عمان.. افتتاح مكتبة خيرية للجمهور في السلطنة للتشجيع على القراءة
19 سبتمبر 2019 - 20 محرم 1441 هـ( 75 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الثقافية > المكتبات العامة
الدولة :سلطنة عمان

 

افتتحت مكتبة خيرية للجمهور فى السلطنة بهدف التشجيع على القراءة، ووفقا لفريق مبادرة "دعونا نقرأ"، جميع الكتب الموجودة في المكتبة مستخدمة من قبل وتبرع أصحابها للمكتبة.
 
وقالت جين جعفر إم بي اي ، رئيسة ومؤسسة "دعونا نقرأ ومكتبتى" لصحيفة "تايمز أوف عمان": "نحن نجمع الكتب لسنوات عديدة. نبحث دائمًا عن المزيد من التبرعات من الكتب المستعملة ، خاصة باللغة العربية. نحتاج أيضًا إلى المزيد من المتطوعين للمساعدة. نحن ندير المكتبة ونقرأ للأطفال ".
 
وتقع مكتبة "دعونا نقرأ" الخيرية ومكتبة الأطفال في الطابق الثالث من "أفنيوس مول" عُمان. وتكون مفتوحة من الساعة 10 صباحًا إلى 9 مساءً كل يوم.
 
وأضافت جين: "تحتوي المكتبة على آلاف الكتب المناسبة لجميع الأعمار باللغتين الإنجليزية والعربية. كما أن الكتب معروضة للبيع من 1 إلى 2 ريال عماني فقط."
 
وأضافت: "في مكتبة الأطفال ، نبيع الكتب الورقية فقط حتى نتمكن من الاحتفاظ بمخزون جيد من الكتب الورقية للأطفال ليأتوا ونقرأ ونعقد العديد من الفعاليات والأنشطة للأطفال وسيكون حدثنا التالي السبت 21 سبتمبر ، في الساعة 11 صباحًا للأطفال دون سن 5 سنوات والثاني سيكون في 2 أكتوبر. "
 
دعونا نقرأ بدأت أنشطتها في عام 2007 لتعزيز كتاب القراءة بين الأطفال في عمان. في عام 2013 ، أطلقوا مبادرة مكتبتي ، وهي أول مكتبة متنقلة في عمان.
مصدر الخبر :
جريدة الشبيبة