الكويت.. «طالب العلم»: ساعدنا 3580 طالباً العام الماضي
9 سبتمبر 2019 - 10 محرم 1441 هـ( 49 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات التعليمية والبحوث > التعليم
الدولة :الكويت

 

كشفت لجنة طالب العلم التابعة لجمعية النجاة الخيرية عن فتح باب التبرعات لصالح كفالة طلاب العلم الفقراء والأيتام من مختلف الجاليات وغير القادرين على الاستمرار في مراحلهم التعليمية داخل الكويت، خاصة أبناء ضعاف الدخل والذين ألمت بهم ظروف المعيشة الغالية بعد تكوين أسرهم داخل الكويت وذلك من خلال مشروع رعاية طالب العلم.
 
وصرح إبراهيم البدر مدير اللجنة بأنه تم تقديم مساعدات لـ3580 طالبا وطالبة في مختلف المراحل في العام الدراسي 2018/2019، وهو عدد قياسي يتم انجازه في سنة واحدة بفضل الله تعالى ثم بتبرعات أهل الخير، مبينا ان اللجنة لديها أكثر من 400 طالب وطالبة في حاجة للمساعدة، وتنتظر الايادي البيضاء، حتى يمكن الالتحاق بفصلها الدراسي.
 
وفي رسالة إنسانية منها لأهل الخير لكفالة الطلاب الفقراء والأيتام، قال البدر في هذه الرسالة متسائلا: «ما ذنب طفل.. أنه يبكي؟» فهناك من لا يستطيع أن يلبي حاجة أولاده أثناء دراستهم، وابناؤه يشعرون بالفرق بينهم وبين الآخرين في مستوى المعيشة وفي المواصلات وفي الحقيبة الدراسية، حتى في شراء «ساندويش» كسائر الأبناء.
 
وتساءل في الرسالة: ما ذنب الأب الفقير في عدم قدرته على تلبية حاجتهم؟ وما ذنب الطالب في شعوره الصادق بالقلة والفقر حين يبكي لعدم تلبية حاجته؟
 
وبين البدر أن سمة المساهمة بمشروع طالب العلم للطلبة الفقراء والأيتام تتمثل في انها صدقة جارية في علم ينتفع به وإحساس جميل بالآخرين وتكوين مجتمع مسلم متكافل.
 
وأوضح ان كفالة طالب العلم تقدر بقيمة 120 دينار سنويا بواقع 10 دنانير شهريا وهو مبلغ رمزي، لكنه يساعد في حياة اسرة واستمرار طالب فقير في تعليمه ويمكن المساهمة عبر الاتصال برقم 51357357 - 1800082 مذكرا بأجر هذا العمل انطلاقا من حديث النبي صلى الله عليه وسلمعن ابي هريرة رضي الله عنه قال: «من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من دعاهم لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا..»
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء