اختتام "تحدي الأمل" بجامعة الملك سعود بالتعاون مع جمعية زهرة لسرطان الثدي
9 نوفمبر 2019 - 12 ربيع الأول 1441 هـ( 55 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الثقافية > المعارض الثقافية
الدولة :المملكة العربية السعودية > الرياض

 

بحضور من وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات د.غادة بن سيف ومديرة جمعية زهرة المكلفة آلاء العليان، احتفلت مبادرة الحركة (KSU Movement) في المدينة الجامعية للطالبات بجامعة الملك سعود بختام فعاليات الحملة التوعوية الخيرية الوطنية "تحدي الأمل الرياضي" والتي أطلقتها المبادرة بالتعاون مع جمعية زهرة لسرطان الثدي واستمرت من ١ إلى ٣١ أكتوبر ٢٠١٩م، حيث شملت المشاركة جميع شرائح المجتمع نساءً ورجالاً، مقيمين ومواطنين.
 
وأوضحت مؤسسة المبادرة د.مزنة المرزوقي "أن هذه المبادرة جاءت لحاجة المجتمع للوعي بدور ممارسة الرياضة كنمط للحياة في تعزيز الصحة والوقاية من المرض، وتكثيف الجهود في الكشف المبكر لسرطان الثدي".
 
كما تعد المبادرة تطوعية خيرية غير ربحية حيث استهدفت تجميع ١٠٠ ألف كيلومتر في نادي المبادرة على تطبيق (strava) الرياضي، ليتم التبرع بالكيلومترات التي يقطعها المشاركون في مختلف اللأنشطة الرياضية (مشي، جري، تسلق، دراجة هوائية) لصالح جمعية زهرة؛ باعتبار أن كل كيلومتر واحد يقطعه المشارك يذهب ريعه بقيمة ريال سعودي لصالح خدمات المرضى والمتعافين في الجمعية.
 
وقالت ريم الخميس، شريك مؤسسة المبادرة: "بفضل الله عز وجل بلغ عدد المشاركين في تحدي الأمل الرياضي (٦٥٩) مشاركاً، و(٢٨) مجموعة وفرقة رياضية مجتمعية من جميع أنحاء مناطق المملكة ودول الخليج من الكويت والبحرين والإمارات وعمان".
 
يذكر أنه تم تجميع ( ٩٩.٠٣٧ ) كيلومتراً خلال شهر أكتوبر هذا العام، ووصل مجموع مبلغ التبرعات لضعف الهدف المتوقع إلى ( ٢٠٠ ألف ريال) كقيمة خدمات للمتعافيات والمريضات في جمعية زهرة.
 
مصدر الخبر :
جريدة الجزيرة