الكوبت.. أولويات استراتيجية للنجاة الخيرية تعمل على تنفيذها داخل الكويت وخارجها
12 يوليو 2019 - 9 ذو القعدة 1440 هـ( 66 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > مجالات اجتماعية أخرى
الدولة :الكويت

 

قال نائب رئيس مجلس الادارة في جمعية النجاة الخيرية د. رشيد الحمد - أن الجمعيات والمبرات الخيرية ساهمت بقوة في رفع اسم الكويت عالياً بالمحافل الدولية انسانيا، وعززت من مكانة الكويت كواحدة من أهم الدول المصدرة للعمل الإنساني، وهذا بدوره يحتم علينا ضرورة وضع الأفكار الابداعية المميزة للمشاريع التي تساهم في إسعاد الأخرين، وإيجاد حلول جذرية للعديد من المشكلات التي تواجه آلاف البشر حول العالم.
وأوضح الحمد  : أن النجاة تسعى الى تحقيق الأولويات الاستراتيجية التي حددتها ممثلة في أهداف اجتماعية وطبية وتعليمية وإغاثية وإنشائية وتوعوية ، وتم تحديد تلك الاولويات بناء على العديد من المشاورات واللقاءات والاجتماعات مع المتخصصين بالعمل الإنساني، حيث تساهم هذه الأهداف في المضي قدما نحو تحقيق تطلعاتنا وغاياتنا، فهذه الأعمال المتنوعة فتحت باب الاستفادة على مصراعيه للشرائح المستهدفة آملين أن نساهم بشكل فعال ومميز في تقدم ورقي المجتمعات الفقيرة.
مضيفا: قمنا بتنفيذ أنشطة ومشاريع وحملات من شأنها تحقق أهدافنا بالتعاون مع العديد من الحكومات و الشراكات والجمعيات والمنظمات غير الحكومية والمتطوعين والمتبرعين وشركاء النجاح، مؤكداً استمرار دعم العمل الاجتماعي على الصعيد الدولي وتحقيق الريادة والتميز في خدمة الإنسانية. 
وتابع د. رشيد الحمد : وفي داخل الكويت نقوم بدورنا بأنشطة تثقيفية وتوعوية تهدف إلى توعية الناس بالقيم الدينية والانسانية والطبية والتعليم والقضايا الاجتماعية ونركز على المشكلات التي تواجه المجتمع ، ومن ثم نرصدها ونبينها ونطرح كذلك الحلول ونوجد البدائل لها ، ويأتي هذا انطلاقاً من دورنا الديني والإنساني والأدبي وحق من حقوق المجتمع الكويتي علينا ، كما نركز على الإيجابيات والنماذج الحسنة والمشرفة ونبرزها لنقدم للشباب والنشء القدوة الحسنة التي من خلالها يتحقق التقدم والريادة والتنمية مع مراعاة طبيعة واختلاف الثقافات والأفكار وغيرها من الاعتبارات الأخرى الموجودة لدى الجاليات.
 
مصدر الخبر :
مداد - الكويت