مؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية تطلق برنامج "بناء" لتطوير المنظمات غير الربحية
10 نوفمبر 2019 - 13 ربيع الأول 1441 هـ( 92 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > المسؤولية الإجتماعية
الدولة :المملكة العربية السعودية > جدة

 

أطلقت مؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية برنامج "بناء" الذي يهدف لتطوير المنظمات غير الربحية وإعادة تقييم القدرات المؤسية لديها للتحول إلى منظمات تعمل بأهداف واضحة وتخصص محدد ومؤهلة مؤسسياً وبشرياً لتلبية الاحتياج المجتمعي .
ويعمل البرنامج على مدى خمس سنوات على عدة مراحل مستهدفاً عشرين جمعية ولجنة تنمية في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة وجازان, حيث تم اطلاق برنامج بناء في المدينة المنورة بحضور نائب أمير منطقة المدينة المنورة وفي جدة وفي جازان بحضور ممثلين عن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في كل منطقة على حدة.
وحول اختيار الجمعيات ولجان التنمية المشاركة في البرنامج، قامت مؤسسة سالم بن محفوز الأهلية بوضع عدد من المعايير التقييمية للجمعيات ولجان التنمية في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة وجازان ، وبعد ثلاث عمليات فرز مكتبية وميدانية مختلفة وقع الاختيار على عشرين جمعية ولجنة تنمية للاستفادة من المراحل المختلفة من البرنامج.
وفي هذا الصدد قال المهندس ممدوح بن حسن الحربي المدير التنفيذي للمؤسسة : تماشياً مع ماجاء في رؤية المملكة 2030م من مستهدفات لتمكين القطاع غير الربحي ، اهتمت خطتنا الاستراتيجية الحالية في المؤسسة بالمبادرات والبرامج التي تصب في تحقيق تلك المستهدفات ، حيث عمدنا إلى دعم شركائنا في تصميم برامج تصل بالمنظمات غير الربحية إلى الاحترافية والاستدامة وتعظيم الأثر.
وأضاف : بدعم من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وبالشراكة مع الجهة المنفذة شركية ركين سيكون برنامج بناء أحد تلك البرامج التي من المتوقع أن تلعب دوراً هاماً في رفع كفاءة المنظمات غير الربحية وصناعة نماذج عمل من شأنها أن تزيد من إسهام القطاع في التنمية وتلبية الاحتياج المجتمعي بفاعلية.