18 اكتوبر 2019 - 19 صفر 1441 هـ( 3 زيارة ) .
تكفل زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية أكثر من (5000) يتيم في 11 دولة حول العالم منها لبنان واليمن والأردن وباكستان وبنغلاديش وكذلك دول البلقان وغيرها من الدول الأخرى، والنصيب الأكبر من الكفالات لأيتام اللاجئين السوريين في دول اللجوء. و داخل الكويت تقوم زكاة سلوى بجهود حثيثة تجاه كفالة الأيتام وتقديم الكسوة والعيدية لهم وإقامة البرامج الترفيهية لهم. وفي هذا الصدد قال رئيس زكاة سلوى الشيخ/ بدر العقيل أن قيمة الكفالة الشهرية لليتيم الواحد خارج الكويت تبلغ 15دينار كويتي، وداخل الكويت 25 دينار، مشيرا إلى أن هذه المبالغ المالية توفر للأيتام أبسط مقومات الحياة الكريمة وتخفف عن عاتقهم أعباء الالتزامات الحياتية الكثيرة. مستشهداً بحديث النبي صلى الله عليه وسلم (أنا وكافل اليتيم في الجنة هكذا واشار بالسبابة والوسطى وفرج بينهما ) رواه البخاري قال الحافظ ابن حجر في شرح الحديث قال ابن بطال : حق على من سمع هذا الحديث أن يعمل به ليكون رفيق النبي صلى الله عليه وسلم في الجنة، ولا منزلة في الآخرة أفضل من ذلك. معتبراً كفالة الأيتام من أهم المشاريع التي تنفذها زكاة سلوى في مجال الرعاية الاجتماعية وذلك لاهتمامه بشريحة مهمة في المجتمع وهم" الأطفال الأيتام" حيث يوفر لهم هذا المشروع مختلف أنواع الرعاية التي تحفظ لهم حياتهم في إطار تربوي صحيح ضمن البيئة المناسبة تحت إشراف متخصصين في مختلف جوانب التربية. موضحا أنه يمكن التبرع عبر الاتصال 55644001/2 او 25644002.
17 اكتوبر 2019 - 18 صفر 1441 هـ( 59 زيارة ) .
انطلقت صباح أمس فعاليات الدورة 73 لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب والتي تستضيفها الكويت برعاية وزير الشؤون نائب رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون العرب سعد الخراز وبحضور رئيس المكتب التنفيذي وزير التضامن الاجتماعي في جمهورية مصر العربية غادة والي. وفي كلمة له خلال الافتتاح أكد الخراز ان تنظيم وزارة الشؤون لأعمال المكتب التنفيذي في الكويت يأتي، في إطار الحرص على التشاور مع الوزراء أعضاء المكتب حول المبادرات الكويتية، التي تبناها مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، وفي مقدمتها مبادرة «إعداد رؤية واستراتيجية موحدة للعمل التطوعي في الدول العربية»، والتي طلبنا رفعها إلى القمة العربية القادمة 2020، لأخذ الدعم السياسي اللازم على مستوى القادة ولما تشكله هذه المبادرة من دعم إيجابي وتعزيز لجهود الدول العربية، لتنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030. وذكر الوزير الخراز ان الكويت قدمت ايضا مبادرة تنظيم مسابقة «إلى اخي اليتيم» داعيا إلى سرعة الاستجابة لهذه المبادرة من خلال تشكيل لجان على المستوى الوطني لاختيار المرشحين لنيل هذه الجائزة العربية، ولاسيما من الأيتام من ذوي الإعاقة، لنبرز امكانيات المنطقة العربية الهائلة، وحرصها على ضمان الحياة الكريمة لأضعف الفئات في المجتمع، وإعداد فيلم حول جهود الدول الأعضاء في مجال الأشخاص ذوي الإعاقة، حيث أدعو الدول الأعضاء كذلك إلى مواصلة موافاتنا بنقاط الاتصال لتنفيذ المبادرة الكويتية ذات الصلة بالحملة الإعلامية للأشخاص ذوي الإعاقة، كاشفا أن وزارة الإعلام الكويتية بدأت باتخاذ العديد من الإجراءات التنفيذية في هذا المجال تمهيدا لإطلاق هذه الحملة المهمة، بالشكل المناسب خلال اليوم العربي للأشخاص ذوي الإعاقة الموافق 13 ديسمبر وهي المبادرات التي حرصنا على اتخاذ خطوات عملية مهمة بشأنها، والتي تمت بالتنسيق مع الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب
17 اكتوبر 2019 - 18 صفر 1441 هـ( 44 زيارة ) .
بدأ وفد من جمعة النجاة الخيرية برئاسة الشيخ عود على الخميس زيارة لدولة الأردن لتفقد الأيتام السوريين المكفولين من خلال الجمعية ، وقد قام الوفد خلال الزيارة بإقامة حفل تم فيه توزيع الكفالات الشهرية لعدد 1949 يتيم ، و تخلله كذلك فقرات ترفيهية ومسابقات للأيتام. وصرح الخميس أن جمعية النجاة تتعاون مع عدد من الجمعيات الخيرية المرخصة في الدول التي يتواجد فيها اللاجئين السوريين وذلك للإشراف على كفالة الأيتام ، كما يتم تفقد الأيتام وتسليمهم الكفالات عدة مرات على مدار العام. وأضاف: نسعى خلال زياراتنا للأيتام إلى إدخال السرور على قلوبهم من خلال تنظيم رحلات وأنشطة ترفيهية لهم ، وسوف تشهد هذه الزيارة إقامة حفل ترفيهي للأيتام ، وتوزيع هدايا عليهم خلال الحفل. وأشار عضو الوفد المهندس/ ثامر السحيب إلى أن الأزمة السورية كان لها الكثير من التداعيات أخطرها تجاوز عدد الأيتام مليون يتيم في الداخل السوري ودول الجوار أغلبهم غير مكفول، وهؤلاء الأيتام يحتاجون إلى رعاية وإلى توفير حاجاتهم الأساسية من مسكن وغذاء وكساء وتعليم. وأكد السحيب أن مشروع كفالة الأيتام يعد من أهم المشاريع التي تنفذها جمعية النجاة ويتم من خلاله كفالة 12 ألف يتيم خارج الكويت في مختلف الدول العربية و الدول الإسلامية.
15 اكتوبر 2019 - 16 صفر 1441 هـ( 39 زيارة ) .
أودعت جمعية البر الأهلية ببلجرشي اليوم، مبلغ 419.130 ريالاً في حسابات المستفيدين لديها البالغ عددهم 117 أسرة. وأوضحت الجمعية أن المساعدات تُمثل الدفعة الثالثة من صرفيات مساعدة الأيتام للعام الحالي، وتأتي ضمن دورها الاجتماعي في كفالة الأيتام ورعايتهم، إلى جانب دورها في رعاية الأسر المستفيدة وتعزيز خدماتها الاجتماعية. وعبر رئيس الجمعية سعد بن علي الغامدي عن تقدير الجمعية لجميع الداعمين لبرامج الجمعية المتنوعة ونشاطاتها الخيرية.
13 اكتوبر 2019 - 14 صفر 1441 هـ( 39 زيارة ) .
افتتحت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الباحة "أكناف" أمس, نادي طموح الترفيهي لمستفيديها, وذلك بمحافظة بلجرشي. وأوضح مدير عام جمعية "أكناف" عادل بن جمعان الزهراني أن نادي طموح أنشئ لخدمة الأيتام وقضاء أوقات فراغهم بما يعود عليهم بالنفع, حيث يتضمن النادي ملعب لكرة القدم, وقاعات تدريبية وتعليمية لتقوية تعليمهم, بالإضافة إلى قاعات خاصة بالروبوت التعليمي, مشيرًا إلى تخصيص وسيلة نقل لتوصيل الأبناء من النادي إلى منازلهم, حيث أن النادي يستقبل غير المستفيدين من الجمعية وبرسوم رمزية. ونوّه الزهراني بالدعم الذي تتلقاه الجمعيات الخيرية من قبل الحكومة الرشيدة، وما يحظى به العمل الخيري والاجتماعي من دعم واهتمام من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله -، مشيداً في الوقت ذاته بالمتابعة الدائمة التي تتلقاها جمعية أكناف من لدن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة، حيث يحرص على متابعة الجمعية، وتوجيهنا لكل ما من شأنه خدمة الأيتام، وتلمس احتياجاتهم وتوفير الحياة الكريمة لهم.
11 اكتوبر 2019 - 12 صفر 1441 هـ( 73 زيارة ) .
كرم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل, نائب أمير منطقة المدينة المنورة, 66 من المتفوقين علمياً، و14 من المتميزين عملياً الذين أثبتوا جدارتهم في سوق العمل من الأيتام أبناء المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام "إخاء المدينة"، وذلك خلال رعاية سموه حفل التميز السنوي الخامس الذي أقامته المؤسسة بقاعة المؤتمرات بجامعة طيبة, كما كرم سموه البيوت المثالية للعام الهجري المنصرم، والشركاء الاستراتيجيين للمؤسسة والداعمين لها من الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص ورجال الأعمال. وسلم سمو نائب أمير منطقة المدينة المنورة خلال الحفل (7) من الأسر صكوك وحداتهم السكنية، ضمن برنامج "مكّن" الهادف لتحسين جودة حياة الأيتام. وأوضح الأمين العام للمؤسسة صالح الدهمشي أن مؤسسة " إخاء " أخذت على عاتقها تمكين الأيتام وتنمية قدراتهم وتطويرها ليكونوا فاعلين في المجتمع، وباتت ترعى ما يربو على 3500 يتيم ويتيمة تقدم لهم مختلف أوجه الرعاية المادية والمعنوية والإرشادية والتربوية والتعليمية والتأهيلية وتسعى لتمكينهم وتحسين جودة حياتهم. وبين الدهمشي بأن المؤسسة تفخر بمخرجات التمكين من أبناءها وفتياتها، حيث ابتعثت المؤسسة 48 مبتعثا منهم 4 من فرعها بالمدينة المنورة، و150 طالبا وطالبة في التعليم العام منهم 23 من إخاء المدينة المنورة، و350 طالبا وطالبة في التعليم الجامعي ومرحلة الدبلوم منهم 55 من إخاء المدينة المنورة، إضافة إلى أكثر من 500 ابن وابنة على مستوى المؤسسة التحقوا بالوظائف في مختلف القطاعات ومنهم رواد أعمال يساهمون في التنمية المستدامة. ولفت الدهمشي إلى إكمال المؤسسة تمليك 313 أسرة من الأيتام بيوتا سكنية، منهم 35 أسرة من إخاء المدينة المنورة لينطلقوا في أداء رسالتهم وخدمة مجتمعهم، مؤكداً على دعم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة لفرع المؤسسة بالمنطقة واهتمامه بتلمس احتياجات أبناءه الأيتام وتلبيتها، ومساندتهم ليكونوا أعضاء منتجين في مجتمعهم، مشيراً إلى أن رعاية وتشريف سمو نائب أمير المنطقة لاحتفالات الأيتام وتكريمهم في حفلهم السنوي له الأثر الإيجابي في نفوسهم. بعد ذلك شاهد الأمير سعود بن خالد الفيصل عرضاً مرئياً تضمن أبرز انجازات المؤسسة، والأوبريت المقدم من الأبناء الأيتام بعنوان " بصمة وأثر "، الذي شمل لوحات فنية استعرضت حياة العديد من الأيتام. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20191010/159230#sthash.lK89Lew9.dpuf
10 اكتوبر 2019 - 11 صفر 1441 هـ( 55 زيارة ) .
تفقد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة جازان المهندس أحمد القنفذي، ورئيس لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم وأسرهم «تراحم» علي بن موسى زعلة، أمس، وقف الأيتام والتنمية الأسرية التابع لجمعية البر الخيرية بجازان . واطلعا خلال الزيارة، على المرحلة التي وصل لها المشروع ومحتوياته، من شقق سكنية ومحلات تجارية ومركز تدريب وتأهيل، الذي يتوافق مع التطلعات المستقبلية ليكون مركزاً لتدريب وتأهيل المستفيدين لسوق العمل. واستمعا إلى شرح مستفيض عن التجربة الرائدة للجمعية في مشاركة خريجي كلية الهندسة بجامعة جازان، في عملية الإشراف على الوقف (كمهندسين مقيمين ) بدعم مالي من صندوق هدف، ليكونو جاهزين لسوق العمل علمياً ومهنياً . وأفاد أمين الجمعية محمد علاوي، أن تجربة الجمعية في بناء المكان والإنسان، تجربة رائده وتمتاز بحرفية عالية، سائلاً الله أن يديم على بلادنا وولاة أمرنا الخير العميم ، وأن يتم تحقيق ما يتطلع إليه ولاة الأمر من تقدم بالعمل الخيري بناءً على الرؤية الحكيمة للمملكة 2030 .
7 اكتوبر 2019 - 8 صفر 1441 هـ( 29 زيارة ) .
برعاية كريمة من الشيخة حصة بنت خليفة بن حمد آل خليفة؛ رئيسة مجلس إنجاز البحرين، وبحضور الشيخة لمياء بنت محمد آل خليفة؛ رئيسة جمعية النور للبر، نظمت الجمعية حفل تكريم 55 طالبًا وطالبة من المتفوقين من الأيتام المكفولين من الجمعية وبحضور أولياء أمورهم والداعمين. وأعربت رئيسة الجمعية عن شكرها وتقديرها للشيخة حصة لرعايتها حفل التكريم وحضورها البارز من خلال قيادتها لمؤسسة إنجاز البحرين، كما أعربت الشيخة لولوة بنت خليفة بن علي آل خليفة نائبة الرئيسة عن شكرها وتقديرها لمشاركة الشيخة حصة رعاية الحفل ودعم الشباب وتمكينهم. وأضافت رئيسة لجنة الأيتام رحاب عبدالله حمزة، بأن الاهتمام بالأيتام يعبر عن روح العطاء ودعم لمسيرة حياتهم العلمية والعملية، وخصوصا من قبل مؤسسات المجتمع المدني. ومن جانبها، قالت رئيسة لجنة العلاقات العامة واللجنة الإعلامية بجمعية النور للبر حنان سيف، إن جمعية النور حريصة كل الحرص على احتواء فئة الأيتام وجعل متطلباتهم من أولوياتها باختلاف هذه المتطلبات، وإن هذا الحفل يأتي سعيا من الجمعية لتقديم الدعم المعنوي للأيتام وتشجعيهم على الاندماج في المجتمع، وتوجيه جهودهم للعمل للوطن ورفعته.
2 اكتوبر 2019 - 3 صفر 1441 هـ( 107 زيارة ) .
وزعت جمعية البر بالمنطقة الشرقية أمس الأول بمعرض خدمة المجتمع السنوي الذي تنظمه أرامكو السعودية سنوياً لطلابها ٤٠٠ سلة على المتطوعين من طلاب مركز الإعداد الجامعي بأرامكو لجمع الملابس المستعملة والجديدة لصالح أبناء جمعية البر بالمنطقة الشرقية. وقال الأمين العام لجمعية البر بالمنطقة الشرقية سمير بن عبد العزيز العفيصان: إن الجمعية تحرص سنويا على المشاركة في معرض أرامكو لخدمة المجتمع لتوفير الفرص التطوعية لطلاب ارامكو وتمكينهم من المساهمة في خدمة المجتمع حيث وفرت لهم الجمعية فرص تطوعية في كافة المجالات الإغاثية والتنموية كدعم الأرامل والمطلقات والأيتام والتطوع في فعاليات وبرامج الجمعية المختلفة. speakol أم تبلغ 37 عاماً أصبحت غنية خلال 21 يوماً شاهد الفيديو أم تبلغ 37 عاماً أصبحت غنية خلال 21 يوماً شاهد الفيديو SA speakol تعال واكتشف كيف يمكنك أن تكسب أكثر من 2000 ريال يوميا تعال واكتشف كيف يمكنك أن تكسب أكثر من 2000 ريال يوميا Global speakol وأضاف أن متطوعي الجمعية وزعوا على طلاب أرامكو ٤٠٠ كرتون ضمن مبادرة “نميها لا ترميها” وتهدف المبادرة للتبرع بالملابس المستعملة لصالح أبناء الجمعية أو الاستفادة منها بأن يعود ريعها لأبناء الجمعية بهدف حفظ النعمة وحماية البيئة في آن واحد وأوضح العفيصان أن المبادرة لاقت إقبالاً كبيراً من طلاب أرامكو الذين بدأوا في استلام السلال لتعبئتها بالملابس ومن ثم إعادة إرسالها للجمعية للاستفادة منها. وأكد العفيصان أن الجمعية حريصة على مشاركة هؤلاء المتطوعين وتوفير الفرص التطوعية لهم لتحقيق الخطة الاستراتيجية للجمعية، التي تحرص في هدفها الخامس على تشجيع التطوع في دعم أنشطة الجمعية المجتمعية بما يحقق أهداف رؤية 2030 في العمل التطوعي، في حين قامت إدارة العلاقات العامة والإعلام الاجتماعي بتنظيم المعرض واستقبال الزائرين الذين وصل عددهم قرابة 500 زائر. من جانبه قال وليد الدوسري، مدير إدارة التطوع المكلف بالجمعية، إن الجمعية أطلقت مسابقة أفضل فكرة تطوعية لطلاب مركز الإعداد الجامعي أرامكو لتشجيعهم على تقديم أفكار تطوعية إبداعية تخدم أسر الجمعية، في حين أوضح أن الجمعية تحتضن حاليا ٢٤٦٣ متطوعاً شاركوا في كافة برامج وفعاليات الجمعية العام الماضي.
29 سبتمبر 2019 - 30 محرم 1441 هـ( 49 زيارة ) .
أقامت جمعية المستودع الخيري الأهلية بمحافظة شرورة أمس ، برنامجاً ترفيهياً للأيتام ، بالتزامن مع اليوم الوطني الـ89 للمملكة ، وذلك بمركز المساء الترفيهي بالمحافظة . وأوضح مدير الجمعية حسن بن سعيد آل علوان أن البرنامج الترفيهي للأيتام اشتمل على عدد من المسابقات الثقافية ، والمحاضرات التوعوية ، والفقرات الترفيهية ، والعروض المسرحية ، تخللها توزيع الهدايا على المشاركين . وأكد أن تزامن هذا البرنامج مع اليوم الوطني يُعد انعكاساً لما يحظى به الأيتام من اهتمام منقطع النظير من لدن القيادة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - ، وبتوجيهات من سمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد أمير منطقة نجران ، وسمو نائبه، وبمتابعة مباشرة من معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية ، مثمناً الاهتمام بهذه الفئة العزيزة على قلوبنا لتكون لبنةً في بناء الوطن، سائلاً المولى أن يحفظ البلاد من كل مكروه وأن يكتب النصر والتمكين للجنود المرابطين ويتقبل الشهداء بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته .
16 سبتمبر 2019 - 17 محرم 1441 هـ( 113 زيارة ) .
أعلنت جمعية نفع الخيرية عن صرف مبلغ مليونين وخمسمائة وستة وأربعون ألف ريال لبرنامجي كفالة الأيتام ورعاية الأسر ، منها مليون وستمائة وسبعة آلاف وأربعمائة ريال تمثل مبالغ كفالة 2011 يتيما ويتيمة ضمن برنامج كفالة الأيتام . ووضحت الجمعية انه تم صرف مبلغ أربعمائة وسبعة عشر ألفاً , تضمنت كسوة العيد والزي المدرسي والحقيبة المدرسية الخاصة بكل يتيم ويتيمة للعام الدراسي الحالي ، فيما بلغ عدد أسر الايتام ٨٣٤ أسرة ، متوسط عدد أفرادها ٤١٧٠ شخصا ، وفيما يخص برنامج رعاية الأسر فقد تم التركيز على استفادة 500 أسرة من ذوي الحاجة الماسة حيث تم صرف مبلغ خمسمائة واثنان وعشرين ألف ريال لرعاية تلك الأسر صحيا وماليا وتعليما , وغذائيا . وأوضح المدير التنفيذي للجمعية صالح العمري أن كفالة اليتيم بالجمعية تشمل جانبين ، أولهما "الرعاية الشاملة" وهي المساهمة بمائة ريال أو أكثر شهرياً لتأمين احتياجات اليتيم صحياً ، أو تعليمياً من حيث الحقيبة المدرسية , الزي المدرسي , جائزة التفوق الدراسي ، والمصروف المدرسي ، أو دفع الرسوم الدراسية لليتيم في حال تعليمه الخاص ، بالإضافة إلى الدورات التدريبية , والمناشط الترفيهية ، وكسوة العيد ، وكذلك الالتزامات المالية من ايجار السكن , فواتير الكهرباء , تأمين الأدوات والأجهزة المنزلية , اما الجانب الثاني فيشمل "الرعاية الخاصة" لتوفير جميع صور الرعاية ليتيم بعينه من خلال دفع مبلغ 300 ريال شهرياً أو 3600 ريال للسنة الواحدة لحساب صندوق اليتيم , و للكافل أن يكفل يتيم واحد أو أكثر , مشيراً إلى أن اليتيم في الرعاية الخاصة يحق له الاستفادة من خدمات الرعاية الشاملة . وأكد العُمري أنه بإمكان كافل اليتيم واليتيمة التواصل مع إدارة الرعاية قسم الأيتام للاستفسار والاطمئنان على اليتيم وتلبية احتياجاته الأخرى مع إمكانية تنسيق موعد في مقر الجمعية ، فيما يمكن "كافل اليتيم" من سداد برنامج الكفالة الخاصة من خلال متابعة رابط الصندوق على موقع الجمعية الإلكتروني http://nafa.leadvy.com/~nafa/ أو التواصل مع صندوق اليتيم على الجوال رقم (0553756454) .
15 سبتمبر 2019 - 16 محرم 1441 هـ( 57 زيارة ) .
عقدت جمعية الأيتام الخيرية بمنطقة تبوك أمس، الاجتماع الدوري لمجلس إدارة الجمعية برئاسة رئيس مجلس الإدارة جريد بن معتق العنزي , بحضور أعضاء المجلس، وذلك بمقر الجمعية بتبوك. وتم خلال الاجتماع مناقشة الأعمال المجدولة التي من أهمها مناقشة مشروع إنشاء مقر الجمعية والموافقة على التصاميم والبدء في استخراج رخصة البناء وإنهاء الإجراءات اللازم لتسليم المشروع للمقاول. كما تم مناقشة تحديد موعد انعقاد الجمعية العمومية وعدد من القرارات المتعلقة بالتنظيم الداخلي للجمعية.
11 سبتمبر 2019 - 12 محرم 1441 هـ( 78 زيارة ) .
قدّمت دور الضيافة والرعاية الاجتماعية بجمعية البر بمحافظة جدة, ما يربو عن 135 برنامجاً ونشاطاً ثقافياً، ورياضياً، وترفيهياً خلال النصف الأول من العام الجاري 2019 م . وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة جمعية البر بجدة خلف بن هوصان العتيبي، أن الفعاليات كانت مقسمة على دور الضيافة الخاصة بالجمعية والمتمثلة في دار عبدالله شربتلي لرعاية الأيتام، ودار الزهراء حيث أقيمت 48 فعالية وبرنامجاً داخل الدور، و87 خارجها . وأفاد العتيبي أن البرامج تحظى بمتابعة وإشراف مكثف ومستمر من قبل القائمين على الدور, مما اتاح الفرصة لتفوق الأبناء والبنات في المراحل التعليمية الدراسية بنسبة 90% في الدور . يُذكر أن دور الضيافة والرعاية الاجتماعية بجمعية البر, كانت لها العديد من المبادرات والإنجازات التي تم تحقيقها خلال النصف الأول من العام الميلادي 2019 م، أبرزها حصول الأبن حسن الحضريتي على ثلاثة ميداليات ذهبية وواحدة فضية خلال مشاركته بالأولمبياد الذي أقيم بدولة الامارات العربية المتحدة، في حين قامت الدور بتوظيف الأبناء والبنات في الدورات التدريبية خلال فترة إجازة الصيف وذلك لانخراطهم في المجتمع وتعزيز المسؤولية المجتمعية لديهم.
10 سبتمبر 2019 - 11 محرم 1441 هـ( 77 زيارة ) .
استقبلت جمعية رعاية الأيتام بمحافظة حفر الباطن " تراؤف " اليوم أكثر من 1000 طالب وطالبة من جميع المراحل الدراسية لبدء انطلاق العام الدراسي الجديد في مركزيها للبنين والبنات للبرامج التعليمية والتربوية والترفيهية . وتقدم الجمعية للطلاب والطالبات برامج تعليمية وتربوية وتثقيفية وبرامج تطويرية وإبداعية واكتشافية للمواهب، بالإضافة للبرامج الترفيهية والرياضية التي تساهم في تنميتهم وتطور مستوى إدراكهم و ذكائهم ، وتبني مهاراتهم ومواهبهم من خلال نخبة من المعلمين والمعلمات المميزين في تخصصات مختلفة. - يذكر أن أبناء جمعية رعاية الأيتام بالمحافظة " تراؤف" حصلوا مؤخرا على المركز الأول في الأولمبياد الوطني الثاني لجمعيات رعاية الأيتام بالمملكة والذي أقيم في منطقة عسير، إضافة إلى راية الأولمبياد، ودرع سمو أمير منطقة عسير للتميز للعام الثاني على التوالي.
9 سبتمبر 2019 - 10 محرم 1441 هـ( 70 زيارة ) .
نفّذت الجمعية الخيرية بتربة ممثلة بفريق "بذور الخير" التطوعي، برنامج "عودًا حميدًا"، للأيتام المستفيدين من الجمعية. ويهدف البرنامج لرسم البسمة والسعادة على وجوه الأطفال وذويهم ومشاركتهم فرحتهم؛ حيث تم عمل مسابقات وأنشطة منها: الرسم، والنقش، والرسم على الوجه، وورشة عمل، إلى جانب السحوبات على عددٍ من الجوائز، للاحتفال بالعام الدراسي الجديد، وتعزيز حب الدراسة لتحقيق الطموح. وجرى خلال الحفل المعـد بهذه المناسبة توزيع الحقائب والمستلزمات الدراسية، إلى جانب تسليم قسائم شرائية بقيمة 120 ريالًا لكل طالب، لشراء الاحتياجات المدرسية.
9 سبتمبر 2019 - 10 محرم 1441 هـ( 85 زيارة ) .
وقعت سفيرة السلام للطفولة والنشء من الأمم المتحدة الأميرة دعاء بنت محمد، مذكرة تفاهم لتبني 20 طفلا وطفلة من مؤسسة الإخاء لرعاية الأيتام لصقل مهاراتهم وإبداعاتهم وطموحاتهم لمدة عام في أكاديمية ملتقى الأصدقاء العالمية. وجاءت هذه المبادرة الأولى من نوعها بناء على رغبة الأطفال أثناء زيارة الأميرة دعاء بنت محمد لمقر الجمعية وتفقدها أوضاع الأطفال والخدمات المتوفرة وسبل التطوير. وأكدت الأميرة دعاء بنت محمد على أهمية تربية وتنشئة الأطفال الأيتام بطريقة صحيحة وسوية، إضافة إلى توفير الدعم النفسي والعاطفي والمساعدة على تأهيلهم أكاديمياً وعلمياً ليصبحوا فعالين في المجتمع، لأن الكثير منهم موهوبون ومبدعون ويستحقون الدعم والتنمية ولكن لا يجدون الفرص، لذا يجب على كل فرد من أفراد المجتمع أن يشعر بالمسؤولية تجاه هؤلاء الأيتام لأنهم هم مستقبل الوطن وعلينا دعمهم لنسير على خطى ثابتة في اتجاه رؤية 2030. وأعربت رئيسة القسم النسائي سلمى عسيري عن شكرها وتقديرها للأميرة دعاء بنت محمد على هذه الروح الإنسانية الجميلة، مؤكدة على أهمية هذه المبادرة التي تدعم أهداف مؤسسة إخاء في رعاية الأيتام ليساهموا مع بقية أفراد المجتمع في بناء الوطن. واختتمت الأميرة دعاء زيارتها باصطحاب ٥ من الأطفال الأيتام في جولة إلى الأكاديمية، للتعرف على كافة وحدات الأكاديمية والبرامج التي تقدم مثل المطالعة والفن التشكيلي والموسيقى والجمباز والباليه وعلوم الكمبيوتر والتفصيل وكل ما هو ثقافي يقوّي الأطفال وينمّي مواهبهم. وتهدف هذه المبادرة لتحديد ميول وقدرات الأطفال الأيتام تحت إشراف مجموعة من الخبراء والأكاديميين بمعايير عالمية، لوضع الأطفال على المساق الأنسب لقدراتهم من أجل المساهمة في تنمية القدرات والطاقات على أكمل وجه، بما يعزز تحقيق التنمية والتقدم وتطوير الوطن.
7 سبتمبر 2019 - 8 محرم 1441 هـ( 65 زيارة ) .
تزامنا مع اليوم العالمي للعمل الخيري الذي يوافق الخامس من سبتمبر من كل عام ، حث مدير زكاة العثمان بجمعية النجاة الخيرية / احمد باقر الكندري - اهل الخير والمحسنين الكرام من المتبرعين والداعمين الي دعم المشاريع الخيرية التي كانت ثمرة عطائهم وساهمت في الحد من الفقر والجهل والمرض لكثير من المجتمعات والافراد في مختلف الدول، وذلك لتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تنفذ من اجلها المشاريع الخيرية في مختلف دول العالم . وبين الكندري : ان داعمي ومتبرعي النجاة ولجانها كانت لهم اليد العليا في بناء دور الايتام والمدارس والمستوصفات الطبية والمراكز الاسلامية في مختلف الدول حتة وصلت انجازاتهم في كفالة الايتام الي قرابة 12 الف يتيم في مختلف دول العالم، في حين أن زكاة العثمان تكفل ( 3073 يتيما) من بين هذا العدد في مختلف الدول ، معربا عن شكره وتقديره لأهل الخير من كبار الشخصيات وعامة المتبرعين . وأكد الكندري : أن النجاة حريصة على تنفيذ المشاريع الخيرية في الدول الإسلامية الفقيرة، مؤكدا أن تلك المشاريع من شأنها تعزيز التكافل الاجتماعي بين المسلمين وتقديم الدعم والعون والمساعدة لأصحاب العوز والحاجات والفقراء والمساكين والأيتام والفئات المستضعفة في تلك الدول وذلك للتخفيف عن كاهلهم أعباء الحياة و التفريج عليهم كروبهم ومساعدتهم لكي يكونوا أفرادا صالحين ينفعون أنفسهم وأهليهم ومجتمعهم وبلدهم. موضحا : يأتي ذلك من خلال رسالتها الهادفة الى الريادة للأعمال الخيرية والإنسانية التنموية، وأن نكون الخيار الأول للمحسنين والداعمين واحترافية الوقف والاستثمار لتنفيذ برامجها ومشروعاتها لتنمية المجتمعات من خلال القوى البشرية المؤهلة والتحالفات الاستراتيجية وفقاً للمعايير المؤسساتية والمهنية .
4 سبتمبر 2019 - 5 محرم 1441 هـ( 78 زيارة ) .
أبرمت جمعية البرّ الخيرية بمحافظة العارضة اليوم, اتفاقيات تعاون مع عدد من اللجان والجمعيات الخيرية بمنطقة جازان لتنفيذ برنامج عناية لرعاية الأيتام ، بحضور محافظ العارضة الدكتور سلطان بن عجمي منيخر ، ورئيس مجلس إدارة الجمعية حسين بن هامل الحريصي. ووقع المدير التنفيذي لجمعية برّ العارضة طالع الجابري الاتفاقية ، مع كل من جمعية البرّ الخيرية بمحافظة ضمد وجمعية البرّ الخيرية بساحل الجعافرة ولجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالحميراء ، وذلك بما يعود بالنفع والفائدة على الأيتام لتنفيذ برنامج عناية ، حيث نصت الاتفاقية على إسهام وحدة التوطين التابعة للجمعية في تقديم المساعدة والاستشارة في برنامج عناية لرعاية الأيتام. وبارك محافظ العارضة توقيع الاتفاقية والتعاون المثمر بين الجمعيات ، منوهًا بجهودها المباركة في خدمة المجتمع، مشددًا على دور الجمعية كداعم لمسيرة البناء والتنمية في المحافظة ، والتعاون المثمر بين الجمعية والجمعيات الخيرية في محافظات منطقة جازان لرعاية الأيتام. من جانبه قدم المدير التنفيذي لجمعية برّ العارضة شكره وتقديره لرعاة المشروع ، ودعمهم الذي يُعد إحدى مبادرات اتفاقية تعميق أثر القطاع غير الربحي في مجال رعاية اليتيم.
3 سبتمبر 2019 - 4 محرم 1441 هـ( 137 زيارة ) .
يشارك عدد من أبناء الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام في محافظة المذنب "فلذاتنا" في مهرجان سكرية المذنب الحمراء، كجزء من برامجها التي تنفذها لأبنائها المنتسبين. وتهدف المشاركة إلى زرع الثقة في نفوس أبناء الجمعية وتعريفهم وإشراكهم في كل ما هو مفيد كممارسة شراء وبيع التمور وتقديم الضيافة للجمهور في جناح الجمعية المقام على هامش الفعاليات المصاحبة الذي بدوره يعمل على إيصال المعلومة عن برامج الجمعية.
2 سبتمبر 2019 - 3 محرم 1441 هـ( 67 زيارة ) .
أكد سليمان العبيد مدير عام زكاة الرميثية التابعة لجمعية النجاة الخيرية أن اللجنة تتكفل بتقديم مساعدات مالية شهرية إلى نحو 170 يتيما في اليمن على نفقة أهل الخير في الكويت الكرام، وبين العبيد في تصريح له : أن زكاة الرميثية حريصة على رعاية الأيتام في اليمن نظرا للظروف المعيشية الصعبة التي يعيشونها ونظرا للفقر المدقع الذي يعيشونه هناك موضحا أن هؤلاء الأيتام تحت خط الفقر ولا يجدون قوت يومهم وكثير منهم يتسول لسؤال الناس ، موضحا ان كفالة اليتيم باليمن حاليا تبلغ قيمتها 15 دينار شهريا . ولفت العبيد إلى أن بعض المواقف التي قابلته شخصيا على أرض الواقع خلال رحلات سفره في اليمن والسعودية هي ما جعل لجنة الرميثية تتبنى مشروع كفالة الأيتام في اليمن وضرورة إنشاء قرية لهم، موضحا أنه التقى الايتام اليمنيين وتعرف منهم على معاناتهم ومشاكلهم والحياة البائسة الصعبة الشاقة التي يعيشونها حيث يعيشون ظروفا صعبة يعتصر لها القلب ألما ويدمى لها الفؤاد ويندى لها الجبين. وبين العبيد أن ادارة النجاة توفد ممثليها بين الحين والآخر الى اليمن للاطلاع على القرى الفقيرة هناك والتي يعيش أكثر من 80 % من سكانها تحت خطر الفقر ولا يجدون ما يكفيهم لسداد رمق أبنائهم مؤكدا أن هناك العديد من الأيتام في حاجة ماسة إلى تقديم الدعم والعون والمساعدة لهم ورعايتهم حتى ينشأوا بعيدا عن الانحراف أفرادا صالحين لأنفسهم وأسرهم. وأوضح العبيد أن المشاريع التي تنفذها اللجنة في اليمن من شأنها تعزيز مبدأ التكافل الاجتماعي بين المسلمين ومد يد العون والمساعدة لأصحاب العوز والحاجات والفقراء والأيتام والمساكين والمرضى والمسنين وذوي الدخل المحدود، مؤكدا أن مساعدتهم أمر ضروري على كل مسلم مقتدر مصداقا لقول الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم : ( مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم كمثل الجسد الواحد، إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الأعضاء بالسهر والحمى ). ودعا العبيد أهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء وذوي القلوب الرحيمة إلى دعم أعمال وأنشطة ومشاريع لجنة زكاة الرميثية لمواصلة مسيرتها الناجحة بإذن الله في العمل الخيري والإنساني الذي يتميز به أبناء الكويت ما جعلها مركزا للإنسانية وما جعل أميرها صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد قائدا للإنسانية.