2 نوفمبر 2018 - 24 صفر 1440 هـ( 51 زيارة ) .
اختتمت مساء أمس الفعاليات التثقيفية لليوم العالمي لسرطان الثدي "لاتصيرين الثامنة" التي نظمتها جمعية الإحسان الطبية الخيرية بمنطقة جازان بمجمع الراشد التجاري بمدينة جيزان. وأوضح المدير التنفيذي للجمعية محمد بن إسماعيل الحازمي، أن الحملة التي استمرت أسبوعًا, قدمت خدمات وقائية وعلاجية وتثقيف صحي للفئات العمرية المختلفة لدى النساء, حيث تم خلال الفعالية الكشف على 578 مستفيدة, فيما تم تحويل 164 حالة مشتبه بها لعمل أشعة الماموجرام بالعيادة الطبية المتنقلة والمجهزة بأحدث الأجهزة. وأضاف أن مشاركة الجمعية في اليوم العالمي جاءت بالشراكة مع الجمعية الخيرية السعودية لمكافحة السرطان.
1 نوفمبر 2018 - 23 صفر 1440 هـ( 37 زيارة ) .
أعلن د.خالد الصالح نائب رئيس الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان «كان» أمين عام الاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان رئيس فريق «توعية بلا حدود» أن الفريق الكويتي الذي يضم أطباء مختصين وإعلاميين ومتطوعين ودعاة يغادر اليوم متوجهين للالتحاق بالفريق الخليجي العربي القادم من كل من المملكة العربية السعودية، البحرين، سورية، الأردن، السودان ومصر لزيارة موريتانيا. وأضاف ان هذا الوفد الكبير الذي سيقوم بمهمة إنسانية في موريتانيا لمدة 10 أيام يأتي تتويجا لسياسة الكويت الإنسانية التي تعمل على الاتصال بالأشقاء مباشرة، وسيقوم الفريق بعمل عمليات للسرطان في موريتانيا كما سيقوم بتدريب الأطباء على الكشف المبكر والتقصي البصري ولديه برنامج حافل للتوعية حول أهمية الوقاية والكشف المبكر لأمراض السرطان، وسيقوم الفريق بتنفيذ خطة عمل طوال فترة الرحلة تم وضعها بتعاون بين الاتحاد الخليجي لمكافحة السرطان ورابطة الأطباء العرب لمكافحة السرطان وجمعية موريتانيا ضد السرطان.
31 اكتوبر 2018 - 22 صفر 1440 هـ( 54 زيارة ) .
شاركت الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان بمعرض "أكتوبر الوردي، المقام في مستشفى دلة, وذلك تزامناً مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي, . وتتضمن المشاركة ركن تثقيفي للتعريف بالجمعية ومركز عبد اللطيف للكشف المبكر التابع لها, والخدمات المقدمة للمرضى السرطان والمجتمع، بهدف تثقيف أكبر شريحة من المراجعين ومنسوبي مستشفى دله عن سرطان الثدي وأنواعه وطرق الوقاية منه والعلاج, إضافة إلى توزيع الكتيبات والمواد التوعوية, والحث على أهمية الكشف المبكر ودوره في رفع نسبة الشفاء في حال أكتشف في مراحله الأولى، وإظهرت الجمعية أعمال المتطوعات من خلال نشر رسوماتهن التوعوية حول سرطان الثدي. يذكر أن الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان تقدم للمرضى الخدمات الاجتماعية، من النقل والإسكان والمساعدات المالية، وخدمات الدعم النفسي، وخدمات الدعم والوقاية.
30 اكتوبر 2018 - 21 صفر 1440 هـ( 47 زيارة ) .
نظمت غرفة الشرقية ممثلة بفرع الجبيل، بالتعاون مع جمعية السرطان السعودية بالمنطقة، محاضرة بعنوان "لنجاتك.. اقطعي الشك بالتصوير", وذلك في فرع الغرفة بالجبيل الصناعية. وتضمنت المحاضرة, ضرورة الكشف المبكر لما له من أهمية في تنظيم نمط الحياة للمصابات من خلال التغذية المتوازنة وممارسة الرياضة مع تجنب العادات الغذائية الخاطئة واستخدام الأدوات المسرطنة. وجاءت المحاضرة ضمن حملة تنظمها الجمعية بالتعاون مع الغرفة تهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى السيدات والمجتمع بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، مع توفير الوسيلة الناجحة للتشخيص حيث أن تشخيص المرض في مراحله الأولى يؤدي إلى الشفاء بنسبة 95%، علماً بأن نسبة الإصابة بسرطان الثدي في المنطقة الشرقية تعد الأعلى على مستوى المملكة. وتنطلق الحملة من رؤية متمثلة بمجتمع واع بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، ورسالة تؤكد على إنقاذ حياة المرأة من مرض سرطان الثدي من خلال تعزيز سبل الوقاية بالتوعية والتثقيف مع توفر وسائل الكشف المبكر.
30 اكتوبر 2018 - 21 صفر 1440 هـ( 50 زيارة ) .
دشنت أمانة محافظة جدة بمقرها اليوم, حملتها للتوعية بسرطان الثدي بعنوان "حياة", تهدف إلى نشر الوعي الصحي بين منسوبيها من الموظفات والموظفين وذويهم، بمشاركة ودعم عدد من القطاعات الصحية والجمعيات ذات العلاقة. واستهلت فعاليات الحملة بتدشين شعارها وإبرازه لجميع منسوبي الأمانة لإيصال الرسالة وتحقيق أهدافها، تلاها عقد أربع محاضرات تثقيفية تطرقت أبرز محاورها إلى ضرورة وأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي, والإجراءات الوقائية والعلاجية المتبعة. يذكر أن حملة "حياة" تأتي في إطار مبادرات أمانة جدة للشراكة مع مؤسسات المجتمع كافة لدعم الأعمال والأنشطة التي تخدم السكان في شتى المجالات بما فيها برامج التوعية الصحية.
30 اكتوبر 2018 - 21 صفر 1440 هـ( 56 زيارة ) .
تواصل جمعية الإحسان الطبية بمنطقة جازان تقديم برامجها التثقيفية والتوعوية , ضمن فعاليات اليوم العالمي لسرطان الثدي تحت شعار " لا تصيرين الثامنة " , وذلك بجمع الراشد التجاري بمدينة جيزان . وأوضح المدير التنفيذي للجمعية محمد بن إسماعيل الحازمي أن الحملة التي انطلقت يوم الخميس الماضي , تشمل تقديم خدمات وقائية وعلاجية وتثقيف صحي للفئات العمرية المختلفة لدى النساء حيث تستمر الفعالية حتى يوم الأربعاء المقبل من الساعة الـ 5 عصرًا إلى الساعة الـ 11 مساءً , مشيرا إلى أنه تم خلال الأيام الماضية من الحملة الكشف على 260 مستفيدة , فيما تم تحويل 70 حالة مشتبه بها لعمل أشعة الماموجرام بالعيادة الطبية المتنقلة والمجهزة بأحدث الأجهزة. وأضاف أن مشاركة الجمعية في اليوم العالمي تأتي بالشراكة مع الجمعية الخيرية السعودية لمكافحة السرطان
29 اكتوبر 2018 - 20 صفر 1440 هـ( 52 زيارة ) .
تستهدف حملة «السكري في عائلتنا» التي ينظمها قسم الأطفال بجامعة الملك عبدالعزيز خلال الفترة من 14-21 نوفمبر، في 15 مدينة ومحافظة تزامنا مع اليوم العالمي للسكري، 7 آلاف أسرة وطفل، إذ من المتوقع أن تشهد الحملة حضورا متميزا وخصوصا من الأسر التي لديها أبناء مصابون بداء السكري. وأوضح المشرف على الحملة أستاذ واستشاري سكري الأطفال والغدد الصماء بكلية الطب بجامعة المؤسس البروفيسور عبدالمعين الآغا لـ«عكاظ»، أن الحملة تركز في جانبها التوعوي على داء السكري باعتباره من الأمراض التي تحتل الصدارة في المملكة، بجانب الأمراض الشائعة ورفع مستوى التثقيف والتوعية لدى أفراد المجتمع حول السمنة لدى الأطفال ونقص فيتامين «D» لدى الأطفال، والبلوغ المبكر وقصر القامة والبلاستيك، إضافة إلى تأثير الإلكترونيات على الأطفال ومشكلات تسوس الأسنان، لافتا إلى أن الحملة ينفذها طلاب وطالبات الطب بالجامعات من خلال الوجود في جميع المراكز التسويقية باعتبار هذه المواقع تشهد وجود عدد كبير من أفراد المجتمع. وأشار إلى أن الحملة تتناول التحذير من مزاعم المعلومات المغلوطة عن تركيبات علاج السكري في الرسائل التي يتم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي كالواتس وغيره التي لا تستند إلى الطب المبني على البراهين وإنما تكون معتمدة على معلومات مضللة لا يؤخذ بها، وتعتبر تضليلا وافتراء علميا بهدف الربح التجاري.
28 اكتوبر 2018 - 19 صفر 1440 هـ( 61 زيارة ) .
استفادت أكثر من ٢٥ ألف سيدة من حملة "الشرقية وردية" للتوعية بسرطان الثدي في عامها العاشر بالمجمعات التجارية في الخبر والدمام ، والتي انطلقت بداية أكتوبر تحت شعار "اقطعي الشك بالتصوير" ، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية . وشهدت الحملة منذ انطلاقتها بمجمع الراشد بالخبر ومجمع العثيم بالدمام فحص مايقارب ٣ آلاف فتاة وسيدة من خلال برنامج عيادة الفحص الذاتي وسيارة " الماموجرام " المتنقلة ، فيما ستواصل الحملة التي تنظمها جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية فعالياتها التوعوية بالمنشآت الحكومية والخاصة في حاضرة الدمام ومختلف مدن ومحافظات المنطقة الشرقية . وأعرب رئيس مجلس إدارة جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية عبدالعزيز التركي عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية لرعايته هذه الحملة في عامها العاشر وحرص سموه ودعمه لجميع الأنشطة التوعوية التي تهتم بصحة المواطن والمقيم وكذلك متابعة واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان نائب أمير المنطقة الشرقية بكل مايعزز التوعية ويكافح هذه الأمراض ، مشيراً إلى أن الحملة حققت العديد من أهدافها خلال هذا العام ومن أهمها إبعاد الكثير من الأوهام حول هذا المرض من خلال الفحص والتشخيص المبكر للنساء خاصة وأن التقارير الطبية أثبتت أن نسبة الإصابة بسرطان الثدي بالمملكة والعالم تتزايد بشكل واضح .
26 اكتوبر 2018 - 17 صفر 1440 هـ( 56 زيارة ) .
نفذ القسم النسائي بلجنة التنمية الاجتماعية جنوب نجران, أمس برنامجا توعوياً بعنوان " أنت الحياة", للتوعية بفوائد الكشف المبكر عن سرطان الثدي, وذلك بمدرسة القابل الابتدائية للبنات بنجران. وتضمن البرنامج محاضرة طبية توعوية عن خطوات الكشف الطبي وأهمية تناول الغذاء الصحي , وفوائد الكشف المبكر عن سرطان الثدي ومسبباته والوقاية منه , وتوزيع منشورات توعوية عن أعراض المرض, ويأتي البرنامج يأتي ضمن اهتمامات اللجنة بتثقيف مستفيداتها ورفع مستوى الوعي لديهن بالتعاون مع عدد من الجهات الداعمة للإسهام في تنمية المجتمع.
24 اكتوبر 2018 - 15 صفر 1440 هـ( 64 زيارة ) .
دشن وكيل محافظة محايل علي بن إبراهيم الفلقي اليوم الحملة التوعوية بسرطان الثدي ، بحضور المساعد للصحة العامة بصحة عسير الدكتور أحمد الغزواني. وذلك بمقر مركز البساتين مول . وبدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى مدير القطاع الصحي المشرف على المستشفى العام محمد زيد كلمة بين من خلالها أسباب انتشار مرض سرطان الثدي وكيفية اكتشافه وعلاجه في المراحل المبكرة . من جانبها بينت المديرة العامة لجمعية زهرة شدا بنت عبدالله الدهش أن الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي يزيد من احتمال الخضوع لعلاج مبسط، وكذلك من احتمال الشفاء الكامل بإذن الله تعالى ، مشيرة إلى إن الخطر الأكبر في سرطان الثدي يكمن في انتشار الورم إلى أعضاء أخرى مثل الرئة فحينها يصعب القضاء عليه. ثم ألقى الدكتور الغزواني كلمة أشار من خلالها إلى أن المرض يهاجم السيدات السعوديات في سن مبكرة مقارنة بالبلدان الغربية ، مبيناً أن معدل سن الإصابة بسرطان الثدي في السعودية هو 47 سنة، مقارنة بـ 54 سنة في أوروبا وأميركا. بدوره أشاد وكيل المحافظة " الفلقي " بهذه الفعالية المميزة ، مقدماً شكره للقطاع الصحي بالمحافظة و لجمعية السرطان السعودية علي دورهم الكبير في توعية مرضى السرطان و تقديم المشورة الطبية اللازمة ، متمنيا لهم تحقيق النجاح المأمول . وفي نهاية الحفل كرم الفلقي عدداً من مديري الإدارات الحكومية الذين أسهموا بنجاح اليوم العالمي لسرطان الثدي .
23 اكتوبر 2018 - 14 صفر 1440 هـ( 133 زيارة ) .
أطلقت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة بإدارة الخدمات الاجتماعية بالتعاون مع جمعية إطعام الخيرية أمس، برنامج احترام النعمة "سفراء"، وذلك في النادي الشبابي بمدينة الجبيل الصناعية. وتستهدف فعاليات البرنامج التي تستمر لمدة أسبوعين، والهادفة لخلق سفراء للبرنامج في المدارس والمنازل من النشء، للتقليل من هدر الطعام واحترام النعمة، طلاب وطالبات مدارس الجبيل الصناعية، حيث سيتم تخصيص الأسبوع الأول لـ 200 طالب حسب منهج خاص لكل مرحلة دراسية من مراحل الطلاب، والأسبوع الثاني لـ 200 طالبة، وذلك للحد من انتشار ظاهرة التبذير والإسراف في الطعام، إضافة إلى إرسال رسائل توعوية تجعل منهم سفراء لبرنامج احترام النعمة، وتدريب ومشاركة الطلاب والطالبات على نشر ثقافة احترام وحفظ النعمة، وتوضيح أهمية وأسباب ممارسة سلوكيات احترام النعمة، ولخلق أفكار إبداعية وتصميم أساليب ابتكارية جديدة تحد من هدر الطعام لجعل الأثر مُستدامًا حتى بعد انتهاء البرنامج. ويشتمل البرنامج ورش عمل نظرية تقدم للطلاب من خلال أخصائيين ومستشارين وذلك لإيصال الفكرة للطلاب في معرفة كيفية ابتكار مشروع عملي يحقق احترام النعمة ويقلل من هدر الطعام، إضافةً إلى أن كل مجموعة من الطلبة سيقدم خلال هذا المشروع الابتكار المنبثق من خلال الورش المقدمة من قبل المختصين. يشار إلى إن الهيئة الملكية بالجبيل تقيم مثل هذه الفعالية بالتعاون مع جمعية إطعام الخيرية، لخلق الوعي ونشر ثقافة حفظ النعمة في المجتمع من خلال إقامة فعاليات توعوية تزرع القيم في النشء لتثقيف المجتمع بأهمية التقليل من إهدار الطعام.
22 اكتوبر 2018 - 13 صفر 1440 هـ( 61 زيارة ) .
يقيم مركز "جذا لذوي الإعاقة" بمدينة السيح غداً برنامجاً توعوياً حول التعامل مع أطفال فرط الحركة وتشتت الإنتباه، بالتعاون مع شركة أرامكو السعودية، وذلك في مقر المركز بحي العزيزية. ويتناول البرنامج الذي يستهدف أولياء أمور ذوي الإعاقة العديد من المحاور التي تعنى بالتعامل المثالي مع أطفال فرط الحركة وتشتت الانتباه في البيت والمدرسة، إلى جانب ورشة عمل حول زيادة التركيز والإنتباه. يذكر أن مركز "جذا لذوي الإعاقة" بالسيح يتبنى مشروعاً مجتمعياً يعنى بذوي فرط الحركة وتشتت الانتباه ، ويعمل على توعية المجتمع ورفع مستوى ثقافته تجاه هذه الفئة الغالية ، والعمل على تقديم مختلف البرامج والخدمات لتخطي المعوقات التي تواجههم في حياتهم الاجتماعية.
17 اكتوبر 2018 - 8 صفر 1440 هـ( 85 زيارة ) .
تواصل الجمعية الخيرية لداء السكري بالقصيم "سكر" اليوم، حملة للكشف المبكر عن داء السكري بعنوان "صحتك هدفنا"، بمقر محطة تلفزيون القصيم ووكالة الأنباء السعودية بالقصيم " واس "، وذلك ضمن برنامج "فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز للكشف المبكر لداء السكر" . وأشاد مدير محطة التلفزيون بالقصيم فهد بن محمد العَمّر بالحملة و أهدافها النبيلة التي تسعى للتحذير من مرض السكري أحد أمراض العصر والذي يحتاج لمراقبة دائمة. ونوه مدير فرع وكالة الأنباء السعودية بالقصيم إبراهيم بن ناصر المجحدي بالدور الذي تقوم به الجمعية لتوعية المجتمع عن داء السكري وأهمية اخذ الحيطة والحذر في التعامل مع مصابي السكر وفق المعايير التي تكفل سلامتهم والوقاية والعلاج. وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية "سكر" أحمد التويجري أن الجمعية تهدف إلى مساعدة المجتمع وتوعيته ميدانيًا لخطر داء السكري والقدرة على اجتنابه أو التعامل معه عبر إتباع التعليمات الصحية الموجودة بالمعرض من خلال خبرات طبية تعمل بلجنة التثقيف بالجمعية، لافتًا النظر إلى أن المعرض يحتوي على أركان للعناية بالصحة والتغذية الصحية وقياس كتلة الجسم وركن خاص للقدم السكري و الركن الدوائي الذي يقدم توعية بالدواء لمرضى بالسكري.
17 اكتوبر 2018 - 8 صفر 1440 هـ( 81 زيارة ) .
نظمت الجمعية السعودية للعمود الفقري ، اليوم حملة توعوية وتثقيفية بمناسبة اليوم العالمي للعمود الفقري, وذلك بـ"المكان مول" بتبوك . وأكدت المشرفة على أجنحة الحملة الطالبة بكلية الطب بجامعة تبوك فاطمه علي سويد, أن الحملة هدفت إلى التوعية بأمراض العمود الفقري ، وطرق تفادي الإصابة والتعامل معها وخصوصاً أثناء الحوادث ، مشيرةً إلى أن الحملة تشمل عدة تخصصات منها ما تختص بالانزلاق الغضروفي وإصابات الحبل الشوكي ، وركن خاص بهشاشة العظام ، والجنف عند المراهقين ، وركن خاص بتصحيح بعض الأفكار الخاطئة المسببة لإصابات العمودي الفقري ، إضافة إلى ركن التشخيص والوقاية .
9 اكتوبر 2018 - 29 محرم 1440 هـ( 80 زيارة ) .
نظم مركز عبداللطيف للكشف المبكر أمس فعاليات توعوية بمرض سرطان الثدي بالتعاون مع مستشفى ضرما العام ، وتستمر لمدة 5 أيام . وأوضح مركز عبداللطيف للكشف المبكر عن توفير العيادة المتنقلة للكشف عن سرطان الثدي في مستشفى ضرما العام لاستقبال السيدات الراغبات في الفحص ، وتستمر حتى يوم الخميس المقبل ، إضافة إلى تواجد فريق متكامل لفحص السيدات عن طريق أجهزة الفحص الإشعاعي المتطورة، وتوعيتهن وتقديم الدعم النفسي والمساندة في التغلب على المخاوف من الإقدام على الكشف المبكر، إلى جانب وجود العديد البرامج والمحاضرات والندوات عن هذا المرض. وتهدف الفعالية إلى توعية السيدات بأهمية الكشف المبكر لتحديد أسباب الإصابة وطرق علاجها، ورفع مستوى الوعي بالمرض وبما يمكن تحقيقه من نسبة شفاءٍ عاليةٍ في حالةِ الاكتشاف المبكر. يذكر أن مركز عبداللطيف للكشف المبكر التابع للجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان يقدم للمرضى الفحص عن سرطان الثدي، والخدمات الاجتماعية من توعية وتثقيف، وخدمات الدعم والوقاية، وتمكن المركز من تقديم أكثر من (35,000) خدمة للمرضى.
9 اكتوبر 2018 - 29 محرم 1440 هـ( 52 زيارة ) .
وقعت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في ديوانها بدبي مذكرة تفاهم مع شركة «فايزر الخليج» بشأن التعاون في حملة مشتركة للإقلاع عن التدخين بهدف تقديم خدمات المشورة ودعم الإقلاع عن التدخين ونشر الوعي الصحي بين فئات المجتمع باستخدام المنصات في المستشفيات والعيادات والصيدليات الخاصة والحكومية. ووقع مذكرة التفاهم من جانب الوزارة الدكتور حسين عبد الرحمن الرند الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية ومن جانب شركة فايزر محمد فوزي مدير الخليج للأدوية المبتكرة، وذلك بحضور الدكتورة وداد الميدور مدير البرنامج الوطني لمكافحة التبغ والدكتورة فضيلة شريف مدير إدارة التثقيف والتعزيز الصحي. وبين الدكتور حسين الرند أن الوزارة تعمل على تقديم خدمات دعم الإقلاع عن التدخين ونشر الوعي الصحي بين فئات المجتمع المختلفة. وتطبيق سياسات منع التدخين في الأماكن العامة المغلقة للحد من التعرض للتدخين السلبي. ولفت إلى أن الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021، خصصت مؤشراً وطنياً لمستوى انتشار منتجات التبغ، بهدف خفض نسبة انتشاره من 21.6% حسب إحصاءات 2010، إلى 15.7% عام 2021، كما أن الدولة مصدقة على الاتفاقية الإطارية لمنظمة الصحة العالمية بشأن مكافحة التبغ.
2 اكتوبر 2018 - 22 محرم 1440 هـ( 76 زيارة ) .
انطلقت اليوم، حملة "الشرقية وردية" للتوعية بسرطان الثدي، التي تنظمها جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية، تحت شعار "اقطعي الشك بالتصوير"، بحضور الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الدمام تركي بن عبدالله الجعويني، ورئيس مجلس إدارة جمعية السرطان السعودية بالمنطقة الشرقية عبدالعزيز التركي، وعدد من المسؤولين في شركة داكو والجمعية، وذلك في مطار الملك فهد الدولي بالدمام. وعبر الجعويني عن بالغ سروره بالتعاون مع جمعية السرطان السعودية لإطلاق هذه المبادرة الهادفة، وأكد على أن مطار الملك فهد الدولي يعد محطة استراتيجية لاستضافة العديد من المبادرات التوعوية والتثقيفية من خلال سهولة وصوله إلى مختلف شرائح المجتمع من مرتادي المطار والذي يبلغ عددهم أكثر من 18 مليون شخص سنوياً. وأشار إلى أن التوعية بسرطان الثدي والكشف المبكر له مسؤولية كبيرة تقع على عاتق كل فرد لضمان مستقبل صحي أفضل للمجتمع، وقد حرص مطار الملك فهد الدولي على المساهمة في هذا المجال على مدى ثمانية أعوام متتالية من خلال استضافته لمختلف المبادرات التوعوية بمرض سرطان الثدي، مؤكداً أن شركة داكو تطمح إلى أن تكون شريك رئيسي لاحتضان الأنشطة المجتمعية في مختلف المجالات.
28 سبتمبر 2018 - 18 محرم 1440 هـ( 87 زيارة ) .
نظمت جمعية زهرة لسرطان الثدي المؤتمر الصحفي للتعريف بالحملة السنوية (تدشين حملة أكتوبر2018م) وذلك في قاعة عبدالعزيز العفالق بالغرفة التجارية، وقد افتتح اللقاء بترحيب المشرف العام وعضو مجلس الإدارة نسرين الحماد بالحضور من إعلاميين وإعلاميات وعضوات ومتطوعات فعالات وناشطين وناشطات اجتماعيا ومنسوبات جمعية زهرة، بعد ذلك قدمت المنسقة الإدارية غادة الزعبي عرضا تعريفيا بالجمعية وأنشطتها ومساراتها لحملة أكتوبر والذي يعد الشهر العالمي للتوعية عن مرض سرطان الثدي، وبينت اهتمام الجمعية بالتوعية والتثقيف لتحقيق رسالتها بعدة مسارات، منها مسار العيادة المتنقلة ومسار الجامعات والمدارس والهيئات والمنظمات الحكومية ومحلات التجزئة والمراكز التجارية والنوادي النسائية والمستشفيات الحكومية والخاصة، والشراكات المجتمعية المتعددة التي تزيد من نسبة انتشار الوعي لدى السيدات وتحقيق رسالة الجمعية الأساسية «مجتمع خال من آثار مرض سرطان الثدي». من جانبها أشادت نسرين الحماد على الجهود التي تقام سنويا للتحضير لحملة أكتوبر وشكرت جميع المساندين على رأسهم وزارة الصحة الشريك الاستراتيجي لجمعية زهرة وقدمت دعوة حضور للافتتاح الرسمي للحملة يوم 1 أكتوبر بالرياض ويوم 3 أكتوبر بمجمع العثيم مول الأحساء. الجدير بالذكر أن «جمعية زهرة» أُسست عام 2007 برئاسة «الأميرة هيفاء بنت فيصل بن عبدالعزيز آل سعود»، وتهدف إلى نشر الوعي والتثقيف الصحي عن سرطان الثدي بين أفراد المجتمع للوقاية من هذا الداء.
28 سبتمبر 2018 - 18 محرم 1440 هـ( 73 زيارة ) .
تعقد الجمعية السعودية للدراسات الإسلامية (الحسنى) ندوة "صحة المرأة من البلوغ إلى سن اليأس بين الفقه والطب" بالتعاون مع المجمع الفقهي الإسلامي التابع لرابطة العالم الإسلامي، برعاية سماحة المفتي العام للمملكة رئيس هيئة كبار العلماء الرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، وذلك في مقر جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وذلك في الفترة من 20 - 21 محرم 1440هـ، الموافق 30 - 1 سبتمبر-أكتوبر 2018م. وأضحت رئيسة الجمعية الدكتورة رقية نصرالله نياز، أن المشاركين في الندوة سيتطرقون عن ثلاثة محاور، تتمثل في المحور الطبي في موضوع " العوارض الصحية الجبلية من سن البلوغ إلى سن اليأس"، والمحور النفسي في موضوع "العوارض الصحية النفسية من سن البلوغ إلى سن اليأس وآثارها وسبل معالجتها"، والمحور الفقهي بموضوع " الأحكام الشرعية المترتبة على عوارض صحة المرأة من سن البلوغ إلى سن اليأس". بينت الدكتورة رقية أن الجمعية السعودية للدراسات الإسلامية (الحسنى)، تسعى من خلال عقد هذه الندوة إلى دراسة المستجدات في مسائل المرأة الصّحية في الدين الإسلامي برؤية أصيلة ومعاصرة تواكب تطور الطب في العالم.
19 سبتمبر 2018 - 9 محرم 1440 هـ( 80 زيارة ) .
تواصل الجمعية الخيرية لداء السكري بالقصيم " سكر" اليوم، حملة للكشف المبكر عن داء السكري بعنوان "صحتك هدفنا"، بمقر محافظة عنيزة، وذلك ضمن برنامج "فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز للكشف المبكر لداء السكر" . وأشاد محافظ عنيزة عبدالرحمن بن ابراهيم السليم بالحملة وأهدافها النبيلة التي تسعى للتحذير من مرض السكري أحد أمراض العصر والذي يحتاج لمراقبة دائمة . وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية "سكر" أحمد التويجري أن الجمعية تهدف إلى مساعدة المجتمع وتوعيته ميدانيًا لخطر داء السكري والقدرة على اجتنابه أو التعامل معه عبر اتباع التعليمات الصحية الموجودة بالمعرض من خلال خبرات طبية تعمل بلجنة التثقيف بالجمعية، لافتًا النظر إلى أن المعرض يحتوي على أركان للعناية بالصحة والتغذية الصحية وقياس كتلة الجسم وركن خاص للقدم السكري و الركن الدوائي الذي يقدم توعية بالدواء لمرضى بالسكري. وبين الرئيس التنفيذي لجمعية "سكر " محمد بن ناصر المجحدي أن هذه المرحلة تعد المرحلة الثانية من انطلاق البرنامج، وتهدف إلي زيادة توعية وتثقيف المرضى المصابين بداء السكري خاصة والمجتمع بصفة عامة بشكل دوري. يذكر أن الحملة بدأت بالكشف لداء السكري على موظفي المحافظة، وستستمر على بقية القطاعات الحكومية والخاصة بعنيزة .