100 متطوع ينقذون 760 من مرتادي المناطق الصحراوية والساحلية
9 يونيو 2019 - 6 شوال 1440 هـ( 123 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الاجتماعية > التطوع
الدولة :المملكة العربية السعودية > الدمام

 

 

نجح فريق «المحترفون» للبحث والإنقاذ التطوعي بقيادة 27 شخصا من أصحاب الهمم العالية والمُبادرين بمساعدة الآخرين في انقاذ 760 حالة منذ انطلاقته.
 
وأكد المتحدث الرسمي باسم الفريق صالح الحربي، أن عدد المتطوعين بلغ 100 سعودي قابل للزيادة، بينهم غواصون يحملون شهادات اجتياز غوص من منظمة بادي العالمية للغوص.
 
وقال: نطمح لتقديم خدمات الإنقاذ لكامل أبناء وطننا الحبيب، ونسعى لزيادة عدد الأعضاء ذوي الكفاءات والخبرة، وتقديم دورات تدريبية وتوعوية لجميع مرتادي المناطق الصحراوية والساحلية؛ لضمان سلامتهم.
 
» نُخبة شباب
 
وقال: نحن عبارة عن فريق بحث وإنقاذ لكل من هو مفقود في البر أو البحر، كما ننقذ المركبات العالقة في الرمل أو الطين، وإسعاف من انقطع به الوقود، بالإضافة إلى أي أدوات، ونحاول نقل خبرتنا للجميع من خلال نُخبة من الشباب يمتلكون المعرفة في التعامل مع جميع الحالات البرية والبحرية، وكذلك نساند الجهات الحكومية بالمشاركة في عمليات البحث والإنقاذ؛ لتقديم خدمات أفضل وأوسع لسكان وزوار المنطقة الشرقية وغيرها من المناطق داخل وخارج المملكة لجميع الجنسيات.
 
» عمل تطوعي
 
وأرجع الحربي اختيار الفكرة إلى حاجة المجتمع، ودعم المراكز الحكومية المتخصصة، ونشر ثقافة العمل التطوعي واستثمار طاقات شبابنا في فعل الخير، واكتشاف المهارات والمواهب وخدمة الوطن، موضحا أن أماكن تواجد الفريق تشمل المنطقة الشرقية، الرياض، جازان، حائل، رفحاء، وقريبا في المدينة المنورة.
مصدر الخبر :
جريدة اليوم