الوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز ينظم الحفل الختامي للأطفال الأيتام
16 يونيو 2019 - 13 شوال 1440 هـ( 153 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > رعاية اليتيم
الدولة :المملكة العربية السعودية > جدة

 

ينظم الوقف العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز غداً, الحفل الختامي للأطفال الأيتام ضمن مبادرة "صديقي" لدمج الأيتام بالمجتمع في نسختها الثانية, في إطار التعاون المشترك بين الوقف العلمي بالجامعة ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة, وذلك بمكتبة الملك فهد العامة بجدة.
وتحضى المبادرة بمشاركة ما يزيد عن 25 طفلًا يتيمًا من ذوي الظروف الخاصة، وأكثر من 20 طالبة متطوعة من جامعة الملك عبدالعزيز تمثلن صديقات الطفل اليتيم، واللاتي جرى اختيارهن للمشاركة في المبادرة بناءً على معايير محددة واختبارات شخصية معينة.
وخضعت الطالبات لبرامج تأهيلية بالدرجة الأولى في الجوانب القيمية والسلوكية على أيدي مختصين لتمكنهن من امتلاك القدرات والمعرفة التي تؤهلهن لهذه المهمة العظيمة التي من خلالها سيساهمن في بناء قيم وتغيير عادات وفتح أفق الطفل اليتيم.
من جانبه أوضح المدير التنفيذي للوقف العلمي الدكتور عصام حسن كوثر أن مبادرة "صديقي" تُعد إحدى المبادرات النوعية للوقف العلمي، والتي تأتي من منطلق المسؤولية المجتمعية؛ كونهم يمثلون جزءًا من البنيان الاجتماعي وانصهارهم داخل المجتمع مسؤولية الجميع, مقدماً شكره للعاملين على هذه المبادرة والمساهمين والداعمين لمسيرتها.
وأبانت مشرفة المبادرة رؤى مطبقاني أن فكرة المبادرة تقوم على أن يلتقي الطفل اليتيم بصديقة الجامعي المؤهل للتعامل مع الأطفال عامةً والأيتام خاصةً، ضمن سلسلة لقاءات تستمر لأشهر وتشمل عدة برامج في مختلف المجالات الاجتماعية، والسلوكية، والثقافية، والقيمية، وغيرها.
وذكرت أن المبادرة تركز على تنمية ثقة الأطفال بأنفسهم وبالمجتمع من حولهم, وتعظيم مكانتهم وأهميته في المجتمع، وتأهيلهم سلوكيًا ونفسيًا لحل مشكلاتهم ومواجهة تحديات الحياة.
يُ
 
مصدر الخبر :
واس