اتفاقية تدعم أهداف «الذوق العام» في «السباق الخيري 24»
21 سبتمبر 2019 - 22 محرم 1441 هـ( 118 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > المسؤولية الإجتماعية
الدولة :المملكة العربية السعودية > الدمام

 

وقعت الجمعية السعودية للذوق العام اتفاقية تعاون مشترك مع لجنة السباق الخيري السنوي الذي يقام برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، في نوفمبر القادم في نسخته (24).
 
ومثل الجمعية في الاتفاقية عضو مجلس الإدارة والمسؤول المالي المستشار د. خالد العبدالكريم ومن لجنة السباق عبدالعزيز التركي رئيس اللجنة العليا للسباق.
 
وذكر د. العبدالكريم أن هذه الاتفاقية جاءت تقديرا منها في دعم الذوق العام ضمن السباق السنوي الخيري، وهذا يأتي من الدور الهام المناط بالجمعية التي من شأنها أن ترفع المستوى العام للذوق لدى المجتمع في جوانب متعددة، الأمر الذي جعل الجمعية تحرص على المشاركة في السباق لإيصال رسالتها السامية من خلاله وكذلك الدعم المطلوب من اللجنة في ظل التوجهات في العمل المشترك بين الجمعية واللجنة.
 
وثمن العبدالكريم الجهود الداعمة والمقدمة من لجنة سباق الجري السنوي الخيري في عامه الرابع والعشرين الذي يتبنى موضوع «الذوق»، حيث قدمت اللجنة دعما لمجموعة من البرامج والأنشطة التفاعلية التي تنطلق مع بداية شهر نوفمبر 2019م وتستمر لعام كامل، مشيرا إلى أنه بحلول نهاية عام 2020 تهدف الجمعية السعودية للذوق العام إلى زيادة نشر مفهوم الذوق عبر برامجها في المنطقة الشرقية، معربا عن شكره وتقديره لفريق سباق الجري على ثقتهم في تبني حملة الذوق لهذا العام.
 
من جانبه، أوضح المدير العام للجمعية بدر الزياني أن البرامج المدعومة ستكون في أربعة جوانب متعددة تخص الذوق العام لدى المجتمع الذي بدوره سيساعد في تخطي الكثير من العادات السابقة والتشجيع لمبادرات قادمة بحراك مجتمعي فعال في خدمة الدين والوطن والعمل سويا في رفع مستوى الذوق العام في المنطقة الشرقية بما يساعد في التأثير العام على كافة المناطق في مملكتنا الحبيبة تحقيقا للرؤية الوطنية للمملكة والتحول نحو مجتمع واع يحرص على حفظ مقدراته بما تحثه عليه الشريعة السمحاء، وقد جاءت المواضيع في عدة جوانب مثل: احترام الآخرين، وذوقيات العمل، وذوقيات المساجد، وقيم التعليم، حيث جاء اختيار المواضيع بناء على ورشة العمل التي أقيمت في وقت ماض بين الجمعية ولجنة السباق وأفراد من المجتمع.
 
بدوره، أكد رئيس اللجنة العليا لسباق الجري عبدالعزيز التركي عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية مع الجمعية التي بدورها ستنمي لدى أفراد المجتمع العديد من الجوانب لتحقق الأهداف المرجوة منها حيث إن سباق الجري يسعى طوال مسيرته لثلاثة وعشرين عاما ليلامس الكثير من الأهداف المجتمعية والصحيّة وغيرها من الأهداف التي يرى بعد دراسة متأنية مدى الحاجة لتسليط الضوء عليها، وقد اتخذ هذا العام شعار (بالذوق نرتقي) لانطلاق السباق الرابع والعشرين الذي سيقام برعاية كريمة من سمو أمير المنطقة الشرقية يوم السبت الموافق 23 من نوفمبر 2019 بكورنيش الخبر.
 
مصدر الخبر :
جريدة البلاد