الكويت.. «إحياء التراث» نظمت رحلة إلى مكة لمجموعة من الشباب لحفظ كتاب الله
6 سبتمبر 2019 - 7 محرم 1441 هـ( 66 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات التعليمية والبحوث > تعليم القرآن
الدولة :الكويت

 

نظمت إدارة مراكز تحفيظ القرآن الكريم التابعة لجمعية إحياء التراث الإسلامي وبالتعاون مع جمعية الماهر بالقرآن وعلومه رحلة إلى بيت الله الحرام لمجموعة من الشباب الطموح لحفظ كتاب الله تعالى من جميع محافظات الكويت، والذين تم اختيارهم بعد اجتيازهم المقابلة الشخصية.
 
وفي تقرير لها أوضحت الإدارة أن عدد الوفد مع المشرفين والإداريين بلغ (65) شخصا برئاسة جاسم المسباح وبمشاركة كل من: بدر العلي إمام مسجد الدولة الكبير، وطلال الظفيري، ويوسف العيناتي، وأسامة الشطي، وذلك حرصا من الإدارة على أن يكون في هذه الرحلة قدوات في مجال حفظ القرآن الكريم وتعليمه.
 
وقد بدأت الرحلة التي استمرت عشرة أيام بأداء مناسك العمرة، وكان كل مشرف يؤدي مناسك العمرة مع مجموعته التي تتكون من ثلاثة إلى أربعة طلاب.
 
وفي اليوم التالي افتتح جاسم المسباح - رئيس الوفد - البرنامج التعريفي للرحلة وبيان الهدف من الرحلة وهو حفظ كتاب الله بإتقان، حيث قسمت أوقات الحفظ على فترات: الأولى من بعد صلاة الفجر، والثانية من بعد صلاة العصر إلى صلاة المغرب، وأما الفترة الثالثة فكانت بين صلاتي المغرب والعشاء وهي للمراجعة، وتم قضاء هذه الفترات في رحاب بيت الله الحرام تحت إشراف مشايخ وحفظه متقنين.
 
وحول الزيارات التي تمت على هامش الرحلة أوضحت الإدارة أن الوفد زار متحف برج الساعة الذي يعد من أهم معالم مكة المكرم، والذي يحتوي على أكبر مرصد فلكي في العالم يحتوي على الإتقان والإبداع الحرفي في صنع ساعة مكة المكرمة وأقسام الفلك والكواكب والنجوم.
 
بعد ذلك تم تنظيم درس بعنوان (القرآن منهج حياة) ألقاها يوسف العيناتي - إمام مسجد المحري. كما قام الوفد برحلة إلى استراحة نادي كافل الاجتماعي الكائنة في منطقة الحسينية والتي حوت العديد من الأنشطة كالسباحة، ولعب الكرة، وغيرها من الأنشطة الثقافية.
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء