16 يوليو 2018 - 3 ذو القعدة 1439 هـ( 11 زيارة ) .
قدمت جمعية الإحسان الخيرية الطبية بجازان ممثلة في عيادة الكشف المبكر عن سرطان الثدي خدماتها للدارسات بمركز الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز بإسكان الملك عبدالله بالحصمة احد مراكز الحملة الصيفية للتوعية و محو الأمية بقطاع أحد المسارحة بتعليم جازان. وأوضحت مديرة العيادة ابتهال العمودي أن فريق الجمعية الطبي المشارك في الحملة الصيفية للتوعية بمحو الأمية بجازان، يقوم بإجراء الكشف السريري على الدارسات وفحص الحالات بأشعة الماموغرام, وتقديم عدد من المحاضرات التوعوية بهدف تعريف الدارسات بالمرض سرطان الثدي و طرق الوقاية منه.
12 يوليو 2018 - 28 شوال 1439 هـ( 29 زيارة ) .
كثفت جمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بالطائف , من حضورها التفاعلي في العديد من فعاليات الصيف المتنوعة والموزعة على متنزهات المحافظة السياحية , مقدمة للمصطافين مختلف خدماتها وبرامجها التوعوية. وأشار مدير الجمعية بالطائف عبدالله الشهري , إلى حرص الجمعية على إيصال رسالتها التوعوية لأكبر شريحة من الناس بهدف تعزيز أهمية المحافظة على الصحة , ومساعدة الراغبين في الإقلاع عن آفة التدخين من خلال العيادة المتنقلة العلاجية. وبين أن معارض وعيادات الجمعية المتنقلة التي تستمر لثلاثة أسابيع , توزعت على متنزهات الهدا ، والشفاء ، والردف الوطني ، وحديقة الملك عبدالله وروابي لاند , بالإضافة إلى متنزهي البعيجان والشلال.
3 يوليو 2018 - 19 شوال 1439 هـ( 32 زيارة ) .
نظمت جمعية "معافى" الخيرية للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمدينة عرعر بالشراكة المجتمعية مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة الحدود الشمالية مساء اليوم فعاليات المعرض التوعوي بمناسبة اليوم العالمي للمخدرات ، بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور رضاء قبلان العنزي ومدير مكافحة المخدرات بالمنطقة العقيد صالح بن فهيد الطريقي ، وذلك في مجمع عرعر مول التجاري . ويشتمل المعرض على منشورات وركن لبرنامج مكافحة التدخين بصحة المنطقة وبرنامج الأمان الأسري بوزارة الحرس الوطني وجمعية إسهام للإرشاد الاجتماعي الذي يهدف الى التوعية من خطورة آفة المخدرات . وأكدت الجمعية أن فعاليات المعرض تستمر لمدة ثلاثة أيام تشمل مسابقات توعوية متنوعة .
28 يونيو 2018 - 14 شوال 1439 هـ( 16 زيارة ) .
شهد العميد عيد محمد حارب ثاني، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي، انطلاق مسيرة «الأمل» في دبي مول بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، ضمن حملة «كن مع أبنائك.. يكونوا بخير»، بحضور نائبه العقيد خالد مويزه، والعقيد عبدالله الخياط، مدير إدارة التوعية والوقاية في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، والإعلامي منذر المزكي، وعدد من موظفي شرطة دبي وشركائها. وجابت المسيرة التي نظمتها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتعاون مع مجلسي القيادات الشابة وأصحاب الهمم في شرطة دبي، أروقة دبي مول، وحمل المشاركون وسمي # اليوم _ العالمي_ لمكافحة _ المخدرات، و# كن_ مع_ أبنائك.. يكونوا _بخير، فيما عزفت الفرقة الموسيقية لشرطة دبي عدداً من المقطوعات الموسيقية بهذه المناسبة. وأكد العقيد الخياط أن المسيرة يأتي تنظيمها في إطار الاحتفاء باليوم العالمي لمكافحة المخدرات، مشيراً إلى أنها تحمل شعار «الأمل» وذلك لأن الأمل يبقى موجوداً أمام كل شخص من أجل النجاة من براثن المواد المخدرة. وأضاف أن التعديل الأخير في القانون الاتحادي رقم (14) لسنة 1995م بشأن مكافحة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية المعدل بالقانون الاتحادي رقم (1) لسنة 2005، حمل «الأمل» في مادته الـ43 من خلال معاملة الأبناء المتعاطين كـ«حالة تستجوب العلاج» بدلاً من معاملتهم كـ«متهمين في حال ضبطهم».
25 يونيو 2018 - 11 شوال 1439 هـ( 56 زيارة ) .
ساهم مركز الخياط الخيري لغسيل الكلى في توعية أكثر من 10 آلاف مواطن بخطر مرض الفشل الكلوي وطرق الوقاية منه وأسباب الإصابة به، وذلك من خلال مشاركتها في فعالية عيش المونديال. “شجع وكأنك في الملعب” والتي تنظمها الهيئة العامة للرياضة بإشراف المستشار في الديوان الملكي رئيس الهيئة العامة للرياضة المستشار تركي آل الشيخ. وترعى مجموعة باسم خياط الفعالية التي تستمر لمدة شهر كامل في الغرفة التجارية بمكة المكرمة، انطلاقا من مسؤوليته الإجتماعية في توعية المواطنين والمقيمين بخطر مرض الفشل الكلوي والتعرف عليه، وذلك من خلال جناحه المقام في الفعالية، والذي شهد كثافة عالية في الحضور حيث يقدم المركز نصائحه وتوجيهاته من خلال الأطباء المتخصصين والمنشورات التوعوية. وأوضح الأستاذ باسم خياط رئيس مجموعة باسم خياط أن مشاركة المجموعة في رعاية فعالية عيش المونديال تأتي إنطلاقًا من حس المسؤولية الإجتماعية تجاه الوطن الغالي ودعما للمنتخب السعودي وللرياضة السعودية، إضافة إلى تميز الفعالية من النواحي التنظيمية والحضور. ومن الناحية الأخرى نتواجد لتوعية المجتمع وتنويره بخطر مرض الكلى ومسبباته من خلال جناح مركز الخياط الخيري لغسيل الكلى، والذي حرصنا من خلاله إلى تنويه المجتمع بأهمية الرياضة في الوقاية من مرض الفشل الكلوي، والحديث معهم عن مسببات المرض وكيفية الوقاية منه، ووفرنا طاقما طبيا متخصصا للإستماع إلى الحضور والإجابة على أسئلتهم. وفي ذات السياق أكد الطبيب المختص أن هناك قواعد ذهبية للمحافظة على الكلى، في مقدمتها المحافظة على اللياقة البدنية، القيام بنشاط بدني للتقليل من ضغط الدم وقد أثبتت أنها حافظه لأداء الكلية وكذلك المحافظة على قيم السكر حيث تشير الدراسات إلى أن قرابة نصف مرضى السكري يعانون من ضرر بالكلى. كان يمكن منعه بواسطة فحص دوري لإكتشاف أي إضطراب في أداء الكلية وبمساعدة المحافظة على قيم السكر في المجال السليم، إضافة إلى عدد من النصائح والتوجيهات التي نقدمها لزوار جناح مجموعة باسم خياط في فعالية عيش المونديال.
4 يونيو 2018 - 20 رمضان 1439 هـ( 38 زيارة ) .
شارك فريق متطوعي من فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالطائف بقيادة مدير الفرع عبدالله الحارثي اليوم، نزلاء مركز التأهيل الشامل مائدة الإفطار، ضمن البرامج التوعوية التي ينظمها مركز التأهيل الشامل للذكور بالطائف للنزلاء، وذلك بصالة الهوايات بالمركز. واشتمل البرنامج على العديد من الفقرات التوعوية والتثقيفية، إلى جانب توزيع الهدايا للنزلاء والمشاركين في أجواء تسودها الألفة والمحبة، حيث تأتي ضمن البرامج والخطط التي تنفذها وحدة البرامج والأنشطة بالمركز التي تحقق الأهداف المنشودة بالوزارة لخلق بيئة صحية مميزة. وقدم مدير مركز التأهيل الشامل للذكور بالطائف فهد الرقيب شكره وتقديره لفريق الهلال الأحمر السعودي بالطائف على مشاركتهم المجتمعية في تحقيق سبل النجاح لهذه الفئة الغالية.
31 مايو 2018 - 16 رمضان 1439 هـ( 44 زيارة ) .
انطلقت مساء أمس في محافظة صامطة حملة "رمضان أمان" التي دشنها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان على مستوى منطقة جازان ويقوم على تنفيذها جمعية رواد العمل التطوعي بجازان بالشراكة مع إدارة مرور المنطقة وعدد من الفرق التطوعية والشركاء. وشاركت جمعية البر الخيرية بمحافظة صامطة ممثلة بالفريق التطوعي النسائي "بصمتنا سعادة" في إعداد الوجبات كما شارك أفراد مرور المحافظة وعدد من المتطوعين والمتطوعات في توزيع الوجبات على عابري الطريق عند الإشارات المرورية، وذلك بهدف نشر التوعية بأخطار الحوادث المرورية، وتأكيد الالتزام بالأنظمة والتعليمات المرورية والتخفيف من السرعة الزائدة، إلى جانب توعية سائقي المركبات بالالتزام بالقواعد المرورية خصوصًا قبيل وقت الإفطار وكذلك دعوة وتشجيع الأفراد والمؤسسات إلى المشاركة في الخدمة المجتمعية.
1 مايو 2018 - 15 شعبان 1439 هـ( 48 زيارة ) .
نظمت «القافلة الوردية»، إحدى مبادرات جمعية «أصدقاء مرضى السرطان»، مجموعة من الأنشطة الصحية والفعاليات التوعوية، ضمن مبادرتها السنوية «أيام صحية»، في كل من أبوظبي ودبي والشارقة خلال الشهر الجاري، بهدف تعزيز الوعي بأهمية الكشف المبكر عن سرطاني الثدي وعنق الرحم. وفي 19 أبريل الجاري، قدم الفريق الطبي التابع للقافلة الوردية الفحوصات الطبية المجانية للكشف المبكر عن المرض إلى نحو 150 طالبة ومعلمة وعدد من أولياء الأمور في مدرسة مريم بنت عمران في أبوظبي، كما قدم خبراء الصحة والمتخصصون بمرض السرطان محاضرات توعوية للحضور. وفي إطار جهودها لمواصلة رحلة الأمل والوعي، زار الفريق الطبي لـ«القافلة الوردية» شركة ميدترونيك المصنعة للأجهزة الطبية في دبي، حيث ركز أعضاء الفريق على الأفكار المهمة في مجال التوعية بالسرطان، وأهمية إجراء الفحوص الطبية المنتظمة، والدور الكبير، الذي تلعبه هذه الفحوص في الكشف المبكر عن السرطان، فضلاً عن تعريف الحضور، الذين بلغ عددهم 25 شخصاً من موظفي الشركة، بطرق الفحص الذاتي، وأنواع العلاج المناسبة، وغيرها من المعلومات الطبية المفيدة. أنشطة وقالت الدكتورة سوسن الماضي، المدير العام لجمعية أصدقاء مرضى السرطان، رئيس اللجنة الطبية والتوعوية لمسيرة فرسان القافلة الوردية: نظمنا خلال السنوات الماضية العديد من الأنشطة والحملات والبرامج التوعوية، لاسيما خلال شهر أكتوبر، الذي يتزامن مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، حيث تحرص القافلة الوردية سنوياً، على تنظيم سلسلة من البرامج والفعاليات، التي تهدف من خلالها إلى تعزيز الوعي المجتمعي بسرطان الثدي، وبأهمية الكشف المبكر عنه.
21 أبريل 2018 - 5 شعبان 1439 هـ( 43 زيارة ) .
نظمت جمعية جود النسائية الخيرية بالدمام، مؤخرا محاضرة بعنوان «احمي نفسك وأبناءك»، قدمتها كل من المحامية نورة الصقير والمدربة ريما الشمري، بحضور عدد من أسر الجمعية، وذلك في مقر الجمعية بالدمام. وتناولت المحاضرة عددا من المحاور منها: جريمة الابتزاز في النظام السعودي، وتعريف الابتزاز وأركانه، والإجراءات اللازم اتخاذها عند الابتزاز، وطرق الوقاية منه، والاستدلال بأمثلة قضايا واقعية تحدث في المحاكم، والطرق الدفاعية عن النفس، إضافة إلى تزويد المشاركات بالمعلومات والمهارات التي تساعدهن على الدفاع عن النفس. وأوضحت مسؤولة لجنة التخطيط والإرشاد بالجمعية نورة الزهراني، أن الجمعية تسعى من خلال هذه المحاضرة إلى توعية وتثقيف أسرها حول خطر الابتزاز وأنواعه، وكيف يمكن حل ما ينتج عنه من مشاكل قد تفضي إلى أنواع عدة من الجرائم.
16 مارس 2018 - 28 جمادى الثاني 1439 هـ( 47 زيارة ) .
اختتمت لجنة المسؤولية الاجتماعية اليوم ، فعاليات الحملة التوعوية بمنطقة تبوك تحت عنوان "حماية الفتيات من الابتزاز التقني" ،والتي نفذت في جامعة تبوك ومستشفى الملك فهد التخصصي والكلية التقنية للبنات وتعليم تبوك وجمعية الملك عبدالعزيز الخيرية ، بحضور ألف فتاة. وأوضح رئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية بتبوك محمد البلوي أن الحملة استمرت على مدى ثلاثة أيام, واستهدفت الفتيات لتوعيتهن بحماية أنفسهن من الابتزاز التقني وكيفية التعامل مع مثل هذه الحالات وتحقيق الأمن المعلوماتي لديهن من خلال الاطلاع على الجرائم المعلوماتية وعقوباتها. من جانبها أكدت المستشارة القانونية والمحامية نوره بنت محمد القحطاني المتخصصة في الثقافة الحقوقية، أن موضوع الابتزاز من القضايا المهمة التي تحتاج لتسليط الضوء عليها وتثقيف المجتمع بخطورة هذه الجريمة، لا سيما مع انتشار التقنية وبرامج التواصل الاجتماعي. وبينت أن الحملة تناولت التعريف بمفهوم الابتزاز وأنواعه وآثاره النفسية والاجتماعية والجنسية، والأخطاء التي تتسبب في وقوع الضحية في جريمة الابتزاز، وطرق التخلص من المجرم والتبليغ عنه، والعقوبات المحددة نظاما على مرتكب جريمة الابتزاز.
11 مارس 2018 - 23 جمادى الثاني 1439 هـ( 99 زيارة ) .
نظمت وحدة الخدمات المساندة للإناث التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض،، بالتعاون مع الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان، برنامجاً تثقيفياً متكاملاً عن مرض السرطان استهدف أكثر من 50 سيدة من مستفيداتها وبعض الموظفات . واشتمل البرنامج على محاضرة توعوية ألقتها المثقفة الصحية بالجمعية جواهر الريسي عرفت في بدايتها بمرض السرطان بشكل عام، ثم تحدثت عن أنواعه وأسبابه وأعراض كل نوع وكيفية علاجه، بالإضافة إلى عرض الأجهزة الحديثة للتشخيص الطبي للمرض على المستفيدات وتطبيق خطوات الفحص الذاتي لسرطان الثدي معهن . وفي نهاية المحاضرة أجابت الريسي على جميع الاستفسارات المتعلقة بالمحاور المطروحة، وأتاحة الفرصة للراغبات في عمل الفحص الطبي بتسجيل اسماءهن وأرقام التواصل ، وصاحب المحاضرة معرضاً مصغراً احتوى على الكثير من المنشورات والكتيبات التوعوية والمجسمات التي تعرف بخطورة المرض وأعراضه وضرورة الوقاية منه بإجراء الفحوصات الطبية الدورية للكشف عنه والحد من مضاعفاته.
5 مارس 2018 - 17 جمادى الثاني 1439 هـ( 85 زيارة ) .
شارك عدد من فتيات جمعية البر بالمنطقة الشرقية اليوم, في خطط الإخلاء والسلامة المهنية, ضمن فعاليات معرض الدفاع المدني الذي ينظمه الدفاع المدني بالمنطقة , وذلك بمعارض الظهران الدولية . وأوضح الأمين العام لجمعية البر بالمنطقة سمير بن عبد العزيز العفيصان أن الجمعية استعرضت من خلال فتياتها خطط الإخلاء, والسلامة المهنية, بهدف نشر ثقافة السلامة المهنية, وأهمية هذه الممارسات في الحفاظ على السلامة, والأمان بالمؤسسات الخيرية, والتعليمية. وبين العفيصان أن مشاركة الجمعية في فعاليات الدفاع المدني واكبت شعار الفعاليات لهذا العام التي جاءت تحت شعار "السلامة المهنية في المؤسسات التعليمية" حيث شاركت دار الطفولة في الفعاليات, وعدد من أطفالها في التفاعل مع ممارسات السلامة المهنية, حيث أدى الأطفال المشاركين مشهد تمثيلي عن السلامة المهنية, والتعامل مع المخاطر والأزمات مستخدمين لوحات معبرة عن أدوات الدفاع المدني في التعامل مع هذه المخاطر. من جانبه أشار المشرف على دار الطفولة بالدمام أحمد العبدالهادي إلى أن دار الطفولة استفادت من تجارب السلامة المهنية التي تم عرضها بمعرض الدفاع المدني, مؤكداً أن هذه التجارب سيتم نقلها للمشرفات بدار الطفولة لتدريب المعلمات والأطفال على ممارسات السلامة المهنية ونقل خبرات دار الطفولة في مجال السلامة وخطط الإخلاء للزائرين للمعرض في خطوة لتبادل الخبرات بين المؤسسات .
2 مارس 2018 - 14 جمادى الثاني 1439 هـ( 49 زيارة ) .
نفذت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بحرمة بمحافظة المجمعة، ممثلة بروضة الاطفال بالتعاون مع قسم التمريض بكلية العلوم التطبيقية بجامعة المجمعة، اليوم ، برنامجاً توعوياً للأطفال المشاركين بالروضة التابعة للجنة عن " ممارسات صحية اجتماعية تهم الطفل " . وشارك بالبرنامج التوعوي ، أكثر من 120 طالباً وطالبة من خلال عدد من المحاضرات والمسابقات التثقيفية التي قدمتها المعلمات بالروضة مع عدد من طالبات قسم التمريض بالكلية، وتهدف في مجملها إلى غرس قيم الصحة والنظافة والعناية بالأكل الصحي وترسيخ عدد من الممارسات الصحية للعادات الغذائية لدى الصغار من خلال مجموعة من الأساليب المحببة إلى قلوبهم. وفي ختام اليوم التوعوي أجريت عدت مسابقات لرصد مدى التفاعل والاستيعاب لدى الأطفال، والتأكد من استفادتهم من هذا البرنامج التي أضفت على البرنامج أجواء ماتعة، وقدمت في ختامها الهدايا النوعية للأطفال المشاركين والمتفاعلين مع البرنامج .
28 فبراير 2018 - 12 جمادى الثاني 1439 هـ( 45 زيارة ) .
نظمت جمعية النهضة النسائية في دبي ممثلة بوحدة التطوع لقاء حوارياً تعريفياً حول الأمراض الجينية، بحضور الشيخة أمينة بنت حميد الطاير رئيسة الجمعية، رئيسة مجلس الإدارة. قدمت اللقاء الدكتورة مريم مطر مؤسس ورئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للأمراض الجينية، بحضور الدكتورة فاطمة الفلاسي المدير العام للجمعية، ومنى السويدي مديرة مكتب رئيسة الجمعية، ومشرف وحدة التطوع، وكوكبة من القطاعات النسائية وعدد من طالبات الجامعات ومنتسبات الجمعية. ورحبت الدكتورة فاطمة الفلاسي بالدكتورة مريم مطر والحضور وضيوف اللقاء، وقالت: حرصاً منا على توعية الأسرة لتبني نمط حياة وممارسات صحية سليمة من أجل رفع المستوى الثقافي الصحي للمجتمع، ونشر المفاهيم الصحية السليمة.. وبناء على توجيهات رئيسة الجمعية، ارتأت وحدة التطوع إقامة اللقاء التعريفي الخاص بالأمراض الجينية والوراثية تحت شعار (عام زايد وجينات السعادة). وذلك لتحقيق أهداف كريمة وسامية أبرزها المشاركة بعمل ومبادرة وفعالية تثري الجانب المجتمعي والإنساني وتعزز من الثقافة الصحية والجينية لدى القطاعات النسائية والأسرية خلال عام زايد، حيث تم خلال اللقاء طرح أهم الأمراض الجينية وكيفية الوقاية منها والتعرض لأهم تطورات الطب الحديث في هذا المجال. وقالت الدكتورة مريم مطر: تعد الأمراض الوراثية والجينية، والتي يعاني العالم العربي على وجه الخصوص، العديد منها، من الأمراض المزمنة التي تتطلب تدخلاً طبياً مستمراً طول الحياة من دون توفر علاج لمعظمها، والتي تسهم عوامل عدة في زيادة نسبة الإصابة بها في العالم العربي منها ارتفاع نسبة زواج الأقارب.
20 فبراير 2018 - 4 جمادى الثاني 1439 هـ( 47 زيارة ) .
نظمت الغرفة التجارية الصناعية بتبوك ممثلة بلجنة المسؤولية الاجتماعية، اليوم , لقاء توعويا بعنوان " صعوبات التعلّم بين النظرية والتطبيق ، وذلك بقاعة الاجتماعات بالغرفة بتبوك. واستهدف اللقاء، الذي قدمه المدرب نايف الصقر، معلمي ومعلمات التعليم العام والمهتمين والمهتمات بصعوبات التعلم، وتناول التعريف بصعوبات التعلم، وخصائص الأطفال الذين لديهم صعوبات تعلّم، وكيفيّة التعامل دراسيّاً مع أطفال صعوبات تعلم.
13 فبراير 2018 - 27 جمادى الأول 1439 هـ( 44 زيارة ) .
بمشاركة نحو 150 فارساً وفارسة، تنطلق في كل عام من إمارة الشارقة مسيرة فرسان القافلة الوردية، إحدى مبادرات جمعية أصدقاء مرضى السرطان، المعنية بتعزيز الوعي بسرطان الثدي، وأهمية الكشف المبكر عنه، ويقطع الفرسان سنوياً طيلة أيام المسيرة مئات الكيلومترات، مؤكدين على القيمة الحقيقية للإنسان حينما يجعل هدفه الرئيس إسعاد الآخرين وضمان سلامتهم. ويلعب الفرسان دوراً محورياً في بث رسائل المسيرة، حيث يجوبون إمارات الدولة السبع بقلوب ملؤها الحب والأمل، مؤمنة بقيم الخير والعطاء، وبمسؤولية كل فرد في دعم المبادرات الإنسانية التي تنشد خدمة المجتمع ومناصرة قضاياها. وفي جولات توعوية يحرص فرسان مسيرة فرسان القافلة الوردية على تشجيع فئات المجتمع كافة للتفاعل مع المسيرة وزيارة العيادات الطبية لمقابلة فرقها الطبية وإجراء الفحوص للكشف عن سرطان الثدي التي يتم تقديمها مجاناً. وخلال سبعة الأعوام الماضية وبقلوب صادقة وعزيمة لا تلين نجح أكثر من 590 فارساً وفارسة في قطع 1640 كيلومتراً شملت إمارات الدولة السبع، وساهموا بشكل فاعل في استقطاب آلاف الأشخاص للعيادات الطبية والفعاليات التوعوية المصاحبة للمسيرة، الأمر الذي انعكس إيجاباً على حجم الفحوص التي تم توفيرها مجاناً. حيث نجحت القافلة الوردية حتى الآن في إجراء الفحوص الطبية لأكثر من 48,874 شخصاً من بينهم 32,093 مقيماً، و16,781 مواطناً في دولة الإمارات، وتشمل 9643 رجلاً، وذلك من خلال 578 عيادة طبية ثابتة ومتنقلة، وبتكلفة إجمالية بلغت 24 مليون درهم. وكون مسيرة فرسان القافلة الوردية الثامنة التي تنطلق فعالياتها خلال الفترة من 28 فبراير وحتى 6 مارس المقبلين تأتي هذا العام 2018 مع عام زايد بدولة الإمارات، فيتوقع أن تشهد المسيرة إقبالاً كبيراً من قبل الفرسان، وحماساً كبيراً منهم للتعبير عن مدى امتنانهم وتقديرهم للتضحيات التي قدمها مؤسس دولة الاتحاد المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وعن حرصهم على السير على نهج وخُطى الوالد المؤسس على صعيد العمل الإنساني والتطوعي لخدمةً المجتمع.
13 فبراير 2018 - 27 جمادى الأول 1439 هـ( 42 زيارة ) .
قال نائب رئيس مجلس إدارة البنك الكويتي للطعام والصرح الخيري الأول بالمنطقة مشعل الأنصاري إن بنك الطعام يكرس جهوده داخل الكويت في تنمية قطاع العمل الخيري داخل الكويت، وذلك من خلال مساعدة الأسر المحتاجة من ناحية وتوعية اﻟﻤﺠتمع بالأعمال الخيرية بمختلف شرائحه من ناحية أخرى. وأضاف الأنصاري في كلمته بمناسبة الإعلان عن اللقاء التعريفي الأول للحملة الخيرية «نحفظها لتدوم» والتي أقيمت في حديقة الشهيد أنها تعد الحملة الأولى من نوعها في الكويت التي تطلقها جمعية خيرية للمحافظة على صحة أبنائنا الطلبة في المدارس ونشر الوعي والثقافة اﻟﻤﺠتمعية للحفاظ على النعمة من خلال شراء الأطعمة على قدر الحاجة سواء من مراكز التسوق أو مقصف المدارس بالنسبة للطلبة، والحرص على عدم رمي الطعام الزائد الصالح في سلة المهملات والعمل على تجهيزه وتقديمه للمحتاجين، وتخصيص حاويات مخصصة لحفظ الأطعمة الزائدة سواء في المدارس او في المنازل تمهيدا لارسالها للجمعيات الخيرية لتوزيعه على المحتاجين أو المتعففين. واكد ان بنك الطعام يسعى من خلال هذه الحملة الخيرية التطوعية نشر ثقافة المحافظة على النعمة وإعادة تدويرها بطريقة صحيحة لا تهان بها النعم، وهذا نوع من أنواع شكر النعم والمحافظة عليها، حيث قال تعالى (وإن تعدوا نعمة الله لا تحصوها)، وسميت بهذا الاسم «نحفظها لتدوم» حتى تكون هناك مشاركة إيجابية من جميع شرائح اﻟﻤﺠتمع في توفير الاحتياجات من طعام ومشرب وملبس للأسر المحتاجة بغض النظر عن الدين أو الجنس أو العرق، ونشر الحملة على جميع وسائل التواصل الاجتماعي من خلال الهشتاق الخاص بالحملة حتى تصل وتغطي مختلف الشرائح اﻟﻤﺠتمعية بالكويت.
8 فبراير 2018 - 22 جمادى الأول 1439 هـ( 59 زيارة ) .
تنظم المبادرة الوطنية (الله يعطيك خيرها) للسياقة الآمنة، التي تتبناها جمعية الأطفال المعوقين بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور، المنتدى الوطني الأول للسياقة الوقائية للمرأة تحت عنوان (#تنقلي_بأمان) والذي سينطلق بإذن الله تعالى منتصف أبريل القادم ويستمر لمدة ثلاثة أيام، وذلك في أرض المعارض والمؤتمرات بمدينة الرياض. ويأتي المنتدى بناء على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين لإقامة منتدى علمي ثقافي توعوي موجه للمرأة والأسرة، وذلك استمراراً للجهود التي تبذلها المبادرة وتسخير خلاصة تجربتها العلمية والعملية طيلة السنوات الخمس الماضية لخدمة المجتمع والحد من الإعاقات الناجمة عن الحوادث المرورية. ووصف المدير التنفيذي للمبادرة سليمان المنصور المنتدى، الذي يعد الأول من نوعه على مستوى المملكة، بالإضافة القيمة لأعمال وبرامج المبادرة مع المرور ، مبيناً أن "الله يعطيك خيرها" خطّت مساراً جديداً في التصدي لأبرز القضايا المسببة للإعاقات وحققت نقلة نوعية عبر برامجها المجتمعية المتنوعة، مشيداً في الوقت ذاته بالجهود التصاعدية للإدارة العامة للمرور من خلال التطور الكبير في الجانبين التوعوي والجهود الجبارة المبذولة في الآونة الأخيرة .
8 فبراير 2018 - 22 جمادى الأول 1439 هـ( 50 زيارة ) .
أطلقت جامعة الطائف، ممثلة بكلية الطب، اليوم حملة توعية مجتمعية شاملة، ضمن فعاليات الحملة الخليجية الثالثة للتوعية بالسرطان، بالتزامن مع اليوم العالمي للسرطان الموافق للرابع من فبراير، تحت شعار ( 40 x 40 ) . وأوضحت عميد كلية الطب الدكتورة دلال نمنقاني، أن أهمية الحملة تكمن في تناولها موضوعاً حساساً يؤرق العالم أجمع، كون السرطان هو المسبب الثاني للوفاة , مشيرة إلى أن الحملة تتضمن فعاليات عدة ، منها محاضرات علمية، ولقاءات مع متخصصين، وعرض لتجارب بعض المرضى المتعافين من السرطان، للتعريف بقصة كفاحهم ضد المرض، كما تشمل الحملة مطبوعات، وإنفوجرافيك، وأفلام توعوية، ومشاركات شعرية، وأركان تثقيفية عديدة تتعلق بالسرطان. كما أشارت إلى تنظيم حملة توعوية بمركز قلب الطائف التجاري، وعدد من المدارس، ومراكز الخدمات الطبية، والصالات الرياضية، والمسرح الجامعي بجامعة الطائف لشطري الطلبة والطالبات . وذكرت الدكتورة نمنقاني أن الحملة تضم أيضاً فحصاً مبكراً بالإدارة الطبية بالجامعة يقوم به أطباء وطبيبات مختصين، إضافة إلى نشر استبيان إلكتروني عن قياس الوعى بالسرطان لدى مجتمع الطائف في وسائل التواصل الاجتماعي وموقع الجامعة.
21 ديسمبر 2017 - 3 ربيع الثاني 1439 هـ( 79 زيارة ) .
نفذ مركز التأهيل الشامل بمحافظة المجمعة التابع لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، خلال الأسبوعين الأخيرة، 4 برامج توعوية واجتماعية لـ 130 مستفيداً مِن المشمولين بالرعاية داخل المركز وبعض الجهات الخارجية الأخرى. وأقيم البرنامج الأول بالتعاون مع مستشفى الملك خالد بالمجمعة، تم خلاله القيام بجولة للكشف المبكر على أسنان النزلاء والاتفاق مع المسؤولين في المستشفى على استمرار مثل هذه الزيارات الدورية والتعاون بين الطرفين مستقبلاً، كما نفذت إدارة المركز ممثلة بالقسم الطبي محاضرة صحية لـ 20 طالباً من كلية الطب بجامعة المجمعة وعدداً من منسوبي المركز. وعلى صعيد البرامج الترفيهية تم التنسيق مع فرع هيئة الرياضة بالمجمعةً لاستقبال نزلاء المركز لحضور عدداً من الأنشطة المستقبلية والمباريات، فيما استمر تعاون المركز مع وحدة التطوع في مركز التنمية الاجتماعية بروضة سدير، الذين استقبلوا مجموعة من النزلاء مع مرافقيهم من الأخصائيين الاجتماعيين للقيام بجولة تعريفية على مخيم البلدية والحوطة، وتم خلال الجولة تناول طعام الغداء وتوزيع الهدايا على الحضور. وتأتي هذه الحزمة من البرامج ضمن الخطط السنوية للمركز الذي يخدم ما يقارب 250 مستفيداً ومستفيدة، ويقدم لهم جميع أنواع الرعاية الرعاية الصحية والاجتماعية والنفسية.