الكويت.. انجازات زكاة "الفحيحيل" برمضان تنوعت ما بين بناء مساجد ومراكز تعليمية وعلاج للمرضى
18 يونيو 2019 - 15 شوال 1440 هـ( 105 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :تبرعات وهبات
الدولة :الكويت

 

حققت لجنة زكاة الفحيحيل التابعة لجمعية النجاة الخيرية العديد من الانجازات الإنسانية والخيرية  الرائدة خلال شهر رمضان المبارك منها بناء 9 مساجد بالهند وبنجلاديش، وكذلك بناء مركز إسلامي كبير بنجلاديش، وبناء مركز تعليمي بالهند، وستقوم اللجنة في غضون الإيام القليلة القادمة بزيارة الدول المستفيدة لاختيار المناطق التي ستقام بها المشاريع وذلك بالتنسيق مع وزارتي الشؤون والخارجية.
وفي هذا الصدد قال مدير اللجنة / إيهاب الدبوس: شهدت اللجنة خلال شهر رمضان المبارك تفاعلاً كبيراً من أهل الخير حيث تنوعت وتعددت مشاريعهم الإنسانية منها ما يتم تنفيذه داخل الكويت ومنها بالخارج  فقامت اللجنة بتوزيع قرابة 55 ألف وجبة إفطار صائم بالداخل والخارج، ونحرص بدورنا على أن تكون وجباتنا مميزة ومشبعة، ونوفر المكان المناسب لرواد الولائم ونختار مناطق الاشد احتياجاً ونحرص على التوثيق والإشراف المباشر على توزيع الوجبات.
وتابع : كما شهد مشروع حفر الآبار تفاعلاً مميزاً حيث تلقت اللجنة تبرعات بحفر عدد 77 بئراً تنوعت ما بين سطحي وارتوازي والذي بدوره سيوفر المياه النظيفة والصحية للمستفيدين في عدد كبير من المناطق التي تفتقر للمياه الصالحة للشرب، لافتا أن هذا المشروع يساعد على حماية المستفيدين من أخطار الإصابة بالأمراض الخطيرة نتيجة تلوث المياه والتي تتطلب تكاليف علاجية باهظة. كما ستقوم اللجنة بشراء جهاز لعلاج مرضى الفشل الكلوي ببنجلاديش حيث يعاني المرضى هناك من التكاليف الكبيرة لعلاج هذا المرض وقلة ذات اليد وبعد المسافات التي تتوافر بها الأجهزة مما فاقم من معاناة المرضى، كما ستقوم اللجنة بتوزيع أكثر من 300 نسخة من القرآن الكريم، بجانب تنفيذ مشروع تركيب عدادات المياه للمستفيدين في الدول الفقيرة.
وفيما يخص المشاريع الإنتاجية التي تقوم اللجنة بتنفيذها، والتي تهتم بتحويل الأسر من العوز والاحتياج إلى العطاء والانتاج منها مشروع البقرة الحلوب حيث ستقوم اللجنة بتنفيذ 11 مشروع في بنجلاديش وكمبوديا، وكذلك ستقوم بتنفيذ مشروعين لمناحل العسل في البانيا، ومشروع لتربية الدواجن في كمبوديا، وكذلك ستنفذ اللجنة مشروع مكائن الخياطة في الهند وبنجلاديش يستفيد منه 45 أسرة، بجانب شراء عدد 2 محل وقفي في الهند يصرف من ريعها على المشاريع الخيرية المتنوعة، بجانب تنفيذ مشروع نقل الأمتعة ومشروع "الركشا "وهي وسيلة مواصلات سهلة ورخيصة في بنجلاديش.
وأوضح الدبوس أن زكاة الفحيحيل تلقت زكاة الفطر من المحسنين والتي بلغت 100 ألف كيلو من الأرز وقامت اللجنة بتوزيعها للأسر المستفيدة، حيث استمرت في مهمة التوزيع لقرابة الساعات الأولى من صباح العيد حرصاً من اللجنة على تنفيذ المشروع في الأوقات الشرعية المخصصة له. كما دعمت اللجنة عدد 18 أسرة متعففة داخل الكويت خلال الشهر الفضيل.
وختاما تقدم الدبوس بشكر أهل الخير من المواطنين والمقيمين داعمي لجنة زكاة الفحيحيل، مؤكداً أن اللجنة تبذل جهوداً حثيثة من أجل تلبية رغبات المتبرعين وتمتاز بالسرعة والدقة في تنفيذ المشاريع. للتواصل مع لجنة زكاة الفحيحيل الاتصال على 90028343
 
مصدر الخبر :
مداد - الكويت