مدني تبوك يواصل أنشطته التوعوية في حملة (وعيكم نجاة)
19 سبتمبر 2019 - 20 محرم 1441 هـ( 69 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > التوعية الاجتماعية
الدولة :المملكة العربية السعودية > تبوك

 

تواصل مديرية الدفاع المدني بمنطقة تبوك أنشطتها التوعوية ضمن حملة "وعيكم نجاة" حيث نفذت اليوم برنامجي كيفية استخدام وسائل السلامة في المنشآت التجارية، ومسؤول السلامة بالمنشآت التعليمية ودور العاملين في تطبيق خطط الإخلاء وشرح كيفية استخدام وسائل السلامة، بحضور عدد من مسؤولي الأمن والسلامة بالجهات الأهلية والحكومية بمدينة تبوك.
وأوضح نائب المتحدث الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة تبوك الملازم أول رافع العمري أن هذه الحملة تحمل رسالة وهدفاً ومعنى فكلما زاد الوعي في مجتمعنا زادت نسبة النجاة -بإذن الله- من الحوادث والكوارث -لا قدر الله-. ولتحقيق ذلك ترتكز الحملة على أهمية تعزيز مستوى الوعي لدى المواطنين والمقيمين، مبيناً أهمية التقيد باشتراطات ومتطلبات السلامة العامة من شتى المخاطر المحيطة من ضمنها المخاطر المنزلية ومخاطر المجازفة أثناء الأمطار والسيول، وذلك من خلال تنفيذ برامج عدة تم تحديدها بعناية مثل إقامة المحاضرات والندوات وتوزيع النشرات وإقامة المعارض التوعوية على مدار هذا العام.
وأضاف أن من أهداف هذه الحملة الوقوف على دور المختص بأعمال السلامة والتأكد من إلمامه التام بمتابعة التعليمات التي تكفل فاعلية وسائل السلامة في المواقع سواء كانت منشأة حكومية أو أهلية، كالمدارس والمستشفيات والدوائر الحكومية والأسواق والمولات التجارية والفنادق والشقق المفروشة ودور الإيواء، حيث تتمثل الحملة بزيارات يتم التنسيق لها أو بزيارات مباشرة للموقع حسب الأولوية المعتمدة لمعالجة الملاحظات. - 
مصدر الخبر :
جريدة الجزيرة