مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية لدعم وزارة الشؤون الإنسانية وإدارة الكوارث الصومالية
15 يوليو 2019 - 12 ذو القعدة 1440 هـ( 352 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الخيرية الأخرى > مجالات إدارة الكوارث
الدولة :المملكة العربية السعودية > الرياض

 

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم, اتفاقية بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي لدعم بناء قدرات وزارة الشؤون الإنسانية وإدارة الكوارث في جمهورية الصومال بقيمة حوالي مليوني ريال سعودي.
وقع الاتفاقية مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز ، ومن جانب برنامج الأغذية العالمي المدير الإقليمي وممثل البرنامج بدول مجلس التعاون الخليجي عبدالمجيد يحيى، بمقر المركز في الرياض.
ويهدف المشروع إلى تعزيز عمل الوزارة وتحسين القدرة التشغيلية للوفاء بالأعمال الإنسانية وإدارة الكوارث في الصومال عبر المساهمة من خلال الكوادر البشرية في تعزيز المراكز الإقليمية الإنسانية ومراكز إدارة الكوارث العاملة مع الوزارة، والإسهام في دعم هذه المراكز على المستويين المركزي والإقليمي بالمعدات والخدمات المناسبة في مجال تقنية المعلومات.
وتشمل أنشطة المشروع تنمية القدرات وتعزيزها من خلال تعيين مستشار لتقييم القدرات، وتنمية المهارات الأساسية والتطوير، ودعم حلول تقنية المعلومات للمكاتب الإقليمية والإنذار المبكر ، ودعم وزارة الشؤون الإنسانية الصومالية بتوفير حساب نقل جوي للتحركات الإنسانية الأساسية.
 
مصدر الخبر :
واس