«البحرين للغوص التطوعي» ينوه بأهمية متنزه الغوص في دعم الأنشطة السياحية
9 سبتمبر 2019 - 10 محرم 1441 هـ( 34 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :تصريحات ولقاءات
الدولة :البحرين

 

تزامنا مع افتتاح المرحلة الأولى لمشروع أكبر منتزه غوص المتمثلة بغمر طائرة بوينج 747 في قاع البحر بنجاح في محطتها الأخيرة بعمق يتراوح بين 20 إلى 22 مترًا وتثبيتها في وسط المنتزه الذي يمتد على مساحة 100 ألف متر مربع في شمال مياه البحرين.
 
فقد هنأ فريق البحرين للغوص التطوعي مملكة البحرين متمثلةً في حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بمناسبة الافتتاح الرسمي والتي قام بافتتاحها الوزير زايد الزياني  وزير التجارة والصناعة والسياحة وبحضور كل من وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة والرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة الدكتور محمد مبارك بن دينة والسيد يوسف بن عبدالله حمود وكيل وزارة المالية والاقتصاد الوطني للشؤون المالية.
 
كما أكد الفريق تشجيعهم ومساندتهم لمثل هذه المبادرات التي تسهم في تحقيق الهدف الرابع عشر من أهداف التنمية المستدامة المعنية بالحياة تحت الماء والتي تنعش السياحة البحرية وتخلق بيئة صحية للكائنات البحرية والتي تتماشى بصورة رئيسية مع أهداف الفريق ومع خطة عمله ورسالته. فقد أشاد رئيس الفريق السيد خالد السعيد بهذه المبادرات مؤكدًا موائمة مثل هذه المشاريع لأهداف الفريق المعنية بالمحافظة على الحياة الفطرية وتوفير بيئة صحية للأسماك. وقال «إن مثل هذه المبادرات تصب في مصلحة السياحة البيئية وتوفر بيئة ثرية لجميع المهتمين في العلوم البحرية على وجه الخصوص ولمحبي رياضة الغوص عامة، كما يسعى الفريق دائمآ لمساندة جميع المبادرات التي تصب في مصلحة الوطن بشكل عام والحياة البحرية بشكل خاص».
 
وتوقع الفريق أن يكون هذا المنتزه عنصرَ جذبٍ سياحي جديدا على مستوى عالمي وهو يوفر موقعا متميزا وتجربة ممتعة لهواة رياضة الغوص خاصة مع المساحة الكبيرة التي يغطيها هذا المشروع وسوف يسهم كذلك في توفير مادة ثرية للمهتمين والباحثين في مجال البيئة البحرية ويأمل الفريق أن يشجع أيضا على تنامي الوعي البيئي بمكونات الحياة البحرية وأهمية الحفاظ عليها.
 
مصدر الخبر :
أخبار الخليج