29 يوليو 2019 - 26 ذو القعدة 1440 هـ( 51 زيارة ) .
أشهر إسلامه بلجنة الدعوة الإلكترونية التابعة لجمعية النجاة الخيرية أكثر من 7500 مهتد ومهتدية، من أكثر من 106 دول حول العالم، وذلك من توفيق الله جل وعلا ثم مشروع الحوار المباشر وكانت الغلبة للغة الإنجليزية ثم الفلبينية ثم السواحيلية والإسبانية وغيرها من اللغات الأخرى. وقال مدير لجنة الدعوة الإلكـتـرونـيـة عبدالله الدوسري إن اللجنة أجرت قرابة 334 ألف حوار مع غير المسلمين أثمرت إشهار إسلام أكثر من 7500 مهتد ومهتدية، حيث كانت قارة أفريقيا الأولى في عدد حالات إشهار الإسلام، حيث أشهر إسلامه أكثر من 3880 مهتديا ومهتدية وقارة آسيا أشهر إسلامه 2911 مهتديا ومهتدية ومن الأميركتين أشهر إسلامه 467 وأستراليا 217 وأوروبا 46 وغيرها من القارات الأخرى، مضيفا ان مشروع حوار الإيمان يحرص على تبليغ رسالة الإسلام لغير المسلمين في شتى دول العالم، وذلك من خلال طاقم الدعاة المميز العامل بالمشروع، هذا، وتبذل اللجنة جهودا حثيثة في مجال متابعة المهتدين وتنمية ثقافتهم الإسلامية وشحذ وازعهم الديني ليكونوا مهتدين صالحين ومصلحين. واختتم الدوسري تصريحه مؤكدا أن قيمة الاستقطاع بمشروع حوار الإيمان يبلغ 10 دنانير شهريا ولمن يرغب في كفالة يبلغ راتب الداعية 250 دينارا شهريا. وحث الدوسري أهل الخير والمحسنين من المواطنين والمقيمين على دعم اللجنة والتبرع لها سواء عن طريق الاتصال المباشر بالرقم 97288044 أو الاستقطاع الشهري لدعم أنشطتها الدعوية العالمية على حساب رقم 0119810023 بنك بوبيان.
12 يونيو 2019 - 9 شوال 1440 هـ( 190 زيارة ) .
استطاع المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة ضباء من تفويج أكثر من 600 معتمراً, كما أسهم في تفطير أكثر من 13 ألف صائم خلال شهر رمضان. وأوضح مدير المكتب عبد الله أبو حوسة أن المكتب سير 13 رحلة لأداء العمرة خلال شهر رمضان استفاد منها 636 معتمراً واستهدفت بشكل أساسي المسلمين الجدد بغية توثيق علاقتهم بدينهم, مبيناً أن فعاليات العمرة تضمنت دروساً تعليمية وكلمات وعظية قدمها الدعاة في الطريق إلى مكة المكرمة والعودة منها، تخللها مسابقات وجوائز، إضافة إلى شرح صفة العمرة.
10 يونيو 2019 - 7 شوال 1440 هـ( 138 زيارة ) .
كشف المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بحي العزيزية في مدينة الرياض عن عدد البرامج والأعمال الدعوية التي أنجزها خلال شهر رمضان، إذ بلغت 563 عملًا، فيما وزعت 220 نسخة من القرآن الكريم من إنتاج مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، و37010 نسخ من مختلف الإصدارات الدينية.
26 مايو 2019 - 21 رمضان 1440 هـ( 256 زيارة ) .
أعلن برنامج (سند محمد بن سلمان) عن استمرار صرف العطاء المخصص لمبادرة "سند الزواج" للدفعة الثالثة، حيث تخطى عدد المستفيدين للدفعة الثالثة 2200 مستفيد بعطاء يفوق 45 مليون ريال، ليبلغ بذلك إجمالي عدد المستفيدين أكثر من 10 الآف مستفيد، بقيمة عطاء تجاوزت 200 مليون ريال منذ انطلاق المبادرة. وتعدُّ مبادرة "سند الزواج" إحدى مبادرات البرنامج الموجهة لدعم ومساندة حديثي الزواج من أبناء الوطن، حيث يتم تلقي الطلبات من خلال الموقع الإلكتروني ويتم التحقق من تطابق شروط وصحة بيانات المتقدمين بالتعاون مع الجهات الحكومية بشكل مستمر. ويحرص البرنامج على تنمية الوعي حيث يتطلب إكمال مرحلة المحتوى المعرفي عبر الموقع الإلكتروني كجزء من اجراءات التقديم على العطاء (مبلغ مقطوع وغير مسترد)، مع الإشارة أن التسجيل لا يزال متاحاً حيث يمكن التقديم من خلال زيارة الرابط المخصص للمبادرة: ‏https://snad.org.sa/marriage. يذكر أن برنامج "سند محمد بن سلمان"، يأتي انطلاقًا من حرص صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز - حفظه الله -، على تنمية مجالات المبادرات الاجتماعية غير الربحية المعنية بتمكين المواطنين والمواطنات، والمساهمة في تحقيق الغايات التي يسعون إليها في مجالات الحياة المختلفة.
26 مايو 2019 - 21 رمضان 1440 هـ( 57 زيارة ) .
أطلقت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية حملة توزيع الطرود الغذائية على العائلات المحتاجة في محافظات قطاع غزة. وصرح مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة الإنسانية أن المرحلة الأولى من الحملة التي انطلقت في القطاع أول من أمس ستشمل كل محافظات غزة وسيستفيد منها على مدار الأيام المقبلة ما يقارب 24 ألف أسرة محتاجة. وأوضح أن هذه الحملة تتم بالتعاون مع المركز الفلسطيني للتواصل الإنساني «فتا» وستغطي جميع محافظات غزة في إطار مشروع إفطار الصائم الذي تنفذه مؤسسة خليفة الإنسانية سنوياً في فلسطين من أجل تقديم العون والمساعدة للشعب الفلسطيني وتعزيز صموده في مواجهة الظروف الصعبة والقاهرة وخاصة في شهر رمضان المبارك. من جهته أفاد مسؤول التوزيع في محافظة خان يونس أن عملية التوزيع أنجزت في المحافظة بنجاح كبير من حيث التنظيم واختيار العائلات المستفيدة الذي جرى بناءً على مسح اجتماعي. وأشاد المسؤول بجهود مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية المتواصلة لدعم الشعب الفلسطيني ومستوى وتميز الطرد الغذائي ومحتوياته.. وتقدم باسم آلاف الأسر المستفيدة بالشكر والتقدير لدولة الإمارات وقيادتها الرشيدة ومؤسسة خليفة الإنسانية وكل العاملين فيها على جهودهم ودعمهم المتواصل للشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده مما كان له كبير الأثر في تخفيف معاناة العائلات المحتاجة وتوفير العون والمساعدة لها.
23 مايو 2019 - 18 رمضان 1440 هـ( 65 زيارة ) .
تطلق لجنة التعريف بالإسلام اليوم حملتها الرمضانية الكبرى (#حقهم_علينا) والتي تقام بمجمع 360 وتستمر فعالياتها من الساعة 12 ظهرا حتى 12 مساء، وتهدف إلى تعليم 4000 مهتد ومهتدية شرائع الدين الحنيف. وقال مدير إدارة كبار المتبرعين بلجنة التعريف بالإسلام ومدير الحملة جوده الفارس نسعى من خلال الحملة الى توفير الدعم المادي اللازم لتعليم المهتدين الجدد مبادئ الدين الحنيف وكذلك مساعدتهم في حفظ القرآن الكريم، وفيما يخص هدف الحملة بين الفارس أن الحملة هدفها جمع مبلغ 100 ألف دينار وتجوز فيها الزكاة.
1 أبريل 2019 - 25 رجب 1440 هـ( 51 زيارة ) .
قامت لجنة الدعوة الإلكترونية التابعة لجمعية النجاة الخيرية بإجراء 20 ألف حوار لتعريف النيوزيلنديين برسالة الإسلام والرد على استفساراتهم عن هذا الدين العظيم، وذلك بعد الحادث الإرهابي الأخير. وأوضح مدير لجنة الدعوة الإلكترونية الشيخ/ عبدالله الدوسري أن اللجنة بادرت بعد الحادث مباشرة بإطلاق حملة دعوية إلكترونية استهدفت سكان دولة نيوزيلندا، وذلك من خلال موقع "حوار الإيمان" التابع للجنة وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وقد كان التجاوب كبيرا جداً مع الحملة. وحول أهم نتائج هذه الحوارات قال الدوسري: بحمد الله استطاع دعاة اللجنة تغيير بعض الأفكار السلبية عن الإسلام، وإزالة الكثير من المفاهيم الخاطئة لدى المتحاورين، وقد لمسنا من خلال هذه الحوارات ردود أفعال طيبة منهم حتى إن بعضهم قام بتصوير محادثاته مع دعاة اللجنة ونشرها على مواقع التواصل وطلب من متابعيه إعادة نشرها ، كما أن الكثير منهم وعد بنقل الصورة الجيدة عن الإسلام والمسلمين إلى محيط الأسرة والعمل والمعارف، وهذا هو ما نهدف إليه من مشروع "حوار الإيمان" للتعريف بالإسلام باللغات المختلفة. وبين الدوسري أن أغلب من تحاورنا معهم كانوا يستهلون الحوار باعتذار عن الحادث الإرهابي المؤلم، وتأكيد أن ما حدث هو عمل إرهابي مدان من الجميع، وأنه لا يعبر أبدا عن الشعب النيوزلندي الذي يحمل الود والتقدير للإسلام والمسلمين حول العالم. يذكر أن عدد الذين أشهروا إسلامهم من خلال مشروع حوار الإيمان بلغ أكثر من 5 آلاف مهتد ومهتدية من 101 دولة حول العالم، وأن اللجنة تقوم بمتابعة المهتدين الجدد، وتعليمهم شرائع الإسلام، كما يتم إطلاع المتبرعين والداعمين بانتظام على تقارير الدعاة، وأعداد الذين أسلموا على يد كل داعية، ليقفوا بأنفسهم على الأداءات المتميزة التي يؤديها دعاة وعلماء اللجنة. في ختام تصريحه دعا الدوسري المحسنين وأصحاب الأيادي البيضاء إلى دعم جهود اللجنة في التعريف بالإسلام عن طريق التبرع لكفالة الدعاة، خاصة أن اللجنة تواجه نقصاً في عدد الدعاة، مبينا أن الكفالة الكاملة للداعية تبلغ 500 دينار شهريا، ويمكن المساهمة في كفالة داعية من خلال استقطاع شهري بقيمة 10 دينار أو بما تجود به النفس. ويمكن التبرع يكون من خلال الإتصال على أرقام اللجنة 1800082-97288044 أو عن طريق هذا الرابط (http://bit.ly/COFdonate )
25 فبراير 2019 - 20 جمادى الثاني 1440 هـ( 142 زيارة ) .
كشف تقرير صادر عن المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في شمال الرياض، عن إسلام 1925 رجلاً وامرأة من 24 دولة، خلال عام 2018، عبر دعاة المكتب، والبرامج الدعوية التي نُفذت داخل المكتب وخارجه، وعبر الوسائل الحديثة لنشر الإسلام. وأوضح مدير المكتب الدكتور عبدالرحمن الفيفي، أن هذا الإنجاز تحقق بفضل الله، ثم بتوجيهات وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، مشيداً بتعاون الكفلاء والكفيلات، ومبادرات المتطوعين في الدعوة إلى الله، ودعم المحسنين وأهل الخير في هذا البلد المعطاء، وداعمي وداعمات مكتب الدعوة في شمال الرياض، وأثر دعمهم في تحقيق هذه الإنجازات، داعياً المحسنين إلى استمرار هذه الإسهامات الطيبة في مشاريع المكتب. وأضاف أن المكتب نظم تحت إشراف وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، مسابقة القرآن الكريم للناطقين بغير العربية، بمشاركة 591 متسابقاً ومتسابقة من عدة جنسيات، ونفّذ المكتب أكثر من 2900 منشط دعوي في مساجد أحياء وأسواق شمال الرياض، كما تم تفطير 14500 صائم في شهر رمضان، وتسيير 88 حافلة أقلّت 4317 مواطناً ومقيماً لأداء مناسك الحج والعمرة، فيما نظم محاضرات ودروس ودورات تعليمية وملتقيات وجولات ميدانية للجاليات استفاد منها أكثر من 180 ألف رجل وامرأة، ونتج عنها دخول 22500 رجلا وامرأة في الإسلام منذ إنشاء المكتب عام 1413هـ. - See more at: http://www.al-jazirahonline.com/news/2019/20190224/146299#sthash.Cs2e09Hg.dpuf
18 فبراير 2019 - 13 جمادى الثاني 1440 هـ( 220 زيارة ) .
نظمت لجنة التعريف بالإسلام المخيم الدعوي للمسلمين الجدد بمنطقة المطلاع للعام الثاني ، بحضور كافة مسؤولي اللجنة، ومدراء الافرع والادارات والدعاة والموظفين باللجنة ، وبحضور أكثر من 200 شخص من المسلمين الجدد بمختلف الجنسيات، وفي هذا الصدد قال مدير عام اللجنة / فريد ناصر العوضي – أن فعاليات المخيم تستمر لمدة ثلاث أشهر قادمة، مؤكدا أن هناك رحلات أسبوعية لجميع أفرع اللجنة رجال ونساء حسب خطة المخيم الدعوية، وذلك بهدف ربط المسلمين الجدد باللجنة من باب رعايتهم ومتابعتهم، وكذلك الوصول الى شريحة الجاليات المتعددة في المناطق النائية واهمها منطقة المطلاع وما حولها . وأوضح العوضي : أن العمل الذي تقوم به لجنة التعريف بالإسلام نيابة عن أهل الخير والمسلمين عامة مواطنين ومقيمين في الكويت ، وقال ان الكويت يحق لها ان تفتخر بهذه اللجنة أمام كافة المنظمات والمؤسسات الدولية الدعوية وغيرها، لما تتميز به من عمل دعوي مميز له سماته في الاسلوب الوسطي المعتدل القائم على الحكمة والموعظة الحسنة والذي جاء بثمار عظيمة وفي ضوء النهار. مؤكدا ان لجنة التعريف بالإسلام تلتزم بثوابت الدين في دعوتها دون الغلو في الدين حتى وصلت الى هذه المنزلة في قلوب المسلمين عامة في الكويت حكومة وشعبا، وعملها عظيم لا سيما دخول الناس في هذا الدين العظيم، ويكفي انها تقوم بوظيفة الانبياء" ومن أحسن قولا ممن دعا الى الله وعمل صالحا وقال انني من المسلمين " ، مشيرا الى اجر الهداية العظيم انطلاقا من حديث النبي صلى الله عليه وسلم " لأن يهدي الله بك رجلا واحدا خير لك من حمر النعم " . من جانبه قال مدير ادارة الشؤون الدعوية باللجنة خالد السبع : ان اللجنة تهدف من هذا المخيم إلي نشر ثقافة حب العمل الدعوي لدي جميع شرائح المجتمع بغض النظر عن الزمان والمكان، فالدعوة مسئولية الجميع لافتا إلى ان هذا المخيم يعد خدمة للمواطنين في المقام الأول في المناطق النائية، بتوفير سبل الدعوة لمن بحوزتهم من عمال وخدم وموظفين وسواق عن قرب في المزارع والشاليهات والمخيمات، ويأتي هذا المخيم تفعيلا لدور اللجنة في تعميم الدعوة الميدانية على كافة مناطق الكويت المختلفة . وأضاف السبع : بان اللجنة حققت من خلال حملتها الدعوية التي اطلقتها للعام الثاني على التوالي تحت شعار " تسلم ايدك " انجازات مشرفة دعوية وتوعوية، حيث وزعت اللجنة في العام الماضي الآلاف من حقيبة هداية والوسائل الدعوية المختلفة، ونأمل من خلال هذه المخيمات التوسع في توزيع الوسائل الدعوية من خلال تواجد الحقيبة والدعاة في المخيم بمختلف لغاتهم ، حتى نصل إلى توزيع 50 ألف حقيبة في العام ، وهذا من توفيق الله وفضله على اهل الكويت خاصة وعلى المسلمين عامة . مؤكدا :بان الملتقى فرصة طيبة حيث يستطيع الاهالي في منطقة المطلاع وما حولها أن يصطحبوا معهم الخدم والسائقين وزملائهم في العمل من غير المسلمين والجاليات بمختلف لغاتهم لكي يتعرفوا على الإسلام، موضحا بأنه خلال المخيم سيتواجد دعاة اللجنة ومعهم المواد الدعوية من كتيبات وخواطر ونشرات تعرف الطرف الأخر بالإسلام، وعنوان المخيم : هو منطقة المطلاع كيلو 15 امام شارع المزرعة، والمخيم مزود بالجلسات والخيم الدعوية قاعة مجهزة بالحاملات والحقائب وكافة المواد الدعوية، ويمكن الاستفسار عن فعاليات المخيم على الرقم: 22444117 أو الاتصال بأي فرع من افرع لجنة التعريف بالإسلام في الكويت. واختتم السبع : تصريحه بحث اهل الكويت والجاليات الوافدة على المشاركة في تفعيل هذا المخيم حتى يؤتي ثماره الدعوية التي تطمح للجنة إلي تحقيقها ، داعيا الأهالي في البر الحرص على جلب من لديهم من خدم أو عمال أو زملاء غير مسلمين للمخيم لتعريفهم بالإسلام.
3 يناير 2019 - 27 ربيع الثاني 1440 هـ( 133 زيارة ) .
أعلن مدير لجنة الدعوة الإلكترونية التابعة لجمعية النجاة الخيرية عبدالله الدوسري أنه تم إشهار إسلام 4000 مهتد ومهتدية من أكثر من 97 دولة حول العالم، وذلك من خلال مشروع حوار الإيمان للتعريف بالإسلام باللغات المختلفة. وأشار الدوسري إلى أن هذا المشروع يمثل أحد مشاريع اللجنة إذ انه يركز على تعريف غير المسلمين بالإسلام، ويضم موقعا إلكترونيا يعمل بخمس لغات حاليا وهي (الانجليزية ـ الفلبينية ـ الإسبانية ـ السواحلية ـ اليابانية)، مؤكدا أن علاقة اللجنة بالمهتدي لا تنتهي بمجرد نطق الشهادتين، بل إنها تبدأ من لحظة إسلامه، حيث يدخل المهتدي من هذه اللحظة مع الداعية بمرحلة تثبيت اليقين وتقوية دعائم الإيمان في قلبه، ثم تعليمه فرائض الإسلام وفق فقه الأولويات للمسلم الجديد في المجتمعات غير الإسلامية. وتابع: لدينا حسابات متميزة عبر الشبكات الاجتماعية حسب اللغات والبلاد المستهدفة، ويتم التواصل المباشر بغير المسلمين وتقديم الإسلام لهم بالصورة الصحيحة، وأسفر المشروع عن إقناع شريحة مهمة جدا بأهم مبادئ وأساسيات الإسلام، فأصبحت بحول الله وقوته من المدافعين عن القضايا الإسلامية والمقتنعين بها، وإن لم يدخلوا في الإسلام بعد، فهدفنا التعريف بالإسلام أما الهداية فمن رب العباد تبارك وتعالى. وختاما دعا الدوسري أصحاب الأيادي البيضاء دعم هذا المشروع وذلك حتى تتمكن اللجنة من الوصول للدول التي تكاد تخلو من المسلمين وتتمتع ببيئة دعوية متميزة مثل كوريا واليابان، للتواصل مع لجنة الدعوة من خلال مواقع اللجنة عبر وسائل التواصل أو الاتصال على الأرقام 1800082 – 97288044.
16 ديسمبر 2018 - 9 ربيع الثاني 1440 هـ( 185 زيارة ) .
أثمرت جهود رجال الدعوة في المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في محافظة طبرجل بدخول طبيب أمريكي الجنسية للإسلام. وأعلن الطبيب الذي يعمل استشاري كلى في مستشفى طبرجل العام إسلامه بعد صلاة الجمعة في جامع عمر بن الخطاب. واختار لنفسه اسم محمد وسط تهليل وتكبير جموع المصلين. من جانبه أشار المهندس مبارك الشراري مدير المكتب أن جهود الدعاة أثمرت عن دخول الكثير من الجاليات في الإسلام، مؤكدًا أن الذين يدخلون في الإسلام يجدون الرعاية والاهتمام ويتم تزويدهم بالكتب والأشرطة التي تبين الدين الإسلامي وبلغتهم كما يتم عمل عمرة لهم.
28 نوفمبر 2018 - 20 ربيع الأول 1440 هـ( 262 زيارة ) .
أصدر المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمدينة الدمام، تقريراً لأعماله خلال شهر صفر الماضي، شمل عدداً من البرامج والأنشطة، حيث أقيم 679 عملاً دعوياً، استفاد منها 46.707 أشخاص.
18 نوفمبر 2018 - 10 ربيع الأول 1440 هـ( 200 زيارة ) .
تحت شعار «اللهم أعط منفقا خلفا» وبحضور مختار منطقة المنقف منصور الهاجري وبمشاركة طالبات مدرسة المنقف الابتدائية بنات، سيرت لجنة التعريف بالإسلام قافلة الأمل السادسة بدعم د.أمل الحساوي والتي ضمت على متنها 47 معتمرا ومعتمرة من المهتدين الجدد والجاليات والتي رافقهم خلالها طاقم إداري ودعوي مميز بنفس لغاتهم.
7 نوفمبر 2018 - 29 صفر 1440 هـ( 174 زيارة ) .
قال مدير لجنة التعريف بالإسلام/ فريد العوضي أن اللجنة تبذل جهوداً حثيثة في إطار رعاية المهتدين الجدد وتعليمهم وتثقيفهم وتربيتهم وغرس رسالة الإسلام السامية في قلوبهم. معتبراً مشروع علمني الإسلام الخطوة الأولي التي تتبعها اللجنة تجاه تعليم المهتدين الجدد أمور دينهم الحنيف. مؤكداً أن اللجنة بفضل الله تعالى تشهد حالات إشهار إسلام من شتى الجنسيات والأعراق والثقافات من ضيوف دولة الكويت والتي تزيد عن 120 جنسية، موضحا أن مشروع علمني الإسلام يدرس باللجنة بــ 14 لغة، ودورنا ينصب على رعايتهم وتعليمهم وتأهيلهم ليكونوا مهتدين صالحين ومصلحين، ودعاة يحملون ويبلغون عن الله جل وعلا ورسوله الكريم، وفق منهج قوامه الحكمة والموعظة الحسنة. وتابع العوضي: يحتاج المهتدين الجدد من يعرفهم بالدين الحنيف وأحكامه ووسطيته، وما يجب عليهم فعله وتركه، وهذا ما نقوم به فما أن يشهر المهتدي الجديد إسلامه حتى نعد له ملفاً خاصاً ندون به كافة بياناته وموقع عمله والمنطقة التي يقيم بها في الكويت وفي مسقط رأسه والاوقات التي تناسبه للتواصل معه، وذلك حتى نقوم بدورنا تجاه تعليم وتثقيف وتوعية هذا المسلم الجديد بأمور دينه الحنيف. مبينا أن مشروع علمني الإسلام يهتم برعاية الأعداد الكبيرة من المهتدين الجدد ، فالمهتدي نعم أسلم ولكنه لا يعرف الكثير من تعاليم الإسلام، ومن خلال الفصول الدراسية التي تقدمها اللجنة، والتي تبدأ من المستوى التمهيدي التي يتعلم من خلالها المهتدي الجديد معنى الشهادتين والطهارة وأساسيات الإسلام وأركانه، ونساعده من خلاله على حفظ ما تيسر من القرآن الكريم حتى تستقيم صلاته، ويعقبها الفصل التمهيدي الثاني والثالث وصولاً للمستوى الرابع والذي من خلاله نقدم للمهتدين جانباً من الفقه والحديث والسيرة وغيرها من الأمور والاحكام التي تهم المسلم في حياته. فرعاية المهتدين الجدد تمثل أحد أهم تحديات اللجنة. وحول إمكانية التبرع للمشروع قال العوضي يمكن المساهمة بتعليم مهتدي بمبلغ 25 دينار أو 10 مهتدين بقيمة 250 دينار، واختتم العوضي بحث المحسنين وأهل الخير على دعم اللجنة ومساندتها في رعاية هؤلاء المهتدين الذين دخلوا إلى الإسلام بفضل الله وعلا في هذا البلد المبارك، لدعم لجنة التعريف الاتصال على 22444117 أو زيارة مواقع اللجنة بشتى منصات التواصل الاجتماعي.
26 سبتمبر 2018 - 16 محرم 1440 هـ( 195 زيارة ) .
صرح مدير لجنة الدعوة الإلكترونية - التابعة لجمعية النجاة الخيرية - عبدالله الدوسري بأن مشروع نشر علوم وترجمات القرآن الكريم التابع للجنة استفاد منه حوالي 14 مليون مستمع يمثلون 249 دولة وإقليما حول العالم خلال 5 سنوات، وهذا الرقم من المستمعين يعادل 28 ضعف المستهدف خلال هذه الفترة، حيث كان المستهدف نصف مليون مستمع. وبين الدوسري أن المشروع يتكون من 3 مواقع الكترونية متخصصة في خدمة كتاب الله تعالى وترجماته وعلومه إضافة إلى تطبيقين رقميين للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية تعمل على نظامي التشغيل آي أو إس واندرويد. وأضاف: فيما يتعلق بالمواقع الإلكترونية فإن أحدها يختص بنشر ترجمات القرآن الكريم بصيغة PDF بأكثر من 51 لغة من لغات العالم، والآخر يختص بنشر القرآن الكريم بصيغة MP3 الصوتية ويمكن من خلاله اختيار القارئ أو السورة والآية. والموقع الثالث هو موقع إذاعات القرآن الكريم الذي يحتوي على 122 إذاعة لترجمات القرآن الكريم تعمل على مدار الساعة وتحتوي على أكثر من 40 ترجمة بين غربية وآسيوية وافريقية، كما يحتوي على عدد 9 إذاعات لتفسير القرآن الكريم باللغات وإذاعة للرقية الشرعية وعدد 4 إذاعات لعلوم القرآن الكريم، و25 اذاعة للقراءات العشر المشهورة، و44 إذاعة لمشاهير القراء بالوطن العربي والعالم الإسلامي. وأشار الدوسري إلى أن هذا المشروع حصل بفضل الله وتوفيقه على أربعة جوائز بين محلية وإقليمية ودولية رفيعة ومتميزة وهي المركز الأول بمسابقة الكويت الإلكترونية الدورة السادسة 2016، وأفضل موقع لخدمة القرآن الكريم بمسابقة مبادرة وموقع نون للقرآن الكريم بالتعاون مع الشيخ فهد الكندري وبرنامج بالقرآن اهتديت، ووسام الإبداع في مؤتمر الإبداع التقني في العمل الخيري الدورة الثانية 2016 بمملكة البحرين، كما فاز المشروع بجائزة القمة العالمية المعلوماتية التي ترعاها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) للمشاريع التي تخدم أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وتم استلام الجائزة بمقر اليونسكو في مارس الماضي.
23 يوليو 2018 - 10 ذو القعدة 1439 هـ( 307 زيارة ) .
أشار رئيس مجلس إدارة مكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات (هداية) بالخبر الدكتور صالح اليوسف إلى إسلام ما يقارب 350 رجلاً وامرأة خلال الشهرين الماضيين كثمرة لجهود الدعاة في تعريفهم بالدين الحنيف ومبادئه السمحة، مؤكدًا أهمية دور الدعاة الأجانب في توعية أبناء بلادهم، ودعوتهم إلى الإسلام بالتعاون مع الدعاة السعوديين الذين أصبح دورهم أعظم في ظل ما يتعرض له المجتمع من غزو فكري, وهو ما يتطلب عملاً جبارًا من العلماء والمشايخ بهدف نصح وإرشاد أبناء المجتمع، وتقوية علاقتهم بدينهم وولاة أمرهم. جاء ذلك خلال زيارة الأمير أحمد بن بندر السديري لمكتب هداية الدعوي بالخبر الذي أشاد بتميز وتطور المشاريع الدعوية الخيرية التي تستهدف المواطنين والمقيمين داخل هذه البلاد الغالية؛ وهو ما أسهم في تحقيق نتائج إيجابية بمجال الدعوة إلى الله، من أهمها إسلام 11 ألف مقيم منذ إنشاء هذا المكتب الدعوي.
22 يوليو 2018 - 9 ذو القعدة 1439 هـ( 227 زيارة ) .
اختتمت دروس الدورة العلمية في نسختها ال18، والتي انطلقت في السابع من يوليو/‏تموز الجاري تحت عنوان «حب الوطن من الإيمان» التي نظمها المنتدى الإسلامي في الشارقة، برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، واستمرت على مدار 12 يوماً حافلة بالدوس العلمية والبرامج الثقافية ومواكبة لإطلاق عام 2018 مناسبة وطنية لتخليد ذكرى مئوية الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان «طيب الله ثراه»، وشهدت الدورة مشاركة شريحة واسعة من أفراد المجتمع ورواد الثقافة الإسلامية من داخل الدولة وخارجها، الذين شهدوا على مناقشة 6 محاور قيمة في موضوع «حب الوطن من الإيمان»، من تحت قبة جامع المغفرة، يتلقون العلوم النافعة على نظام دروس المساجد التقليدية، بالالتفاف حول الشيخ وثني الركب عنده في ساحات المسجد لتعزيز عملية التلقي المباشرة وتحقيق التأثير وترسيخ معلومات الثقافة الإسلامية في أنفس المشاركين والحضور. وقال الدكتور ماجد بوشليبي، أمين عام المنتدى الإسلامي، رئيس اللجنة العليا للدورة العلمية «منذ اليوم الأول لانعقاد الدورة، برعاية صاحب السمو حاكم الشارقة، راعي الثقافة والمعرفة ونحن نعيش في هذه النسخة بركة فريدة، وحالة خاصة من التفاعل المميز مع كل الدروس العلمية الأصيلة، ومع كل مجلس علمي في الدورة. وذكر أن الدورة العلمية حظيت بالإقبال والتفاعل الكبير من أفراد المجتمع، ومن قبل المشاركين الذين تجاوز عددهم 4500 فرد من داخل وخارج الدولة. - See more at: http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/4a091947-80c7-4dc3-a7c4-650601ced12a#sthash.XoVgTSvW.dpuf
22 يوليو 2018 - 9 ذو القعدة 1439 هـ( 229 زيارة ) .
من حرص اللجنة على تثقيف الجاليات المسلمة أقامت بالتعاون مع مركز العوضي للجاليات التابع لإدارة شئون القرآن الكريم بوزارة الأوقاف ( محاضرة توعوية للناطقين باللغة الأردوية ) ضمن الملتقى الثقافي المشترك تحت عنوان: " كيف نتعامل مع القرآن الكريم " للداعية / صفات عالم - وذلك في مقر المركز بحضور عدد كبير من الجاليات. وفي محاضرته حث " الداعية صفات عالم " المشاركين في المحاضرة على التعامل الأمثل مع القرآن الكريم قراءة و حفظا و تدبرا و عملا و دعوة. وأشار إلى بعض خصائص القرآن الكريم بأنه كلام رباني، تكفل الله بحفظه و لم يكل حفظه إلى أحد بقوله : إنا نحن نزلنا الذكر و إنا له لحافظون، و هو المعجزة الكبرى تحدى الله به البشرية قاطبة بأن يأتوا بسورة من مثله و لكن عجزوا عن الإتيان به، وهو كتاب ميسر للفهم و الذكر، شامل لجميع نواحي الحياة البشرية عقيدة و عبادة و أخلاقا و تشريعا، كتاب خالد أحكامه ليست مؤقتة لعصر و لا جيل، كتاب الإنسانية كلها جعله الله هدى للناس و للعالمين. موضحاً أن أثر القرآن في الواقع وفي القلوب يكاد يكون معدوماً إذ أن القرآن الذي كان لدى الصحابة هو نفس القرآن الذي بين أيدينا. و السبب الوحيد هو هجر القرآن الكريم. ورغب الداعية صفات عالم أن نحسن التعامل مع القرآن الكريم حول المحاور السبعة وهي الحرص على تعلم قراءة القرآن الكريم، والمواظبة على تلاوة القرآن والاستماع إليه، وتعلم التجويد و مخارج الحروف، مؤكداً العناية بكتاب الله تعالى بحفظ بعض أجزاء القرآن و قصار السور على الأقل، وتدبر معانيه، والدعوة إلى التعامل مع القرآن إتباعا له وعملا به ودعوة الناس إلى هدايته والعمل على تشجيع أبنائنا للالتحاق بالحلقات القرآنية؛ لما في ذلك من خدمة للقرآن وعلومه، والفوز بالخيرية التي ذكرها النبي صلى الله عليه وسلم حين قال: خيركم من تعلم القرآن وعلمه . الى ذلك تقدم مدير الشؤون الدعوية الشيخ النومس بجزيل الشكر والتقدير لإدارة شؤون الكريم بوزارة الأوقاف على دعمهم وتعاونهم مع لجنة التعريف بالإسلام فيما تقدمه من خدمات دعوية وتوعوية للجاليات بمختلف لغاتهم، متمنيا تحقيق الاهداف التي تصبوا اليها اللجنة .
18 يوليو 2018 - 5 ذو القعدة 1439 هـ( 207 زيارة ) .
شهد أمير منطقة عسير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمس (الثلاثاء)، الحفل الختامي لخيمة أبها السياحية الدعوية العاشرة، وذلك بمقر الخيمة في حي المنسك بأبها. وثمن مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة عسير الدكتور حجر بن سالم العامري ما تحظى به خيمة أبها الدعوية كل عام من دعم ومتابعة من أمير منطقة عسير و نائبه. مبينًا أن الخيمة تسعى إلى نشر الوسطية والاعتدال ومحاربة التطرف والغلو واستثمار الوقت الأمثل للإجازة الصيفية بما يعود على الجميع بالنفع والفائدة والتي قدمت فعالياتها لأفراد المجتمع كافة.
3 يوليو 2018 - 19 شوال 1439 هـ( 228 زيارة ) .
صرح المدير التنفيذي للجنة الدعوة الإلكترونية – التابعة لجمعية النجاة الخيرية- الأستاذ عبد الله الدوسري أن اللجنة قد حققت إنجازات كبيرة خلال شهر رمضان في مجال الدعوة إلى الله تعالى ودين الإسلام عبر فضاء الانترنت. وبين الدوسري أن أحد أهم هذه الإنجازات الدعوية تمثلت في تحقيق إذاعات نشر علوم وترجمات القرآن الكريم لـ 23 مليون دقيقة استماع خلال شهر رمضان، وبلغ عدد المستمعين لهذه الإذاعات 569,346 مستمعا من 249 دولة واقليم حول العالم. وأضاف: أما مشروع حوار الإيمان للتعريف بالإسلام والذي يتم فيه الحوار مع غير المسلمين ودعوتهم بـ 6 لغات فكانت نتائجه 245 مسلما جديدا من أكثر من 24 دولة وإجراء ما يقرب من 17 ألف حوار. وفيما يتعلق بمواقع اللجنة الدعوية المتخصصة أوضح الدوسري أنها حققت 255,769 مشاهدة ، وأشار إلى أن عدد المواقع التي تديرها اللجنة بلغ 45 موقع ، وأن هذه المواقع لها دور مميز في اثراء المحتوى الإسلامي الوسطي على الانترنت. وأكد الدوسري إلى أن هذه الإنجازات كانت ثمرة لخطة طموحة وضعتها اللجنة قبل رمضان بستة أشهر، حيث قام فريق العمل في وقت مبكر بإعداد جميع المواد التحريرية والمحتوى المناسب للعرض خلال هذه الأيام المباركة بحسب الشرائح والشبكات الاجتماعية والمواقع الإلكترونية ، وكذلك تجهيز جميع الوسائط الدعوية المسموعة والمرئية لتكون جنب إلى جنب مع المحتوى المقروء. ودعا الدوسري أهل الخير والبر من أهل الكويت والمقيمين على أرضها الطيبة للمساهمة في دعم اللجنة ونشر الإسلام عبر الفضاء الالكتروني الرحب، وذلك عن طريق الاتصال بالأرقام 97288044 – 99795788. وختم الدوسري تصريحه بالقول: هذا النجاح وتلك النتائج تضعنا أمام تحدٍ كبير يتمثل في مواصلة هذه الإنجازات النوعية ، والإضافة إليها في قابل المناسبات الإسلاميةـ كما تعد حافزاً لجميع العاملين باللجنة من الدعاة والبرمجيين لبذل المزيد من الجهد والإخلاص والمثابرة في نشر دعوة الإسلام وعلوم القرآن الكريم وترجماته ، وتثقيف وتعليم المهتدين الجدد والمسلمين.