الأمير مقرن يطلع على مشروعات «البيان» الخيرية للتعليم
24 مايو 2019 - 19 رمضان 1440 هـ( 93 زيارة ) .
التصنيف الموضوعي :التعليمي والثقافي
الدولة :المملكة العربية السعودية > جدة

 

 
اطلع صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز على مشاريع مؤسسة البيان الخيرية للتعليم، والتي من بينها جامعة سموه بالمدينة المنورة وتضم كليات الهندسة والأعمال والحاسوب والضيافة واحتفلت بتخريج أول دفعة من خريجيها للعام الدراسي 2018/2019.
 
جاء ذلك خلال ترؤس سموه الاجتماع السنوي لمجلس إدارة المؤسسة البيان الخيرية للتعليم بقصر سموه بجدة حيث اطلع المجلس على تقرير لسير العمل بمبرة الأمير مقرن بن عبدالعزيز الواقعة بجانب الحرم النبوي الشريف والتي تبرع بها سموه للمؤسسة لدعم مشروعاتها التعليمية، كما تمت موافقة المجلس بالرفع إلى وزارة التعليم على إنشاء فرع للجامعة بالرياض وتتضمن كلية للسياحة والضيافة والترفيه، بعدما تبرع سموه بالأرض التي سوف تقام عليها فرع الجامعة.
 
ثم ترأس الأمير مقرن بن عبدالعزيز اجتماع المجلس الفخري السنوي للجامعة وقدم قيس إبراهيم جليدان مساعد رئيس المجلس الفخري للجامعة تقريراً شاملاً عن مسيرة العمل بالجامعة وتخصصاتها المتعددة وشاهد الحضور فيلماً عن حفل تخرج الدفعة الأولى من خريجيها والمستوى المتميز للطلبة الدراسيين بالجامعة.
 
بعدها تم توقيع اتفاقيات تعاون بين جامعة الأمير مقرن مع مدير جامعة طيبة وأخرى مع مدير الجامعة الإسلامية وأيضاّ مع رئيس الجامعة الأمريكية في سويسرا وكذلك اتفاقية تعاون لتقديم الخدمات المعرفية للجامعة مع بنك البلاد وإضافة إلى اتفاقية منح دراسية لأيتام جمعية تكافل للأيتام وكذلك اتفاقية تعاون شركة طيبة القابضة.
 
بعد ذلك قام سمو الأمير مقرن بتوزيع جائزة الأمير فيصل بن سلمان للتفوق العلمي للفائزين بها وكذلك جائزة غسان أحمد السليمان للإبداع ثم سلم سموه دروع الجامعة للداعمين لها.
مصدر الخبر :
جريدة المدينة