الكويت.. «النجاة الخيرية» تساهم في إنقاذ حياة أكثر من 1.000 مريض «فشل كلوي» باليمن
15 يوليو 2019 - 12 ذو القعدة 1440 هـ( 351 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > مساعدة المرضى
الدولة :الكويت

 

سارعت جمعية النجاة الخيرية بتلبية النداء الإنساني العاجل القادم من مرضى اليمن، حيث ناشد مرضى الفشل الكلوي والضعفاء باليمن، أهل الخير بضرورة توفير المياه اللازمة لإجراء عملية الغسيل الكلوي، حيث تعاني كثير من المدن اليمنية من ندرة المياه النظيفة الصالحة للشرب.
 
وقال مسؤول اليمن بـ«النجاة الخيرية» محمد القحطاني: كعادتها تمتاز النجاة الخيرية بسرعة الاستجابة للنداءات الإنسانية، بجانب التحرك الميداني السريع، حيث قمنا على الفور بتسيير السيارات المحملة بالمياه لقسم الغسيل الكلوي بمستشفى الثورة في محافظة تعز، واستفاد من هذه المياه أكثر من 1000 مريض.
 
وبين القحطاني: إن بعض مرضى الفشل الكلوي يحتاج إلى إجراء عملية الغسيل بمعدل 3 مرات أسبوعيا ويتطلب علاج هذا المرض تكاليف باهظة، بجانب السير لمسافات بعيدة من أجل الوصول وتلقي العلاج والذي بدوره يفاقم من معاناة المرضى.
 
وعدم توافر المياه اللازمة لإجراء الغسيل يعرض حياة المريض للخطر.
 
وأكد القحطاني أن النجاة الخيرية تقوم بجهود حثيثة حيال علاج المرضى باليمن فقامت ببناء مركز الكويت الطبي باليمن والذي يستفيد منه آلاف المرضى، وكذلك قامت الجمعية بتسيير حملات عاجلة لمكافحة تفشي انتشار مرض الكوليرا وأقامت العديد من مخيمات علاج مرض العيون بجانب العديد من الخدمات الطبية السريعة والتي ساهمت في إنقاذ حياة النازحين اليمنيين.
 
مصدر الخبر :
جريدة الأنباء