فيصل بن سلمان: خدمات احترافية لمصابي التوحد
10 اكتوبر 2019 - 11 صفر 1441 هـ( 59 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > المعاقون
الدولة :المملكة العربية السعودية > المدينة المنورة

 

ثمن أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز دور الشركات في الهيئة الملكية بينبع في دعم البرامج المجتمعية في المنطقة، مؤكدا أهمية تأهيل ورعاية المصابين بالتوحد ومساعدتهم في الاندماج بالمجتمع وتمكين المُلهمين والمبدعين منهم للمشاركة في إثراء الوطن في كافة المجالات، مشددا على أهمية عمل جمعية المدينة للتوحد التي شارك في تأسيسها القطاع الخاص، بما يضمن احترافية الأداء واستدامة الخدمة وتقديم الخدمات بما يلبي تطلعات ذوي المصابين بطيف التوحد.
 
جاء ذلك خلال تدشينه المركز الشامل للتوحد كإحدى مبادرات جمعية المدينة للتوحد، بتكلفة إجمالية تقدر بـ80 مليون ريال، بحضور نائب أمير منطقة المدينة المنورة الأمير سعود بن خالد الفيصل، ونائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية للتنمية الاجتماعية ماجد الغانمي.
 
ووقع أمير المدينة خلال التدشين اتفاقيتين مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والهيئة الملكية بينبع، تهدفان إلى التعاون ودعم المبادرات المجتمعية في منطقة المدينة المنورة.
 
وأكد عضو جمعية المدينة للتوحد المهندس محمد بن إبراهيم عباس أن الجمعية تأتي في سياق مبادرات المنطقة الرامية لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال رؤيتها الهادفة إلى تقديم خدمات ذات مستوى راق لخدمة المصابين بطيف التوحد.
 
من جهة ثانية، يرعى أمير منطقة المدينة المنورة فعاليات ملتقى المنشآت الصغيرة والمتوسطة ـ ينبع 2019، الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بينبع تحت شعار «نحو اقتصاد إنتاجي مستدام»، بالتعاون مع عدد من الشركاء في القطاعين العام والخاص، بحضور نائب أمير منطقة المدينة المنورة الأمير سعود بن خالد الفيصل.
 
وأكد رئيس غرفة ينبع مراد علي العروي أن الملتقى يهدف إلى زيادة نسبة مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي، ومساعدتها في التطور والنمو والتغلب على المعوقات والمشكلات التسويقية والمالية.
 
مصدر الخبر :
جريدة عكاظ