الأمير سلطان بن سلمان يرأس اجتماع مجلس أمناء مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة
5 سبتمبر 2019 - 6 محرم 1441 هـ( 109 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :تصريحات ولقاءات
الدولة :المملكة العربية السعودية > الرياض

 

رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس أمناء مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة بالمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض اليوم, الاجتماع التاسع لمجلس أمناء المركز في دورته الرابعة, بحضور أصحاب المعالي أعضاء المجلس وعدد من المسؤولين وذلك لمناقشة البرامج والمشروعات التي يشرف عليها المركز .
وفي بداية الاجتماع دشّن سموه المنصة الإلكترونية للتدريب التي تعد إحدى المشروعات التي أعدها المركز لنشر محتوى التدريب الإلكتروني لتمكين المستفيدين في مجالات أبحاث الإعاقة والأشخاص ذوي الإعاقة وذويهم والمختصين في جميع مناطق المملكة والعالم .
وتعدّ المنصة إحدى أهم مبادرات المركز وتهدف إلى رفع المستوى المعرفي والمهاري في عدد من المجالات ذات العلاقة التي تعزّز الفكر العملي والريادي في المجتمع السعودي من خلال برامج وحزم تدريبية مصمّمة خصيصاً للمستفيدين وبرصد مستمر للتقدّم في التدريب بالتوافق مع المعايير العالمي.
كما دشّن سموه الموقع الإلكتروني المحدّث للمركز، ووُقّعت مذكرة تفاهم مشترك بين المركز ومؤسسة مستشفى الملك فيصل التخصصي الخيرية " وريف الخيرية " في مجال برنامج الوصول الشامل .
 
وفي بداية الاجتماع رفع المجلس تقديره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - على ما تحظى به قضايا الإعاقة والأشخاص ذوي الإعاقة من دعم واهتمام دائمين، مثمناً لخادم الحرمين الشريفين ـ أيده الله- الرعاية الكريمة لهذه الفئة الغالية .
كما قدّم المجلس الشكر لجهود المؤسسين والداعمين التي كان لها الأثر البالغ في إنجاز العديد من الأنشطة المختلفة والبرامج والمشروعات البحثية ذات المردود الإيجابي على حياة الأشخاص ذوي الإعاقة التي أثّرت ورفدت مكتبات البحث العلمي المتخصص بمجال الإعاقة بمخرجات ونتائج إيجابية ذات أهمية بالغة في جميع مناشط الحياة المختلفة. -   
 
مصدر الخبر :
جريدة الجزيرة