الإمارات.. «إسلامية دبي» تعلن فعاليات الدورة 24 لمؤتمر مجمع الفقه الإسلامي
22 اكتوبر 2019 - 23 صفر 1441 هـ( 68 زيارة ) .
الدولة :الإمارات > دبي

 

تنظم وتستضيف دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، الدورة الرابعة والعشرين لمؤتمر مجمع الفقه الإسلامي الدولي 2019، والمزمع عقده في الفترة الواقعة من 4 ولغاية 6 نوفمبر 2019، تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.
 
وسيشارك في الدورة الرابعة والعشرين 137 مشاركاً، منهم 37 مشاركاً من أعضاء المجمع المنتدبين، و10 مشاركين من الأعضاء المعنيين، و50 مشاركاً من الخبراء، و8 مشاركات من الخبيرات، إلى جانب 30 مشاركة لكبار الشخصيات، إضافة إلى الأساتذة والمختصين والطلاب من ذوي الاختصاص.
 
جاء هذا الإعلان، خلال مؤتمر صحافي عقدته الدائرة أمس، برئاسة مديرها العام، الدكتور حمد بن الشيخ أحمد الشيباني رئيس اللجنة العليا المنظمة لمؤتمر مجمع الفقه الإسلامي الدولي، ومشاركة بطي الجميري، المنسق العام للمؤتمر، المدير التنفيذي لقطاع الدعم المؤسسي في الدائرة، وفضيلة الدكتور أحمد عبد العزيز الحداد رئيس اللجنة العلمية.
 
وأشار الدكتور حمد الشيباني، إلى أن استضافة الدائرة لمؤتمر مجمع الفقه الإسلامي الدولي 2019، تأتي تفاعلاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في جعل الاقتصاد الإسلامي محوراً عالمياً ورئيساً، وأن تكون دبي عاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي.
 
وقال: «يأتي تنظيم الدورة الرابعة والعشرين من مجمع الفقه الإسلامي الدولي، ضمن الأهداف والمهام التي أنشئت لأجلها الدائرة، وفي مقدمها العمل للارتقاء بدور ومساهمة الاقتصاد الإسلامي في الناتج المحلي، والعمل والتعاون مع كافة الشركاء الاستراتيجيين المحليين والإقليميين والعالميين، لتطوير مبادرات دبي، التي تقوم على تعزيز قواعد ومبادئ الاقتصاد الإسلامي».
 
جاهزية تامة
 
وأكد بطي الجميري جاهزية كل الفرق التي تعمل على قدم وساق لإتمام كل الاستعدادات، لإظهار الحدث واستقبال ضيوف دبي بالشكل المناسب.
 
مصدر الخبر :
جريدة البيان