حملة لمحو أمية 1000 مواطن في العيدابي.. و3 مزايا للدارسين
23 يونيو 2019 - 20 شوال 1440 هـ( 115 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات التعليمية والبحوث > التعليم
الدولة :المملكة العربية السعودية > جازان

 

انطلقت في محافظة العيدابي بجازان حملة محو أمية 1000 مواطن ومواطنة على مدى شهرين تحت إشراف وزارة التعليم، يحصل خلالها المنضمون على مكافاة شهرية ومزايا عينية أخرى. وقال مدير تعليم صبيا والمشرف العام على الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية بمحافظة العيدابي ضيف الله بن علي الحازمي إن الحملة أحد البرامج التعليمية التي تستهدف المواطنين القاطنين بأماكن نائية وتستمر حتى 4 ذي الحجة المقبل. ويشمل اليوم الدراسي أربع حصص يوميًا، مدة كل منها 45 دقيقة.
 
وقال الحازمي إن الحملة تهدف إلى تعريف الأميين والأميات القراءة والكتابة وأحكام الدين وقراءة القرآن الكريم على الوجه الصحيح، الإسهام في خفض نسبة الأمية، تعزيز الانتماء الوطني ونشر الوعي في المجالات الدينية والاجتماعية والصحية والاقتصادية والزراعية. وتعد مدرسة عيبان الابتدائية والمتوسطة هي المركز الرئيس للبنين، ومدرسة تحفيظ عيبان الابتدائية للبنات هي المركز الرئيس للبنات، ويشارك في الحملة عدة جهات حكومية منها وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، وزارة الصحة، ووزارة البيئة والمياه والزراعة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ووزارة الثقافة والإعلام، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وزارة التعليم تقدم الأنشطة والفعاليات التعليمية.
 
ويمنح الدارسون مكافأة مقدارها (۱۰۰۰) ريال وشهادة اجتياز برنامج مجتمع بلا أمية ويحق لهم مواصلة التعليم في مراكز تعليم الكبار النظامية، وتقدم لهم المساعدات الخيرية التي تسهم بها مؤسسات المجتمع المدني ورجال الأعمال، ودعا إلى تسريع وتيرة العمل في محو الأمية وصولاً إلى إعلان المملكة خالية من الأمية.
 
مصدر الخبر :
جريدة المدينة