الجمعيات الخيرية في محافظة جدة تنشر طاقاتها في الشوارع والميادين لتوزيع زكاة الفطر
4 يونيو 2019 - 1 شوال 1440 هـ( 167 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :المجالات الإقتصادية > جمع الزكاة والصدقات وتوزيعها
الدولة :المملكة العربية السعودية > جدة

 

تنافست الجمعيات الخيرية في محافظة جدة لتوزيع زكاة الفطر، مع نهاية شهر رمضان المبارك حيث شرعت جمعية البر بجدة في البدء بتوزيع زكاة الفطر للعام الحالي 1440هـ، بما يزيد عن 7460 مستفيدًا من الأسر الفقيرة والمحتاجة في المحافظة والقرى المجاورة لها وفي وقتها الشرعي.
كما استقبلت الجمعية زكاة الفطر عن طريق عدة قنوات وهي الفروع الرئيسية للجمعية أو عن طريق الإيداع البنكي في حسابات الجمعية الرسمية والمعلن عنها، ويتم تسليمه إلى المستفيدين في عن طريق مستودعات الجمعية بعد إرسال رسائل نصية للمستفيدين بتحديد موعد التوجه لاستلامها بما يحفظ وقت وتعفف المستفيد من الزكاة.
وحرصت جمعية البر بجدة على اختيار جودة عالية من الرز لتقديمها للأسر المتعففة إضافة إلى التعاقد مع الشركات لشراء كميات ضخمة، كما ويأتي برنامج زكاة الفطر ضمن البرامج الموسمية لجمعية البر إلى جانب برامجها عيدية يتيم وإفطار صائم وكسوة العيد.
وأوضح في هذا الصدد مدير عام جمعية البر بجدة المهندس محيي الدين بن يحيى حكمي أن الخطة التطويرية لاستقبال الزكاة وتسليمها تأتي ضمن مجموعة من الخطط الممنهجة التي تتبعها الجمعية لتطوير خدماتها في خدمة المستفيدين مشيرًا إلى أن الجمعية تعدُّ من الجمعيات الرائدة في توزيع التبرعات والصدقات والزكاة في مصارفها الصحيحة، وتعدُّ الزكاة واحدة من العديد من البرامج التي ينتفع بها آلاف المستفيدين من مختلف برامجها ومشاريعها الخيرية الدائمة والموسمية.
وقال : لا تزال الجمعية تمد يد العون لآلاف المستفيدين بمختلف برامجها ومشاريعها الخيرية في الوقت الذي يسعى فيه جميع منسوبيها لتحقيق الإنجازات والنجاحات المتتالية كل عام لتسير بخطى ثابتة نحو تحقيق أهدافها من خلال تقديم الخدمات المتنوعة للمستفيدين وأصحاب الظروف الخاصة وسعيها المتواصل لملامسة اهتمامات شرائح المجتمع وفئاته المختلفة.
مصدر الخبر :
واس