سمو محافظ الأحساء يسلم عددًا من وحدات الإسكان التنموي
18 سبتمبر 2019 - 19 محرم 1441 هـ( 56 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > مجالات اجتماعية أخرى
الدولة :المملكة العربية السعودية > الاحساء

 

سلّم صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي بن عبدالعزيز محافظ الأحساء اليوم, عددًا من الأسر المستحقة مفاتيح وحداتهم السكنية من برنامج الإسكان التنموي، بمشاركة الجمعيات الشريكة للإسكان التنموي، والمتمثلة في جمعية البر الخيرية بالأحساء، وجمعية فتاة الأحساء الخيرية، وجمعية تمكين الخيرية، وجمعية المراح الأهلية ، وذلك في مقر ديوان المحافظة.
واطلع سموه على تقرير قدمه مدير فرع وزارة الإسكان بالمنطقة المهندس عبدالله المويهي عن أعمال ومنجزات فرع وزارة الإسكان بالمحافظة والخدمات المقدمة للأهالي، وبرنامج الإسكان التنموي بالمنطقة، منوهًا سموه بالدعم غير المحدود من القيادة الرشيدة لبرامج ومشروعات الإسكان المتعددة للمستفيدين بالمنطقة والمحافظة.
ويُعد الإسكان التنموي أحد مبادرات وزارة الإسكان ، ويستهدف مستفيدي الضمان الاجتماعي ، بالشراكة مع الجمعيات الخيرية من خلال توفير وحدات سكنية تتناسب واحتياج وظروف الأسر ، التي يتم بحث حالاتها من قبل الجمعيات الخيرية الأعرف بتفاصيل ودرجة احتياج كل أسرة.
ويسعى الإسكان التنموي لزيادة قاعدة الشركاء من الجمعيات الخيرية في مدن ومحافظات المملكة لضمان سرعة الوصول للأسر المستحقة وتلبية حتياجها السكني، حيث تجاوز عدد الجمعيات الشريكة في أنحاء المملكة 315 جمعية.
 
مصدر الخبر :
واس