12 يونيو 2018 - 28 رمضان 1439 هـ( 129 زيارة ) .
استفاد 150 شخصا من المسلمين الجدد من رحلة عمرة نفذها المكتب التعاوني للدعوة والارشاد وتوعية الجاليات بالأحساء ضمن برامجه الدعوية والتعليمية في شهر رمضان المبارك. وأوضح مدير المكتب م. عبدالرحمن الجغيمان ان مجموعة من الدعاة رافقوا المعتمرين خلال الرحلة لتوجيههم وتعليمهم مناسك العمرة، كما جاءت عن المصطفى -صلى الله عليه وسلم-، مضيفا إن الرحلة حققت اهدافها بعد أداء الجميع مناسك العمرة وسط تنظيم جيد من قبل المنظمين في اطار حرص المكتب على مشاركة المسلمين الجدد في الرحلة للتعرف على مناسك العمرة وزيارة المسجد الحرام، مضيفا إن الرحلة هي الرابعة من رحلات العمرة، التي أطلقها المكتب في شهر رمضان الفضيل بدعم كريم من بعض المحسنين بمحافظة الأحساء.
11 يونيو 2018 - 27 رمضان 1439 هـ( 23 زيارة ) .
حقق صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز حلم الناجي الوحيد من تحطم الطائرة السودانية بأداء العمرة حيث وصل إلى مكة المكرمة البارحة. وعبر محمد الفاتح محمد عثمان والذي يبلغ من العمر الآن 16 عاما عن شكره وتقديره لسمو الأمير سلطان بن سلمان على مبادرته ودعمه وتكفله بكامل تكاليف الرحلة، وأبدى اعتزازه بالدور الكبير والعناية الفائقة التي يوليها خادم الحرمين الشريفين بالأماكن المقدسة، مؤكدا أن المملكة حريصة دوما على كل ما فيه راحة الإسلام والمسلمين. يذكر أنه وقبل 16 عاما استيقظ السودانيون على نبأ كارثة جوية مفادها سقوط طائرة ركاب فجرا كانت في رحلة داخلية وعلى متنها 116 شخصا بينهم مسؤولون ومواطنون سودانيون وأجانب، وترددت أنباء في ذلك الوقت عن نجاة راكب وحيد وهو طفل رضيع سوداني يبلغ من العمر عاما وسبعة أشهر فيما لقي بقية الركاب من بينهم 16 طفلا ووالدة الطفل الناجي وطاقم الطائرة مصرعهم، رحمهم الله. ووقع النبأ كالصاعقة على أسر الضحايا خاصة وأن نسبة النجاة من سقوط طائرة مستحيل، فوسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية أكدت أن الطائرة أقلعت من مطار بورتسودان في أقصى شرق البلاد متوجهة إلى الخرطوم في الرابعة فجرا من العام 2003 م، وأبلغ قائدها برج المراقبة بعد عشر دقائق من إقلاعها أنه مضطر للعودة لوجود خلل فني غير أن الاتصال انقطع مع البرج فالطائرة تحطمت على بعد أميال من المطار في منطقة رملية وارتطمت بصخرة مما أدى إلى تناثر جثث الركاب والحطام على مساحة واسعة.
10 يونيو 2018 - 26 رمضان 1439 هـ( 23 زيارة ) .
أبرم مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف اتفاقية مع مركز تفسير للدراسات القرآنية بالمملكة العربية السعودية لطباعة مليون وخمسمئة ألف نسخة من المختصر في تفسير القرآن الكريم. وقع الاتفاقية التي تمت في فندق بجوار المسجد الحرام في مكة المكرمة، فيصل بن حيدر المدير التنفيذي لقطاع الطباعة والتوزيع بمؤسسة دبي للإعلام عن مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف وفضيلة الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن معاضة الشهري المدير العام لمركز تفسير للدراسات القرآنية. ويعمل مركز تفسير للدراسات القرآنية على تطوير الدراسات القرآنية من خلال فتح آفاق جديدة للبحث العلمي، وتنسيق الجهود المتخصصة على أسس علمية ومهنية، بالإضافة إلى صياغة رؤية مستقبلية للدراسات القرآنية، تسهم في نهضة الأمة، وتساعد في بنائها الحضاري وهو مركز علمي وقفي متخصص. وأكد فضيلة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن معاضة الشهري مدير عام مركز تفسير للدراسات القرآنية أن اتفاقية الشراكة في طباعة مليون ونصف من المختصر في تفسير القرآن الكريم مع مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف تأتي لما يشهده المركز من جودة عالمية، حيث تم طباعة وتوزيع المختصر في تفسير القرآن الكريم إلى أكثر من ثلاثة ملايين نسخة والعمل على ترجماته لأكثر من 32 لغة استجابة للحاجة الملحة من جمهور القراء لتفسيرٍ سهل العبارة، ونسعى لطباعته لتصل إلى مليار نسخة. لجنة شرعية وقال فيصل بن حيدر، المدير التنفيذي لقطاع الطباعة والتوزيع في مؤسسة دبي للإعلام: «سعدنا بالشراكة مع مركز تفسير للدراسات القرآنية في المملكة العربية السعودية لا سيما وأن مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف، في العام الثالث من إنشائه يعد الأول من نوعه على مستوى العالم من حيث إنه يضم أحدث الآلات والتقنيات الخاصة بطباعة المصحف الشريف، تحت إشراف لجنة شرعية لمراجعة المصاحف حفاظاً على قدسية القرآن الكريم». ويأتي إنشاء المركز بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتوفير منصة متطورة لطباعة المصحف الشريف تحت سقف واحد وبحسب أعلى معايير الجودة العالمية، وتوفير جميع خدمات طباعة المصحف الشريف لجميع البلاد الإسلامية. وأكد فضيلة الشيخ نائف الزهراني مدير مشروع المختصر في تفسير القرآن الكريم أن مركز تفسير للدراسات القرآنية قام بإعداد «المختصر في تفسير القرآن الكريم» لتيسير فهم كتاب الله عز وجل لكافة الشرائح وهو تفسير يجمع بين وضوح العبارة وسهولتها دون الدخول في استطرادات لا يحتاجها القارئ العادي مع شرح الكلمات الصعبة وإبرازها بلون مغاير مع تحري المعنى الصحيح والمنهج القويم في العقيدة والفهم، وذكر جملة من فوائد الآيات في نهاية كل صفحة بما يعين على تدبرها وتمام الانتفاع بها، والتقديم في بداية كل سورة ببيان مقصدها العام، وكتابة كل ذلك على حاشية المصحف حتى يكون عوناً لقارئ القرآن على فهمه بأيسر طريق، وقد استغرق هذا العمل قرابة الأربع سنوات وشارك في كتابته ومراجعته والإشراف عليه أكثر من 20 متخصصاً من المشهود لهم بالكفاءة والعلم بالتفسير من عدة دول في العالم الإسلامي.
9 يونيو 2018 - 25 رمضان 1439 هـ( 22 زيارة ) .
سير المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة أحد المسارحة، الخميس، رحلة عمرة لأكثر من 50 معتمرا. وأوضح مدير المكتب محمد قحل أن رحلة العمرة التي نظمها المكتب تستهدف بشكل أساسي المسلمين الجدد؛ بغية توثيق علاقتهم بدينهم، حيث تتضمن فعاليات العمرة دروسا وكلمات وعظية يقوم عليها مشرفون ومترجمون لشرح مناسك العمرة والزيارة للمعتمرين.
9 يونيو 2018 - 25 رمضان 1439 هـ( 28 زيارة ) .
أعلنت مؤسسة رأس الخيمة للأعمال الخيرية تقديم 126 ألفاً و700 درهم؛ لتوزيعها على 207 من أئمة المساجد المؤقتين والأئمة البدلاء والعاملين على الوقف المحلي. أكد محمد جكة المنصوري أمين عام مؤسسة رأس الخيمة للأعمال الخيرية، أن تقديم هذا المبلغ يندرج في إطار حرص المؤسسة على دعم هذه الشريحة؛ وتعزيزاً للتعاون مع مكتب الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف برأس الخيمة خلال هذه الأيام المباركة من الشهر الفضيل، وفي الوقت الذي تحتفي فيه دولتنا بتخليد ذكرى زايد الخير، رحمه الله. وأشار إلى توزيع المبلغ المدرج تحت بند زكاة المال على المستفيدين تحت إشراف مكتب الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف برأس الخيمة بمعدل 500 درهم على الأئمة المؤقتين، و1000 درهم على الأئمة البدلاء، و700 درهم ل 36 من العاملين على الوقف المحلي. وأشاد علي الخنبولي مدير مكتب الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في رأس الخيمة بالدعم السنوي الذي تقدمه مؤسسة رأس الخيمة للأعمال الخيرية، ما يعكس حرص القائمين عليها على مد جسور التواصل والتعاون مع مختلف الجهات ودعم أئمة المساجد والقائمين عليها.
8 يونيو 2018 - 24 رمضان 1439 هـ( 37 زيارة ) .
أعلن وزير العدل ووزير الأوقاف والشئون الإسلامية المستشار الدكتور فهد العفاسي موافقة السلطات السعودية على تمكين عدد ألف من فئة البدون لأداء فريضة الحج لموسم حج هذا العام 1439 هـ وأكد الوزير العفاسي بأن هذه الموافقة جاءت بمكرمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وبين العفاسي بأنه تم تقديم طلب الموافقة من الوزارة على حج البدون إلى وزارة الحج السعودية في وقت مبكر و التي قامت بدورها برفع الطلب إلى المقام السامي للحصول على الموافقة ، وتم بحمد الله الموافقة على الطلب. وبهذه المناسبة وجه الوزير العفاسي جزيل الشكر وعظيم الامتنان إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على هذه الموافقة الكريمة كما شكر الوزير العفاسي وزير الحج على جهوده وجهود وزارته في الحصول على تلك الموافقة وما يقومون به من خدمات تجاه ضيوف الرحمن كما شكر العفاسي جهود سفير دولة الكويت في المملكة العربية السعودية الشيخ ثامر جابر الاحمد الصباح حيث قام بجهود كبيرة للحصول على هذه الموافقة. وبين العفاسي بأن الوزارة ستقوم بعدة إجراءات لتمكين البدون من أداء فريضة الحج لهذا العام بما في ذلك الحصول على سعر مناسب مراعاة للجوانب الإنسانية لهذه الفئة وحرصا من الوزارة على أداء هذه الشريحة لفريضة الحج وتحقيق الركن الخامس للاسلام .
7 يونيو 2018 - 23 رمضان 1439 هـ( 38 زيارة ) .
قام المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة المجمعة بتفويج 350 معتمرا من بداية شهر رمضان المبارك من العام الحالي. أوضح ذلك مدير المكتب التنفيذي بندر العمر، مضيفاً بأن المكتب يعكف سنويا على تنفيذ وتنظيم مثل هذا التفويج لجميع الجاليات من مختلف الجنسيات، وإقامة دروس ومحاضرات قبل الرحلة وفعاليات مصاحبة أثناء الرحلة بواسطة الدعاة والمشرفين. كما تقام لهم البرامج الثقافية والمسابقات خلال الرحلة لبث روح التنافس الخيري بينهم والتعاون على البر والتقوى.
6 يونيو 2018 - 22 رمضان 1439 هـ( 53 زيارة ) .
نظمت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، بالتعاون مع جمعية دار البر الخيرية؛ مبادرة توزيع المصحف الشريف، على الفئات العاملة من المسلمين. وذلك في إطار المبادرات الرمضانية التي تنفذها الدائرة احتفاء بيوم زايد للعمل الإنساني الذي يصادف التاسع عشر من رمضان في كل عام. وتأتي مشاركة الدائرة في هذه المناسبة الوطنية بتوزيع 1000 مصحف 700 منها باللغة العربية فيما 300 من المصاحف بلغة الأوردو، وإهداء أجرها وثوابها إلى روح والدنا المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.
5 يونيو 2018 - 21 رمضان 1439 هـ( 25 زيارة ) .
شهد القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين بأستراليا الوزير المفوض مشعل بن حمدان الروقي إطلاق «برنامج خادم الحرمين الشريفين لإفطار الصائمين» في جميع الولايات الأسترالية بإشراف مكتب الدعوة في السفارة وذلك خلال الإفطار الذي أقامته السفارة في مسجد «غنغالن» بالعاصمة الأسترالية كانبيرا بحضور الملحق الديني في سفارة المملكة بأستراليا انور بن عبد العزيز الصولي وعدد من الشخصيات الإسلامية والأسترالية وأبناء الجاليات المسلمة. وأشاد القائم بالأعمال بالبرنامج، مؤكداً أنه ينطلق من الاهتمام بالجاليات المسلمة والتواصل معهم والتعريف بالدين والمحبة والأخوة والسلام والتعايش مع الآخرين.
5 يونيو 2018 - 21 رمضان 1439 هـ( 18 زيارة ) .
حث مدير العلاقات العامة بلجنة زكاة الرميثية وليد الكندري أهل الخير والمحسنين المشاركة والمساهمة في مشروع «رياض القرآن» الذي يطمح لطباعة عدد 5000 نسخة من القرآن الكريم المترجم وتوزيعها داخل جمهورية بنغلاديش، وتحديدا في المناطق النائية والبعيدة، وذلك عن طريق حلقات التحفيظ في المساجد والمراكز الإسلامية والحلقات المنتشرة في القرى والمدن. وقال الكندري: جاءت فكرة هذا المشروع لسد احتياجات أهلنا في بنغلاديش لتراجم القرآن الكريم، حيث إن بعضهم يقسم المصحف إلى أجزاء حتى يستطيع هو وغيره أن يقرأ كتاب الله، وآخر يكتب القرآن الكريم كتابة ينقله من المصحف بخط اليد وغيرها من القصص المؤثرة، وطموحنا هو نشر كتاب الله في شهر القرآن لهذه الشرائح، بحيث تستفيد منه حلقات التحفيظ وكل من يقرأ في هذا الكتاب الخالد. مستشهدا بحديث النبي صلى الله عليه وسلم: «إن مما يلحق المؤمن من عمله وحسناته بعد موته... ومنها مصحفا ورثه» و«من قرأ حرفا من كتاب الله فله به حسنة، والحسنة بعشر أمثالها لا أقول «ألم» حرف ولكن: ألف حرف ولام حرف، وميم حرف»، فطوبى لك يا باغي الخير، هذا المشروع نهر جار من الحسنات، فكل من يفتح المصحف الشريف ليقرأ ويتعلم ويحفظ القرآن الكريم، يزداد رصيد حسناتك والله واسع عليم.
5 يونيو 2018 - 21 رمضان 1439 هـ( 18 زيارة ) .
اختتمت إدارة مساجد محافظة الفروانية مسابقة الصالح القرآنية الرمضانية الثانية والتي أقيمت برعاية كريمة من أسرة الصالح، حفظهم الله وكانت قد طرحت في الفترة من ٩ حتى ٢٢ مايو الماضي، بمشاركة ١٦١ متسابقا في فئاتها الأربع البراعم والمتوسط والشباب والكبار فاز منهم ٢٨ متسابقا من كل فئة ٧ متسابقين. فيما أقامت الإدارة بالتعاون مع أسرة الصالح حفلا لتكريم الفائزين حضره الوكيل المساعد لشؤون المساجد داود العسعوسي ومدير عام بيت الزكاة السابق إبراهيم الصالح وأسرة الصالح وأولياء الأمور والمتسابقين في مسجد بشير بن سعد بمنطقة النهضة قطعة (١) بعد صلاة التراويح. وألقى العسعوسي كلمة عبر فيها عن اهتمام قطاع المساجد خاصة ووزارة الأوقاف عامة بالقرآن الكريم تحفيظا وتعليما والسعي في شراكات مع الغير لنشر الخير وتنمية الثقافة والعلوم الشرعية والاهتمام بالتواصل مع المصلين، فيما ذكر العسعوسي بعض فضل أسرة الصالح عليه خاصة فيما يتعلق بكتاب الله تعالى تعلما وتدريبا. ثم ألقى مدير عام بيت الزكاة السابق إبراهيم الصالح كلمة بالنيابة عن أسرة الصالح حمد الله فيها الذي جعل لأهل القرآن مزية وأي مزية ومنزلة رفيعة علية، موجها الشكر لله تعالى أولا وآخرا وظاهرا وباطنا على توفيقه في نجاح هذه المسابقة المباركة ثم نشكر وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ممثلة بالوكيل المساعد لشؤون المساجد السيد داود العسعوسي والمراقب الثقافي ممثل إدارة مساجد الفروانية مسير الظفيري، كما شكر أولياء أمور الطلبة على المشاركة في هذه المسابقة وشكر الحضور الكريم وكل من ساهم في إنجاحها.
4 يونيو 2018 - 20 رمضان 1439 هـ( 47 زيارة ) .
جهزت وحدة خدمات المعتكفين برئاسة شؤون الحرمين الشريفين ما يقارب 500 صندوق مزودة بأرقام سرية، لحفظ ملابس ومقتنيات المعتكفين، ومزودة بمكبس لشحن الجوال، إضافة إلى توزيع حقائب تحتوي على وسادة وسجادة ومناشف، وبعض مستلزمات النظافة. وتقع منطقة الاعتكاف في قبو توسعة الملك فهد -رحمه الله-، حيث خصصت ستة أبواب لدخول أغراض المعتكفين، وهي باب رقم 75 و76 و77 و81 و82 و83، وتم وضع مرشدين على هذه الأبواب يزودون المعتكفين بمطويات وكروت صغيرة تشتمل على تعليمات الاعتكاف. وتتسع منطقة الاعتكاف لـ1500 معتكف، يوجد بها عدد من المخارج والمداخل، إضافة إلى تسليم المعتكفين بطاقات لتسهيل الدخول والخروج من وإلى منطقة الاعتكاف.
4 يونيو 2018 - 20 رمضان 1439 هـ( 31 زيارة ) .
نظم المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالقريات، رحلة العمرة الثالثة للمسلمين الجدد وطلاب الدورات الشرعية وذلك لمختلف الجنسيات من أجل أداء العمرة، وهي الرحلة الثالثة بشهر رمضان المبارك، حيث استفاد منها (44) شخصًا. وقد تكفل بنفقتها أحد رجال الأعمال، سائلين المولى عز وجل أن يجعل هذا العمل في موازين حسناته. علمًا أن الحملة يرافقها داعية ومشرف من المكتب، بحيث يقوم الداعية بإلقاء الدروس والمحاضرات الخاصة بالعمرة وتعد هذه الرحلة الثالثة التي ينظمها المكتب خلال هذا العام 1439هـ. الجدير بالذكر أن المكتب ينظم مشروع إفطار صائم تحت شعار، (إفطار ودعوة 13) ويتخلله برامج دعوية مصاحبة لمخيم إفطار الصائمين يقدمها دعاة المكتب.
4 يونيو 2018 - 20 رمضان 1439 هـ( 29 زيارة ) .
تشارك جامعة جازان، ممثلة بنادي عشائر الجوالة بعمادة شؤون الطلاب، في معسكر الخدمة العامة لموسم العمرة بمكة المكرمة، خلال شهر رمضان الكريم للعام الحالي 1439هـ. وأوضح عميد شؤون الطلاب بجامعة جازان الدكتور عثمان موسى حكمي، أن الجامعة تشارك في المعسكر بـ 16 جوالاً يشاركون في تنظيم وإدارة الحشود المتواجدة في الحرم المكي الشريف، ومساعدة الزوار والمعتمرين في قضاء مناسكهم بيسر وسهولة، مشيراً إلى أن مشاركة الجامعة في خدمة ضيوف الرحمن خلال مواسم العمرة والحج تأتي في إطار تعزيز برامج العمل التطوعي والمسؤولية المجتمعية لطلاب الجامعة، كجزء من مسؤوليتها الاجتماعية نحو المجتمع والوطن وضيوف بيت الله الحرام.
4 يونيو 2018 - 20 رمضان 1439 هـ( 32 زيارة ) .
سيَّر المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بقرى الملحاء والمخلاف التابع لمحافظة صبيا أمس، الرحلة الثالثة لأداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان المبارك، لعدد ٥٠ شخصاً من أفراد الجاليات العربية والمسلمين الجدد بالمكتب. وأوضح مدير المكتب التعاوني بقرى الملحاء والمخلاف مسدف النعمي أن المكتب سير منذ بداية شهر رمضان المبارك ثلاث رحلات عمرة استفاد منها ٢٨٤ شخصاً, مبيناً أن رحلات العمرة التي ينظِّمها المكتب تستهدف بشكل أساسي المسلمين الجدد، بغية توثيق علاقتهم بدينهم.
4 يونيو 2018 - 20 رمضان 1439 هـ( 21 زيارة ) .
افتتحت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية مدرسة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في الفلبين احتفاءً بيوم زايد للعمل الإنساني هذا العام وضمن المبادرات التي أعدتها المؤسسة احتفاءً بهذه المناسبة العزيزة على قلب كل إماراتي، والهدف من إنشاء هذه المدرسة هو إتباع نهج وثمرة المبادئ التي أرساها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي عُرف عنه دعمه اللامحدود للشعوب الإسلامية في أنشطتها التعليمية من أجل تأمين مستقبل الأجيال القادمة وتسليحهم بسلاح العلم وهي أهم مقاصد إنشاء هذه المدرسة. مناسبة وطنية وقال المستشار إبراهيم محمد بوملحه مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الإنسانية والثقافية نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية إن الكلمات تعجز عن إيفاء «يوم زايد للعمل الإنساني» حقه، فهو مناسبة وطنية قيمتها من إرث الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، وهو يوم للاحتفال بسيرة زايد الخير والبناء في ظل الإنجازات التي حققتها دولة الإمارات، والتي ساهمت إيجاباً في التأثير على حياة الناس في مختلف أنحاء العالم. وأوضح بوملحه أن المدرسة تم بناؤها لتتسع لعدد 480 طالباً، وبلغت تكلفة إنشائها خمسمائة وأربعون ألف درهم، وقامت المؤسسة بتجهيز المدرسة بكامل الأثاث المدرسي والمكتبي، ويتكون بناء المشروع من ثلاثة طوابق كل طابق به أربعة فصول وتحوي المدرسة 12 فصلاً دراسياً تشمل جميع المراحل الدراسية من الابتدائي والإعدادي والثانوي، كما تحوي المدرسة المكاتب الإدارية وصالة الاستقبال بالإضافة إلى دورات مياه والمرافق الأخرى. مسجد وأضاف بوملحه أن المؤسسة قامت كذلك بافتتاح مسجد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في الفلبين تأسياً بنهج الشيخ زايد، رحمه الله، في بناء المساجد، حيث كانت من أحب الأماكن إليه وأشرفها عنده منزلة، وكان يتقرب بتشييدها عبادة لله ومنفعة للمسلمين، والذي بنى كثيراً من المساجد في شتى بقاع الأرض التي بها مسلمون، حيث يعتبر المسجد عندهم بمثابة ركيزة أساسية في التمسك بدينهم ونشر رسالة الإسلام العظيمة، مبيناً أن مشروع بناء مسجد في الفلبين يأتي في إطار حرص المؤسسة على دعم الشعوب الصديقة في أنحاء العالم تلبية لاحتياجاتهم، وجاء اختيار مكان إقامة المسجد بناءً على توصيات من الجهات هناك، وهو النهج الذي سار عليه المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.
4 يونيو 2018 - 20 رمضان 1439 هـ( 24 زيارة ) .
حث مدير العلاقات العامة بلجنة زكاة الرميثية الشيخ/ وليد الكندري أهل الخير والمحسنين المشاركة والمساهمة في مشروع "رياض القرآن" والذي يطمح لطباعة عدد 5000 نسخة من القرآن الكريم المترجم وتوزيعها داخل جمهورية بنجلاديش، وتحديداً في المناطق النائية والبعيدة، وذلك عن طريق حلقات التحفيظ في المساجد والمراكز الإسلامية والحلقات المنتشرة في القرى والمدن. وقال الكندري: جاءت فكرة هذا المشروع لسد احتياجات أهلنا في بنجلاديش لتراجم القرآن الكريم حيث أن بعضهم يقسم المصحف إلى اجزاء حتى يستطيع هو وغيره أن يقرأ كتاب الله، وأخر يكتب القرآن الكريم كتابة ينقله من المصحف بخط اليد وغيرها من القصص المؤثرة، وطموحنا هو نشر كتاب الله في شهر القرآن لهذه الشرائح، بحيث يستفيد منه حلقات التحفيظ وكل من يقرآ في هذا الكتاب الخالد. مستشهداً بحديث النبي صلى الله عليه وسلم: (إنَّ مما يلحق المؤمن من عمله وحسناته بعد موته ومنهم مصحفاً ورثهً ( و(من قرأ حرفاً من كتاب الله فله به حسنة، والحسنة بعشر أمثالها لا أقول (الم) حرف ولكن : ألف حرف ولام حرف ، وميم حرف) فطوبى لك يا باغي الخير ،هذا المشروع نهر جاري من الحسنات فكل من يفتح المصحف الشريف ليقرآ ويتعلم ويحفظ القرآن الكريم، يزداد رصيد حسناتك والله واسع عليم. واختتم الكندري تصريحه قائلاً: تبلغ تكلفة المشروع 5 الاف دينار كويتيي قيمة النسخة الواحدة دينار فقط، وحرصنا على اختيار بنجلاديش كون سكانها أكثر من 90% مسلمين ومن خلال زياراتنا الخارجية لبنجلاديش وجدنا نقص شديد في تراجم القرآن الكريم وهم بحاجة كبيرة لتنفيذ هذا المشروع. فلنبادر بنشر القرآن في شهر القرآن مع مشروع رياض القرآن، للمشاركة الاتصال على 67705169
3 يونيو 2018 - 19 رمضان 1439 هـ( 27 زيارة ) .
تحتفل جمعية دبي الخيرية بيوم زايد للعمل الإنساني هذا العام ببناء مسجد باسم الشيخ زايد في جمهورية كوسوفو الواقعة جنوب شرق أوروبا، يتسع إلى نحو 500 مصلٍ، ليكون هذا المسجد هو الأول الذي يحمل اسم المغفور له في تلك البلاد. وأوضح أحمد مسمار، أمين السر العام للجمعية، في مؤتمر صحافي عقد في مقر الجمعية، أن اختيار بناء مسجد في مناسبة يوم زايد للعمل الإنساني، جاء بالتنسيق والتشاور مع المشيخة الإسلامية في البلد المستفيد، نظراً للحاجة إليه من قِبل نحو 3 آلاف شخص يسكنون في المنطقة التي سيتم بناؤه فيها. تفاصيل وقال إن المسجد الذي تبلغ مساحته 180 متراً، سيتكلف بناؤه نحو 750 ألف درهم، مشيراً إلى الانتهاء من جميع الخرائط والتصاميم الخاصة به، وسيتم البدء في عملية البناء في شهر أغسطس المقبل، ولمدة 18 شهراً، مؤكداً أن هذا المشروع الخيري يندرج ضمن العديد من المشروعات الخيرية التي أعلنت عنها الجمعية في عام زايد، مثل مبادرة علاج نحو 300 مريض كلى، بالتعاون مع بنك دبي الإسلامي بميزانية 5 ملايين درهم، وكذلك الإسهام بـ 10 ملايين درهم لمشروع «مركز غسيل الكلى» الخيري المستدام، الذي سيتم إنشاؤه في منطقة الطوار الثالثة، بالتعاون بين «دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري»، و3 جمعيات خيرية أخرى في الإمارة، هي «دبي الخيرية»، و«بيت الخير» و«دار البر»، وبالشراكة مع هيئة الصحة في الإمارة.
2 يونيو 2018 - 18 رمضان 1439 هـ( 32 زيارة ) .
كشف نائب رئيس مجلس إدارة المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالدمام، الدكتور عبدالواحد بن حمد المزروع، عن بلوغ أعداد الصائمين الذين أفطروا داخل مخيم المكتب والذي يقام للعام العشرين على التوالي، 34300 صائم خلال الثلث الأول من الشهر المبارك. وأوضح أن المكتب استقبل 22 مسلما جديدا، لافتا إلى إقامة دورس يومية للصائمين، حيث بلغ عدد المستفيدين منها 28700 فرد، مشيرا إلى أن الدروس تلقى بـ7 لغات هي: البنغالية والاردية والملبيارية والتاميليـة والإندونيسـية والفلبينيـة، بمعدل درس واحد يـوميا لكـل لغـة، كما يلقى يوميا درس مفتوح باللغة العربية، يشارك فيه مجموعة من طلاب العلم. وتهدف الدروس إلى توجيه الوافدين لتصحيح عقائدهم وتحذيرهم من البدع المنتشرة بينهم، كما أن سيتم تخصيص محاضرات لدعوة غير المسلمين، بالإضافة إلى لبرامج مفتوحة بعد صلاة التروايح لبعض الجاليات.
2 يونيو 2018 - 18 رمضان 1439 هـ( 30 زيارة ) .
أوضح المدير التنفيذي للمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالخفجي الشيخ ثاني الحايطي، أن المكتب منذ تأسيسه عام 1414 هـ له دور كبير في توعية الجاليات من مختلف الجنسيات بالمحافظة بواسطة نخبة من الدعاة الشرعيين ما أثمر إلى إسلام حوالي 1629 ما بين رجل وامرأة، مشيرا بأن المكتب لم يكتف ببرامج الدعوة التي يقدمها سواء عن طريق المكتب الرئيسي أو مشاركتهم بأجنحة الفعاليات الموسمية الرسمية في المحافظة وإنما يقدم خلال شهر رمضان مشروع (إفطار ودعوة). ويقدم في هذه الخيام عدد من الدروس منها تصحيح العقيدة وتصحيح التلاوة وتعليم الصلاة وتعليم الطهارة وكذلك دورات لتعليم كيفية أداء العمرة.