الكويت.. «الهلال الأحمر» توزع كوبونات عيد الأضحى على 1500 أسرة محتاجة
22 يوليو 2019 - 19 ذو القعدة 1440 هـ( 67 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الإقتصادية > جمع الزكاة والصدقات وتوزيعها
الدولة :الكويت

 

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي أمس الأحد عن توزيع كوبونات عيد الأضحى المبارك لصالح 1500 أسرة محتاجة داخل البلاد بقيمة 30 دينارا لكل كوبون، وذلك ضمن حملتها السنوية الخيرية (عيدكم مبارك).
 
بدوره، قال مدير عام جمعية الهلال الأحمر عبدالرحمن العون إن الجمعية توزع مساعدات متنوعة على نحو 5 آلاف أسرة داخل الكويت، وذلك في المناسبات المختلفة طوال العام، والتي تشمل المواد الغذائية والأجهزة الكهربائية والكسوة في العيدين وغيرها.
 
وعن كوبونات كسوة عيد الأضحى، أوضح العون في تصريحات لـ«الأنباء» أن الجمعية توزعها على 1500 أسرة محتاجة داخل الكويت بهدف إدخال الفرحة والسرور عليهم في هذه المناسبة السعيدة.
 
وأضاف ان إدارة المساعدات المحلية في الجمعية تقوم باختيار من يحصلون على هذه المساعدات بناء على الاحتياج، وبصفة
 
خاصة على ذوي الاحتياجات الخاصة وذوي المرضى.
 
وبين العون أن التجربة أثبتت أن توزيع الكوبونات هو الطريقة الأنسب حتى تتمكن الأسر من شراء ملابس العيد المناسبة ووفق تفضيلاتها.
 
من جانبها، قالت مديرة إدارة المساعدات المحلية في الجمعية مريم العدساني إن هذه الحملة تهدف الى إظهار البسمة والفرحة على وجوه الأطفال والنساء وكبار السن، مؤكدة حرص الجمعية على مشاركة الأسر المحتاجة والتخفيف عنهم مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.
 
وأضافت العدساني في تصريح صحافي أن المستفيدين من المساعدات سيتوجهون لشراء كسوة العيد من المحلات المخصصة لتغطية احتياجات الأطفال الأيتام والأسر المتعففة بمناسبة عيد الأضحى بما يسهم في إرساء روح البهجة على الجميع.
 
وأوضحت أن المساعدات التي تقدمها الجمعية للأسر المحتاجة داخل الكويت تشمل الأرامل والأيتام والمطلقات وذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى وكبار السن ومحدودي الدخل.
 
وأشارت إلى اهتمام الجمعية بمد جسور التعاون والشراكة الإنسانية والخيرية مع المحسنين الذين يدعمون جهودها الإنسانية لتصل تبرعاتهم إلى المحتاجين والشرائح الاخرى في المجتمع.
 
ولفتت إلى أن الجمعية تستقبل الصدقات والزكاة من المواطنين لتوزيعها على الفقراء والمحتاجين داخل البلاد، منوهة بعطاء الكويت الذي لن يتوقف عن مساعدة المحتاجين سواء داخلها أو خارجها.
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء