13 اغسطس 2018 - 2 ذو الحجة 1439 هـ( 18 زيارة ) .
أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اليوم الأحد، مبالغ معاشات الضمان الاجتماعي والبرامج المساندة لشهر ذو الحجة في حسابات المستفيدين والمستفيدات، التي تشمل المعاشات الضمانية والمساعدات النقدية لأجل الغذاء وتسديد جزء من فواتير الكهرباء بعد دمجهما في حساب واحد، متضمناً بدل غلاء المعيشة، إنفاذاً للأمر الملكي الكريم القاضي بإضافة بدل غلاء معيشة للمخصص الشهري لمستفيدي الضمان الاجتماعي الذين لا يصرف لهم بدل غلاء المعيشة مع المعاشات التقاعدية. وقال وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي الدكتور إبراهيم بن محمد الشافي إن إجمالي المبالغ المصروفة قد بلغت 1,927,549,345 ريالاً، تشمل المعاشات الضمانية للمستفيدين التي بلغت 1,326,578,951 ريالاً، فيما بلغت المساعدات النقدية لأجل الغذاء 184,488,780 ريالاً، بينما تم صرف 97,429,114 ريالاً لسداد جزء من فواتير الكهرباء، بالإضافة إلى 9,052,500 ريالاً بدل غلاء معيشة، حيث تم إيداع تلك المبالغ في حساباتهم البنكية بشكل مباشر، بهدف تحسين الظروف المعيشية لهم.
13 اغسطس 2018 - 2 ذو الحجة 1439 هـ( 15 زيارة ) .
أعلن البنك الكويتي للطعام - الصرح الخيري الأول بالمنطقة - عن إطلاق مشروع #كسوة_العيد_2018، بالتعاون مع مجموعة الساير القابضة وذلك ضمن رعايته للأسر المتعففة والفقيرة والمحتاجة في محاولة منه لرسم البسمة والفرحة على وجوه الأطفال والأسر المحتاجة. وبهذه المناسبة، صرح مدير عام البنك الكويتي للطعام سالم الحمر في بيان صحافي بأن مشروع كسوة العيد في عامه الثاني يمثل واحدا من المشروعات الخيرية الناجحة التي تسعى الجمعية من خلاله لتحقيق رسالتها الاجتماعية في كفالة الأيتام ورعاية الأسر المحتاجة، وفق أحدث الأساليب المتبعة في قطاع العمل الخيري التي تضمن إيصال الرعاية الكاملة لمستحقيها. وأعرب سالم الحمر عن شكره وتقديره لمجموعة الساير القابضة على تعاونهم ورعايتهم المستمرة للأعمال الخيرية التي تهدف جميعها للارتقاء بقطاع العمل الخيري ومساعدة وتلبية احتياجات الأسر المتعففة في جميع مناطق الكويت، داعيا الله تعالى أن يجعل أعمالهم في ميزان حسناتهم، وأن يكون هذا المشروع غرسا في مستقبل مشرق للعمل الخيري والإنساني في الكويت. وأوضح الحمر ان مشروع كسوة العيد 2018 يهدف إلى تخفيف الأعباء على كاهل الأسر المتعففة وبث روح التكافل والمودة والرحمة بين أفراد المجتمع وتحقيق الأهداف الخاصة للمشروع في إسعاد الجميع في مثل هذه الأيام المباركة، خاصة بعد أن حقق هذا المشروع نجاحا ملحوظا خلال العام الماضي واستطاع البنك الكويتي للطعام الوصول إلى آلاف الأسر المتعففة وتوصيل كسوة العيد إلى الأطفال في شتى مناطق الكويت من خلال فريق تطوعي مدرب على أعلى مستوى في خدمة العمل الخيري.
9 اغسطس 2018 - 27 ذو القعدة 1439 هـ( 48 زيارة ) .
أطلقت جمعية أم القيوين الخيرية مبادرة «كسوة عيد للأيتام» ورصدت لها 145 ألف درهم، مستهدفة 120 يتيماً. وقال عيسى بلحيول المدير العام إن ذلك يأتي في إطار سعي الجمعية لإدخال الفرحة والسرور على الأيتام بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، مبينا أن المبادرة تعد من المبادرات الخيرية والإنسانية للجمعية، والتي تسعى من خلالها إلى تعميق قيم التواصل والعطاء الاجتماعي، تزامنا مع عام زايد 2018، وبتوجيهات من صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، بالاقتداء بالنهج الذي رسخه رجل الخير والإنسانية المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والتي تسير عليه قيادة الدولة. وبين بلحيول أن الجمعية دأبت على توزيع المبالغ قبل حلول عيد الأضحى المبارك، وذلك لضمان حصول الأيتام على حاجاتهم الأساسية، كما عبر أولياء الأمور عن سعادتهم بهذه الفعالية، خصوصا أنهم تمكنوا من اختيار حاجاتهم بأنفسهم.
9 اغسطس 2018 - 27 ذو القعدة 1439 هـ( 28 زيارة ) .
أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي امس الأربعاء عن توزيع كوبونات عيد الأضحى بقيمة 30 دينارا لصالح 400 أسرة محتاجة والمسجلين بكشوفات الجمعية. وقالت مديرة إدارة المساعدات المحلية في الجمعية مريم العدساني في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الجمعية بدأت بتوزيع كوبونات عيد الأضحى على الأسر المحتاجة في الكويت وهو ما يضاف إلى مشاريع الهلال الأحمر الكويتي المتواصلة في تقديم مساعدات متعددة الأوجه لهذه الأسر. وذكرت أن الجمعية وبشهادة من الجميع هي الأكثر ظهورا في خدماتها الاجتماعية خلال هذا العام والأعوام الماضية من خلال تبنيها لمبادرات اجتماعية استهدفت جميع الشرائح لاسـيـمـا الأسر المحتاجة بالكويت في حين أن المساهمـات والمبادرات التي قامت بها تنوعت بين القطاعات الـمختلفة سواء الصحة أو الاغاثة والتعليم والايتـام وذوي الاحـتـيـاجـات الخاصة.
7 اغسطس 2018 - 25 ذو القعدة 1439 هـ( 25 زيارة ) .
أكد مدير عام جمعية النجاة الخيرية د ..محمد الانصاري أن الجمعية تمضي قدما في تنفيذ المشاريع الرائدة التي تعزز العيش الكريم للمستفيدين، وتكافح العشوائية في كل مكان وتوفر بيئة مناسبة للإنسان وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وذلك من خلال مشروع بناء بيوت الفقراء والأيتام بالخارج. وقال الأنصاري: وضعنا حجر الأساس لبناء 68 منزلا جديدا في جمهورية مصر العربية بمحافظتي سوهاج والمنيا، وحرصنا بدورنا على زيارة المستفيدين قبل الشروع بمراحل التنفيذ، وذلك للوقوف عن كثب على مدى حاجتهم والاطلاع على الأوراق الرسمية التي تثبت ملكية المنزل والبدء في إجراءات هدم البناء القديم، ووضع الخريطة الهندسية لبناء المنازل الحديثة، مبينا أن هذا المشروع يمثل أحد أهم المشاريع الإنشائية الخارجية التي تنفذها جمعية النجاة الخيرية، حيث يساهم بشكل فعال في نقل الأسر من حياة صعبة إلى حياة كريمة مناسبة تحيطها جدران الستر والرحمة، وبفضل الله ثم بتبرعات المحسنين نقوم بهدم المنزل القديم ومن ثم يتم تشييده بالطريقة الحديثة، وإيصال نقاط المياه العذبة والكهرباء وغيرهما من الضروريات. وأوضح د.الانصاري أن النجاة الخيرية منذ البدء في تنفيذ مشروع بناء بيوت الفقراء قامت ببناء 351 منزلا في شتى محافظات مصر طبقا لقاعدة الأشد احتياجا هو الأولى، ونحرص على التواجد بصورة مستمرة وتوثيق مراحل البناء، وأخذ جميع الموافقات من الجهات المعنية بالتنفيذ.
6 اغسطس 2018 - 24 ذو القعدة 1439 هـ( 26 زيارة ) .
بدأت جمعية البر الخيرية بمنطقة الجوف اليوم, وبدعم من مؤسسة عبداللطيف العيسى الخيرية, بتوزيع كوبونات كسوة عيد الأضحى المبارك للأيتام ضمن مشروع كسوة العيد . وأوضح المدير التنفيذي للجمعية عبدالله الخالدي أن المشروع جرى تخصيصه لجميع الأسر المسجلة بالجمعية من فئة الأيتام، داعيًا الأسر المعنية بهذا المشروع التوجه خلال هذا الأسبوع لمقر القسم النسائي بالجمعية لاستلام الكوبونات , مفيدًا أن آخر موعد لتوزيع البطاقات هو يوم الأربعاء القادم, مقدمًا شكره لداعمين هذه المشاريع الخيرية ، سائلًا الله لهم الأجر والثواب .
6 اغسطس 2018 - 24 ذو القعدة 1439 هـ( 19 زيارة ) .
قامت جمعية البر بالمجمعة مطلع الشهر الميلادي الجاري بتغذية 373 بطاقة تموينية بمبلغ 127.524 ريالاً للأسر المستفيدة من برنامج "اكفه مؤونته، حيث يسلم رب الأسرة بطاقة إلكترونية ممغنطة يتم تغذيتها مطلع كل شهر بمبلغ الكفالة المقررة له حسب حالته المادية، التي تتم دراستها عبر اللجنة الاجتماعية في الجمعية. ودعا مدير عام الجمعية عبدالمحسن بن عثمان العولة, المحسنين بدعم البرنامج عبر الحسابات البنكية المعلنة أو بزيارة مقر الجمعية لما يمثله البرنامج من أهمية في حياة الأسرة.
4 اغسطس 2018 - 22 ذو القعدة 1439 هـ( 29 زيارة ) .
وقف أمين عام جمعية البر بالأحساء، المهندس صالح بن عبدالمحسن آل عبدالقادر، على انطلاق أعمال الترميم للمنازل التي تشرف عليها الجمعية، وذلك ضمن الجولات التي يقوم بها مسؤولو الجمعية بصفة دورية لتفقد مشروعات الترميم من أجل ضمان جودة العمل المنفذة من المقاولين. وأوضح آل عبدالقادر أن الجولات التفقدية ستستمر بين الوقت والآخر لمتابعة كل المستجدات المتعلقة بالترميم لضمان انتهاء الأعمال في أوقاتها المحددة دون تأخير، والتأكد من تأهيل منازل المستفيدين وفق الاشتراطات المحددة التي تضمن توفير حياة كريمة لهم. من جهته أوضح مدير العلاقات العامة والإعلام وليد بن خالد البوسيف أن الجمعية تسعى لتحسين مساكن مستفيديها من خلال أعمال الصيانة والترميم بعد تحديد احتياج المنزل من قبل فريق مختص في أعمال الترميم بالجمعية بإشراف مدير إدارة المراكز والبحث الاجتماعي عبدالمنعم بن عبدالعزيز الحسين، وبمتابعة من أمين عام الجمعية المهندس صالح بن عبدالمحسن آل عبدالقادر الذي يحرص على سرعة إنجاز أعمال الصيانة والترميم لأي منزل من منازل الأسر المستفيدة من الجمعية.. مبينًا أن الجمعية أطلقت مشروعي ترميم لمنزلين متفرقين بلغ إجمالي تكلفتهما 133 ألف ريال تبرع بأحدهما فاعل خير ضمن تبرعه لـ 6 منازل سيتم ترميمها على نفقته تحت إشراف الجمعية. مشيرًا إلى أن أعمال الترميم والصيانة في المنزلين ستتم حسب الاحتياجات، ومن المتوقع أن يتم تسليم المنازل للأسر المستفيدة خلال شهرين ونصف من استلام المقاول لأعمال الترميم.
2 اغسطس 2018 - 20 ذو القعدة 1439 هـ( 27 زيارة ) .
دشنت جمعية البر بالمنطقة الشرقية اليوم، برنامج "سقيا الماء"، وذلك بمعرض قافلة الخير النسائي "مصيف 16" الذي ينطلق بمعارض الظهران الدولية. وأوضح الأمين العام لجمعية البر بالمنطقة الشرقية سمير بن عبد العزيز العفيصان, أن برنامج "سقيا الماء" أطلقته الجمعية في بدايته لخدمة المستفيدين داخل الجمعية, حيث بدأ البرنامج بتوفير السقيا للمستفيدين داخل الجمعية ثم توسعت الجمعية في المشروع بالتعاون مع إحدى شركات المياه لتوفير كميات كبيرة من السقيا رغبة في التوسع بالبرنامج. وأكد أن البرنامج دشن داخل قافلة الخير النسائي "مصيف16" لتعريف الزائرات للمعرض بالبرنامج ودعوتهن للتبرع، مشيراً إلى أن بر الشرقية ستوزع خلال المعرض 50 كرتون ماء يومياً بواقع ما يقارب 21 ألف عبوة ماء طوال أيام القافلة. من جانبه, أوضح مساعد الأمين العام لبر الشرقية مدير الفروع يوسف المقرن, أن برنامج "سقيا الماء" سيسعى لتوزيع المياه من خلال مسارات متعددة, وأن الجمعية ستعتمد بشكل كبير على المتطوعين والمتطوعات لتوزيع مياه السقيا، مبيناً أن جميع فروع جمعية البر بالمنطقة الشرقية البالغ عددها 10 فروع ستعمل على المشاركة في تنفيذ البرنامج عقب تدشينه بقافلة الخير, حيث ستعمل فروع الجمعية بالنعيرية وبقيق ورأس تنورة والخبر والدمام وأم الساهك وعنك على المشاركة في تنفيذ برنامج "سقيا الماء" في المدن والقرى والهجر التابعة لنطاق هذه الفروع. وأفاد المقرن, أن الجمعية افتتحت باب التبرع للبرنامج من خلال تدشينه في قافلة الخير بقيمة 150 ريالاً للسهم الواحد بعنوان "شركاء في الأجر", داعياً أفراد المجتمع للإسهام في التبرع لبرنامج السقيا.
31 يوليو 2018 - 18 ذو القعدة 1439 هـ( 25 زيارة ) .
قال مدير عام جمعية الشيخ عبدالله النوري الخيرية وليد السيف إن الجمعية قامت بتنفيذ مشروع الأضاحي لعام 2017 داخل الكويت وخارجها بإجمالي مبلغ 490 ألف دينار وبلغ عدد المستفيدين من الأضاحي داخل الكويت 1508 مستفيدين ونصف مليون مستفيد من خارجها في 15 دولة حول العالم. وأشاد السيف بالتعاون المثمر والفعال مع الفرق التطوعية التي تعمل تحت مظلة جمعية الشيخ عبدالله النوري والذي ألقى بظلاله على هذا المشروع المبارك، موضحا ان الجمعية إذ تعرض لهذه الأرقام، فإنها تتوجه بالثناء الجميل والحمد الوافر لله عز وجل أن وفقنا لذلك، ثم الشكر المحاط بالعرفان لأهل الخير والبر في الكويت الذين ساهموا معنا بنفقاتهم وتبرعاتهم في رسم البسمة على وجوه الفقراء والمساكين من المسلمين حول العالم. وأعلن أنه أمام هذا النجاح وتلك المخرجات، فقد أخذت الجمعية على عاتقها تكرار هذه التجربة الناجحة، وقامت بإطلاق مشروع الأضاحي لهذا العام 2018 ليشمل ما يقرب من 20 دولة حول العالم، حيث قامت الجمعية بحصر للدول الأشد فقرا واحتياجا، والمتضررة من الحروب والكوارث بهدف المساعدة في توفير لحوم الأضاحي لهم. وتدعو جمعية الشيخ عبدالله النوري أهل الخير والبر داخل الكويت إلى دعم هذا المشروع المبارك، لما فيه من النفع العام ودعم الفقراء والمساكين من المسلمين، وذلك عن طريق قنوات التبرع المختلفة.
31 يوليو 2018 - 18 ذو القعدة 1439 هـ( 20 زيارة ) .
حث مدير عام لجنة التعريف بالإسلام/ فريد العوضي أهل الخير والإحسان المساهمة بمشروع الأضاحي والذي تستقبل اللجنة حاليا تبرعات المحسنين لتنفيذه بشتى أفرعها المنتشرة من الجهراء إلى الوفرة، هذا وتطمح اللجنة توزيع الأضاحي لعدد 20 ألف مستفيد من المهتدين الجدد والجاليات المسلمة ضيوف دولة الكويت. مبينا أن تكلفة الأضحية الضأن الاسترالي تبلغ 70 دينار كويتي و العربي 80 دينار كويتي، مؤكداً أنه يتم تجهيز هذه الأضاحي بطريقة مميزة وراقية ومن ثم تسليمها للمهتدين الجدد والجاليات المسلمة المستحقين لهذه المساعدات بطريقة راقية تليق باسم الكويت كعاصمة للعمل الإنساني ، هذا وتحرص اللجنة على اختيار الأضاحي التي تتماشى مع ضوابط الشريعة الإسلامية والسليمة صحياً. لافتا أن اللجنة تهدف من خلال مشروع الأضاحي ادخال الفرحة والسرور لشريحة المستفيدين، وتقوية الروابط الأخوية بين المسلمين، وتعزيز التكافل الاجتماعي الذي حث عليه الشرع الحكيم، كما يهدف المشروع أحياء سنة الأضحية التي حث عليها الإسلام امتثالا لقوله تعالى (فكلوا منها واطعموا البائس الفقير) فالأضحية فرصة عظيمة لنيل الأجر والمثوبة. واختتم العوضي بحث أهل الخير المساهمة في إسعاد آلاف المهتدين الجدد والجاليات المسلمة التي تعمل بكل جد واجتهاد على رفعة ونهضة الكويت، فهؤلاء نعتبرهم شركاء التنمية والتقدم والعمران وتربطنا بهم الإخوة الإسلامية، للتواصل مع لجنة التعريف بالإسلام ودعم المشروع الاتصال على 22444117 أو زيارة مواقع وحسابات اللجنة عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.
27 يوليو 2018 - 14 ذو القعدة 1439 هـ( 30 زيارة ) .
أعلن مدير عام جمعية النجاة الخيرية الدكتور/ محمد الانصاري البدء في تنفيذ 62 بيت جديد للفقراء والأيتام في صعيد مصر بناء على رغبة أهل الخير والمحسنين الكرام ، مؤكداً أن مشروع بناء البيوت هو واحد من مشاريع متعددة تنفذها النجاة بجمهورية مصر العربية. وأضاف الأنصاري: أن النجاة اعتمدت ميزانية المشروع وتبلغ قيمتها 4 ملايين و 285 ألف جنيه مصري ، لنبدأ فوراً في التنفيذ ، وسوف نمد المتبرعين أولاً بأول بتقارير التنفيذ حتى يروا أثر وثمار تبرعاتهم. مشيراً إلى أن جمعية النجاة لها خبرة كبيرة في مشروع بناء بيوت الفقراء في مصر والعديد من الدول العربية والإسلامية ، ففي مصر قمنا على مدار السنوات الماضية بتشييد العديد من المنازل في عدة محافظات، كما نقوم بتنفيذ المشروع في اليمن والأردن وباكستان وبنجلاديش والهند واندونسيا وسريلانكا. وبين الأنصاري أن اختيار الأسر التي يتم بناء منازل لها يأتي وفق شروط وضوابط محددة ، وبعد زيارات ميدانية لوفود من جمعية النجاة للإطلاع على الأوضاع المعيشية للأسر المستحقة ، ومدى حاجة كل أسرة. موضحا أن جمعية النجاة الخيرية مهتمة بزيادة وتوسيع مشاريعها في مصر لما لها من مكانة في قلب أهل الكويت ، وأن الجمعية قامت خلال العام الماضي بتنفيذ مشاريع متنوعة في العديد من محافظات مصر مثل توصيل شبكات المياه ، وبناء وترميم المساجد ، وكفالة الأيتام ، وإفطار الصائم ، وتوزيع المساعدات الغذائية وغيرها. وثمن دور المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية في تنسيق ومتابعة جهود الجهات الخيرية في مصر ، وما تقدمه كل من وزارة الشئون والخارجية من دعم وتيسير للإجراءات. وختم الأنصاري تصريحه بحث المتبرعين على المزيد من البذل والعطاء لهذا المشروع خاصة وأن الحاجة كبيرة والعديد من الأسر تسكن في بيوت متهالكة ، داعيا من يرغب في التبرع إلى زيارة مقر الجمعية أو إحدى لجانها ، كما يمكن الاتصال على الخط الساخن 1800082 ، أو التبرع من خلال الموقع الالكتروني.
25 يوليو 2018 - 12 ذو القعدة 1439 هـ( 25 زيارة ) .
في اطار خطتها السنوية تجاه المشاريع الخيرية الموسمية أعلنت جمعية النجاة الخيرية عن طرح مشروع الأضاحي لأهل الخير والإحسان افتح باب التبرع للمشروع ، والتي تهدف من خلاله لتوزيع قرابة (3000 أضحية ) في 16 دولة حول العالم هي البانيا وكوسوفا وكمبوديا واليمن وبنغلاديش والفلبين وتشاد ومناطق اللاجئين السوريين وسيلان ومصر والأردن والهند وباكستان والنيجر والصومال اضافة الى داخل الكويت . وفي هذا الصدد أكد رئيس قطاع الموارد والاعلام بجمعية النجاة الخيرية عمر يعقوب الثويني - أكد أن الجمعية تتواصل مع أهل الخير عبر كافة الوسائل الاعلامية، لضمان الوصول الى كافة شرائح أهل الخير، مؤكدا أن قيمة الأضاحي تتفاوت تبعا لنوعية وطبيعة الأضحية ، فهناك الغنم والماعز والأبقار وكذلك تختلف القيمة حسب طبيعة الدول، مؤكدا أن أسعار الاضاحي هذا العام تتراوح ما بين 20 دينار للأغنام و70 دينار للأبقار . وقال الثويني : نحرص على استثمار هذه الأيام المباركة بما يعود بالنفع والخير للمنفقين والمستفيدين فمن مشاريعنا الحالية التي نعمل على تنفيذها داخل وخارج الكويت مشروع الأضاحي، والذي نعده من أهم المشاريع الموسمية، وسنة من سنن الرسول ينبغي الالتزام بها ، وإحياؤها بالعمل ونشرها، ويتم تنفيذ المشروع بالخارج من خلال الجمعيات والمؤسسات الرسمية التي تتعاون معنا ونحرص على توثيق الأضاحي ووضع لأفته عليها علم الكويت ومدون بها أسم فاعل الخير ونحرص على نشرها عبر حسابات الجمعية بشبكات التواصل الاجتماعي مع احترام خصوصية المستفيدين .
24 يوليو 2018 - 11 ذو القعدة 1439 هـ( 41 زيارة ) .
أودعت جمعية البر الأهلية ببلجرشي اليوم، مبلغ 790.100 ريال في حسابات المستفيدين لديها البالغ عددهم 924 أسرة، حيث شملت هذه وأوضح أمين عام الجمعية علي بن أحمد الرفيدي أن المساعدة تمثل الدفعة الأولى للعام 2018 ، وشملت جميع الفئات من الأسر الفقيرة وأسر السجناء والأيتام، مشيراً إلى أن الجمعية تحرص على إيداع المخصصات المالية بشكل منتظم بنظام التحويل السريع عبر الحسابات البنكية وبطاقات البركة، وذلك لتخفيف المشقة والعناء على الأسر المستفيدة وسد احتياجاتهم وتوفير الحياة الكريمة لهم، والرقي بمستوى الخدمات المقدمة لهم. وأعرب الرفيدي، عن شكره لكل من ساهم في تنفيذ وتقديم هذه الخدمات للمستفيدين والدعاء الصادق للمتبرعين والداعمين وكفلاء الأيتام الذين لهم الفضل بعد الله سبحانه في تأمين هذه المبالغ للفقراء والأيتام والمحتاجين المستفيدين من خدمات الجمعية.
22 يوليو 2018 - 9 ذو القعدة 1439 هـ( 28 زيارة ) .
أطلقت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، حملة «أضحيتك خير تلقاه» عبر موقعها الالكتروني «www.iico.org» وفي مقرها الرئيسي وجميع فروعها بالمحافظات بالتنسيق مع فرقها التطوعية ومكاتبها الخارجية وشركائها في عشرات الدول المستفيدة. وفي هذا السياق قال رئيس الهيئة الخيرية المستشار بالديوان الأميري د.عبدالله المعتوق إن الأضحية شعيرة إسلامية ثابتة بالكتاب والسنة والإجماع، ولعظم مكانتها في الإسلام، فقد حث عليها ديننا الحنيف ورغب في القيام بها، وشرع لها وقتا محددا ووضع لها شروطا وأحكاما خاصة كأن تكون من بهيمة الأنعام، ويراعى فيها سن محددة، وتكون سليمة من العيوب، ويقصد صاحبها الأجر من الله، ويطلب منه القبول. وأضاف المعتوق ان حملة الأضاحي من أهم البرامج السنوية التي تنفذها الهيئة، من خلال التواصل مع المتبرعين عبر وسائل الاعلام والمطبوعات المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي والتبرع أون لاين والخط المباشر 1808300 أو من خلال صفحات الفرق التطوعية وفريق كبار المتبرعين بهدف تسويق مشاريع الحملة وبيان مدى حاجة الفقراء والمنكوبين لمد يد العون لهم خلال هذا الموسم الخيري السنوي، مشيرا إلى ان الهيئة تهدف إلى احياء سنة الأضحية ومبدأ التكافل الاجتماعي وإنفاذ العديد من المشاريع ذات الصلة كالعيدية وكسوة العيد للأيتام ولأطفال الأسر المتعففة وغيرها في هذا الموسم الإيماني لمساعدة ملايين المحتاجين في عشرات الدول خاصة التي تعاني أوضاعا إنسانية صعبة جراء الحروب والحصار والنزاعات الأهلية والكوارث البيئية كالجفاف والتصحر والفيضانات وغير ذلك من التحديات الإنسانية، مشيرا إلى أن هناك مئات الآلاف الذين ينتظرون حصاد هذه المشاريع في فلسطين وسورية وبورما والعراق واليمن والصومال ومخيمات اللاجئين في تركيا والأردن ولبنان وغيره.
20 يوليو 2018 - 7 ذو القعدة 1439 هـ( 40 زيارة ) .
حث مدير لجنة زكاة الفحيحيل التابعة لجمعية النجاة الخيرية/ إيهاب الدبوس أهل الخير والإحسان دعم مشروع " مخابز المحسنين" والذي تبلغ طاقته الإنتاجية قرابة 1500 رغيف يومياً، ويعتبر أول مخبز خيري بالأردن يوفر المنتجات العربية والغربية ، هذا ويخصص ريع المشروع بالكامل لصالح اللاجئين السوريين بالأردن والأسر الأردنية المتعففة والأيتام والأرامل، من خلال توفير أهم احتياجاتهم الأساسية. وأوضح الدبوس أنه يعمل بالمخبز عدد 17 موظف، ويضم أقسام عدة منها الخبز العربي وكذلك الحلويات والبقسماط والمعجنات بأنواعها، وحرصنا على اختيار موقع مميز للمخبز بالعاصمة الأردنية عمان بمنطقة حي الزهور، ويتكون المخبز من ثلاث طوابق الأول منها معرض للمنتجات، والثاني خاص لفرن الخبز العربي الألي والثالث للحلويات الفرنسية والحلويات بجميع أنواعها والصمون وغيرها من المنتجات الغربية ، علاوة على تزويد المخبز بأحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة مما جعل للمخبز إقبالاً جماهيراً واسعاً. وتابع: بفضل الله جل وعلا ثم دعم المحسنين تمكنا من تنفيذ هذا الصرح التنموي الخيري الضخم، والذي يعد من المشاريع الإنتاجية الرائدة، والتي يعود ريعها لصالح الأيتام والأرامل والمساكين والأسر المتعففة واللاجئين السوريين بالمخيمات وخارج المخيمات. مبينا أن فكرة هذا المشروع تأتي تماشياً مع خطة التنمية المستدامة التي تسعى الجمعية جاهدة إلى تحقيقها، من خلال ووضع الحلول الجديدة والمبتكرة للقضاء على الفقر. واختتم الدبوس قائلاً : من واقع خبراتنا وتجاربنا الطويلة خلصنا أنه مهما قدمنا من مساعدات مالية أو عينية تذهب وتظل حاجة المستفيد كبيرة لا تغطيها الجمعيات والمؤسسات الخيرية ، ومن خلال تمكين الطاقات الشبابية ودعمها بتنفيذ المشاريع الانتاجية التي تمكنهم من توفير حياة كريمة لهم ولأسرهم نكون بذلك قدمنا حلولاً جذرية للفقر، واستطعنا بفضل الله تحويل الكثير من الأسر من العوز والاحتياج إلى العطاء والانتاج . للتواصل ودعم المشروع الاتصال على 90028343
17 يوليو 2018 - 4 ذو القعدة 1439 هـ( 31 زيارة ) .
وزعت جمعية المستودع الخيري بمحافظة شرورة خلال شهر شوال الماضي 900 سلة غذائية على المستفيدين من خدماتها. من جانب آخر فعّلت الجمعية شراكتها مع صندوق موظفي سابك الخيري، المتضمنة دعم 3 جمعيات خيرية بمنطقة نجران، هي "جمعية المستودع الخيري بشروره، وجمعية البر بتصلال، وجمعية البر الخيرية بالمشعلية"، مستهدفة بخدماتها 60 أسرة، بمعدل 20 أسرة لكل جمعية.
17 يوليو 2018 - 4 ذو القعدة 1439 هـ( 31 زيارة ) .
وزع مشروع حفظ النعمة التابع لجمعية ساعد الخيرية بمدينة عرعر خلال شهر شوال للعام الحالي ما يقارب 7936 وجبة من فائض الأطعمة في المناسبات على المحتاجين. وأوضح المشروع أن توزيع الوجبات جاء عبر المطبخ الخيري الذي غطى 200 مناسبة عامة وخاصة، وعمل على فرزها وتغليفها, مبينة أن الوزن الإجمالي للوجبات بلغ 2389 كيلو جرام. ويهدف المشروع إلى ترشيد الاستهلاك وحفظ الطعام ويستقبل فائض الأطعمة على مدار الأسبوع في فترتين الأولى من الساعة الـ 12 ظهراً إلى الساعة الـ 3 عصراً ، والفترة الثانية من الساعة الـ 8 مساء وحتى الـ 11 ليلاً.
17 يوليو 2018 - 4 ذو القعدة 1439 هـ( 39 زيارة ) .
عقدت جمعية البر بمحافظة الإحساء، أمس، اجتماعها التحضيري الأول لمشروع الأضاحي لعام 1439هـ ، بحضور مدير إدارة المراكز والبحث الاجتماعي المشرف على المشروع عبدالمنعم بن عبدالعزيز الحسين ومدير إدارة المالية والموارد البشرية عبدالعزيز بن عبدالرحمن الحزيمي ومدراء المراكز التابعة للجمعية المشاركة في تنفيذ المشروع. وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام بالجمعية وليد بن خالد البوسيف أن الجمعية تحرص على نجاح المشاريع التي تنفذها الجمعية، مشيراً إلى أن المشرف على مشروع الأضاحي لعام 1439هـ عبدالمنعم الحسين ترأس الاجتماع الأول للمشروع، وتم خلاله استعراض نتائج وأرقام المشروع خلال العام الماضي، حيث بلغ إجمالي تكلفة المشروع أكثر من 6 ملايين ريال واستفاد منه أكثر من 35 ألف أسرة مستفيدة من برامج ومشاريع الجمعية. من جهته بين أمين عام الجمعية المهندس صالح بن عبدالمحسن آل عبدالقادر أن الجمعية بدأت التحضير لمشروع الأضاحي لعام 1439هـ ، الذي يعد أحد أهم المشاريع النوعية التي تنفذها الجمعية سنويا، مفيداً أن متجر البر الالكتروني ومن خلال زيارة موقع الجمعية الالكتروني (HTTPS://Ahsaber.org) يمكن اختيار نوع الأضحية والتعرف على الأسعار حسب المدرج في المتجر، ويأتي ذلك حرصا من الجمعية على تسهيل استقبال التوكيل بذبح الأضاحي أمام كافة المواطنين والمقيمين الراغبين في أداء شعيرة الأضحية.
16 يوليو 2018 - 3 ذو القعدة 1439 هـ( 40 زيارة ) .
كشفت جمعية مضر الخيرية للخدمات الاجتماعية بمحافظة القطيف حجم المساعدات في تقريرها النصفي للعام المالي 2018 أن مجموع المساعدات التي قدمتها للأسر المتعففة 2,450,413 ريالاً ، غطت احتياجات 1260 حالة مقارنة بـ 2639770 ريالاً صرف في النصف الأول من عام 2017 واستفاد منه 1549 حالة . وشهد مجموع مصروفات البرامج انخفاضا بنسبة 7% عن النصف الأول من العام الماضي ، وبتدني عدد الحالات بـنسبة 19% ، غير أنه بالمقابل ارتفعت نسبة زيادة المصروفات لكل حالة بنسبة 14% مما أحدث فارقًا كبيراً في مصروفات بعض البرامج المهمة كبرنامج شؤون المساكن ، وتنوعت المساعدات المقدمة للأسر والمستفيدين بين برامج شؤون المساكن ومساعدات الأسر وكافل اليتيم والمساعدات التعليمية والزواج الميسر والتأهيل. وأوضح رئيس جمعية مضر الخيرية محمد جواد آل السيد ناصر أنه تم إنفاق 1083179 ريالاً في برنامج شؤون المساكن والذي غطى مساعدات البناء والصيانة والايجار وشراء المنازل والأثاث والأجهزة ، واستفاد منها 178 حالة بنسبة تصل إلى 44% من المجموع الكلي ، وبزيادة 10% عن مجموع ما صرف على شؤون المساكن العام الماضي، حيث كان معدل نصيب كل حالة هذا العام 6085 ريالًا مقابل 2660 ريالا للعام 2017 م.