام. وبعدما تتم عملية الذبح وتجهيز الأضاحي بطريقة راقية ومميزة وتغليفها، نقوم بالتواصل مع الأسر المستفيدة ونسلمها الأضاحي. وتعمل النجاة الخيرية في جميع محافظات الكويت الست من خلال لجان الجمعية المنتشرة في جميع مناطق الكويت من الجهراء إلى الوفرة. ويحضرني هنا قول الحق سبحانه (ذلك ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب)، وكذلك حديث النبي صلى الله عليه وسلم حيث قال: «ما عمل ابن آدم يوم النحر أحب إلى الله من إهراق الدم، وإنه ليؤتى يوم القيامة بقرونها وأشعارها، وإن الدم ليقع من الله بمكان قبل أن يقع بالأرض، فطيبوا بها نفسا». وهذا المشروع يحيي سنة أبينا إبراهيم عليه السلام ويعزز التكافل الاجتماعي ويدخل السرور والفسحة على المستفيدين ويرسم البسمة على شفاه المحرومين.
6 اغسطس 2019 - 5 ذو الحجة 1440 هـ( 46 زيارة ) .
قام وفد من النجاة الخيرية بزيارة لجمهورية النيجر وذلك لنقل المشاهد الواقعية والمباشرة لمعاناة الفقراء والمساكين والأيتام والأرامل هناك، وكذلك لوضع حجر الاساس لتنفيذ قرية النجاة كاملة المرافق والتي تطرحها الجمعية على أهل الخير يوم عرفة المبارك تحت عنوان " قرية النجاة الانسانية " بمجمع 360 بمنطقة الزهراء والتي تخدم أكثر من 4000 مستفيد. وقال رئيس الوفد/ فهد البشارة : نسعى من خلال بناء قرية "النجاة الإنسانية" توفير الحياة الكريمة لعدد 50 أسرة ممن لا تتوافر لديهم المساكن التي تليق بالإنسان وتحفظ كرامته. حيث تعيش الأسر في أكواخ وبيوت من القش لا تقي حر الصيف وبرودة الشتاء، وانطلاقاً من دورنا الديني والإنساني وتماشيا مع تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة التي تحمل شعارات " لا للفقر .. لا للجهل .. لا للمرض " بالنسبة للقرى والمجتمعات الفقيرة ، حيث نقوم ببناء هذه البيوت ومرافقها التي تنقل الأسر من حياة القش وسعف النخيل إلى جدران يحيطها الستر والرحمة. وتابع البشارة : تضم القرية بناء مدرسة تضم المرحلة "الابتدائية والمتوسطة" حيث أننا في النجاة الخيرية نجعل التعليم من أهم أولويتنا فمن خلال التعليم الجيد نوفر فرصة العمل الكريمة للإنسان ونساعده على أن يكون إضافة مميزة للبشرية فمن طلاب النجاة الأطباء والمهندسين والمعلمين والحرفين. وكذلك تضم القرية مسجداً لإقامة الصلوات الخمس وتنفيذ الأنشطة التربوية والدعوية ، وبئراً ارتوازي يوفر المياه الصالحة للشرب لسكان القرية وغيرها من الخدمات الأخرى. بجانب تقديم الاهتمام والرعاية الطبية، علاوة على استثمار الطاقات المعطلة وتحويلها إلى أيادي منتجة ذات أثر فعال من خلال تنفيذ ثلة من المشاريع الانتاجية المميزة التي تحول الأسر من الاحتياج إلى الانتاج والعطاء والتمكين. مؤكداً أن الجمعية تقوم بتنفيذ المشروع بالتنسيق مع وزارتي الشؤون والخارجية و تبلغ تكلفة بناء القرية 300 ألف دينار كويتي، للتواصل ودعم القرية الاتصال على 1800082 أو زيارة حسابات الجمعية على مواقع التواصل الاجتماعي.
5 اغسطس 2019 - 4 ذو الحجة 1440 هـ( 48 زيارة ) .
يواصل برنامج قوافل البر الخيري عطائه بنجاح كبير – وهو برنامج مؤهل برعاية وعناية كاملة من جمعية البر لمساندة من هم في رعايتها وتحت مظلتها أمام تحديات المستقبل، وشارك أبناء البر في العديد من الزيارات والفعاليات والمشاركات المجتمعية الهادفة لدمجهم في المجتمع وبث روح العطاء والإنتماء فيهم – كما عقدت عدة أنشطة وورش عمل أقيمت داخل مبني الجمعية ، وفي قاعات متخصصة لذلك وبرعاية كاملة وإهتمام وسخاء من جمعية البر ومشاركة فريق عمل تطوعي مختص من سيدات المجتمع وأكاديميات من جامعة أم القري تولين تعليم زهرات البر الحرف اليدوية وتقييم المنتج اليدوي والإشراف على إخراجة بحسب الرغبة والميول وفي ضوء قدرات زهرات البر وظروفهم الخاصة وبفضل الله تحقق الهدف المرجو بتقدم سريع حول خمسين زهرة من زهرات البر إلى أسر منتجة تميز إخراج منتجها المتنوع بتصاميم وإخراج منظم ومتقن ونتيجة لهذا النشاط اليدوي التطويري والأداء العالي الذي حفز على فتح خط إنتاج من الجمعية للميدان بحرف مختلفة منها :-صناعة الحلي النسائية ، الطبع علي القماش، تزيين الأواني والشموع بمادة الديكوباج ، الإستفادة من بقايا الأقمشة، تدوير المستهلك من بقايا البلاستيك ، صناعة أطواق وبكلات الشعر، عمل دعاسات للأرض ، تزين السلال ،عمل ستائر النوافذ، فن الكروشيه ، التظليل بقلم الرصاص، فنون الخط العربي ، صناعة الورود من القماش، تعلم صناعة علب الهدايا ، تزين الأواني بمادة المنكير ، التشكيل بعجينة السيراميك تعلم فنون لمسات المكياج، الرسم على الملاعق ، دورة عن كيفية صناعة المخلل ، تزين بقطع فسيفساء إضافة للعديد من الدورات التأهلية ، وقد توجهت صاحبة الفكرة والمشرفة على البرنامج الأستاذة / فضيلة إسماعيل قبوري – في برنامج قوافل البر بأسمى آيات الشكر والعرفان وعظيم الإمتنان إلى جمعية البر ولرئيسها السابق والحالي ولمدير الجمعية وجميع أعضاء وعضوات مجلس الإدارة ولموظفات القسم النسائي ولفريق العمل التطوعي المشرف على تعليم وتدريب زهرات البر علي جميع ماقدم وماسيقدم لهذه الفئة الغالية علي قلوبنا جميعا.
4 اغسطس 2019 - 3 ذو الحجة 1440 هـ( 77 زيارة ) .
أودعت جمعية ابن شريم الخيرية بمركز ابن شريم بمنطقة الحدود الشمالية اليوم, مبلغ 130 ألف في حسابات المستفيدين من خدمات الجمعية. وأوضحت الجمعية أن الإيداع جرى من خلال تغذية بطاقات الصراف الآلي التي تم منحها للمستفيدين مسبقاً ، وذلك امتدادا لمشروعات الجمعية الموسمية والاعتيادية التي تنفذها طوال العام. ‏‎من جهته قدم أعضاء مجلس الإدارة شكرهم وتقديرهم للجهات الداعمة ، كما حث رجال الأعمال وأهل الخير والمحسنين لدعم برامجها والتواصل معهم ليكونوا يداً بيد لخدمة المحتاجين.
4 اغسطس 2019 - 3 ذو الحجة 1440 هـ( 57 زيارة ) .
يواصل مركزالملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في لبنان تنفيذ مشروع دعم الاحتياجات الغذائية للأسر اللبنانية حيث تم توزيع 1,381 سلة غذائية للعوائل اللبنانية الأشد فقراً في منطقة المنكوبين - شمال لبنان كما تم تفقد اوضاع العائلات الموجودة في المنطقة وتوزيع الهدايا على أطفالهم.
2 اغسطس 2019 - 1 ذو الحجة 1440 هـ( 72 زيارة ) .
سطر أهل الكويت أجمل معاني العطاء والكرم حيال المشاريع الخيرية التي طرحتها النجاة الخيرية وأخواتها من الجمعيات الأخرى طوال شهر رمضان، فشعار أهل الكويت ازرع بذرة الخير في كل أرض وبكل الوسائل، فانك لا تدري بأي الأشجار ستستظل يوم القيامة، والمراقب للعمل الخيري يرى تسابق وتنافس أهل الكويت تجاه دعم المشاريع الخيرية، هذا يدعم بناء المساجد وذلك يدعم بناء بيوت الفقراء وآخر يرى أن مشاريع المياه هي الأفضل وهذه تتبرع لدعم حملة أبشروا بالخير لسداد الإيجارات للأسر المتعففة داخل الكويت، وغيرها من أوجه البر والإحسان التي تختلف في الاسم وتتفق في سمو الهدف والغاية. ولمعرفة المزيد عن جهود النجاة الأخيرة تجاه الدول الفقيرة من خلال تنفيذ آبار حملة تخيل الثانية، ومشروع علاج مرضى العيون والدول التي استفادت منها وآلية التنفيذ، كان هذا الحوار مع رئيس قطاع المصارف والمشاريع بجمعية النجاة الخيرية د.جمال الشطي، فإلى التفاصيل: بداية، ماذا عن زيارة الوفد الأخيرة لجمهورية النيجر وعلاج مرضى العيون وافتتاح آبار تخيل الثانية؟ ٭ تواصل جمعية النجاة الخيرية جهودها المستمرة والرامية الى تنمية القرى الفقيرة في مختلف الدول، حيث قام وفد من جمعية النجاة الخيرية بزيارة إلى جمهورية النيجر، وذلك للإشراف على تنفيذ مشروع علاج مرضى العيون، وافتتاح عدد 2 بئر من آبار # تخيل الثانية ضمن خطة المرحلة الأولى التي ترمي الى تنفيذ 347 بئرا في مختلف الدول منها النيجر، من أصل تنفيذ 600 بئر هي نتاج الحملة في 22 مارس الماضي، كما يتابع الوفد الظروف الصعبة التي يعشيها المستفيدون هناك من أجل الحصول على المياه النظيفة، وفي هذه المناطق تخدم البئر الواحدة أكثر من 3000 مستفيد، وتعمل بالطاقة الشمسية وتزود بأجهزة تنقية وتحلية وغيرها من الأدوات الضرورية اللازمة لعمل البئر، كما نحرص على رفع علم الكويت على البئر عند الافتتاح. من جانب آخر، قام وفد النجاة بتنظيم مخيم طبي لعلاج مرضى العيون، استفاد من المشروع عدد 550 مريضا تم إجراء العمليات الجراحية اللازمة لهم، وأكثر من 8 آلاف مريض مستفيدين آخرين تم تركيب النظارات وتقديم الأدوية والعلاجات اللازمة والاستشارات الطبية وغيرها من الأعمال الطبية الواقية.
1 اغسطس 2019 - 29 ذو القعدة 1440 هـ( 31 زيارة ) .
أوضح مدير مكتب الأسر المتعففة في بيت الزكاة د.خالد فهد الراجحي ان بيت الزكاة يهتم اهتماما بالغا بمشروع الأسر المتعففة وهي الأسر المحتاجة ولكن عزة نفسها تقف حائلا بينها وبين السؤال رغم حاجتها الشديدة . وبين د.الراجحي انه انطلاقا من المعاني السامية التي أولتها الشريعة الإسلامية للأسر المتعففة انطلاقا من توجيهات القيادة العليا في الدولة جاء اهتمام بيت الزكاة بهذه الشريحة من المجتمع لإيمانه بحاجتها الماسة إلى مد يد العون والمساعدة، وتحقيقا لمبدأ التكافل والتراحم بين أفراد المجتمع من خلال فريضة الزكاة.. فتم انشاء مكتب الأسر المتعففة في عام 1984 ومنذ ذالك اليوم يولي البيت عناية قصوى لمساعدة الأسر المتعففة بما يحفظ لها حياءها وكرامتها ويلبي حاجتها، كما أن نظام الأسر المتعففة يراعي في تقديم المساعدة لهذه الأسر الظروف والأوضاع المحيطة بها آخذا بعين الاعتبار أهمية العمل على تيسير وتسهيل الإجراءات المتبعة في تقديم الطلب وبحث الحالة وتسلم المساعدة المقررة. وأوضح د.الراجحي ان مكتب الأسر المتعففة يتولى الإشراف على الجهود التي تبذل للتعرف على الأسر المتعففة ومد يد العون المناسب لها بما لا يمس تعففها أو يؤثر في وضعها، مشيرا إلى ان المكتب يقوم بدراسة وتقييم الحالة عن طريق المقابلة وتطبيق جدول قياس المعيشة ثم يقرر أي نوع من المساعدات التي يمكن اعانة الأسر بها سواء مساعدات شهرية او مقطوعة وقرض حسن، كما أن البيت يقدم مساعدات عينية للأسر المتعففة تتمثل في المواد الغذائية والأجهزة الكهربائية وحقيبة الطالب. وحول عدد الأسر المتعففة التي يكفلها بيت الزكاة، أكد د.الراجحي ان عددها قد بلغ 322 أسرة للعام 2018، و بلغت تكلفة مشروع الأسر المتعففة لعام 2018 نحو 197600 دينار لافتا إلى ان الإثباتات المطلوبة لاستحقاق المساعدة هي البطاقات المدنية وإثبات الحالة الاجتماعية بالإضافة إلى بيان مصادر الدخل واثبات مصادر الالتزامات. وفي نهاية تصريحه، توجه د.الراجحي بالشكر لكل المتبرعين الذي وضعوا ثقتهم في بيت الزكاة والتي تعتبر وسام فخر واعتزاز لجميع العاملين في البيت.
31 يوليو 2019 - 28 ذو القعدة 1440 هـ( 45 زيارة ) .
استفاد 562 ألفاً و589 شخصاً من البرامج والمساعدات المحلية التي نفذتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي داخل الدولة في الفترة من مطلع يناير وحتى نهاية يونيو الماضي، بتكلفة 94 مليون درهم، حيث بلغت المساعدات الاجتماعية 71 مليوناً و108 آلاف و670 درهماً، فيما بلغت المشاريع الموسمية 20 مليوناً و378 ألفاً و508 دراهم، استفاد منها 562 ألفاً و589 شخصاً على مستوى الدولة، وبلغت تكلفة المشاريع الإنشائية مليونين و511 ألف درهم. ووقفت اللجنة العليا للمساعدات المحلية في هيئة الهلال الأحمر في اجتماعها الثالث للعام الحالي بمقر الهيئة في أبوظبي مؤخراً برئاسة راشد مبارك المنصوري نائب الأمين العام للشؤون المحلية على استعدادات مراكز الهيئة داخل الدولة لتنفيذ مشروع الأضاحي هذا العام، وناقشت السبل الكفيلة بتنفيذ المشروع بالصورة التي تلبي احتياجات المستفيدين من لحوم الأضاحي، واستعرضت اللجنة تقرير المساعدات المحلية خلال النصف الأول من العام 2019. كما بحثت اللجنة أيضاً سبل ترقية وتعزيز برامج الهيئة على الساحة المحلية، وناقشت آليات تفعيل الأنشطة والبرامج لتوسيع مظلة المستفيدين داخل الدولة وتوفير حماية أكبر للشرائح والفئات المستهدفة، كما بحث الاجتماع الوسائل التي تمكن الهيئة من تحقيق تطلعاتها على الساحة المحلية وتخطيط وتنفيذ البرامج التي يحتاجها المستفيدون في جميع مناطق الدولة.
30 يوليو 2019 - 27 ذو القعدة 1440 هـ( 56 زيارة ) .
أودعت جمعية البر الخيرية بالجوف اليوم, المخصصات الشهرية لبرنامج كفالة الأيتام وبرنامج كفالة الأسر المحتاجة لشهر ذي القعدة من العام 1440هـ . وأوضح المدير التنفيذي للجمعية عبدالله الخالدي أن المبالغ التي جرى إيداعها استفاد منها 311 يتيمًا ويتيمة و 28 أسرة، حيث جرى إيداع 88,950 مباشرة في حساباتهم. ودعا الخالدي أهل الخير والمحسنين إلى المشاركة في دعم الجمعية لتفي بالتزاماتها تجاه مستفيديها.
30 يوليو 2019 - 27 ذو القعدة 1440 هـ( 44 زيارة ) .
أعلنت مديرة ادارة المساعدات المحلية في جمعية الهلال الاحمر مريم العدساني توزيع كوبونات لشراء أضحية عيد الأضحى لصالح 525 أسرة من الأسر المحتاجة المسجلة في ادارة المساعدات المحلية بالجمعية. وقالت العدساني في تصريح لـ «كونا» ان الجمعية تولي مشروع الأضاحي داخل الكويت أهمية كبرى لما يحققه من إدخال الفرح والسرور على قلوب الأسر المحتاجة وتوفير اللحوم اللازمة لغذائهم خلال أيام عيد الأضحى المبارك. وأضافت أنه تمت دراسة وبحث حالات الأسر المحتاجة المستفيدة التي سجلت لدى الجمعية لتحديد المستفيدين من هذا المشروع والمستحقين فعليا، لافتة إلى أن الجمعية تبنت برامج ومشاريع إنسانية وخيرية تصب كلها في خدمة الأسر المحتاجة داخل الكويت. وبينت أن مشروع الأضاحي أحد المشاريع الموسمية التي تنفذها الجمعية في عيد الأضحى انطلاقا من رؤيتها في جعل المناسبات السعيدة في حياة الناس فرصة لإيصال الدعم والمساعدة للآخرين وحرصها على ملامسة الحاجات الإنسانية والاستجابة الفاعلة معها. وأكدت حرص الجمعية على تحقيق أعلى مستويات الدعم والمساندة للمستحقين وتعزيز ثقافة الرعاية لمستحقيها وزيادة الوعي المجتمعي بها من خلال الدعم المستمر من المتبرعين وأهل الخير والقطاع الخاص. وأفادت العدساني بأن إدارة المساعدات المحلية تقدم المساعدات للأسر المحتاجة التي تضم الأرامل والأيتام والمطلقات وذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى وكبار السن ومحدودي الدخل. وقالت ان الجمعية تقدم لهم المواد الغذائية والملابس والأثاث والأجهزة الكهربائية، إضافة الى تسديد الرسوم المدرسية وذلك عن طريق المحاسبين في المدارس مباشرة.
26 يوليو 2019 - 23 ذو القعدة 1440 هـ( 40 زيارة ) .
أطلقت الجمعية الكويتية لخدمة القرآن الكريم وعلومه (حفاظ) مشروع الأضاحي الذي تنفذه سنويا تحت شعار «نطعمهم فنفرحهم» لتحقيق هدف شعيرة الأضحية في الإسلام وتحقيق الدلالات العقدية عميقة التي تحتويها في محاولة للإحساس بمعاناة الفقراء والمحتاجين وتحقيقا لمنظومة التكافل الاجتماعي، والمسؤولية المشتركة التي لا يعفى منها قادر. وأعلن مدير إدارة العلاقات العامة للجمعية الكويتية الخيرية لخدمة القرآن وعلومه (حفاظ) نايف الشرهان عن استعداد جمعية حفاظ لتنفيذ مشروع الأضاحي هذا العام، مشيرا الى أن الأضحية عمل مبرور، وبذل مأجور. وقد جاء في فضلها ما يؤكد أهميتها، ويغري المسلم بالحرص على القيام بها، لاسيما أن الجمعية خصصت فائدة الأضحية هذا العام للعاملين في مجال التعليم وتحفيظ القرآن وحفاظ مراكزها. وأوضح الشرهان أن الجمعية ستنفذ مشروعها هذا العام في خمس دول هي الكويت وموريتانيا واليمن والهند وسورية بسعر يبدأ من 45 دينارا حسب المنطقة والبلد المنفذ فيه المشروع، موضحا أن حصص الأضاحي التي سيتم توزيعها في الكويت خاصة ستذهب للطلاب الحفظة المعسرين وأهاليهم والحفاظ بطبيعة الحال. من جهة أخرى، أعرب الشرهان عن استعداد الجمعية توفير الهدايا القيمة من المصاحف المطبوعة بشكل راق جدا وبمستوى طباعي فاخر وعالي المستوى للمهتمين من أجل لتقديمها لآبائهم أوأمهاتهم أو حتى أحبائهم كأغلى هدية بمناسبة الفرحة في العيد.
25 يوليو 2019 - 22 ذو القعدة 1440 هـ( 54 زيارة ) .
أنهت جمعية البر الخيرية بجازان اليوم توزيع عدد من الأجهزة الكهربائية و تأثيث عدد من منازل مستفيدين من خدمات الجمعية ضمن برنامج "صيفنا عطاء". وأكد رئيس الجمعية يحي حرص الجمعية على توفير الحياة الكريمة لمستفيديها، مشيراً إلى أن الجمعية عملت على بحث احتياجات الأسر المستفيدة من خدماتها وذلك لتوفير حياة كريمة لهم, مبيناً أن الإعانات شملت الأجهزة الكهربائية " مكيفات وغسالات وأفران " وتأثيث بعض المنازل.
25 يوليو 2019 - 22 ذو القعدة 1440 هـ( 53 زيارة ) .
أكد مدير لجنة زكاة الفحيحيل التابعة لجمعية النجاة الخيرية/ إيهاب الدبوس بدء استقبال تبرعات أهل الخير لتنفيذ مشروع الأضاحي داخل وخارج الكويت، موضحا أن اللجنة تتلمس حاجات المستفيدين وتحرص على توزيع الأضاحي في المناطق الأشد احتياجاً. مبينا أن قيمة الأضاحي تتفاوت حسب طبيعة الدول، وتبدأ خارج الكويت من 20 دينار للأغنام و 70 دينار للأبقار، وداخل الكويت تبدأ الأضحية من 70 دينار كويتي للضأن الاسترالي و90 دينار كويتي للعربي ، مبينا أنه اجاز العلماء اشتراك أكثر من شخص في ذبح بقرة شرط أن يكون سن الأضحية سنتين فأكثر، أما الغنم فعن أهل البيت فقط. هذا وتحرص اللجنة على أخيار الأضاحي التي تتماشى مع ضوابط الشريعة الإسلامية والسليمة صحياً، وبدورنا نقوم بتجهيزها وتسليمها بطريقة راقية تليق باسم الكويت كعاصمة للعمل الإنساني. وتابع الدبوس: الأضاحي من المشاريع الموسمية الرائدة التي ننفذها، مستشهداً بفضلها في قول الحق سبحانه { ذَلِكَ وَمَنْ يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِنْ تَقْوَى الْقُلُوبِ } وبحديث النبي صلى الله عليه وسلم : ما عمل ابن آدم يوم النحر أحب إلى الله من إهراق الدم، وإنه ليؤتى يوم القيامة بقرونها وأشعارها ، وإن الدم ليقع من الله بمكان قبل أن يقع بالأرض، فطيبوا بها نفسا. وذكر أن عدد المستفيدين من مشروع الأضاحي العام الماضي زاد عن 1000 شخص خارج الكويت، وداخل الكويت 200 شخص، هذا وتطمح اللجنة هذا العام إلى مضاعفة الجهود وذلك لاتساع شريحة المستفيدين من أهل العوز والحاجة داخل وخارج الكويت. وختاما بين الدبوس أنه للتواصل ودعم مشروع الأضاحي وغيره من مشاريع اللجنة الاتصال على 90028343 أو 23922260 وكذلك من خلال زيارة مقرات زكاة الفحيحيل بمنطقة الفحيحيل ق١٠ش ٢١ محمد اقبال منزل ٣٢، أو الفحيحيل ق٣ ش البدوية مقابل مسجد سالم العلي، أو من خلال فرع أم الهيمان ق٩ ش ٩ م ٢٥ بجوار البنزينية.
23 يوليو 2019 - 20 ذو القعدة 1440 هـ( 39 زيارة ) .
قال نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لجمعية بصائر الخيرية ماجد الشيبانى، إن الجمعية أطلقت على حسابها بمواقع التواصل الاجتماعي مشروعها الخـيري «مـسـاعـدة الحجاج غير القادرين لأداء الفريضة» وذلك ترسيخا لهدف الجمعية في الاهتمام بالمشاريع المجتمعية داخل الكويت والتي تبرز التكاتف والتلاحم بين أفراد المجتمع. ولفت الشيباني إلى أن جمعية بصائر الخيرية بدأت في تسلم الملفات للراغبين في الحصول على الدعم المادي لأداء فريضة الحج بمقرها في منطقة الفردوس. وحول سبل الاختيار أوضح أن الجمعية تشترط بعد موافقة وزارة الشؤون أن يكون الحاج لم يسبق له أداء فريضة الحج من قبل وأن يكون مقيدا بالنظام الالكتروني لمكتب شؤون الحج في وزارة الأوقاف، كما أن الأولوية لكبار السن للحصول على الدعم المالي.
22 يوليو 2019 - 19 ذو القعدة 1440 هـ( 43 زيارة ) .
أكد رئيس الجمعية الكويتية للأسر المتعففة بدر حمد المبارك أن الجمعية أطلقت حملة «صيفهم بارد» والذي يهدف إلى تركيب 100 وحدة تكييف للأسرة المحتاجة داخل الكويت كمرحلة أولى لتخفيف جزء من معاناتهم خلال فصل الصيف الحار. وقال المبارك في تصريح صحافي أمس، إن الجمعية بعد حصولها على الإشهار الرسمي من وزارة الشؤون الاجتماعية، بذلت مساعي وجهودا في مجال مساعدة الأسر المتعففة داخل الكويت، مشيرا إلى أن احد أهم اهداف الجمعية هو تقديم المساعدة والعون للأسر داخل الكويت من مبدأ «الأقربون أولى بالمعروف» على اعتبار أن هذه الاسر المحتاجة التي تعيش بيننا أولى بالمساعدة وتقديم العون لهم. وأضاف أنه بسبب الحر الشديد، حيث تتجاوز الحرارة الـ 50 درجة مئوية في كثير من الأيام، ولوجود اسر تعاني من ضوائق مالية وغير قادرة على شراء أو اصلاح اجهزة التكييف في المنازل البسيطة التي تؤويهم، لهذا ارتأت الجمعية تنفيذ هذا المشروع من أجل تخفيف معاناتهم من منطلق انساني بحت، مشيرا إلى أن قيمة الجهاز «وحدة التكييف» 150 دينارا، حيث تصل تكلفة المشروع الاجمالية 15 ألف دينار وهو مبلغ يسير على أهل الكويت الذين عرف عنهم حب الخير والمساعدة والذين جبلوا على هذه القيم والأخلاق الحميدة منذ الأزل. وأشار إلى أن باب المساهمة والمشاركة في الأجر مفتوح من خلال رابط الكتروني للتبرع، وكذلك من خلال الاتصال بالجمعية حيث يتوافر مندوب على استعداد تام للذهاب للمتبرع وتحصيل المبلغ، مشيرا إلى أن الجمعية ملتزمة بقوانين وزارة الشؤون ولا تقبل التبرعات النقدية وإنما عن طريق الـ«كي نت» أو التبرع «أون لاين»
16 يوليو 2019 - 13 ذو القعدة 1440 هـ( 51 زيارة ) .
حث مدير إدارة المساعدات بجمعية النجاة الخيرية/محمد الخالدي أهل الخير والإحسان المشاركة والمساهمة بمشروع الأضاحي، والذي تستعد الجمعية حالياً لوضع الاستعدادات الكاملة لتنفيذه. مبينا أن قيمة الأضاحي تتفاوت تبعا للدول بحيث تبدأ من 20 دينار للأغنام و70 دينار للأبقار، مؤكداً أنه اجاز العلماء اشتراك أكثر من شخص في ذبح بقرة، شرط أن يكون سن الأضحية سنتين فأكثر، أما الغنم فعن أهل البيت فقط. وحول الدول الخارجية التي تعمل بها النجاة الخيرية أجاب الخالدي: نعمل في أكثر من 15 دولة حول العالم ونقوم بالتنفيذ بالتنسيق مع وزارة الشؤون والخارجية، ومن هذه الدول البانيا وكوسوفا وكمبوديا واليمن وبنجلاديش والفلبين وتشاد وإندونسيا وتركيا وسيلان والأردن والهند والنيجر والصومال وغيرها من الدول الأخرى، مبينا انه يمكن التواصل ودعم المشروع عبر زيارة مواقع الجمعية بوسائل التواصل أو الاتصال على 1800082 وفيما يتعلق بشريحة المستفيدين قال الخالدي: تحرص النجاة الخيرية على توزيع الأضاحي للاجئين السوريين في دول اللجوء وفي المناطق الأمنة داخل سوريا ،وكذلك مسلمي الروهنجيا اللاجئين في بنجلاديش والذين يعيشون ظروفاً إنسانية غاية في الصعوبة، وأهل الحاجة الذين لا يتذوقون طعم اللحوم إلا في الأعياد والمناسبات، والأيتام والأسر المتعففة وذلك لقلة ذات اليد، فهؤلاء هم أصحاب النصيب الأكبر من لحوم الأضاحي. لافتا أن الجمعية تقوم بتسيير الوفود الخارجية للإشراف على الذبح وايصال المساعدات للمستحقين بشكل مباشر، ونقوم بتوثيقها ونشرها بمنصات التواصل الاجتماعي.