الامارات.. «مؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية» تنفق 1.7 مليون دولار في طاجيكستان
12 يوليو 2019 - 9 ذو القعدة 1440 هـ( 79 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :تبرعات وهبات
الدولة :الإمارات > أبوظبي

 

بحثت مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية وسفارة طاجيكستان لدى الدولة سبل التعاون في المشاريع الإنسانية الجديدة التي من شأنها مساعدة الشعب الطاجيكستاني على دفع المسيرة التنموية.
 
جاء ذلك خلال لقاء الدكتـور إبراهيم حسن الزعابـي مدير إدارة المشاريع والبرامج نيابة عن حمد سالم بن كردوس العامري مدير عام مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية في مقر المؤسسة بشريفي بهادور محمود زاده سفير جمهورية طاجيكستان لدى الدولة.
 
واستعرض الطرفان ما تم إنجازه من برامج ومشاريع في مجال التعليم والإغاثة وبرنامج زايد للحج وبرامج إفطار صائم وغيرها من المساعدات المتنوعة بقيمة تفوق مليوناً و700 ألف دولار بالإضافة إلى مساهمات المؤسسة في تمكين الجانب الصناعي وتوليد الطاقة.
 
وذكر الدكتـور إبراهيم إن المؤسسة قد مولت مشروع إنشاء محطة توليد الطاقة الكهرومائية، في مقاطعة ونج لتوليد 800 كيلو واط من الكهرباء بواسطة الماء تلبيةً لاحتياجات السكان والمؤسسات الاجتماعية والثقافية في عام 2014 بتكلفة قدرها 1.280.000 دولار أمريكي مؤكداً مواصلة المؤسسة لهذه الأعمال الخيرية على نهج صاحب مكرمة المؤسسة المغفور له الشيخ زايد طيب الله ثراه.
 
مصدر الخبر :
جريدة البيان