نائب وزير العمل تتوج الفائزين بمبادرة عمار
30 اغسطس 2019 - 29 ذو الحجة 1440 هـ( 74 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > المعاقون
الدولة :المملكة العربية السعودية > جدة

 

توجت معالي نائب وزير العمل للتنمية الإجتماعية الدكتورة تماضر الرماح الفائزين في مبادة عمار بموسمها الثالث بحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي والسفراء والمشاهير في فندق الريتز-كارلتون الرياض. وجاء التكريم من معاليها وسعادة الدكتور عمار بوقس مؤسس ورئيس جمعية الإرادة وسعادة الأستاذ عبدالرحمن الملحم مدير المسؤولية الإجتماعية العالمية بشركة سابك الشريك الإستراتيجي.
 
وكان الفائزين في مسار الموهوبين من ذوي الإعاقة بالمركز الأول أحمد الحفظي بمبلغ ٥٠ الف ، وزهراء الجرفي بمبلغ ٣٠ الف ، وعبدالغفار الهبيلي بمبلغ ٢٠ الف ريال؛ فيما فازت في مسار خدمة ذوي الإعاقة (الأصحاء) موضي المزيني بـ ٢٥ ألف ريال.
 
وبكرم غير مستغرب قامت معالي نائب وزير العمل والدكتور عمار بوقس في اليوم الثاني للحفل بزيارة الفائز بالمركز الأول الفنان التشكيلي أحمد الحفظي في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض لتسليمه جائزة المبادرة، وشرح الحفظي نوع إعاقته وهي عباره عن شلل في النخاع الشوكي وهشاشه شديده في العظام معبراً أن كل هذا لم يعيقه عن ممارسته لموهبته ماجعله يحقق جائزة مبادة عمار، وقدم الحفظي شكره وامتنانه لمعالي الدكتوره تماضر لحضورها له بصفتها الشخصية وأن هذا يعبر عن قرب المسؤول من المواطن.
 
من جهتها أعربت الدكتورة تماضر الرماح عن بالغ سعادتها لما شاهدته من إبداع للمواهب عموما وأكدت أن المملكة برؤيتها 2030 وضعت ذوي الإعاقة شريكاً في كل شيء لتمكينهم مجتمعياً وعملياً وأن القيادة حفظها الله مهتمة بشكل غير مسبوق بهذه الفئة التي بإمكانها الإنتاجية على صعيد الأعمال.. وقدمت شكرها لجمعية الإرادة التي تعد الأولى من نوعها في العالم لاهتمامها بالمواهب والأجمل ان نطاق العمل سيتوسع على المستوى الخليجي في الموسم القادم وأنها متشوقه بشدة لهذا التوسع مبدية ثقتها في نجاح الجمعية في ذلك. وذكرت دكتوره تماضر في اليوم الثاني انها شعرت بأحاسيس مختلفة تماماً جعلها تصر بشكل أكبر على تمكين ذوي الإعاقة في كل المجالات.
 
وفي جانب آخر وقعت شركة سابك وجمعية الإرادة على تمديد شراكتها الإستراتيجية الحصرية لفترة ثانية بعد نجاحات واسعة حققها الطرفين في كافة أصعدة أعمالهم حيث تعد شركة سابك من أهم الشركات التي تولي اهتمام منقطع النظير بالمسؤولية الاجتماعية. وقد مثل شركة سابك سعادة الأستاذ عبدالرحمن الملحم فيما مثل الجمعية المدير التنفيذي سعادة الأستاذ مشاري خان.
مصدر الخبر :
جريدة المدينة