19 سبتمبر 2018 - 9 محرم 1440 هـ( 27 زيارة ) .
تواصل الجمعية الخيرية لداء السكري بالقصيم " سكر" اليوم، حملة للكشف المبكر عن داء السكري بعنوان "صحتك هدفنا"، بمقر محافظة عنيزة، وذلك ضمن برنامج "فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز للكشف المبكر لداء السكر" . وأشاد محافظ عنيزة عبدالرحمن بن ابراهيم السليم بالحملة وأهدافها النبيلة التي تسعى للتحذير من مرض السكري أحد أمراض العصر والذي يحتاج لمراقبة دائمة . وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية "سكر" أحمد التويجري أن الجمعية تهدف إلى مساعدة المجتمع وتوعيته ميدانيًا لخطر داء السكري والقدرة على اجتنابه أو التعامل معه عبر اتباع التعليمات الصحية الموجودة بالمعرض من خلال خبرات طبية تعمل بلجنة التثقيف بالجمعية، لافتًا النظر إلى أن المعرض يحتوي على أركان للعناية بالصحة والتغذية الصحية وقياس كتلة الجسم وركن خاص للقدم السكري و الركن الدوائي الذي يقدم توعية بالدواء لمرضى بالسكري. وبين الرئيس التنفيذي لجمعية "سكر " محمد بن ناصر المجحدي أن هذه المرحلة تعد المرحلة الثانية من انطلاق البرنامج، وتهدف إلي زيادة توعية وتثقيف المرضى المصابين بداء السكري خاصة والمجتمع بصفة عامة بشكل دوري. يذكر أن الحملة بدأت بالكشف لداء السكري على موظفي المحافظة، وستستمر على بقية القطاعات الحكومية والخاصة بعنيزة .
18 سبتمبر 2018 - 8 محرم 1440 هـ( 29 زيارة ) .
أطلقت الجمعية السعودية للتثقيف الدوائي (دوائي) الحملة الوطنية لتوعوية الأطفال بالأدوية بعنوان " خلي بالك عليه" ، بمناسبة يوم الصيدلي السعودي، وذلك في مركز غرناطة مول. وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور يوسف العمري أن الحملة تهدف إلى توعية الأطفال بأهمية حفظ الدواء بالأسلوب الصحيح والطريقة المثلي، وتناوله بأشراف الأهل بأسلوب ترفيهي مبسط، مشيراً إلى أن الجمعية تسعى إلى توعية أفراد المجتمع بأهمية الأدوية وضرورة إبعادها عن متناول الأطفال والأشراف عليهم عند أخذها. وبينت مشرفة الحملة عضوة مجلس الإدارة الصيدلانية سمر الشويرخ أن الحملة تضم أربع محطات تفاعلية توعوية بأسلوب ترفيهي، وتشتمل المحطة الأولى على طريقة حفظ الأدوية، والمحطة الثانية توضح الفرق بين البكتريا والفيروس وأدويتها، والمحطة الثالثة توضح التسمم الدوائي عند إساءة استعماله، والمحطة الرابعة التطعيمات، كما تشتمل الحملة على جدار الرسم ويشارك في الحملة طلاب الجامعات والخرجين من عدة مستشفيات في محافظات المملكة، مشيرةً إلى أن الحملة تستمر حتى الأسبوع القادم .
12 سبتمبر 2018 - 2 محرم 1440 هـ( 36 زيارة ) .
نفذّ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمدينة مأرب أمس، دورة توعوية عن مخاطر تجنيد الأطفال لـ 26 من أولياء أمور الأطفال الذين جندتهم الميليشيات الحوثية وزجت بهم في ساحات القتال، ضمن أنشطة المرحلتين الخامسة والسادسة من مشروع إعادة تأهيلهم. وتلقى أولياء أمور الأطفال المجندين من عدة محافظات يمنية محاضرات توعوية عن المخاطر النفسية والاجتماعية التي يتعرض لها الأطفال المجندون والمسؤولية القانونية المترتبة على ذلك. وتعرف أولياء الأمور على مدى الانتهاكات التي واجهت أطفالهم في الجبهات، والزج بهم في مواقع الاشتباك من قبل جماعة الحوثيين الانقلابية. وتهدف الدورة إلى إشراك المجتمع في عملية التأهيل النفسي والاجتماعي للأطفال المجندين لتسهل مهمة إعادتهم إلى ممارسة حياتهم الطبيعية. ويواصل مركز الملك سلمان للإغاثة مشروعه في إعادة تأهيل الأطفال المجندين في اليمن ضمن خطته التي أعلن عنها في وقت سابق، التي تستهدف 2000 طفل يمني.
11 سبتمبر 2018 - 1 محرم 1440 هـ( 23 زيارة ) .
عقدت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، مؤخراً، وبالتعاون مع مؤسسة نور دبي، ورشة توعوية لموظفيها بعنوان “نور دبي والعمل التطوعي”، وذلك من منطلق حرصها على تعزيز وترسيخ ثقافة التطوع لدى الموظفين، وتوعيتهم بأهمية العمل التطوعي والمشاركة في الأعمال الخيرية والإنسانية التي تعود بالنفع والخير على أفراد المجتمع. وخلال الورشة استعرضت حنان الشبيبي من فريق مؤسسة نور دبي أبرز المحطات والمبادرات في مسيرة “نور دبي”، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” في العام 2008 كمبادرة ترمي لتوفير العلاج لأكثر من مليون شخص مصابين بالعمى حول العالم في رحلتها الأولى، مشيرةً إلى أن المبادرة حققت نجاحاً باهراً في عامها الأول، حيث نجحت في علاج أكثر من 5 ملايين شخص يعانون من العمى ومشاكل العيون. وذكرت أنه في العام 2010 وبفضل الإنجازات اللافتة التي حققتها “نور دبي” وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم “رعاه الله” بتحويل نور دبي من مجرد مبادرة إلى مؤسسة غير حكومية، وغير ربحية تهدف إلى القضاء على مسببات العمى والإعاقة البصرية على مستوى العالم، لافتةً إلى أن المؤسسة نجحت حتى يومنا هذا وبدون الاعتماد على أي دعم أو تمويل حكومي في علاج قرابة 27 مليون شخص من 20 دولة فقيرة حول العالم. ودعت حنان الشبيبي موظفي الهيئة وكافة أفراد المجتمع الراغبين في التطوع مع مؤسسة “نور دبي”، والمشاركة في أنشطتها التطوعية، وبرامجها الإنسانية، داخل الدولة، ومخيماتها العلاجية الدورية خارج الدولة، إلى التسجيل عبر الموقع الإلكتروني www.volunteers.ae؛ لدعم الجهود المميزة للدولة في مجال العمل الإنساني، والمساهمة في ترسيخ مكانتها الريادية في طليعة الدول الداعمة للعمل الخيري والإنساني.
13 اغسطس 2018 - 2 ذو الحجة 1439 هـ( 38 زيارة ) .
في إطار الجهود الدعوية والأنشطة الخيرية التي يبذلها قسم الوعاظ والواعظات بإدارة التوعية والإرشاد بجمعية صندوق إعانة المرضى فقد أقيمت العديد من الفعاليات الدعوية والخيرية داخل المستشفيات خلال الفترة الماضية، ففي مركز الكويت للصحة النفسية فقد أقام قسم الوعاظ فعالية خيرية تم خلالها توزيع ٣٤ حقيبة لمرضى محجوزين داخل المستشفى ممن لا يزورهم أحد وظروفهم المادية لا تسمح لهم بتوفير الاحتياجات الشخصية الأساسية كالفوط والمناشف ومعجون الأسنان وفرشة التنظيف والأدوات الخاصة التي يحتاجها المريض داخل المستشفى. وفي مستشفى العدان أقيمت العديد من الفعاليات التوعوية كان أبرزها محاضرة للمريضات وكانت بعنوان (من هو السعيد) ألقتها الداعية عايدة الحشار دار محورها الرئيسي عن مفهوم السعادة الحقيقية والتي لا تتحقق إلا بالقرب من الله تعالى. وتعزيزا لنشر الوعي الديني كذلك فقد نظم قسم الواعظات بنفس المستشفى (العدان) محاضرة للجالية البنغالية بعنوان «فقه الطهارة والصلاة» للرجال تحدث فيها باللغة البنغالية الشيخ زكريا أنتاز. أما في مستشفى الجهراء فقد كانت هناك محاضرة حول محبة العبد لربه أسباب وبراهين في محاضرة بعنوان «قوت القلوب» التي أقامها قسم الواعظات في مستشفى الجهراء ألقتها الداعية سمر الأحمد. وفي السياق ذاته، فقد أقام مكتب الجهراء التابع للجمعية محاضرة بعنوان «صحتك في الحج» في مركز النعيم الصحي وتم خلالها توزيع البروشورات الخاصة بالحج على الحضور.
6 اغسطس 2018 - 24 ذو القعدة 1439 هـ( 40 زيارة ) .
يواصل برنامج "شورى" للاستشارات والإصلاح الأسري بجمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة، خدماته محققاً نسبة 103% من المستهدف العام وبنسبة متوسط رضا بلغت 89%، حيث يقدم البرنامج خدماته ومبادراته للإسهام في علاج الخلافات الأسرية وآثار ما بعد الطلاق عبر مبادرات صممت خصيصاً للعلاج الأسري بجميع الوسائل الممكنة. وبلغ إجمالي الأسر المستفيدة من خدمات "شورى" خلال النصف الأول من هذا العام 5,957 أسرة، إضافة إلى تحقيق نسبة صلح بلغت 40% عبر مشروع الإرشاد بالمقابلة بإجمالي 1,231 خدمة استشارية مقدمة للأسر المنفصلة، واستفاد من خدمة الإرشاد الإلكتروني 536 مستفيداً، إضافة إلى 3285 مستفيداً من خدمة الإرشاد الهاتفي. ويتضمن البرنامج مجموعة مبادرات وبرامج تقدم عبر الإرشاد الهاتفي والإلكتروني أو بالمقابلة أو عيادة علاج الصدمات النفسية الأسرية أو المستشار الزائر، بالإضافة إلى مكاتب المودة في محكمة الأحوال الشخصية والمحكمة التنفيذية. كما يتضمن البرنامج خدمة الإصلاح والتحكيم الأسري من خلال مكاتبها في محكمة الأحوال الشخصية ومحكمة التنفيذ، كما تقدم الخدمة عبر مكاتبها في مقر الجمعية، وفي بعض الحالات يتم تقديم الخدمة في المنازل وفق الاشتراطات، حيث قدمت "موده" خدماتها عبر مكتبها بمحكمة الأحوال الشخصية لـ 413 مستفيداً، و 972 خدمة عبر مكتبها بمحكمة الأحوال الشخصية.
3 اغسطس 2018 - 21 ذو القعدة 1439 هـ( 55 زيارة ) .
نظمت وحدة الحماية الاجتماعية التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، خلال الستة أشهر الماضية، 10 برامج توعوية لـ1650 مستفيداً ومستفيدة، وذلك ضمن خطتها الإرشادية السنوية للتعريف بخدماتها ودورها في حماية الأسرة والمجتمع من العنف بأشكاله كافة. وتضمنت البرامج, مجموعة من ورش العمل والمحاضرات والمعارض التوعوية المتنقلة، استهدفت العديد من الجهات الحكومية والأهلية مثل مدارس التعليم العام والمستشفيات والجامعات والجمعيات ومركز الملك سلمان الاجتماعي، وتناولت في محاورها التعريف بظاهرة العنف وأنواعه وخطورته على الفرد والمجتمع، وطرق الوقاية منه والتعامل مع حالاته عند حدوثها، وطرق الحماية من الابتزاز الإلكتروني، إلى جانب سرد بعض القصص الواقعية لبعض حالات العنف التي تم التعامل معها، بالإضافة إلى توضيح دور وحدة الحماية في الحد من هذه الظاهرة لحالات العنف وتعزيز مبادئ الدين الحنيف التي تحث على الوسطية والمعاملة الطيبة والتراحم بين أفراد المجتمع.
18 يوليو 2018 - 5 ذو القعدة 1439 هـ( 96 زيارة ) .
نفذت جمعية المودة للتنمية الأسرية بمنطقة مكة المكرمة, دورات وبرامج تنموية تدريبية استفاد منها 5833 متدرباً ومتدربة يُمثلون الأسر الناشئة ومرحلة ما قبل الزواج والأسر القابلة للتفكك والأسر المنفصلة والأسر المستقرة، وذلك خلال النصف الأول من العام 2018م، تهدف إلى تنمية المجتمع والأسرة ونشر الوعي لتوفير بيئة أسرية تسهم في تقوية روابط الأسرة واستقراره. وتشمل البرامج التدريبية دورات في تنمية فئات وأفراد متعددة من المجتمع لتحقيق أواصر سعادة الأسر وأفرادها سعياً في استقراراها وتوعيتها، كما تقدم مودة عشر برامج ومشاريع تدريبية تتضمن: مشروع تأهيل المقبلين والمقبلات على الزواج، ومشروع رحلة النجاح الأسري، ومشروع الإثراء الأسري، وارف لتعديل السلوك لدى الأبناء، بالإضافة إلى مشروع دورة الطلاق الناجح، والتربية الوالدية للمراحل العمرية للأبناء، ومشروع القائد الأسري، ومشروع رائدات بعد الطلاق، ومشروع حياة جديدة لنزلاء السجون. وأكد رئيس مجلس إدارة المودة المهندس فيصل السمنودي، أن الدراسات الاستقصائية بالجمعية أوضحت أنَّ 95% ممن حصلوا على دورة تأهيل المقبلين والمقبلات على الزواج يعيشون حياةً أسرية مستقرة، فضلاً عن برامج التمكين للمرأة من الجانب الأسري والإداري للعاملات في القطاع الثالث والاقتصادي والصحي والمهني، منوهاً بتقديم الجمعية لدورات لأبناء الأسر عبر برنامج وارف لتعديل السلوك لدى الأبناء، بهدف نشر الممارسات الصحيحة والسليمة والعلمية للتعامل مع الآباء من قبل الأبناء وتحقيق أعلى نسبة من التوافق بين الآباء وأبنائهم. يذكر أنَّ المودة حصلت على العديد من الجوائز المحلية والإقليمية على تميز برامجها وخدماتها المقدمة للأسر، وتقدم خدماتها للمستفيدين مدة 13 ساعة في اليوم، كما تقدم الحجوزات الاستشارية مجانًا عبر الرقم الموحد لخدمة العملاء 920001426، وخدمة الاستشارات الإلكترونية والتسجيل في الدورات التدريبية وتحميل البحوث والدراسات الأسرية لطلاب الدراسات العليا والباحثين، وتقديم الاستشارات الهاتفية عبر مختصين ومختصات في الاستشارات عبر الرقم الموحد وعبر موقعهاwww.almawaddah.org.sa وتستقبل الاستشارات الهاتفية على الرقم 920001421.
18 يوليو 2018 - 5 ذو القعدة 1439 هـ( 80 زيارة ) .
تنظم جمعية التوعية بأضرار القات بمنطقة جازان " أمل "، ضمن البرامج والأنشطة الاجتماعية للجمعية خلال صيف العام الحالي، ورشة عمل بعنوان " مبادرات داعم ", وذلك بفندق هوليدي جازان. وتهدف الورشة إلى التدريب على كيفية صياغة المبادرات, وتستهدف مختلف فئات المجتمع ممن يملكون أفكارًا خلاقة لخدمة المجتمع, وتدريبهم وتطوير أفكارهم.
18 يوليو 2018 - 5 ذو القعدة 1439 هـ( 56 زيارة ) .
عقد فريق مودة ورحمة في محاكم دبي اجتماعه الثالث لهذا العام بحضور القاضي خالد يحيى الحوسني رئيس محكمة الأحوال الشخصية المشرف العام على الفريق، ومحمد أحمد العبيدلي المدير التنفيذي لقطاع إدارة الدعوى ورئيس الفريق، وذلك لمناقشة مبادرات الفريق للعام الجاري والتي تهدف إلى زيادة الوعي الأسري في المجتمع لخفض نسبة الطلاق، تعزيزاً للأمن والأمان الأسري و وتقوية للروابط الإنسانية الأسرية لأن الأسرة الخلية الأولى في المجتمع.
16 يوليو 2018 - 3 ذو القعدة 1439 هـ( 101 زيارة ) .
قدمت جمعية الإحسان الخيرية الطبية بجازان ممثلة في عيادة الكشف المبكر عن سرطان الثدي خدماتها للدارسات بمركز الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز بإسكان الملك عبدالله بالحصمة احد مراكز الحملة الصيفية للتوعية و محو الأمية بقطاع أحد المسارحة بتعليم جازان. وأوضحت مديرة العيادة ابتهال العمودي أن فريق الجمعية الطبي المشارك في الحملة الصيفية للتوعية بمحو الأمية بجازان، يقوم بإجراء الكشف السريري على الدارسات وفحص الحالات بأشعة الماموغرام, وتقديم عدد من المحاضرات التوعوية بهدف تعريف الدارسات بالمرض سرطان الثدي و طرق الوقاية منه.
12 يوليو 2018 - 28 شوال 1439 هـ( 72 زيارة ) .
كثفت جمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بالطائف , من حضورها التفاعلي في العديد من فعاليات الصيف المتنوعة والموزعة على متنزهات المحافظة السياحية , مقدمة للمصطافين مختلف خدماتها وبرامجها التوعوية. وأشار مدير الجمعية بالطائف عبدالله الشهري , إلى حرص الجمعية على إيصال رسالتها التوعوية لأكبر شريحة من الناس بهدف تعزيز أهمية المحافظة على الصحة , ومساعدة الراغبين في الإقلاع عن آفة التدخين من خلال العيادة المتنقلة العلاجية. وبين أن معارض وعيادات الجمعية المتنقلة التي تستمر لثلاثة أسابيع , توزعت على متنزهات الهدا ، والشفاء ، والردف الوطني ، وحديقة الملك عبدالله وروابي لاند , بالإضافة إلى متنزهي البعيجان والشلال.
3 يوليو 2018 - 19 شوال 1439 هـ( 81 زيارة ) .
نظمت جمعية "معافى" الخيرية للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمدينة عرعر بالشراكة المجتمعية مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة الحدود الشمالية مساء اليوم فعاليات المعرض التوعوي بمناسبة اليوم العالمي للمخدرات ، بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور رضاء قبلان العنزي ومدير مكافحة المخدرات بالمنطقة العقيد صالح بن فهيد الطريقي ، وذلك في مجمع عرعر مول التجاري . ويشتمل المعرض على منشورات وركن لبرنامج مكافحة التدخين بصحة المنطقة وبرنامج الأمان الأسري بوزارة الحرس الوطني وجمعية إسهام للإرشاد الاجتماعي الذي يهدف الى التوعية من خطورة آفة المخدرات . وأكدت الجمعية أن فعاليات المعرض تستمر لمدة ثلاثة أيام تشمل مسابقات توعوية متنوعة .
28 يونيو 2018 - 14 شوال 1439 هـ( 44 زيارة ) .
شهد العميد عيد محمد حارب ثاني، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي، انطلاق مسيرة «الأمل» في دبي مول بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، ضمن حملة «كن مع أبنائك.. يكونوا بخير»، بحضور نائبه العقيد خالد مويزه، والعقيد عبدالله الخياط، مدير إدارة التوعية والوقاية في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، والإعلامي منذر المزكي، وعدد من موظفي شرطة دبي وشركائها. وجابت المسيرة التي نظمتها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتعاون مع مجلسي القيادات الشابة وأصحاب الهمم في شرطة دبي، أروقة دبي مول، وحمل المشاركون وسمي # اليوم _ العالمي_ لمكافحة _ المخدرات، و# كن_ مع_ أبنائك.. يكونوا _بخير، فيما عزفت الفرقة الموسيقية لشرطة دبي عدداً من المقطوعات الموسيقية بهذه المناسبة. وأكد العقيد الخياط أن المسيرة يأتي تنظيمها في إطار الاحتفاء باليوم العالمي لمكافحة المخدرات، مشيراً إلى أنها تحمل شعار «الأمل» وذلك لأن الأمل يبقى موجوداً أمام كل شخص من أجل النجاة من براثن المواد المخدرة. وأضاف أن التعديل الأخير في القانون الاتحادي رقم (14) لسنة 1995م بشأن مكافحة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية المعدل بالقانون الاتحادي رقم (1) لسنة 2005، حمل «الأمل» في مادته الـ43 من خلال معاملة الأبناء المتعاطين كـ«حالة تستجوب العلاج» بدلاً من معاملتهم كـ«متهمين في حال ضبطهم».
25 يونيو 2018 - 11 شوال 1439 هـ( 122 زيارة ) .
ساهم مركز الخياط الخيري لغسيل الكلى في توعية أكثر من 10 آلاف مواطن بخطر مرض الفشل الكلوي وطرق الوقاية منه وأسباب الإصابة به، وذلك من خلال مشاركتها في فعالية عيش المونديال. “شجع وكأنك في الملعب” والتي تنظمها الهيئة العامة للرياضة بإشراف المستشار في الديوان الملكي رئيس الهيئة العامة للرياضة المستشار تركي آل الشيخ. وترعى مجموعة باسم خياط الفعالية التي تستمر لمدة شهر كامل في الغرفة التجارية بمكة المكرمة، انطلاقا من مسؤوليته الإجتماعية في توعية المواطنين والمقيمين بخطر مرض الفشل الكلوي والتعرف عليه، وذلك من خلال جناحه المقام في الفعالية، والذي شهد كثافة عالية في الحضور حيث يقدم المركز نصائحه وتوجيهاته من خلال الأطباء المتخصصين والمنشورات التوعوية. وأوضح الأستاذ باسم خياط رئيس مجموعة باسم خياط أن مشاركة المجموعة في رعاية فعالية عيش المونديال تأتي إنطلاقًا من حس المسؤولية الإجتماعية تجاه الوطن الغالي ودعما للمنتخب السعودي وللرياضة السعودية، إضافة إلى تميز الفعالية من النواحي التنظيمية والحضور. ومن الناحية الأخرى نتواجد لتوعية المجتمع وتنويره بخطر مرض الكلى ومسبباته من خلال جناح مركز الخياط الخيري لغسيل الكلى، والذي حرصنا من خلاله إلى تنويه المجتمع بأهمية الرياضة في الوقاية من مرض الفشل الكلوي، والحديث معهم عن مسببات المرض وكيفية الوقاية منه، ووفرنا طاقما طبيا متخصصا للإستماع إلى الحضور والإجابة على أسئلتهم. وفي ذات السياق أكد الطبيب المختص أن هناك قواعد ذهبية للمحافظة على الكلى، في مقدمتها المحافظة على اللياقة البدنية، القيام بنشاط بدني للتقليل من ضغط الدم وقد أثبتت أنها حافظه لأداء الكلية وكذلك المحافظة على قيم السكر حيث تشير الدراسات إلى أن قرابة نصف مرضى السكري يعانون من ضرر بالكلى. كان يمكن منعه بواسطة فحص دوري لإكتشاف أي إضطراب في أداء الكلية وبمساعدة المحافظة على قيم السكر في المجال السليم، إضافة إلى عدد من النصائح والتوجيهات التي نقدمها لزوار جناح مجموعة باسم خياط في فعالية عيش المونديال.
4 يونيو 2018 - 20 رمضان 1439 هـ( 66 زيارة ) .
شارك فريق متطوعي من فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بالطائف بقيادة مدير الفرع عبدالله الحارثي اليوم، نزلاء مركز التأهيل الشامل مائدة الإفطار، ضمن البرامج التوعوية التي ينظمها مركز التأهيل الشامل للذكور بالطائف للنزلاء، وذلك بصالة الهوايات بالمركز. واشتمل البرنامج على العديد من الفقرات التوعوية والتثقيفية، إلى جانب توزيع الهدايا للنزلاء والمشاركين في أجواء تسودها الألفة والمحبة، حيث تأتي ضمن البرامج والخطط التي تنفذها وحدة البرامج والأنشطة بالمركز التي تحقق الأهداف المنشودة بالوزارة لخلق بيئة صحية مميزة. وقدم مدير مركز التأهيل الشامل للذكور بالطائف فهد الرقيب شكره وتقديره لفريق الهلال الأحمر السعودي بالطائف على مشاركتهم المجتمعية في تحقيق سبل النجاح لهذه الفئة الغالية.
31 مايو 2018 - 16 رمضان 1439 هـ( 86 زيارة ) .
انطلقت مساء أمس في محافظة صامطة حملة "رمضان أمان" التي دشنها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان على مستوى منطقة جازان ويقوم على تنفيذها جمعية رواد العمل التطوعي بجازان بالشراكة مع إدارة مرور المنطقة وعدد من الفرق التطوعية والشركاء. وشاركت جمعية البر الخيرية بمحافظة صامطة ممثلة بالفريق التطوعي النسائي "بصمتنا سعادة" في إعداد الوجبات كما شارك أفراد مرور المحافظة وعدد من المتطوعين والمتطوعات في توزيع الوجبات على عابري الطريق عند الإشارات المرورية، وذلك بهدف نشر التوعية بأخطار الحوادث المرورية، وتأكيد الالتزام بالأنظمة والتعليمات المرورية والتخفيف من السرعة الزائدة، إلى جانب توعية سائقي المركبات بالالتزام بالقواعد المرورية خصوصًا قبيل وقت الإفطار وكذلك دعوة وتشجيع الأفراد والمؤسسات إلى المشاركة في الخدمة المجتمعية.
1 مايو 2018 - 15 شعبان 1439 هـ( 65 زيارة ) .
نظمت «القافلة الوردية»، إحدى مبادرات جمعية «أصدقاء مرضى السرطان»، مجموعة من الأنشطة الصحية والفعاليات التوعوية، ضمن مبادرتها السنوية «أيام صحية»، في كل من أبوظبي ودبي والشارقة خلال الشهر الجاري، بهدف تعزيز الوعي بأهمية الكشف المبكر عن سرطاني الثدي وعنق الرحم. وفي 19 أبريل الجاري، قدم الفريق الطبي التابع للقافلة الوردية الفحوصات الطبية المجانية للكشف المبكر عن المرض إلى نحو 150 طالبة ومعلمة وعدد من أولياء الأمور في مدرسة مريم بنت عمران في أبوظبي، كما قدم خبراء الصحة والمتخصصون بمرض السرطان محاضرات توعوية للحضور. وفي إطار جهودها لمواصلة رحلة الأمل والوعي، زار الفريق الطبي لـ«القافلة الوردية» شركة ميدترونيك المصنعة للأجهزة الطبية في دبي، حيث ركز أعضاء الفريق على الأفكار المهمة في مجال التوعية بالسرطان، وأهمية إجراء الفحوص الطبية المنتظمة، والدور الكبير، الذي تلعبه هذه الفحوص في الكشف المبكر عن السرطان، فضلاً عن تعريف الحضور، الذين بلغ عددهم 25 شخصاً من موظفي الشركة، بطرق الفحص الذاتي، وأنواع العلاج المناسبة، وغيرها من المعلومات الطبية المفيدة. أنشطة وقالت الدكتورة سوسن الماضي، المدير العام لجمعية أصدقاء مرضى السرطان، رئيس اللجنة الطبية والتوعوية لمسيرة فرسان القافلة الوردية: نظمنا خلال السنوات الماضية العديد من الأنشطة والحملات والبرامج التوعوية، لاسيما خلال شهر أكتوبر، الذي يتزامن مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، حيث تحرص القافلة الوردية سنوياً، على تنظيم سلسلة من البرامج والفعاليات، التي تهدف من خلالها إلى تعزيز الوعي المجتمعي بسرطان الثدي، وبأهمية الكشف المبكر عنه.
21 أبريل 2018 - 5 شعبان 1439 هـ( 70 زيارة ) .
نظمت جمعية جود النسائية الخيرية بالدمام، مؤخرا محاضرة بعنوان «احمي نفسك وأبناءك»، قدمتها كل من المحامية نورة الصقير والمدربة ريما الشمري، بحضور عدد من أسر الجمعية، وذلك في مقر الجمعية بالدمام. وتناولت المحاضرة عددا من المحاور منها: جريمة الابتزاز في النظام السعودي، وتعريف الابتزاز وأركانه، والإجراءات اللازم اتخاذها عند الابتزاز، وطرق الوقاية منه، والاستدلال بأمثلة قضايا واقعية تحدث في المحاكم، والطرق الدفاعية عن النفس، إضافة إلى تزويد المشاركات بالمعلومات والمهارات التي تساعدهن على الدفاع عن النفس. وأوضحت مسؤولة لجنة التخطيط والإرشاد بالجمعية نورة الزهراني، أن الجمعية تسعى من خلال هذه المحاضرة إلى توعية وتثقيف أسرها حول خطر الابتزاز وأنواعه، وكيف يمكن حل ما ينتج عنه من مشاكل قد تفضي إلى أنواع عدة من الجرائم.
16 مارس 2018 - 28 جمادى الثاني 1439 هـ( 70 زيارة ) .
اختتمت لجنة المسؤولية الاجتماعية اليوم ، فعاليات الحملة التوعوية بمنطقة تبوك تحت عنوان "حماية الفتيات من الابتزاز التقني" ،والتي نفذت في جامعة تبوك ومستشفى الملك فهد التخصصي والكلية التقنية للبنات وتعليم تبوك وجمعية الملك عبدالعزيز الخيرية ، بحضور ألف فتاة. وأوضح رئيس لجنة المسؤولية الاجتماعية بتبوك محمد البلوي أن الحملة استمرت على مدى ثلاثة أيام, واستهدفت الفتيات لتوعيتهن بحماية أنفسهن من الابتزاز التقني وكيفية التعامل مع مثل هذه الحالات وتحقيق الأمن المعلوماتي لديهن من خلال الاطلاع على الجرائم المعلوماتية وعقوباتها. من جانبها أكدت المستشارة القانونية والمحامية نوره بنت محمد القحطاني المتخصصة في الثقافة الحقوقية، أن موضوع الابتزاز من القضايا المهمة التي تحتاج لتسليط الضوء عليها وتثقيف المجتمع بخطورة هذه الجريمة، لا سيما مع انتشار التقنية وبرامج التواصل الاجتماعي. وبينت أن الحملة تناولت التعريف بمفهوم الابتزاز وأنواعه وآثاره النفسية والاجتماعية والجنسية، والأخطاء التي تتسبب في وقوع الضحية في جريمة الابتزاز، وطرق التخلص من المجرم والتبليغ عنه، والعقوبات المحددة نظاما على مرتكب جريمة الابتزاز.