177 مشاركا في مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم بمركز بهلا
19 سبتمبر 2019 - 20 محرم 1441 هـ( 72 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات التعليمية والبحوث > تعليم القرآن
الدولة :سلطنة عمان

 

شهد مركز ولاية بهلا المشارك في مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم في نسختها الـ (29) اقبالا من قبل المتسابقين الذين بلغ عددهم 177 متسابقا ومتسابقة في مختلف المستويات . وبدأت لجنة التصفيات للمسابقة في تقييم المشاركين في الفترة المسائية وذلك بمدرسة حي السعد لتحفيظ القرآن الكريم . وأوضح يوسف السديري عضو اللجنة : بأن مركز بهلا شهد مشاركة الفئات ذات الأعمار الصغيرة للمستويين السادس والسابع بشكل ملحوظ ، كما تميز بحضور أولياء الأمور مع أبنائهم ومساندتهم لهم ، وظهر خلال التقييم جرأة المشاركين وعدم ارتباكهم مع صغر سنهم وهذا أمر محمود من خلال تجاوز جانب الخوف عند المتسابق أمام اللجنة.
من جانبه قال الدكتور سليمان بن سعيد العبري العضو الإداري لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم بمركز بهلا: إن المركز قد أكمل ومنذ فترة استعداده لاستضافة لجنة التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم وتمثلت الاستعدادات في تحديد مكان إقامة التصفيات الأولية وهي مدرسة حي السعد للقرآن الكريم كمركز تسميع وتهيئته بما تحتاجه اللجنة من تحضير قاعات للتسميع الخاصة باللجنة وقاعات انتظار الذكور وأخرى للإناث وتحديد مداخل خاصة، كما وشمل الاستعداد توزيع المشاركين حسب الأيام والوقت المناسب لهم وأماكن إقامتهم.
وقد توزع المشاركون الذين جاءوا من ولايتي بهلا والحمراء والقرى التابعة لها على جميع مستويات المسابقة السبعة بدءا بالمستوى الأول وهو حفظ المصحف كاملا وانتهاء بالمستوى السادس وهو حفظ جزأين من القرآن للأطفال من مواليد عام 2011 فأعلى.
وفي لقاء مع المشاركين قال علي بن سليمان اليحيائي: بأنه يشارك في المسابقة بصورة مستمر ويشارك حاليا في المستوى الرابع لحفظ 12 جزء مع التجويد ، وأوضح بأنه بعد انهاء مرحلة الدراسة بالدبلوم العام أصبح لديه الوقت الكافي وعمل على استغلاله واستثماره في حفظ كتاب الله وبدأ في الحفظ تدريجيا وأكد : ان الحفظ لكتاب الله سهل وميسر ويحتاج للمداومة في الحفظ والمراجعة ويستغل وقته في مراجعة ما تم حفظه من أجزاء ويأمل أن يتم حفظ كتاب الله كاملا.
أما المتسابقة رقية بنت علي المصلحية من ذوي الإعاقة «فاقدة البصر» وتعمل مرشدة دينية أعربت عن سعادتها بالمشاركة بهذه المسابقة والتي تعمل على تحفيز الناشئة والشباب على حفظ كتاب الله، وجاءت مشاركتها في المستوى الرابع بحفظ 12 جزء من كتاب الله، مشيرة الى أنها بدأت الحفظ منذ سن الثامنة عن الطريق الاستماع لعدد من القراء ، وتستثمر وقت الفجر في الحفظ والمراجعة لكتاب الله ، وتطمح أن تحفظ كتاب الله كاملا وتحقق نتائج مشرفة في المسابقات المحلية والدولية ، وقدمت نصيحتها للناشئة الصغار في الحفظ منذ الصغر لسهول الحفظ لديهم.
 
مصدر الخبر :
جريدة عمان