الكويت.. أكثر من 28 جمعية خيرية مشاركة في مشروع الأضاحي
7 اغسطس 2019 - 6 ذو الحجة 1440 هـ( 46 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الدينية والدعوية
الدولة :الكويت

 

كشفت وكيلة وزارة الشؤون الاجتماعية بالانابة هناء الهاجري عن حصول ما يزيد على 28 جمعية خيرية على موافقة وزارة الشؤون الاجتماعية للمشاركة في مشروع الاضاحي، كما حصلت عدة جهات اخرى على الموافقة على مشاريع دعم حج غير القادرين وعيدية اليتيم وكسوة العيد والحج بالإنابة.
 
وقالت الهاجري، في تصريح لـ «الأنباء»، ان فرق التفتيش على العمل الخيري تقوم بعملها الرقابي والمتابع لتنفيذ المشروع وفق ضوابط واشتراطات محددة للجهات المشاركة في المشروع، يأتي على رأسها حظر جمع التبرعات النقدية، بكل أشكالها، في المقار الرئيسية للجمعيات او الأماكن العامة والالتزام بالقرارات التنظيمية لذلك وهي الجمع عن طريق «الكي ـ نت» و«الأون لاين» والاستقطاعات البنكية.
 
وأكدت أن الرقابة على هذه الجهات تكون وفق لقانون تنظيم العمل الخيري والقرارات واللوائح التنظيمية. من جانب آخر، أعلنت الهاجري عن تحويل مستحقات المساعدات الاجتماعية عن شهري يوليو وأغسطس لمستحقيها بفئاتهم المختلفة وتحويلها إلى البنوك بدءا من اليوم الثلاثاء وصرفها قبيل عيد الاضحى المبارك بقيمة إجمالية تصل إلى قرابة 24.547 مليون دينارا.
 
وقالت في تصريح صحافي: بعد توجيه الوزير سعد الخراز بتعليق قرار وقف صرف المساعدات الاجتماعية عمن لم يحدث بياناته، تم الانتهاء من كشوف المستحقين للمساعدات الاجتماعية الذين لم يحدثوا بياناتهم.
 
ودعت في ختام تصريحها الفئات المستحقة إلى تحديث واستكمال بياناتها وفقا للمقر السكني في الوحدات التابعة لإدارة الرعاية الاسرية والموزعة على المحافظات الست.
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء