الكويت.. "كامز" يقيم ورشة تعريفية لبرنامج الحساب الذهني
10 اكتوبر 2019 - 11 صفر 1441 هـ( 40 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات التعليمية والبحوث > التدريب
الدولة :الكويت

 

صرح مدير معهد كامز للتدريب الأستاذة/ هند عبد الرحمن الرباح بأن المعهد أقام الورشة التعريفية لبرنامج الحساب الذهني بحضور مخترع برنامج العداد الذهني د.بشير أحمد ورئيس الوكالة العالمية.  
وافتتحت الرباح الورشة التعريفية لبرنامج الحساب الذهني التي أقميت في فندق كوستا ديل سول مرحبة بالحضور والمشاركين و السادة مدراء المدارس في جمعية النجاة والمدارس الاخرى ومدراء المراكز التعليمية والمهتمين بمادة الرياضيات و ولياء الامور.
وأعلنت الرباح حصول المعهد على الوكالة الحصرية لبرنامج "الحساب الذهني"Indian Abacus  في دولة الكويت والشرق الاوسط ، وأضافت: نسعى من خلال تدريس البرنامج  إلى المساهمة في تطوير العملية التعليمية ، ونتمنى أن يحدث نقلة نوعية في طريقة تعليم الرياضيات في مدارس النجاة وباقي المؤسسات التعليمية داخل الكويت الحبيبة. 
وأوضحت الرباح بان البرنامج يساهم في تطوير العديد من المهارات لدى للأطفال من عمر 6 سنوات إلى 13 سنة ومنها الاستماع، والكتابة، والتركيز، والتخيل، والذاكرة التصويرية.  كما يكسب الطلاب الثقة في النفس، ويحفزهم على الإبداع  ويزيل الرهبة والخوف من مادة الرياضيات ، ويجعل تعلمها أسرع وأكثر متعة ، وذلك من خلال تحويل الأرقام إلى صور ملونة.
ولقد تحدث السيد بشير احمد مخترع البرنامج ورئيس الوكالة العالمية عن فخره واعتزازه لتواجده بالكويت معبراً عن أمله في انتشار البرنامج بين الطلبة ، كما قدم تجربة البرنامج المميزة في أكثر من 425 مركزا حول العالم وكذلك التدريب على برنامج ادارة الفصول والمراكز والفروع حول العالم.
وقد احتوت الورشة كذلك على فقرات متميزه منها تدريب عملي للأستاذ محمد بدوي على كيفية استخدام العداد الذهني المطور ، ولقاء مع بطل المسابقة الدولية لبرنامج الحساب الذهني مستوى المبتدئين التي اقيمت في الهند مؤخرا الطالب جاسم السهلي والذي حاز على المركز الأول على مستوى العالم مبنيا سعادته بتطور مستواه في مادة الرياضيات وبجميع المواد الدراسية.
وحول طريقة الاشتراك في البرنامج قالت الرباح: باب التسجيل مفتوح للطلاب والطالبات من عمر 6 إلى 13 عاما ، ويتم التدريس باللغتين العربية والإنجليزية بحسب رغبة الطالب ، ولا يقتصر البرنامج على طلبة مدارس النجاة فقط حيث يمكن الاشتراك للطلبة من كافة المدارس. داعية من يرغب في التسجيل إلى الإتصال على رقم 97288897 أو من خلال حسابات التواصل الاجتماعي لمعهد كامز .
وقد أشاد الحضور بالتنظيم المميز، والاهتمام بكافة التفاصيل الخاصة بالورشة ، وعبر أولياء الأمور عن رغبتهم في تعليم ابنائهم الحساب الذهني بكافة مستوياته.
 
 
مصدر الخبر :
مداد - الكويت