الكويت.. «زكاة سلوى»: مشروع «إحساس» مستمرفي رعاية ودعم الأسر الفقيرة والمتعففة
22 يوليو 2019 - 19 ذو القعدة 1440 هـ( 59 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الإقتصادية > جمع الزكاة والصدقات وتوزيعها
الدولة :الكويت

 

أكد رئيس لجنة زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية بدر العقيل العازمي أن عدة عوامل دعت إلى استمرارية مشروع إحساس لرعاية الأسر المتعففة داخل الكويت، أهمها وجود الكثير من الأسر التي تعيش في ضائقة مالية، وتعفف هذه الأسر عن طرق أبواب الجمعيات الخيرية، مع رغبة المتبرعين في تقديم زكاتهم وصدقاتهم للأكثر احتياجا واستحقاقا.
 
وأوضح العقيل أنه مع زيادة الغلاء، وارتفاع مصاريف الإيجار والتعليم أصبحت بعض الأسر المتعففة تعيش ظروفا فوق طاقتها، وهو ما دعا لإطلاق مشروع إحساس لرعاية الشرائح الضعيفة في المجتمع من الفقراء، المساكين، والأيتام، والأرامل، والمطلقات، والمحتاجين، والضعفاء.
 
وقال العقيل إن اللجنة تسعى من خلال المشروع الى تحقيق أهدافها، منها الوصول إلى الأسر المتعففة التي لا تسأل الناس، وتلمس حاجاتها، والسعي لتأمين مورد مالي ثابت للأسر المحتاجة ونقلها من الحاجة والعوز إلى الاكتفاء الذاتي، ومساعدة الأرامل والمطلقات، وحل مشاكل الأسر التي تعاني من الديون المتراكمة.
 
وأشار إلى أن المشروع قدم مساعدات شهرية ومقطوعة إلى 400 أسرة خلال عام 2018، كما تم توزيع 250 طردا غذائيا، و150 كوبون مشتريات للأسر المحتاجة.
 
وحث العقيل الخيرين على دعم المشروع خاصة أن هناك الكثير من الأسر ما زالت في انتظار تقديم المساعدة لها، مذكرا بقول الله تعالى في كتابه: (لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون وما تنفقوا من شيء فإن الله به عليم)، داعيا من يرغب في التواصل مع اللجنة والتبرع للاتصال على 25644002 أو الخط الساخن 55644002.
 
وختم العقيل بأنه يمكن توجيه الزكاة والصدقات لمشروع إحساس، كما يمكن كفالة أسرة أو طالب من خلال الاستقطاع الشهري، كذلك يتم استقبال التبرعات العينية وتوجيهها لهذه الأسر.
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء