البحرين.. «زكاة الرميثية»: أسعار الأضاحي داخل الكويت تبدأ من 70 ديناراً
20 يوليو 2019 - 17 ذو القعدة 1440 هـ( 78 زيارة ) .

 

حث مدير لجنة زكاة الرميثية التابعة لجمعية النجاة الخيرية سلمان القحطاني أهل الخير والإحسان المساهمة بمشروع الأضاحي، والذي يعد واحدا من المشاريع الموسمية الرائدة التي تنفذها اللجنة داخل الكويت وخارجها، وتحرص زكاة الرميثية على إيصال الخيرات للمستحقين من الأسر المتعففة وذات الدخل المحدود وغيرها من الشرائح المستفيدة.
 
وأعلن القحطاني أن أسعار الأضاحي تبدأ خارج الكويت من 20 دينارا كويتيا للأغنام و70 دينارا للأبقار، وتختلف القيمة من دولة لأخرى، وفي الكويت تبلغ قيمة الأضحية العربي 90 دينارا و70 دينارا للأسترالي.
 
هذا، وتنفذ النجاة الخيرية المشروع في أكثر من 15 دولة حول العالم منها بنغلاديش والصومال وألبانيا ومصر وتركيا والأردن ولبنان واليمن وكوسوفا وتشاد وكمبوديا وغيرها من الدول الأخرى.
 
مذكرا بقول الحق سبحانه (ذلك ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب) وبحديث النبي صلى الله عليه وسلم: «ما عمل ابن آدم يوم النحر أحب إلى الله من إهراق الدم، وإنه ليؤتى يوم القيامة بقرونها وأشعارها، وإن الدم ليقع من الله بمكان قبل أن يقع بالأرض، فطيبوا بها نفسا».
 
موضحا أن هذا المشروع يحيي سنّة أبينا إبراهيم ويعزز التكافل الاجتماعي ويدخل السرور والفسحة على المستفيدين ويرسم البسمة على شفاه المحرومين، سائلا الحق سبحانه أن يتقبلها ويجعل ثوابها في موازين حسنات أهل الخير في بلد الخير الكويت.
 
وأكد القحطاني اختيار اللجنة الأضاحي المطابقة للشريعة الإسلامية الخالية من العيوب والسليمة صحيا، فتلك قربة إلى الله جل وعلا ويجب أن نقدم أجود الأضاحي عسى أن يتقبلها سبحانه، لافتا إلى أن الكثير من العوائل تنتظر أضاحي الخيرين فأغلبهم لا يأكل اللحوم إلا أياما قليلة طوال العام.
 
للتواصل ودعم لجنة الرميثية الاتصال على 25631016 أو 98868941
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء