الامارات.. 81.5 مليون درهم إنفاق جمعية بيت الخير على حملتها الرمضانية
23 يونيو 2019 - 20 شوال 1440 هـ( 96 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :تبرعات وهبات
الدولة :الإمارات > دبي

 

 

كشفت جمعية بيت الخير في تقرير جديد لها، عن حجم الإنفاق في حملتها الرمضانية التي استمرت 3 أشهر، معلنة صرف 81.5 مليون درهم على مشاريع متنوعة، استفاد منها 35 ألفاً و500 أسرة و«حالة».
 
وأوضح عابدين طاهر العوضي، المدير العام، أن الحملة التي حملت عنوان «وَافْعَلُوا الْخَيْرَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ»، بدأت في الأول من رجب وانتهت مع أيام عيد الفطر المبارك، وكانت تهدف إلى إسعاد الأسر المحتاجة والمتعففة، والصائمين في الشهر الكريم الذي جاء في عام التسامح»، في وقت شدد فيه على دور الشركاء الاستراتيجيين في إنجاح الحملة، مثل هيئة آل مكتوم الخيرية، وبنك دبي الإسلامي الذي أسهم من أموال الزكاة، و دور كل من أعطى وأنفق من اجلها، ودعمها بالجهد أو المال أو التبرعات العينية والغذائية.
وأشار العوضي إلى أن الجمعية قدمت مساعدات طارئة ومقطوعة بقيمة 22.8 مليون درهم لنحو 8 آلاف أسرة وحالة، لا سيما المرضى الذين عجزوا عن تأمين تكاليف العلاج والعمليات الجراحية، إلى جانب أولئك الذين عانوا من عجز مالي لتسديد التزاماتهم السكنية والإيجارية، وغيرها من الحالات التي طرقت أبواب الجمعية خلال هذه الأيام المباركة، ووجدت في عطاء المحسنين والداعمين.
 
وفيما يتصل بالدعم النقدي خلال أشهر الحملة الثلاثة، ذكر المدير العام أن الجمعية، وزّعت نحو 14 مليون درهم على 11226 أسرة مسجّلة في قاعدة بياناتها، وتتقاضى معونات مالية شهرياً.
 
 
مصدر الخبر :
جريدة البيان