الكويت.. «التعريف بالإسلام» وزّعت 4000 «حقيبة هداية»
22 اكتوبر 2019 - 23 صفر 1441 هـ( 67 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الدينية والدعوية > مجالات دينية أخرى
الدولة :الكويت

 

أكد مدير عام لجنة التعريف بالإسلام فريد العوضي أن حقيبة الهداية من أهم مشاريع اللجنة، وأنها كانت سببا في دخول عدد كبير من المهتدين للإسلام، مبينا أن اللجنة وزعت 4000 حقيبة خلال 2019.
 
وأوضح العوضي أن اللجنة تقوم بتوزيع وطباعة نوعين من حقائب الهداية: الأول حقيبة تعريفية عن الإسلام لغير المسلمين وتحتوي على كتب واسطوانات بها معلومات مبسطة عن العقيدة والعبادات والأخلاق الإسلامية، والثاني حقيبة للمهتدين الجدد تركز على الطهارة، والصلاة، والأذكار، وتعليم الفاتحة، وجزء عم، والأربعين النووية.
 
وحول طريقة الحصول على حقيبة الهداية، قال العوضي: يمكن للمتبرعين الحصول عليها من فروع لجنة التعريف بالإسلام، كما يمكنهم التبرع بقيمة حقيبة أو عدد من الحقائب لتقوم اللجنة بتوزيعها، علما بأن تكلفة الحقيبة 2.5 دينار.
 
وأوضح العوضي أن الحاجة للمشروع كبيرة نظرا لوجود مئات الآلاف من غير المسلمين المقيمين بالكويت، والكثير منهم يعبرون لكفلائهم أو زملائهم عن رغبتهم في التعرف على الإسلام، أو يقومون بزيارة اللجنة لنفس السبب، وهؤلاء نقوم بتوزيع حقيبة الهداية عليهم بلغتهم لتكون مصدرا للمعلومات التي يرغبون في الحصول عليها.
 
وأشار العوضي إلى أن الكثير من حالات الإسلام كانت بسبب حقيبة الهداية ومنها شيف فلبيني الجنسية كان السبب في هدايته قراءة كتاب من حقيبة الهداية باللغة الفلبينية، وآخر هندي يتحدث اللغة التاميلية كان يفكر لمدة سنتين في الإسلام ويرغب في التعرف عليه فجاء إلى لجنة التعريف بالإسلام وأخذ حقيبة هداية باللغة التاميلية وقرأ فيها كتابين هما «الإسلام في الكتب الهندوسية»، و«تعرف على الإسلام»، ثم عاد بعدها إلى اللجنة ليشهر إسلامه.
 
وختم العوضي تصريحه بدعوة من يرغب في الاستفسار عن المشروع أو التبرع سواء كانوا أفرادا أو مؤسسات أو فرقا تطوعية إلى الاتصال على 22444117 - 976000074، أو زيارة موقع لجنة التعريف بالإسلام، أو حساباتها على مواقع التواصل.
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء