الكويت.. بيت الزكاة يستعد لتنفيذ مشروع الأضاحي داخل الكويت وخارجها ويستقبل أضاحي المحسنين
5 اغسطس 2019 - 4 ذو الحجة 1440 هـ( 54 زيارة ) .

 

صرح مدير إدارة تنمية الموارد في بيت الزكاة نايف الجيماز بأن البيت يستعد حاليا لتنفيذ مشروع الأضاحي للعام 2019 داخل وخارج الكويت.
 
موضحا أن هذا المشروع يعتبر من المشاريع الموسمية التي يشرف البيت عليها ويلاقي إقبالا شديدا كل عام.
 
وبين الجيماز أن بيت الزكاة سيقوم باستقبال التبرعات من لحوم الأضاحي المذبوحة داخل الكويت من خلال 5 مواقع أغلبها في مراكز البيت الايرادية المنتشرة بالقرب من الأسواق المركزية للجمعيات التعاونية في مختلف مناطق الكويت أول يوم العيد.
 
كما أوضح أن المتبرع الراغب في توكيل بيت الزكاة لشراء الأضحية وذبحها نيابة عنه داخل الكويت فما عليه إلا أن يتبرع للمشروع حيث إن سعر الأضحية الأسترالي 65 دينارا، موضحا أن بيت الزكاة سيقوم بتوزيع لحوم هذه الاضاحي على الأسر المحتاجة داخل الكويت والمسجلة لدى البيت.
 
وأضاف الجيماز أن مواقع استقبال لحوم الأضاحي التي يقوم الأهالي بذبحها في أول أيام العيد ستكون في مخازن بيت الزكاة في السالمية وفرع البيت ومركز ضاحية عبدالله السالم الايرادي على فترتين صباحية ومسائية من بعد صلاة العيد الى الساعة 1 ظهرا ومن الساعة 1 ظهرا الي الساعة 7 مساء وفي المراكز الايرادية في كيفان وفهد الأحمد واليرموك فترة صباحية فقط، من بعد صلاة العيد وحنى الساعة 1:00 ظهرا، مشيرا إلى أن المشروع سينفذ أيضا خارج الكويت بهدف توفير لحوم الأضاحي للأيتام والطلبة والأسر الفقيرة في دول المشروع تعزيزا لقيم التواصل والتراحم التي حث عليها الإسلام ومشاركة المسلمين فرحتهم، وأشار الجيماز إلى أنه سيتم تنفيذه بمشيئة الله في 20 دولة ستتنوع الأضاحي ما بين الأغنام والأبقار وستكون أضحيه البقر عن سبعة أشخاص.
 
وستكون بسعر يتراوح بين 16 و35 دينارا للأضحية الواحدة من الغنم في جميع الدول التي ينفذ فيها المشروع هذا العام.
 
وبالنسبة للدول العربية أشار الجيماز إلى ان تكلفة الأضاحي في جمهورية موريتانيا تبلغ 35 دينارا، أما تكلفتها في السودان فتبلغ 32 دينارا، و20 دينارا في جيبوتي.
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء