جمعية إنسان تفعّل عدداً من البرامج والأنشطة خلال شهر رمضان المبارك 1440
13 يونيو 2019 - 10 شوال 1440 هـ( 131 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > رعاية اليتيم
الدولة :المملكة العربية السعودية > الرياض

 

 

استطاعت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض (إنسان) ، في شهر رمضان المبارك 1440 هـ، إبراز دورها في مجال رعاية الأيتام من خلال تفعيل عدد من البرامج والأنشطة المتميزة.
 
فقد نظمت الجمعية خلال شهر رمضان الماضي، حفل اجتمع الجمعية العمومية برعاية وتشريف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض ـ رئيس مجلس الإدارة ، وحضور صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان عبد العزيز نائب أمير المنطقة الشرقية نائب رئيس مجلس الإدارة رئيس اللجنة التنفيذية ، وبلغت التبرعات أكثر من 16 مليون ريال.
 
وأقامت الجمعية حفل الإفطار السنوي بتشريف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد الرحمن بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض، إضافة إلى تنظيم الحفل التراثي للأسر المنتجة بجمعية "إنسان"، برعاية وتشريف صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت خالد بن مساعد بن عبد العزيز ، وتجاوزت التبرعات 1.300.000 ريال.
 
كما نظمت الجمعية حفل جائزة الأميرة البندري بنت عبد الرحمن الفيصل ـ رحمها الله ـ للتفوق العلمي ، برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت عبد الرحمن الفيصل ، وتم خلال الحفل تكريم 186 متفوقاً ومتفوقة لمختلف المستويات بدءاً من محو الأميه والمرحلة الابتدائية والمتوسطة ومروراً بالثانوية العامة وانتهاءً بدرجة البكالوريوس.
 
وحرصا من الجمعية على الجانب التعليمي فقد تخرّج 980 طالباً وطالبة من المرحلة الثانوية، و 30 طالباً وطالبة من الكليات والجامعات، وحققت الجمعية رغبة مجموعة من الأبناء من خلال افتتاح مشاريع تجارية خاصة بهم .
 
واستمرارا للأداء المتميز والإنتاجية، فقد شاركت الجمعية في 6 برامج للمسؤولية الاجتماعية من خلال إقامة الحفل الرمضاني بدار المسنات، وآخر
 
بدار الرعاية الاجتماعية، وتنظيم الإفطار الرمضاني بنادي إنسان الاجتماعي تحت شعار (أسرنا تفطرنا ) ، فيما شارك أبناء إنسان في موائد الإفطار الرمضاني الذي تنظمه عدد من الجهات إنطلاقا من مسؤوليتها الاجتماعية .
 
إلى ذلك فقد أبرمت الجمعية نحو 10 اتفاقيات مع عدد من الجهات لدعم برامج وأنشطة الجمعية ، وفعلت برامج التطوع من خلال مشاركة المستفيدين والموظفين والموظفات في عدد من الجهات الحكومية والأهلية، ومشاركة الأبناء بتنظيم تلك الفعاليات التطوعية، وبلغ عدد المتطوعين قرابة 190 متطوعاً ومتطوعة.
 
يذكر أن الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض (إنسان) حازت على النسبة الأكثر فاعلية خلال شهر رمضان المبارك للعام الحالي، وذلك عبر الاستفتاء السنوي الذي قام به نادي المسؤولية الاجتماعية بجامعة الملك سعود، وشارك فيه أكثر من 1200 مصوِّت عن مجموعة من المواضيع التي تعني بالمسؤولية الاجتماعية.
 
مصدر الخبر :
واس