الصحة تطلق برنامج (مستشارك الصحي في الحج)
22 يوليو 2019 - 19 ذو القعدة 1440 هـ( 68 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الصحية > الرعاية الصحية
الدولة :المملكة العربية السعودية > مكة المكرمة

 

تبدأ الصحة اليوم تنفيذ برنامجها التوعوي السنوي (مستشارك الصحي في الحج)، الذي يأتي تماشيًا مع حرص الوزارة للحفاظ على صحة وسلامة حجاج بيت الله الحرام والمواطنين والمقيمين وتزويدهم بالنصائح والإرشادات الطبية، عبر مركز صحة 937 وحساب الوزارة على تويتر@saudimoh.
وسيستضيف البرنامج نخبة من الاستشاريين والمختصين في مختلف التخصصات الطبية وبشكل يومي لمدة أسبوع، وذلك للرد على جميع الاتصالات والإجابة عن استفسارات الراغبين في أداء مناسك الحج لهذا العام، حيث تتضمن الخدمة تزويد المتصلين بمعلومات عن الاشتراطات الصحية الواجب توافرها في الحجاج والمعتمرين، بالإضافة إلى معلومات إرشادية صحية قبل وأثناء وبعد تأدية فريضة الحج.
ويستضيف المركز اليوم في الفترة من الساعة الواحدة ظهرًا وحتى الثالثة عصرًا استشارية الغدد الصماء والسكري الدكتورة صفية الشربيني للرد على الاستشارات الطبية الخاصة بمرضى السكري واعطائهم التوجيهات الطبية قبل وأثناء أدائهم المناسك.
وستتواجد غداً استشارية النساء والولادة الدكتورة حياة الربيعة في نفس الوقت لتزويد النساء وخاصة الحوامل الراغبات بتأدية فريضة الحج بأهم النصائح التي لا بد من الالتزام بها قبل وأثناء تأدية فريضة الحج.
كما سيستضيف "مستشارك الصحي في الحج" يوم الثلاثاء مدير البرنامج الوطني للتحصين الموسع بوزارة الصحة أخصائي وبائيات واستشاري طب مجتمع الدكتور مسلم يونس أبو حسن للحديث عن أهمية أخذ التطعيمات قبل الذهاب للحج، وضروهً التحصين في تقوية وتحفيز مناعة الأجسام لمحاربة الأمراض والأوبئة. - 
مصدر الخبر :
جريدة الجزيرة