انطلاق أول مجلس حي تابع للجمعية الأهلية للخِدْمات الاجتماعية بالمدينة المنورة
19 سبتمبر 2019 - 20 محرم 1441 هـ( 68 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الثقافية > المراكز الثقافية
الدولة :المملكة العربية السعودية > المدينة المنورة

 

أطلقت الجمعية الأهلية للخِدْمات الاجتماعية بالمدينة المنورة مشروع مجالس الأحياء وهو أحد مشاريع الجمعية الاجتماعية التي تهدف من خلاله إلى تعزيز العلاقة الاجتماعية بين أهالي أحياء المدينة.
وانطلق المجلس الأول تحت إشراف الجمعية بمركز الأمير سلطان الاجتماعي بحي العريض التابع للجمعية حيث يعد الحي من أكبر أحياء المدينة ويتميز بكثافته السكانية وموقعه الجغرافي في قلب المدينة.
وبدأ المجلس بعرض تعريفي قدمه عضو مجلس الإدارة الدكتور معتصم أبو عنق عرف فيه بالجمعية والأدوار التي تقوم بها وأبرز مشاريعها ثم عرض فكرة مشروع مجالس الأحياء والهدف من إطلاقها.
بعد ذلك ألقى أمين عام الجمعية الدكتور طارق معلا كلمة رحب فيها بالحضور ، مقدمًا شكره لرئيس مجلس الإدارة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز ولسمو نائبه الأمير سعود بن خالد آل سعود على اهتمامهم ومتابعتهم لإطلاق مشروع مجالس الأحياء بالمدينة المنورة.
وأكد الدكتور معلا أن مجالس الأحياء تؤدي دورًا إيجابيًا في تعزيز أواصر التعاون والتكاتف بين أهالي الأحياء وتقديم عدة مبادرات ثقافية واجتماعية ورياضية ، مبينا أن المجالس تهدف إلى تبادل الخبرات والمهارات بين أفراد الحي وتعزز العلاقة الاجتماعية الإيجابية بين أفراده وبين القطاعات الحكومية والأهلية في الحي.
وختم كلمته بدعوة الحضور إلى تشكيل مجلس إدارة خاص بمجلس الحي لكي يقوم بعملية التخطيط وإدارة المجلس ومتابعة مبادرات المجلس.
ثم قدم المركز عرضا تعريفيا لمرافق المركز وما يقدمه المركز من خِدْمات لأهالي الحي بجميع فئاته العمرية.
وفي ختام اللقاء فتح النقاش والاستفسارات للحضور ، وتبعه تشکیل مجلس الإدارة لتولي مهام إدارة المجلس.
 
مصدر الخبر :
واس