الكويت.. الاتحاد العربي للتضامن الاجتماعي يسعى لتقديم الدعم النقدي للذوي الاحتياجات الخاصة من المعاقين والمسنين في الكويت والدول
8 نوفمبر 2019 - 11 ربيع الأول 1441 هـ( 56 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :تبرعات وهبات
الدولة :الكويت

 

أقام الاتحاد العربي للتضامن الاجتماعي التابع لوحدة المجلس الاقتصادي بجامعة الدول العربية مؤتمرا صحافيا صباح الأربعاء سلطوا الضوء خلاله على اهداف الاتحاد العربي بإطلاق فعالياته في المساعدات والمساهمات الانسانية في المملكة الاردنية الهاشمية خلال الاسبوع المقبل ومن بعدها سيبدأون التجول في جميع الدول العربية وصولا للدول العالمية وتطبيقا لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.
 
تحدث في المؤتمر رئيس الاتحاد المستشار جابر العنزي ونائب الرئيس إبراهيم البوير وأدارت المؤتمر عضو الاتحاد العربي للتضامن الاجتماعي وممثل اللجنة الاعلامية للاتحاد بالكويت ومستشار في برنامج الكويت للمسؤولية المجتمعية د.أماني السيد عبدالرزاق الطبطبائي.
 
بداية تحدث رئيس الاتحاد جابر العنزي قائلا: اليوم سنعلن عن بدء الجولة للعمل الانساني في المملكة الاردنية الهاشمية ومن بعدها ستنطلق جولاتنا بالدول العربية المجاورة بما فيها دول الخليج العربي.
 
وأضاف العنزي: يهدف الاتحاد الى التلاحم المجتمعي وإيجاد مجتمع مشارك بفاعلية في البناء والتطور المجتمعي من خلال تبني خطط إستراتيجية طويلة الاجل تهدف الى اسعاد المجتمع العربي وترسيخ ثقافة المسئولية الاجتماعية.
 
وعلى الصعيد ذاته، تحدث نائب رئيس الاتحاد إبراهيم البوير قائلا: نسعى نحن كاتحاد الى دعم المشاركة ايضا في المنظمات المحلية التي تطالب بتحقيق المساواة، هذا، بالاضافة الى الدعم النقدي الذي يشمل الأسر الفقيرة والمسنين وذوي الاعاقة والايتام والعاطلين عن العمل وتأمين الخدمات الاجتماعية بما فيها الرعاية الصحية والتعليمية ومياه الشرب والصرف الصحي والسكن.
 
جدير بالذكر أنه تم تكريم الاتحاد العربي للتضامن الاجتماعي كأفضل اتحاد عربي من ضمن الاتحادات وذلك للأنشطة المتميزة التي قدموها خلال سنة ٢٠١٩.
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء