أمير منطقة جازان: حملة محو الأمية تستهداف 1000 دارس ودارسة
11 يونيو 2019 - 8 شوال 1440 هـ( 72 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات التعليمية والبحوث > التعليم
الدولة :المملكة العربية السعودية > جازان

 

 

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان بمكتبه في الإمارة أمس، فعاليات الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية التي تنظمها وزارة التعليم ممثلة إدارة تعليم صبيا، بأكثر من 28 مركزًا بقطاع محافظة العيدابي.
 
واستمع سمو أمير منطقة جازان خلال مراسيم التدشين لشرح مفصل من مدير التعليم بمحافظة صبيا ضيف الله بن علي الحازمي عن الحملة التي ستنفذ على مدى شهرين كاملين, مستهدفة أكثر من ألف دارس ودارسة في قطاعي البنين والبنات، وبمشاركة عدد من القطاعات الحكومية ومؤسسات المجتمع.
 
 
وأعرب سموه عن سعادته بتدشين الحملة وما استمع إليه عن الحملة ما تسعى لتحقيقه من أهداف تعليمية وتوعوية في العديد من المجالات الدينية والإرشادية والصحية والزراعية والاجتماعية التي تنفذها مختلف الجهات المشاركة في الحملة المتمثلة في فروع وإدارات وزارات الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد, والصحة، والبيئة والمياه والزراعة، العمل والتنمية الاجتماعية، إلى جانب مشاركة وزارة الإعلام، فضلاً عن الأنشطة والفعاليات التي تقدمها الهيئة الإشرافية للحملة.
 
وأكد أهمية الحملة وما تسعى إليه من أهداف ستسهم في خفض نسب الأمية والقضاء عليها بما يتفق وخطط وزارة التعليم للقضاء الأمية تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 في هذا الصدد، موجهاً سموه بتقديم كل ما يضمن نجاح الحملة وخدمة المستفيدين منها والبالغ عددهم أكثر من 1000 دارس ودارسة من أهالي محافظة العيدابي والمراكز والقرى التابعة بها، راجياً العون والتوفيق للجميع.
 
 
إثر ذلك كرم سمو أمير المنطقة في ختام تدشين الحملة, الطالب أكرم بن محمد سويد جديبا من إدارة التعليم في صبيا بمناسبة فوزه بجائزة الشيخ حمدان للأداء التعليمي المتميّز على مستوى الخليج العربي في فرع الطالب ضمن الدورة الـ 21 للجائزة.
مصدر الخبر :
جريدة الجزيرة